رويات نور الغلا متخصص للروايات , روايات,روايات,روايات نور الغلا للنقاش الهادف والبناء




العودة   روايات نور الغلا > روايات نور الغلا , منتديات نور الغلا > روايات

رواية ولد الترف و الدلال

رواية ولد الترف و الدلال ولد التــرف والدلال.، (بسم الله الرحمن الرحيم) نبدأ معكم ......... ...في رحلة سباق مع الزمن ...


الملاحظات

روايات روايات طويلة روايات قصيرة روايات عامة روايات جديدة روايات 2013 روايات رائعة

إضافة رد
قديم 06-01-2013   #1
{ أنفآس الورد •»
عضـو متألـــق ~

الصورة الرمزية أنفآس الورد



 عضويتيّ : 2398
 تاريخ تسجيلِي : 2011 Sep
 مجموع مشاركاتي : 670
مواضيعي :
ردودي :
 نقاطِي :  7094
றởođ :
 мч ŝறš :

افتراضي رواية ولد الترف و الدلال




ولد التــرف والدلال.،

(بسم الله الرحمن الرحيم)
نبدأ معكم .........
...في رحلة سباق مع الزمن .....
..سوف نستقل القطار
ليطلق صوته المزعج معلنا الانطلاق نحو محطات
قربيه وبعيدة .....
.سعيدة وتعيسة ......
.....وفي كل محطة سوف نتوقف .......لنسرد
لكم الحكايات .......
....وعسى أن تنال أذواقكم .......

ملاحظة قبل البداية ::
* روايتي السابقة (ضحية رجلين ) انتشرت بين معارفي باسمي الشخص لكن الآن فضلت بنت الأكابر للنشر ..علما أن جميع الحقوق محفوظة ...ولا أمانع بنقلها
إلى منتديات أخرى .......مع الاحتفاظ بالاسم والوعد عند العزيز الجبار.......
وأحب أشكر من تابعني في روايتي السابقة ولم أذكر أسمائهم وهم
(وردة الزيزفون ,سهم الغلا ,مرمر 916, حبيبتهـــ , روح العزة , عنود الريم
اتعبني غروري ,مستحيل أنساك , خواطر مكسورة ,احلى زيزي , ورده الحب
Ya30mRy , a7La RaZoO, Fugitive, Arigato, OoDala3Oo)
وغيرهم مما لا يسعني ذكرهم ......لكم خالص مودتي ............ محبتكم :بنت الآكابر

نبدأ بعايلة البطلة :
أبو حصة : فراش في أحد المدارس الأهلية الكبرى في الرياض أنسان هدته الدنيا لم قالت بس..
مريض بالسكر شافانا الله لكن طبعه قاسي...
ام حصة : فراشة في نفس المدرسة اللي يشتغل فيها زوجها ..
حصة : بطلة القصة عمرها 21 سنة
تخرجت من الثانوية بمعدل 97% لكن ما كملت دراستها لأن تقدم لها واحد ولد عز ويبي وحدة ما تدرس وزوجها ابوها له بالغصب بعد ما أخذ نص مهرها وسدد ديونه...
طولها 160 وزنها 50 متوسطه الجمال ..
بشرتها برونزية وشعرها ناعم لحد كتوفها لونه أسود كالليل...
منيرة18 سنة : في ثالث ثانوي علمي تدرس بهمة تبي تتخصص طب
لطيفة 15 سنة: في ثاني متوسط ...
............................................
أعرفكم على العائلة الثانية :
اللي هي عايلة زوج حصة
وهم ناس متفتحين مره كل شي عادي ومعروف أنهم ما يتغطون على بعض:
أبو مشاري : من ديرة لديرة رجل أعمال له سمعة في السعودية خاصة له بنك مشهور ومعروف باسم العائلة
أنسان كبير في العمر لكن الفلوس مصغرته ...
أم مشاري : عجوز مدلعتها الفلوس وشايفه نفسها
وتحس أن كل الناس صغار عندها ....
مشاري : 35 سنة مهندس ويشتغل مع أبوه
متزوج وحدة اسمها (سارة) من نفس الطبقة الأجتماعية
وعنده من العيال :
بدر : 10 سنوات
دانه : 8 سنوات
وهي حامل في الثامن اللحين ...
مشعل : 30 سنة دكتور طب أطفال إنسان طيب
مره ولكن الله رزقة بزوجة متسلطة
اسمها (صيته) وله من العيال :
شوق:9 سنوات
سلمان :5 سنوات
رند : 3 سنوات
سلطان 28: زوج حصة البطل الثاني .....
انسان متعجرف ....عصبي ......
دكتور في مجال الحاسب ......
راح تكتشفون شخصيته من خلال الرواية ...
طوله 175 وزنه 75 جسمه رياضي
عيونه سودا وواسعه
خشمه طويل شوي ....
وله سكسوكه لكن خفيفة ....
وهو أجمل بكثير من حصة ...
ماجالدلال 554566777.png2 سنة: داج رايح فيها عايش حياته مثل ما يبي وأكثر ...
خلص الثانوية وجلس ما كمل لأنه مو قد الدراسه وهمه الوناسه وبس
لكنه خدوم من الدرجة الأولى ويحب يساعد الغير..
وهو أحلى الرجاجيل في العائلة ......
جواهالدلال a27.gif5 سنة: متزوجة واحد اسمه رائد وعندها ولد عمره 4 سنوات اسمه نواف ...
رتاج 20 سنة: قمة التعالي وعنيده و غبية و ينلعب عليها
تدرس قسم فنية في جامعة الملك سعود
(مائلة للبياض بس مو البياض الأصلي
عيونها صغار وسودا خشمها صغير خدودها مليانه
شعرها أسود مخصل ببني فاتح ويوصل لتحت كتوفها بشوي
طولها 162 ووزنها 50 ..)) وبعد رتاج لها مجرى أخر في القصة من ناحية البطولة ,,,,
ربى 18 سنة: ثالث ثانوي علمي ... حبوبه
((طولها 155 قصيرة,,,
ووزنها 45 ,, بشرتها قمحية وشعرها بني يوصل لنص ظهرها ملامحها حاده وتميزها غميزة وحيده على خدها الأيسر))
شوق 16 سنة: أول ثانوي طيبه لكن أوقات الشدة عصبيه
((بيضا بياض أصلي عيونها وسط لونها بني غامق
شعرها أسود قصير مره لحد أذنها ما تحب تطوله أبدا وزنها 44 طولها 156 ...
ملامحها ناعمه مره ))
....................
أحداثي راح تدور بين العائلتين بس ماراح أتوسع أكثر من ناحية الخوال والعمان لأن الرواية بتكون أطول من ماهي طويلة يمكن أذكر أسماء من الأقارب لكن ما راح أركز عليها ,,أتمنى لكم قراءه ممتعه ,,,........
.................................................. ...........

المحطة الأولى ::::::::::::

في أحد قصور الرياض ........
اللي يميزها الفخامة من الداخل والخارج ....
اللي يميزها برضو الهدوء وكأن محد ساكنها ......
في مكان أهدا ما ينسمع إلا صوت الساعه المزعج أحيانا ...!
جالس على مكتبه
ويحوس بأوراقه وكأنه يدور على شي .......
جت له حصة وشافته على حالته وبأبتسامه:مضيع شي ؟؟
سلطان رفع راسه لها و بأشمأزاز :خليك في حالك ترى ماني رايق لك ...
حصة اللي راحت ابتسامتها وما قدرت تقول غير كلمة:أن شاء الله
ومشت عنه لكن ناداها :سم
سلطان بأمر:جيبي لي كاس موية ....
حصة :إن شاء الله بس
بارد ولا وسط؟؟؟؟؟؟؟
سلطان يكره هالأسئلة البايخة : ما تشوفين الجو وشلون صاير أكيد أبي بارد
حصة بتبرير:لا بس قلت أخاف يعورك
سلطان بحزم:أنا أدرى بمصلحتي ....
حصة تسكت عنه وتروح تجيب له موية وياخذه الكاس منها ويشربه بسرعه ويعطيها الكاس عشان ترجعه وراحت ودته ورجعت لقته جالس على الكنبه ومركز على الأوراق ومن دون ما يطالع:نادي لي شوق ...
حصة : بس شوق نايمه
سلطان : قلت روحي ناديها بسرعه ..
طلعت حصة بسرعه وتروح لغرفة شوق طقت الباب وفتحت لها وعيونها متتفخة من النوم :ها
حصة انحرجت : آسفة قومتك من النوم
شوق : لا عادي قايمه قبل وش صاير
حصة : يبيك سلطان
شوق بأستغراب :أنا؟؟؟؟؟؟؟؟
حصة :ايه ترى معصب تعالي بسرعه
شوق :بأبدل ملابسي وأجي ...
حصة : خذي راحتك ..
وراحت عنها وهي دخلت تبدل ملابسها لأنها لابسه البجامه وامها معودتهم ما يمشون بها في البيت ....
في قسم سلطان وحصة ..
سلطان :وينها ؟
حصة : بتبدل ملابسها وتجي ...
سلطان تنهد :وانتي ليش لابسه هالبس.؟؟
حصة تطالع نفسها : وش فيه ....؟؟
سلطان : أنا كم مره أقولك لا تلبسين تنورة طويله ؟؟؟
حصة : وش أسوي دامك مخليني أفتش لأخوانك
لازم ألبس شي ساتر
سلطان : وش معنى حريمهم مالبسو مثلك وهم يفتشون لي ...
حصة :عاد هم طبيعتهم كذا أنا ما تعودت ...
سلطان : 3 شهور متزوجين وكم مره طلعتي عليهم بالبس اللي أبغاه وش معنى اليوم ؟؟؟
حصة جت بترد لكن أنطق الباب ....
سلطان : أدخلي ...
دخلت شوق : سلام
سلطان ما رد :أجلسي
جلست شوق :وش عندك ...
سلطان : من بكرة تداومين في مدرسة ثانية ..
شوق :نعم ؟؟؟
سلطان :مدرستك سمعتها شينة في الرياض نقلتك لمدرسة ثانية
شوق:ومن قالك تتصرف بدون ما تاخذ شوري
سلطان :علم ووصلك من بكرة تداومين في مدرسة(........)...
شوق اللي خنقتها العبرة : مو على
كيفك أنا أبي أجلس في هالمدرسة ما أبي أنقل ...
سلطان : ترى السواق دليته المدرسة عشان يوديك بكرة لها وخذي هذي أوراق عطيها الأدارة بكرة وماكمل كلامه إلا شوق طالعه من قسمهم ركض نزلت بسرعه تحت :يمــــــــــــــــــــه شوفي سلطان ,,,,,
أم مشاري اللي تطالع التلفزيون وما لفت لها : وش فيه؟؟
شوق : نقلني لمدرسة :(..)بدون ما ياخذ شوري
أم مشاري : أنا قلت له ينقلك لها المدرسة
شوق بصراخ :أبـــــــي مــــــــع
صديقاتي مو على كيفكم ترى والله
ما راح أروح لهـــل الـــــــــــــــــمدرسة
أم مشاري : من الأدب ما ترفعين صوتك وانا اللي نقلتك ومن بكرة بتداومي في المدرسة الجديدة ...
شوق وهي مقهورة :ما بروح ما بروح ما بروح
وصارت ترددها لم رقت الدرج رايحة لغرفتها
وسكرت على عمرها ....
..........
يدخل البيت ويلقى أمه جالسه :هاي
أم مشاري : هلا حبيبي وينك ماجيت على الغدا؟؟
ماجد : تغديت مع واحد من الربع
أم مشاري : كم مرة أقولك أن الغدا
هي الوجبة اللي ماتتغيب عنها العشا بكيفك..
ماجد:اااوه نسيت قوانين العائلة يله سامحينا
بكرة باتغدا معكم .....
أم مشاري : روح بدل ملابسك وتعال أجلس معي ...
ماجد : لا وين مامي أنا تعبان وأدور السرير
بأروح أنام وخلي الشغالة تصحيني المغرب ...
أم مشاري : براحتك ...
مشى ماجد ويرقى الدرج ويتلاقى مع حصة :هلا حصوص ؟؟؟
حصة ابتسمت رغم ان سلطان طردها من القسم حتى ما تصدر صوت مزعج ويتنرفز:هلا ماجد وش أخبارك؟؟؟
ماجد : تمام كيفك أنتي ؟؟؟
حصة :تمام عسى ما شر ما شفناك على الغدا ؟؟؟؟؟؟؟؟
ماجد : متغدي برى
حصة : بالعافية
ماجد: على قلبك وين سلطان ؟؟
ماجد : في الغرفة ....
ماجد : أجل أستأذن بأروح انام
حصة : أذنك معك ......
مشى ماجد وهو مستغرب من سلطان ليش ما يعامل
حصة مثل الأزواج الباقين مع أنها طيبه وحبوبه
طنش تفكيرة وراح لغرفته ونام .....
......................................
رتاج جالسه هي وصديقتها في المملكة
دقت عليها شوق وهي تصيح :وش صاير ؟؟؟
شوق : تخيلي رتاج نقلني سلطان لمدرسة
ثانية
رتاج : ههههه وبس كل هالدموع عشان كذا؟؟
شوق : لأنك ما تحسين فيني ابي صديقاتي
رتاج : تقدرين تشوفينهم إلا نقلك أي مدرسة ؟؟
شوق : مدارس(.......)
رتاج تذكرت شي وبسرعه: مجنون سلطان
شوق :شفتي كيف ؟؟
رتاج : مو على المدرسة تعرفي أكلمك بعدين باي...وسكرت
سكرت شوق ومستغربه وش في رتاج؟؟؟؟؟؟؟...
..............................
منيرة معصبه :اطلعي برى الغرفة خليني أذاكر
لطيفة بعناد:ما راح أطلع مو غرفتك لحالك
منيرة :اطلعي بكرة عندي أختبار يله برى
أم حصة :وش هالأزعاج أبوكم نايم
منيرة :يمه شوفي لطيفة بكرة علي أختبار فيزيا ومو مخليتني أذاكر ...
أم حصة : لطيفة قومي عن أختك
لطيفة تقوم ما تقدر تقول لامها شي:ياربي محد عنــــدي
أفففففف
هزت أم حصة راسها وطلعت من الغرفة بعد ما سكرت الباب بقوة لأنه ما يتسكر إلا كذا ...
ورجعت منيرة تكمل درستها اللي قطعتها لطيفة
بسواليفها وتشكيها من حالهم
................
رتاج تدخل البيت حول المغرب وتروح للمصعد
مو رايقة ترقى الدرج وهي لابسه كعب ...
انفتح المصعد على وجه أمها ...
رتاج :هاي مام تعالي بأقولك شي خطير ..
أم مشاري : وش صاير ؟؟؟
رتاج تمسك يد امها :مام من جد سلطان نقل شوق لمدرسة:(...)؟؟
أم مشاري :ايه مدرستها مو زينة ...
رتاج بصوت واطي: بس الفراشه حقت المدرسة أم حصة حتى الحارس أبوها ...
أم مشاري بقرف: والله اللي نسيت أستغفر الله !
بأروح أقول لسلطان يغير لها المدرسة ........
رتاج : والله فشيلة أم زوجة أخوي فراشه هذا اللي ناقصنا ...
أم مشاري :أيه والله فشيلة بس أحنا دفعنا لهم
رتاج :مو مشكلة عادي يرجعون بس أهم شي ما تتفشل شوق هناك ..
ام مشاري :مالي خبرة في المدارس دوري لأختك مدرسة كشخة خلينا نسجلها
رتاج : اوكي بأدور لها إلا هي وينها ؟؟
أم مشاري :زعلانه مسكره عليها غرفتها
رتاج :ههه وين أخواني ماجو من فللهم بيذن المغرب
أم مشاري :مدري عنهم بالعادة يجون يتقهون ويرجعون ...
(أبو مشاري باني فلل صغيرة لعياله في نفس سور القصر ))
رتاج : المهم لاجو لا تناديني مو فاضية لإزعاج بزارينهم
أم مشاري: بتنامين ؟؟
رتاج : ايه بنام لم العشا وصحوني لا تنسوني وراي مشاوير
للمكاتب عندي أغراض أبيها
أم مشاري:خلي السواق يجيبها لك
رتاج : لا مام( خان ) ما يعرف وش أبي
أم مشاري :مدري وش مدخلك هالقسم
رتاج : بالعكس مره فيه ذوق
أم مشاري :روحي نامي بس
رتاج :ههه اوكي
ومشت عن أمها وصوت كعبها يسبق خطوتها
....بعد المغرب...في صالة البيت الرئيسة ...
مشاري :بدر أجلس لاتزعجنا
بدر اللي يدور في الصالة : لااا
مشاري عصب:بــــدر
بدر : خلاص بأجلس
أم مشاري : وين مرتك ؟؟
مشاري:رايحة تزور أهلها
أم مشاري : بس اليوم الأحد مو الخميس ؟؟
مشاري : وش أسوي لها قالت بأروح لأهلي
أم مشاري:"أها كيفها ,,
نزل سلطان من الدرج وسلم وجلس :هلا بو بدر
مشاري:هلا فيك وش العلوم
سلطان :الحمد لله
مشاري:بتداوم اليوم
سلطان : لا قلت لواحد ياخذ مكاني قايل للوالد
ما أبي دوام ليلي
مشاري : الشكوى لله أجل وين حصة؟؟؟
سلطان بدون أهتمام:مدري وينها؟؟؟
أ"م مشاري:ذكرتني قلت لرتاج تدور مدرسة ثانية لشوق غير اللي نقلناها لها
سلطان عاقد حواجبه :ليش؟؟؟؟؟؟؟
أم مشاري : لأن أبو حصة حارس المدرسة وأمها
فراشة المدرسة وفشيلة لشوق لم يدرون البنات أن
أنك ماخذ بنتهم ..
سلطان وهو يقوم:اها كيفكم
بنتكم ودبرو عمركم معها مالي شغل بأحد
أم مشاري :من متى أصلا صرت تنشغل بأحد
كل أهتمامك على ست الحسن والدلال
ولا خواتك قلعتهم هـــــــــــــــا
سلطان طلع من البيت دون ما يرد عليها ...
مشعل : هلا سلطان
سلطان مشى عنه ومارد ركب سيارته ومشى
واستغرب مشعل منه ودخل البيت :السلام عليكم
الكل:وعليكم السلام
مشعل:هلا بدور تعال سلم على عمك
راح بدر وسلم وجلس جمبه ..
مشعل :وين دنو
بدر:راحت مع ماما
مشعل :وين؟
بدر:عند جدتي...
مشعل : اها إلا وش فيه سلطان طالع مسرع حتى ما رد علي لم سلمت
أم مشاري :ما عليك منه وانت الثاني وين مرتك؟؟؟؟؟؟
مشعل:رايحة المشغل تقص شعرها وبترجع
أم مشاري :وين عيالك
مشعل :يلعبون في الحديقة
بدر على طول لم سمع أنهم في الحديقة طلع يلعب معهم...
مشاري : نمت لم جيت
مشعل : لا والله قلت بعد العشا أتعشى وأنام
أحسن كذا
مشاري : الله يعينك على دوام هالمستشفيات
مشعل :ايه والله تصدق اليوم جتني بنية عمرها 4 سنوات منكسر كتفها طايحة من الدرج ولم سألت أمها عن الأسباب تقول ما تدري شكيت في الموضوع
مشاري : يعني الطيحة مقصوده؟؟
مشعل :ظنتي أحد مطيحها
مشاري: لا تشغل مخك في الناس أنت طبيب مهمتك تعالج وخلاص
مشعل : بس لازم أعرف من واجبي يمكن يكون عنف أسري أو شي ههه مالكم خبرة في هالأمور ماله داعي أتكلم معك فيها ..سكت شوي :وين البنات؟
أم مشاري : رتاج نايمه وشوق في غرفتها وربى
مدري عنها .....
مشعل:طيب أنا طالع ...
تبون شي ؟؟؟
أم مشاري :وين ما قعدت
مشعل :مشغول ............تبون شي
أم مشاري : سلامتك .....
مشعل :مع السلامه وسلمي على البنات
أم مشاري :يوصل ..
قام مشاري معه وعلى نزلت حصة من الدرج وبسرعة
نطقت ها الكلمات
:خالتي ربى حرارتها مرتفعه مره....
أم مشاري تقوم :وينها
حصة تاخذ نفس:في غرفتها
ركض مشعل يلحق على أخته ووراه مشاري
دخلو غرفة ربى لقوها على السرير وجهها أحمر
وتونون راح مشعل لها يشوف وش فيها بما أنه دكتور: حصة جيبي
كمادة بارده وخافض للحرارة بسرررعه
ركضت حصة تجيب مثل ما طلب مشعل ....
مشاري طلع من الغرفة ما يحب يشوف مثل هالمناظر وطلع من البيت ,,,,
وحصة جابت الكمادة والدوا وشربه مشعل لربى
وحط الكمادة على جبينها :من متى والحرارة فيك؟؟
ربى اللي دموعها تنزل :م..ن جي..ت من المدرسة
مشعل : الله يهديك
أم مشاري تطالع حصه:حصة تعرفين أنها
مريضة من زمان ولا قلتي لنا ؟؟؟!!
حصة بسرعه : لا والله خالتي ما كنت أدري إلا تو لم مريت من الغرفة وسمعت صوت ونتها
أم مشاري : لا تدرين من قبل وهي كانت جالسه
معك الظهر ماحسيتي بها وش هالغباء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مشعل:يمه ربى تعبانه أجلو هواشكم لوقت ثاني
كانت كلام مشعل كافي أنها تسكتهم أو تسكت امه اللي بتقلبها هواش مع مرة أخوه الفقيرة ....
غطت ربى نفسها بالبطانية وقالت :اطلعو أبي أنام
مشعل :بأمرك بعد ساعه وحصة اجلسي عندها
غيري الكمادة ويمه قولي للخدامه تجيب موية باردة
أم مشاري:ما ودك تاخذها المستشفى ؟؟؟
مشعل : لا ما فيها شي حرارة وبتروح إن شاء الله
وإذا جى بكرة وما تحسنت رحنا للمستشفى مع أنه ماظنتي بتستمر لبكرى بهالحالة ...
أم مشاري تطلع من الغرفة وبأمر: حصيص انتبهي لها
ولا بتشوفين شي ما شفتيه ...
مشعل طالع حصة بمعنى (اصبري عليها)
طلع مشعل وحصة صارت تغير الكمادة لربى كل 3 دقايق
بعد ما جابت الخدامه الموية الباردة
وخلتها تبدل ملابسها بشي خفيف ..
طق طق طق
حصة :أدخل
دخل ماجد اللي لابس ثوبه وبيطلع:وشفيها ربى ؟؟؟
حصة : لا بس حرارة وبتروح إن شاء الله
ماجد :أها كيفك ربى اللحين ؟؟؟
ربى ما ردت عليه مافيها حيل ترد ..
ماجد : مالت عليك ترى أنا طالع
وطلع من الغرفة ...
ربى : روحة بلا رده
حصة أستغفرت في نفسها وجلست تفكر وين بيكون سلطان موجود اللحين بيرجع عند العشا ولا بيسهر مثل كل يوم للساعة 2
انقطع تفكيرها بدخول الشغالة الغرفة معها موية باردة جديدة
عطتها القديمة وراحت لكن ما سكرت الباب وراها قامت تبي تسكره لكن شافت سلطان مار في السيب نادت عليه :
سلطان
لكن هو عارف أنها تنادية لكن كمل مشيه للقسم حقهم
مو هو سلطان عشان يوقف لحصة!
لحقته حصه لم دخلو الغرفة ...:سلطان
سلطان طالعها :نعم
حصة :بتنام
سلطان:ايه
حصة : طيب تعشا قبل لأنك ما تغدين زين اليوم
سلطان : كيفي متى ما بغيت كلت
لا تقلقيني
حصه :طيب أصحيك متى ؟؟؟
سلطان يطالع الساعة كانت 7 ونص المغرب : بعد ساعتين
حصه : إن شاء الله
سلطان :ورتبي شناطك بأوديك لأهلك
حصه اللي طاح قلبها :وش صاير ؟؟؟؟؟
سلطان : بسافر بكره للجده
حصه ارتاحت :أها أجهز شناطك
سلطان :لا
حصه:براحتك بس متى بترجع ؟؟؟؟
سلطان :متى ما بغيت وسكري الباب واطلعي خليني أنام
حصه خافت لا يعصب طلعت وسكرت الباب وراحت غرفة الملابس ترتب شنطة لها وشنطة لسلطان اللي أكيد بيقول للشغالة ترتب له بترتب له هي ....ونست عمرها مع الملابس...!
.......................................
مشعل يدخل البيت وطوالي على المصعد رقى وراح لغرفة
ربى لقاها مثل أول مره جاها وأكثر رجعت حرارتها تنتكس دور على حصة ما لقاها لبس ربى عبايتها ونزلها بسرعه معه
وطلعو من البيت ..
من دون ما أحد يحس فيهم ....
حصه سمعت صوت جوال سلطان يرن في الصالة راحت بسرعة
تسكته عشان ما يزعج سلطان وهو نايم شافت المتصل:
(أبو سلمان)اللي هو مشعل ترددت ترد ولا لا ؟؟
لكن انتفضت بسرعه وتذكرت ربى اللي نستها طلعت من القسم ركض لغرفة ربى ما لقتها موجودة تأكدت أن مشعل جى وشافها
راحت بسرعه ودقت على مشعل اللي أول مره يتكلم معها بهالطريقة
مشعل : ويــــــــنك أنتي فيـــه؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حصة ما عرفت وش ترد حست بالذمب اللي سوته :
أنــ,,,ا أسفه
مشعل:وين أمي قولي لها أنا في المستشفى مع ربى
جايتها حمى قوية ياليت تجي بسرعه ....
حصة سكرت على طول وطيران لخالتها اللي جالسه تحط مكياج في غرفتها :خالتي ربى خذاها مشعل المستشفى ؟؟؟
كانت تتوقع ردت فعل قوية على وجهها أو تسأل وش فيها لكن ردت ببرود : أنا قايله له ودها وهو ما يفهم ؟؟؟؟
حصه:بس هو يبيك ضروري لأن ربى مرتفعه حرارتها مره
قامت أم مشاري : روحي أنتي أنا مشغولة بأطلع
حصه انصعقت وش هالأم لكن ما ردت عليها طلعت من الغرفة رايحة لقسمها تقوم سلطان يوديها لمستشفى لأنه ما يسمح لها تركب مع السواق حاولت تقوم فيه لم قام وعرف أن ربى في المستشفى لبس ثوبه بسرعه ودق على مشعل يعرف أي مستشفى وأي غرفه وربع ساعه من طلعتهم من البيت لم وصولهم للغرفة
اللي جالسه فيها ربى و نايمه وجهها أحمر من الحرارة
و اسعفوها بسرعه وخفضوها بإبرة ...
كانت نظرات مشعل لحصة نظرات تخوف كأنه يتوعدها بشي ...
لكن عارفة انه طيب وما بيقول لسلطان ويسبب لها مشكلة .
و مالقت إلا أنها تنزل دموعها على
أهمالها اللي سبب لربى هالحاله ...
لكن سكتها سلطان اللي ما كان يعرف أنها نستها وراحت ترتب الشناط ولا بيسوي لها سالفة ..
جلسو نص ساعه عند ربى لكن أستأذن مشعل منهم وطلع
جلس سلطان عند ربى لم قامت من النوم ...
سلطان: سلامات
ربى ما كانت تقدر تنطق من جفاف حلقها وأشرت على برادة الموية اللي عندهم وراحت حصه وصبت لها كاس وشربتها لها ..
ربى : الله يسلمك ....
رن جوال سلطان وكانت أمه اللي نزلت عليها
الرحمة ودقت تسأل وش في بنتها ...
سكر سلطان منها بعد ما طمنها
وراح للدكتور يسأل إذا تحتاج تنويم في المستشفى ولا لا ...
وقال الأفضل تجلس لم بكرة والصباح تطلع ..
وهذي حركات بعض المستشفيات الاهلية يطلعون فيك مية مرض
عشان تنوم وياخذون حق الليلة
ترك سلطان حصه عند ربى بعد ما وصته أنها جهزت الشناط له
وهاوشها على لقافتها ..
وراح البيت ونام ,,,
ومرت الليلة عليهم وما فقدو ربى أبدا لأنها أصلا قليلة الطلعه من غرفتها بحكم ادمانها على الانترنت ..
..في يوم ثاني الساعه 7 الصباح كانت شوق داخله مدرستها الجديدة اللي ما راح تقعد فيها أسبوع لين ينقلونها مدرسة ثانية بعد ما عرفت الأسباب من أمها أن فراشة المدرسة أم حصة .,,
سألت عن فصلها وسوت له المعلمه تعارف بين البنات بحكم أنها طالبه جديدة مع أن العام في بدايه ..
ما عجبوها البنات أبدا ...
في الفسحة نزلت تدور على أم حصه
شافت فراشه تدور توقعت أنها هي لأنها ماقد شافت أم حصه أبدا...
علت صوتها شوي عشان تسمعها :لو سمــحتي
لفت لها الفراشه وبطيبه:نعم بنتي .
شوق : أنتي أم حصه
الفراشه: لا يا بنتي أم حصه ما داومت اليوم شكلها تعبانه
شوق عقدت حواجبها: ليه وش فيها ؟؟؟؟
الفراشه : مدري ذا الأيام يوجعها بطنها
شوق :وما راحت المستشفى
الفراشه :والله أقول لها وتقول شده وبتزول
شوق جتها في بالها فكرة مجنونه:وأنتي مين ؟؟؟
لفراشه :أنا أم عبدالرحمن
شوق : تشرفنا وأنا شوق خالد آل .....
أم عبدالرحمن : أنتي جديدة ؟
شوق :ايه أول يوم لي هنا
أم عبدالرحمن :وش عرفك بأم حصه
شوق :معرفة قديمة إلا تعرفين بيتهم ؟؟؟
أم عبدالرحمن : ايه
شوق اللي ناسيه وين بيت حصه:أبي وصفه
ما مانعت أم عبد الرحمن من أن توصف لشوق بيت
أم حصه لأن شكلها طيبه وتعرف أم حصه من زمان
شوق لم خلصت من الوصف راحت بعد ما شكرتها ....
.........
في مكان ثاني ....وكانت الساعة في حدود 12
ربى :خلاص دكتور أطلع
الدكتور :ايه خلاص بس لازم أحد يجي
من الأهل عشان أوراق الخروج والدفع ,,\
ربى تلف على حصة :وين مشعل ؟؟؟؟
حصه :دقيت عليهم كلهم محد رد إلا ماجد وهو جاي اللحين
في كلامها طلع الدكتور من الغرفة ..
دق جوال حصه وكان سلطان طلعت من الغرفة :السلام عليكم
سلطان ما رد السلام:وشوله داقه ؟؟؟
حصه اللي تعودت على اسلوبه الزفت :بغيت أحد يجي يطلع
ربى من المستشفى ودقيت عليك
سلطان : تدرين أني مسافر و الحين توني واصل جده
تبين شي دقي على أهلي ولا ترجعون مع السواق وخلي واحد من أخواني يوديك بيت أهلك وبعصبيه زايده ومالها داعي:
فــــــــــــــــاهمــه؟؟؟
حصه بلعت ريقها
تكرهه عمرها لم يكلمها بهالطريقة :فاهمه والله فاهمه يله مع السلامه
وكان الجواب أنه سكر بوجهها ..
سكرت حصه جوالها ورفعت نظرها
شافت ماجد جاي ويطالع أرقام الغرف :ماجد
لف ماجد على الصوت وعلى طول عرف حصه لأنها الوحيده اللي لاطلعت تتغطى ؟؟!!
ماجد :وين الدكتور حقها
حصه : مكتبه نهاية السيب
راح ماجد دون ما يناقش حست حصه أنه مستعجل مره
من طريقة لبسه لأنه ما يطلع إلا وهو كاشخ على أخر شي ومتسبح بالعطر ..
دخلت حصه الغرفة وقومه ربى عشان تلبس لأنهم بيطلعون ..
خمس دقايق وكان ماجد عندهم ومشى قدامهم وهم وراه
حست حصه أن بين ربى وماجد شي لأنه
حتى ما سلم عليها ولا كلمها..
ركبو السيارة متجهين للبيت ...
حصه :ماجد
ماجد:نعم
حصه :ممكن طلب؟؟؟
ماجد : آمري
حصه :سلطان مسافر وابيك توديني بيت أهلي
ماجد : الحين ؟؟
حصه : نروح البيت بأخذ شنطتي وتوديني
ماجد : روحي مع السواق أنا مشغول
حصه : سلطان ما يرضى
هز راسه ماجد على أفكار أخوه الغبيه ورحم حصه :خلاص بس بسرعه...
حصه :مشكور
ماجد : العفو ....
دخلو بيتهم أو قصرهم وراحو
للبوابه بعد ما أخذو لفه كبيرة
بسبب وجود النافورة اللي مزينه الحديقة ...
نزلت ربى وبدون كلام على طول للمصعد وراحت فوق
أما حصه بسرعه رقت الدرج تجيب شنطتها معها
ماتبي تأخر ماجد معها ..
نزلت بسرعه وشافتها أم مشاري
بس ما علقت لأنها تعرف أن سلطان مسافر,,,
طلعت حصه وهي تسحب الشنطة معها لم شافها ماجد طلع وركب وهي ركبت معه وطول الطريق توصف له بيتهم لأنه ما يعرفه...
دخلو حي قديم مره تأكل الزمن عليهم ,,
وتغيرت ملامح وجهه ماجد بطريقة
ما فهمتها حصه هل هي قرف أم رحمه ......؟
وماجد يمشي شوي شوي يخاف أن
تتمخش سيارته من كثر ما الجدران قريبه ...
لفو كم لفة وارتاح ماجد أن بدت الحارات تتوسع أكثر من الضيق اللي قبل شوي وقف ماجد عند بيت حصه واستغرب لهدرجة في أحد مثلهم ساكنين هنا لكن لاحظ بنت واقفه بعبايتها عند باب البيت حقهم ..
حصه نزلت شنطتها :تفضل تقهوى ...
ماجد : لا مشكوره مره ثانية
حصه استجابت لرغبته وراحت تسلم على أختها اللي توها موصلها الباص وتنتظر أحد يفتح لها الباب ,,
حصه : هلا منيرة
سلمت عليها منيرة بحرارة من زمان ماجتهم
حصه :وشفيك واقفة ...
منيرة :محد فتح لي
حصه :ما معك المفتاح ؟؟
منيرة : كل يوم معي بس اليوم عشان أمي غايبه ما خذته
حصه :أمي فيها شي ؟؟؟
منيرة : بطنها مدري وش فيه من أسبوع يألمها
حصه بعتب :وليش ما قلتو لي
منيرة :نسيتي زوجك مانعك تكلمينا
حصه تصرف :طيب ليش ما فتحت لك الباب
منيرة :مدري أخاف صار لها شي
انتفضو على صوت بوري سيارة ماجد لفت حصة
وأشر لها ماجد بيده بمعني (وش صاير؟؟)
حصه ضربت الجرس مافتحت وتسلل الخوف
لقلوب البنتين ونزل ماجد لهم وعرف السالفة بسرعه من حصه ,,,
ماجد :أكسر الباب
منيرة بسرعه : لااا كيف بنصلحه
ماجد : أنا بأصلحه بس بكسره
حصه اللي تذكرت :لحظة لطيفة ما جت من المدرسه ؟؟
منيرة : لا ماجات لو جت بتفتح لي ......
حصه لفت على ماجد :أكسر الباب
حاول ماجد فيه كم مره ما قدر مع أن الباب قديم وحالته حاله
وبسرعه بينفتح ....
توقف ماجد عن المحاولة لم وصل باص مدرسة لطيفة ونزلت منه :وش صاير هلاااااااا حصوص
وسلمت على اختها
منيرة اللي شوي بيغمى عليهما من الحر :معك مفتاح
تطلعه لطيفة :هذا هو
خذه ماجد منها بسرعه ودخله وأنفتح ودخلو البنات بهجوم لداخل البيت أما ماجد انتظر عند الباب وشوي بيفطس من الحر والشمس
دقايق إلا سمع صوت حصه تقول : اللللللحقي لا يروح ماجد
دخل ماجد البيت وشاف عجيز طايحة في الأرض :وش فيه
حصه خايفة :مدري أمي ؟؟؟؟؟
شلها أمي طايحة طايحة
ماجد توقع أن أمها بتكون ثقيله لكنها أخف من الريشه ركبها السيارة وركبو البنات مشى ماجد بسرعه وتوتر وهو يسمع صياح أخت حصه الصغيرة لكن ما منع نفسه أنه يشوف منيرة
اللي فتشت من الخوف ومو داريه عن نفسها...
كانت أحلى من حصة من ناحية البياض وطول الخشم
وجسمها تقريبا على تقديرة عطاها 52كيلو
وعيونها نعسانه
قطع عليه تأملاته حصه :الأشارة ولعت
ماجد مشى بسرعه وراح بهم نفس المستشفى اللي ودا أخته
وقفو عند الطوارئ وجو خذو أم حصه بالسرير وراحو بها الأطباء بعد ما سألو وش كان فيها ,,,,
عند غرفة الطوارئ كانت حصة ومنيرة ولطيفة واقفين
وماجد راح يدفع للمستشفى تكاليفه ..
منيرة اللي ميته خوف : أبوي ما يدري بيرجع البيت وبيفقدنا
حصه تطلع جوالها : كم رقمه؟؟!!
منيرة : بس جواله مفصول من أمس وما سدد الفاتورة
حصه : مشكله أصبري شوي وبأدق على البيت يمكن وصل هناك
منيرة:حصه
حصه :همم
منيرة :خايفة
حصه :كلنا ....لطوف اسكتي خلاص
عن الصياح أمي إن شاء الله مافيها شي قوي ...
طلع الدكتور على جيت ماجد :وش فيها
الدكتور :أنت ولدها..........
لطيفة والدموع تنزل قالت في نفسها :
((ياليته أخونا )))
ماجد : لا أنا أخو زوج بنتها
الدكتور اللي ما فهم: أها وأنتم بناتها ...(يكلم حصه ومنيرة ولطيفة )
حصه :ايه نعم وش فيها الوالدة ؟؟
الدكتور : اللحين الوالدة صحت من الأغماء و مو متأكدين من الاحتمالات لكن خذنا بعض التحاليل اللي بتطلع بعد ساعتين
حصه : ليه وش شاكين فيه يا دكتور
الدكتور : أحتمال فشل كلوي لأن الأعراض اللي تشكي منها
تدل على ذلك .....وراح عنهم ...
اما ماجد ضاق صدرة على حال العجيز أما البنات كانت الصدمه
أقوى عليهم من أي شي ثاني,,,,
ماجد اللي يغير الجو : أدخلو سلمو على الوالدة
حصة بما أنها الكبيرة : يله بنات ندخل نسلم وأنت ماجد والله أني مستحية منك من الصبح وأحنا متعبينك
ماجد : لا تعبكم راحة
حصة : أدخل معنا
ماجد : لا باروح وارجع العصر أشوف وش صار..
يله مع السلامة
حصة :مع السلامة ..
دخلو الغرفة حصة ولطيفة أما منيرة على صدمتها عند الباب ...
سلمو على أمهم اللي وجهها شاحب من المرض اللي ما يدرون وش هو ..!
أم حصه :وين منيرة ؟؟؟
حصه اللي توها تفقدها :كانت معنا قبل شوي
قومي لطيفة شوفيها
قامت لطيفة تشوف وين أختها فيه لقتها مسنترة عند الباب
لطيفة :منيرة
منيرة انتفضت :ها
لطيفة :ادخلي امي تسأل عنك
منيرة :أها طيب ودخلت معهم وجلسو يسولفون مع أمهم ,,
,,,,,
شوق رجعت من المدرسة وتفكر في أم حصه ووش بيكون فيها
مرت على غرفة ربى سمعت أن أمس يقولون أنها تعبانه ,,!!!
طقت الباب ودخلت لقتها طالعه من الحمام وعليها الروب
شوق : سلامات
ربى : الله يسلمك
شوق : وش فيك
ربى تجلس على السرير : والله أمس مدري وش فيني جتني حرارة مو طبيعة ما عدت أميز بين شي وطحت في الفراش لين جت حصة ونادت مشعل ورحت المستشفى ,,,
على طاري حصه تراها راحت بيت أهلها,,,
شوق : ولله ليش ..!!!
ربى : عشان سلطان مسافر تدرين أكتشفت اليوم شي ..؟
شوق : وش ؟؟
ربى : أن سلطان ما يرضى أن حصه تركب مع سواويقنا
(عندهم 3 سواويق)
شوق:وأنا أقول وش هالحب اللي في سلطان كل مشوار هو اللي يوديها بنفسه
ربى :من قال يحبها ما تشوفين وشلون يعامها
كنها وحدة من الشغالات اللي عندنا
شوق : ما لنا دخل بتروحين المدرسة بكرة
ربى : لا حسيت نفسي طبت رحت ولا بأغيب
شوق : أها طيب أنا رايحة انام باي
ربى :باي ..
طلعت شوق وراحت غرفتها تسبحت ونامت ......
...
رتاج دخلت البيت :اااووه وش
هالحر ,,,,
وعلى طول رمت عبايتها وشنطتها مع كيسة كبيرة أغراض الجامعه (الفنية) على الكنبه القريبه منها و صارخت:ستييييييييييييييي
ستتتي وصمخ إن شاء الله
جت الشغالة :نعم مدام
رتاج : ساعة أناديك شيلي أغراضي وديها الغرفة وقولي لرويدا تصلح لي كاس عصير ليمون بارد يله بسرعه
(رويدا طباخة تشتغل عندهم من أصل شامي وبدون تحديد)
راحت رتاج لفوق وأخذت دش على السريع ولبست وطلعت للصالة تشوف وش في التلفزيون لحد ما يجي الغدا ,,,,
شوي جت ستي وحطت العصير وراحت .....
رن تلفون البيت وتعجزت رتاج تقوم لكن مرت ربى وعلى طول رفعت السماعه :الو ....هلا .....الحمد لله ....ماما مدري بأشوف وأرد عليك .....طيب...
حطت السماعه وهي تقلد صوت المتصلة ..
رتاج :ههه مين اللي داق ...
ربى : صيته في غيرها
رتاج تقوم بسرعه ترفع السماعه:اهلييين صيته
انقهرت ربى منها ومشت تنادي أمها وهي تقول في نفسها
(وافق شنن طبقه) وصلت غرفة أمها ودقت الباب ودخلت لقتها واقفه وتكلم بالجوال ...
ربى : ماما
اشرت لها أمها بمعنى شوي
انتظرت ربى أمها تخلص من مكالمتها
أم مشاري :نعم
ربى : صيته على التلفون تبيك
أم مشاري : أها حوليه على غرفتي
ربى : طيب
وتطلع وتصرخ لرتاج اللي تسولف مع صيته بأنها تحوله لغرفة أمها وهي راحت لغرفتها تقضي وقتها لم يجي موعد الغدا ,,,
وتشرب دواها وتنام ,...................................
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

المحطة الثانية ::::::::::
الساعة 2 ونص الظهر ,,,
الجميع نزل عشان وقت الغدا ,,,,
الكل كان موجود ,,
((أبو مشاري , أم مشاري , رتاج ,ربى ,شوق ,ماجد))
والباقين متزوجين لهم خصوصيتهم ..
أبو مشاري بصوته الجهوري :وين سلطان؟؟؟
أم مشاري :سافر جده اليوم ؟؟؟
أبو مشاري :وحصه وينها ؟؟؟؟
أم مشاري : عند اهلها
كمل أبو مشاري أكله بهدوء ثم قام ,,,
ارتاح الجميع لم قام لأنه فرعون وهو جالس ما يحب الكلام
وأي حركة تصدر منهم بيعلق عليهم أو بالأصح يعيب
هذي حالة أبو مشاري لجلس مع كل الناس مو بس عياله ...
أم مشاري توجه كلامها لشوق: شفتي الفراشه
شوق :مين ؟؟؟
أم مشاري بأسلوب سخرية:من غيرها أم حصه
شوق:لا ما شفتها ؟؟؟
رتاج :عسى ما قلتي لأحد أنها أم زوجة أخوي
شوق :بالعقل أول يوم لي في المدرسة بأسولف
مع البنات وأعرفهم على عايلتنا
رتاج رفعت حاجبها الأيمن:خير تأدبي
شوق :وش أتأدب أنتي اللي تستغبين
أم مشاري :شـــوق
سكتت شوق وهي تطالع رتاج بنظرات ناريه ...
أما ماجد راح تفكيره في أم حصه ونتيجة التحليل وش بتكون
وتذكر منيرة كيف كانت خايفة ومنها تذكر منى خويته الجديدة اللي متعرف عليها من أسبوع في الشرقيه مواعدها العشا بيكون في الدمام ويتقابلون لكن الظروف ما سمحت له يسافر لأن سلطان سافر بالطيارة الخاصه وهو ما حجز ومو هو اللي يمسك خط عشان بنت ,,,
.....
الدكتور : أنتي البنت الكبيرة ؟؟؟؟
حصه :ايه نعم
الدكتور :تفضلي معاي لو سمحتي
قامت حصه ومشت وراه لحد ما طلعو من غرفة أم حصه
الدكتور : أختي التحاليل أكدت لنا أن الوالدة فيها فشل كلوي في الكلى اليمنى ولازم نسوي لها غسيل كل أسبوع.....وضغطها منخفض مره .......
حصه بعد ما كتمت الشهقة :قول غيره
الدكتور :والله هذا أمر الله واللحين بنسوي لها غسيل
وبنكتب لها أدوية والباقي على الله ...
حصه:وبتنوم اليوم في المستشفى
الدكتور : يومين بأذن الله وتطلع
حصه بحزن: مشكور الله يعافيك
الدكتور : ياليت تروحين تكملين أجرائات الغسيل والدفع حق اليومين
حصه تذكرت أن المستشفى أهلي وتورطت ما معها فلوس وماجابت بطاقة الصراف حقتها ,,,,أستأذنت من الدكتور وراحت تدق على ماجد وقالت له وقال أنه جاي في الطريق .....
ودقت على بيتهم ورد أبوها ...
حصه : هلا يبه
أبو حصه : هلا مين ؟؟؟؟
حصه : يبه أنا حصه
أبو حصه :هلابنيتي وش أخبارك وش علومك طمنينا عليك
حصه : يبه انا بخير بس أنا وأمي وخواتي في المستشفى
أبو حصه بصدمه: في المستشفى؟؟؟
حصه : أيه إذا تقدر تجي تعال
أبو حصه : أسأل عبيد ولد جيرانا عنهم يقولون أنهم في بيتهم جالسين ..!!!
حصه :تصدق هالبزر أكبر نصاب ها يبه تجي
أبو حصه :وش فيها أمك أكيد تعبت وأنتي وشلون جيتي ورجلك يعيي عليك ..
حصه : يبه أنت بس تعال وتعرف كل شي
أبو حصه : طيب أي مستشفى
حصه :مستشفى (.........)
أبو حصه طارت عيونه : أهلي ,,من وين لنا ندفع لهم ....
حصه ارتسمت ابتسامة سخرية منه :دبرناها بس أنت تعال
أبو حصه : بعد ساعة أنا عندكم ,,,
وسكرت حصه وجلست على كرسي قريب تنتظر ماجد يجي ..
وهي تفكر في أبوها وكيف زوجها بسرعه لسلطان لم عرف أنه ولد نعمه وأخذ نص مهرها عشان يسدد ديونه اللي ما تخلص والباقي ما تدري وين وداه فيه ظلمها مع سلطان ظلم ما راح تنساه طول حياتها ,,,,,,
مسكت جوالها وأرسلت لسلطان : ((انتبه على نفسك ))
عشان بعد ما يقول لها أنتي ما تهتمين فيني مثل باقي الأزواج
مع أنها شايلته فوق راسها تذكرت أنها ما تسبحت من أمس تقرفت من نفسها بتروح البيت تتسبح وترجع المستشفى بعد ماتجيب ملابس لها ولأمها ..
منيرة :حصه حصه
حصه انتبهت : نعم
منيرة تجلس جمبها وبنبرة جاده :وش في امي ؟؟
حصه : مثل ما قالو
منيرة : فشل كلوي ...!!!!
حصه :أمي عايشة اللحين بكلية بس
منيرة : لا تكذبين علي قولي الصدق
حصه : منيرة أمر الله وش نسوي هذا كلام الدكتور وبنسوي لها غسيل اللحين وكل أسبوع بتجي هنا تسوي غسيل بعد وبتنام يومين هنا لحد ما تتحسن ,,,
منيرة :والله حرام
حصه :استغفري ربك وترى ماجد جى ,,,
قامت منيرة ودخلت الغرفة ...
ماجد : اللحين بيغسلون لها
حصه :ايه بس ياليت تحسب تكاليف المستشفى حتى أخلي سلطان يدفعها
ماجد :تلعبين على نفسك سلطان ما يسوي شي في هالامور وانا بادفع كل شي لهم تعالي أنتي بس معي نناقش الدكتور أكثر ..
حصه : يله
راحو كلهم للدكتور واخذو منه جميع التعليمات الخاصه بأم حصه,,
ومن بعدها راح ماجد يتولى حساب المستشفى وفتح لأم حصه ملف حتى تداوم العلاج عندهم لحد ما تشفى بأذن الله ,,
طلع ماجد من المستشفى ومعه حصه وصلها لبيت أهلها عشان تاخذ ملابس لها ولأمها ووتتسبح ’’’
دخلته حصه صالة البيت وهي راحت تشوف شغلها وهو بدوره قام يتأمل المكان ويقارنه بقصرهم الواسع ,,
كان البيت مكون من غرفتين نوم وصالة ومطبخ صغير وحمام
حتى أستغرب أن مافي تلفزيون ,,
شاف شنطة مدرسة مرمية على الأرض وسحبها يفتش فيها كان الفضول ماكله من شافها ,,,
كانت الكتب حقت ثالث ثانوي علمي وقرا الأسم :منيرة
مكتوب خلف كل كتاب تذكر أيام الثانوي وكيف كان داج فيها
لقى ورقة محطوطه في كتاب الفيزيا فتحها ,,
وقراها ((حبيبتي الشي اللي أبغاه أسويه وغصب عليك وإذا فكرتي دقي على هالرقم :*****05544 باي ))
استغرب ماجد من الرسالة اللي واضح أنها وحدة تهدد منيرة
حط الورقة بجيبه لم سمع صوت حركة وكأنه حصه جايه
ورجع الشنطة مكانها ....
شوي وجت حصه ومعها شنطة ولابسه عبايتها
ماجد يقوم :خلصتي ؟؟
حصه :ايه
ماجد : مشينا
طلع ماجد من البيت وطلعت وراه حصه وركبو السيارة راحين
للمستشفى ,,,
كان تفكير ماجد بالرسالة اللي بجيبه وحصه تفكر
كيف أن ماجد أخلاق وأحسن من زوجها
لو كان سلطان مثل ماجد لكانت
حياتها بشكل ثاني غير اللحين .....
وصلو عند بوابه المستشفى ...
ماجد :حصه أن بغيتو شي دقي علي زين
حصه:مشكور ماجد ما تقصر يله مع السلامه
نزلت حصه ومشى ماجد ...
دخلت حصه غرفة أمها لقتهم كلهم مجتمعين سلمت على أبوها وجلست لكن ما أمدا إلا دق جوالها من سلطان ردت بعد ما سكتتهم:الو
سلطان: وينك فيه؟؟؟
حصه كذبت: في بيت اهلي
سلطان : من وصلك
حصه : ماجد
سلطان : ألعبي غيرها
حصه :روح أسأله وتأكد
سلطان : وإذا طلعتي كذابه
حصه:سوي اللي تبي تسويه
سلطان سكر بوجهها ..
وحصه ناظرت أبوها ما كان يطالعها كانت
تعرف أنه يسمع المكالمه ويعرف انه سلطان .
وهي تعمدت ما تطلع عشان تبين لأبوها انها هي وسلطان مو اوكي ..
أم حصه : روحو البيت وتعالو بكرة
لطيفة :يممماه وشلون نخليك هنا لحالك
أم حصه : ما فيني شي وانتم وراكم مدرسة يله روحو
حصه : كلهم بيرجعون مع أبوي وأنا بأجلس
ولا جى بكره تعالو مع أبوي العصر ...
بعد جدال وأقناع لطيفه طلعو البنات مع أبوهم وراحو وحصه بقت عند أمها ,,
حصه : يمه
أم حصه : نعم حبيبتي
حصه : من متى تعانين من هالمرض وساكته
أم حصه : يا يمه والله أني ما أدري وش فيني مره يوجعني جمبي ومره بطني والله مدري وين الألم فيه ....
حصه : طيب تعرفين وش فيك أللحين
أم حصه : لا والله ما أدري من جابوني هنا ما قالو لي شي
حصه تطالع الأرض ما تبي
تشوف ردة فعل أمها : طيب يمه والله مدري وش أقولك لكن هذا قضاء وقدر لازم ترضين به يمه أنتي فيك فشل كلوي في الكلية اليمنى
ووووأحتمال أن أهملتيها تسبب لك أضرار كثيرة ,,,
خلصت حصه كلامها وانتظرت أمها تقول شي لكن ما قالت
رفعت راسها لقتها مبتسمه استغربت وعقدت حواجبها :يمه وشفيك ......
أم حصه : أنتي اللي وش فيك مكشره
حصه:ها........لا أبد سلامتك
أم حصه :وبيسون لي غسيل ولا ؟؟؟
حصه:ها....ايه ...لا ..إلا بيسون لك وقامت تنادي الدكتور
أما أم حصه ابتسمت على حصه الي خايفه من ردة فعل وحدة عاشت أقسى من كذا مع الفقر وش تكون الكلية عند هالمعانات اللي عاشتها ...؟؟
دخل الدكتور مع حصه ومن ثم راحو لغرفة المخصصة لغسيل الكلى
وسو الأجرائات الخاصه بالغسيل ....
جلست ساعة حصه جمب أمها لكن ماحست بعمرها إلا نايمه من التعب
طول أمس وهي ما ارتاحت .....
ماهي إلا عشر دقايق من غفوتها إلا أمها تناديها
حصه قامت مرتاعه ما كانت تدري أنها نامت :ها وش صار ؟؟؟
أم حصه :ههههه
حصه :وش صاير ؟؟
أم حصه : جوالك من ساعة يرن
حصه على طول ناظرت جوالها :6مكالمات من سلطان ..
زينت عبايتها وأستأذنت من أمها وطلعت ودقت عليه :هلا
سلطان معصب :عمى ما تردين ساعه أدق
غمضت عيونها:أسفه ما كنت أعرف
سلطان :من قالك تودين أهلك المستشفى من دون شوري
حصه:أمي تعبانه مره وش أسوي أتركها يعني
سلطان صرخ :لا ترادديني لم أقولك شي تسكتين واللحين مشعل بيجي ياخذك وتروحين بيتنا وتنطقين لين أجي فاهمه
حصه :بس أمي من يقعد عندها في المستشفى وخواتي
لكن ما سمع من كلامها شي لأنه سكر في وجهها مثل العادة ...
تنهدت حصه بألم على هالزوج العجيب وجلست تفكر كيف تروح وتخلي أمها
لحالها في المستشفى وسلطان لا قال شي يعني بيصير ولا بيسوي لها سالفة
لكن مالها إلا تقول لأمها انها بتروح ,,
دخلت الغرفة وقالت لأمها وجلست تتعذر لها وتعلمها انها جايبه لها ملابس في الشنطة ...
بعد نص ساعه طلعت حصه المستشفى وركبت سيارة مشعل بس ورا لأن زوجته صيته موجودة ,,
حصه : السلام عليكم
مشعل :وعليكم السلام ها وشلون أمك اللحين ؟؟؟
صيته :وأنت وش دخلك في أمها طالع الطريق لا يصير لنا شي بس
طنشها مشعل :وش صار فيها ؟؟؟؟
حصه :فشل كلوي
مشعل : لا حول ولا قوة إلا بالله
صيته : مـشـــــعل
مشعل طالع الطريق ويتأفف من داخله من زوجته ,,,,
.... وصلو البيت وعلى طول حصه راحت لقسمها ماتبي تتقابل مع أم مشاري لأنها أكيد بتتريق عليها ...
دخلت غرفتها ورمت عبايتها على السرير وهي أستلمت لدموعها
صحيح أنها متعودة على طبعهم 3 شهور معاشرتهم لكن ليه يوم أهلها أحتاجو لها منعها عنها .....
مسحت دموعها لم سمعت صوت أذان المغرب قامت وتوضت وصلت وراحت لجوالها وأرسلت لسلطان
(أنا في البيت وبأنام )
عشان يمكن يدق ويعصب ليه ما ترد ,,,
وهي على طول نامت من الإعياء ...............
.............................
في بيت أبو حصه ,,,
لطيفة:يبه قلت للمدرسة أن أمي ما راح تداوم بكرة
أبو حصه : ذكرتيني الله يذكرك بالشهادة لا جى بكرة قلت للإدارة عنها
منيرة : أول مره لطيفه تقول شي سنع
لطيفه :يببببه شوفها
أبو حصه : منيرة خلي أختك في حالها ........
منيرة وهي تقوم : إن شاء الله ...
أبو حصه :وين رايحة
منيرة : بأصلح العشا
لطيفة :ماني مشتهية ,,,
منيرة :محد شاورك ها يبه تبي شي معين ,,
أبو حصه : جيبي لي زبادي بس
لطيفة : وأنا أبي بيض مسلوق
منيره :وش غير رايك مو أنتي ما تبين ؟؟؟
لطيفه : لا خلاص جعت ,,,
ابتسمت منيرة وراحت المطبخ تحضر العشا ومن ثم جلسوا
مع بعض وتعشو ,,,
ونامو مع أن الساعة 9 الليل لأن وراهم بكرة دوامات
,,,,,,,,,,
أم مشاري:رتااااج
طلعت رتاج لها :هلا مام
أم مشاري :بتروحين معي يوم الخميس؟
رتاج : وين ؟؟؟
أم مشاري : صيته كلمتني الظهر وقالت أن وحدة من خواتها ولدت وجابت بنت وسابعها الخميس مسوين عزيمة كبيرة وعازمتنا ,,,
رتاج : ما أدري أشوف إذا عندي لبس رحت وإذا ما عندي ما بروح ولا بأطلع أشتري ممم ما أدري أرد لك الأربعاء ,,,,
وعطت رتاج ظهرها لأمها ومشت دخلت غرفتها طلعت لها بنطلون جنز ضيق مع تشيرت وردي لبستهم وتوجهت للتسريحة رفعت شعرها فرس ونزلت كم خصله على وجهها حطت كحل وروج وردي خذت عبايتها ولبستها وطلعت بس رجعت وخذت شنطتها ورجعت
تطلع وهي تمشي في الدرج تقابلت مع ماجد
ماجد :وين على الله
رتاج : معزومه على العشا
ماجد :ومن سمح لك تطلعين هالوقت ما تشوفين الساعه
رتاج تطالع ساعتها : 10 وش فيها ؟؟؟
ماجد :لا فيها وبعدين ليه لابسه هالعبايه المخصرة وين طالعه زواج؟؟؟
رتاج :اوووف ماني فاضيه لك بتأخر على البنت
ومشت عنه لكن مسكها مع يدها
رتاج :اايييي عورتني
ماجد :سكري عبايتك المفتوحه وش بقى ما طلعتيه
رتاج : كيفي ألبس اللي ابي وأسوي اللي أبي ولا صرت بابا تعال تكلم
مشت عنه وهو انقهر
منها لأنه ما له كلمه بعد أبوه اللي سامح لبناته كل شي ..
رقى لغرفته وانسدح على سريره وفتح جواله وراح يدق على الرقم اللي كان مسجل في الورقة حقت منيرة ...
دق ورد رجال تورط ماجد :هذا جوال عبدالله
الرجال: لا من تبي ؟؟!!!
ماجد :ههههههههههه
الرجال :من تبي ؟؟؟؟
ماجد : والله شكلك منت صاحي هه باي ...
سكر ماجد ولازالت الضحكة فيه من الرجال اللي صوته مو واحد صاحي !
لكن جلس يفكر وش دخل هالرجال يعرف منيرة فيه سر لازم يعرفه ,,,,
نقز وهو يتذكر أنه واعد أمه يجلس معها نص ساعة !
بدل ملابسه وطلع دور على أمه لقاها في غرفتها جلس معها يسولف وعرف أن أبوه بيجي بعد ساعة من شغله ,,,وهو بدوره انحاش وطلع من البيت ما يحب يجلس مع أبوه لوحدهم لأنه بيقول له سالفة الشغل معه وهو ما يبي
يبي يعيش حياته بدون قيود ,,,
,,,,,,,,,,
الساعة 12 الليل ....
دقت جرس الساعه أعلان حضر التجول داخل البيت
الكل لازم يكون في غرفته ولا أحد يطلع لأن أبو مشاري يكون نايم هالوقت
وكأنه سندريلا ,,!!
شوق نامت لأن وراها مدرسة
ربى جالسه على النت وبتغيب بكرة تخاف تروح وتتعب
رتاج للحين ما جت من برى ....
ماجد رجع ونام
حصه للحين ما قامت ....
............في مكان مو بعيد داخل سور القصر الكبير ..
في فله مشعل ,,,,,,,,,
صيته : اليوم أنا مشيتها لك لأن سلطان داق عليك لكن مره ثانية
والله لا أروح لأهلي وما أرجع ,,,,
مشعل :طيب من عيوني بس تكفين طفي اللمبة بكره عندي دوام ...
وبرابط لليل يله عاد فكينا من حنتك
صيته : اف منك ,,,,وراحت سكرت اللمبه وطلعت من الغرفة راحت تشوف العيال إذا نامو ولا يلعبون خاصه أن شوق وراها مدرسة وسلمان تمهيدي....
لقتهم نايمن وراحت هي نامت ...
.........
قامت حصه من ألم في بطنها ما تدري وش سببه تذكرت أنها ما كلت شي من أمس راحت مشت للمطبخ التحضيري الموجود في الصالة حقتهم
فتحت الثلاجة وخذت عصير شربته وتذكرت أنها ما صلت العشا راحت توضت وصلت ..مسكت
جوالها مالقت أي أتصال أو رسالة من أحد وهذا أصلا دايم كذا لأن سلطان محدد لها من تدق عليهم أو ترسل,,
طالعة جزمة سلطان المرمية بأهمال في نص الصالة
راحت وشالتها وحطتها في مكانها
دايم سلطان فيضوي وما يرجع كل شي مكانه ,,,
جاها حالة شوق لسلطان صحيح أنه غثيث لكن في الوقت الحالي ما عندها إلا هو
ماحست بعمرها إلا ماسكه الجوال ومرسله لسلطان ,,
((أشتقت لك ))
انتظرت يمكن يرد عليها لكن ضحكة على نفسها لأن سلطان ما عنده هالسوالف
طفشت وقالت أتهور وأنزل تحت يمكن أحد قايم
توها طالعه من قسمها إلا تشوف رتاج طالعه من المصعد ففضلت انها ترجع لغرفتها أحسن لها ...
دخلت غرفتها وهي ما تدري وش تسوي
كان الجو ممل لدرجة غير طبيعه ...
طق طق طق طق طق
كانت 5 طقات على الباب خلت حصه تقوم تشوف مين اللي يجي هالساعه فتحته لقت ربى ومعها لاب توبها وبأبتسامه:صباح الخير
حصه توسع لها عشان تدخل : صباح النور
ربى تدخل وتجلس في الصالة وتحط لاب توبها جمبها : لا يكون نايمه؟؟
حصه : لا والله قايمه
ربى : طيب ها إلا صح مو أنتي رحتي بيت أهلك وش جابك
حصه : سالفة طويله بعدين أقولها لك ..
كيفك اللحين راحت الحرارة
ربى :الحمد لله أحسن من أول
حصه : الحمد لله ها وش جايبك عندي غريبه ...
ربى : هو صراحة عشان حاجتين
حصه : وش هم
ربى :أول شي أن رتاج قالت لي أنها شافتك طالعه من قسمكم قلت أكيد في شي صاير لك ولا ما تطلعين هالوقت ....
طبعا أنا ملقوفه ....
وثاني شي في موضوع خاص بأخذ شورك فيه ..؟؟!!
حصه :خلي الأول وشو الثاني ....؟؟
ربى تاخذ نفس :هو الصراحة أنا مالي دخل فيه بس لازم أسوي شي
هو الموضوع ومافي يخص ماجد ووحدة من بنات المدرسة ؟؟!!
حصه :وش فيه ماجد ؟؟؟
ربى : كلنا نعرف أنه داج من زمان صح
حصه :معروف كملي ..
ربى :أنا وحدة في المدرسة أكرها كره العمى ما أطيقها في عيشة الله
بيني وبينها عداء وهي تقرب لسارة مرت مشاري من بعيد وكم مره شفتها في مناسبات الزواج المهم أن هالبنت صح نسيت أقولك وش أسمها
أسمها : (نوف)زين هالبنت شفتها تركب مع ماجد عند المدرسه خفت أقول للسواق يلحقهم ويشك ماجد ...
بعد مدة جتني وحدة من صديقاتي وقالت أنها كانت جالسه مع نوف وسمعتها تقول أنها تحب واحد اسمه ماجد عاد انا قلت أنه أكيد مو أخوي عشان أستر على ماجد ولم وصلت البيت رحت قلت له وقال أن مالي دخل في هالمواضيع ومن يومها وانا بيني وبين ماجد مشاحنات صحيح عادي عندي انه يتعرف على بنات لكن جوا مدرستي لا ....ومدري وش أسوي مع ماجد ,,,,؟؟
حصه:ربى أنتي اللحين كبيرة وتفهمين لا تشغلين بالك بأمور أنتي أصلا ما تقدرين تتسوين فيها شي ...
ماجد وطبعه كذا مغازلجي يعني توقعي يسوي أي شي وأمك تعرف عنه يعني حتى لو قلتي لها ما راح تقول أكثر من كلامي وإذا على البنت وتكرهينها ومنقهره منها لو أني مكاني بأفرح لأن أصلا ماجد يلعب عليها ولا يحبها وراح يقول لها بيوم وتشوفين إذا ما صار هالشيء وهي بتتحطم ولا تستبعدين تجيك في المدرسه وتتهاوش معاك عشانك أخته أنتي بس خلي الأمور تمشي وهي لها خاتمتها ..
ربى اللي اقتنعت بكلام حصه : طيب ماجد زعلان علي
حصه : ماجد ما ظنتي زعلان بس كل رجال ما يحب أحد يتدخل في أموره الشخصية أنتي بس عامليه مثل قبل وهو بيرجع زي أول ...
ربى : أشوفك حليتي مشكلتي لكن ما حليتي مشكلتك!!
حصه استغربت :وش فيني ؟؟؟
ربى : أنتي مع سلطان غير عن مشعل وصيته ومشاري وساره ...
حصه بلعت غصه بحلقها:الحياة كذا
ربى :طيب ممكن أتدخل وأسألك سؤال .؟؟
حصه ابتسمت لها : أسألي
ربى : تحبين سلطان يعني تحسين أنه زوج مثل ما تبين
حصه أكتفت بهالكلمة : الحمد لله على كل حال
ربى اللي بتغير الجو : ترى ههه نسيت جايبه
لابتوبي عشان أعلمك على النت
عشان أخليك تقعدين معي ....
حصه:قبل تكفففين ترى مره جوعانه
ربى :ممم أنا وشوق متعشين بيتزا وباقي كثير في ثلاجة غرفتي
قامت من جلستها : بأروح أجيبها لك تحمينها في المكرويف
وطلعت قبل ما تنتظر رد من حصه ...
وراحت تجيب البيتزا وعطتها حصه اللي شكرتها وحمتها في المكرويف وجلست تاكل منها وشاركتها ربى مع أنها ماكله منها قبل ساعتين ....
ومن ثم جلست ربى تعلم حصه كيف تدخل النت ....
قضو وقتهم بسرعه لم أذن الفجر وراحت ربى غرفتها ,,
وحصه صلت وجلست تقرا قرآن بعد ما خلصت حطته في مكانه ,,
وكانت الساعة حول 6 الصباح ...
انطق الباب وماكان فيها حيل تقوم تفتحه فقالت :أدخل
انفتح الباب بس الشخص الموجود ما دخل فاضطرت حصه تقوم لقت ماجد
حصه : هلا
لكن سكتت لم شافت علامات الحزن على وجهه
ولابس بجامته وشعره ما رتبه .
.واضح أن في شي صاير خلاه يجي بهاالشكل ,,
حصه بصوت خايف : وش صاير ؟؟؟
ماجد سااكت
حصه :سلطان فيه شي ,,,,,؟؟؟
ما ذكرت إلا هو لكن ذكرها ماجد :دقو علي المستشفى
صرخت حصه :أمي فيــــــــها شي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماجد بسرعه : لا بس يقولون تعالو بسرعه اللحين
حصه نست كلام سلطان لها وركضت لبست أي جزمه قبالها من جزمها ولقطت عبايتها وطلعت أما ماجد راح لبس ثوبه ونزل شغل السيارة ما انتظرها تحتمي
شغلها ومشو طايرين المستشفى ...
حصه تحاول تعرف من ماجد وش قالو المستشفى بالضبط لكن يرد عليها ب(علمي علمك),,,
وصلو المستشفى وماجد فضل يكون بعيد ويخلي حصه تواجهه الأمر لحالها
ركضت حصه لغرفة امها ما لقتها لكن لقت ممرضة مصرية :عاوزه مين ؟؟؟؟؟؟
حصه :المريضة اللي هنا وينها ,,,,,؟؟؟
الممرضة : شيخة عبالرحمن ؟؟؟
حصه : ايه ايه
الممرضة : المريضة بالكلى ؟؟؟
حصه :ايه أخلصي وينها ؟؟؟
الممرضه :اها قبل صلاة الفجر أخزوها لثلاقة الموتى ....
حصه صرخت : أممممي ماتتتت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ارتاعت المصرية وطلعت بسرعه تقول للدكتور وثواني إلا الدكتور دخل يهدي في حصه وحصه ما على لسانها إلا :أمي ماتت أمي ماتت أمي ماتت ...
ما كان فيها شي امس......
وصرخت على الدكتور :وش ســـــــــــــويتو فيها .........
الدكتور :أمر ربك هذا يومها صحيح امك ما كان الكلى بشكل كلي لكن
انخفض الضغط وتوقف القلب .............
وحصه ما تسمع شي من اللي يقوله الدكتور ورجعت تقول :
أمي ماتت
أمي ماتت
دخل ماجد ومثل ما توقع أن حصه منهارة حز في خاطره يشوفها بهالشكل طلع من الغرفة ودق على سلطان اللي رد بصوت كله نوم :الو
ماجد : هلا سلطان وينك؟؟؟
سلطان :وش تبي ؟؟؟؟
ماجد :متى بترجع الرياض ؟؟
سلطان : الاهل فيهم شي ؟؟؟
ماجد :مرتك محتاجه لك
سلطان من دون نفس : وشفيها ذي ؟؟!
ماجد :أمها توفت الساعة 3 الفجر واللحين حنا في المستشفى وحصه منهارة
سلطان ببرود: أكيد أمها ماتت وش تبيها تسوي ..............!!!!!
ماجد بغى ينهبل يوم سمعه يقول كذا حط على السبيكر ودخل الغرفة عشان يسمع صياح حصه يمكن يستحي على دمه ويقول كلام سنع ...
سمع سلطان صياح حصة وسكر من ماجد وأرسل له
((رحلتي اليوم الساعة 9 الصبح لا جيت بأتصرف ....
وبلغهم لا احد يزعجني وصلني الخبر وخلصنا ..))!!
.............................
جلس ماجد يتذكر وش يقولون عشان يهدون أحد مات له شخص عزيز وجلس يهذر على راس حصه الي بدت تسكت تدرجيا .....
ما كان كلام ماجد من اللي يهدي الشخص لكن ذكر حصه بخواتها اللي بينصدمون وأنها الأخت الكبيرة بينهم ...
حصه ووجهها أحمر من الصياح:أبي أشوفها
ماجد : إن شاء الله بعد ما يغسلونها اليوم خليتك تشوفينها
حصه :أبوي لازم يدري
ماجد : أوكي نروح ناخذ خواتك من المدارس ونوديهم البيت وأجلسي عندهم وانا أروح أجيب أبوك من شغله ...
هزت راسها حصه أنها موافقه وقامت تسحب رجولها من هول الصدمة اللي للحين ما استوعبتها وما تدري كيف بتقول لخواتها ......
ركبو السيارة ولأول مره ماجد من شرى
سيارته يشغل فيها على إذاعة القرآن..!
ماجد : وين مدارس خواتك ...؟؟؟؟؟
حصه بصوت ثقيل: كم الساعة اللحين ؟؟؟؟
ماجد : 7 ونص ..
حصه :توهم رايحين
ماجد : يطلعونهم مو على كيفهم ...
حصه :طيب أمش طوالي ............
من يمين إلى يسار إلى طوالي ...وصلو لمدرسة منيرة ولطيفة
وهو مجمع متوسط وثانوي ...
نزلت حصه ودخلها الحارس المدرسة وراحت
خذت خروج لمنيرة ولطيفه من ثم راحت لفصل منيرة طقت الباب :
فتحت لها مدرسة :نعم من تبين
حصه :منيرة عبدالله خروج لو سمحتي
منيرة تطالع الباب خافت من وجود حصه ...
الأستاذه : دام أنها بتطلع هالوقت كان ما جبتوها
المدرسة ما داومت حتى نص ساعه..
حصه اللي واصلها معها :لا صرتي المديرة تعالي تكلمي ولفت لمنيرة وسوت لها حركة بيدها بمعنى استعجلي وضفت منيرة أغراضها وطلعت مع حصه ..
منيرة تطالع وجه حصه المتفخ من الصياح :امي فيها شي ..؟؟؟
حصه :تعبت علينا ولازم كلنا نكون عندها ...
منيرة خافت :وش فيها؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حصه صرخت :منيرة روقيني من الأسئلة بعدين بتعرفين كل شي .....
منيرة انصدمت أول مره تصرخ عليها بهالشكل ..
أكد أن صاير لأمها شي كبير .....
حصه :وين فصل لطيفة ..؟؟؟
منيرة :يله نروح ....
مشت منيرة وحصه وراها وراحو فصل لطيفة اللي كانت مثل منيرة تسأل عن أمها لكن منيرة قالت لها تسكت ....
طلعو من المدرسة وركبو سيارة ماجد ...
ماجد :وش أخباركم بنات ...؟؟؟؟
لطيفة استحت ترد ومنيرة انحرجت وردت : الحمد لله وش أخبارك أنت ..؟؟؟
ماجد : بخير .......حصه وين ؟؟؟؟
حصه ما تبي تبين لخواتها شي :مثل ما اتفقنا ....
احتاروا البنات وش صاير ...
مشى ماجد لبيت حصه .....
لم قربوا من الحارات .....
منيرة .:حصه مو أنتي تقولين بنروح لأمي ليش رحنا البيت ...
حصه : يعني بتروحون المستشفى كذا غيرو ثم نروح ...
لطيفة اللي زادت الطين بله :بس اللحين مو وقت زيارات
طولت حصه ما جاوبت فصرف الموضوع ماجد :
مستشفيات أهليه مفتوح الزيارة بأي وقت...
وصلو البيت ونزلو كلهم وأخر وحدة منيرة
ماجد :منيرة
منيره لفت :نعم
ماجد : ترى من أمس أنتي مضيعه شي لا فقدتيه قولي لحصه ....؟؟!!!
استغربت منيرة بس طنشت لأنه مو وقت تفكير في هالأمور أهم شي تغير بسرعه عشان يروحون لأمهم ,,,,
دخلو البنات البيت ......
وراحو لغرفتهم يبدلون بسرعه ولم دخلو سكرت الباب حصه :بنات
لفو جهتها ...
حصه الدموع نزلت ما تمنت تنحط بهالموقف وتقول لهم ....
منيرة ارتعبت:حصه وشفيك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حصه : أمي
منيرة قامت :من الصبح تلعبين بأعصابي أمي صاير لها شي
والله أني داريه
حصه :توفت
منيرة :هه هه أقول تستخفين دمك ولا وش سالفتك؟
حصه:والله العظيم
منيرة :أصلا أمي بس فيها الكلى وشلون ماتت تلعبين علي؟؟؟؟؟
حصه خلاص انهارت وصرخت :أمي ماتت ما تفهمين أمي ماتتتتتتتتتتت
وطلعت بعد ما صفقت بالباب جت بتلحقها منيرة بس طلعت من البيت .....
منيرة لا زالت مو مصدقة .....
جلست في الصالة تحاول تستوعب ......
تذكرت لطيفة ما طالعوها من دخلو للبيت
راحت لقتها منسدحه على بطنها في سريرها ........
قربت منها منيرة :لطيفه...لطيفه
شهقت لطيفه من الصياح
منيرة:لطيفه ترى حصه تكذب وين أمي ماتت لو أن اللي جايها سرطان
انسدحت لطيفه على ظهرها وبين الدموع المفزوعة:ترى حصه حلفت
منيرة :وإذا حلفت يعني خلاص نصدقها
لطيفه غطت وجهها ورجعت تصيح ...
طق طق كان أحد جاي للبيت وراحت منيرة :مين ؟؟؟؟؟؟
أم أحمد :منيرة أفتحي يا بنيتي أنا أم أحمد
(أم أحمد جارتهم من زمان جتها حصه وقالت لها
عن أمها وقالت لها تروح
تجلس مع البنات لأنها راحت وخلتهم ...))
منيرة تفتح الباب وعلى طول أم أحمد حضنت منيرة وتصيح
ومنيرة مستغربه وش فيها ؟؟؟؟؟؟
أم أحمد :عظم الله أجرك يا بنيتي الله يرحمها ويغفر لها ........
منيرة :وشفيك خالتي أمي ما ماتت ؟؟؟؟
رجعت أم أحمد تصيح ........
وطلعت لطيفة على صياحها وركضت لها تصيح معها ...
....
عند باب المدرسة اللي يشتغل فيها أبو حصه ......
دق ماجد على المديرة وأستأذن لأبو حصه وهي أبد ما أعترضت لأنه قال لها هو ولد مين ...
مشى أبو حصه بسيارته ومعه حصه أما ماجد لحقهم على المستشفى ....
أبو حصه : وش في أمك
حصه اللي تصيح : تعبانه مررره
أبو حصه : غريبه أمس صحتها زينة ....
حصه رجعت تصيح أكثر وما ردت على أبوها ......
وصلو المستشفى .....
وحصه خلت الموضوع على ماجد ...
ماجد خذ أبو حصه على جمب وقال أن زوجته توفت الفجر
انصدم أبو حصه
اصفر وجهه وعيونه زادت اتساعها
وكأنه مو مصدق اللي سمعه لم سمحو له الدكاتره يدخل ثلاجة الموتى ويشوف بعينه كان مثل الطفل ما يدري وش يسوي وماجد ابتلش به
وجلس يقول له مثل ما قال لحصه لم كانت منهارة وتصيح ....
تماسك أبو حصه ووقع اجرائات الوفاة ....
طلعو من المستشفى وكانت الساعة في حدود 9 إلا ربع ....
ومر الوقت بطيء وبتندفن أم حصه في مقبرة أم الحمام ....
بعد ما يصلى عليها في مسجد الملك خالد ...
.........
ماجد راح البيت في حدود الساعة 12 ونص وجهه أسود من المشاوير اللي سواها..
أم مشاري :وأنت وش دخلك فيهم خلهم يدبرون عمرهم
ماجد : يمه ما خبرتيني أشوف أحد كذا وما أساعده
أم مشاري :طيب ابيك تجيب شوق وربى من المدارس بيطلعون الساعة 1
ماجد :يمه لا تحاولين تشغليني السواويق برى يروحون يجبونهم أنا بأبدل وأروح أعزي تبين تجين ولا لا ؟؟
أم مشاري بترفع:أنا أروح اعزي ومين ؟؟؟
في أم حصه ...الفراشه ...لالا ما أتنزل لهم .....
ماجد :بكيفك سلطان ما جى .......
أم مشاري :إلا توه مكلمني جاي في الطريق ...
ماجد : أها
طلع ماجد غرفته وتسبح ولبس ثوب وشماغ
وجلس ينتظر سلطان يجي عشان يروحون يوقفون في العزا ....
.....في بيت حصه ......
كانت الصاله مليانه من حريم حارتهم وصلهم الخبر في دقايق ...
وكلهم يصيحون ....
لطيفه تصيح وحصه بعد ......
ومنيرة للحين مو مصدقة ......
عزا الرجال خلوه في بيت أم أحمد لأن عندهم صالة ومجلس رجال .....
والرجال تقريبا في حدود 10 بس اللي جو يوقفون مع أبو حصه اللي منفجع
في حرمته ...
.................سلطان وصل البيت ودخل لقى في الصالة أمه سلم عليها ...
أم مشاري : بتروح تعزي ؟؟؟؟؟
سلطان :بأروح ساعه وأطلع ...
وراح وخلاها ....
في الصالة اللي فوق لقى ماجد .....
سلطان : سلام
ماجد : وعليكم أخلص نروح لهم
سلطان : وأنت وش اللي مخليك تركض وراهم ؟؟؟؟
ماجد حط عينه بعين سلطان: وش أسوي لا صار فيني خير؟؟
سلطان :أها فهمت وش تبي من ورا هاللي تسويه ....
ماجد :وش قصدك ..؟؟؟
سلطان : حرام عليك تراهم فقارا لا تلعب في بناتهم ...!
ماجد :حبيبي أنا ما أخاوي ناس نظيفة ...!!
سلطان : متأكد
ماجد : أنت وضميرك
سلطان طالع بأستحقار: بأتسبح وأجي معك
ومشى رايح لغرفته .......
أما ماجد راح يتأكد أن السواق جاب كراتين الموية ولا لا ؟؟؟؟
لكن لقاها محطوطة في السيارة .....عد الكراتين كانت 6 ,,,
ما تكفي للرجال والحريم بس أول يوم ما راح يكونون كثار المعزين ...
انتظر سلطان يجي وجى ركب السيارة ....
سلطان لف على المرتبه اللي ورا وشاف المويه
بأسلوب مصخره :ما شاء الله لا فيك خير ...
طنشه ماجد ...
سلطان : ومتى بيصلون عليها ؟؟؟؟؟
ماجد : العصر في أم الحمام
سلطان : أها
ماجد :دق على حصه قلها تطلع أحد يأخذ المويه
سلطان :دق أنت
ماجد :زوجتك ولا زوجتي
سلطان : مدري والله اليوم صرت أشك
ماجد طالعه بنظرات يعني أحترم نفسك ...
سلطان طلع جواله ودق ما ردت رجع دق مره ثانية وردت
حصه:سلطان وينك ؟؟؟؟؟ وجلست تصيح
سلطان منزعج منها:اسمعي بعد شوي طلعي أحد يأخذ كراتين الموية
حصه مو مصدقة : أنت جاي؟؟؟؟
سلطان : جاي يله مع السلامة
حصه :مع السلامه...
سكرت حصه قبل ولأول مره ما يسكر في وجهها ....
دخلو الحارة ...
ووصلو للبيت أبو حصه ......
وأنظار الصغار على سيارة ماجد الفخمه اللي ماتجي في هالأماكن...
نزل ماجد ونادى ولد صغير عند باب البيت
وجى ...
ماجد :دخل الموية عند الحريم ....
الولد :ما أقدر أشيلها ....
رحمه ماجد :طيب لا يطلع بوجهي أحد من الحريم بأدخلها أنا
الولد مشى يشوف طريق لماجد ..
ودخل ماجد وسأل عن الرجال وين عزاهم وراحو للبيت اللي جمبهم
ودخلو عندهم وعزو أبو حصه ...
ماجد لف على سلطان وبهمس :رح لحرمتك خل نروح للمغسله
تسلم على أمها قبل ما تندفن ...
سلطان :ترى ماني ناقص صياح حريم ندفنها ونخلص
ماجد : سلطان
سلطان :كنك الكبير وأنا الصغير
ماجد :والله مدري في الظروف يبان العقل
عصب سلطان وقام من عندهم ..
ودق على حصه اللي ردت بسرعه :حصه البسي عبايتك خلينها نروح المغسلة تشوفين أمك وإذا كان في أحد بيروح أخلصو ....ورجع سكر الخط ....
حصه لفت على أم أحمد :خالتي
أم أحمد :نعم بنتي
حصه:رجلي يقول لي نروح نشوف امي تكفين قولي لمنيرة تجي
أم أحمد :زين بناديها وبأروح معكم أنا بعد
قامت ام أحمد ومسكتها حصه طرف جلابيتها ووقفت :خالتي لطيفه لا تسمعكم
ما ابيها تشوف امي توها صغيره
أم احمد :إن شاء الله تطمني من هالناحية ....
وراحت تقول لمنيرة اللي على طول لبست عبايتها تبي تتأكد بعيونها ...
حصه لبست عبايتها وطلعو مع ام احمد ......
ولد أم احمد خذ أمه وأبو حصه ولحق سيارة ماجد للمغسلة ....
.......في سيارة ماجد ..
سلطان :حصـــه خفي صياح أوجعني راسي
وحصه تزيد صياح غصبن عنها...
منيرة :أنتي كيف تصيحين وحنا ما تأكدنا
لف سلطان لورا يشوف من تكلم هالكلام ....
ورجع يناظر الطريق وهو مبتسم...!!!!!!!!!!!!!!
ماجد طالع سلطان المبتسم لأن ابتسامته مو بوقتها ....
وتحمد ربه على نعمة العقل وطالع لورا
من المراية يشوف سيارة أحمد وراهم ولا لا ؟
وصلو للمغسله ووقفو ....
نزلو الحريم ودخلو اما الرجال وقفو ينتظرون سيارة نقل الموتى تمشي
وكان مع أم حصه وحدة ثانية مثلها في العمر ...
دخلت أم أحمد اللي قوة قلبها وتغسل مع
المغسلة ...
منيرة وحصه واقفين ...
حصه تصيح ومنيرة للحين واقفه ما دخلت وكأن
موت أمها بدى يترجمه عقلها..
بعد نص ساعة طلعت أم أحمد لهم :يله بنات ادلخو سلمو على أمكم ...
منيرةدخلت بسرعه لكن لقت أمها جامدة لا حركة وجهها أبيض
منور ما كانت تخبر أمها بهالبياض ...
قربت طالعتها :يمه
أم أحمد :منيرة حبي راسها واطلعي خلينا نعجل ما بقى على العصر شي ...
منيرة حبت راس أمها ودمعتها نزلت لفت على حصه اللي واقفه عند الباب:
حصه تعالي شوفي امي
مشت حصه بخطوات هاديه حبت راس أمها وطلعت بسرعه ...
منيرة صارت ترجف ترجف ترجف ودموعها تنزل سيل
قومتها أم أحمد وسحبتها لبرى ....
وطلعو دخلو سيارة أحمد ......
لكن سلطان دق على حصه تجي تركب معهم ومشت ركبت معهم ..
وراحوا المسجد ......
......................................
بعد الصلاة .....
والدفن ....
.....في بيت أبو حصه .......
أم أحمد تحاكي حصه :رجلك عند الباب يبيك ...
حصه قامت تشوف سلطان وش يبي ....
شكل حصه كأنه وحدة ماتت وقامت ..!
كل شي صار بسرعة وموت أمها ما كان في الحسبان
مشت حصه لقت سلطان واقف بهيبته عند الباب ...
سلطان :عظم الله أجرك
حصه : أجرنا وأجرك
سلطان بأسلوب هادي ومو من طبعه المعتاد
على حصه: إلا متى بتقعدين هنا؟؟؟؟؟؟؟؟
حصه بنبرة ترجي : تكفى لا ترجعني خواتي محد عندهم
لا تمنعني منهم طلبتك و.....حط سلطان يده على فمها عشان تسكت ....
سلطان :ااووش ما قلت بأرجعك قصدي كم يوم بتقعدين هنا
حصه :مدري
سلطان:أسبوع يكفيك
هزت راسها حصه بألأجابه :بتسافر
سلطان : بأروح أنا ومشاري شغل في البحرين ومدري متى بنرجع
حصه:اليوم بتروح؟
سلطان : أحتمال بكرة يله أنا طالع
ومشى
حصه : سلطان
لف سلطان عليها ..
حصه :أنتبه على نفسك
ولأول مره تصير
حدث تاريخي لازم تحفظ اليوم والساعة والدقيقة وبالثانية....
فتحت سلطان يدينه وهي ارتمت بحضنه
حضنها ومسح على شعرها وحب راسها...وبعدها عنه ثم طلع ....
وجلست حصه تستوعب وش صار .....
..........................
المحطة الثالثة :::::

مرت أيام العزا ويومين بعدها...
أهم شي صار فيها أن ربى وشوق جو وعزوا حصه ...
لطيفة ومنيرة في حالة يرثى لها ....
أما ماجد ما قصر معهم وقف وقفة رجال ....
بعد العزا سأل عن بيتهم إذا فيه أغراض أو لا من ناحية الأكل
وراح وعبا ثلاجتهم مع اعتراضات أبو حصة إلا أنه وافق
لأنه هو الكسبان ....!!!
حصه من بعد ما قال لها سلطان بيسافر ما عاد دق ولا سأل كأنه
متحسف أن عطاها وجه......؟
...................................
في صالة البيت يوم الخميس ......
شوق:أنا خلاص ما راح أنقل مدرسة ثانية
أم مشاري اللي متكشخة وماسكة عبايتها
بيدها :أوووف وينها تأخرت
رتتاااااج
رتاج تنزل من الدرج : شوي مام
ووصلت :جيت قلتي للسواق يجهز السيارة
أم مشاري :السيارة جاهزة من زمان يله لا نتأخر عليهم وتزعل صيته
شوق :تهتمين في زعل صيته لكن أنا بكيفي من امس وأنا أقول أني
ما راح أنقل لو بأنقل بأروح مدرستي القديمة وكيفكم
ولا بأجلس في البيت حالي حال ماجد..
وقامت زعلانه وراحت فوق ....
رتاج : وش فيها ذي انهبلت ؟؟؟
أم مشاري : ما عليك منها يله مشينا
وطلعوا من البيت .....
....
خذني بقا يا جروح أرجوك داويني
لا تروح الروح
كفا عذابي منك ليه تشقيني
هذا صوت ماجد وهو يغني مبسوط بيسافر أخيرا
ماجد :ستتتتتتتتتتتتيي
جت الشغالة :نعم
ماجد:نزلي الشناط تحت ......
وعلى طول راحت تسحبها وتنزلها لتحت ...
راح ماجد غرفة شوق وطق طقه وحدة ودخل :شوووق
شوق بعصبيه :نعم
ماجد : أمي وين ؟؟
شوق:فبليس مدري سكر الباب وأطلع
ماجد:اهااا ...تكلمي زين وينها أخلصي
شوق:راحت هي ورتاج لسابع أخت صيته
ماجد بصوت جهوري:صيـــته واو ما تنقرب
شوق:أخلص وش تبي؟؟
ماجد :وأنتي وش وراك معصبه
شوق: كيفي أعصب متى ما أبي
ماجد :طيب لا تحترقين لا رجعت امي قولي لها أن ماجد سافر
شوق:وين طاس بعد أنت الثالث
ماجد :أووه من الأول بعد
شوق:مشاري وسلطان رايحين البحرين لهم أسبوع
ماجد: لا ذولا تبع أبوي رايحين شغل أما أنا وناسه
شوق : أنتهبه للحرام بس
ماجد : لا تخافين صدق أستانس لكن بطريقتي مو اللي قلتي عليه يله انا رايح
تبين شي أجيبه لك ؟؟؟؟
شوق":وين رايح؟؟؟
ماجد :باريس
شوق : اها جيب لي هدية معك
ماجد :ايه إذا ذكرتكم أصلا هناك
وطلع من الباب ....وطلع من البيت .
....وطلع للمطار ......وطلع برى السعودية
..................................................
حصه : يبه أنا بكره بأرجع
أبو حصه : على راحتك
حصه:تبي شي
تبي أجلس عندكم زيادة جلست
أبو حصه : لا أرجعي لرجلك أحسن والبنات كبار ويدبرون عمرهم
حصه قامت ودخلت الغرفة لقت لطيفة تحل واجباتها مع أنه خميس
ومنيرة فاتحه الكتاب وتطالعه سرحانه ...
حصه : منيرة
منيرة :نعم
حصه : بكرة أنا راجعه بيتي
منيرة :طيب
حصه:انتبهي لنفسك ولا تخلين أي شي يخرب على دراستك ترى أنتي اللحين
صرتي أكثر وحدة فينا محتاجة الشهادة
منيرة :أخاف بكرة يجيني واحد ولد عز وأصير مثلك
حصه:الدنيا نصيب وش دراك لكن أنتي لا يرجع مستواك في الدراسه
وأنتي لطوف لا تزعجين منيرة وساعديها في طبخ الغدا والعشا
وتنظيف البيت مو تقولين مالي دخل
واوصيكم كلكم أبوي لازم ياكل دوا السكر في موعده
إذا نسى ذكروه ولا تغفل وحدة عن الثانية ....
ها فهمتوا ..؟؟؟
هزو روسهم بالإيجاب لأختهم الكبيرة ...
......................
شوق
دخلت بدون أستاذان لغرفة ربى :ربى
ربى مشغولة على الاب توب :وحطبه وش تبين ؟؟؟؟
شوق :خلي اللي قدامك شوي باكلمك في موضوع
ربى :بعدين ماني فاضية لك
شوق:ربى شوي بس ما راح أعطلك
ربى:لا ........ برى
هه ههه ههههاي وشذا اللي لابسته هه هههه
شوق تطالعها بعيون مستغربه :وش فيني ؟؟؟؟؟
ربى : مجنونه تتمشين في البيت ببجامه ..!
لا بعد بينك ههه هههه
لو تشوفك أمي تعطيك محاضرة عن لبسك
شوق:اوووف أصلا مام على قولة رتاج طالعه وما راح ترجع إلا 12
والوالد نايم يعني خذي راحتك
ربى تحمست :وماجد وسلطان مسافرين ووواو
شوق :حتى مشاري يعني ما في رجال إلا أبوي
ربى :ونقدر نطلع اللحين
شوق:وين نطلع
ربى :مدري نتمشى خميس وش ورانا
شوق :ممم صح اليوم ما طلعنا ولا جت جواهر وش رايك نروح ندور في الشوارع
مع السواق طبعا
ربى :قومي بأدق على (ساجد) قبل ما ينام خليه يطلعنا
مسكت ربى جوالها ودقت عليه وقالت له يجهز السيارة
وشوق وربى كل وحدة راحت تلبس ....
طلعو مع السواق وكانت الساعه حدود 10 ونص ....
شوق :تهقين أمي لو تعرف ما راح تقول شي
ربى :ما سوينا شي غلط رتاج تطلع وتجي على كيفها وش معنى
أحنا بأستأذان يله بس ........
قطع عليهم ساجد :وين روح ؟؟؟
شوق : المملكة
ربى : الفيصليه
شوق : المملكة مالي شغل
ربى :أقول يله بس أنا الكبيرة ..روح ساجد الفيصلية
شوق :اوووف
مشى ساجد رايح للفيصلية
وصلو في حدود الساعة 11 إلا عشر ...
نزلو كان السوق مليان شباب وبنات وعوايل من جميع الأشكال والألوان ..
ربى وهي تدخل محل ساعات :وش موضوعك اللي كنتي تبيني فيه
شوق : لا خلاص مو وقته
ربى : كيفك ...شواقه شوفي الساعه هذي مو حلوه
مسكتها شوق مع يدها :أقول خلينا نطلع بس
وطلعو من المحل
ربى :وش تبين أنتي خلينا نتفرج على الساعات
شوق :أبي عطر
ربى :يا حبك للعطور خليها بعدين
شوق تطنشها وتدخل محل العطور وعلى ذوق اللبناني اللي في المحل
أختارت العطر وحاسبت وطلعت لربى اللي تنتظرها برى ,,,,
شوق قربت تبي تتأكد : ربى
ربى :تغطي تغطي بسرعه
شوق بسرعه رمت الطرحة على وجهها ..:هههه وشووو
ربى : مدري شفت عيال مشاري مشو من عندي بس ما انتبهو لعمتهم
شوق :من جايبهم اليوم ؟؟؟؟
ربى : مدري تتوقعين ساره ؟؟؟؟
شوق : مدري ؟؟؟؟؟؟؟ما عزمتها صيته على سابع أختها ؟؟؟؟
ربى :مدري امشي بس نطلع ....
شوق:هيه ما تعشينا
ربى :نوقف في الطريق وناخذ سفري يله بسرررعه
شوق : ما راح اطلع تونا جايين
ربى :الجايات أكثر أقول يله امشي بس .............
ومشو طالعين وطبعا في كل مرة يطلعون يخلون السواق برى ينتظرهم حتى لو جلسو 6 ساعات ....
ركبوا وتوجهوا للبيت ....
بعد ما وقفو المطعم المفضل لهم (بيتزا هت )
وصلو عند البوابه ونزلوا ودخلوا .....
لكن المفاجأة ...
كان سلطان جالس في الصالة وجمبه مشاري ومعهم
أوراق ويتناقشون في موضوع
رفعو روسهم يشوفون اللي داخل البيت .....
مشاري :من وين جاين
ربى :ها مدري
شوق :رايحين السوق شريت عطر وجيت ....
سلطان :مستأذنين من مين ؟؟؟؟
شوق:من أمي
رجعو مثل قبل مع حوسة الأوراق ....
وربى وشوق على طول رقوا فوق .......
شوق:لو أنهم مو مشغولين كان استقعدوا لنا
ربى :ما عليك المهم وش كان موضوعك ....
شوق : لا بعدين ...
ربى : كيفك ....
واجتعو ياكلون عشاهم
.........................................
حدود الساعة 12 ونص ....
دخل سلطان القسم حقه...
تسبح ولبس ثوب البيت ...
مسك جواله وفتحه من زمان مخليه مغلق ...
لقى رسايل كثيرة من حصه ...
تذكر أنها عند أهلها ...!
بيروح يجيبها بكرة ...
جلس يقرا الرسايل حقت حصه من الفضاوة واللي ما تعجبه يمسحها..!
منها :
مسيت ياعز المخاليق بالخير
كل الأمل تبقى حياتك سعيدة
احلم بشوفك حلم عطشان للبير
وأحسب مسافات الليالي البعيدة
بس المهم تكون مرتاح وبخير
ولا اللقاء ملحوق ربك يجيبه
ضحك ضحكة طويله اللي من دون سبب :والله انك يا حصه مريضة..!!!
.............................
في صباح جديد.......
في بيت قديم......
ماليه الحزن بعد رحيل الغاليه ....
الساعه كانت في حدود 7 .....
قامت حصه من النوم على صوت جوالها يدق من سلطان وردت وقال أنه عند الباب ينتظرها ...
كان نفسها تودع خواتها لكن النوم مجافيهم
خلتهم على راحتهم وطلعت ....
ركبت سيارة سلطان ...:السلام عليكم ...
ما رد سلطان ومشى يكمل طريقه
حصه :حمد لله على سلامتك
مارد
حصه:ليه مسكر جوالك ولادقيت علي
طالعها سلطان ورجع يطالع الطريق:اسكتي أحسن لك ترى أنا رايق مره
لا تعكرين مزاجي..!!
قالت حصه بصوت هامس :حمد لله على العقل
وفجأه ....
وقف سلطان على جمب ..........:وش قلتي تو ؟؟؟؟؟؟
حصه خافت: وش قلت ؟؟ماقلت شي
سلطان : اها ...انتبهي بس ....
ورجع ماشي للبيت ..........وحصه ماسكه عمرها لا تقول شي
لأنه شكل سمعه قوي
............................
معروف يوم الجمعه الكل يجتمع على الغدا ,,,
وكانت الساعة في حدود 2 الظهر ...
وفي الصالة متواجدين رجال ونساء ...
(مشاري وزوجته وعياله ومشعل وزوجته وعياله وسلطان وحصه
والبنات ))
بدر يشد شعر دانه :مكانــــي أنا أول
دانه تفك يده :عورتني يا حمار
وتعطيه ضربه ناعمه على وجهه وهو ردها برفسه
قوية خلتها تطيح على الأرض ...
وعند المضاربه لا تعرف النعومه مكانها ..!!
قامت دانه بتردها له وتطقه وهو يردها
وطقه على طقه أعتلت الأصوات ...
وانتبه الجالسين للهوشة اللي تصير ...
ساره :بددددددر خل أختك في حالها
لكن ما يسمعها مندمج بالطق ...
هزت ساره مشاري يقوم يفكهم ما فيها حيل تقوم لهم وهي في الثامن ..
مشاري :دااااااااانه بدرررررررررررر
الكل سكت على صوته
و
دانه انتفضت على صوت أبوها
وبدر توقف عن الضرب ...
ربى :هههههههههههههههههههه
ههههههههه
ههههههه
الكل طالعها ومستغرب من الضحك اللي مو بوقته لقوها ماسكه جوالها ومنسجمه معه ولا تدري باللي صاير حتى ما اللتفتت على صراخ مشاري اللي متعودة عليه..!
دانه لم شافت كل النظرات عليها لأنها هي اللي انطقت صح من بدر
راحت تصيح عند عمها مشعل اللي جلس يهديها ....
بحكم أنه يوميا تمر عليه حالات صياح وبجميع الانواع ...
ورجع الكل يسولف مع اللي جمبه ...
صيته :إلا ليش ما جيتي أمس للعزيمة
ساره :والله ما فضيت رحت السوق أشتري ملابس للبيبي
وخذت العيال معي والتهو هناك
شوق :وين رحتو أمس ؟؟؟
ساره:الفيصلية
شوق : أها ...
ولفت لربى اللي سمعت ساره وين راحو بس مالفت تطالع شوق
بيشكون أن صاير شي ....
جى سلمان يصيح .....
صيته :وشفيك أنت الثاني
سلمان يروح لأمه :ضربني بدر
صيته :ساره شوفي ولدك
ساره :والله مافيني على طقاق بزران تصرفي أنتي لو تطقينه عادي
صيته : روح وخذ حقك بيدك لا تصير رخمه
سلمان زاد صياحه
رتاج :هه لا تفكرين لو لحظة بدر شراني ما يقدر عليه سلمان
صيته انقهرت :لا يقدر مو صح سلومي
سلمان يصيح
وفشل صيته ....
......مر الوقت وجى وقت الغداء وكان مثل العادة هدوء بسبب وجود الوالد
لكن البزران هم اللي كان لهم صوت بطبيعة سنهم ولسانهم ..
بعد الغداء أجتمعو مره ثانيه بس بدون وجود الوالد ......
وشربو الشاهي وسولفو وضحكو مع بعض ...
الكل كان مستانس إلا حصه اللي ساكته من جلست ,,,,
كم مره سألتها صيته عن خواتها وأبوها ووكيف بيعشون ومن بيربيهم ومن بيجلسون عنده ما كانت من باب الأطمئنان لا لأن عيونها كانت تتشمت لا أقل ولا أكثر ,,,
لكن حصه تجيب بكلمة أو كلمتين وتسكت ما كانت تبي تفتح مجال نقاش معها بتاتا لأنها راح تبدا بتجريح المشاعر ,,,,
...........................................
يوم السبت ...
أبو حصه : يله منيرة تأخرنا
منيرة :وين يبه الساعة 5 الفجر .....
أبو حصه:بأروح المدرسة تلقين ابو عبدالرحمن تعبان هناك يله مشينا
منيرة :طيب شوي ونجي
((أبو عبدالرحمن الحارس الأول ساكن في المدرسه هو ومرته ...
وأبو حصه الحارس الثاني معه مثل المساعد ويداوم من الصباح لين ما يطلعون البنات من المدرسة والمدرسات ويتأكد إذا كان فيه صيانه في المدرسة يجلس ويدخل مع العمال أحيانا يوصل جلوسه لأذان المغرب .......))
لطيفة طلعت وجلست في الصالة ومنيرة شوي وجت
وطلعو رايحين المدرسة .....................
.............................
شوق :أنا ما أبي كل مره أتأخر عشان ربى
أم مشاري اللي جالسه قبالها : طيب وش يضرك أنتظري خمس دقايق ...
شوق : ماما حرام عليك الساعة 7 إلا ربع وين أصبر وهي حتى ما تحركت من السرير ....
أم مشاري :روحي خل يوديك ويرجع بسرعه ,,,,,,,
شوق :وأخيرا فرجت ...إلا يمه ما راح تنقلوني خلاص
أم مشاري : لا دام العجوز ماتت خلاص ما يحتاج
شوق استغربت من طريقة كلام أمها و
لبست عبايتها وخذت شنطتها وطلعت مع السواق .....
............
حصه : سلطان قوم صارت الساعة 7 .....
سلطان يرمي البطانية على جمب ويقوم ........
تسبح ولبس ثوبه وشماغ وتعطر ....
حصه : جهزت لك فطور
سلطان :مستعجل ما يمدي ......
وطلع من عندها ......
وهي راحت تدق على أبوها تسأل عن أخبارهم لكن جواله مفصول عن الخدمه ...............
رتاج جالسه في غرفتها :تكفين قولي لها اني ما أقصد الكلام اللي قلته
بس قلت لها إذا بتطلع معه راح أقطع علاقتي معها
سديم : لا يا عيوني أنتي قلتي لها ..
العنود ترى ان طلعتي مع جابر ما تلومين إلا نفسك
وراح أقطع علاقتنا ...
رتاج :أنا خايفه عليها تركب معه
سديم : لا أنتي غيرانه منها .......
رتاج :سديم قدري وضعي أحبها موت وربي أحبها ومقدر أصلا أزعل عليها
سديم : بعدين العنود بوي مره وجابر يكلمها بس كذا
ولا لو يحبها بيروح لوحدة ناعمه ....
رتاج:يعني وش أسوي لها هي زعلانه علي اللحين
سديم : طال عمرك أكتبي لها شيك بخمس ألاف وبترضى على طول
رتاج بغباء: جد راح ترضى ؟؟؟؟
سديم : أكيد
رتاج :خلاص أنا ساعة ونص وأكون في الجامعه عشان تعطينها لها
سديم :اوكي أصلا أنا الساعة 8 هناك يله باي
رتاج :باي .....
قامت رتاج بسرعه تكشخ لحبيبتها العنود ....
اللي تسميها (خالد) ...
..............................................
ساره :بتوديني المستشفى الظهر ولا أروح مع السواق
مشاري : أرد عليك الساعة 10 إذا كنت فاضي جيت وخذتك
ولا خليتك مع السواق ...
ساره تجلس بثقل على الكنبه : لا تتأخر طيب ....
مشاري :من عيوني ......
طلع مشاري رايح لدوامه ..........
.....................................
مشعل جالس على مكتبه ..................
دخلت عليه الممرضة السعودية : دكتور مشعل أبدا أدخل الحالات
مشعل :ايه يله
وطلعت تنادي على أول حاله ,,,,,,,,
كان طفل عمره 3 سنوات مرتفعه حرارته وصف لأبوه دوا مناسب وطلع .......
والحالة الثانية كسر في اليد وجبروه له ..........
الحالة الثالثه لطفل مرتفع السكر عنده ...
وكان صياحه خل راس مشعل يصدع ........
وما صدق أنه خلص منه وطلع .........
دخلت الممرضة :دكتور مشعل ......مدير المستشفى يبيك ..؟؟
مشعل استغرب :وش عنده؟؟؟
الممرضة :ما ادري بس قال بسرعه
مشعل :يا ليت تجيبين لي مويه ......
الممرضة :مثل كل مره صداع صح
مشعل :ايه والله صداع ...
طلعت الممرضة وجابت مويه لمشعل وبلع حبة بندول وراح لمكتب المدير
طق الباب ودخل ورحب به أبو علي وجلسه ....
مشعل : بغيتني ؟؟؟؟
أبو علي : ايه بخصوص موضوع الممرضة إيمان اللي عندك
مشعل :وش فيها ؟؟؟
أبو علي : مقدمه على أجازة 3 شهور بسبب حملها ..
وجبنا بدالها ممرضه جديدة ....
مشعل :وش جنسيتها ؟؟؟
أبو علي : سعودية وترى كانت تشتغل في الوحدة الصحية وجبناها هنا
مشعل : أها طيب وإيمان متى تبدا أجازتها ؟؟؟
أبو علي : الأربعاء القادم
مشعل : والممرضة وش أسمها ؟؟
أبو علي :خذ هالملف فيه كل المعلومات
عن الممرضة وهي راح تجيك بكرة الصباح
حتى تعرفها على الشغل ...
مشعل : يصير خير ,,,,فيه شي ثاني ؟؟؟
أبو علي : لا مشكور تفضل على شغلك ........
طلع مشعل وراح لمكتبه .......
وفتح الملف حق الممرضة الجديدة ...
الأسم : وعد عبدالمجيد محمد ال.........
العمر : 25 سنة ..........
سكر الملف مشعل لأنه في حاله جديدة ..
................................................
في الجامعه .....
رتاج :خلاص رضت علي ؟؟؟؟؟؟؟؟
سديم :أكيد بترضى يا غبيه ما تلاحضين أنها تستغلك ...؟
رتاج :عادي
سديم : يوم من الأيام بتطفرين والسبه هي ...
رتاج : فلوس الدنيا تفداها ....بعدين أنتي ما تعرفين أنا بنت مين ؟؟
فلوس الدنيا كلها ما تسوى عندي شي .........
سديم : نشوف ........
رتاج :طيب قولي لها عادي أجي لها البيت ...
سديم : أنتي صاحيه ولا مجنونه
رتاج :ايش عادي؟
سديم: لا مو عادي تدرين كم أخو عندها
رتاج : قالت لي 5 أخوان ...
سديم : وكلهم فوق العشرين وما تزوجو
رتاج : طيب وش دخل هذا في هذا ...
سديم : لا تستغبين يا رتاج أقولك بيتهم مليان عيال وأمهم متوفيه
وش تتوقعين لو شافوك أكيد بيضايقونك ...
رتاج :لا حبيبتي مو لهدرجة وبعدين ما راح أطول ساعه وأطلع ,,,
سديم : روحي قولي لها أنتي
رتاج : لا استحي
سديم : يله بس ما راح أقول لها
رتاج : سدومه حبيبتي أنتي روحي قولي لها بليز يله يا طلبه ...
سديم :آه منك أمري لله ...
....................................
منيرة جالسه تفكر في حصه فيزياء .....
كيف تتخلص من الورطة اللي انحطت فيها ...
هند
تبي تجرها معها ....
ليه وش سوت لها .....
تذكرت الرقم ......
مسكينه هند ما تدري أن أمس انقطع التلفون عنهم ....
فتحت الكتاب تدور على الورقة ......
وانجن جنونها لم مالقتها
...............
الظهر في أحد البنوك اللي مخلي أبو مشاري يشرف عليها مشاري .....
مشاري : روحي مع السواق وجيبي العيال من المدارس لا تنسين ...
ساره :اوكي يله لا أعطلك عن شغلك
مشاري : لا يكون زعلتي ...؟؟؟
ساره : لا ما زعلت متعوده عليك يله باي ....وسكرت ...
مشاري حزت في نفسه أنه مهمل ساره وعياله هالأيام بسبب ضغط
الشغل .......لكن بيقول لأبوه يخلي ماجد يساعدهم بدل ما يصيع في أراضي مالها داعي ....
..................
رتاج واقفه عند محل الورد ....
بعد ما أخذت بوكيه الورد الأحمر ....
ركبت السيارة وراحت للبيت ونزلت عشان تبدل وتطلع ......
راحت بسرعه لغرفتها تدور على لبس يشرفها عند خالد ...!
طلعت تنورة كروهات أسود ووردي توصل لنص الفخذ ....
مع تشيرت وردي ناعم وعليه كتابات بالأسود ....
لبست كعب واطي أسود ,,,
فكت شعرها لأن العنود تحبه كذا ....
رسمت عيونها بالكحل السايل وحطت شدو وردي ...
وبلاشر وردي وروج فوشي غامق ....
لبست عبايتها وسكرتها عشان محد يشوف وش لابسه ,,,,
طلعت وقالت للشغالة تقول لأمها ما راح تتغدا معهم ....
راحت وركبت السيارة ومشت ...
وبأستحياء مسكت جوالها ودقت على العنود .....
العنود بصوتها الخشن :هلا وغلا بروحي ...
رتاج راح صوتها وما عاد عرفت تتكلم ...
العنود :رتاج وينك حبيبي
ضيعت الدنيا رتاج ...
العنود: يعني أسكر ؟؟؟
رتاج : لا خلودي
العنود :ههه وينك اللحين .......
رتاج : طالعه من البيت بس أبي الوصف ........
وجلست العنود توصف لرتاج بيتهم ........
لم بعد الحوسه وصلت البيت ........
استغربت أنه العنود ساكنه هالبيت المتواضع ...
نزلت بعد ما قالت للسواق ينقلع ...
ضربت الجرس وفتح لها واحد في حدود الـ28..........
الرجال : نعم ؟؟؟؟؟؟؟
رتاج : هذا بيت خا سكتت وقالت :العنود ......
الرجال:ايه من أنتي
رتاج :انا صديقتها
الرجال : أها ....طيب ..تفضلي ......
ومشى وهي مشت وراه ..........
لم دخلها الصالة .......
العنود تنزل من الدرج : هلا وغلا ...
رتاج تسلم عليها ....
العنود : افسخي عبايتك .....
رتاج تطالع الرجال وتطالعها يعني أفهميها ,,,,,
العنود : لا عادي هذا أخوي طلال قد قلتلك عليه ,,,,
رتاج :طيب نروح غرفتك أحسن ,,,,
العنود :اوكي ,,,,,
طلال : تستحي مني .......
العنود:أول مره بعدين راح تتعود ...!!!!!!
طلعت رتاج والعنود وراحو الغرفة ......
العنود : يله عاد ارمي العباية
فسخت رتاج عبايتها وحطتها على جمب ......
العنود :العن أبو ذا الجسم يا شيخة
رتاج أحمر وجهها .......
جلست رتاج على السرير وجت جلست جمبها العنود ومسكت يدها .......
العنود /: وشفيك حاره
رتاج : لا الجو حر
العنود : أها
رتاج تذكرت شي وشهقت
العنود : وش فيك
رتاج: الورد نسيته في السيارة
العنود :أي ورد ؟؟
رتاج :كنت جايبه معي ورد نسيتها في السيارة
العنود وهي تغمز لها :أكيد لي ؟؟؟؟
رتاج هزت راسها ب(ايه)
انفتح الباب عليهم وبعدت العنود شوي عن رتاج ....
راشد : من ذي ؟؟؟؟؟؟؟
العنود وقفت :هذي رتاج صديقتي
راشد يطالعها من فوق وتحت
العنود :تعال سلم ترى عادي الوضع
مشى راشد بيسلم عليها ورتاج تحاول تسحب العباية عشان تلبسها
وهي جالسه ارتفعت التنورة وما بقى شوي ألا نقول (ماله داعي لابستها)
مد راشد يده لرتاج : سلام يا حلو ؟؟؟؟
رتاج مد يدها :وعليكم .........
العنود : رتاج هذا راشد عمره 24 سنة ,,,,
راشد يجلس جمب رتاج : كيف الحال ....
رتاج ساكته وتنتفض من الخوف ,,,,,,,
وش هالميانه يجلس جمبها,,,
راشد :وش فيها خويتك تنتفض ,,,
العنود :هههه رتاج ترى عادي أخواني مره فله لا تستحين منهم .....
راشد : محد شافها قبلي ,,,؟؟؟
العنود : إلا طلال بس مدري عنه ..........
راشد :لا يا بوي والله أنا
وطلع مسرع
ورتاج ما فهمت شي .......
العنود : لا يكون تضايقتي منه
رتاج تسحب عبايتها بتطلع .......
العنود :وين على الله .....
رتاج : بأرجع البيت
العنود :بدري أجلسي نسولف شوي
جلست رتاج ربع ساعة وأغلب شي سااكته
ثم قامت :خلودي أنا خلاص بأروح
العنود: بدري حتى ما عطيتني اللي ابيه
رتاج بحواجب معقودة :وش ؟؟
العنود : بوستي
رتاج استحت وقربت وعطت العنود بوسه على خدها .....
العنود : طيب قبل لا تطلعين اجلسي شوي وجايه .......
طلعت العنود ورتاج دقت على السواق يجي لأن الوضع ما يطمن وصادقة سديم ..
تحت .......
العنود : راشد أظن هو اللي يقدر عليها عنده أسلوب أما أنت عربجي ما يصلح
طلال : أفا ....أنا عربجي أجل أنتي وش تصيرين قسم أن المستشفى غلط يوم كتب أنثى .......
العنود : هه ما تضحك يله عاد أخلصو ترى سواقها بيجي بعد شوي ........
راشد راح ركض للدرج وسبق طلال عليها .......
......................................
المحطة الرابعه::::::::::::::
طق الباب ودخل ......: ممكن أجلس شوي معك
رتاج فهت:ها
راشد دخل وسكر الباب وراه ......
رتاج كل شي فيها ينتفض.........
لكن تفاجأة أنه طالعها بنظرهة غريبه وطلع ....
جلست شوي تستوعب معقولة العنود ما تغار علي ؟؟؟؟؟؟
لازم أحد حد لعلاقتنا من سنتين وأحنا كذا ......
نزلت تحت ,,,,,
العنود :جى السايق ......
ما ردت عليها وطلعت برى الفله تنتظر السايق في الشمس .......
لكن جاها بسرعه وركبت وعطته كم كلمة مع أنه جى بسرعه ,,,,,
شافت الورد بمكانه خذته ورمته مع الشباك ,,,,,,,,,,
من القهر على اللي صار ........
.........
لطيفه :هيه حستي قشي ...
منيرة :اوووف اصبري بأرجعهم أدور على شي
لطيفه : وش يمكن أعرف وين مكانه
منيرة : لا ما تعرفين ........
وجلست تحوس في الغرفة لم فقدة الأمل ,,
,,,,,,,,,,,
الساعة 4 العصر ,,,,,,في قسم سلطان وحصه...بالتحديد في الصالة
حصه : سلطان ممكن طلب .......
سلطان :وش ؟؟
حصه :أبي أروح لأهلي
سلطان : قبل أمس كنتي عندهم .......
حصه : طيب عادي أدق عليهم .......
سلطان : ليش تستأذنين مو فاتورتك الجديدة فيها رقم أهلك مع أني محذرك ما تدقين ,,,,,,,
حصه بلعت ريقها : أها بس كنت محتاجه اكلمهم
سلطان : عشان أمك ادري واللحين أمك راحت فما له داعي تدقين
حصه : خواتي ما عندهم أحد
سلطان : أبوك وين راح
حصه :موجود بس سلطان أفهمني هذولي خواتي
سلطان : وعشانهم خواتك أقولك لا تدقين ولا بأسحب الجوال منك
حصه حطت جوالها قدامه وبنبرة مخنوقه : خذه ماني بحاجته دام
مانعني من أهلي
ودخلت الغرفة وسكرت الباب بقوة .......
أعلان أنها زعلانه .
........
شوق تدق على ربى ماهي رايقة تروح لغرفتها ...
ربى :ها وش تبين ؟
شوق :تعالي بسرعه
ربى :مقدر
شوق :اتركي النت شوي بسرعه تعالي
ربى :طيب شوي وأجي
شوق : باي
ربى :باي
سكرت ربى وقامت فتحت الباب ومشت لم وصلت غرفة شوق وما طقت الباب دخلت على طول:وش عندك؟؟؟
شوق :ترى جواهر رجعت من السفر أمس ....
ربى :متى أصلا سافرت ؟؟؟؟
شوق :من أسبوعين يا البقرة وأنتي ما تدرين أنها مسافره ؟؟؟
ربى :بقرة أنتي وانا وش دراني
شوق :من زود الأخوه اللي فيك ما تدرين وين أختك فيه ؟؟؟
ربى :وأنا وش دراني ها وش السالفة
شوق :تقول تعالو عندي في البيت
ربى :ليه ؟؟؟
شوق :وش ليه وحدة تبي تجمع خواتها فيها ليه ؟؟؟؟؟
ربى :أها طيب ذكريني لا جى العصر
شوق ": شفتي الساعة إنتي ؟؟؟؟
ربى : 1 الظهر
شوق :4 العصر يا اللي مانيب قايله يله نروح لها
ربى :وليه توك تقولين ؟؟؟؟؟
شوق :توني أتذكر يله بألبس وأنتي لا تأخرينا وبأروح
أقول لرتاج وحصه يجون معنا
ربى : يله
.....لبست شوق وطلعت وراحت لغرفة رتاج طقت الباب ما ردت طقت مره
ثانية ما ردت مسكت يد الباب بتفتحه لكن لقته مسكر .....
راحت وجابت جوالها دقت عليها لكنه مقفل .......
شوق:رتاج قومي افتحي الباب ..
وخبطت بالباب برجلها : بسرعه ماني رايقة انتظرك يله
افتحي ........
رتاج فتحت الباب وبصراخ:نعــــــــــــــــم
شوق تناظرها بأستحقار :خير شغالة أبوك أنا تصارخين علي
رتاج : شوق ترى واصله معي وماني رايقة لك
شوق : عمرك ما روقتي .......وراحت وتركتها
راحت لجناح سلطان وطقت الباب ودخلت قبل ما يوصل لها
الأذن بالدخول ....
شوق واصله معها من صراخ رتاج في وجهها :وين حصه ؟؟؟؟؟
سلطان:أحد أذن لك بالدخول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شوق وفي راسها (أبي أتطاق مع أحد): أنا أذنت لنفسي وأخلص وينها .....
سلطان :تعرفين كم عمرك ؟؟؟؟
شوق : 16 سنه
سلطان : وتدرين كم عمري 28 سنة يعني أحترمي اللي أكبر منك
شوق :وين حصه ؟؟؟؟؟
سلطان :تضيعين السالفة ؟....وش تبين بحصه ؟؟؟؟؟؟
شوق : جواهر أختك اللي هي أختي وصلت من السفر أمس وجامعتنا
يالبنات في بيتها العصر ,,,,,,
سلطان :البنات مو حصه
شوق | وحصه مو بنت متزوج ولد أنت
سلطان : حصه حرمه مو بنت ,,,,
شوق : شكل السالفة مطوله معك ,,,حصـــــــــــه يا حصووص تعالي
سلطان : حصه تعبانه ونايمه وبعدين أمها توها متوفيه مو رايقة لجمعات وخرابيط وأطلعي برى دام النفس عليك طيبه .....
شوق : وبأي حق تقرر عن حصه يمكن هي تبي تروح توسع صدرها ,,,,,
سلطان : أنا زوجها وانا اللي أتحكم وأقرر وأنا ما ابيها تروح معكم
وأطلعي برى
شوق :افففففف كيفك أنت ومرتك اللي متحمله غثاك وطلعت .........
قابلت في السيب أختها ربى لابسه عبايتها .......
ربى : قلتي لها
شوق ساكته معصبه وما ردت عليها دخلت الغرفة ولحقتها ربى :ليش ما تردين ؟؟؟
شوق : روحي بدلي خلاص تفركشت الروحة وبأدق على جواهر أقولها
ربى : ليش وش صاير؟؟؟؟
شوق : رتاج معصبه وسلطان مايبي حصه تروح من بقى أنا وأنتي
خلينا قاعدين أحسن وبعدين هي توها جايه امس من السفر وتعبانه وشكلها قالت تعالو مجامله لأني قلت وش رايك أجي عندك العصر وماحبت تقول لا فقالت جيبي البنات معك ,,,,,,
ربى : اها السالفة كذا أحسن لأني مو مزاجي مو مره عشان اطلع يله أشوفك بكرة ,,,,,,,!
راحت ربى غرفتها اللي تعشش فيها ,,,
بدلت ملابسها ورجعت تجلس على النت مثل العادة ,,,,,,
.........
دخل مشعل البيت وبيدة ملفات كثيرة لقى صيته جالسه تطالع التلفزيون ...
صيته : السلام لله ......
مشعل :اوه أسف نسيت
السلام عليكم
صيته :وعليكم ليش تأخرت عشر دقايق بالعادة تجي 4 وربع اللحين 4 ونص إلا خمس وش عندك ؟؟؟
مشعل :كنت مشغول
صيته :وش مشغول فيه بعدين وش هالأوراق اللي معك والملفات .....
مشعل :تبع الشغل ....حطي الغدا
صيته :انا أحط لك وش شايفني شغالة ......
مشعل : أسفين يا مدام صيته روحي قولي للشغالة تحط الغدا لأن مره جوعان وهلكان من الشغل .....
صيته : أصلا متى قد جيت من الشغل مو هلكان وجوعان بعدين لو تترك هالمستشفى وبلاوية وتروح مع أبوك يكون أحسن لأني صراحة طفشت مو الوضع هذا كل يوم ترجع الساعة 4 تتغدا وتنام لين المغرب ثم تقوم تروح تجلس عند أمك نص ساعة وترجع وتنام الساعه 10 ونص وش هالعيشه القرف ......
حاسب على وقتك يا مشعل
وقامت ورقت فوق .......
رمى مشعل على الكنب أوراقه وفسخ شماغه وجلس نادى على الشغالة تجيب له موية وتجهز الغدا فيما يروح يتسبح ويغير ملابسه ,,,,,
جابت له المويه وشربها وقام رقى فوق.....
لقى باب الغرفة مسكر :صيته هذا وقته تسكرين الباب ......
افتحي أبدل وسوي اللي تبين .....
صيته
صيته
يا صيته ....
ولا حياة لمن تنادي .......
كأنها صرخة في وادي ,,,,,,!
وقف شوي يمكن تفتح لكن لا أمل
نزل لقى الشغالة مجهزه الأكل على الطاولة ,,,,,,
تغدا وقام راح فوق ,,,,,,
لقى شوق الصغيرة شايله بيدها ملابس وفوطة ....:بابا ماما تقول خذ هذي .....عرف مشعل أنها طلعت الملابس ورجعت تسكر الباب وش بيراضيها عاد
مشعل : جيبها حبيبتي .....ونزل ياخذ الملابس من بنته
شوق :بابا ماما ليش معصبه ؟؟؟
مشعل :مدري حبيبتي المهم كيف الدراسه حلوه ولا شينه ؟؟؟
شوق : حلوه
مشعل :وين بوسة بابا
وتعطي شوق بوسه لأبوها اللي بدوره حضنها ثم راح يتسبح في حمام غرفة شوق.
بعد مالبس وخلص ,,,,,
جلس مع شوق وسلمان يسولف معهم .....
أما رند جالسه في حضنه وساكته ,,,,,,,,
ما عنده شغلة لأن هذا وقت نومه والست هانم مسكره الباب ,,,,,,
,,,,,,,,,,,,,
الله أكبر ,,الله اكبر ,,,
أذن المغرب .....
حصه اضطرت تفتح الباب لان الحمام برى الغرفة وتبي تصلي ...
لقت سلطان على حاله من تركته قبال التلفزيون ........
سلطان :خيستي الغرفة من كثر ما تجلسين فيها ......
حصه ما كان لها خلق ترد عليه مشت لحمام وجاها ألم مفاجأه في بطنها خلاها تطلق كلمه :آآآآآآآآه بقوة
دخلت الحمام بسرعه وطلعت مافي معدتها كلها ......
حست أنها ارتاحت شوي .
توضت وطلعت صلت وخلصت فتحت القرآن بتقرا لكن سكرته وراحت الغرفة
تقرا لأن التلفزيون مشغل وما تركز ..
جلست تقرا القرآن وخلصت ........
رجعت تحوم كبدها وراحت بسرعه للحمام ورجعت
مع أنها ما كلت شي ......
طلعت وجلست في الصالة قبال سلطان وجهها أصفر وكأنها شوي وتموت ,,
ناظرها سلطان ورجع يطالع التلفزيون ..........
حصه قامت وراحت المطبخ تصلح لها با بونج
وخلصت وجلست تشربه لكن لاعت نفسها وما امداها تقوم ورجعت في مكانها...
سلطان قام وطلع من عندها ........لكن قبل ما يطلع قال : لا خلصتي من هالقرف دقي علي .......؟!!!!!!
وحصه نظفت قرفها على قولة سلطان وتحس بدوخة ,,,,,,,,,
وهوت المكان وعطرته ودقت على سلطان .....
لبست ملابسها ولبست عبايتها .!.
دخل سلطان وطالعها بأستغراب :وين على الله ؟؟؟؟؟
حصه :ودني المستشفى
سلطان : وليه؟؟؟؟؟؟
حصه :مدري ودني عشان أعرف وش فيني
سلطان :قولي لو سمحت ........!
حصه:سلطان لو سمحت مووقت رسميات أحس أني بأرجع اللحين
سلطان راح لبس ثوبه وطلع ولحقته حصه .......
وركب سيارته وركبت على طول جمبه لأن عادي يمشي عنها.......
ولأقرب مستوصف أهلي وقف عنده .....
حصه :ماراح تنزل معي
سلطان : انزلي ولا خلصتي دقي علي
مد لها جوالها :خذي
حصه : ما ابيه
سلطان رماه عليها : اخلصي ماني فاضي لك
حصه خذته :طيب ....طيب ..ورصت على أسنانها :طـيب
ونزلت وهو راح .........
دخلت حصه للدكتورة عامه .......
وجلست تشرح لها وش صار معها .......
عطتها حبوب تمنع أنها ترجع ...
وطلعت ...
دقت على سلطان وكان عند المواقف ما تحرك وطلعت له ......
ما سأل وش فيها ...........
حصه : سلطان وقف عند الصيدلة أبي هالدوا
مسك سلطان الورقة لف على صيدلية ,,,,,,
ونزل يجيب لها ورجع ... ,,,,,,,
وصلها للبيت وراح يشوف أشغاله ..........
وهي ماشيه نادتها ام مشاري :من وين جايه ؟؟؟؟
حصه :من المستوصف؟؟؟
أم مشاري:وليه أن شاء الله رايحه هناك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حصه : بطني يعورني
أم مشاري:ومن موديك؟؟؟؟؟؟؟؟
حصه : سلطان
ومشت رايحة للمصعد ...
أم مشاري :تأكدي لا يكون حامل ولا شي ؟؟؟
حصه ما عطت كلام أم مشاري بال ورقت المصعد وراحت غرفتها تحس أنها دايخة وتبي تنام ,,,,,,
.................................................. ..
فتحت صيته الغرفة وهي لابسه عبايتها ....
مشعل :ما بغيتي ؟؟؟؟؟؟؟؟
صيته ما تكلمه ,
مشعل :وين ؟؟؟؟
صيته : بأروح السوق
مشعل : اها ......
صيته:تبي شي ؟؟؟؟
مشعل : لا طال عمرك أنتي تبين فلوس
صيته : لا ما أبي
ومشت عنه ونزلت وطلعت...
أما مشعل حرص على الشغالة تقومه بعد ساعه وتنتبه لرند والعيال ......
..........
الساعة 9 ونص ,,,,,
في بيت أبو حصه ......
منيرة منسدحة على سريرها ومتغطية بالبطانية وتفكر وين
راحت الورقة ....
وفجأة تذكرت ماجد وهو يقول لها
.(ترى من أمس أنتي مضيعه شي لا فقدتيه قولي لحصه ...)
معقولة يقصد الورقة ولا شي ثاني .......
لاجت حصه بتخليه تسأله ......
بس متى حصه بتجي ........؟؟
...............................
في اليوم التالي ......
طلعت ربى من غرفتها بشنطتها حدود الساعه 6 ونص ........
شافت شوق طالعه من غرفتها بعد .....
شوق :الله أكبر وش صار في الدنيا غريبه ربى قايمه بدري
ربى : علق لاب توبي أمس ونمت مبكر
شوق : عساه دوم ,,,
ربى : عمى الله لا يسمع منك .......وش صار كلمتي جواهر
شوق : ايه تعذرت منها
ربى :وش قالت
شوق :ما قالت شي
ربى : قد قلتي أن عندك موضوع تبين تكلميني فيه ......
شوق : أنا !!!
ربى :ايه أنتي
شوق :والله ما أذكر ...بس إذا قلت ادري أن ماعندي سالفه
ضحكت ربى وراحت ..........
.................................................. .
سلطان :حصه لبسي نروح نكشف يمكن حامل على قولة امي
حصه : يهمك أكون حامل ؟؟؟؟؟
سلطان :حصه أكيد يهمني أبي يصير لي ولد
أجل ليش متزوجك عشان سواد عيونك
حصه طالعته وسكتت شوي ثم ردت:تأمر أمر بس عسى يحنن هالولد قلبك علي
سلطان:حصلي زوج يعاملك مثلي وأنتي لا شهادة ولاجمال
وفقر
حصه انجرحت في الصميم :والله محد ضربك على يدك وتعال خذني
بعدين أنتي اللي ما خليتني أكمل دراستي
سلطان :أقول خلصينا بس وعن الهذره الزايدة خلينا نروح للمستشفى ,,,,,
حصه راحت تلبس مثل ما يبي سلطان .........
وراحو للمستشفى ...........
عند المواقف ,,,,,
سلطان نزل لكن حصه ما نزلت
سلطان :وشفيك أنزلي ؟؟؟؟
حصه :مالقيت إلا هالمستشفى ؟؟؟؟
سلطان :وش فيه من أحسن المستشفيات في الرياض
حصه :لي ذكرى سيئة معه ياليت تغيره
سلطان وتذكر:هذا الي توفت فيه أمك؟؟؟؟؟؟؟؟
وانا فاضي أروح بك مستشفى ثاني انزلي أخلصي بس
نزلت حصه وهي تتجرع ذكرى أليمة مع المستشفى
دخلو قسم (النساء والولادة ) ....
راحو للرسبيشن ودفعو قيمة الكشف ......
أنتظرو خمس دقايق ومن عقبها دخلت حصه على الدكتورة ....
وقالت بعد ساعة راح تطلع النتائج ......
إذا كانت حامل أو لا
حصه كانت هادية بشكل غير طبيعي من قال لها سلطان لا شهادة
ولا جمال وفقر
وحست أنها شغالة عنده ,,,,
حصه : رح لدوامك وانا انتظر هنا
سلطان : أروح وأرجع أوديك البيت لا خليها مره وحدة
حصه : اللي يريحك ....
انشغل سلطان بجواله يكلم واحد يبي يشتري منه أرض
وخرابيط ترتبط بالعمل مالنا دخل فيها .!
حصه :سلطان
سلطان :ها
حصه :لو كنت حامل بتفرح لي
سلطان :لا ليش أفرح
حصه : يعني ما تتمنى يجيك ولد
سلطان :محد فينا مايبي يجيه عيال وهذي سنة الحياة
حصه : يعني بتفرح لي؟؟؟
سلطان : لا
حصه في نفسها (ماراح تتغير يا سلطان هذا طبعك ))
مرت الساعة ودخل سلطان وحصه للدكتورة ...
دكتورة :مبروك حبيبتي أنتي حامل بالشهر الأول ....
حصه أبتسمت :الله يبارك بأيامك
الدكتورة : ياليت لو أنتي بتدوامين في هالمستشفى نفتح لك ملف خاص بك وللطفل حتى تراجعين عندنا بأستمرار
سلطان :افتحو لها خلاص
الدكتورة :راح أكتب لك مراجعه بعد بكرة حتى أعرفك على ...
قطع كلامها سلطان : خلاص متى بعد بكرة
الدكتور حست بتكبر سلطان : تدقون على المستشفى ونحدد موعد
سلطان : مع السلامه
وطلع وطلعت وراه حصه ,,,,
ركبو السيارة ....\
حصه فرحانه:سلطان انا حامل وربي مو مصدقة
سلطان:طيب وش تبين أسوي لك
حصه سكتت وطالعت الطريق
سلطان :لا نزلتك قولي للوالدة عشان ما تزعل أن ما علمناها
حصه :مثل ماتبي .......
............................................
رتاج :خالد تكفين مو قادرة أستوعب وش صار أمس
يعني لهدرجة ما تغارين علي من أخوانك
العنود :رتاج عادي ما فيها شي بعدين راشد دخلتي مزاجه وهددني
إن ما خليتك تكلمينه ليوريني شغلي
رتاج :وهو على كيفه بعدين أنا ما أحب إلا أنتي كيف تبيني أكلم أخوك
لا ما يصير
العنود : يعني ترضين علي أني أنضرب من راشد؟؟؟
رتاج شهقت :لا ما أرضى
العنود : طيب كلميه عشان ما يضربني
رتاج: يعني لو ما كلمته راح يضربك؟
العنود:أو يمنعني أني أكمل دراستي
رتاج:العنود جد تتكلمي ولا تلعبين علي لهدرجة راشد يبيني ؟؟؟
العنود:وأكثر مما تتصورين وانا صراحة أنضرب أتقبلها بس(بهمس) أنحرم من شوفتك في الجامعه ما أقدر ....
رتاج ذابت :من عيوني عطيني رقمه واكلمه بس عشانك
العنود :حسسيه أنك تحبينه عشان ما يضرني ويمنعني من شوفتك
رتاج :ااوكي اتفقنا ....
.................................
في المستشفى .........
مشعل داخل مكتبه مشغول بأوراقه يطالع المواعيد حقت اليوم ....
وإيمان راحت ...
طق طق طق
مشعل:تفضل
دخلت بنت متحجبه نحيفة مرة وطولها متوسط بشرتها قمحية عيونها ما كانت واسعه ولا صغيرة وسط لونها أسود ولها لمعه خاصه ,,,خشمها نوعا ما طويل ....خدودها مليانه
وفمها شوي ويختفي من صغره ...ماكنت جميله بهالوصف بنت عادية بس لها جاذبيه ......
مشعل اختبص ما عاد يعرف وش يقول ,,,
وعد : السلام عليكم ....
مشعل :وعليكم السلام .....
وعد : انا الممرضة وعد أكيد قالو لك عني ...
مشعل :طبعا ...تفضلي حياك
جلست وعد ...:حبيت أشوف الشغل قبل ما أداوم
يعني أخذ نظره على السريع ...
كانت كلماته جادة حتى نظرة عيونها تدل أنها وحده
(ما عندها لعب )
مشعل :من حقك
وجلس يشرح لها طبيعة شغلها معه ......
وأستأذنت وطلعت .......
أما مشعل جلس يفكر فيها .....!
يمكن لأنها جديدة ؟؟؟؟؟
........................................
وصلت رتاج من الجامعه وراحت لغرفتها ما انتظرت لم تتسبح وتلبس على طول راحت تدق على راشد .......
رتاج :الو
راشد :نعم ؟؟
رتاج :هذا جوال راشد
راشد :أكيد رتاج
رتاج:أيه نعم
راشد:هلا بهالصوت وراعيته ..
رتاج: هلا بك
راشد:ها كيفك وكيف الجامعه اليوم
رتاج: الحمد لله
سكتو شوي ...
راشد : رتاج أنتي ما شاء الله ما أبي أحسدك بس والله محظوظة العنود
فيك كل يوم تشوفك
استحت رتاج ولا عرفت وش تقول
راشد :رتاج
رتاج:نعم
راشد:وشفيك سكتي
رتاج : لا ما في شي
راشد :أحسبك رحتي
رتاج: لا معك
راشد :دوم إن شاء الله ...........
رتاج ما عرفت ترد
راشد : رتاج لا تسكتين تكلمي سولفي
طق طق
رتاج:راشد أكلمك بعدين باي ...
سكرت ..
دخلت الشغالة :مدام في يبغى أنتي
رتاج:قولي لها بتتسبح وتنزل بعد شوي ولا عاد تجين يله برى
الشغالة طلعت ....
رتاج رجعت تدق على راشد كأن أعجبها الوضع .!
راشد:هلا حبيبي ......!
رتاج في نفسها (بدري):هلا
راشد: لا يكون مشغوله وأنا معطلك
رتاج : لا مو مشغوله
راشد :رتاج
رتاج :نعم
راشد :أقدر اشوفك ؟؟
رتاج : ايش؟؟؟
راشد:وشفيك إذا ما عجبك طلبي خلاص اكنسله
رتاج :لا مو ما عجبي بس هذي أول مره أكلمك
يعني ما تطلب هالطلب
راشد:وش فرق المكالمة الأولى عن العاشره
رتاج:لا في فرق
راشد: يعني اللحين لسه ما تعرفنا على بعض زين وبعدين راح تحبيني وتوافقي علي أني اقابلك ؟؟؟؟؟
رتاج :ها ...لا........ إلا........ مدري
أمي تبيني باي
راشد :ههه باي حبيبي...
وسكرت منه .......
راحت تتسبح وتنزل تشوف أمها وش تبي ...........
أم مشاري :ترى حصه حامل بالأول
رتاج :طيب خبر عادي مفروض ما تقولينه لي لأني صراحة ما أهتم
من ناحية حصه لو تقولي أن صيته حامل يمكن أفرح بس
حصه لا واع أحد يرجي منها شي .....
بنت فقر وش بتجيب لنا ..ومو ذاك الجمال ..
وش بيطلع ولدنا
أم مشاري :وأنتي صادقة وش بيطلع ...
رتاج :ماما أنا طالعه بانام ما أبي أحد يزعجني ..
أم مشاري /اوكي حبيبي روحي ارتاحي
ابتسمت رتاج تذكرت راشد قبل شوي
راحت بسرعه لغرفتها وكأنها وحدة ما كلمت حبيبها من شهر ....
طفت الأنوار وجلست تكلمه لمدة ساعه ونص ....
بين سوالف وضحك
انسجمت رتاج معه ....
ومن أسلوبه اللي يجذب .....
ما توقعت أبدا أن أسلوب المكالمات كذا
ولا كان من أول متعرفة على واحد من طبقة أجتماعية فوق
يتكلم معاها ويسليها ...
...........
المغرب ......
ساره جالسه هي ومشاري في صالة بيتهم : لا مبروك يستاهلون
مشاري :الله يبارك فيك عاد أقوله لا جاك ولد سمه مشاري
قال تبطي ههه .....
ساره : بتروح لهم اللحين ,,,
مشاري :ايه بتقهوى وأجي تجين معي ,,,,
ساره : أيه
مسك مشاري يدها وقامت :أنا أسف والله كنت مشغول
ساره : لا عادي ما زعلت
مشاري :أكيد
ساره :ههه مشاري وشفيك عادي
مشاري:الحمد لله ما زعلتي
.............................................
أبو مشاري طلع من البيت رايح المطار بيسافر لأمريكا مدة أسبوع وبيرجع .......والعيال اجتمعو في الصالة يتقهون مع أمهم .....
شوق: لا صارت بنت سميها شوق
سلطان /:ما كفاك بنت مشعل مسمينها عليك
شوق : لا ما يكفي
ربى:وإذا ولد وش بتسمينه ......
حصه :أي شي عادي
سلطان:لا صار ولد سميته سعود ولا صارت بنت شموخ
وخلاص سكرو الموضوع مو أول مرة وحدة تحمل في العائلة ....
أم مشاري :ايه والله مو أول مره
مشعل:بس سلطان أول واحد يعني بيكون غير
إم مشاري : وش غير عسى بس يطلع مثل الأوادم والناس
مشعل:أكيد بيطلع مثل الأوادم والناس وش شايفتهم
أم مشاري :أقصد بيطلع يشبه لنا وحركاته حركات واحد فوق مو ولد فقر ...
مشعل:الله يهديك يمه ماله داعي هالكلام ....
صيته:إلا صادقه شوف أمه وتصدق
ساره تصرف الوضع:حصه بتراجعين بأي مستشفى ....
حصه بلعت غصة ألم وجاوبت :مستشفى ال(..........)
ساره :معي يعني ....لا صار عندك موعد وعندي موعد خلينا نروح مع بعض
سلطان:حصه ما راح تروح مع أحد
ساره حقدت على سلطان اللي تدخل.....
أم مشاري :وين رتاج؟؟؟
ربى :نايمه ...
مشاري :أحد ينوم لهالوقت روحي قوميها بس
أم مشاري :خلها على راحتها ......
مشاري :الساعة 7 ونص المغرب وش تاخذ راحتها روحي قوميها بس
أم مشاري بأصرار ما تحب أحد يخالف كلامها :قلت خلوها تاخذ راحتها
سكتت مشاري
جلسو شوي ...ثم الكل راح لدنياه ,,,,
حصه جالسه على طرف السرير وتصيح بصمت.......
دخل سلطان :وشفيك أنتي تصحين كنك بزر ....
ماردت عليه ...
حصه : سلطان لا متى أمك وصيته يجرحون فيني وأنت ساكت
سلطان : عادي وش فيها تحملي
حصه :تحملت كثير يا سلطان على الأقل رد بكلمة مو أنت زوجي واللي في بطني ولدك وولدي ترضى يقولون عنه كذا
سلطان:أقولك لا يكثر وطلعي لي ثوب وجزمة بأتسبح واطلع وراي عزيمة
خذ فوطته ودخل الحمام
مسكت حصه راسها :متى بتحس متى بتحس يا ربي
الهمني الصبر
مسحت دموعها وراحت تطلع لسلطان اللي يبيه
.................................................. .

المحطة الخامسة :::::::

مر شهر كامل ......أهم شي صار فيه .....
حصه:أنا ما رحت لأهلي ولا أدري عن خواتي شي
كل ما دقيت التلفون مقطوع ....
صرت أراجع في المستشفى عشان الحمل والحمد لله ما في أي مشاكل
سلطان ما تغيرت أطباعه حتى يوم حملت لكن ما أقول غير
(الشكوى لغير الله مذله) ...
منيرة :البنت جتني وقالت أن مادقيتي لا تسوي اللي في راسها
وقلت لها أنك ماتهمني واللي في بالك سوية ...!؟
لكن أبي أعرف الورقة وين راحت ..
انتظر حصه تجي بيتنا بس ما جت ...
ماجد :راجع السعودية قريب ...
مشعل :وعد ماشيه معي تمام مثل إيمان وصراحه تفاجأة لم عرفت أنها
مخطوبه لولد خالتها ...وكأنها وحدة تعني لي .......!
بس معاملتي معها مثل إيمان ...
ساره : أنا اللحين في التاسع وتحددت موعد ولادتي ...
رتاج:صراحة حبيت راشد بس ما قلت له بس مثل ماتبي
العنود أني حسسته أني أحبه و
راح أقابله قريب بس محتارة وين ؟؟
.................................................. ................
حصه توها طالعه من الدكتورة ودقت على سلطان اللي جالس في
انتظار الرجال وطلعو وركبو السيارة ...
حصه :سلطان ممكن سؤال
سلطان:أسألي
حصه:أنت ليش تزوجتني ؟؟؟؟
سلطان : بعد اربع شهور ونص تسألين هالسؤال بدري
حصه : يعني أحسه سؤال بايخ بس ودي أعرف وش معنى أنا
وليش أنا بس اللي تبيها ماتدرس؟؟
سلطان:الحقيقة جارحة
حصه:عادي كل شي أصلا منك يجرح جت على هذي
سلطان :لهدرجة حاقدة
حصه :مستحيل أحقد عليك لكني أبي أعرف وجى
اليوم اللي أسألك فيه
سلطان : طيب وبعدين
حصه :جاوبني
سلطان :عشان أنا أنسان ما أحب الأرتباطات الأجتماعيه
وغثا الحريم لأن اللي من طبقتنا
تبي تسافر تطلع كثير من البيت وووووأشياء كثيرة ما تعرفينها
وأنا أخترتك لأنك ماتعرفين في هالأمور شي
وأنتي يعني بنت فقر راح ترضين بأي شي أنا أبيه......
زي ستي شغالتنا لو تقولين لها كل تراب كلته وهي ساكته ....
انصدمت حصه لهدرجة قدري عنده كذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وليه كذا دفعه وحدة يقولها ......
لهدرجة ما في أسلوب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لهدرجة ما يحس أن اللي قدامه بشر وبيتأثر ,,,,,,,,
ودمعت عيونها ولا إردايا تحولت إلى دموع .........
سلطان :مو أنتي تبين تعرفين ......والصراحة راحة ........
حصه صرخت :أكرهك أكرهك
أكرهك
وصارت ترفس برجلها على أرضية السيارة
مثل طفلة أخذو لعبتها ..........
سكتت سلطان ثم صرخ عليها:حـــــــصـــــــــــه
هجدت حصه من صرخته وجلست تصيح بهدوء
وصلو البيت ونزلت بسرعه .......
وسلطان يمشي بهدوء ...
وصل جناحهم ودخل .......
لقى حصه في غرفة الملابس دخل لقاها فاتحه شنطتها وتحط ملابسها ,,
سلطان :والله أحس أنك مجنونه لهدرجة أنتي
للحين مافهمتي ليش متزوجك أنتي ؟؟؟؟؟
حصه وهي حايمه كبدها منه:أسكت اسكت الله يخليك
أسكت وخلني في حالي
سلطان :وين بتروحين ...
حصه : بأروح لأهلي
سلطان:أن طلعتي من هالباب ترى مالك رجعه ....
حصه :بتطلقني طلقني ما عاد يهمني شي ..
كل شي سويته عشانك لكن ما يبين فيك .........
مالت علي اللي رضيت فيك لا والله أبوي اللي رضى فيك
سكرت الشنطة بعصبيه وشالتها بقوة وعورها بطنها لكن
تصبرت ........
وصلت للمصعد ونزلت ماشية وتسحب الشنطة معها
وصلت للباب وتفتحة ......
ودارت بعيونها تدور السواق لقته مشغل سيارته وكأنه ينتظر أحد
راحت بسرعة وركبت ......
حصه:امش
خان:لا مدام رتاج أنا أوصل
حصه صرخت:بلا رتاج بلا بطيخ امش بس
مشا خان مثل ما تبي حصه اللي أول مره تركب معه بس يعرفها...
نهاية الحارة تقابلت مع سيارة ماجد اللي
توه واصل من السفر بعد ما قضى هناك
5 أسابيع ...
اشر ماجد بيده(سلام) للسيارة مع أنها مظللة ومايشوف من جواها خاصة أن الوقت 8 العشا لكن أكيد أنها وحدة من خواته ...........
...وصل ماجد للبيت لقى رتاج واقفة معصبه وبيدها الجوال .......
ماجد:سلام
رتاج طالعته ورجعت تطالع الجوال:هلا
ماجد :قولي هلا وغلا بأخوي حمد لله على السلامة ...
من طول الغيبات جاب الغنايم ...فديتك وحشتنا البيت بدونك ولا شي ...
ويبوني بعد ما أكلم بنات ,,,,وشلون أسمع هالكلام إذا خواتي ما قالوه ...
رتاج :مصدق نفسك مره ....
رفعت الجوال لأذنها :الو .....نعم ......حصه ....ارجع بيت يله بس هذا اللي ناقص بعد .......وسكرت بوجهه ........
ماجد :وشفيك معصبه
رتاج :من الظهر وانا قايله للكلب(تقصد السواق)أني معزومة في الليل عند صديقتي جهز السيارة وتجي طال عمرها حصوه تركب وتاخذه وأنا كيف أروح؟؟؟؟
ماجد:حصه ....مع السواق ...غريبه أكيد صاير شي؟؟؟؟
رتاج :تلقاها رايحة المستشفى
ماجد :مستشفى ...ليه؟؟؟
رتاج متخصرة:اوووه يا ماجد ترى ماني رايقة لك
ماجد عصب:هيه أنتي تعدلي وكلميني حصه وش فيها ؟؟؟
رتاج : وأنا وش دراني عنها ........
ماجد :وليش تقولين مستشفى ؟؟؟
رتاج :اوه ما دريت حامل في الشهر الثاني
ماجد ابتسم :حصه حامل
رتاج :ايه حامل
ودخلت للبيت .......
ماجد دخل وراها :رتاج
رتاج وقفت في الدرج ولفت :نعم
ماجد : وين أمي
رتاج :أكيد طالعه ماتشوف مافي ولا سواق برى
ماجد :أنتي محد علم على وجهك زبيرة ؟؟
تكلمي زين ولا كفختك
رتاج :هه ههه ضحكتني
ماجد ماسك نفسه :ومن صديقتك اللي بتروحين لها اللحين
رتاج بوثوق :وحدة
ماجد :حسبتها ثنتين أقول من هي ؟؟؟
رتاج : العنود ....(تقصد راشد مواعدها اليوم )
ماجد :مافي طلعه اليوم .........
رتاج :مو على كيفك
ماجد:إلا على كيفي وأمي وأبوي مو موجودين يعني كلمتي اللي تمشي
رتاج : لا يا حبيبي في اللي أكبر منك سلطان
سلطان كان نازل من الدرج وسمع اسمه :وش صاير ؟؟؟
رتاج :سلطان شوف ماجد يقول لا تروحين لصديقتك اليوم
سلطان:من صديقتك وليش بتروحين اللحين ؟؟؟
رتاج :العنود عازمتني على العشا وماجد يقول لا تروحين
سلطان :من عنود ذي ؟؟؟ من بنته ؟؟؟؟
رتاج :العنود يعني لازم تعرف التفاصيل
سلطان : اقول اذلفي وجهك وانقلعي لغرفتك متى ما تكلمتي معي مثل الناس
خليناك تروحين لصديقتك هذي
رتاج العبرة خنقتها:مالك حق أمي راضيه
سلطان تقدم كأنه بيضربها وهي انحاشت لفوق ...
ضحك سلطان وسلم على ماجد
ماجد يطق سلطان بكتفه:مبروك بو سعود
سلطان :الله يبارك فيك بدري؟؟
ماجد:والله توني أدري ....وراها طالعه حصه مع خان؟؟
سلطان :زعلانه بتروح لأهلها
ماجد :الله يهديك أنت ما شاء الله معاملاتك
مع الناس مثل الفل وش معنى حصه
سلطان يحط يده على كتف ماجد:ماجد ما ودك تروح ترقد
توك واصل من السفر وتعبان
ماجد :ههه طيب أسفين على المداخلة ...يله تبي شي
سلطان :تضف وجهك
ماجد هز راسه ومشى رايح لغرفته لكن مر على ربى يسلم :::::
ربى جالسه على الاب توب ومنسدحة على بطنها
دخل ماجد :سلاممم
ربى نقزت :بسم الله متى جيت ؟؟؟؟
ماجد :قبل شوي ..ها وش الاخبار ؟؟
ربى :بخير ...جبت لي هدية .......
ماجد : لا
ربى :أجل اطلع وسكر الباب وراك ..؟؟!!
ماجد :وتلومونــــي بعد ......طلع وسكر الباب ..
وربى مافهمت وش قال وطنشت ..
راح ماجد لغرفة شوق وسوى الحركة اللي تنرفزها
يطق طقة وحدة ويدخل بسرعه قبل ما ترد ...
ماجد :هااااااااااااااااااي
شوق كانت تمشط شعرها :بدري كان جلست هناك أكثر ...
ماجد :والله طولت خمس أسابيع والوالد ما حول على حسابي شي هالأسبوع فأضطريت ارجع ......
شوق :لو محول كان جلست هناك أكثر صح ؟؟؟؟
ماجد :صح
شوق :يله وش مقعدك اطلع وراي بكرة اختبار بأذاكر يكفي العصر طار مني
ماجد :وين طار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شوق :كنت أنا وجواهر طالعين السوق ...
ماجد :يوه قديمة جواهر من زمان ما شفتها من شهرين
شوق :من زود الأخوه يله برررررى
ماجد وهو يطلع :ويلوموني ويولموني ...
شوق مافهمت لكن فتحت كتاب الرياضيات تذاكر
.........
حصه وصلت البيت وخلت السواق يروح دخلت لأن الباب كان مفتوح
لقت أهلها جالسين على السفرة وياكلون العشا
قام أبوحصه من شاف حصه مستغرب:وشفيك
حاولت حصه تتصنع الضحكة :ههههه وشفيك عادي أزوركم
أبو حصه: غريبه هالوقت
منيرة قطعت عليه وحضنت حصه ومن بعدها لطيفة وجلسو ...
حصه :لا يبه سلطان مسافر وجيت لكم
أبو حصه :عشان كذا ....
وكملو أكلهم من ثم رتبت حصه ملابسها في الدولاب ....
منيرة وجالسه على سريرها:حصه أبي منك طلب
حصه :وش ؟؟
منيرة :تسألين ماجد عن شي
حصه :ماجد ما غيره ؟؟؟
منيرة :ايه ماجد أخو سلطان
حصه : طيب .. وش أساله ؟؟
منيرة :ماخذ من اغراضي شي ولالا؟؟؟
حصه :ههههه وش يبي بأغراضك
منيرة : حصه انا جادة بتسألينه ولا لا ؟؟؟
حصه :طيب لا تعصبين بأكلمه بس بكرة لأنه توه واصل من السفر اليوم
منيرة :ليه وين كان رايح
حصه : باريس
قطت لطيفة : يا حظة يا ليتني أخته كان ياخذي معه
حصه : لا تفرحين خواته ما ياخذهم معه
لطيفة : يعني نذل ؟؟؟؟
ابتسمت حصه على عقل لطيفة : لا حبيبتي بس هو رايح سياحة مع ربعه
لطيفة :يعني ربعه أهم من خواته ؟؟؟
حصه : عنده أهم .يله كل وحدة على فراشها ..أنا بأجلس شوي وأنام ...
وراحت طفت اللمبة وطلعت والبنات نامو لأنه وقت نومهم
........
رتاج :راشد والله ما قدرت أخواني منعوني
راشد : يوميا تطلعين وش معنى اليوم ؟؟؟
ولا ماتبين تقابليني ؟؟
رتاج :والله يا راشد أن سلطان وماجد منعوني من الطلعه
راشد : ماجد ههههه ضحكتيني مو تقولين مسافر لباريس وش رجعه ؟؟؟
رتاج : رجع اليوم
راشد مو مصدق :من الأخر بتجين ولا لا ؟؟؟؟
رتاج : لا
راشد :اوكي باي
رتاج: باي .....
خذ راشد بخاطرة من رتاج ....
لكن بيسحبها على وجهها وبتجيه غصب عنها .......؟!
...............................
ربى جالسه على النت تكلم وحدة من البنات ونصحتها تدخل شات (,,,,)
مره فله و اللي فيه ومحترمين.....!
ودخلته ربى مع أنه بس مره دخلت الشات وما اعجبها وطلعت ....
جذبها هواش بين بنت وولد وجلست تقراه ودخلت معهم لكن بصف الولد
لأن البنت اصلا أسلوبها ولد ووأضح أنها ولد بأسم بنت .......
طولت الهواشه لمدة نص ساعه ...
طفشت وانهتها معهم :(انقلعو أنت وياها ...)
خربتها ...
جذبها أسم بنت : (عاشقة سعد)
ضحكت عليها ووطلعت من الشات ...
حست أنها بتنام على الاب توب أذا كملت .......
وطرى على بالها الحب
ما تدري كيف البنات يحبون ......
أستغفرت وقامت تشوف أشغالها وترتب شنطتها .......
وكانت الساعه في حدود 3 الفجر .....؟؟؟؟!!
لم خلصت نامت ........
..............................................
في الجامعه :
رتاج بدت تنسى علاقتها بالعنود من ناحية الأعجاب لأنها تعلقت في راشد وما صارت تستحي من العنود ,,,
رتاج : العنود فهمي راشد أني بأقابله بعدين والله أمس ما قدرت على
ماجد وسلطان وأمي مو موجودة تدافع عني
العنود :اشوف لك راشد وأرد لك خبر بعدين أنتي تعالي لبيتنا واطلعي معه بسيارته ..
رتاج:اوكي كذا أحلى ماراح يشكون فيني
العنود :متى اقوله تجين عندنا
رتاج :بينا أتصال
العنود :اوكي ......
.................................................. .............
مشعل جالس يقرا من كذا تحليل يتأكد منه ,,,
دخلت عليه وعد وما سلمت مثل العادة :دكتور مشعل
مشعل رفع راسه ورد السلام يظن أنه سلمت وما سمع
انحرجت وعد انها ما سلمت .............
مشعل :وش فيه ؟؟؟؟
وعد :ابي أقدم على اجازة لمدة أسبوعين
مشعل :عسى ما شر ؟؟
وعد :ما من شر بس زواجي وملكتي يوم الخميس
مشعل :اها مبروك مقدما
وعد : الله يبارك فيك
مشعل :روحي للمدير لكن قبل شوفي وحدة من الممرضات اللي عند الدكتورة سلوى تجي تحل مكانك
وعد :سويت كل شي بس أبيك توقع قبل ما اروح للمدير
مشعل :روحي للمدير وإذا وقع انا أوقع وتوقع الممرضة اللي بدالك
أنها خلاص بتمسك مكانك ........
وعد تطلع بعد ربع ساعه جت ووقع مشعل على أجازتها اللي بتبدا من بكرة ...
....................
وصلت ربى من المدرسة معصبه لأنها ما حلت زين في الأختبار ..!
ودخلت غرفتها تسبحت وصلت الظهر .......
تذكرت الشات وودها تعرف وش صار مع أن أكيد طلعو ,,,
فتحت لاب توبها ...
وعلى طول دخلت على شات أمس
وسجلت باسم :( rOro)
وهي تعني ربى ........
لقت اثنين غير ذوليك يطاقون ودخلت معهم مع أنها ماتدري وش السالفة :
الفارس الملثم :
أنت اللي من الظهر مدري وش بلاك
كاتم العبرات :
بلاني الله بواحد أناني ........
( rOro) :
وش فيكم وش السالفة ؟؟؟؟؟؟
الفارس الملثم :
بدت اللقافة تشتغل في العالم ؟؟؟
كاتم العبرات :
شفت كيف ؟؟؟؟؟
( rOro) :
مالت عيكم وانا مسويه فزعه ........
الفارس الملثم :
بنت ولا ولد الأخت ؟؟؟؟
كاتم العبرات :
خخخخ أحلف بس .........
( rOro) :
لا بنت وشعندك ؟؟؟؟؟؟؟
كاتم العبرات :
روحي بس للخاص ماراح نعطيك وجه
( rOro) :
محد طلب منك تعطيني وجه ..
كاتم العبرات :
كنك تلمحين .
( rOro) :
مالمحت أقولك يا البقرة الضاحكة وش السالفة عشان افزع
كاتم العبرات :
بقرة انتي واللي جابك ..
الفارس الملثم :
عن الغلط أحترمها
كاتم العبرات :
وأنت وش دخلك خلك في حالك .
( rOro) :
هلا بأخوي الملثم عليك به ترى واضح أنه وسخ ....
الفارس الملثم :
وش هالكلام تأدبي أنتي بعد ..
كاتم العبرات :
خخخخخ فشلك
( rOro) :
وراك تو معي بعدين قلبت ....؟
الفارس الملثم :
أنا مع الحق ؟\
( rOro) :
أصلا مافي سالفة عشان تقول مع الحق
الفارس الملثم :
رورو كان شلتي الرا وحطيتي ز يصير زورو
( rOro) :
قصدك Z مو ز يا الجاهل ..
الفارس الملثم :
كلهم واحد
( rOro) :
لا مو كلهم واحد
الفارس الملثم :
أقولك ما ودك تنقلعين خاشه غلط ....
( rOro) :
أصلا أنا داخله بس كذا بأروح ارقد أزين منكم ......
وطلعت ربى وهي منقهرة أنهم ما عطوها وجه وكذا الشات استهبال وبس ....
سكرت الاب ونامت .................
..........
كان البيت هادي مره
البنات وراحو المدارس
وأبوها لشغله ......
مسكت جوالها ...
من أمس ما سأل سلطان عنها .........
ضحكت على نفسها ....
وليش يسأل ؟؟؟
مو أنا مثل الشغاله .....
تذكرت ماجد وسالفة منيرة اللي ما فهمت منها شي
ياترى بيرد لو دقت ......
دورت على رقم ماجد ودقت .....
ما رد .......
دقيقتين ورجع دق عليها :
ماجد :هلا وغلا
حصه : هلا بك حمد لله على السلامة
ماجد :الله يسلمك ...وش أخبارك ؟؟
حصه:بخير الله يسلمك ومن جهتك ؟؟
ماجد :زعلان
حصه :افا ....ليش؟؟
ماجد :أللحين أنتي من جدك تزعلين من سلطان ؟؟؟؟
أصلا من عرفناه وأسلوبه كذا
حصه : بس أنا زوجته مفروض لي معامله ثانية
ماجد : صراحة مدري وش السالفة أصلا ....
حصه :ما عليك ..المهم وش قايل لمنيرة
ماجد :وش قايل ؟؟؟
حصه :مدري تقول أنها مضيعة ورقة وماجد والله مدري وش السالفة
ماجد :اها ايه قولي لها أني خذتها
حصه :وش اللي خذته
ماجد :ماعليك قولي لها كذا
حصه :اوكي توصي شي
ماجد : سلامتك
حصه :مع السلامه
ماجد : مع السلامه ...
سكرت حصه من ماجد وسمعت خبط على الباب
خذت طرحتها وقربت من الباب :مين ؟؟؟؟؟
سلطان :أنا سلطان افتحي
حصه فرحت جاي يراضيها فتحت الباب بسرعه وعليها ابتسامه عجزت تخفيها وتبين الثقل ,,,,,,
سلطان كان جدي ولا على وجه أي علامه دخل عن الشمس بس ما دخل جو
حصه :ادخل المكيف في الصالة .......
سلطان :والله من زين المكيف عاد
حصه سكتت
سلطان لف عليها : المهم لا تكبرين راسك ماني جاي اراضيك
مو من طبعي للمعلومية
وترى جاي عشان أقولك : أنتي طالق
وخل طلعتك مع السواق بدون شوري تنفعك مسوية زعلانه
براضيك .......
وطلع مثل ما دخل .......
حصه انصدمت .......
لهدرجة أنا رخيصة عنده
لهدرجة باعني بسهولة
هذا وأنا حامل لو مو حامل يمكن ضربني
يعني عصيتك وطلعت مع السواق في الليل
تطلقني
أي عقل اللي عندك ........
مسكت راسها وتحس أن الدم تجمع فيه وجمد من هول الصدمه
...............................
ماجد طالع من عند خوية في الأتصالات بعد ما أخذ أسم صاحب
الرقم اللي في رسالة منيرة ,,,
دخل سيارته وولع المكيف ورجع المرتبه لورا ,,,
و دق على الرقم من جواله الثاني ورد :
ماجد:هلا دحمنه ؟؟؟؟؟؟؟
عبدالرحمن : من الأخو ؟؟؟
ماجد : أنا ماجد ما عرفتني .......................؟؟؟
عبدالرحمن : لا والله ما عرفتك
ماجد : بغيت أشوفك
عبدالرحمن :بس ما عرفتك عشان أشوفك
ماجد:بتعرفني لا شفتني
عبدالرحمن :أنت ماجد وش ؟؟؟؟؟؟
ماجد : ماجد ماعرفتني دارس معك في الثانوية ؟؟؟ (كذبه)
عبدالرحمن :لا حبيبي شكلك غلطان أنا ماخذ الكفاءه بس
ماجد تورط :أجل شكلي غلطان وفرصة سعيدة سمعنا صوتك
عبدالرحمن : يا هلا تشرفنا .....وسكر
ماجد انقهر مانفع معه ,,
تفاجاة بعبدالرحمن يدق :هلا
عبدالرحمن : نتعرف
ماجد : والله......وش عندك
عبدالرحمن : مدري مشتهي اتعرف على أحد
ماجد : اكيد في سبب
عبدالرحمن:أكيد ...وشباب عارفين
ماجد : ههه أكيد عارف ..أفكر وأرد
عبدالرحمن : سلام
ماجد سكر ويفكر
.................................................
كانت السيارة تتقلب
وتتقلب
وهو يحاول يسيطر عليها بكل
ما يقدر ,,,,,,,,,,,,
ساره : بدر سكر السوني ولا انزل تحت ...
دانه :ماما خليه جالسه اناظره
ساره : يله بس قلبتو راسي من ساعة وأنت تلعب بهالسيارات ولا فزت
بدر :يمه شوي وبأفوز
ساره : بدر وش أني قايله ,,,,رح قبل لا أخذ السوني ولا أنت شايفة
تأفف بدر في نفسه وفصل السوني ونزل به للصالة اللي تحت ونزلت وراه دانه...
جلست ساره تتنعم بالهدوء اللي صار بعد ما نزلو تحت لكن ماهي إلا ثواني
إلا صوت التلفزيون معلين عليه ودانه تصارخ متحمسه مع اللعبه
مسكت راسها ساره من الأزعاج ,,,,
هي من يومها صغيرة وهي ماتحب البزران ولا أزعاجهم
وحكم الحياة أنها لازم تتزوج وتجيب عيال
وهذا ولدها الثالث في الطريق والله يعينها عليه......
حمل سارة هالمرة اتعبها كثير أكثر من بدر
بس يمكن عشانها ماحملت من زمان فتحس بالتعب ...
هي مقررة يكون هذا أخر حمل لها مع ان مشاري يبي 5
بس ما فيها حيل تطارد وراهم ,,,,,,
رن جوالها ورفعته وكان مشاري ردت عليه :الو
مشاري: هلا ساره ترى أنا معزوم على العشا ويمكن أتأخر
ساره : بتطول
مشاري : 12 بالكثير بأكون موجود ولا حسيتي بالتعب دقي علي زين
ساره :اوكي
مشاري :مع السلامة
ساره :مع السلامة ,,,
.................................................. .......
أبو حصه مصدوم :نعـــــــــــــــــــم ؟؟؟؟؟؟؟؟
حصه ساكته بعد ما قالت له أن سلطان طلقها ,,,,
أبو حصه :وليش ؟؟؟؟؟؟
حصه :هوشة بسيطة وكبرتها وطلق
أبو حصه :وحدة ؟؟؟؟
حصه :أيه طلق طلقه وحدة
أبو حصه :روحي دقي عليه وقولي له يرجعك أنا ماني ناقص أصرف
عليك أنتي ولا خواتك ولا على أجار البيت ....
حصه :يبه أنا اللي بأصرف على نفسي
أبو حصه: من وين لك تصرفين ماكنت أخبر سلطان يحط في حسابك شي
حصه :يبه لا عندي فلوس أقدر أصرف علي وعلى ولدي
أبو حصه :كم ؟؟
حصه :فلوس وخلاص
أبو حصه عصب :قـــولي كم ؟؟؟؟؟؟؟
حصه:10 ألاف ارتحت
أبو حصه : 10 ألاف وش تسوي لك وأنتي بتجلسين طول عمرك هنا
حصه وهي شوي وبتصيح:يبه خلاص ترى خلقه ماني طايقه نفسي
أبو حصه ناظرها ثم طلع من البيت ........
لطيفه واقفه عند باب غرفتهم وتطالعها :ما عليك منه بيزعل بعدين بيرضى
حصه : لا صادق أبوي مو ناقص مصاريف أجي انا أزيده عليه
لطيفه : يعني بترجعين لسلطان
حصه : لا
لطيفه :أجل وش بتسوين
حصه :ما أدري ما أدري تفكيري منشل لحد يناقشني ,,,,
تركتها لطيفه براحتها ودخلت الغرفة وسكرت الباب وناظرت منيرة السرحانه وتفكر في حصه هل هي سألت ماجد ولا لا ؟؟؟
بس حالتها ماتسمح أحد يناقشها في موضوع مثل هذا ,,,
لطيفة :مسكينة حصه
منيرة :أيه والله ما تهنت في حياتها
لطيفه:أنا اخاف ما يرجعها وياخذ ولدها لا ولدت
منيرة : أقول لا تخوفيني خلقه أنا فرحانه أني بأصير خاله
لطيفه:لو عندنا أخ كان ساعد أبوي وأشتغل
منيرة :مو شرط يكون عندنا أخ عشان تتحسن اوضاعنا
بس أنتي أدرسي زين عشان تتدخلين القسم اللي تبيغه
لطيفه تنهدت بألم للحياة الجايه اللي بتكون أصعب مما هي صعبه
..................................
رتاج طالعه من البيت رايحة بيت العنود ومن
بيت العنود راح تركب مع راشد ........
بعد عشر دقايق وصلت وكان راشد ينتظرها ومجهز سيارته ....
خلت السواق يروح وراحت لراشد وركبت وبجرائة:هاي
راشد:يعني لازم أزعل عشان تجين لي
رتاج :بس والله كنت صادقه
راشد :ما علينا ..المهم وين تبين تروحين؟؟
رتاج:على كيفك ........
راشد :اوكي
وحرك السيارة ومشى
................................................
حدود 12 الليل ..................
حصه نفس مكانها في الصالة ماتغير
عيونها وخشمها محمرين
وشعرها الناعم متناثر بأهمال على وجهها ...
ودموع بهدوء تنزل على خدها ...
أبوها رجع معصب وعطاها كم كلمة تسم البدن ودخل نام ....
خواتها نامو وراهم مدارس ......
وهي لا رجل ولا دراسه ولا أم تواسيها....
مسحت دموعها بكفها ولا أراديا نزلت يدها ومسحت على بطنها..
اليوم ما كلت شي من الصبح وتحس بالجوع بس مالها نفس تاكل...
قامت من مكانها ودخلت الغرفة ولقت منيرة نايمه في فراشها اللي على الأرض وسريرها مخليته ,,,
وابتسمت على اختها اللي ماتبي تخليها تنام على الارض وهي في هالحالة الصعبه ..
مطلقه وحامل ..
اندست في سريرها وتغطت واستلمت للنوم .......
.................................................. .
المحطة السادسة:

دخل ماجد غرفته .....
((اللي باللون الاسود الكاتم والأثاث باللون الأزرق
سريرة كان بوسط الغرفة وعلى الجهة اليمنى موجود الدولاب حقه
والجهة اليسرى موجود مكتبه اللي ما يجلس عليه إلا نادر ...
وعلى الجدران كانت منتشره عليه صور المغنين المشهورين في أمريكا
وصور لاعبه المفضل : (مسي)
فوق سريرة على الجدار كان موجود صورته بحجمها الكبير
وكانت له في ماليزيا ...
مصور عند شجرة كبيرة بلونها الأخضر الصافي
كان لابس بنطلون جنز وقميص أبيض مقلم بأزرق..
وشعره مرجعه على ورا ...
وسكسوكته الحاده واضحة بسبب سوادها الكاتم ...
ولابس نظاره شمسية ومبتسم وباينه غميزته اللي على خده اليمين عكس ربى..
وماسك بيده جواله ....))))))))))))))
كمل ماجد طريقة للسريرة ورمى نفسه وهو يحس بالتعب
مايدري ليش ؟
ويحس أن راسه ثقيل ...
واستلم للنوم على غير عادته ينام هالوقت
والساعة توها 12 ونص .....
.................................................
رتاج دخلت البيت وهي مبسوطة وشاقه الحلق
اليوم كان مميز ..
طلعها راشد ومشاها لم طقت الساعة 10 ونص وراحو تعشو في أحد مطاعم الرياض ومن بعدها طلعو يتمشون بالسيارة لحد هالوقت ......
اكتشفت أن راشد حبوب وطيب!
واللي في قلبه على لسانه !....
تلفتت حولها لا يشوفها ماجد ويستلمها
تحقيق ليش راجعه هالوقت ...........
ولا هو خميس ولا جمعه عشان تقعد عند صديقتها لم 12 ونص ....
مشت كانت بتروح المصعد بس بيطلع صوته المزعج لاوصلت لفوق
فاضطرت ترقى الدرج الطويل وأتعبت بسبب كعبها ...
وصلت لغرفتها وقفتها ربى :من وين ؟؟
رتاج :وأنتي وش دخلك
ربى تحس فيه ريحه غريبه :اففف في ريحة غريبه
رتاج طنشتها ودخلت غرفتها وسكرت الباب وراها ....
ربى ركزت في الريحة أكثر ....
ريحة تعرفها ........
واستنتجت أنها ريحة دخان مو أي دخان
أردى أنواع الدخان ...
تأففت ربى وراحت وعلى راسها 100 علامة تعجب واستفهام
من وجود الريحة مع رتاج ....
يا ترى هي اللي تدخن ولا صدقتها اللي رايح لها ......
وصلت ربى غرفتها وعلى سريرها .........
ماكان لها خلق تفتح لاب توبها وتكلم أحد ولا جى على بالها الشات .....
انسدحت على السرير وهي تفكر في حصه ما شافتها اليوم
بس أكيد عند أهلها ........
تركت تفكيرها وماحست بعمرها إلا نايمه ........
................................................
ساره جالسه في الصالة اللي تحت ودموعها على خدها
ولابسه عبايتها
وكل شوي تطالع الساعه كانت بحدود 1 ونص ...
ومشاري لسه برى البيت ....
دقت عليه مسكر جواله ..........
رجعت تدق إلا مشاري بهيبه داخل البيت ...
طالع ساره وانصدم ....
من صياحها ولابسه عبايتها .....
ساره بصوت مخنوق :وينك تأخرت ؟؟؟؟
مشاري :أسف خذنا الوقت ..ليش لابسه العباية
ساره :مسكر جوالك ليش ؟؟؟؟؟
مشاري :فضى شحنه....رجع يكرر سؤاله ..ليش لابسه العبايه
ساره : شكلي بأولد
مشاري بخوف :خلاص أنا طالع بأقرب السيارة خل نروح للمستشفى
مشى مشاري بسرعه وحط شماغه على كتفه .
ركب سيارته وقربها للبيت وجت ساره تمشي شوي شوي وركبت
ومشى بأسرع ماعنده للمستشفى
ويحس بالذمب بأنه تأخر ..
وصل للمستشفى واتجه للطوارئ ..........
ضرب بوري ونزل من السيارة وطلب كرسي ..
وحالة ولادة
جو الدكاترة ونزلو ساره .....
وعلى طول على غرفة الولادة .......
انتظر مشاري برى ومعه جوال ساره وبدل البطاريات ودق على
ربى اللي هي الوحيدة اللي تسهر لهالوقت
عارفها وعارف طبعها ............
عند ربى..............
قامت مرتاعه على صوت جوالها وتطالع الشاشة :
مشاري يتصل بك
ردت بسرعه :الو
مشاري :الو هلا ربى لا يكون نايمه
ربى :هلا لا إلا نايمه بس وش صاير ؟؟؟؟
مشري :أسف قومتك بس بغيت منك خدمة
ربى وتفرك عيونها :وش ؟
مشاري :أنا في المستشفى وساره بتولد و
قطعت كلامه ربى :جـــــــد
مشاري :أيه أكذب عليك انا ..روحي بيتي العيال محد عندهم
واخاف يقومون والشغالة نايمه ....
ربى :خلاص أنا رايحه لهم وأول ماتولد ساره بشرنا
مشاري : يله مع السلامة
ربى : مع السلامة
قامت ربى بنشاط ..طار النوم بخبر مشاري اللي متعودة عليه
اللحين هذا اللي بيجي بيكون سادس حفيد ...
غير اللي حصه بتجيبه ..
دخلت الحمام وغسلت وجهها ..
وطلعت بدلت ملابسها ,,
وطلعت من البيت ........
شافت البوابه الرئيسية مفتوحة وفاهم حارس بيتهم مو موجود
شكل مشاري طلع معها ونسى يسكرها........
واستغربت أن مشاري ما طلع من بوابة فلتهم اللي بالخلف مع أنها أقرب من هذي بس شكل مشاري مختبص مع ساره ولا عرف كيف يتصرف ...
مشت ربى وراحت لغرفة فاهم وطقت الباب ......
فاهم فتح الباب:نعم عاوزين أيه
ربى :مش عاوزين حاقه بس نايم تلوأتي ليه ,,مش عارف أن شغلك بالليل مو بالنهار .........نايم ليه ؟؟؟؟؟؟؟؟
فاهم يركز في اللي تكلمه وطلعت ربى وصحصح :أسف يا ست ربى
والله أنا عيان ونمت ......
ربى :يله بس سكر الباب ......
راحت ربى عنه وهي تشوفه طالع وسكر البوابه ورجع لغرفته لأن
غرفته لها شباك كبير يطل على اللي برى ويعرف من اللي جاي ورايح ...
دخلت ربى بيت مشاري وهادي بسبب ان العيال نايمين وما يدرون أن
أمهم بتجيب أخوهم الجديد ...
جلست في الصالة وشغلت التلفزيون وقصرت عليه
وانسدحت على الكنبه وتقلب في القنوات ........
...........................................
قام ماجد بسرعه من السرير وحس بدوخه وتمسك بالدولاب
لم هدا الوضع
طالع الساعة كانت حدود 3 ونص .......
دخل الحمام يتسبح وطلع شيك على جواله لقى كم وحدة داقه عليه
ورسالة جذبته من رقم عبدالرحمن : ( رد ضروري ))
مسح ماجد على شعره بتفكير وش يبي منه هالوقت
طنشه ونزل تحت بياكل له شي لأنه يحس بالجوع ......
دخل المطبخ
ما يعرف أصلا يدبر شي بدون الشغالات ورويدا
فتح الثلاجة المليانه من الأكل بس كلها تحتاج طبخ ,,,
جلس يتأمل الثلاجة بيأس ما يمدي ياكل منها شي ,,,,,,,,
بوووووووووووووووه
انتفض ماجد وسكر باب الثلاجة بقوة ,,,,,
ربى :ههههههههههه
ماجد :الله ياخذك وش مقومك هالحزة ؟؟؟
ربى :مممم مابقول لك ولا حرام بقول
ماجد اللي مايحب طولت الحكي :اخلصي
ربى وهي تقول كلمه كلمه :ساره ..... ومشاري ,,,,,في ....المستشفى
بعدين قالت بسرعة بصوت عالي :عشان ساره بتولد
ماجد ابتسم :والله شي طيب
ربى :دق علي مشاري قال لي أروح لبيته أجلس يمكن العيال يقومون
والشغالة مو عندهم ورحت هناك عاد جعت وقلت أجي أكل لي شي
أنت وش اللي جابك هنا ؟؟؟
ماجد :جوعان
ربى :ممم حتى أنا ..وطت صوتها :بس ما أعرف أسوي شي
ماجد :والله مشكلتك دامك قايمه صلحي لي
ربى :والله ما أعرف غير مكان الخبز وحماصة التوست
ماجد :يعني
ربى :مالك إلا هم
ماجد : صلحي لي أي شي بسرعه تلقيني في الصالة
وطلع
ربى فتحت الثلاجة وطلعت جبن سايل ونوتلا
وراحت تجيب الخبز ......
ودهنت الجبن على التوست لها ولماجد
وثنتين نوتلا
وحطت الجبن بالحماصة التوست
لم احتمرت وطلعتها
وصبت كاسين عصير فروالة
حطتهم في صينية وطلعت وراحت لماجد ,,,
ماجد:مع أني ما أفضل أكل هذا على جوع بس يله امرنا لله
ربى :وش يعني بتاكل
ماجد :شي دسم
ربى :أقول كل وأحمد ربك
ماجد ياكل وساكت يفكر في عبدالرحمن وربى تسولف على راسه
.............................
الله أكبر الله أكبر
أذن الفجر
وانطلقت صيحة طفل جديد على وجه الدنيا
...طلعت الدكتورة من غرفة الولادة
مشاري وجهه اسود من القلق
الدكتورة سميرة : مبروك جالك ولد
مشاري ابتسم وحس أن كل التعب راح: الله يبارك فيك
الدكتورة سميرة : اللحين راح ننقل زوجتك لجناح خاص
وراح نعتني فيها وأنت بعد ما تكمل اجرائات المستشفى تقدر تروح
ماله لزمه تجلس هون هي نايمه
مشاري هز راسه وراح يكمل الأجرائات ............
...............................
ماجد بعد ماخلص من الأكل طلع يتمشى لم دقت عليه ربى
تقول له يوديها المستشفى
وكانت الساعة حدود 5 ونص الفجر
رجع ماجد للبيت وقالت له ربى أن ساره جابت ولد وانبسط
لأنه ما يحب البنات!!
طبعا أم مشاري قامت بعد مالبست نزلت وشافت ربى بعبايتها
وعرفت أن ساره ولدت
ما اهتمت أم مشاري مره تعودت على هالأمر وقالت لشغالات يجهزون الفطور
ربى راحت للمستشفى وشافت أخت ساره هناك سلمت عليها وجلست معها
أما مشاري طلع للبيت عشان يتسبح وينام شوي ويتطمن أن العيال راحو مدارسهم
........شوق وهي نازله وعيونها ما تفتحت من النوم راحت
غرفة الأكل شافت سلطان وأمها جالسين ياكلون
شهقت وحطت يدها على فمها بعد ما سمعت وش قالو ..
سلطان لف يشوف من وين صادر هالصوت شاف شوق واقفه مصدومه عند الباب
أم مشاري:تعالي شوق افطري
تقدمت شوق وجلست معهم :صدق اللي سمعته ؟؟؟؟
أم مشاري :وش سمعتي؟؟؟
شوق :سلطان أنت طلقت حصه ؟؟
وليش وش سوت لك ؟؟
يمه جد ساره ولدت وجابت ولد ؟؟
أم مشاري:مثل ما سمعتي سلطان طلق حصه وساره جابت ولد
كلي بسرعه وقومي لبسي وراك مدرسه
شوق انسدت نفسها عن الأكل وقامت وهي تقول لسلطان :خساره ما توقعتك كذا
سلطان ناظرها نظره باردة وطنش وكمل أكله بهدوء
شوق راحت غرفتها وجلست تفكر ...
هي لازم تروح لحصه وتعرف وش صاير لها ,,,,
راحت لبست مريول المدرسه وخذت شنطتها وعبايتها ونزلت
بعد ما قالت لها الشغالة أن ربى في المستشفى
شوق ما راحت المدرسة خلت السواق يوديها لبيت حصه على وصف أم عبدالرحمن .......لأن ساجد مو هو اللي موديهم أيام العزا
دخلت شوق حارات قديمه ولا عرفت أي بيت لأنها نست والبيوت تتشابه ...
فتحت الشباك وهي تطالع ولد تقريبا عمره 18:يا محمد
وقف الولد وقرب لها
شوق :تعرف بيت ابو حصه
الولد :أيه
شوق :وينه فيه ؟؟؟؟؟؟
الولد :امشي معاي
سكرت شوق الشباك وخلت السواق يمشي ورى
الولد لم وصلو للبيت .......
نزلت شوق :متاكد من البيت ؟؟؟
الولد :أيه متأكد
شوق :مشكور أخوي
الولد :العفو
مشى الولد
وشوق جلست تدور الجرس لأنها ما تعرف مكانه ثم أطرت
تدق الباب الحديد بيدها الناعمه
........حصه كانت نايمه وحست بصوت في البيت قامت تشوف وش فيه
بعد ما تأكدت أن خواتها مو موجودات في فرشهم
راحت وغسلت وجهها ثم راحت تشوف وش هالصوت الخفيف
وعرفت أنه الباب ......
حصه :مين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شوق :أفتحي أنا شوق
انرسمت علامة استفهام فوق حصه من تواجد شوق هالوقت وعندها في بيتها ..
فتحت الباب : هلا والله
شوق تسلم على حصه :كيفك
حصه :بخير
شوق : مطوله عند الباب
حصه : تفضلي حياك البيت بيتك
دخلت شوق وجلست في الصالة
حصه:وش جابك لهنا ..خالتي تعرف ؟؟؟؟؟
ومن دلك على البيت
شوق :السواق جابني يدل البيت (كذبه))
وأمي ما تدري
حصه :أحس وراك موضوع مهم
شوق :قبل الموضوع حبيت أبشرك ساره الفجر ولدت
حصه فرحت:والله مبروك وش جابت
شوق : الله يبارك في عمرك جابت ولد
حصه : يا حليلها تستاهل كل خير
شوق :ممكن اسأل سؤال؟؟
حصه :تفضلي
شوق :وش بينك وبين سلطان وخلاكم تنفصلون عن بعض
حصه : أمور
شوق سكتت شوي حست انها مالها دخل لو تدخلت يمكن تزيد الطين بله :
طلقك كم مره
حصه :مرة وحدة
شوق ارتاحت : في أمل ترجعون يعني
حصه : المقدر عند الله
شوق :الله كريم بس أنا صراحة ما حبيت أتدخل
بس أبي أذكرك أنك حامل مو حلوه تولدين وماعندك رجال يوقف معك
قامت شوق وأستأذنت وطلعت من البيت والسواق كان موجود
والساعة ماجت 7 وربع
قالت له يروح المدرسة يمديها مع أنها شوي متأخره .......
وفي الطريق جلست تفكر في شكل حصه ....
تعبانه وجهها مصفر وعيونها محمره وحتى حرارتها مرتفعه
يوم سلمت عليها ..........
بعد ما طلعت شوق
.......حصه مسكت راسها : ياربي ياربي ياربي اللهمني الصبر
على سلطان واهله
.............................
رتاج وصلت الجامعه 8 ونص
من نص ساعة بادية المحاضرة
راحت بسرعه ودخلت القاعة ولكن الدكتورة أشرت لها تطلع برا
طلعت رتاج وهي منقهرة من الدكتورة وحركتها ...
شافت سديم تمشي لحالها وشكلها توها جايه
سديم :أهلين
رتاج :وسهلين ..لاتحلمي تدخلي جوا طردتني الدكتورة
سديم : جد ....بس قالو لي البنات امس ان الدكتورة راح تتأخر
رتاج :تصدقين كلام الناس ...كله كذب
أمشي معاي نجلس من هالشمس حرقت وجهي
اوووف
سديم :مشينا
وراحو لكفتيريا الجامعه وجلسو ....
سديم :من زمان ما أشوفك تكلميني عن العنود
رتاج :يعني إذا تكلمت قلتي أزعجتيني بطاريها
وإذا سكتت كم يوم سألتي عنها .......
سديم : لا أصفقيني أحسن
رتاج :ما قلت بأصفقك بس أعلمك أسلوبك
سديم : أحس ان وراك شي وما تبين تقولين لي
رتاج : مو لازم كل شي تعرفينه
سديم :اوكي براحتك
راتاج ترجع للكرسي ورا وتعدل نظارتها الشمسية وتتنهد
تذكرت راشد ...وغصب عنها ابتسمت
طالعتها سديم بأستغراب وتحمدت الله .........
رتاج :اللحين البوابه تفتح الساعة 12 الا ربع ومحاضرتنا هذي ساعتين
يعني بتخلص الساعة 10 بعدين بريك نص ساعة ثم محاضرة ثانية من 10 ونص إلا 12 الظهر ..........افففففففف وش هالدوام الزفت
يعني راح نجلس ساعتين بالتمام نتظر المحاضرة الثانية ..اش هالقرف
سديم :والله هذي الجامعه وأحنا أحسن من غيرنا اللي يطلع 3 و3 ونص
رتاج سكتت تطالع البنات وسديم سكتت معها
.................................................. ......................
الساعة 12 الظهر .............
بعد الصلاة دخل مشاري عند ساره اللي صحت من النوم ...
مشاري يجلس على الكرسي :حمد لله على السلامة
ساره تبتسم ابتسامه تعبانه:الله يسلمك من كل شر
مشاري :ها ترى الولد محد بيسميه إلا أنتي
ساره :أنا سميت بدر ودانه انت دورك تسمي
مشاري :أخاف أختار اسم ما يعجبك
ساره :لا وش دعوى
مشاري : لاحقين نسمي هممم تبين تجلسين في المستشفى
ولا تحسين نفسك عادي تطلعين
ساره : لجى الليل أكتب لي أذن خروج
مشاري : اوكي على راحتك
.............................................
ربى رجعت البيت ونامت
.................................................. .
ماجد في محل الهدايا
بيختار هدية لساره وولدها بمناسبة سلامتها
أختار صندوق باللون الأحمر طويل بحدود المتر وعرضة نص متر
طلب دبدوب كبير لونه أبيض ...
وحطه عندهم لم يروح يشتري الأغراض الباقي
طلع ماجد من المحل وراح القزاز ....
أختار 3 عطورات فرنسية ......
ثم طلع وراح للحياة مول على امل أنهم يدخلونه
بس محد وقفه والوقت لسه الظهر ........
راح وشرى كم بدلة مواليد من محل الأطفال
وعربية أطفال ........
طلع من حياة مول وراح لمحل الهدايا .....
وطلب يغلفون العطورات مع بعض والملابس مع بعض ويحطونها في الصندوق
والعربية مالقو لها مكان عشان الدبدوب كبير فطلب يغلفونها لحالها .......
بعد ماخلص دفع المبلغ المستحق وطلع وحطها في السيارة ورا ومشى ....
..............
شوق : ربى قومي الساعه 7 المغرب
ربى:وذا
شوق:قومي أبوي بيجي الساعة 8
وجواهر بعد بتجي
ربى: ضاقت اليوم يجون
شوق :أستغفر الله يله قومي عشان أقولك الخبر
ربى :أي خبر غير هذا كله
شوق : لا قمتي وتسبحتي قلت لك
ربى:اوووه خلااااص قمت
وترفع البطانية عنها وترميها على جمب وتقوم وتروح الحمام
طلعت شوق وراحت لغرفتها تلبس قبل ما يجي أبوها .....
ربى خلصت وجلست تطالع نفسها في المراية :آآه متى أطول
رفعت شعرها المبلول لفرس ..
وحطت كحل وعدلت بلوزتها الأورنج ........
ومشت طالعه من الغرفة وراحت لشوق .............
دخلت عليها لقتها تكلم بالجوال .....
انتظرتها لم تخلص .........
ربى :وش الخبر
شوق:شي ما تتوقعينه
ربى :يله خلصي عشان ننزل الساعة 8 إلا ربع
شوق :أنا أنصدمت الصبح وضاق خلقي
ربى كتفت يدينها تنتظرها تكمل
شوق :سلطان طلق حصه
اتسعت عيون ربى من الصدمة :كذابه
شوق :والله بس طلقها طلقه وحدة يعني في أمل يرجعها
ربى :ولــيش ؟؟
شوق : ما ادري هذااللي سمعته
ربى :أبوي أكيد بيسأل عنها تحت تعالي نشوف ردت فعل سلطان
وسحبت شوق من يدها وركضو لجهة المصعد ونزلو تحت .......
لقو في الصالة .........
((مشعل وصيته بدون العيال ومشاري وسلطان وماجد
ورتاج وأمهم ........
ينتظرون السايق يجي مع ابو مشاري ........
ربى تجلس : وين جواهر ؟؟؟
إلا على دخلت جواهر البيت :السلام عليكم
الكل :وعليكم السلام ......
جواهر سلمت وجلست جمب رتاج ,,
أم مشاري :وين نواف ما جبتيه
جواهر :وشوله بيزعجنا على الفاضي
إلا وين حصه ؟؟؟؟؟؟؟؟
رتاج لفت عليها :افتكينا منها
هزت جواهر بمعنى ما فهمت
رتاج :طلقها سلطان ...لا تسألينه ليش بيعصب
جواهر بلعت الخبر وسكتت منعا للأحراج والتجريح ..
نص ساعة ودخل أبو مشاري وجلس معهم .......
وطالع الموجودين ولف على أم مشاري :وين مرت سلطان ؟؟؟؟؟؟
أم مشاري : عند أهلها كم يوم وبترجع
خافت تقول له ويعصب وهو توه جاي من السفر ......
أبو مشاري :ماجد بكرة الصبح تكون في مكتبي
ماجد : ليش؟؟؟
أبو مشاري :بدون ليش
ماجد هز راسه وهو عارف الموضوع .......
قام أبو مشاري وطلع ولحقته أم مشاري ...................
مشاري :أنا طالع
جواهر :وين ما شبعت منك
مشاري : بأطلع ساره من المستشفى بأوديها لأهلها
جواهر :صح مبروك ما جاكم
مشاري : الله يبارك فيك
جواهر :وش سميتوه
مشاري :خلوها مفاجأة لكم
جواهر :يعني خلاص سميتوه
مشاري : سميته العصر يله تبون شي
جواهر : سلامتك
طلع مشاري من البيت ..............
صيته : يله مشعل نروح
مشعل :تبين روحي أنتي أنا بأجلس مع جواهر
صيته : كيفك
وطلعت صيته........
جواهر :وشلونكم بنات
ربى وشوق : الحمد لله
سلطان راح فوق لقى أمه بتدخل المصعد لم شافته :سلطان
لف سلطان :نعم
أم مشاري : قل لأبوك عن حصه سألني عنها قلت له أن عند أهلها كم يوم
سلطان :وليش ما تقولين له
أم مشاري : بيقول رجعوها دامها حامل
سلطان :قولي له أنتي مالي دخل
ومشى رايح لغرفته..........
في الصالة :
ماجد : قررت يا جواهر بشي .......
جواهر : مبروك من سعيدة الحظ!!!!
الكل لف من قالت جواهر هالكلام
ماجد :هيه راح بالك بعيد انا أقصد أني بأشتري كلب
رتاج :وووواعععع
شوق انكمش جسمها من الخوف
ربى :ووا وناسه متى ؟؟؟؟؟؟؟
ماجد :بأروح بكرة بأشتريه
مشعل : بس لا تدخله البيت
ماجد :عشان الوالد ياكلني
مشعل :وش حاجتك يوم أنك تبيه
ماجد : تغير ... يونسني في طلعاتي
مشعل : الله يعينك على ما أبتلاك
جواهر : وع ترى نجس
ماجد : لا بخليه كل يوم يسبح في مسبحنا
شوق :وشـــــــــــو ؟؟؟ هذا اللي ناقص
ماجد :هههه أمزح صدقتي بعدين للحين ما شريته
ربى :قبل ما تروح خذني معك
ماجد : أشوفك متحمسه أكثر مني
ربى :أصلا أنا أبي كلب بس الوضع ما يشجع
ماجد : زين عشان تنظفينه وتأكلينه
ربى : لا والله كلبك ولا كلبي
ماجد :أشوفك غيرتي رايك
ربى :إذا تعود عليك خلني أعتني فيه بس ماراح أتهور من أول ماتجيبه
ماجد :وأبي بعد أشتري شي ثاني
جواهر :وش عندك كاثره فلوسك
ماجد :من زمان كاثره بس بأغير سيارتي
مشعل :وش بتشتري
ماجد : سيارة سبورت ماحددت وش نوعها
مشعل وهو يقوم :والله أنك مشكله فاضي
جواهر : على وين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟\
مشعل : بأروح أجيب أغراض للبيت
شوق :خذني معك ...
مشعل :البسي عبايتك وتعالي
شوق ما صدقت قمزت تروح تجيب عبايتها
دقيقة إلا هي نازله وراحت مع مشعل ........
رتاج تقوم
جواهر :وين رايحة أنتي بعد
رتاج :وش أسوي هنا أروح أشوف أشغالي أحسن
جواهر تضايقت : مع أني من زمان ماجلست معك بس بكيفك
راحت رتاج
ربى تطالع ماجد وتطالع جواهر ....
ماجد يقوم :أجل أنا بعد أستأذن
جواهر بعصبيه :وين رايح اجلس
ماجد :والله تعبان بأروح أريح من الفجر قايم
جواهر :نصاب بتطلع مع ربعك تصيعون
ماجد :اللحين ما جت العصبيه إلا علي يله نشوفك
بعدين وسلمي على أبو نواف
ومشى طالع الدرج ......
جواهر : اففف طبع فيهم ما يقدرون يجتمعون ساعة وحدة
ربى : عادي الوضع تعودت عليه
جواهر :حمولتي مو كذا يجتمعون كل أربعا من المغرب
لين الفجر ضحك ووناسه
وأحنا ساعة على بعضها مانعرف نجلسها
ربى :ترى كلها 5 سنين اللي تزوجتي فيها يعني ما تغيرت أوضاع العائلة
جواهر :وهذ اللي قاهرني
قامت ربى وقبل ماتقول جواهر شي :بأجيب لاب توبي وأجي صراحة حمسني
ماجد على سالفة الكلب بأبحث عن أحسن أنواع الكلاب
تقرفت جواهر وراحت ربى جابت لاب توبها وجلسو يطالعون صور الكلاب
ويضحكون ........
وربى تأخذ أحسن أنواع الكلاب وتحفظ عنهم كل شي
(أكلهم ,طريقة التعامل معهم ,قيمتها ......ألخ ........)
......................
اليوم التالي ....................
ماجد جالس في مكتب أبوه ويعطيه محاضرة طويله عريضة
عن الشغل والمسؤوليه
وماجد قاله أن بيفكر من جديد مثل كل مره وبيسحب على الموضوع بعدين...
......
الساعة حدود 12 .....
طلعت رتاج تدور سيارة راشد مواعدها يجي ياخذها ........
وأخيرا شافته وراحت وركبت .......
راشد : هلا بالقمر
رتاج :هلا
راشد : وش فيك مالك نفس
رتاج : بس الجامعه قرف طفشتني
راشد : روقي .......ومد لها زقاره
رتاج :لا ما أشرب
راشد :أفا ..تردين رشود حبيبك
رتاج :لا مو على أردك بس ما عمري جربتها
راشد :أعلمك
رتاج : لا مشكور راشد ما أبي
راشد : يعني تشوفيني أدخن ولا تدخنين معي ..مثلي ...
رتاج تبي تتعذر بكل شي :أصلا أنا ما أعرف كيف تمسكها
رشاد ويمسك يدها :عادي سهله تسوي كذا وكذا (وجلس يعلمها )
وولعها لها
راشد : يله حبيبي
رتاج تقربها من فمها وتجرب وجلست تكح وراشد يسمي عليها
رتاج : خلاص ما أبي
راشد :رتاج حبيبي وش فيك صدقيني بتعشين جو ثاني يله
لا تصيرين معقدة جربي
رتاج وتقربها مره ثانية لفمها وتجرب وتكح
وجربت مره ثالثة ورابعه وخامسها لم تقلبت الوضع الجديد
راشد وياخذ الزقارة منها وهو يضحك وفتح الشباك ورماها
رتاج :وشلون تستمتع فيها أحس ما فيها متعه
راشد :مع الأيام راح تتعودين
رتاج : أحس المعسل أتقبله أكثر من هذا
راشد :جربيته
رتاج :لا بس أحس أنه كذا مدري أحسه حلو
راشد :أنتي الحلا كله
خذو لهم كم لفه لم جت الساعة وحدة ونص ووقفها عند مطعم وراح
وهي دقت على السواق يجي ياخذها من هالمكان على أنها طلعت مع صحباتها
وتبي السواق يرجعها .............
...........................
الساعة 4 العصر ............
بييييييييييييب بيييييييييييييييييب بيييييييييييييييييب
ربى تركض لسيارة ماجد :جيييييييييت
وتفتح الباب وتركب :عمى أزعجتنا مافيك صبر
ماجد :والله ما تعودت أنتظر أحد
ربى :هذا جزاتي جايبه لك صور كلاب طبعتهم
ماجد :ليش وش أبي فيهم
ربى توريه الصور :أبي زي هذولي
ماجد يمسك الصور ويرميها ورى :حبيبتي أنا مختار من زمان متعبه عمرك على الفاضي
ربى منقهرة : الشره مو عليك الشره على اللي يروح معك وجت بتنزل وكان ماجد أسرع وقفل الأبواب
ربى :بأنزل وشوله جايه معك دامك أخترت
ماجد وهو يحرك السيارة :وأنا وش دخلني فيك أنتي اللي قلتي أبي أجي معك ما قلتي بأختار معك
ربى :اففففففف مالت
ضحك ماجد ورايح للمحل الحيوانات الأليفة ...
وربى حمدت ربها أنها رجعت مع ماجد زي أول
.................
أم مشاري : صقر ؟؟؟؟؟؟!!! وش هالأسم .. من جدك
مشعل يكلم أمه بالتلفون لأنه بالدوام :والله هذا اللي سمعته من مشاري الصبح
أم مشاري :والله تخبل أخوك
مشعل :يمه أستأذنك عندي حالة
سكرت أم مشاري من مشعل اللي ماكان عنده حالة بس دخلت وعد ووجهها ما يبشر بخير ..........
وعد وجهها أسود ومبين عليه الحزن : السلام عليكم
مشعل :وعليكم السلام
وعد : أنا قطعت أجازتي وبأرجع للشغل
مشعل بأستغراب :وزواجك
وعد: خلاص ما صار بينا نصيب
مشعل منصدم :انفصلتو
وعد :ايه نعم ....متى أبدا شغلي من بكرة
مشعل :اكيد بس بلغي المدير عن هالخبر والممرضة اللي بدالك
وعد :سويت كل شي
مشعل :خلاص من بكرة تعالي مثل العادة 8
وعد :شكرا دكتور
وطلعت من الغرفة ومشعل مستغرب من وعد واللي صار لها
وحزن لها لأنها واضح عليها التعب .....
مسكينة ما تستاهل
............
المحطة السابعه:

هوهوهو
اطلقت شوق سيقانها للريح .......:يممممممماي
ماجد : هههههه
ربى :حرام عليك لو تشوفه ماما لا تسوي لك سالفة
ماجد وهو يطالع الكلب :لازم يتعودون عليه
ربى : طيب خلاص طلعه برى عند فاهم
ماجد :خذي طلعيه
مسكت ربى السلسله حقت الكلب وهي خايفه :لازم أوديه
ماجد :ايه لازم
ربى مشت والكلب مشى معها وطلعته عند فاهم ..............
......................
عند حصه ...........
منيرة : خذاهاااا ؟؟؟؟؟؟
حصه : هو قال لي كذا ..ليه وش فيها الورقة
منيرة : لا ما فيها شي
حصه : لا أكيد فيها شي ولا ما حرصتي عليها
منيرة :شي خاص
حصه :المهم خلاص بأقطع علاقتي معهم
منيرة : ليه ؟؟
حصه :واللي سواه سلطان فيني شوي ؟؟؟
منيرة : مدري بس أبوي مو راضي تجلسين معنا
حصه : سلطان ما يراضي أحد وانا ماراح أروح له
منيرة : براحتك
....................
ماجد جاه اتصال من عبدالرحمن : هلا
عبدالحمن : وغلا ..فكرت
ماجد :يعني
عبدالحمن : بالأخر القرار وش
ماجد : أبي أشوفك يكون أحسن
عبدالحمن : اوكي تعال لشقتي
ماجد : وينها ذي
عبدالحمن : لا طلعت وصفت لك
ماجد : عطني ربع ساعة وادق عليك
عبدالرحمن :يله سلام
وسكر ماجد وراح يبدل لبس ثوب وكاب أبيض ولبس نظارته من ماركة ديور
تسبح بالعطر وطلع من غرفته .........
ركب سيارته ودق على عبدالرحمن وجلس يوصف له شقته اللي في الأحياء القديمة والمليانه بلاوي ...............
وصل ماجد عند عماره ووقفة الحارس وجلس يسأله من هو وليش جاي
بعدين وصله لشقة عبدالرحمن ............
دق ماجد الجرس وفتح عبدالرحمن اللي لابس ثوب مصفر من الزمن ورافع كمومه وووجهه مسود من التعب وعيونه حمر
كان شكله ما يبشر بخير ..........
عبدالرحمن استغرب من شكل ماجد المرتب بالنسبه لشكله واستنتج أنه ولد عز من طريقة سلامه الهاديه ..وريحة عطر اللي تفوح .........
جلس ماجد في الصالة اللي ريحتها دخان تكتم ..
ودار بنظره على المكان .............
جلس عبدالرحمن وولع زقاره ومد لماجد :تفضل
ماجد : مشكور خلها لك
عبدالرحمن دخلها في فمه وطلعها:كيفك .......نفتح الموضوع لكن قبل ما أعرف عنك كل شي حتى أخذ راحتي معك .......!
جلس ماجد يجاوب على أسألت عبدالرحمن .............
ويتناقشون في مواضيع شويها عليها (دنيئه)
مرت ساعتين ونص وطلع ماجد من عبدالرحمن وهو راسم ابتسامة سخريه على حياة عبدالرحمن ..................اللي يدور رزقه في بنات خلق الله
وقال له أنه بيرسل له قائمة بأسماء البنات وجنسياتهم واعمارهم وأرقامهم
حتى يختار ............
وماجد قبل ما يطلع عطى لعبد الرحمن 1000 ريال عشان يتطمن عبدالرحمن أن ماجد مصر على اللي يبغاالدلال 555555 (2).gif!!!
راح ماجد للبيت وتسبح وغير ملابسه وطلع مره
ثانيه من البيت رايح لشقة ربعه
لكن راقية بالمستوى المطلوب .........
.................................
ربى تحط روبها على الطاوله الموجودة جمب المسبح .......
وتحط جوالها جمبه ........
و تنزل للمسبح البارد تقريبا ..........
وجلست تسبح ثم طلعت ودقت على شوق ....
\شوق : نعم
ربى : شوق قلبي تعالي اسبحي معي وجيبي معك استريو بأسمع أغاني الجو روعه يله حبيبتي أنتي
شوق : يوه ماني فاضيه أسبح لكن بأرسل لك ستي تجيب الاستريو لكن وش تبين تسمعين
ربى : في شنطة الاب توب سيدي لرابح مكتوب (جلسات رابح) عطيه للشغالة اشتهيت اسمعه لم سمعت اسم ولد مشاري
شوق :طيب باجيبه باي
سكرت شوق وخمس دقايق والشغاله جايبه الاستريو وقالت لها ربى تدخل السيدي وتعلي عليه وهي راحت تسبح ..........
وحست أن الجو أحلى مع الأغاني ...................
..............
كان يمشي بسيارته الرنج الأسود بهدوء
لف على بيت عمه وضرب البوري وطلع فاهم وعرف من الشخص الجاي وفتح
البوابه له ............
ودخل فهد لم وصل للبوابه البيت وطفى السيارة لكن جذبه صوت الأغاني وراح
للمصدر عند المسبح .........
شاف ربى بنت عمه تسبح من زمان ماشافها من سنة ونص ............
ربى تفاجأة بوجود فهد واستحت لم طفى الاستريو وقرب للمسبح
فهد بهدوئه المعتاد:هلا ربى
ربى ماعاد تعرف وش تسوي
فهد :اطلعي سلمي علي ولا ما ودك
بسرعه ربى اتجهت للسلم وطلعت من السبح وجهها أحمر من الفشيلة بسبب المايوه ......وراحت لبست روبها ثم رجعت تسلم على فهد في البداية مدت يدها
لكن هو سلم بالخد رغم أنها متبلله ........
فهد : وش أخبارك ؟
ربى ترجع شعرها المبلول لورا : بخير أنت كيفك
فهد : الحمد لله
ربى: غريبه جاي لبيتنا
فهد : جاي أسلم على عمي
ربى : بس أبوي مو موجود
فهد :زين علمتيني عشان ارجع
ربى : لا وين من زمان ما جيتنا لازم تدخل
فهد : لا مشكورة أنا بأروح عندي أشغال
ربى :طيب سلم واطلع
فهد :لا مرة ثانية
ربى : ماجد بيجي اللحين أقعد معه
فهد منحرج من اصرار ربى وماعرف يرد
ربى : شكل ما تبي تدخل عشان أمي
فهد : ورتاج بعد
ربى: ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فهد بصراحة :ما يعجبوني وبينا مشاحانات
ربى : هم أصلا كذا مع الكل إلا اللي يعجبهم ......
بس ما يهون علي تجي بيتا ومانضيفك .......
فهد ابتسم لربى :خلاص بأروح أوخر
سيارتي عن البوابه وانتظرك عند المسبح
رب :اوكي
فهد : بس لحد يدري عني
ربى : بس شوق بتزعل لو تعرف أنك جاي ولا قلت لها
فهد : بعدين أنا أصلا بأشوفها!
ربى :اوكي
راحت ربى بسرعه جوا البيت ولغرفتها ..........
طلعت برمودا ابيض وتشيرت أصفر عليها كتابات بالأبيض ......
لبستهم وحطت على شعرها جل ....
ومكياج خفيف بس كحل وروج وردي ..........
ونزلت تحت بسرعه قبل ما يشوفها أحد .........
ولقت فهد عند المسبح ومطفي أنوار المسبح كلها واستغربت .....
وصلت عنده وجلست:ليش طفيتهم
فهد : ما ابي احد يشوفني
ربى: أها .......
فهد : كيف الدراسه
ربى :ماشي الحال
فهد :إلا أنتي في ثالث صح
ربى :أيه
فهد : وش ناوية تتخصصين
ربى : مدري محتاره ........
فهد :ممم وشوق وش أخبارها
ربى : بخير إلا أنت للحين تدرس في استراليا ولا خلصت
فهد :مخلص من شهرين
ربى :مبروك التخرج
فهد : الله يبارك فيك عقبالك
ربى : الله يسمع منك .......
سكتوا شوي ما عندهم موضوع .........
ربى : مشاري جاله ولد
فهد :سمعت بالخبر وسماه صقر
ربى :ايه ولله اسم غريب
فهد : ما توقعت
ربى وهي تعلج العلك : ولا أنا ................
فهد :وين شوق ؟
ربى : في غرفتها
فهد :يا حليلها من زمان عنها .......مسكينة تنرفز بسرعة
ربى : طبعها كذا
فهد :ناديها بس لا تقولين أني فيه
ربى : جد؟؟؟؟؟؟ بأروح أناديها وقامت بسرعه ......
فهد
((شاب طموح .........
قمة في الأخلاق والأدب .........
يميزه الهدوء ....لكن فيه عيب أنه مو أجتماعي مره والغربه ساعدته يكون كذا...
عمره 26 سنة ..........
درس في أستراليا هندسة ...
وتخرج من شهرين .........
من ناحية الشكل مو ذاك الجمال أما الجسم ماعليه كلام
طويل وله عضلات ووزنة 73 ....
بشرته قمحية ....
لم كان عمره 15 سنة كان يلعب كوره وطاح وجاه جرح تحت ركبته .......
وأهمله مره لم تحول إلا سواد وألم ... وتحول إلا غرغرينه واضطرو الأطباء لقطع رجله وهو له 11 سنة يستخدم الرجل الصناعية ))
...في غرفة شوق.......
شوق :ما أبي أنزل علي فيزيا بكرة
ربى :بس شوي الجو بره جنان
شوق : طيب جنان لازم أطلع يعني
ربى بترجي : تعالي والله ماراح تندمين
شوق :افففف أمري لله يله انزلي وانا بألحقك
ربى :بتلبسين
شوق :ليش لبسي فيه شي
ربى :ها ...لا بس يله انتظرك
طلعت ربى من الغرفة
وشوي لحقتها شوق ومشو مع بعض وربى ساكته وشوق مستغربه .....
وصلو لعند المسبح وربى تدور بنظراتها تدور على فهد اللي راح .......
ربى :وينه ؟؟؟؟؟؟؟
شوق عقدت حواجبها :مين ؟؟؟؟؟؟؟؟
ربى : راح
شوق الخوف تسلل إلا قلبها : لا يكون الكلب
ربى جت بتقول فهد ....بس كان اسرع وغطى عيون شوق وقال :مين
شوق تجمدت من يد الرجال اللي غطت عيونها
ربى ابتسمت :يله شوق من تتوقعين
شوق :مشعل
ربى :لا
شوق :ماجد
ربى :لا
شوق :مشاري
ربى : لا مو من الاخوان
شوق تحاول بيدها الناعمه الصغيرة تفك يد فهد وفهد ساكت
شوق طقت فهد بكوعها وتالم ووخر عنها ...
لفت شوق لورا متحمسه تشوف مين ؟؟
وطاحت قصت شعرها على وجهها.............
لكن حطت يدها على فمها :فهد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ابتسم ومد يده يسلم .........
شوق مدت يدها مستحية :حمد لله على السلامة ؟؟؟
فهد :الله يسلمك ...........
رجعت شوق شعرها لورا :وش أخبارك من زمان عنك ....مشتاقين لك !
قالتها شوق من باب القرابه لكن فهد ما مشاها :وأنا أكثر
ربى قطعت عليهم :أمي دقت بأروح أشوف وش تبي ...........
وراحت ......
شوق :وش أخبار (سحر وعمر )أخوان فهد ......
فهد :بخير يسلمون عليك
شوق : الله يسلمهم من الشر
فهد طالع شكل شوق اللي لابسه بنطلون جنز أسود وقميص أبيض
ونهاية أطرافه رابطتهم في بعض وكاشف جزء من بطنها ......
شوق استحت من نظراته وبحركة طفولية كأنها تعدل شي
فكت الربطة ونزلتها ........وابتسم فهد :كذا أحلا
حمر وجهه شوق وما عرفت ترد ............
ماجد بصوت عالي :هلا وغلا بالشيخ
لف فهد : هلا والله
وسملو على بعض ..................
ماجد يطالع شوق :فهد هنا وماتدقين علي .............
شوق جت بتقول ربى لكن
فهد سبقها :ربى من ساعة عندي ما دقت عليك !!!!
ماجد :وعدها عندي هاللي ما تستحي ...تفضل تقهوا
فهد : لا قهوتني ربى !!!!
ماجد :لا فيها خير .....طيب أدخل جوا
فهد : لا مشكور أنا بس كنت جاي بأسلم عل عمي وما لقيته ..
وطلبت مني شوق اعشيها على حسابي وما يغلى عليها العشى وتوها بتروح تلبس
تجي معي
شوق انصدمت كل الكلام اللي قاله كذب
ماجد : أنا عازمك أنت وشوق وش رايك
فهد : خل عزيمتك بعدين أنا اليوم لي ولشوق
ماجد : أه منك ما اقدر اقولك شي ......
فهد : يله شوق ما ودك تروحين
شوق مبلمه : إلا بأروح .........ومشت بصدمة لجوا البيت ......
ومرت على ربى وعطتها كم كلمة وقالت لها وش صار وضحكت ربى على كذب فهد ..........
لبست شوق عبايتها ونزلت تحت لقت ماجد داخل البيت
ماجد مبتسم : لا تطولون
شوق ابتسمت له :إن شاء الله
وطلعت لقت فهد مقرب السيارة وراحت ركبت معه وهي ساكته....
فهد : حلوه الحركه صح
شوق :بس أنا ما أشتهي عشا
فهد : يعني بترديني
شوق : لا حشى بس يعني مم فاجأتني بجيتك وسالفة اني طالبه منك تعشيني
فهد : أنا أبي اطلع اتعشى وقلت أخذك معي
ها ماقلتي وش مشتهيه
شوق:بس أنا ما أشتهي شي
فهد :اوكي على راحتك ..........ماراح نتعشى
شوق : أجل وين بنروح
فهد : نتمشى
شوق :اايه وين؟؟؟
فهد :مدري ندور لين نلقى لنا مكان
سكتت شوق وسكت فهد ........
وجلست شوق تتامل الشوارع
وقفو عند اشاره ولفت شوق تطالع فهد ......
وحس أنها تناظره ولف يطالعها
شوق :ليش وجهك كذا
فهد :وش فيني
شوق : أنت تعبان
فهد : لا بسم الله تفاولين علي
ولف يمشي لأن الأشاره ولعت ...........
شوق بأصرار :إلا تعبان .............
فهد : يا بنت الحلال مافيني شي
شوق : إلا انت مريض
فهد علا صوته وشد يدينه":ماني مريض ما تفهمين ...........
.............................
تغيرت ملامح شوق وبعصبيه :هذا جزاتي خايفة عليك
سكت فهد
شوق :رجعني البيت
فهد : لا
شوق : رجعني أنا أصلا ما طلبت منك تطلعني أنت اللي تبي يله رجعني
فهد : أنا أصلا جاي أشوفك بس ما بغيت أبين شي لربى
شوق بحواجب معقودة :وش فيك أنت من جيت وانت غريب
فهد أخذ نفس عميق : اسمعي هالكلام وأفهميه بعقل كبير !؟؟؟
شوق : ممكن نجلس في مكان وتعرف تتكلم
فهد :اوكي .................
.....................................
سلطان !!!!!
رتاج :عاد جاك الخبر والخميس الجاي ملكته
ربى : وحصه
رتاج : تنكتين أنتي ...تعتبرين هذيك زوجة ...
ذيك حتى ما تعرف تركب بلوزة وبنطلون على بعضها
ربى اللي ما أعجبها كلام رتاج : اخلاقها تغطي على كل شي
رتاج : مره واضح أخلاق شوفي نهايتها تطلقت
ربى :لا تتهزين الله يبلاك برجل مثل سلطان واردى ويطلقك
رتاج : لا يا حبيبتي أنا رتاج مو حي الله .........
وأشرت بأصبعها على راسها : بأتزوج وأحد أمشيه على مزاجي ........
ويله باي أنا طالعه
وقامت من على سرير ربى وتمشي وتطلع من الغرفة ..........
وجلست ربى تفكر ...
اليوم فيه مفاجأت ........
سلطان بتزوج ..وجيت فهد الغريبه ............
يا ترى وش القادم ؟؟؟؟
............................
بعد ما أختارو لهم مكان ........
جلس فهد بتوتر قبال شوق ........
فهد :وش تشربين
شوق : شكرا ما أشتهي ممكن تقول وش صاير
فهد : اوكي على راحتك .........
يا طويلة العمر السالفة مافيها أني أعتبرك تفهمين أكثر من ربى
لا يروح فكرك بعيد ..أنا ما أحب الباردين ...وربى معروف عنها
ما تعرف تتصرف عكسك أنتي تاخذين الأمور بجديه .مع ان عمرك 16 سنة
شوق : الزبدة
فهد : أخو ساره خطب أختك رتاج
شوق فتحت عيونها : متى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فهد : هو كلم أخوك مشاري بس ما صار شي رسمي إلا الأن
شوق : وأنت وش عرفك
فهد : أنا وسعد مع بعض في الشغل وقال لي
شوق : من سعد ؟؟؟؟؟؟؟
فهد:لا تصيرين مفهية ..سعد أخو ساره
شوق : أها
فهد :وش رايك نرجع البيت
شوق بسرعه : لالا ما نرجع إلا لم تقولي وش صاير بالضبط وليش تقولي أنا بالذات عن خطبت رتاج
فهد :كذا أبيك مفتحه مخك ..............
.................
سلطان .......:طيب
أم مشاري : وش اللي طيب
سلطان :طيب روحي أنتي أشتري الشبكة وانا وش دخلني ؟؟؟؟؟!!!!!
أم مشاري عصبت :أنا رجلها ولا أنت
سلطان : يمه أنا من متى خاطب (قمر) من 3 أسابيع ! صح !
أم مشاري :ايه
سلطان : يعني لم ما بقى إلا أسبوع على الملكة تقولين يله نروح نشتري الشبكة؟؟
أم مشاري : لا والله شكلك نسيت مرتين قلت لك كل مره تقول بعدين
سلطان : بعدين ودي أفركش هالزواجه
أم مشاري بتحذير :أصحى ترى والله لأغضب عليك ترى هم ناس راقين يعني كلمتك وحدة معهم
سلطان بعدم أهتمام : طيب طيب المهم بأعطي لربى فلوس تروح تشتري لي وخلاص
أ مشاري :وش معنى ربى مو رتاج
سلطان : ربى أحس ذوقها أرقى من رتاج
أم مشاري :كيفك تفاهم مع أختك مالي شغل فيك انا صراحة شايله يدي من الزواج من زمان
سلطان يقوم من مكانه :قولي لربى ..بتقعد تناقشني وماراح أعطيها وجهه وبتزعل .......
ام مشاري :نادها على طريقك ...
طلع سلطان من غرفة أمه وأرسل لجوال ربى (أمي تبيك في غرفتها)
وطلع من البيت ........
..................................
فهد :اسمعي هالكلام لا يطلع منك أبدا مهما صار ..إلا لم اقولك
شوق:وش\ السالفة حمستني
فهد : سعد ما يبي عيال .....
شوق :وش السبب
فهد : لعب ما يحب المسؤولية همم مو فاضي لهم من هالكلام
شوق :طيب يمكن رتاج ما تبغى عيال مثله
فهد :هو ماراح يقول لهم انه مايبي.. بيتزوجها بعدين بيقول لها
شوق :مو على كيفه بيحرم أختي .... ولا بيطلقها دام مايبي عيال وشوله يتزوج..........ووش معنى أختي اللي أختارها .....؟؟؟؟
فهد : أمه مصره تبي رتاج وهو قال لها انه ما يبي عيال ..
قالت له كيفك بس المهم أنت تتزوج ونكشخ بها عند الناس أنه بنت (...)
ورضت تتزوجة مع أنه قد انسجت 6 شهور بقضية ماراح اقولها لك
تقدرين تقولين أن امه تبي تخليه يتعدل بالزواج
شوق فتحت فمها :ما قد سمعت أن لها ساره أخو أنسجت
فهد : قد سمعي أن لها أخو راح لأمريكا يدرس هندسه ولا لا؟؟
شوق :أظاهر ..إلا عندها اخو يدرس برى بس مدري وين
فهد : هذا هو سعد
شوق :طيب وش دخل هذا في هذا ........أقول ما ودك تقول لي السالفة من الاول بالترتيب لان عقلي صار مشوش ..........
فهد : بنطول لو نتكلم
شوق تطالع الساعة : ماعليك خذ راحتك عندنا وقت كبير .........
.........................
ربى :ماما فهميني وش هالزواج السريع ......
أم مشاري :اسمعي بدون مناقشه .........
أبوك طلب مني من تزوج سلطان حصه أني أدور له على زوجة غيرها
لأن سلطان ماشاور أبوك في حصه وتزوج من كيفه وأصلا واعدني
أنه بيتزوج على حصه من زمان........
وأنا دورت لسلطان ولقيت وحدة تصلح له ...قمر...بنت خالة صيته
بنت جامعيه وحلوه ......
رحت لسلطان ومدحتها عنده ورفض بأنه ما يحب الارتباطات الكثيرة
واقنعته أن قمر مو أجتماعيه مره يعني بيرتاح سلطان معها ومن مشاويرها
واقنعته من شهر ونص .....
وراح هو ومشاري وخطبو قمر من أبوها
ربى :طيب ليش أبوي ماراح
أم مشاري :مشاري وسلطان مو رجاجيل ولا وش شايفه انتي ؟؟
ربى :لا ما أقصد .. بس مستغربه أن ابوي طلب تزوجينة وما يروح يخطب له
أم مشاري : مو فاضي لهالأمور ..
ربى : بس يدري ان حصه حامل ولا لا ؟؟؟
أم مشاري :لا باقوله بعدين
ربى :ليش؟؟
أم مشاري : مدري يكون احسن كذا عشان ما تصير مشاكل لم يعرف انها حامل
ويرجعها وتزعل أم قمر لأني قايله لها أمس انه طلقها
ربى : طلق حصه عشان قمر ؟؟؟
أم مشاري : أتوقع لانه مو فاضي لحرمتين
ربى : طيب قمر راضيه قبل تكون ضره
أم مشاري : أكيد راضيه بتلقى أحسن من سلطان
ربى : مدري بس غريبه ترضى وهي جامعيه وحلوه يعني في احد أحسن من سلطان
أم مشاري :مافي احسن من أخوك .. وش هالكلام
ربى :أسفين غلطنا ...سلطان أحسن واحد بالدنيا ........
بس سؤال ليش ما يطلق حصه بالثلاث دام على قولتك مايبي حرمتين
أم مشاري :روحي تفاهمي معه ..ها بتشترين له ولا وش ؟؟؟؟؟؟؟؟
ربى : لا والله أصلا انا أحب حصه وما أرضى أني أروح أشتري شبكة ضرتها
أم مشاري :ضفي وجهك والله أني عارفه أن ما وراك سالفة
ماراح يشتري له إلا رتاج .......اطلعي بس .........
قامت ربى : كيفك وتشوفون إذا هالقمر ماطفشت من سلطان وتطلقت مثل حصه
لأن سلطان العيش معه لا يطاق .......وطلعت من غرفة أمها وهي معصبه .
............................
رناد (26سنة )
ريما (38 سنة )
ماريا(33سنة ) اندلوسية
لورما (40سنة )حبشية
...........................................ألخ
من الأسماء اللي جت من عبدالرحمن لماجد على شكل رسالة
وكلهم برغبتهم .............
ضحك ماجد ضحكة طويلة وحط الجوال جمبه ومسح على راسه بتفكير ..
رن جواله برسالة ثانية ...............من عبدالرحمن ............
((في بنات عندي بس محد سحبهم وأنا ما أبي أتعبك معهم .....))
رد له ماجد ....((لا أرسل لي أنا اللي أبي ولا أنت ..........))
عشر دقايق وأرسل له عبدالرحمن ...........
((منيرة .........18 سنة
ساره ............20 سنة
جازي ..............16 سنة ....إلخ ))
هز راسه ماجد بأسف لم قرا أسم منيرة وعرف ليش البنت تهددها ...........
صحيح أنه يكلم بنات ........بس عمره ما مس بنت وأذاها باي طريقة .......
كأن انه ينشر رقمها ولا صورتها أو يخليها تقابله غصب عنها
أو حتى يزعجها وتنكشف عند أهلها ..........
يعني بأختصار ((داشر بس أخلاق )))
.............................. ...
سعد هذا كان في امريكا مو لعب بس خذ سنتين لغة
بعدين جلس يلعب ........
ابوه شرى له شهادة هندسة .......
مافي ذمة طبعا ......
وشغلة معي في الشركة ..ويستلم 15 ألف ........
شفتي القهر كيف ...........
ولا في أحد بالعقل يخلص هندسه في أربع سنوات وزيادة عليها لغة,,
بس آآآآخ والله يقهر
شوق حاطة يدها على خدها :طيب وش سالفة السجن .........
فهد:خليها مستورة أحسن
شوق : تصدق أنا خايفة على سعد من رتاج
فهد : ليش؟؟؟؟
شوق :رتاج ما ينلعب عليها
فهد :عارف رتاج وطبعها بس حتى ولو بنت عمي وما أبيها تنظلم وتتطلق
شوق : اخطبها
فهد انصدم :أنا
شوق :أيه دام أنت خايف عليها من سعد أخطبها
فهد : لا لا مستحيل أنا ورتاج ما نناسب بعض أبدا
شوق : اللحين أنت خايف على رتاج من سعد أن يطلقها بعدين صح
فهد :ياليت على هذي وبس
شوق :فهد يا تتكلم ولا تسكت توترني على الفاضي
فهد :إذا تحبين أختك قولي لماجد يعارض فكرة الزواج هذي
وخليه يسأل عنه لأن أكيد ما راح يسألون عنه
شوق :وساره برضو ماراح تعيب اخوها عندنا مهما صار هذا أخوها
فهد : وفترة السجن اللي كان فيها محد عرف عنه لأن الناس تحسبه مارجع من أمريكا يعني محد يعرف عنه شي أبدا غير أخوانه وخواته وأنا وأنتي ....
شوق : ما راح تقول ليه انسجن
فهد ويرجع نفسه على الكرسي :ولا تحاولين .......
تنهدت شوق :طاحت من عيني ساره
فهد :وش تسوي بتقول لا تزوجونه لرتاج فيه وفيه وفيه عشان سعد يروح يذبحها ,,,,,,
شوق : حتى ولو يروح يخطب غير رتاج
فهد :نصيبها
شوق :إلا مصيبتها
فهد :تتعشين ولا نرجع ........
شوق : لا نرجع أحس أني تأخرت ...
قامو وكل واحد شال جواله من الطاولة وضحكو
على الحركة غير الارادية ومع بعض.....
.................................................. ............
في صباح يوم جديد .........
في الجامعه الملك سعود ..........
العنود :خذي هذي الحبوب من راشد
رتاج :وش هذي ........؟؟؟
العنود : وأنا وش عرفني لا كلمتيه أسأليه
رتاج : وش فيك ترى بس سألت
العنود:أحس أخلاقي مقفلة أشوفك بكرة احسن أخاف أغلط عليك
وقامت من الكرسي
رفعت رتاج راسها وطالعت العنود::: براحتك .........
راحت العنود وقلبت رتاج الحبوب في يدها اللي ما تعرف وش هي .....
مسكت جوالها ودقت على راشد مع أنها تعرف
أنه نايم هالوقت ......
لكن رد .....
بصوت ثقيل :الو
رتاج :هلا حبيبي ..صباح الورد
راشد يعدل نفسه على السرير :هلا....صباح العسل
رتاج : أسفه صحيتك .....
راشد :أكيد عشان الحبوب
رتاج :ايه وش هذي .......
راشد:صح أنتي تقولي ما احب أدخن
رتاج :ايوه
راشد :هذي بدالها
رتاج :ما فهمت
راشد : لا خلصتيها بتعرفين
رتاج : لا ما راح اكلها إلا لم تقولي وش هي أخاف تكون مخدرات وأنا ما أدري
راشد : أفا....ما هقيتها منك ....
رتاج :أسفه بس حتى ولو أبي أعرف وش هذي
راشد :لا انتي ما تثقين فيني خلينا نقطع علاقتنا احسن ..يله باي
وجى بيسكر ...
رتاج : لا لا الو لحظه افهمني
راشد:وش افهم مو أنتي مو واثقة مني أجل ليش تكلميني .......
رتاج : لا واثقة ...وبتردد ......بس ما أكل أي شي ....
راشد : المهم من بيجيك اليوم
رتاج : أكيد السواق
راشد : بأجي أخذك اوكي
رتاج : يعني مو زعلان مني
راشد : لا زعلان وأبي أشوفك
رتاج : اوكي بأقول لمام أني بتأخر واطلع معك ..اوكي
راشد "اوكي يله باي ..........
سكرت رتاج ودخلت الحبوب لشنطتها وهي
تعيش حالة غباء غير طبيعية ...
...........
حصه جالسه تقهوي أم أحمد في صالة بيتهم ......
حصة : أي والله يا خالتي لو أني مكملة دراستي كان أحسن
أم أحمد :تقدرين تكلمين في الفصل الدراسي الثاني
حصه : وش عقب ما حملت ...
لا خليها على الله
أم أحمد :أنتي في الثاني الحين صح
حصه : ايه
أم أحمد :الله يعين ..إلا ما سددتو تلفونكم
حصه : إلا أسمع أمس لطيفة تكلم صديقتها
أم أحمد :زين عشان لا أحتجتي شي دقي علي
حصه :ما تقصرين خالتي الله يخليك لعيالك
أم أحمد :أمين ..........................
......................................
هند جالسه على طاولة منيرة
ومنيرة جالسة على الكرسي ومنزلة راسها وتقرا الكتاب وما عطتها وجه
هند:ترى أنتي حافيه منتفه وهو رجال عز يعني يرمي الفلوس وهو ماشي
منيرة :لو سمحتي ممكن تخليني أركز
مسكت هند الكتاب ورمته على الأرض :ما تفهمين أنتي أنا أبي أساعدك
منيرة صرخت :محد طلب منك تساعديني بهالطريقة الوسخة اللي لك ولأشكالك
حبيبتي ليش ما تروحين له أنتي
هند :هههه ضحكتيني أنا عندي عبدالرحمن تاج راسي
منيرة :طيب ممكن تنقلعين عني
هند : صدقيني بيجي يوم وتجين أنتي تطلبين مني أوديك هناك بس صدق ما تستاهلين شي ...................
وتفلت في وجه منيرة وراحت ..............
منيرة كتمت غيضها ومسحت وجهها وقامت تجيب كتابها وهي تدعي في نفسها أن هند تطيح في شر بليتها ..............
............................................
على وقت غروب الشمس ......................
ماجد يمشي في شارع التحلية ومعه كلبه اللي سماه ((بورش!))
وكل من مر علق على كلبه أو على ماجد !
مسك ماجد جواله ودق على حصه لكن ما ردت دق مره ثانيه ولا ردت....
استغرب مو من عادتها ما ترد .............
لكن لازم ترد ضروري اليوم .......1
مشى كلبه قدامه وركبه السيارة وركب ........
مرت من جمبه جمس مليان بنات حرك وراهم
والبنات ما عطوه وجهه............وراح وخلاهم ..........
...........................................
شوق بصراخ: وشوووووووووو لا والله ناقصين صيته ثانية
ربى اسرعت وحطت يدها على فم شوق :اشششش فضحتينا
شوق توخر يد ربى وبهدوء :خير وش السالفة
ربى :طيب أنتي لا تصارخين وبأقول لك وش السالفه كلها .....
............................................
رتاج جالسه على سريرها تسترجع وش صار مع راشد ...........
((راشد : كليها اللحين ولا انزلي من سيارتي ولا عاد نعرف بعض
رتاج : وشفيك لهدرجة هالحبوب مهمه تبيني أكلها
راشد :ايه مهمه يله قرري بسرعه ترى أنا ما أحب لعب البزران
تاكلينها ونجلس سوا ولا كل واحد في طريق .........
رتاج : اففففف خلاص لا تزعجني بأكلها وامري لله ..............
مد لها قارورة صحة وهي بلعت الحبه .............
جلسو ربع ساعة مع بعض ثم حطها عند مطعم عشان السواق يجيبها...........))
رتاج وهي تنسدح على السرير :قلبي يقول أنها منومه من جيت وأنا نايمه
وتثاوبت وسحبت البطانية ونامت ..................
............................
شوق :قمر ما عرفتيها ؟
ربى :"لا والله يمكن أعرف شكلها بس ما أعرف أنها هي قمر
شوق :ذيك النحيفة البيضا شعرها أسود لكتوفها اللي لا بسه وردي في
زوارة أخو صيتة العام ما تذكرين
ربى :إلا إلا ذكرتها .....أحس أنها طيبه
شوق :بس كيف رضت بسلطان وهو متزوج
ربى: طيب طلقها
شوق :ترى حامل وبعدين لو يعرف ابوي أنها حامل بيرجعها
ربى : بتحضرين ملكته
شوق |:وش أسوي أخاف امي تزعل وتهاوشني وأنا ما ودي أروح عشان
حصه يا عمري والله لو تدري بيطر عقلها
ربى:أكره سلطان
شوق :حتى أنا
ربى :يعني تتوقعين أن أمي بتهاوشنا
شوق : مدري .......جواهر عرفت \
ربى :ما أدري
شوق :عندك فستان أحتياط
ربى : لا والله
شوق :حتى انا بأروح أكلم أمي إذا طاعت ما اروح ولارحنا ندور لنا فساتين
ربى :روحي بسرعه عشان نروح بعد صلاة العشا
شوق قامت بسرعه رايحة لأمها ..........
................
ماجد أرسل لحصه (حصه ردي ضروري السالفة ما تتاجل ))
ورجع دق بعد خمس دقايق... وردت ...................
حصه : السلام عليكم
ماجد:وعليكم ...ما بغيتي
حصه :وش صاير
ماجد :عندك أحد
حصه :لا
ماجد : أجل اسمعي ...........
...............
أم مشاري :هيه أنتي لا يكون في بالك أنك ماراح تروحين
شوق : لا يعني مدري بس أيه لا ما ودي ... لا ماعندي فستان
أم مشاري : قومي عني عن الهذره الزايدة وروحي
قومي أختك النايمة من الظهر
وروحوا دوروا لكم فساتين.........
شوق وهي تقوم وبدون نفس :طيب
وتروح فوق لغرفة رتاج وتطق الباب ما ردت ودخلت لقتها نايمه ..........
راحت لها الفراش وسحبت البطانية :رتاج قومي
رتاج قومي
رتاج:ااااافففف بررررررى
شوق :قومي بسرعه عندي لك خبر
رتاج :شوق يالبزر اطلعي برى محد سمح لك تدخلين
شوق : قومي نروح السوق نشتري فساتين
رتاج وهي تتعدل على السرير وبعصبيه : عشان ملكة سلطان عندي فستان
ويله اطلعي برى خليني أنام .........
شوق :كيفك هذا جزاتي أسألك .........
وطلعت من الغرفة ..............
رجعت رتاج تنسدح وتحس بصداع أليم ..........
مسكت جوالها وأرسلت لراشد ((أحس بصداع وش أسوي ))
أرسل :(كلي حبتين من الحبوب)))
ورتاج سمعت كلامه وكلتهم ....................
...........................
حصه :كل هذا صار ومنيرة ماتقول لي
ماجد : طيب حصه مقدر أطول أكثر سوي اللي قلت لك عليه
واليوم وفهميها وش تسوي ولا تعارض لأنها هي المتضرره
حصه بجديه : خلاص نكون على أتصال إذا صار شي ومشكور
ماجد : العفو يله باي
حصه :باي
.......................................
شوق تدور مع ربى في حياة مول
شوق :تدرين حسيت من عيون أمي أنها بتذبحني لو ما رحت
ربى : أحيانا أمي تخوف غصب عنك تسوين الشي
شوق :محددة لون معين
ربى :لا
شوق : ولا انا بأشتري أي شي
ربى: وش رايك بأسود
شوق :أسود؟؟؟!!!! ليه
ربى : لأننا مو فرحانين
شوق : والله جبتيها ....بس وش ذمب قمر
ربى :مدري أمشي بس ندور على أسود .........
دورو وما لقو وطلعو وراحو الفيصلية ........
ولقو لهم أسود وأختارو نفس الفستان بس المقاس غير ..........
شوق :وش رايك نكمل اغراضه بكرة عشان نطلع مره ثانية
ربى : بكرة علي اختبار
شوق :ما عليك مو ضارك يله بس نطلع تعبت من المشي
ربى : يله
....................................
حدود الساعة 12 ونص
شوق جالسة على سريرها وتفكر ...........
((زواجين في وقت واحد!!
أكيد مشاري ما راح يقول لسعد اخطب رسمي إلا بعد زواج سلطان
بس سلطان بيملك والزواج بعده بشهر يعني فترة طويلة ويمكن يخطب رتاج
اففف يا فهد حملتني مسؤلية كبيرة وأنا توي صغيرة على هالأمور لو قال لجواهر كان احسن هي متزوجة وعندها ولد وتعرف تتصرف بحكمه أكثر مني.....شكلي بأقول لفهد يحمل مسؤلية هالخطبه لجواهر وأنا بأرتاح منها .......كذا أحسن ))))
غطت راسها بالمخدة ونامت ..........
.................................................. .
الساعة 2 الليل .....................
حصه .:منيرة......منيرة قومي ............
منيرة :هممم
حصه :قومي بسرعة
منيرة تحاول تفتح عيونها بس ما تشوف إلا الظلام :وشو
حصه :قومي أبيك
منيرة :وش صاير
حصه:لا قمتي قلت لك
منيرة :طيب كم الساعة
حصه : 2
منيرة :يوه مقومتني من اللحين تونا
حصه تهزها :قومي اخلصي
منيرة تقوم :طيب روحي وأنا وراك
حصه :متأكدة ما بترجعين تنومين ؟؟
منيرة :والله ما برجع
حصه :يله أنتظرك في الصالة
منيرة :طيب
مشت حصه وطلعت من الغرفه وجلست في الصالة
دقايق إلا جتها منيرة ووجهها كله نوم
وجلست جمب حصه
منيرة:ها ..وش صاير
حصه :غسلتي
منيرة :أيه غسلت
حصه :طيب صحصحي معي
منيرة :حصوص وش عندك ترى ما أحب كذا أخلصي بأروح أرجع أنوم ما بقى على الفجر شي !
حصه : الموضوع يخصك أنتي وماجد
منيرة وراح فكرها على الورقة وطار النوم كله :وش
حصه حست بتغير منيرة :عرف وش قصد البنت
منيرة ساكته
حصه :ليش ما قلتي لي
منيرة : وهو وش دخله ياخذ الورقة وهي جوا شنطتي
حصه : لا تصرفين الموضوع
منيرة : ما صرفته بس وش دخله ياخذها ماله حق يتدخل في خصوصياتي
حصه بتشكك عشان منيرة تقول لها كل شي:ليه وش كنتي ناوية تسوين
منيرة : وش قصدك
حصه :ما قصدي شي بس ليش ما قلتي لي
منيرة :وش أقولك هذي بنت تهددني أنها بتسحبني معها وتغريني بالفلوس عشاني بنت فراش والفقر ماليني من فوقي وتحتي لا والله ما أبي الفلوس اللي تجي بهالطريقة الدنيئة وبعدين أنا ما أبيع نفسي عشان واحد بيعطيني فلوس بعد..وخنقتها العبرة ....والله أنكم ما تحسون فيني ..كل يوم تجي فصلي وتقعد ترمي كلام قدام كل البنات وما خلت أحد إلا قالت له وين أحنا ساكنين وأبوي وش يشتغل واحنا بنات فقر ومن هالكلام ..وبعض البنات يناظروني برحمة وبعضهم بأستحقار ..وكل هذا عشان أجي معها الخسيسة الحقيرة الواطية الملعو.
سكرت فمها حصه ونزلت دموع منيرة على يدها:اووووش لحد يسمعك وحرام اللعن .....
اسمعي ماجد لقى لك حل........
ناظرتها منيرة بامل ......ومسحت دموعها :وش بيسوي يعني .........
حصه :أنتي واثقة من ماجد
منيرة :بأشرب موية واجي
حصه :روحي
قامت منيرة وشربت موية وغسلت وجهها و رجعت لحصه .........
حصه :ها ما قلتي واثقة من ماجد ولا لا.......
منيرة :واثقة
حصه :متأكده .......يعني ما راح تخافين من اللي راح يصير
منيرة:واثقة بس يفكني من هند
حصه :اسمعي هو راح لعبدالرحمن زين
منيرة تفاجأة:راح!!!
حصه :ايه راح مو هو صح خوي هند ومتشاركين في هالأمور
منيرة :اتوقع كملي
حصه :راح له وأختارك أنتي من بين البنات الموجودين عشان تطلعين معه
ولا مع غيره
منيرة :ايوه
حصه: انتي روحي لهند وقولي أنا موافقه أجي معك زين وهي وانتي بتروحون مثلا يوم الخميس لشقة عبدالرحمن ويجي ماجد ويعطي فلوس لعبدالرحمن وياخذك معه ..... وبيرجعك لهنا بدون ما يضرك ولا شي ...........
منيرة : بيقعد كل مره يدفع فلوس لعبدالرحمن عشاني
حصه : عاد هو يحب الخير بتمنعينة يعني بعدين عرضك اهم من الفلوس
منيرة : بس حتى ولو مفروض ما يدفع وهو خسران
حصه : يعني تبين يسوي لك شي عشان يكون ربحان وش هالتفكير يا منيرة هذا جزى ماجد أنه بيفزع معك
منيرة :لا مو قصدي ما أدري أحس ماله داعي مدري كذا
حصه :اقول لا يكثر واليوم الصباح روحي لهند هذي
وقولي أبي أروح معك وأنك موافقه
منيرة بيأس :بأروح لها
امري لله ................
.......................
رتاج تقوم من النوم وتحس أنها أحسن ....
طالعت الساعة كانت بحدود 9 ونص ........
انتفضت .....
اليوم ضروري تكون في الجامعه ....
عندها عمل لازم تسلمة .....
قامت بسرعه وتسبحت وبدلت وطلعت وعطت الشغالة كم كلمة عشانها ما قومتها وراحت الجامعه ...............
وفي جوالها 4 مكالمات من راشد بس مو فاضية له .....................
............................
منيرة طول الحصص بالها مشغول في اللي جاي
وما صدقت يخلص الدوام حتى تطلع وتروح البيت وتقول لحصه عن اللي في راسها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
........
شوق :ألو فهد
فهد :هلا ايه فهد مين ؟؟؟؟؟؟
شوق
فهد :هلاوغلا ...شخبارك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شوق : الحمد لله تمام أنت كيفك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فهد : كل شي تمام ..ها من وين خذتي رقمي
شوق :من زمان عندي بس عمري ما دقيت
فهد :اها ... في شي صاير خلاك تدقين صح
شوق :ايوه ...
فهد :وش
شوق :صراحة نفسي تشيل عني الموضوع ذاك
فهد :ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شوق:جواهر أحسن مني
فهد : يعني أنتي ما تحسين نفسك متهيئة تستحملين رتاج وردها وماجد كيف تقنعينة صح
شوق :أيه ...جواهر أحسن مني
فهد : كيفك بس أنا مقدر أكلم جواهر متزوجة يعني أحس غلط لم أدق عليها كلميها انتي
شوق :اوكي راح أكلمها اليوم إذا قدرت ..بس لا يكون زعلت
فهد : لا ما زعلت
شوق: اوكي خلاص بأسكر وإذا صار شي جديد دق علي اوكي
فهد :اوكي باي
شوق :باي
سكر فهد ومشى رايح للبيت ........
أول ما دخل مالقى أحد مثل العاده
راح غرفته وخذ أدويته وطلع من البيت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
............
ماجد واقف مع الدكتور ويسمع نصايحة وهو شوي ويصفقه
لم خلص منه وطلع من عنده وراح الصيدلية وخذ أدويتة الخاصه بفقر الدم ....
هالأيام ما يهتم بأكله أبدا ......
وتسبب له في فقر الدم ولازم ياكل الخضروات والفواكة وووإلخ
حتى يعدي هالمرحلة قبل ما تصل للخطورة .............
وقف عند هايبر بندة ..ونزل
وجلس يتذكر وش يقول له الدكتور عن أنواع الخضروات
لكن ماجد ما يعرف أشكالها ضف من كل شي أخضر كيلو ووزنة ..
ثم راح وشرى له سمك وهو كاره نفسه من الريحة ..
وخذ كم كيلو من المكسرات اللي فيها حديد ..
ثم حاسب وطلع .....................
وصل للبيت ........
ماجد : مدينننننننه
أم مشاري في الصالة :ما خبري عندنا شغالة أسمها كذا
ماجد :أقصد ستي وينها
أم مشاري :وش تبي بها
ماجد : شاري أغراض من السوبر ماركت أبيها تنزلها
أم مشاري :أها ..أنت بس خلها وهم بينزلونها لك
ماجد:قولي لرويدا أبي تسوي لي جميع السلطات الخضراء على الغدا
أم مشاري : وشفيك أنت
ماجد :فقر دم آآآه منه
أم مشاري :والله من أكل هالمطاعم ..ما عليك رح بس تسبح ريحتك مدري وشي
وأنزل بتلقى كل شي جاهز ..
ماجد :اوكي
ركض ماجد لفوق عشان يتسبح من ريحة السمك اللي علقت فيه
.........
حصه :لـــــــيــش ما قلتي لها
منيرة :اصبري أفهمك بعدين صارخي
حصه: يله فهميني
منيرة :الحين كيف بأطلع الخميس مثلا على قولتك وأبوي موجود
حصه : عادي بتطلعين مع صديقتك ما راح يقول شي
منيرة : بس كل مره بيقول شي
حصه : لا جى وقتها انا بأتكلم عنك المهم أنتي ترتاحين من هالهند
منيرة : خلاص على ذمتك لا جى بكرة بأقول لها
حصه : اوكي
..............................
مشاري جالس عند ساره في بيت أهلها....
مشاري :ما ودك ترجعين البيت ما شاء الله ما صابك شي
ساره :خلني أكمل أسبوع بعدها تكلم
مشاري :ما بتحضرين ملكة سلطان
ساره :وش يوديني ومن بيقعد عند هالبزر بأحضر الزواج بس
مشاري: ملكة وشبكة مره وحده
ساره :البنت اللي طالبه ولا سلطان يبي كذا
مشاري : كني سامع أن البنت هي اللي تبي كذا
ساره : يمكن تستحي تطلع مرتين عند أهل سلطان اللي هم أنتم
مشاري : كيفها وأحسن كذا
ساره : الله يوفقهم ....
مشاري :أمين \
ساره :وحصه ما بيرجعها
مشاري :أقولك شي بس ما تقولين لأحد
ساره :وش
مشاري : بيرجعها بنفس يوم الملكه
ساره :بعد الملكة ولا قبل
مشاري : لا بعد الملكة
ساره :ومن بيروح لها
مشاري :جواهر
ساره :غريبه رضت
مشاري :سلطان طلب منها
ساره : جد سلطان
مشاري :أي والله عجيبه منه
ساره : بتنصدم حصه لو تعرف
مشاري :هو بيرجعها لكن بنفس اليوم بيكسر خاطرها
ساره :والله أخوك هذا أنسان عجيب عمره ما تم الجميل
مشاري: ما يبي يوضح أنه تنازل لها
ساره : الله يهدية
مشاري :جميع ....وين الأولاد
ساره : جو من المدرسة ونامو
مشاري:خسارة ناوي أطلعهم
ساره : مره ثانيه
مشاري يقوم :أجل أستأذن أنا تعبان من الدوام تبين شي
ساره : سلامتك
مشاري :الله يسلم قلبك
طلع مشاري من عند ساره وتوجهه للبيت ...
وانتظر موعد غدا أهله وراح للبيت ودخل عليهم وسلم لقاهم مجتمعين
((أبو مشاري ,أم مشاري , سلطان ,ربى .شوق ,ماجد ,رتاج ))
مشاري يجلس : ما شاء الله وش هالسلطات
ماجد : فقر دم وأنا أخوك لعب فيني
مشاري :وأنا أقول مو من العادة كل الخضروات والله زين جاك
عشان تتأدب وتأكل مثل الناس
ماجد :أقول لا تتطنز بكرة يبلاك
مشاري يمد يده يغرف له :بسم الله
أم مشاري :رتاج وش فيك كلي
رتاج :ها
أم مشاري :كلي لا يجيك مثل ماجد......
رتاج بتعب:ايه طيب
ماجد بضحكه : يمه خليتيني مثال
مشاري : العبرة وأنا اخوك زينة
ماجد :هذا وانا ما بعد جاني شي .....إلا والله رتاج وجهك متغير تعبانه .....
رتاج :لا ماني تعبانه و ما بأكل طيـــب
وقامت معصبه
ربى وشوق:هههههه
أبو مشاري :أششش
الواحد عند الأكل يسكت ...........
الكل سكتت وجلس ياكل بهدوء
...........بعد الغداء .................
راح أبو مشاري ينوم شوي قبل أذان العصر .................
ربى :وش فيها رتاج عصبت
شوق :من جت من الجامعه وهي معصبة مره
ربى :المهم متى بنروح السوق .......
سلطان :لحظة وش صار على الشبكة
أم مشاري :محد راح يشتري لك شكلي محد غيري بيروح
مشاري:وليش ما تروح أنت
سلطان :ما اعرف ذوق الحريم
ماجد :لحظة وش السالفة !!!!
شوق :سلطان بيعرس
ماجد بعدم تصديق:أما عاد
شوق :والله وملكته الخميس
ماجد :وحصه
سلطان :أحد جاب طاريها
ماجد : بس يعني وش اللي يخليك تتزوج وأنت معلق وحدة عند أهلها وحامل
أم مشاري :أنا اللي أبيه يتزوج على حصه
ماجد :وليش البنت ما شفنا منها إلا كل خير
مشاري ساكت ما يحب يتدخل في هالأمور ......
سلطان يحب العناد مع ان مو مقتنع بوحدة ثانيه :الشرع محلل أربع
ماجد :طيب على الأقل لم تولد مو تكسر بخاطرها بعدين شاورتها؟
أم مشاري : أصلا من متى لها راي عشان يشاورها سلطان
ماجد بعصبيه: إلا لها راي أحنا وش درانا وش يدور بين حصه وسلطان
سلطان : عشان ترتاح بأقول لها بعد الملكة
ماجد بسخريه:أحلف اللحين يعني شاورتها
سلطان عصب:أقول ما تلاحظ انك تتدخل في أمور مالك خص فيها رح بس صع في باريس ولندن احسن لك من التدخل في كلام الرجاجيل
ماجد رفع صوته ويأشر بيد ويتكلم:ومن متى يا سلطان صرنا نعاير ........
على الأقل أنا أعترف أني صايع بأحترام لكن مارحت ألعب في بنات فقارا مالهم ذمب وأخر شي تطلقها وهي حامل وتتزوج عليها وانت ما شاورتها
سلطان :ترى النفس إلا الأن عليك طيبه ...............
ماجد واصل حده من سلطان :أنا اللي أقول هالكلام لكن بيجي يوم بنت
وحطها بين قوسين بتكسر لك خشمك اللي رافعه علينا
رفع صوته سلطان :"أقول توكل مناك لا يجيك شي مايرضيك
ماجد :أنا طالع أصلا أتمشى مع الكلــــــب ((رص على هالكلمة )) وطلع من البيت ..........
أم مشاري:أستغفر الله حتى وهي بعيدة تسبب مشاكل
قام سلطان وهو متضايق من تدخل أخوه وراح فوق .........
ومشاري طلع من البيت
شوق وربى ساكتين ما توقعو هالدفاع اللي من ماجد لحصه ....
كان ودهم يتكلمون لكن خافو من نظرات سلطان النارية اللي ما أهتم لها ماجد..
أم مشاري صرخت :وأنتم وش قعدكم هنا عاجبكم اللي يصير يله بس كل وحدة لغرفتها...
شوق :طيب لا تصارخين أصلا بنروح السوق نكمل أغراض ملكة الاخ سلطان
ربى سحبت شوق قبل ما تقول أمها شي ورقو فوق ..
........... في الحديقة ماجد يمشي وماسك كلبه ....
جى عنده مشاري .........
ماجد :لا تكلمني عن اللي تو
مشاري: لا بأكلمك من متى يا ماجد تقل أدبك على سلطان بهالطريقة
ماجد حط عينه بعين مشاري :أنا ماقليت أدبي أنا أدافع على هالمسكينة اللي مالها ذمب
مشاري :ندري أنه غلط يوم تزوج حصه لكن وش نسوي طبعه
ماجد :والله لو اني حصه لأفقع عيونه أنت ماتعرف وش سوا فيها ..
أولا :تزوجها بمهر نصه خذاه أبوها ..
تزوجها بدون لا طققه ووناسه .
ثانيا:قطعها من دراستها
ثالثا :ما سفرها شهر عسل
رابعا :مطلقها وهي حامل
خامسا : بيتزوج بدون شورها
سكته مشاري : بس يكفي ... اللحين بتحضر ملكته ولا لا
ماجد :لا
مشاري :كلمة رجال
ماجد :ماني حاضر لا ملكة ولا زواج
مشاري : أوكي ............
ومشى رايح عنه ..........
مشى ماجد في الحديقة شوي ثم ودا الكلب عند فاهم وطلع من البيت ........................
في غرفة شوق ......
ربى :تبين تهاوشين مع أمي عشان تكملينها
شوق : لا والله ما أحب احد يصارخ علي وأنا ما سويت شي
ربى :هوشة رجاجيل أحنا وشوله كنا جالسين
شوق :وأحنا وش عرفنا أنها هوشة بعدين ماجد ماقال
إلا كم كلمة تسمينها هوشة
ربى :بس اول مره نشوفهم كذا
شوق :ما عليك المهم متى بس نروح السوق ما بقى إلا يومين
ربى : بأشتري له الشبكة
شوق : من جدك
ربى :وش نسوي يعني
شوق :كيفك أنا أحب حصه ما أقدر أسوي كذا
ربى :مدري يعني وشو أيه يعني يجي الملكه وما معنى الشبكة
شوق :والله محد قاله يحط ملكة وشبكة
بنفس الوقت وهو ما أستعد لا لهذي ولا لذي
ربى : يله خلاص ما علينا منهم اهم شي
نكمل اغراضنا ومتى ما قالوا يله
رحنا معهم
شوق :روحي لبسي أنتظرك تحت
طلعت ربى ولبست شوق وطلعت وركبت
السيارة دقايق إلا ربى جايه وركبو متوجهين للمملكة ........
.................................................
صيته : هلا قمر وش أخبارك
قمر :أهلين بخير أنتي كيفك
صيته :تمام كيف تجهيزات الملكة
قمر :كل شي جاهز
صيته : متى الموعد الساعة كم
قمر : 9 الكل بيكون حاضر
صيته : ما غيرتو عن بيتكم
قمر : لا والله
صيته :أها ..كيفكم براحتكم أنا داقه أسلم وأشوف كان تحتاجون شي
قمر : الله يسلمك وما تقصرين
صيته : سلمي على خالتي والأهل زين
قمر :يوصل حبيبتي
صيته : أجل يله مع السلامة
قمر : مع السلامة
سكرت صيته من المكالمة القصيرة على دخلت مشعل ........
مشعل : السلام عليكم
صيته :وعليكم السلام
مشعل جلس جمبها ...
مشعل :وين العيال
صيته : نايمين
مشعل : اها...بأروح أتسبح وبارجع وأبيك في موضوع مهم
صيته : غريبه عندك شي مهم
مشعل ما أعطا لها بال ورقى فوق تسبح ولبس ونزل لقى صيته في محلها
مشعل : صيته حبيبي ما أبيك تعصبين ولا شي
صيته رافعه حاجب :الدعوى فيها حبيبي قول وش عندك
مشعل : أنا حاسب بعد ما تكمل رند 4 سنوات يكون جبتي لي ولد جديد
وأنا صراحة أحب الأطفال ومتخصص في طب الأطفال من كثر ما أحبهم
وما يكفيني 3 أولاد ..اعتقد وصل اللي أبغاه
صيته :أستغفر الله .... والله يا حبيبي متى ماجربت متاعب الحمل والولادة تعال تكلم قال طفل جديد والله ..............وقامت وراحت للدرج ولفت وبعصبيه:ولا يكون في بالك تسوي مثل سلطان وتتزوج علي لأن ساعتها ما راح أرحمك في اللي بأسويه .......ومشت رايحة لفوق
وتنهد مشعل على صيته وانعدام التفاهم اللي بينهم
توه ما قال شي ألا هي معصبه ..بس يمكن معاها حق
الحمل والولادة تعب ..........
لكن هي طول الوقت في البيت وما تحط ولا تشيل فيه شي
والعيال على الشغالات .......
يعني مالها داعي لم قالت هالكلام .........
.................................
ماجد : هلا نورة
نورة : هلا ماجد أخبارك ؟؟؟؟
ماجد :ماشي الحال أنتي وش أخبارك
نورة :تمام أنت وينك ما دقيت ولا شي
ماجد : أخاف أدق ويرد أحد من أهلك
نورة :مم معك حق أنا اللي أسفه على الغيبه
ماجد : معذوره
نورة :وشفيك أحسك زعلان
ماجد :نورة
نورة :لبيه
ماجد:أذا كان عندي لك غلا تكفين لا عاد تدقين
نورة :ليــه وش سويت لك
ماجد : ما سويتي شي بس أفضل لك لأني
واحد صايع ما وراه إلا الدجة وأنتي بنت توك صغيرة
استمتعي بباقي حياتك بعيد عني ....................
والجواب كان سكرت بوجهه ........................
ابتسم ماجد على ردة فعلها المتوقعه ........
هي بنت حبوبه وما شاف منها عيب من شهرين يعرفها ........
يله راحت مثل غيرها ....................
مشى رايح لغير هدى
................................
ربى وشوق رجعو من المملكة وهم مخلصين كل أغراضهم ..................
دخلو لقو في الصالة رتاج وجمبها أمها جالسين يطالعون التلفزيون .......
كان شكل رتاج يروع محمره عيونها وشعرها متناثر على كتفها بأهمال
رتاج : يله رجعو خلينا نروح
ام مشاري :من وين راجيعن
ربى : من المملكة
أم مشاري : خلصتو كل أغراضكم
ربى :ايه ...............
رتاج : يله يمه خلينا نروح ....................
ولبست عبايتها أم مشاري وقبلها لحقتها رتاج ..........
شوق بحماس : شفتي عيون رتاج
ربى :والله أرتعت
شوق :وش فيها مو صاحية هاليومين
ربى :يمكن تعبانة وما قالت لنا
شوق :والله مدري عن هالبنت غامضة
ربى : ليه ينتظرونا نجي
شوق : ما شفتي برى كل السواويق رايحين
ربى :اها ....أقول يله باي من زمان معطيتكم وجه وما دخلت النت
شوق :قلعتك .......
راحت ربى وركبت المصعد قبل شوق ورقت وخلت شوق تنتظر ....
بعدين رقت شوق وتذكرت جواهر ....
لكن بتصلي وبتنوم وبتدق عليها بعد العشا
.................................................. ........................
حصه : خلاص بكرة أروح السوق ونشتري لك اللي تبين
لطيفة :إذا ما معك فلوس خلاص بعدين
حصه :لا وش بعدين بكرة بعد ما ترجعين من المدرسة نروح نشتري لك جزمة
لطيفة :طيب ماراح تروح معنا منيرة
حصه :مدري عنها أكيد باخذها أذا تبي شي
لطيفة :أروح أسألها
حصه :لا جينا ننوم مو عند أبوي بيقعد يقول
خساير وماراح نروح
لطيفة :نسيت أنه بخيل
حصه :وش هالكلام
لطيفة :والله هذا الصدق
حصه :طيب دام أنك عارفه اسكتي ولا تقولين لأحد عن أبوك أنه كذا
لطيفة : عشانك أختي أقول لك ولا لو أحد ثاني أكيد بأمدح كل ذمه في ابوي
حصه : الله يصلحك بس
لطيفة بصوت عالي :جمييييييييع
.....................
رتاج :هذا أحلا
أم مشاري :قمر ناعمه نشتري لها كبير ما راح يعجبها
رتاج :بالعكس أكشخ
أم مشاري : لا لا ما يصلح ما عمري شفت وحدة لابسه كثر كذا ....
رتاج طنشت أمها :لو سمحت هذ كم سعره
البايع :يختلف السعر حسب الكمية أنتي بتاخذي معها سواره وحلق وخاتم
رتاج :طقم كامل بكل شي
البياع:هذا يا أختي 500ألف
أم مشاري :طيب هذا ...أشرت على واحد ثاني
البياع : هذا بـ 350 ألف
أم مشاري :هذا أحلى بكثير
رتاج :يمه ما شفتي السعر كيف مختلف
أم مشاري :تعالي نروح محل ثاني يمكن فيه موديلات أحلى
رتاج :اوكي يله ................
أول ما طلعو من الباب ..........
رتاج :يمه خلصي علينا أشتري له أي شي
أم مشاري :وأنتي وش وراك بترجعين البيت
يا بتنامين ولا بتطلعين تتعشين مع وحدة من صديقاتك
رتاج :يمه أنا تعبانه ما أبي أمشي فخلصي أشغالك بسرعه
أم مشاري :أقول أرجعي البيت أحسن
وخلي ربى تجي بدالك أنتي ما منك رجى
رتاج : انا ما مني رجى يعني اللحين ربى بتختار أحسن مني
لا قوليها أن ذوقي شين
أم مشاري :على الأقل ربى ما تزعج مثلك ............ومسكت الجوال وقالت للسواق يقرب .........
وعصبت رتاج وطلعت معه .......................................
وجلست ام مشاري تدور على المحلات بعد ساعة إلا ربع جت ربى
ودقت على أمها عشان تسأل وينها فيه وجت لها وهي مو راغبه أنها تختار لسلطان بس الشكوى لله..
ربى :ها
ام مشاري :وش ها هذي بعد قولي أنك تبيني اخلص بسرعه
ربى :لبيه وشفيك كلتيني واناماقلت شي
أم مشاري :أمشي نختار لنا
ربى :طيب الدبل مخلص منها
ام مشاري :من زمان ..يله ندخل هالمحل..........
ودخلو ......
وكان فيه موديلات مره حلوه واعجبت ربى وجلست تتناقش مع أمها
وما طلعو منه إلا شارين طقم ألماس بـ230 ألف ............
ناعم وكيوت بس وزنه ثقيل ويستاهل هالقيمة ...
وأم مشاري شرت لها طقم ذهب أبيض عشان الملكة ...
وربى شرت لها سلسال قلب بالذهب الأبيض ....
بس مو للملكة
وصلو للبيت ونادو سلطان يشوف الطقم وطالعه نظره وقال :زين
ورجع لغرفته ............
..........................
رتاج ماسكة راسها تتقلب على السرير من ساعة تبي تنام ما قدرت
دقت على راشد :راشد
راشد :لبيه وشفيك
رتاج بصوت مخنوق : ذبحني الصداع والله ذبحني
راشد : قلت لك كلي من الحبوب اللي معك
رتاج رفعت صوتها :حبوب حبوب أكلها تهدي راسي ساعات ويرجع يصدع حرام عليك قولي وش هذي وخلصني ترى من جد تعبت
راشد في نفسه(بدري على التعب) :طيب أنتي كلي اللحين وحدة ولا قمتي الصباح وحدة واوعدك أني أعطيك حبوب أحسن منها تخلي راسك 12 ساعة رواااق
رتاج بصوت ياس :خلاص على رايك يله تصبح على خير\
راشد : وأنتي من اهل الخير باي ........وسكر ...............
قامت رتاج وهي تسب نفسها وكلت الحبه ونامت بعد نص ساعة
.................................................. ............
صباح يوم جديد وجميل ............
لأن أخر يوم لدوامات المدارس .........
........منيرة جالسه تنتظر الفسحة تخلص عشان تروح تقول لهند
وهي تحس بطعم الهزيمة أنها راحت لها ..
رن الجرس وطار قلب منيرة من الخوف ........
ومشت بخطواتها الهادية لفصل هند لقتها طالعه مع شلتها وضحكهم مالي المكان .........................
نادتها منيرة بصوتها الهادي وسمعتها هند لكن طنشت
لكن بنت جمب هند قالت :ماتسمعين تناديك منيرة
لفت هند : أها منيرة أقول اسمع صوت بس مدري من ينادي!!
اوكي بنات راجعه لكم شوي ..........
ومشت متجه لمنيرة :نعم
منيرة : ممكن نتفاهم
هند :على ذاك الموضوع
منيرة :ايه
هند :وش فيه
منيرة :أنا موافقه
اتسعت عيون هند من المفاجأة وانرسمت على وجهها ابتسامه خبيثة :جد
هزت منيرة راسها بالموافقه .....
وجلست هند تناقشها على الموضوع لدرجة أن الفسحة خلصت ومنيرة تأخرت عن الحصه وهاوشتها الأستاذة .......................
...........................
في الجامعه
رتاج :هذي اللي وصاك عليها راشد
العنود :أيه
خذتها رتاج بسرعه وابتعدت عن العنود وراحت واستغرب العنود من تصرفاتها لكن طنشت وراحت
........................................
نهاية الدوام .....
منيرة تلبس عبايتها بسرعة قبل ما يروح عنها الباص ....
مسكتها وحدة من كتفها ولفت تشوف مين وطلعت هند
هند :الوعد اليوم العصر خليك عند التلفون ..بأقول لك أي وقت بأمرك فيه الخميس .............
منيرة:اوكي
وتغطت منيرة وخذت شنطتها وطلعت رايحة للباص
وهي كارهه نفسها انها تنازلت لهند .............
.................
مشعل : وعد
وعد : نعم دكتور
مشعل : أنتي عندك أخوان
وعد : ليه السؤال؟؟
مشعل : أسأل
وعد :أيه عندي
مشعل :كبار ولا صغار
وعد : فيه كبار وفي صغار ... ليش محتاج شي منهم
مشعل : لا ما تقصرون
وعد :أجل ليه السؤال
مشعل : مجرد فضول
سكتت وعد ورجعت تكمل شغلها ومية سؤال يدور في راسها من سؤال مشعل
...............................
حصه ومنيرة ولطيفة واقفين على الشارع ينتظرون تكسي ياخذهم للسوق .....
وبعد 5 دقايق وقف لهم واحد وركبو معه ..................
منيرة :أي سوق بنروح
حصه : بأخذكم لصحارى
لطيفة : أخاف غالي
حصه : لا مو غالي سوق مثل كل الأسواق أنتم ماعليكم أنا بأدفع كل شي
أنتي بس أختارو ..........
وصلو لصحارى وقفو عند بوابه (1) ونزلو .............
وكانت الساعة حدود 1 إلا ربع .........
جلسو يمشون وشرت حصه للطيفة جزمة وبلوزتين وبنطلون
ولمنيرة بنطلون وتنورة و3 بلايز وجزمة .............
ولنفسها جلابيه حلوه
أذن العصر .............................
منيرة :يله نرجع البيت
حصه : أيه يله نرجع بس ما تبون شي ثاني
منيرة : لا بس خل نرجع قبل ما يرجع ابوي
حصه : يله
وطلعو وما وقف لهم تسكي لأنه وقت صلاة
رجعو أنتظرو جوا بعد الصلاة رجعو للبيت ..
قبل ما يجي أبوهم بربع ساعة .........
لكن هو على طول راح نام ...
وجلست منيرة عند التلفون تنتظرة يدق من هند
.....................................
شوق خلصت من مكالمتها من جواهر وتحس أنه جبل وانزاح عن صدرها
راحت تدق على فهد :الو
فهد : هلا وغلا بهالصوت
شوق استحت : هلا بك ..شخبارك
فهد : تمام انتي كيفك
شوق :تمام مثلك
فهد : كلمتي جواهر
شوق :لسه مسكرة منها
فهد :وش قالت
شوق :تقول لخطبوها ذيك الساعة لها حلال
فهد : يعني بتتصرف هي
شوق :ايه
فهد جته مكالمة خارجية :شوق أكلمك بعدين
شوق :اوكي براحتك .....
فهد : مع السلامة ...............
سكر فهد وعلى طول فك الرجل الصناعية وارتاح نوعا ما ......
ورد على المكالمة الخارجية
.....................
ماجد متربع على سريرة وقدامه الاب توب يشيك على أيميله.........
رن جواله ورد على عبدالرحمن :هلا
عبدالرحمن :هلا ... ها ما غيرت رايك
ماجد : ولا بأغير
عبدالرحمن : الوعد الخميس
ماجد :في شقتك
عبدالرحمن :ايه
ماجد : اوكي بس أي ساعة
عبدالرحمن : متى ما تبي
ماجد : 10 اليل
عبدالرحمن :اوك .على الموعد.باي
وسكر وراح يدق على هند يقول لها أن الموعد الخميس في شقته .....
وهند دقت على منيرة وقالت لها ................................
...........................
بكرة ملكة سلطان وبيت قمر مرتبش يجهزون كل شي عشان بكرة ما يكون كل شي حوسه ..................
قمر متوترة مره ولا عرفت تنام ...........
أما سلطان في سابع نومه وما عكر عليه شي ..................
................................................
االمحطة الثامنه:
صباح يوم الخميس.....
رائد : ترى من الصبح ندور وللحين مالقينا بيتهم
جواهر : طيب أسأل هالولد يمكن يعرف بيتهم
رائد :أمرنا لله ......
فتح الشباك وصوت على الولد : يا محمــــد
قرب الولد لرائد
رائد : السلام عليكم ....ما تخبر بيتن قريب لواحد يقال
عنه أبو حصه
الولد أشر :هذا البيت الأبيض ......
رائد :زين مشكور
الولد :العفو ........وراح
رائد : يله انزلي
جواهر :والله أخاف ما ترضى ترجع معي
رائد :أقنعيها ترجع وأن سلطان هو اللي طالب مو أحنا
جواهر :أوكي ...بس أنت بتروح ولا بتقعد هنا
رائد : لا بأنتظرك
جواهر "اوكي ..........
نزلت جواهر وراحت للبيت ودورت الجرس ورنته ..........
فتحت لطيفه :ممممين
أنا جواهر
لطيفة تطالع الحرمه الكاشخة من عبايتها
وولفت طرحتها ورسمة عيونها ....
لطيفة :حياك
جواهر تدخل :الله يحيك ......أنتي لطيفه صح
لطيفه: أيه ....تفضلي محد جوا
دخلت جواهر وجلست في الصالة ..............
جواهر :وين حصه؟؟
لطيفة :جوا بأناديها لك
راحت لطيفة ودخلت الغرفة :حصه وحدة اسمها جواهر تبغاك
حصه اللي توها قايمه من النوم :من جواهر
لطيفة :مدري بس تبيك
حصه تستوعب وتقوم من الفراش :أخت سلطان
لطيفة :وش جابها
حصه : مدري بس روحي جيبي لها موية واشغليها لين أجي
لطيفة :طيب
طلعت لطيفة وجلست عند جواهر ........
جواهر :وش أخبارك يا حلوه
لطيفه استحت : بخير
جواهر : أنتي في أي سنة
لطيفة : ثاني متوسط
جواهر :عقبال الجامعه أن شاء الله
لطيفة :أمين ....إلا وش تشربين
جواهر :الله يسلمك ما أبي شي
لطيفة سكتت........
جواهر : عندك أخت أكبر منك .منيرة ولا
لطيفة :ايه منيرة في ثالث ثانوي
جواهر :وينها ماشفتها
لطيفة :نايمه تبين أقومها لك
جواهر : لا ما دام أنها نايمه خليها
رجعو يسكتون ......................
لمدة دقيقة ..................
وجت حصه .: السلام عليكم
قامت جواهر وسلمت على حصه .......
وجلسو وقامت لطيفة ودخلت الغرفة ..........
جواهر :وش أخبارك وش علومك من زمان عنك
حصه : والله الحمد لله أنتي اللي وش أخبارك وشخبار العيال
جواهر :والله كلنا بخير
سكتو شوي
جواهر :أكيد مستغربه من جيتي
حصه :والله هذا اللي في بالي اللحين
جواهر : بس أني موصاة من أحد
حصه :مين
جواهر :سلطان
حصه زادت نبضات قلبها :على أيش
جواهر :أنك ترجعين له
حصه سكتت
جواهر : يا حصه لك اللحين 4 شهور وأنتي تعرفين سلطان وتعرفين طباعه وما ننكر أنه متكبر وما يعرف يتكلم مثل الناس لكن هذا ما يمنع أنك ترجعين له
وحاولي فيه ترى بيتغير مع الزمن بس يبي له شوية صبر
وكل الرجاجيل كذا
وهو اللي قال لي أجيك عشان ترجعين له
حصه :وليش ما جى هو
جواهر :وليه أنا ما أسد
حصه سكتت
جواهر : ها وش قلتي
حصه :أفكر وأرد لك
جواهر :ترى أنتي حامل ومو زينة تفترقون وبينكم عيال
حصه : قلت لك بافكر وأرد لك
جواهر :متى
حصه :مدري بأستخير وبأرد لك
جواهر :حصه الله يعافيك أرجعي له والله هالأيام صاير عصبي وما يننطاق
حصه :تعتقدين أنه عشاني
جواهر :أكيد من رحتي وهو كذا
حصه ابتسمت :والله يا جواهر أن جيتك على العين
والراس لكن مثل ما قلت لك بأفكر
جواهر : لا تفكرين ولا شي العصر بأجي أخذك وجهزي أغراضك
وبأسلوب مازح : ما عندنا حريم يطلعون من بيوت رجالهم
ويله عن الدلع الزايد يعني عشانك حامل قمتي تتدلعين
.......ورائد عن الباب ينتظرنا نجي معه ...
لكن على شان خاطرك بأقول له يجيبني لك العصر وأن ما كنتي جاهزه لأزعل عليك ليوم الدين ........وقامت من محلها .......
وسلمت على حصه :ويله مثل ما اتفقنا
ابتسمت حصه لطيبة جواهر ووصلتها للباب ......
وودعتها ..................
حصه في نفسها
((توكم تشوفون عصبيته هه عشانه أول عصبيته الا أرادية تطلع علي ويوم رحت طلعها على اهله ....))
جتها لطيفة اللي سمعت كل شي :ارجعي له
لفت حصه عليها :بأفكر
لطيفة : مالك حق تفكرين لأن أبوي لو عرف أن أحد جى يرجعك وما رحتي
ليقوم الدنيا ويقعدها
حصه :أصلا نايم وش عرفه
ليطفة :بس أكيد بيسمع من الحارة أن في سيارة ولد عز وقفت عند باب بيتنا
حصه تتنهد : بس لازم أفكر يعني حرام أفكر
لطيفة : يعني بتقعدين طول عمرك عندنا
حصه : طبعا لا
لطيفة : اجل أرجعي له ...على الأقل زوجك عنده فلوس يغطي شوي على عيوبه
حصه : الفلوس مو كل شي أهم شي راحة البال
لطيفة :حصه زوجك يسكر
حصه : لا
لطيفه : يدخن
حصه : لا
لطيفة : يحشش
حصه : لا
لطيفة : يضربك
حصه : برضو لا
لطيفة :أجل شايفة نفسك ليه .............
أنت أرحم من فلانه اللي زوجها 24 ساعة سكران ولايضربها
يعني عشانه عصب وقال لك كم كلمة طلعتي من البيت ........
أنتي الغلطانه مو هو ....
قالت كلمتها ودخلت الغرفة وخلت حصه بصدمتها من كلام لطيفة
اللي مو في عمرها يقولونه ...
هلت دمعتها على خدها ........
ليه دايم هي الغلطانه...........
...............................................
أذن الظهر ...............
دقت جواهر على سلطان رد عليها وهو نايم
سلطان : الو
جواهر : هلا سلطان
سلطان :جواهر
جواهر :أيه ما عرفتني
سلطان :وش فيه؟
جواهر :بأقولك أني رحت لحصه وكلمتها وأن شاء الله
أنها بترجع
سلطان :طيب
جواهر تفشلت : يعني داقه أقولك لك
سلطان :مشكورة على الروحة ...
جواهر :لا العفو ما بيننا رسميات ..
سلطان :طيب ممكن تخليني أكمل نومتي
جواهر :يله نم باي ........وسكرت منه
سلطان تقلب على السرير ثم قام تسبح ..
ثم صلى الفجر والظهر .......
وطلع من البيت وراح للحلاق يزبط سكسوكته ...
وقص شوي من شعره اللي وصل لنص رقبته ..
وراح خذ ثوبه وبشته كاويهم في المغسلة .....
وبعده رجع البيت ........
رقى فوق لقى في الصالة ربى نايمه على الكنبه وشوق تطالع
فديو كليب راشد الماجد ساعات ...........
سلطان :وش فيها ذي نايمه هنا
شوق تقصر على صوت التلفزيون :نعم
سلطان تركها على مقولة ((كلام الشيوخ ما ينعاد))
شوق :وش عنده ذا ...ورجعت تعلي على الصوت ..
وهي ودها تروح تكسر راسه قبل ما يملك على حصه .....
قامت ربى وبصوت عالي :قــــصري
وشوق بعناد علت أكثر لأنها برضو منقهرة من ربى لأن أمس راحت
مع أمها تشتري الشبكة .................
ربى ترمي المخدة عليها :فقعتي أذنــــــي
شوق بصوت عالي :روحي نومي في غرفتك أحد ينوم هنا
ربى :اففففففففففف وهو بكيفي الست هانم قومتني وأنا مانمت إلا
الساعة 10
شوق :أمي مشغولة تحت روحي نومي
سمعت كلامها ربى وراحت تكمل نومتها في غرفتها ......
وشوق تدعي في نفسها أن امها تهاوشها ..
من الحرة اللي فيها ...............
طلع ماجد من غرفته :هيه أنتي الصوت واصل للجيران
شوق تقصر عليه : نعم
ماجد :قصري عليه راعي النايمين
شوق :الساعة 2 إلا ربع وشوله تنوم لهالوقت
ماجد بعصبيه : قصري عليه ولا تناقشين
شوق قامت وطفت التلفزيون :طفيته ارتحتتتت
ماجد رجع غرفته وسكر الباب بقوة ..
اليوم لازم ينام كويس لأن في الليل بيكون غير .....!!!
شوق رجعت تشغله بس بصوت واطي .............
سمعت صوت باب ينفتح وصوت كعب ..........
ووصلت للصالة ..........
شوق بعد ما طالعت رتاج ماقدرت تمسك نفسها:هههههه هههه
ههه ههههه الحمد لله يا ربي هههههه ......
رتاج تطالعها بأستغراب :وشفيك أنتي انهبلتي
شوق :هههه كعب وبجامه هههه
رتاج تطالع كعبها :افففففففففف
ورجعت لغرفتها ..............
شوق على وجهها استغراب من رتاج تغيرت 180 درجة ..
صارت ما تهتم بشكلها ...ونوم كثير ..........
طلعاتها قلت .........وجودها في غرفتها بالساعات ..........
أمور تؤدي إلى الشك أحيانا خاصه عيونها الحمرا دايم .............
صحت شوق من تفكيرها الغير عميق ورجعت تطالع التلفزيون .............
وانتظرت رتاج تطلع مرة ثانية من غرفتها لكن ما طلعت .......
..........
منيرة منصدمة : بترجعين له
حصه :ايه
منيرة :وأنا
حصه :وأنتي وش فيك
منيرة : اليوم نسيتي أني بأروح مع هند
حصه :طيب وين المشكلة
منيرة : ومن بيدبر اموري
حصه :أنتي مو صح بتطلعين الساعة 10
منيرة :ايه
حصه :أبوي ينوم 9
منيرة :ولا قام وما لقاني
حصه : قولي رايحة عند صديقتي
منيرة :وإذا ما صدق
حصه :اسمعي انا بأقول له أني بأخذك معي بنروح السوق زين
وهو لا قام من النوم يحسب أنك ما رجعتي من السوق
منيرة :مدري أخاف
حصه : لا تخافين ولا شي كلها بتروحين مع هند للشقة ويستلمك ماجد ويرجعك لهنا ولا من شاف ولا من دري
كلها نص ساعة على بعضها ........
منيرة : والله أني بأنهبل من التوتر
حصه :بأكون مع ماجد على الخط لا تخافين
منيرة :هي مرة وحدة بس
حصه : أكيد مره وحدة عشان تخلين هالخايسة تمسك لسانها عنك
منيرة :هي أكيد بتعتقد أني مع ماجد دايم يعني بالأحرى شبكتنا
حصه :أيه ....
منيرة تطالع وجهه حصه :بتكشخين له
حصه :ودي ألبس الجلابيه اللي لبستها أمس
منيرة :والله حرام ب700
حصه : بس كشخة تستحق
منيرة : طيب عشان خاطري قومي تسبحي وتزيني له
حصه : مع ان مهما سويت ما يبان في عينه بس عشان خاطرك بأقوم .....
وقامت حصه تتسبح ........
..........................
الساعة 3:55.....العصر ...............
سلطان لابس ثوب وشماغ ومتعطر ..........
أرسل لجواهر : (( أنا بأجيب حصه ريحي ..))
وردت على طول : (( الله يعافيك ولا تجرحها بكلمة يكفي اللي بيصير بالليل))
ما رد عليها ...
طلع من غرفته وماشي للدرج بينزل ....
أم مشاري : على وين
سلطان :مشوار
أم مشاري :وش هالمشوار اللي ما طلع إلا بيوم ملكتك ....
سلطان :مشوار وخلاص لا تحنين
ومشى رايح عنها وانقهرت أم مشاري منه ...........
ركب سلطان سيارته ومشى رايح لحصه ...................
.............
رتاج وهي شوي بتموت وبترجي:راشد تكفى وش هالحبوب اللي عطيتني
صرت مدمنه عليها ما أقدر أفكها الله يخليك قلي وش هذي
راشد :أنا أكلها وشوفيني مافيني شي أنتي اللي جسمك توه في بدايته ما تقبلها مره أصبري على عمرك أسبوع وبتصيرين اوكي
رتاج : حرام عليك اليوم ملكة أخوي ومو قادرة أركز في شي
راشد :ما عليك كلي حبتين قبل ما تروحين لملكة أخوك
وتصيرين أوكي إن شاء الله!
رتاج : خلاص أمري لله ..يله تبي شي ...
راشد : سلامتك قلبي يله بيباي
رتاج :باي
سكرت رتاج وقامت تطلع فستانها وأغراضها قبل ما تروح المشغل ...
جهزت كل شي وطلعت من الغرفة .............
........................
4:20
سلطان واقف عند باب بيت حصه ......
وأشغلوه البزارين اللي يمرون في الحارة وكل شوي يطالعونه
ويطالعون سيارته الكشخة ..............
عدل نظارته الشمسية إلا بأحد يطق شباك السيارة لف يشوف مين ..
لقاه بو حصه وشكله توه جاي من دوامه ......
فتح له الشباك !
أبو حصه يمد يده : السلام عليكم
سلطان صافح أبو حصه بسرعه ووخر يده :وعليكم ... قول لحصه تطلع لي
أبو حصه : بتاخذها
سلطان :ايه قل لها تستعجل
أبو حصه يأشر على خشمه :على هالخشم دقيقة وهي عندك ....
حتى لو أنه كان مار بيشوفها بيخليه ياخذها .......
دخل أبو حصه البيت وبصوته الجهوري :حـــصه
حصه اللي جالسه في الصالة ومتزينة بجلابيتها الأورنج
ومكياجها الخفيف ومستشورة شعرها على نعومته وطايح على وجهها...
وريحة عطرها ماليه المكان
حصه :سم
أبو حصه : زين جاهزة ..سلطان عند الباب ينتظرك ......
حصه فرحت بس في قلبها ..قامت بتلبس عبايتها .....
أبو حصه متشقق من الوناسه أن حصه بتروح وتخفف عليه من مسؤولية وجودها والبزر اللي في بطنها ............
حصه وهي تلف الطرحة: يبه ترى بأخذ منيرة السوق الساعة 10
أبو حصه راحت الأبتسامه : بس ما معي فلوس
حصه : لا تخاف أنا معي
أبو حصه رجعت الأبتسامه:إذا على كذا انا موافق
حصه لبست نقابها :يله مع السلامة ....
ومشت ولطيفة شايله الشنطة لأنها تخاف على البيبي اللي بيجي ...
وصلت للباب ودعت خواتها وطلعت ولقت سلطان عند الباب ..
ركبت الشنطة ورا ....
ثم راحت ركبت جمبه ....
حصه : السلام عليكم
سلطان :وعليكم ........
حصه مشتاقه لوجهه :كيفك ؟؟؟؟؟
سلطان : تمام ......أنتي وش أخبارك
حصه خلاص شوي بتطير من الفرحة ...يسألها عن أخبارها ..يعني فراق هالأيام أثر فيه لهدرجة ..ليتها جت من زمان ..:الحمد لله ........
حرك سلطان سيارته وطلع من الحواري العتيقة ..........
والسكوت يعم المكان ..................
حصه:نروح البيت
سلطان : ايه ...وتضايق من شماغه فصخة وحطه جمبه وحرك شعره بيده
وعدل نظارته ...............:تبين تروحين مكان معين
حصه :كيفك
سلطان : تغديتي
حصه : لا
سلطان ":بيتنا مليان أكل
حصه لفت عليه وكتمت ضحكتها توقعته بيقول أمري
أي مطعم تبين ما توقعت هالرد
سلطان :وشفيك سكتي
حصه وفي صوتها الضحكة : لا أبد سلامتك مافي شي
سلطان لف يطالعها ورجع يطالع الطريق........
حصه نست عمرها وجلست تتأمل فيه ..
كل ذره بجسمه فيها كبرياء !
كانه محد في الكون مثله ......
مع ذلك أشتاقت له ........
لصوته ...لعصبيته .. لعنادة ...لقوانينه .......
كل شي أشتاقة له فيه ................
أشتاقت له لم يقول : ((طفي اللمبه بأنوم ..))
أشتاقت لم يجي من الدوام ويبدل ملابسه وكل شي ينطله في مكان
الجزمة .الثوب . الشراب . الشماغ .................إلخ
لا إراديا : سلطان
لف سلطان وطاحت عينه في عينها .........
حصه :أشتقت لك
لف سلطان يطالع الطريق وهو ساكت .......
دائما هو كذا ....
عمره ما قال كلمة حلوه وكأنها من المحرمات .......
أنتظرت يرد عليها لكن خاب ظنها ......................
رن جوال سلطان وكانت ربى ............
سلطان : نعم
ربى : ترى كلنا رحنا المشغل
سلطان :طيب
ربى : بس عشان ما تدورنا في البيت
سلطان : كلكم رحتو
ربى :أنا وأمي وشوق ورتاج .....
سلطان : يله سكري ماني فاضي لك
ربى سكرت ........
حصه فيها فضول بس ما تبي تسأل من كان يكلم وفشلها ...........
وصلو للبيت .......
وقرب سلطان لم البوابه ونزلو ...........
دخل سلطان ووراه حصه ........
دخلو المصعد ورقو فوق ......
ومشى سلطان ووراه حصه لم دخلو جناحهم ............
في غرفتهم ولفت انتباه حصه البشت المحطوط على السرير
وودها تسأل لكن ماسكة نفسها ......
فسخت عبايتها وحطتها على الجمب .....
وسلطان بدل ولبس بجامته وطلع للصالة وفتح التلفزيون وجلس يطالع ......
حصه انقهرت .......
وراحت وجلست جمبه ..مايفصل بينهم شي ....
حصه :البشت حق مين
سلطان لف عليها :حقي
حصه :ليه مطلعه
سلطان :بأحضر زواج خويي اليوم
حصه : اها .....وهي ما أعجبها الرد
((زواج خووية ويلبس بشت؟؟؟؟؟؟؟؟وش خلى للمعرس))))
سلطان جلس يطالع وجهها المملوح ولكن مو لدرجة الجمال ,,,,
لكن دايم يعجبه لفحة الحزن اللي فيه .............!
سلطان :حصه انتي تعبانه
حصه بهمس:لا
سلطان ويلف وجهها له :إذا تعبانه قولي ماراح أقول شي
حصه نبضات قلبها تتسارع من مسك سلطان وجهها :والله موتعبانه بس تعرف الحمل يغير الوجه .......
ترك سلطان وجهها وهو متوتر ما يدري وش السبب ............
طالع ساعته ...4:56....
باقي 3 ساعات ويروح يملك .............
لف على حصه السرحانه في يدها وتفركهم في بعض دليل انها متوترة .........
سلطان لم شاف حركتها توتر زيادة ..........وقرب يده وفك يدين حصه وفرقهم عن بعض عشان ما توترة .......:خليهم كذا
حصه انرسم فوقها علامه أستفهام كبيرة من تصرفة الغريب .........
سلطان :حصه أبيك تصيرين قوية
حصه متفاجأة :ها
سلطان :من قال ها سمع
حصه :وش مناسبة هالكلام
سلطان تراجع:ماله مناسبه خلاص انسي اللي قلته .............
حصه سكتت ...........
قام سلطان ومسك يدها ومشاها للغرفة وسكر الباب ...................
سلطان وهو يرجع شعر حصه لورا ويرجع من نعومته :شفتي هالبشت ...
حصه تنتظره يكمل وعيونها مليانه براءة ..
حضن وجهها بكفوفة ثم قربها له وحط راسها على صدرة المكان اللي تقدر توصله حصه بسبب طول سلطان..............
حصه قلبها طبول ما تعرف تقول شي وهي ماتعرف وش في سلطان وهالتصرفات الغريبه ..............
مرت دقيقة وهم على هالحال .............
بعدها شوي سلطان عنه وباس جبينها وخدها ........
وحصه مجمدة ...
سلطان : اليوم ملكتي .......................
وقف قلب حصه وابتعدت عنه مسافة متر:ايششش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان : بعد المغرب بأروح للناس واملك على بنتهم أسمها قمر
واسم على مسمى ........
جامعيه وحلوة أخلاق وهدوء وماتحب الطلعات الكثيره فعجبتني وقلت اخطبها
واليوم ملكتي عليها ........
فحرام أملك وأنا ما قلت لك .......!!!!!!
حصه تطالعه وهي منصدمة ما تقوى تقول شي
ولا حتى تتحرك وتعطيه كف على الأقل ..............
ماحست به إلا طالع من الغرفة ومن القسم بكبره .............
...................................
الساعة 6:44 .....
شوق وهي تطالع مكياجها :حلو صح
ربى :تمدحين نفسك
شوق : لا ما أمدح بس احس أنه حلو
ربى :أهم شي أنتي تحسين أنه حلو
قطع كلامهم رتاج بصوتها اللي فيه نوم:خلصتو
ربى وشوق : أيه
رتاج :بشرو أمكم ....
وراحت .............
لفت ربى على شوق :وش فيها ذي
هزت شوق كتوفها وعلى وجهها ابتسامه :مدري
ربى : مو صاحيه أحلف لك
تخيلي تو تقول لي :العيد متى يجي؟؟؟؟
شوق :أخاف أنها تبي العيد
ربى : لا تسأل سؤال وهي جاده
ولم ما جاوبت سبتني وراحت ....
شوق : لا اختنا فيها بلا ..............
ربى : اللحين باقي أمي ماخلصت .......
شوق :ايه توها تحط المكياج
ربى :اجل بأصلي .............
وراحت تصلي .............
أما شوق ماعليها صلاة فامريحة .............
............................
يا ليتهُمْ قبلْ إنكشَافْ الأقِنعہ دارِوِ محازِنْ {ِ دنيتّي }ِ وِ عِذرُِوِها
لعَبوِّا بـ حِ‘ـَسبة ( دمعِتّي ) وِ ألمآسِي
حتىا مَلامِحْ بـ سْمِتّي ضيعُوِهّا
وِالله لوِلا رِهبتِك يا إلهّي ~
لـَ أنهِيّ معَالِمْ عِ‘ـَيشتِّي كلْ أبوُِهـا . . !

الساعة 7:30 ................
كان الكل مجتمع في بيت أبو مشاري ................
مشاري وولده بدر ومشعل مع زوجته صيته الكاشخة على الأخر..
وجواهر وأم مشاري اللي توها ما لبست فستانها وربى وشوق مثلها ....
لأن الرجال جمعتهم بعد المغرب والحريم بعد العشا ...
مجتمعين في الصالة ينتظرون سلطان ينزل ..................
.......في قسم سلطان .........................
حصه جالسه في الصالة وما تغيرت ملامحها من تركها بصدمتها لم رجع وجلس يتجهز .....................
طلع سلطان من الغرفة وبيده بشته اللي لابسه بزواجة من حصه .........
طالعته حصه من فوق لتحت ...............
وهو طالعها وملامحة على وجهه جامده .........وطلع من القسم ولحقته حصه
حصه بصوت مخنوق :سلطان ........
سلطان : ارجعي الغرفة أحسن لك
حصه :ما تبخرت
سلطان مستغرب من جرائتها :بأتبخر تحت
حصه بأسلوب غريب : لا مو أنت زوجي لازم أبخرك أنا .............!!!
سلطان اللي ما أهتم : كيفك ........
ونزل من الدرج ووراه حصه ..............
الكل تفاجأ بوجود حصه في هالوقت الحرج ................
نزلو وتوجهو للمطبخ وبخرته حصة ثم رجعو للصالة ,,,,,,,,
جواهر نزلت راسها لأنها الصباح كانت عندها وتقنعها ترجع لسلطان وهي عارفه أن ملكته اليوم .............
ربى وشوق يطالعون بعض وفي قلوبهم الم على حصه
حصه :السلام عليكم
أبو مشاري طالع حصه :وش أخبارك من زمان عنك
حصه تجلس جمب رتاج : الحمد لله بخير أنت وش أخبارك
والكل حاس بتغير صوت حصه اللي واضح أنها وحدة كاتمه الصيحة
رتاج :بتروحين ههه معنا!!!!!!!!
حصه تطالع رتاج : لو أعرف من زمان كان رحت
وطالعت جواهر اللي رفعت راسها وطاحت عينها في عين
حصه ونزلت راسها مره ثانيه ....................
صيته :إلا يا خالتي لو تشوفين قمر بس على الطبيعة لتسمين عليها من الحلا اللي فيها وزيادة على كذا من بناتنا ...
أم مشاري :خابرتها بنت وش حليلها .....
يله يا عيال ما ودكم تروحون تملكون.
ناظر سلطان حصه ثم قال : مشينا ........
وقام الكل من الرجال وطلعوا من البيت أما الحريم كلن رايح يشوف شغلة ويتجهز إلا صيته جاهزة من زمان ..........
قامت حصه وقلبها شاب نار من القهر وودها لو تحرق البيت كله فوق روس أصحابه ....................
وصلت غرفتها ..............
وما قاومت نفسها انسدحت على السرير وانخرطت في نوبة بكاء حادة .......
..............................
عند الرجال ...........
تمت الملكة بحمد الله ......
وطلع الشيخ وقامو المعازيم يباركون لسلطان .........
وسلطان ما غير كلمته : (( الله يبارك بعمرك ))
.........
عند منيرة ..........
كل شوي تطالع الساعة وقلبها طبول مع انه بدري على الروحة
توها مسكره من هند اللي دقت تأكد عليها .........
الساعة حدود 8 ونص ...................
قامت تصلح عشا لها واللي عندها حتى ينام أبوها في موعدة المحدد...
.......................
ماجد داخل البيت وأهله كلهم بعباياتهم بيطلعون ...........
ماجد :على وين
أم مشاري :نسيت ملكة سلطان
ماجد : ايه ذكرت ....................
ورقى لفوق ...................
والحريم طلعو بسيارة وحدة لبيت قمر ................
.............................................
حصه ما حست بعمرها إلا نايمه .......................
ناسيه أن منيرة اليوم مغامرتها
...........................................
ماجد واقف عند دولابه محتار وش يلبس
ثوب ولا بدله مثل العاده ..............
أستقر على بنطلون جنز وتشيرت أزرق .........
لبسهم وتعطر وحط بجيبه فلوس وبيده جواله ومفاتيح السيارة ........
ونزل متجهه لسيارته ....................
والساعة حدود 9 وخمس .............
........................
عند الحريم ............
كان الجو ربشة وأغاني والحريم المعزومين كثار بحدود 100 حرمة
كانت اللي ترقص رتاج وكم بنات معها ............
أما ربى وشوق جالسين بطفش ينتظرون الهانم تشرف وتنزل لهم ويدخل سلطان يلبسها ويطلعون ويتعشون ويرجعون البيت .......
صيته جت لشوق وربى :قومو أرقصو مو من عوايدكم تجلسون
شوق : والله لا صارت العروس مو بنت خالتك رقصنا
انقهرت صيته وراحت ترقص شوي ...........
شوق : الساعة 9 وربع متى بتدخل ذي
ربى : يمكن عشر
شوق:يا لليل ......افففففففف
...................................
سلطان يكلم مشعل :دق على حرمتك تقول لقمر تستعجل
ماني فاضي لها انا !!!
مشعل :مستعجل عليها ؟؟؟
سلطان :الساعة اللحين 9 ونص يله عجلونا
مشعل :طيب لا تنافخ بأدق عليها .............
وبعد مشعل عن الرجال حتى يكلم صيته ...........
وقالت انها اللحين بتنزل .............
.....................
عند الحريم ..............................
انزفت قمر على موسيقى هاديه ..............
كانت قمر بمعني الكلمة بفستانها الوردي والأبيض
الناعم ومكياجها الخليجي ........
ومسكتها ورد أبيض ...............
وصلت للكوشة ............
وخذو لها كم صوره .........
بعدها راحو المعازيم يسلمون عليها ...........
ورجع الجو رقص وأغاني لحد 10 .............
وقالت أم قمر أن المعرس بيدخل ...............
عشان اللي يبي يتغطا لكن محد راح يجيب عبايته .........
دخل سلطان ونظرة للأرض لم وصل للكوشة وسلم على قمر ................
وجت أم مشاري وجواهر وأم قمر
لعندهم وباركو لهم ............
ولبس سلطان قمر شبكتها وهو معجب بذوق أمه ما عرف أنه أصلا ذوق ربى
...ولبسو الدبل ................
وجلسو شوي .....................
لم طلب سلطان أنهم يطلعون .....................
وطلعو العروسين
............................................
منيرة بعد ما تأكدت أن لطيفة نامت خذت ملابسها اللي شرتهم لها حصه ولبستهم ......
وجلست عند الباب تنتظر هند ......
وفعلا لم جت 10 كانت هند عند الباب ........
وطلعت لها منيرة وهي ترجف من الخوف ركبت السيارة وكانت تاكسي ......
هند : هلا وغلا
منيرة :هلا
هند :وشفيك خايفة
منيرة :ماني خايفة
هند :أيه نشوف ........يله محمد أمش قدام ...........
ومشو رايحين للعمارة اللي فيها عبدالرحمن ..........................
...................
سلطان جالس متملل جمب قمر في المجلس بعد ما خلوهم لحالهم ..........
سلطان :متى تبين العرس..........
قمر طالعته بصدمة من السؤال ونزلت راسها .........
سلطان اللي ما أهتم لجمال قمر مسك جواله :كم رقم جوالك
قمر بصوت هامس نقلته رقمها .......
سلطان وقف : انا طالع تبين شي .........
قمر : سلامتك ............
طلع من عندها وراح لسيارته ومشى للبيت .....
أما قمر مستغربه من سلطان بس قالت يمكن مستحي ........
ورحت لفوق لأن المعازيم جالسين يتعشون .......
......................
منيرة واقف مع هند عند شقة عبدالرحمن وماجد جوا عند عبدالرحمن
ماجد :قلتي لي 10 ألاف واللحين صارت 15 ألف
ما اتفقنا كذا
عبدالرحمن :3 ألاف لمنيرة والباقي بيني وبين خويتي اللي جابتها لك
ماجد بطولة بال :10 ألاف غيره ماراح أدفع .......
عبدالرحمن :وما بعطيك البنت إلا لدفعت 15 ألف
ماجد :خلاص أتفقنا 10 اللحين وبكرة أجيب لك الباقي
عبدالرحمن :وأنا وش يضمني أنها بتعجبك وبتجي بكرة يمكن تنحاش وتسحب علي
ماجد :يالليل ...... جب دفتر شيكات وبأكتب لك
عبدالرحمن ما صدق وراح يجيب الدفتر ...
وكتب له ماجد شيك الدلال th_freezin.gif2 ألف ...
عبدالرحمن : ليه 12 ألف
ماجد : الباقي 3 الاف وبأعطيه البنت ليه أكتبه لك
عبدالرحمن وياخذ الشيك : كيفك تفاهم انت وياها ..........
ماجد : يله فمان الله
عبدالرحمن : ليله سعيده ..........
ماجد وقف عند الباب وطالع منيرة : مشينا
مشت منيرة جمبه ورجولها تتصافق من الخوف ........(ياعمري).
ركبو السيارة .........................
ماجد لاحظ رجفتها فحب يطمنها: لا تخافين
منيرة :حصه دقت عليك
ماجد : لا خليها في حالها مسكينة
منيرة خافت أكثر : ليه وش صاير لها
ماجد : اليوم سلطان ملكته على وحدة ثانية
منيرة عصبت :وليه جاي ياخذها
ماجد أستغرب:سلطان جى ياخذها اليوم بنفسه !!!
ظنيتها جواهر ..........
منيرة : جواهر جت الصبح كلمتها وسلطان جى العصر .......
ماجد :اها ....................
وسكتو ......................
منيرة قلبها على أختها:وهي وش أخبارها اللحين
ماجد : ما شفتها بس لم أشوفها راح أخليها تدق عليك
منيرة : طيب رجعني البيت
ماجد :دافع 12 ألف على الفاضي ......!!!!!!!!!
...........................................
المحطة التاسعه : طلعو الحريم من الملكة حدود 11 ونص ........
وصلو للبيت 12 إلا ربع ..............
والكل اتجه لغرفته ....................
سلطان منسدح جمب حصه اللي نايمه وعلى وجهها دموع ............
و ماحس بعمره إلا هو الثاني نايم .......
.................................................. ............
منيرة وقف قلبها .....................:اييييييييشششش
ماجد حب يلعب بأعصابها أكثر قفل الأبواب :وشفيك مو هذا اتفاقنا
منيرةجلست تستوعب : بس حصه تقول
أنك بترجعيني ....وخنقتها العبرة ...
ماجد فتح الأبواب :أمزح معك على طول خفتي مافي ثقة .......
بعدين أنا مو لهدرجة نذل ...
منيرة والخوف لازال في قلبها :أحلف
ماجد :هه والله يا بنت الحلال ما راح أزين فيك شي
منيرة : طيب رجعني البيت
ماجد : اوكي من عيوني .........
ومشى رايح لبيت حصه ووقف بعيد ........
منيرة : ليه ما قربت للبيت
ماجد : أخاف أحد يشوفك نازلة من سيارتي وياخذ عنك فكرة
منيرة : بس الدنيا لليل وأنا اخاف
ماجد يقرب عشان منيرة تخاف ووصلها لعند الباب..........
منيرة :مشكور
ماجد : العفو ... وإذا قالت لك هند عطاك 3 الاف ولا أكثر
قولي عطاني 3 ألاف واسكتي وإذا قالت ..
ليلة ثانيه ولا هددتك ..
ابد خذي حقك بيدك لا يعوقك شي
هزت راسها منيرة بالموافقه ونزلت ودخلت البيت .......
وماجد حرك ويحس أن منيرة مثل أخته وواجبه عليه ...............
ومنيرة تحس أنه اخوها بعد,,,,,,,,,,,,,,
.....................................
الساعة 3 الفجر ............
قامت حصه من النوم وتطالع حولها تذكرت انها في غرفتها ...
واللي جمبها سلطان ................
طالعت الساعة وانصدمت أن طول هالوقت كانت نايمه ...
تذكرت منيرة وقامت بسرعة وطلعت من الغرفة ....
لقت جوالها في الصالة وعلى طول دقت على ماجد اللي رد :
ماجد : هلا
حصه :منيرة وينها
ماجد : اوص قصري صوتك ..منيرة خلاص رجعتها البيت
حصه : ما صار لكم شي
ماجد : بسم الله علينا ماصار شي
حصه تطمنت : طيب مشكور ما تقصر
ماجد : العفو ...ترى واجب ...أنتي وين؟؟
حصه :في غرفتي ...
ماجد :أها .....
حصه : يله نشوفك على خير مع السلامة
ماجد :مع السلامة ...........
سكرت حصه ....
ودخلت الغرفة وولعت الأبجورة ...........
وخذت ملابسها وفوطتها وراحت الحمام تسبحت ..
ولبست بجامه ..
وجلست في الصالة ..........
حست بصوت سلطان قايم .....
شوي إلا هو جايها :من متى قايمه
حصه من دون نفس: من شوي
رجع الغرفة ثم طلع وجلس معها : أذن
حصه ما تبي تكلمه فسكتت يكفي اليوم وش صار .........
سلطان : اتكلم أذن ولا لا ؟؟؟؟
حصه عصبت وعلت صوتها :ما تشوف الساعة 3 وربع يعني توه ما أذن .......
طالعها سلطان بأستغراب :والله الشي........ صرنا نرفع صوتنا يا حصه
حصه لفت ما تبي تشوفه
سلطان :ترى مهما يصير وصار ما ترفعين صوتك
وترى ما أحب قلة الأدب فاهمه ..........
لفت حصه وبعناد : لا
سلطان طنشها وهو ودة يضحك تبي تقهره بس ما تقدر :ترى يوم السبت الجاي مو هذا عندي سفره لمدة 3 شهور لندن دورة تبين تجين
معي ولا تروحين لأهلك ..........
حصه بقهر :خذ قمر حقتك مو هي عروس جديدة
اما أنا أكل تبن
سلطان : أنا طريت قمر اللحين ...........
أسألك تبين تروحين تجهزي ماتبين انطقي عند أهلك مع أني أفضل تجين معي
لأن أبوك ما يبيك
حصه :وأنت وش عرفك انه ما يبيني
سلطان : من زمان وأنا عارف .........
سكتت حصه :بأقعد هنا
سلطان بأسلوب تفاهم :في بيتكم أبوك ما يبيك
هنا في أمي ورتاج وصيته وأنتي عارفه وش أقصد ........
حصه والعبرة خنقتها :بس أنا حامل وخطر السفر علي
سلطان : لا إن شاء الله ما راح يضرك
حصه نزلت دمعه يتيمة :خلاص باروح معك ........
مسحت دمعتها بكفها .........بس أبي توعدني وعد
سلطان :وش
حصه : تتغير .............
سلطان :ههههه أتغير وليش وش فيني عيب ..........
حصه صرخت لكن في داخلها ((كلك عيوب )) : لا أبد كامل والكمال لله ......
رن جوال سلطان ........
سلطان :قومي جيبيه في الغرفة
حصه :ما أبي
عطاها نظرة نارية وقامت غصب ....
لقت المتصل : قمر
عطتها مشغول ورجعته مكانه ...
وراحت للصالة ....
سلطان :وينه
حصه :رقم غريب عطيته مشغول
سلطان :رقم غريب ؟؟؟؟؟؟؟؟
طيب مالك دخل تعطينة مشغول جوالك ولا جوالي
حصه : تبيه قوم جيبه أنت
سلطان : افففففف حركات الجهلة ...........
اتسعت عيون حصه
وقام سلطان دخل الغرفة وطالع اللي كان متصل لقاها قمر ...
وحمد ربه أن حصه عطتها مشغول ولا أحد يدق هالوقت .........
بس عناد لحصه رجع دق عليها .....
سلطان : هلا حبيبي
قمر استحت :هلا
سلطان :أسف كنت نايم وعطيتك مشغول
قمر : لا عادي
سلطان :شخبارك بعد تعب اليوم
قمر : تمام ::أخبارك أنت
سلطان :تمام مثلك ............
وابتسم على حصه المعصبه وواقفه عند الباب ........
سلطان :كويس دقيتي حتى أخبرك أن زواجنا راح يكون بعد 3 شهور
قمر : ليه
سلطان :عندي رحلة للندن يوم السبت الجاي مو هذا ماخذ دورة لمدة 3 شهور .
بس أذا تبين أقطعها ونرجع نتزوج عادي
قمر : لا على راحتك
حصه سكرت الباب الغرفة بقوة واتجهت لسلطان وسحبت الجوال
حصه :أحد يدق هالوقت ما تستحين أنتي و
جت بتكمل لكن قمر سكرت بوجهها ................
حصه رمت الجوال على السرير :حقيرة
سلطان وقف :مهبوله أنتي
حصه :ايه مهبولة ومجنونه وكل شي
صفقها كف بس مو قوي ما ودة يعورها وهي حامل ...
حصه تجلس على السرير : تصفقني عشانها
سلطان مسك شعرها:وأكسر راسك بعد ولا اللي تسوينة حركات وحدة صاحية
حصه دمعت عيونها وجت بترد لكن أذن الفجر وسكتت ....
وهو سكت
وكأن شياطينهم هجدت
سلطان وخر يده من شعرها : أستغفر الله ................وطلع من الغرفة ....
وصلت رسالة لسلطان وفتحتها حصه ............
((أنا اسفه لأن واضح دقيت بوقت غلط ...
بس مين اللي ردت علي ؟؟؟؟؟ )))))
رمت حصه الجوال وجلست تصيح .....
دخل سلطان الحمام وتوضى وصلى في الصالة ورجع الغرفة لقى حصه تصيح
سلطان :وخري عن مكاني بأنوم
حصه اللي منسدحة في مكان سلطان انقلبت وراحت جهتها وهو ضحك على حركتها الطفولية وانسدح بينوم لكن ازعجته حصه بصياحها ...
سلطان ":حصه أسكتي أنتي اللي جبتيها لنفسك
زاد صياح حصه وطفش سلطان خذ مخدته وطلع وراح للصالة
واختار الكنبه الأطول ونام عليها ..
.................
مر أسبوع ...........................
الصباح يوم الجمعه ....
راحو العيال للصلاة ورجعو تقهو ثم كلن راح لأمره ...............
رتاج قايمة من النوم وعيونها متفخة وتمشي بالبجامه في الصالة الفوقية ....
أم مشاري توها طالعه من جناحها هي وأبو مشاري وشافت رتاج :
رتــــاج
انتفضت رتاج على الصوت :ها .... روعتيني
أم مشاري تطالعها من فوق وتحت :لابسه البجامه وبقواة عين
تتمشين بها في البيت
رتاج تطالع عمرها :نسيت حرام
أم مشاري بقرف من رتاج :بسرعة روحي غرفتك تسبحي والبسي عقب أطلعي
رتاج : اففففففف
وراحت تمشي ببطئ لغرفتها .........
تصاقعت بالكتوف هي وشوق .......
ولأن رتاج توها قايمة من النوم ومافيها حييل من اسبوع طاحت .....
وتأفف ودخلت غرفتها وشوق تضحك على هالتصادم وشكل رتاج وهي تطيح وتدخل غرفتها وكأنه وحدة ساحبة على أم الدنيا .....
شوق وصلت للصالة ومتجهه للدرج ........
أم مشاري :شوق
وقفت شوق ولفت لأمها الواقفه بداية الدرج :نعم
أم مشاري :ربى نايمه
شوق :لا توها تنوم من أمس
أم مشاري :افف هالنت لاعب فيها .....لاجى العصر روحي قوميها
شوق :أيه إن شاء الله
وكملت شوق مشيها لتحت مالقت أحد مثل العادة ..
جلست تطالع التلفزيون ...
دخل سلطان وجلس عندها :شوق روحي لحصه وساعديها في ترتيب الملابس
لأن بكرة ماشين
شوق :أها بتروح معك للدورة
سلطان :ايه ..ساعديها وكان ناقص شي خلوني أوديكم السوق
شوق تقوم :إن شاء الله
ورقت لفوق وصلت لعند حصه وسلمت عليها .......
وجلسو في الصالة .....
شوق :بتروحين مع سلطان خلاص
حصه :وش أسوي أجلس هنا
شوق : طيب مو ناقصك شي
حصه :والله مدري توني ما رتبت
شوق :قومي نرتب لأن سلطان موصيني لا ناقص شي نروح نجيبه
حصه : اخاف أتعبك معي
شوق : أقول يله بس بعدين ما وراي شغله خليني أساعدك
حصه : الله يعافيك
وقامو مع بعض لغرفة الملابس ............
شوق : كم بتاخذين من شنطة
حصه :والله ما أعرف شي بأمور السفر ماقد سافرت
شوق رحمت حصه :ممم شوفي عشانك بتطولين
شنطة لملابس الطلعات وشنطة للبجامات وخرابيطها ..ابتسمت ..
وشنطة للجزم والأشياء الباقيه ..........
وما يحتاج حجابات وخرابيط خذي عباية لونها مو أسود ويكفي
حصه : بس ما عندي هالعبايه اللي تقولين عنها
شوق :هه خلاص أنا عندي ما احتاجها ووقت دراسه ماراح نسافر
أن شاء الله تكون قدك ولا خذي حقت ربى
حصه : طيب جيبها أشوف
شوق :اوكي
وطلعت شوق وجابت العباية ورجعت ..
لبستها حصه وطلعت اوكي
حصه :ههه اللحين بألبس هذي هناك
شوق :ايه عادي دايم لاسفرنا برى نلبسها
حصه :أحس أنها مو عبايه
شوق : عشانك متعودة على الاسود ما تقبلتي البني
حصه : يمكن ....
شوق : يله نشوف شغلنا لا ياخذنا الوقت .......
واندمجت حصه مع شوق في ترتيب الملابس ..
ونست سالفة أن سلطان متزوج عليها
أو بالاصح تتناسى .......
............
الساعة 6 العصر .........
خلصت حصه وشوق من الترتيب بس باقي
ملابس قليلة تغسلها الشغالة ...
شوق : باقي ملابس سلطان ......
حصه بتعب : يوه شوي شوي باقي بكرة بعد يعني يمدينا
دخل سلطان وشاف وجيهم ...
شوق : شف حرمتك ما تعبت إلا يوم خلصت الترتيب ومابقى
إلا شناطك
سلطان بجدية :مرتبتها الشغالة من ثلاث أيام ومحطوطة عندها
شوق حست أن جلستها غلط : أجل أنا أستأذن ............
وطلعت ....
..........................
رتاج :تكفى خلصت اللي عندي
راشد :حبيبتي تراها غالي ودلعتك
رتاج :بكم؟؟؟؟؟؟؟؟ أعطيك اللي ما وراي ودوني ...............
راشد : متى
رتاج : اليوم اليوم مافي مجال أصبر
راشد :اوكي تعالي لبيتنا بعد العشا
رتاج : بعد العشا واجد أبي اللحين
راشد يبي يعذبها : الساعة 9 تكونين عند البيت أن تأخرتي بأسحب عليك
رتاج : خلاص 9 عندكم ما بتأخر
راشد : يله سلام
رتاج : سلام .......
سكرت رتاج وتحس نفسها بتموت ...
كل الحبوب خلصت ...................
خذت لها حبتين بندول وما نفع ............
حست بحرارة بجسمها .........
لكن تصبرت .....
....................
حصه منسدحة على السرير وسلطان يتعطر بيطلع ........
سلطان : ناقص شي\
حصه : لا
طلع سلطان من البيت .............
وماجد طالع من العصر مع الكلب يمشيه .....................
وربى نايمه للحين مع أنه أذن العشا .............
وشوق جالسه في غرفتها تحل واجباتها .....................
......كان الهدوء يعم البيت .........
طلعت رتاج بخفية وركبت مع السواق ............
وصلها لعند بيت العنود وراح .....
رتاج اللي تاكلها عظامها ألم ..دقت على راشد
راشد :الوووو
رتاج :انا عند بيتكم أطلع
راشد :أنا مو في البيت وباقي نص ساعة على 9
رتاج :حرام عليك انا في الشارع
راشد :والله محد قالك تجين في وقت مو اتفاقنا
رتاج :يعني وش أسوي
راشد :أدخلي للعنود
رتاج : لا ما أقدر ...
راشد :اجل انطقي لين أجي
رتاج : يله باي وسكرت ..
وهي تلعنه من قلب ...
قعدت على عتبه بيتهم تنتظرة وكانها من المتشردين .........
وصل راشد وركضت لسيارته وركبت ....
راشد :هههههههه
رتاج مزاجها مو رايق : مو وقت ضحك يله عطني
راشد : مو قبل الفلوس
رتاج تفتح شنطتها وتعطيه ألف
راشد :ههه ما تكفي
رتاج : كم تبي
راشد :زيادة ألف
رتاج وتفتح شنطتها :مامعي إلا متين تبيهم
راشد :اوكي جبيهم ..........
وعطتهم وعطاها حبتين وقارورة موية .............
وكلتهم .........................
ورجعت نفسها للمرتبه :الله يخليك قولي وش هالحبوب إذا مخدرات
قولي لأني خلاص طحت فيها إذا شي ثاني قول بس لا تخليني مثل الهبله أبلع وبس..................
راشد : هههههه لا حبيبتي هذا دوا أعصاب
رتاج :أعصاب ههه تهديني ساعات وأرجع أسوء عن قبل
راشد :والله هذا نضامها وكل مره تاخذين حبوب مفعوله أقوى لم توصلين
لدرجة أنك تأخذين حبه ليوم واحد تكفيك من قوتها ..........
طفى راشد زقارته وحط وحدة ثانية بفمه وشغلها عقب مدها لرتاج
راشد :خذي
رتاج خذتها من غير راي تبي أي شي يشغلها وصارت هي وراشد يدخنون .....
حرك راشد سيارته ...........
رتاج : طيب أبي كمية للأيام الجاية .....
راشد :والله أنها بفلوس
رتاج :أول مره أشوف حبتين بألف لو أنها من ذهب
راشد :ووالله كيفك إذا تبينها أدفعــي
رتاج فتح الشباك وترمي الزقارة وكأنه
وحدة محترفه :وقف عند صراف بأسحب..
راشد :اوكي على أمرك ..
ويوقف لها على أقرب صراف وتنزل تسحب ....
3 ألاف .................
ركبت السيارة وعطتهم لراشد ........
قرب راشد وفتح الدرج اللي قبال رتاج وطلع كيس ورماه عليها
راشد :تسدك
رتاج : كم حبه
راشد : 10
رتاج :وكل مره بأدفع لك هالمبلغ
راشد : ايه
رتاج عصبت : وش هذا استغلال لأني بنت عز ولا وش قصدك
راشد عصب : اعتبرية اللي تبين
رتاج مقهوووره: اوكي ............يا راشد ..تستغلني
راشد : وش بتسوين يعني
رتاج صارخت:ماراح أسوي شي
لأني ما أقدر أسوي شي
راشد ويمد لها زقارة ثانية :طيب روقي ورانا سهرة طويله لا تتعبين أعصابك
رتاج تاخذ منه الزقارة وترميها من الشباك بحركة نرفزت راشد:ما راح أروح معاك مكان رجعني بيتكم
راشد :اسمعي شكلك متعودة انك تامرين يا بنت الشيوخ
لكن اسمعي إذا تبين الصراحة ....
رتاج تنتظره يقول اللي هي متوقعته وفعلا كمل كلامه
راشد : وأنتي اللحين من عداد المدمنين وأنا خليتك تدمنين معي
لأني ماراح أموت لحالي لأن نهاية هالطريق الموت
ومافي غيره مصيـــــــر
صرخ بأخر كلمة .......
لكن رتاج ضحكت لأنها كانت متوقعه هالأمور .....
تنرفز راشد من ضحكتها ودعس على البنزين ..........
لكن لفت أنتباها زحمت سيارات وخمن أنه تفتيش ...
راشد بصوت يخوف: تفتيش .......
رتاج اتسعت
عيونها وصرخت : لف لف يمين لف .....
...............................

سلطان منسدح على الكنبه .....
جلست قباله حصه : بكرة متى بنروح
سلطان : 9 الصباح ...........
حصه :اها ..طيب ممكن طلب
طالعها سلطان يعني وش تبين
حصه : بأكلم خواتي وأقول لهم
أشر سلطان بدون اهتمام يعني روحي كلمي ...
قامت حصه وراحت الغرفة ودقت على اهلها ........
بس محد رد ............
مثل العادة في هالوقت ينومون ...........
فكرت وقالت بأدق الفجر لا قامو يصلون ...
رجعت الجوال مكانه .....
وانسدحت على السرير ونامت
..........................
لف راشد بسرعة في حارة ........
رتاج تطمنت نوعا ما :اوووه الحمد لله
مشى راشد وخذ كم لفه ثم وقف في مكان مظلم ...
راشد ":انزلي
رتاج :أنزل؟!!!!!!!!!!!
راشد : انزلي ولا أنتي الخسرانه
رتاج :وين تحطني في هالمكان رجعني بيتكم
راشد صرخ في وجهها :ســـــــيارتي مشبـــــــوه
أنــــــــــــــزلي ولا بتتورطين معي
رتاج بخوف : يعني تعتقد شافوك وأنت لاف بسرعه
راشد : أكيد مو أول مره تصير!!!
رتاج تحاول تستوعب:مو أول مــــرة تصيــر !؟؟؟؟؟؟
طيب أحنا في أي حي وأي شارع ترى ما أعرف هالمنطقة .....
عشان أوصف للسواق ............
راشد : في ماك قريب أمشي واجلسي هناك بيسهل على السواق يجيك اما الحواري بيطول وبيضيع من الأساس ..........
رتاج :طيب أي حي والله راسي داير فيني
راشد :حي ...............شارع .............
رتاج :اوكي طيب انزل عشان أكلم أمي وهي تقول له
راشد :وشوله أنزل
رتاج ولأول مره تفكر :أخاف تكح ولاتطلع صوت وتقول جالسه مع رجال ...
راشد : يا حـــــــوووول ..........يله نزلنا ,,,,,,
ونزل راشد من السيارة وجلس يمشي في الحارة يتأكد من الوضع وهو خايف ...
رتاج تدق على السواق مو أمها وتقول له وينها فيه ...
وطالعت راشد وينه كان بعيد نوعا ما .............
فتحت الدرج اللي طلع منه الحبوب وانصدمت من الكمية الموجوده وخمنت أنه مروج مخدرات
وخذت كميه مو بسيطة ودخلتها شنطتها بسرعة ..
وطلعت من السيارة على أنها خلصت المكالمة .........
جاها راشد .....
راشد :خلصتي
رتاج :ايه خلاص
راشد :أمشي من هنا ولفي يمين واقطعي شارع تلقين ماك هناك ..
رتاج :أوكي ....طمني أول ما توصل البيت
راشد يركب سيارته ويمشي ورتاج مشت على وصف راشد
ولقت ماك .....
جلست ربع ساعة هناك وجاها السواق ......
ركبت وهي خايفة من اللي سوته ...
بس وش يضمنها أن راشد بيرجع البيت وما تمسكه الشرطة دام
سيارته مشبوهه على قولته .....
ومن ثم من بيجيب لها الحبوب ...........
وصلت البيت وعلى طول لغرفتها وخبت الحبوب في مكان محد يوصل له ....
وكانت الساعة تقريبا 10 ونص ........
تسبحت ولبست بجامتها وانسدحت على السرير تفكر وهي تحس بأنكسار ...
(( أنا بنت فلان الفلاني يطيحني مثل هذا ......
أنا رتاج بيومين كلمتهم راشد قدر علي ....
صدق أني غبيه ..........
غبيه
غبيه
غبيه .........
لكن كيف أطلع من هالبلوة اللي طحت فيها ..
معقولة أخرتها أموت ....
وبمخدرات ........
وش هالنهاية يا رتاج ...
لكن من بيستر علي وأروح أعالج ......
الأفضل أستمر ولي يصير يصير ..
لأني ما أقدر أفك عنها وأنا في البيت .....
ولا أقدر أروح المستشفى .......
فأحسن أستمر ..........))
نامت على تفكيرها اللي شويه عليه غبي ..
لكن فعلا المخدرات تجري في دمها وصعب التخلص منها بسهولة بدون دكتور مشرف ومستشفى متخصص...
...........................
أذن الفجر .............
قامت حصه بسرعة ولقت سلطان نايم
قومته عشان يصلي بس ما قام ...كيفه
راحت للصالة ودقت على بيتهم وردت لطيفة .
لطيفة :الـو
حصه : هلا لطوف صباح الخير أنا حصه
لطيفه : هلا حصه صباح الورد وشفيك داقه هالحزة
حصه :وين منيرة أول بعدين بأقول لك
لطيفة : في الحمام تتوضا اللحين بتطلع لا هذيه طلعت ....(صرخت)منيـــــره تعالي حصه على التلفون تبيك ........
حصه :هه فقعتي أذني
لطيفة :خذي منيرة جت
خذت منيرة السماعه :الو
حصه:هلا منيرة وش أخبارك عقب الخميس
منيرة : الحمد لله الوضع مشى بالتمام
حصه : طيب اسمعي أنا الساعة 9 اليوم مسافرة لندن عند سلطان دورة مدري وش وبأروح معه
منيرة :جد كويس بياخذك يعوضك عن شهر العسل .. إلا كم يوم
حصه : يحليلك 3 شهور
منيرة : 3 شـــهور
حصه :وش أسوي هو يقول كذا
منيرة : طول هالمدة بتكونين هناك!!!
حصه : ليه وش فيها
منيرة : والله بنشتاق لك
حصه :الله يسلمك بأحاول في سلطان أمركم قبل ما أروح
منيرة :ورانا مدارس
حصه :أيه صح ... خلاص بأدق عليكم من فترة لفترة أشوف أوضاعكم
منيرة :طيب خذي لطيفة سلمي عليها
خذت لطيفة السماعه :خذيني معك تكفين ما قد سافرنا الله يخليك
حصه انكسر خاطرها :عاد انا متقطعه أبي أسافر أول مره بأسافر عسى ما أفشل بس سلطان هناك ويرجعني
لطيفة : بس أنتي تعرفين تتكلمين انجليزي
حصه : يعني مو مره بس أقدر أمشي حالي
لطيفة :طيب لا تنسينا ودقي علينا
حصه :إن شاء الله بأدق عاد سلمي على منيرة وقولي لأبوي زين
لطيفة : إن شاء الله
حصه : يله مع السلامه
لطيفة : مع السلامة
سكرت لطيفة السماعه ...
منيرة :مسكينة 3 شهور كثيره
لطيفة :إلا يا حظها تسافر وتشوف الدنيا والناس
منيرة :وناسه عندي أخت بلندن
لطيفة :بأقول لكل صديقاتي
منيرة : ههههه قومي بس نصلي ونرجع ننوم شوي قبل المدرسة
لطيفة مستانسه وكأنه هي اللي بتروح :يله
...................
رتاج قامت على صوت جوالها اللي يدق للمره 11 وما ترد
طالعت الشاشة وكان راشد عطته بزي ورجعت ترقد
لكن رجع يرن ...
ومو فاضية له من صارت تداوم على هالحبوب لازم تاخذ كفايتها من النوم
سكرت الجوال ........ورجعت ترقد
.................................................. ....
حصه : سلطان قوووم الساعة 6 وربع
طبعا حصه من حماسها للرحلة ماقدرت ترجع ترقد
سلطان :طيب تونا على 9
حصه :يله عاد قوم تسبح وغير ملابسك وخلنا ننزل نفطر مع البنات
هذي أخر مرة نشوفهم
سلطان نطل البطانية على جمب وقام وشعره منكش وحالته حاله
خذ فوطته واتجهه للحمام .......
خمس دقايق وطلع بعد ما رش جسمه ......
لبس ثوبه وتعطر ونزل هو حصه ....
لقو أم مشاري وشوق على الفطور مع مشاري وبدر
ودانه اللي متجهزين للمدرسة
انظمو لهم ...........
حصه تكلم مشاري :وش أخبار ساره
مشاري : الحمد لله بخير
حصه : معليش ما زرتها
مشاري : ما تقصرين اعتبريها وصلت ......
حصه : سلم عليها
مشاري : يبلغ
أم مشاري :متى بتسافر
سلطان :9 إن شاء الله
أم مشاري :اها ....
سلطان :قولو للشغالة تنزل الشناط اللي عندها وشناط حصه في الغرفة
أم مشاري :بتروح معك
سلطان :ايه
طالعت أم مشاري حصه ورجعت تكمل فطورها ...
حصه :شوق وين ربى ؟؟؟؟؟؟؟
شوق:مدري عنها أظاهر نايمه
بدر :ما أبي أقعد هنا ودني عند ماما
مشاري :إن شاء الله بكرة بأوديكم عندها
دانه:وع فطورهم شين
طالعها مشاري بنظرات خلتها تسكتت
بدر :يله نروح المدرسة تأخرنا
مشاري:صاير الأبو ما شاء الله
بدر ينزل من الكرسي وياخذ شنطته ويروح وما يرد على مشاري
ولحقته دانه
أم مشاري :بتوديهم بكرة لأمهم
مشاري :ايه هي ذا اليومين كاثرين الحريم يزورونها ومزعجينها هالثنين وقالت خذهم
أم مشاري :أها
قام مشاري وشوق وكلن راح لأمرة
شوي قامت أم مشاري تقوم أبو مشاري .....
وبقى على الطاولة سلطان وحصه ...........
دخلت ربى عليهم وهي تهتز من النوم اللي فيها جلست على الطاولة
ربى :صباح الخير
حصه : صباح النور هههه النوم للحين ما طار من عيونك
ربى :أيه والله .... وتدخل التوست في فمها ...تدرين متى نمت
حصه :متى ؟؟؟
ربى :5 ونص كله من ذا العلة
سلطان بتشكك : من ؟؟؟
ربى :بسم الله نسيت أنك فيه هههه لا تخاف أقصد النت
سلطان :أنتي تذاكرين دروسك ولا لا
ترى ما نحب يكون في العائلة فاشلين في الدراسة
ربى تشرب الشاهي :خف على عمرك من هالكلام ترى أنت متخرج نسبة شينة بس الوالد الله يخليه هو اللي جاب لك واسطة ودخلك حاسب ولا مو من اجتهادك............................
طالعها سلطان بنظرات نارية وهي ما اهتمت لأن برودها الدايم ما يحب أنها تتنرفز من أي شي ...........
ربى : سمعت أنكم بتسافرون
حصه :أيه والله 3 شهور
ربى :لندن ولا؟
حصه :ايه ....
ربى تقوم :تروحون وترجعون بالسلامة ...
وسلمت على حصه وراحت .............
.........
الساعة 7 ونص .......
قامت رتاج وعلى طول بلعت لها حبه .....
وقامت تتسبح وتلبس عشان الجامعه ..
مثل العادة تنورة سودا ميدي
لبست قميص ضيق وردي ومقلم بأبيض ...يوصل للكوع.....
رفعت شعرها المبلول فرس وحطت كحل وروج وردي ...
لبست جزمة رياضية بيضا وساعة وسوارة....
ثم لبست عبايتها ولفت الطرحة ......
وخذت شنطتها وكيس أغراضها الفنية اللي تحتاجها ...
وجوالها ....
طلعت من الغرفة وهي تفتحه .........
وجاها مس كول 44 من راشد وكم رسالة ...
ضحكت بقوة وركبت المصعد ونزلت تحت ...
وراحت برى لقت السواق بأنتظارها ....
والساعة حدود 8 إلا عشر .........
ركبت السيارة .............
وجلست تقرا الرسايل ...
الأولى : ((( والله وطلعتي لعيبه واستغليتيني يا بنت ال....))
الثانية : (( لك للظهر إن ما رجعتيهم لا تندمين على
اليوم اللي عرفتيني فيه))
الثالثة : (( أنتي متورطة معاي لاتحاولين تلفين وتدورين وأقدرأبلغ على الكمية اللي عندك يا فالحة تراها حقت كبار مو لك بيبي فهالأمور .....))
خافت رتاج انه يبلغ على الكمية اللي عندها ....
خلت السواق يرجع البيت ودخلت بسرعة خذت اللي عندها ورجعت مشت وبعد مسافه شوي خلت السواق يوقف عند زبالة البلدية (الصفرا)
ورمتهم فيها .............
وقلبها ماكلها أن راشد ما بيسكت على اللي سوته وحاليا هي مو محتاجة للحبوب هذي .........
جى في باله تتغدى عليه قبل ما يتعشى عليها .........
بس مين اللي يقدر يخليها تتعالج
لو كان فعلا راشد مروج بتكون هي ضحية
ولا مو معقولة كل هالكمية عندة .....
جى في بالها أختها جواهر أكيد بتساعدها بدون علم أحد
وحاليا رجلها طالع الشغل وهي في البيت لحالها ..
بس صعب الموقف تروح تقول لأختها
أنا تورطت وادمنت .........
بتطيح من عينها .......
لكن الاعتراف بالخطأ فضيلة ..............
خلاص انا قررت أفك عمري من هالورطة ومالي ذمب .........
صرخت للسواق يغير اتجاهه لبيت جواهر وهي دقت عليها وقالت لها أنها بتجيها واستغربت وقالت :حياك الله ...........
....................
حصه وسلطان متجهين للمطار ...........
حصه :طيارتكم الخاصة
هز راسه سلطان .بأيه
من بعد الأزعاج اللي في المطار والحوسة ....كانت الساعة 9 .....
ولسه مركب سلطان الحزام لحصة ...........
حصه بصوت شوي بتصيح :خاااايفة ممرررره
ضحك سلطان وما رد عليه .......
وأقلعت الطيارة ......
وحصه ماسكة يد سلطان وشادة عليها لدرجة عورته بس ساكت لم
استقرو بالجو
سلطان : عورتيني \
حصه اللي لازالت ماسكة يد سلطان :خايفة والله خايفة
ووااااع تحول إلا صياح
سلطان ابتلش فيها :لا تصرين بزر خلاص استقرينا بالجو
حصه وهي تشاهق :ما أبـــي رجعنا أهيء لهيء
سلطان : سيارة أبوك رجعنا حلوه هذي
حصه تمسح عيونها : أخاف نطيح
سلطان : أقول أهجدي لا أكفخك اللحين ترى ما أحب حركات البزران هذي ...
حصه تسكت بس دموعها تنزل يحق لها أول مره تسافر ...
ويوم سافرت راحت للندن .... عجب !
......................
ماجد دخل البيت جاي من سهرته مع ربعه في الشقة ..........
مالقى أحد في البيت مثل العادة .....
راح لغرفته وبدل ملابسه وانسدح على السرير .{..........
الدوخة اللي كانت تجيه خفت وتقريبا راحت ولا بالعادة
كل ماقام حس بدوخة
وإذا مر فترة ما كل شي داخ ..........
حمد ربه على سلامة عمره أنه ما داخ وهو يسوق سيارة وجاه
حادث ومات .................
مل من حياته روتين يومي ...
يطلع من البيت العشا ولا يرجع إلا اليوم الثاني الصبح ويرقد لم الغداء يقوم عشان أبوه ما يفقده ويربطة فراغة بالشغل ويخليه يشتغل غصب عنه .....
ويرجع يكمل نومه للعشا ويطلع ..
وعلى هالحال ...........
إلى متى يا ماجد كذا ......؟؟؟
رن جوالها وكان رقم غريب رد عليه وكان صوت بنت
الو
ماجد ما رد
البنت :الو عمى رد
ماجد لم عرف انها بنت سابقا يعرفها وسحب عليها...\
سكر الخط وقفل الجوال
..................................................
جواهر ساكته كل الوقت وتسمع رتاج تتكلم لم خلصت ......
جواهر الي كاتمه صدمتها:ليــــش سويتي كذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رتاج : اسمعي ترى أنا وثقت فيك لأني عارفه أنك ما تخيبين ظني
وتخبرين أحد ولأني عارفة أنك راح تطلعيني
من هالمشكلة وترى أنا ضحية ما ادمنت من كيفي
والدليل ما كملت شهر إلا قلت عن كل شي
جواهر لا زالت بصدمتها :وليش سويتي كذا ؟؟؟؟؟؟؟؟
حنا قصرنا معك بشي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رتاج ساكته ومو عاجبها الكلام .........
جواهر :ردي ...........
رتاج :وش أقولك يله ساعديني ............
جواهر : لم حسيتي أنك بتتورطين طلبتي مساعدتي
رتاج :تعرفين طبعي ما أحب أحد يمن علي
جواهر :ما أمن عليك ... لكن أنتي للحين تعتقدين أنك ما سويتي غلط
متعرفه على واحد وورطك معاه هذا وش أسميـــه ......؟؟؟
رتاج : وأنا ندمانه بعدين ما صار بيننا أي شي غير المكالمات والطلعات حتى صوري ما عطيته هي يعني أقدر أطلع من الموضوع بسهولة ....
تنهدت جواهر على رتاج والمصيبه القاسية اللي انحطت فوق راسها
يكفي سالفة سعد ... طلع مو هو الخربان للحاله حتى زوجة المستقبل ..
رحمت رتاج اللي تنتظر منها نتيجة ...
لكن هي غلطت غلط كبير وكانت بتؤدي سمعة العائلة في داهية لو أخر مرة
مسكتهم الشرطة ...........
احتارت وش تسوي مع هالبلية لكن في هالأمور يبغى لها
حكمة وسرعة اتخاذ قرارات حاسمة وناجحة
وما يقدر عليها إلا زوجها رائد
اللي هي مستحيل تخبي عليه شي أو تتصرف من دون شورة
حتى لو أن الأمر بيمس علاقتها مع رائد
لم يكتشف أن أختها مدمنه ولازم تتعالج
لكن لازم تضحي لأن اللي في حالة رتاج ممكن تتصرف بأمور طايشة وما تحمد عقباها ...
يمكن راشد يذبح رتاج على الكمية اللي سرقتها اللي ما راح تكون
بمبلغ بسيط ..............
لكن رائد اللحين بالشغل ...
معقولة لم تقوله أمر مهم بيجي البيت ...
بيساعدها من دون ما يعايرها بعدين بأختها
لكن هذا مو طبع رائد .........
هو فاهم بشكل جدي للحياة وما ظنتي بتخرب علاقتهم بسبب رتاج......
أحيانا
نخطىء في أمور ويتحمل نتايجها أشخاص أخرون
كانت خاطىء أم ناجحة .........
صحت جواهر من غمر تفكيرها ..........
وطالعت رتاج .............:::بأدق على رائد
رتاج بخوف :أخاف يقول لأحد
جواهر :ما أقدر أتخذ خطوة في هالأمور
وصرخت:
هذي مخدرات تحسبينها لعبه
ما يحلها إلا الرجاجيل ...
وقامت وابتعدت عنها ودقت على رائد :الو
رائد بطبيعة حالة متعود على الريق الحلو مع جواهر :هلا حبيبتي
جواهر :بغيت منك طلب
رائد :أمري
جواهر :تجي البيت ضروري
رائد خاف:صاير شي
جواهر :لجيت بتعرف
رائد :قلبي لاتخوفيني إذا صاير شي قولي من اللحين أخاف أجي ويطلع شي سخيف
جواهر :لا صاير شي وتعال بسرعه
رائد :اوكي بأستأذن و
بأجيك .....
جواهر :لا تسرع شوي شوي خابرتك
رائد :هه اوك حبيبي تبين شي
جواهر : سلامة قلبك
رائد : فديتك يله باي
جواهر :باي
رتاج تطالعها بقهر ((انا متورطة وذي تغازل زوجها صدق ناس ماتستحي!!!))
جواهر جلست قبال رتاج وساكتين ينتظرون حضور رائد حلال المشاكل
......................
المحطة العاشرة:

حصه :باقي كثير؟؟؟؟؟
سلطان اللي شوي وينام :مدري
حصه:لا تعرف قول
سلطان :تونا باقي كثير نومي أحسن لك لأن راح نتعب هناك
حصه تنهدت :ما بتعب إن شاء الله
سلطان :طيب خلاص ما بتتعبين بس اسكتي أبي أنوم
حصه:نوم العوافي
ورجعت نفسها على ورا وتطالع الشباك
وتنتظر متى الرحلة تخلص
...........................
رائد دخل البيت ولقى رتاج في الصالة واستغرب :السلام عليكم
رتاج وجواهر :وعليكم السلام
قامت جواهر ومسكت يد رائد ورقو فوق ..................
ودخلو غرفتهم ...........
جلسو على السرير قبال بعض
رائد :وش جاب أختك هالوقت
جواهر :عشان كذا دقيت عليك تجي
رائد :وش السالفة اشغلتيني
جواهر :رائد أمنتك على هالموضوع أن ما يطلع لأحد
رائد :جواهر الزبدة
جواهر:لا مو الزبدة اصبر ...أنا خايفة منك
رائد مبتسم :ليه أكل أنا
جواهر ابتسمت : لا خايفة تتغير علي
رائد : لا أن شاء الله ما راح أتغير أبدي في موضوعك المهم
جواهر حطت عينها في عين رائد وسمت في نفسها
وجلست تقول له سالفة رتاج من أولها لأخرها
وهو ملامحه جامد يمكن من الصدمة ..........
شاف جواهر سكتت
رائد : خلصتي
جواهر:ايه وش نسوي معها
رائد سكتت شوي ثم رد: سالفة الرجال خليها علي أنا أعرف ناس في الشرطة وأقدر أودية في داهية بمجرد أني أبلغ عنه بيمسكونه دام قلتي أنه مشكوك
فيه لكن أختك صراحة ...وبصوت منخفض :شــي أبــدا ما توقعته يا جواهر
هذي مخدرات وشلون ما كانت تدري لهدرجة غبيه
جواهر : أعرف أنها غبيه والحل فيها
رائد سكتت لدقيقة وجواهر سكتت احترام له
رائد :لازم تتعالج لكن الخوف من شي
جواهر :وش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رائد:أنها مو مقتنعة من الداخل أن اللي سوته غلط
جواهر :وهذا اللي شفته بعيونها
رائد:اللحين هي على تأثير حبه وحدة لو راح مفعولها بتسوي فضايح في بيتكم وانا عارف هالأمور ..............
جواهر : يعني أخليها عندي وما أخليها ترجع البيت
رائد :أكيـــــــــد خليها عندك لم نشوف لها حل
جواهر :وش رايك نسافر
رائد :وش نسافر
جواهر :نعالجها برى
رائد :عندي دوام وشلون نسافر
جواهر :ما أدري أحس أنه أحسن حل
وتعرف أحنا عايلة معروفة أي شي يصير بينتشر
رائد :يبي لنا وقت عشان نحجز ومن هالأمور...
أقولك ....لقيت حل ........................
جواهر :وش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رائد :أحتمال أني أخذ أجازة اضطرارية لمدة 5 أيام بس
ومع الخميس والجمعه تصير أسبوع
أسافر بكم لوحدة من دول الخليج ونضبط أمورها عند مستشفى هناك
ولم تخلص أجازتي أرجع للرياض وأنتم تقدرون تدبرون أموركم
جواهر:وين الكويت البحرين قطر عمان الامارات وين بالضبط
رائد :أشوف الأمارات مناسبه
جواهر : وبتخلينا لحالنا
رائد :ما تبين تعالجين أختك
جواهر :ألا أبي بس أحسها صعبه
رائد : ما عليك
اللحين بس طيري أنتي ورتاج لبيتكم وضفو أكبر عدد من الملابس وجيبيها هنا
بدون محد يحس عليكم ولا رجعتو دقي على أمك قولي لها أن رتاج بتنوم كم يوم هنا ......لم أضبط اموري مع السفر .........
جواهر :ونواف وش نسوي فيه
رائد :أكيد بيكون عندك
جواهر تمسح على راسها:آآآآآه يا رتاج صدق لعبتي فينا
رائد : اسمعي ترى أنا أتوقع أي شي منها
لأنها محد مهتم فيها ويعرف وين رايحة ومن وين جايه
تطلع وتدخل محد درى عنها
لكن بادرة زينة أنها جت ووثقت فيك وقالت لك
لأنها لو أستمرت في هالطريق راح تودي الكل في داهية
لكن هي ضحية وتوها ماكملت شهر يعني ما أقدر أقول عنها شي
جواهر :تعرف لو انها مدمنه سنين ولا قالت لأحد بأكون أنا الوحيدة اللي بأضربها وأعلمها السناعة لكن شكلها ما عجبها هالطريق
رائد :وهو قد عجب أحد اللي تورطو فيه ما عرفو كيف يطلعون ..
وبأسلوب يحمس جواهر : يلــه بسرعة لبسي أوديك أنتي وياها
جواهر قامت : يله ....
.......................................
في غرفة رتاج ...
سكرو شنطتين ...............
رتا ج: ما تكفي
جواهر :إلا بتكفي وماضني علاجك بيطول بعدين بتكونين طول الوقت في
المستشفى تتكشخين لمين
تضايقت رتاج وبان في وجهها :لنفسي
جواهر :أسمعي أنا بأخذ ملابس كثيرة وإذا أحتجتي مني شي ما بقول لا .....
رتاج تفتح الدرج وتطلع جوازها وتعطيه لجواهر :خلاص يله نطلع قبل ما يجون البنات من المدارس........
نزلت الشغالة الشنط وركبتها في سيارة رائد
وهم ركبو ...
رائد :خلصتو ؟؟؟!!!
جواهر : شنطتين
رائد :بــس
جواهر :ايه يكفي لو أحتاجت شي تاخذ من ملابسي
ولا نشتري من هناك مو قاصرنا شي ...........
سكتت رائد
و توجهوا للبيت ..
ونزلو.......
رائد ": أنا بأرجع الشغل وأشوف إذا قدرو يعطوني أجازة بكرة ولا بعدة
وبأمر الخطوط بأشوف في حجز ولا لا ؟؟
جواهر :الله يسهل امرك ........
طلع رائد ..
وتوجهت جواهر مع رتاج لغرفة الضيوف عشان رتاج تنوم فيها لم يسافرون .
.......................
مشعل :وعد
وعد لفت وبيدها كم ملف مريض :نعم دكتور
مشعل : أبي أتعرف على أخوانك
ارتبكت وعد : نتشرف دكتور بس وش السبب
مشعل :عادي مافي سبب بس أبي أتعرف على أخوانك
وعد :خلاص انا بأرتب لك زيارة في يوم تجي لبيتنا وتتعرف على هلي
مشعل رجع لجو الشغل :وياليت تستعجلين دكتورة وفاء على ملف الطفل محمد
وعد :أن شاء الله
طلعت وعد وهي تفكر وش يبي الدكتور مشعل بأخوانها
لكن الخبر اليوم بفلوس بكرة ببلاش
...............................
وقت الغدا .......
ماجد :وين رتاج
أم مشاري :دقت علي جواهر الظهر قالت أنها بترقد عندها كم من يوم
عقد أبو مشاري حواجبه :وش تبي فيها متزوجة
وعندها ولدها فاضية لرتاج هي
أم مشاري :رتاج تبيها بنقول لا بعدين أحسن لها من الطلعات اللي مالها داعي
سكت أبو مشاري ..........
ربى تذكرت شي وهمست لماجد للي جالس جمبها وفيه النوم :ماجد
ماجد لف:ها
ربى :بورش ماشفته من الصبح
بورش الكلب
ماجد بدون أهتمام :تلقينه عند فاهم
ربى :سألته يقول ما شافه
ماجد :اووص بعد الغدا لا يدري أبوي ويعطينا محاضرة
ربى :اوب اوكي بأسكت .............
.....................
ساره :ليه أهلك ما زاروني بس ماجد اللي فيه خير يعني
اللي جاب لي هدية
مشاري يبرر عن أهله وبحضنة صقر: لا يمكن بيجونك جميع ومالقو فرصة
ساره :أهلك فاضين 24 ساعة ما فكرو يزوروني
مشاري :بأقول لهم يزورونك
ساره : لا نبههم عشان ما يجون غصب
مشاري :ان شاء الله من عيوني بس وش هالحرص عليهم
ساره:أنا أبي شوق وربى مشتاقة لهم
مشاري :بأقولهم أنك مشتاقه لهم وهم بيجونك
ساره سكتت شوي ثم ابتسمت :مشاري بالله ما فكرت كيف بندلع (صقر)
مشاري:هههه ما يصلح
ساره : يعني عشانك تحب رابح صقر وسميت ولدك كذا
مشاري :تقريبا بعدين احس له هيبه
ساره :ها ترى أخر ولد
مشاري : يصير خير اطلعي من النفاس أول ثم نتناقش على هالموضوع
ساره :ممم متى زواج سلطان
مشاري : لم يرجع من دورته بيتزوج
ساره :سافر
مشاري :ايه اليوم وخذ معاه حصه
ساره :يا حليلها لها فقدة مشتاقة لها
مشاري : كل الناس مشتاقه لهم أنتي
ساره :وش أسوي أحب الطيبين
مشاري :وأنا
ساره :لا أنت مكانه خاصة
ابتسم لها مشاري وهي ردة الأبتسامة
..............
صيته :عمرك ما تغديـــت
مشعل فتح عيونه :كل هذا عشاني قلت لك ما اشتهي غدا
صيته :أول مره أسألك وتردني
مشعل :طيب ما اشتهي أكل غصب يعني
صيته :كيفك بالطقاق
مشعل :صيته تعدلي بالكلام لسانك صاير طويل بزيادة
صيته :والله انا كــذا
مشعل بقهر: اوكي
ومشى طالع لغرفته وانقهر أكثر لم شاف
شوق جالسة تطالعهم من زمان ......
....................
ماجد ماسك فاهم من ثوبه بعصبيه:هيــــه تكلـــم وين راااااااااححححح
فاهم :والله معرفش يا سيدي
ماجد ترك ثوبه :ويـــــن بيروح يعني ؟؟؟كان عندك
فاهم :والله ما عرفش الصبح أمت من النوم ما لأيتهوش عند الباب
ماجد تنهد
ربى :يمكن طلع الشارع لا تظلم فاهم ماله ذمب
ماجد :روحي بيت مشاري يمكن يكون هناك
ربى :مشوار
ماجد صرخ :روووحي بسرررعه من بعد بيته
ربى :ااااوووف
ومشت رايحة لبيت مشاري ودورت مالقته ورجعت لماجد
ماجد :روحي لمشعل
ربى :مستحيل صيته تدخل بيتهم كلب
ماجد :روحي شوووفي
ربى :ماني رايحة أرسل وحدة من الشغالات اللي مالين البيت تتعبني ليه
ماجد :اووف طيب روحي البيت وارسلي وحدة من الشغالات تدورة هناك
ربى مكشرة من الشمس مع أنه عصر :طيب
وراحت للبيت وارسلت شغالة لبيت مشعل ودورت ما لقته
اضطر ماجد يلبس ويدورة في الحارات لعل وعسى يلقاه
...................
شوق تضحك بشر :ههههه أحسن جعله ما يرجع
ربى : لا حرام عليك ماجد مستانس فيه واللحين انحاش ورايح يدوره في الحارات القريبه
شوق :ههههه لا تحاولين فيني أني أرحمه
ربى :مالت عليك إلا تتوقعين سلطان وصل
شوق :ممم مدري ما ظني للحين
ربى :ما اتخيل حصه كاشخة بلندن ما يصلح لها
شوق :إلا يصلح لها بعدين أنسب شخص شفته لسلطان حصه ولا تتوقعين قمر هالمدلعه بتتحمله
ربى : بس لو حصه ظروفها أحسن كان تركت سلطان ولا أحد يتحمله هذا
شوق :ههه ما علينا مصيرة بيدرك وش يسويه بعدين هو وهي هناك مالهم
إلا بعض أكيد بيتغير شوي لو بنسبه بسيطة
ربى :صرتي محلله
شوق :افا عليك أنا شوق بنت خالد آل((....)) مو حي الله ..
ربى :طيب يا ممحلله وش تفسرين نومة رتاج المفاجأة عند جواهر
شوق :مدري لم يجيني خبر بأقولك أو أحس بشي
ربى :ههه قمت أخاف منك صراحة تعرفين أشياء ما أعرفها
شوق :أنتي بس لو تخفين قعادك على النت عرفتي وش في الدنيا
ربى بدون أهتمام:وأنا وش علي من الناس
شوق : والله اللي يشوفك يقول ما عمرها شافت نت
ربى: هههه ما يضحك؟؟!!
شوق :ممم كم ساعة تجلسن
ربى:اسمعي انا أجي من المدرسة قولي 1 الظهر
أجلس عليه لم الغدا ....
ثم انوم أقوم العشا المغرب على حسب بعدين أجلس عليه لم 1 الليل
ثم أشوف إذا عندي أختبار أول لا او واجبات وأحلها في ساعة
ثم أرجع أجلس لم أحس أني أدوخ
وبــــــس
شوق :قلت كم ساعة مو تقرير مفصل عارفه حياتك أنك
طول عمرك معششة في الغرفة.....
ربى :خلاص تعودت المهم بأدق لماجد أشوف وش صار
مع بووووورش حبببببيبي .....تعمدت تقهر أو تقرف شوق
قامت شوق من على سرير ربى :الله يقفرك أنت وماجد جعلكم ما تلقونه
أنا بأروح تحت مشاري وعياله جايبهم بأجلس معهم شوي وبأروح أذاكر
ربى :بـــاي
سكرت شوق الباب ونزلت تحت ......
تجلس مع مشاري اللي جالس لحاله .........
شوق حبت راس مشاري وجلست جمبه :وين العيال
مشاري :طلعو للحديقة
شوق :اها ..وش أخبار ساره
مشاري : بيني وبينك متشره عليكم
شوق :ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مشاري :ما زورتوها وأنتم أقرب الناس
شوق :هم قالو بنروح جميع بعدين سكتو
مشاري :أمي شكلها ما ودها تروح لأنها قالت سو سابع
وأعزمو كل من هب ودب
ورفضت ساره وشكلها انقهرت وقالت ما بزورها
عشان كذا تسكتكم ب (نروح جميع )) ولا هي موب رايحة
شوق :اوكي إذا كذا بعد العشا أنا وربى نروح لها
مشاري :ورتاج
شوق : لا رتاج راحت بيت جواهر بتنوم عندها كم من يوم
مشاري مستغرب :غريبه
شوق :عليها طلعات هالبنت ..المهم العيال بيجلسون هنا ولا بترجعهم
مشاري : ماني فاضي لهم بأرجعهم هناك
شوق :ومتى
مشاري : [امشيهم وبأرجعهم
شوق :طيب ليش ما تاخذني أنا وربى معك ونوسع صدورنا ومنها نشتري
هدية لسارة ونروح البيت ونسلم عليها
مشاري يطالع ساعته اللي بحدود 5 ونص وخمس ...
مشاري :عادي عندي بس بعد المغرب تكونون جاهزين
شوق مستانسه :من زمان ما طلعنا جميع المهم بأروح أقول لربى
لا تسحبها نومه وأنت وش مجلسك هنا كنك موسوس محد نازل لك
رح بيتك أحسن!!!!
مشاري :أفاااا كنها طردة
شوق :والله راحمتك جالس لحالك ومرتك في بيت أهلها
مشاري يقوم :أصلا طالع كنت أنتظر ماجد بس ماجى
شوق :ههههه ماجد يدور بورش انحاش
مشاري بحواجب معقودة :من بورش ؟؟
شوق :الكلب حقه أنحاش من الصبح عاد هو طلع يدوره
مشاري :يا دين الله
والله فاضي هالرجال
شوق :ههههه وأنت وش عليك منه
مشاري :فاضي يقهر
شوق :ههههه اوكي راح أشوفك المغرب
مشاري طلع من البيت وشوق راحت لربى دخلت الغرفة وكانت ربى تجهز
سريرها عشان تنوم .......
ربى :نعــــم لا تقولين بتسولفين ترى خلاااااص راسي قفل من كثر كلامك وتحليلاتك
شوق مبتسمه :مالت عليك وهذا انا جايه لك بطلعه
ربى وتنسدح على السرير :ويــن؟؟؟
شوق لازم تعطيها التقرير المفصل :مممم قبل شوي نزلت
لقيت مشاري لحالة جالس تحت سولفنا شوي وقال أن ساره متشره علينا وبررت له الموقف وصارت أمي زعلانه وما راحت لها عشان هي اقترحت يسون سابع ويعزمون الناس كلهم مره وحدة لكن ساره ما طاعت عاد أمي تعرفينها ما تحب تنرد وما راحت تزورها للحين وسألت مشاري عن عياله قال أنهم يلعبون في الحديقة وأنه بيمشيهم وبيرجعهم لأمهم قلت وش رايك تمشينا أنا وربى معكم ونشتري هدية لسارة ولجى العشا رحنا لها سلمنا ورجعنا ...
ها بتروحين ولا لا؟؟؟!!!
ربى مغمظمة عيونها
شوق :ها بتروحين ولا لا ؟؟؟؟
ربى :متى ووووجع
شوق :بعد المغرب
ربى :طيب لاجى وقتها قوميني
شوق :ما بتقومين أعرفك
ربى : طيب باقي ساعة على المغرب ارحمي أهلي
شوق :ما برحمك قومي يييييله
ربى :شوق لا تخليني ما أروح وأعاند قلت لاجى وقتها قوميني
لأن من أمس ما نمت خلصيني سكري الباب واللمبة
شوق :اففف خلاص بعد ساعة بأقومك
ربى :اوكي
طلعت شوق بعد ما طفت اللمبة وسكرت الباب ....
.................
رتاج أول ما طلعت جواهر من غرفتها راحت تدور بين شناطها عن حبتين أحتياط لقتهم بالصدفة بجيب بنطلونها أول ماجت لهنا
جهزتهم متى ماحست أنها محتاجه لهم .... بعد ما تطمنت بقربها انسدحت على السرير بتعب وتفكير .. وش راشد بيسوي ؟؟؟ أكيد قاعد عند بوابة الجامعه اللي دايم اطلع منها ههه مسكين بأتغدا فيه قبل ما بيتعشا علي لكن رائد هل خبر مكافحة المخدرات عنه .... يمكن بيصبر هالأمور ماتجي بسرعة لازم تخطيط قبل ... اففففف وش هالعيشة القرف ....... اللحين ولد مدري مين بظرف كم اسبوع صرت ضحية بيدة لهدرجة أسلوبه يجذب لخرابيطة ...؟؟؟ والا أنا الغبيه اللي مافهمت وش مقصدة ؟؟؟؟؟؟ اااوووه وش هالأفكار خلني أنام احسن ... ......... ...حصه واقفه في المطار بلندن وسلطان راح يخلص أمورة وقبل ما يروح وصاها : لا تردين على أحد لا تتحركين من مكانك لا تفشليني .... حست أنها فعلا غريبه بين هالأجانب من جميع الأشكال والألوان وبعبايتها البنية والحجاب الكل يطالعها ..... شافت سلطان مقبل وهو لابس بنطلون جنز وقميص كحلي وعاقد حواجبه ....... وصل لحصه وبدون ما يقول لها شي دف الشناط ومشو طالعين وقفو لهم تكسي ووصلهم الفندق ........ بعد الأستقرار في الغرفة ........... حصه :الحمد لله ما حسيت بألام سلطان :وش قصدك حصه :أقصد أني ما بعد كملت الشهر الثالث وخطر السفر علي لأن ما بعد استقر الحمل وو....سكتها سلطان ...:اطلعي برى أبي أنام ........ حصه : وين تنام وتخليني سلطان : وأنتي وش مخليك صاحية ارقدي وفكين من ازعاجك حصه :ما قلت شي يسوى سلطان :أقوووول سكري اللمبة وانقلعي بررى حصه تغيرت ملامحها للجدية :طيب متى أقومك سلطان :أنا بأقوم من نفسي أنتي بس فكيني حصه :أن شاء الله ......... طلعت حصه من الغرفة وجلست في الصالة وجذبها الشباك الكبير وراحت تطل منه وكان المنظر روعه .. المحلات والناس اللي يمشون والسيارات .. كل شي حركة في حركة ابتسمت حصه على هالمنظر اللي ماقد شافته بحياتها ...... ودها تنزل تكتشف هالمكان اللي ماعمرها طبته لكن ما عندها الشجاعة في النزول دون علم سلطان ولا عندها قدرة التحدث بطلاقة بـ E راحت وسحبت كرسي وقربته من الشباك عشان تبي تشوف الناس وهي جالسه للأستمتاع أكثر وبدون تعب الوقفة لكن بدت تفكر .. ((سلطان ماخذ دورة في أيـــش؟؟؟ ضحكت على عمرها لكن متى مالقيت الفرصة بسألة لأنه بيعصب وبيقول ....:. ما تعرفين أمور زوجك ....)) .......تذكرت قمر ..... ((معقولة جميلة مثل اسمها لدرجة انفتن بها سلطان \ لكن ما أشوفه دق عليها أول ما وصل مم وانا وش عرفني يمكن دق وهو رايح عني أو أرسل لها رسالة ... مممم ودي أشوفها ....... يارب يصير شي وتتفركش هالزواجة ....... يارب توي عروس ما كملت سنة ياخذ علي ضرة ليش ياربي ؟؟؟؟؟؟ أستغفر الله ..............)) تضايقت من تذكرت قمر ورجعت الكرسي مكانه وقامت تنام لها شوي حتى لو أنها متحمسة تخاف يفوتها شي ............ دخلت الغرفة بهدوء وخافت تبدل ملابسها ويزاعق سلطان اضطرت تنام بملابسها لحد ما يقوم من النوم ..... ........................... شوق :ربىىىىىىى قومييييي مشاري تحت ينتظرنا فتحت ربى عيونها بتثاقل :لقاه ؟؟؟؟ شوق استغربت :وش اللي لقاه ؟؟؟؟؟ ربى قامت واعتدلت : الكلب في غيرة يعني شوق :اقول قومي ذا اللي هامك ولا مشاري اللي يتنظرنا تحت مو هامك ربى :اففففففف كم الساعة شوق :أن شاء الله مليوون أنتي قومي وخلصينا ربى :خلاص قمت انزلي أنتي وانا بأتسبح على السريع وألبس وأنزل ما صارت روحة شوق طلعت من الغرفة ونزلت تقعد مع مشاري لم تجي ربى ............ دخل عليهم ماجد وهو تعبان من كثر ما دور الكلب مشاري :بشر لقيتاه ماجد :لا ومشى ولا رد على تعليقات شوق ورقى فوق لغرفته ........ نزلت ربى لهم وركبو السيارة ربى جمب مشاري وورا كان شوق وبدر ودانه ....... مشاري :وين بتروحون ؟؟؟؟؟ دانه : الملاههههههي شوق :ودنا رياض جاليري بأشتري من هناك ربى :وش بتشترين ؟؟؟ شوق :هدية ساره ربى :بس ما أخبر هناك شي يصلح هديه شوق :وأنا وش بأخذ ساعة عليها القيمة ربى :بسسس شوق :ايه بس وش بعد بعدين ما يمدي نقعد نختار ونجمع وهالحركات خلاص ساعة تسد ربى : أنا وياك شوق :أكيد جايين مع بعض .......... بدر :ليش كذا زحمة ؟؟؟؟ مشاري : الرياض دوم زحمة ربى ترجع المرتبه على ورا وتغمض عيونها مشاري :جايبك عشان ترقدين ؟؟؟؟؟؟ ربى :والله ما نمت زين شوق :وأنتي قد نمتي زين ربى :ايه كثيررر جلسو يسولفون لم وصلو رياض جاليري ......... ونزلو ... ربى وشوق مشو لحالهم ودانه وبدر ركضو على طول لفوق لجته المطاعم متعودين على أمهم اللي كانت تحب الأسواق وعارفين كل الأماكن مشاري احتار لكن مو فاضي للأزعاج ففضل أنه يروح مع شوق وربى .. اللي دخلو محل الساعات ...... شوق :تعرف ذوق زوجتك تحب الناعم ولا الفخم مشاري :مممم مدري بس أكثر شي أشوفه عليها ساعات كبار شوق : طيب أختار معنا مشاري :انتم أول أختارو وأنا بأشوف وابتعد عنهم شوي دليل أنهم يروحون يشوفون وش يبون ربى وشوق جلسو يشوفون الموديلات والأسعار وطلعو من المحل وراحو ثاني واستقرو على ساعة حلوة ونوعا ما ناعمه بس شكلها مره حلو واعجبت مشاري واشتروها بقيمة محترمة طلعو وراحو لجهة المطاعم وجلسو شوي لكن مشاري ما يحب الازعاج ففضل انهم يطلعون ولقو بدر ودانه بسرعه بسبب تنقلهم الكثير بين الاماكن وطلعو للمواقف وركبو سيارتهم ومشو ........... كانت الساعة تدق 7 ونص ....... من بعدها راحو مكتبة جرير عشان دانه تبي ألوان وخرابيط ونزلو كلهم يجبون هالخرابيط ماعندهم شغلة ......... وربى استغلت وجودهم في جرير ومهي فاضية تجي مره ثانية .. شرت لها هارديسك جديد من نوع توشيبا أما مشاري خذ له كم كتاب ...... حاسبو وطلعو ............. شوق :الساعة 8 وعشر نروح لساره ولا بعد في مشاوير مشاري : كيفكم والله بدر :أبي أروح عند أمي دانه:أنا بعد أبي أروح البيت ربى :عشان تقعد ترسم وتلون هههه محد ضحك عليها خخ مشاري :ها بنات نروح ولا في خاطركم شي شوق :لا خلاص نروح لسارة دام العيال يبون يرجعون توجه مشاري لبيت أهل ساره ......... ......... ...دخل رائد البيت وركض له نايف مثل كل مرة شاله رائد :اوووبه صار ثقيل جواهر :ممم نزله لا يجيك شي رائد : لا خليه مستانس ... جلس رائد في الصالة وبحضنة نايف :ممم بعد بكرة السفر جواهر :لقيت حجز رائد :أقولك بعد بكرة السفر جواهر :لدبي رائد :ايه ... ما صار لأختك شي جواهر :نايمة ما بعد صحت رائد : ترى سويت اللي علي والباقي عليهم جواهر :ما فهمت رائد :قلت لواحد من ربعي ضابط وبيشوف أمره جواهر:يعني أختي بأمان رائد :أن شاء الله .............. مشاري : يله خلاص الساعة 9 ما ودكم ترجعون البيت سارة : خلهم عندي وش عليك مشاري : لأني أنا اللي بأوصلهم شوق بحضنها صقر : ياخي اصبر تونا جايين مشاري:ما نمت العصر يله بس شوق:خمس دقايق مشاري : يعني بتفرق هالخمس يله بس والدليل على اصرار قام من مكانه وعطت شوق صقر لسارة وطلعو رايحين البيت ............... ...................... حصه قامت من النوم ....ما لقت جمبها سلطان حصه :وين راح تعدلت وقامت خذت ملابسها ودخلت الحمام تسبحت وطلعت ناظرت ساعتها : 12 ونص ..... طلعت من الغرفة ودورت سلطان مالقته :وين راح وتركني يالله .............. تذكرت أنها ما صلت العشا راحت وصلتها ورجعت تجلس في الصالة تنتظرة ........ .........لكن طول ..... 1:30 ...... خافت حصه وراحت لبس عبايتها وتحجبت وطلعت من الفندق ........ تدور بأنظارها بين الناس اللي يخوفون خنقتها العبرة :ويــن راح .... مشت على الشارع اللي هي فيه للأخر مع محلاته لكن ماله أثر..... وما معها جوال .... جت بتقطع الشارع لكن خافت تصدمها سيارة لأنها بأختصار ما تعرف تقطع ........\ رجعت للفندق ......... وانتظرت هناك لحد الساعة 2 وربع .......... دخل سلطان .......... حصه ما تعودت تسأله وين رايح ومن وين جاي لكن للحين مالها إلا هو .. حصه :وين كنت سلطان :وليش لابسه العباية حصه :نزلت أدورك سلطان عصب :لـــــــــــــــــــــيش تطللللللللللعين انتفضت حصه :أدورك سلطان مسك راسها :لوووووو تضيييييعيييييييييين ابتلش فييييييييييييييك حصه :ما ضعت عارفة مكان الفندق بس مشيت لنهاية الشارع ورجعت سلطان يقصر صوته وياخذ نفس :لم أطلع من هنا أنتي تنطقين لين ارجع فاهمه أن شاء الله لو أرجع الصبح أنتي مالك طلعه من دوني فااااااهمه صدق ناقصات عقللللللل دخل الغرفة وططططراخ بالباب ........... حصه خنقتها العبرة لكن مسكت عمرها لأنها هي الغلطانه لو كان الوقت صباح كان أهون من اللحين ........ انسدحت على الكنبه وبطنها عصافير من الجوع ..\ حتى سلطان ما فكر يسألها :جوعانه ولا لا ؟؟؟؟؟؟ طلع تعشى هو ورجع ... ولا راعى ضروف حملها اللي لازم تتغذا ..........نذل))))) ....الساعة 7 الصباح .............. قامت حصه من على الكنبه وتحس بثقل براسها ..... نامت من أمس عليها بالغلط .......... مشت ودخلت على سلطان اللي في سابع نومه .. مشت لدولاب وخذت لها بجامه مريحة ولبستها ثم توضت وصلت ............ جلست في الصالة ويدها على راسها ........ ثم رجعت نفسها على ظهر الكبنه. حصه /آآآآآآآآآآآآآآآه يا راسيييي ومتى ذا بيقووووم اففففففففففف سمعت صوت سلطان لفت تشوفه كان واقف عند باب الغرفة سلطان :ما تعرفـين تسكرين باب الحمام شوي شوي نكدتي نومي .......... حصه :أسفه .........((بس أنا مسكرته بشويش ...صدق يحب يهاوش)) سلطان :قومي لبسي بنطلع نفطر فرحت حصه من طاري الفطور مو الطلعه لأن الجوع ماكلها أكل .......... لبست وطلعت مع سلطان وقفو عند مطعم وطلبو 2 كبتشينو مع كروسانات ... سلطان ياكل بهدوء وحصه تاكل وتطالع الناس :سلطان متى بتروح لشغلك سلطان : مالك دخل ؟!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!! حصه : عشان أعرف سلطان :وليش تعرفين حصه :عشان ما أجلس انتظرك أعرفك أنك رايح الدوام مدري الدوره سلطان :انتظريني لين اجي حصه سكتت بضيق من هالحاله سلطان بعد ما خلص من أكله قام :يله حصه :ما كملت أكلي سلطان : مو لازم يله قومي تركت حصه الباقي وقامت تمشي ورا سلطان اللي خطواته سريعه ولا كأن معاه احد يمشي معه .................. رجعو للفندق ......... حصه :أبي أكلم أهلي سلطان : لا حصه : تكفى سلطان أنا قايله لهم بأدق أول ما نوصل سلطان : لا طلعت لك جوال دقي حصه :ومتى بتطلع لي سلطان :متى ما بغيت وعن الهذرة ..طلعي لي ملابس بأتسبح حصة : إن شاء الله وقامت تطلع لسلطان ملابس ...وهو دخل يتسبح طلع ولبس وخذ معه أوراق .... حصه : بتطلع سلطان :وش تشوفين حصه : خذني معك سلطان طنشها وطلع من الفندق ,,,,,,,,,, حصه تتمدد على السرير :طفشششششششش لو نستمر 3 شهور كذا بيجيني شي ......حضنت المخدة :أأأأااه يا حياة الشقاااااا ............................. رتاج قامت من النوم وراسها شوي بينفجر من الصداع
لا أردايا توجهت لشنطتها وطلعت حبه ........
طلعت من الغرفة والبيت هادي ..استغربت
ونزلت تحت للمطبخ شافت جواهر واقفه مع
الشغالة وشكلهم يطبخون الغدا
جواهر تطالع رتاج : صباح الخير
رتاج من دون نفس :هلا ..أبي موية
جواهر :ما طلبتي شي
وراحت صبت لها كاس موية وعطتها
حطت رتاج الحبه بفمها ثم شربت الموية
وحطت الكاس في المجلى .....
جواهر والشك ما كلها :وش اللي كلتيه
رتاج تطالعها بنص عين :بندول وش بيكون يعني
جواهر :اها ...لا راح فكري بعيد
رتاج : المهم لقى حجز
جواهر :أيه بكرة السفر
رتاج :وين؟؟؟؟؟؟؟؟؟
جواهر :لدبي ورتبي أغراضك من اللحين
رتاج :اوكي
طلعت رتاج ورقت فوق لغرفتها ترتب شناطها اللي أمس فاكتهم
لم خلصت كانت الساعة حدود 2 .........
انسدحت على السرير تشيك على جوالها واستغربت
مالقت مكالمة من راشد أبدا ...........
لقت كم مكالمة من سديم اللي أكيد داقه تسأل عن
غيابها................
تذكرت كيف بتسافر دون ما تاخذ أجازة لو على الأقل أسبوع واحد
يخف من غيابها .............
نزلت تحت لجواهر لقتها جالسه عند التلفزيون وقدامها جالس
نايف ومنسجم مع
mbc3 جلست رتاج :أقول كم بنقعد هناك
جواهر تلف لها :ممم على حسب فترة علاجك
رتاج : والجامعه
جواهر : وقفي هالكورس
رتاج : أوقف وما بقى إلا شهرين وأخلص؟!!!!
جواهر :وأنتي بتطيبين بليلة ...أكيد مدة طويلة
بعدين محد جاب هالبيلة إلا أنتي يعني لازم تتحملين أخطائك شوي وراح توقفين هالكورس وتكملين بعدين
رتاج مكشرة " اففففففففففففف
منك ومن راشد ومن كل شي
وقامت ورقت فوق ...............
صرخت لها جواهر :ماتبيييييييييين غدا
ردت تصارخ مثلها :لللللللللللللللللللللللللا
جواهر :كيفك .......
.................................
.......
سلطان يدخل على حصه الغرفة لقاها حاضنه المخدة ونايمه
قومها :حصــــه
حصه قامت بسرعه لأنها غفت ..........
حصه :سم
سلطان:قومي لبسي نطلع
حصه : كم الساعة
سلطان :12 الظهر
حصه قامت من السرير وراحت لدولاب طلعت لها لبس ثم دخلت
الحمام غسلت وجهها وطلعت لبست............
لم خلصت طلعو مع بعض .....................
ركبو تاكسي ....
وجلس يرطن سلطان معه بالـ e
حصه واللي تذكرت شي :سلطان ممكن طلب
سلطان :نعـم
حصه مستحية من نفسها وسلطان ينتظر الطلب الكبير اللي من حصه..
حصه بتردد :آآ ما أبيك لا مشينا تتقدمني أخاف أمشي لحالي
سلطان ابتسم على الطلب :أنتي بطيئة مشكلتك
ورجع يطالع الشباك وكأنه يقول أسكتي .............
وصلو للمكان المطلوب ونزلو ............
وراحو المطعم ............
طلبو لهم شي خفيف (تصبيرة ) وهم سكووووت
قامو يمشون .......
حصه :غريبه رجعت من الدوام مبكر
سلطان:بكرة بأبدا
حصه :أها طيب وش طبيعة الدورة
سلطان :في الأدارة
حصه : بس أنت ما شاء الله دكتور
سلطان :كفي عن الأسئلة البايخة
حصه سكتت ...................
سلطان : اسمعي بكرة بنروح لشقة ماجد
حصه :عنده شقة هنا
سلطان :من كثرة سفراته وأنا ماخذ المفتاح من زمان
حصه :ليش ما نروح اليوم
سلطان :أنا دفعت حق ليلة اليوم بس ما تأكدت من مكانها
حصه : يعني نروح نشوفها اللحين
هز سلطان راسه ب(ايه)
ركبو تاكسي وتوجهو لمكان شقة ماجد على حسب العنوان اللي عطة سلطان للتكسي ....................
وفعلا كانت الشقة المقصودة ........
فتح سلطان الباب ... وولع اللمبات ........
دخلت وراه حصه .......
وراحت تتجول فيها ...........
كانت عبارة عن صالة
صبغتها تعتيق باللون البيج والكنب
أورنج ومخططه بسكري فاتح مره ...........
الشباك كان كبير مثل حق الفندق ومغطى بستارة طويلة مرة توصل للأرض لونها أورنج فاتح مره ........
والتلفزيون كبير..........
وقبالها كان مطبخ تحضيري ........
ومن ثم سيب وبعدها تجي الغرف وكانت عددها 3 .......
غرفة الرئسية ولونها أزرق وحلو وفيها تلفزيون معلق على الجدار
والغرفة الثانية
كان فيها سريرين كل واحد في جهة .....
ودولاب بسيط ...
الغرفة الثالثة أيضا نفس الثانية
وخمنت حصه أنها لربع ماجد اللي يسافرون معه دايم ...
الشقة حلوة بس يبي لها شوية نظافه لأنها من زمان ما دخلت ...
راحت لسلطان الجالس في الصالة ..
حصه :لازم ننظفها
سلطان :بأنزل أجيب لك أدوات تنظيف وتنظفينها
وانا بأروح أشتري أغراض للثلاجة
حصه : بأطبخ
سلطان :ايه يعني بنقعد كل يوم ناكل مطاعم .......
قال كلمته وطلع من الشقة وهي جلست تنتظره ........
لم جاب أدوات التنظيف وأنشغلت وهو نزل مره ثانية
للسوبر ماركت يتقضى
................................

على الغدا .............
أبو مشاري :وليش تروح دبي مع أختها ..........
أم مشاري :مسكينة رتاج لها وقت ما سافرت
أبو مشاري :يمكن هي وزوجها يبون لحالهم هي راميه وجهها ليه
أم مشاري :هم بيروحون هناك وبيجلس رائد معهم مدة وبيرجع هنا يعني لو يبي يسافر كان خذ أجازة طويلة
أبو مشاري سكتت ورجع يكمل أكله ,,,,,,,,,
مشاري :ودراستها
أم مشاري :الله أكبر وش هالتخصص اللي داخلته ..فنية
خبط وتلوين ولصق حركات بزران !!!!!!
مشاري :طيب بتوقف ولا بتتركها
أم مشاري : كيفها........ اللي تسوية ما راح نقول لها شي
.................................................. ..............
أبو حصه :منيرة ما دقت
منيرة : لا والله ما دقت
لطيفة :أخاف صار لهم شي
منيرة : بسم الله عليهم بس قالت أنها بتدق
لطيفة :ااف أكره الأنتظار
.................................................. .................
دخل سلطان معه أكياس من السوبر ماركت ........
لقى حصه جالسه في الصالة ...
سلطان :خلصتي
حصه :ايه
سلطان :رتبي الأغراض .......
قامت حصه تشوف المطبخ وجلست ترتب ...
وكانت الأغراض ...
((معكرونه بجميع الأشكال , مرتدلا ,جبن , مربى ....إلخ من أغراض الفطور ,لحم,
خضروات بجميع الأشكال والألوان , عصيرات , غازيات ,,,,,
وبعض من الشوكلاتات المعروفة من جالكسي ومارس وباونتي ...
ودقيق وبيض ............))
سلطان :خلصتي ؟؟؟؟؟؟؟؟
حصه وهي تحس بتعب :أيه
سلطان : مشينا نتغدا ....
حصه راحت تلبس عبايتها وطلعت مع سلطان
ركبو تاكسي ورجعو للمنطقة اللي فيها الفندق ............
راحو لمطعم وجلسو ياكلون ...........
بدون أي حوار يذكر ...........
لم خلصو رجعو للفندق ,,,,,,,,,,,
سلطان منسدح على السرير جت حصه وجلست جمبه ........
حصه :كلمت أهلك ؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان :لا اليوم بأكلمهم
حصه :وانا
سلطان :أن شاء الله بتكلمينهم .........
حصه بعيون فرحانه :جد
سلطان : يعني أكذب
حصه : لا حشى مممم طيب بتنام كم ساعة
سلطان :للمغرب
حصه سرحت في وجهه سلطان ويدور في راسها كلام جواهر .....
((يا حصه لك اللحين 4 شهور وأنتي تعرفين سلطان وتعرفين طباعه وما ننكر أنه متكبر وما يعرف يتكلم مثل الناس لكن هذا ما يمنع أنك ترجعين له
وحاولي فيه ترى بيتغير مع الزمن بس يبي له شوية صبر
وكل الرجاجيل كذا )))))))))))))
معقولة أقدر أغيره بس أنا شخصيتي ضعيفة قدامه
لكن ليش ما استغل هالفرصة وأقربه مني
يمكن في الرياض ما أقدر بسب وجود اهله والكلام اليومي عني
واللحين صارت لي عديله ..........
والله ما أخليها تتمتع مع سلطان وأنا واقفه أشوفهم ,,,,,
صحت من تفكيرها بكف خفيف من سلطان
سلطان :حصه عن السرحان قومي طفي اللمبه .........
حصه :طيب ممكن أكلمك
سلطان منسدح على يساره وحصه متربعه قدامه :وش عندك
حصه بردت أطرافها ولا عرفت وش تقول ما تعودت تكون جريئة بكلامها وتناقش مع سلطان أي موضوع وهذا دليل على ضعف الشخصية .........سلطان : بتقولين وش عندك ولا خليني أنوم
حصه بسرعه عطته بوسه على خده: شكرا .........
وقامت وطفت اللمبة وطلعت من الغرفة ....
وسلطان مستغرب منها...........
لكن طنش ونام ........
حصه جالسه في الصالة لكن خدرت أطرافها دليل التعب ودخلت الغرفة ونامت مع سلطان اللي على طول في سابع نومه ..........
.................
الساعة 12 ليلا بتوقيت الامارات ,,,,,,,,,,,,,
رائد :أنا حاجز في شقق
جواهر بحضنها نايف : ليه مو فندق
رائد :بتطولون هنا الشقة أحسن لكم وأريح
جواهر :كيفك
رتاج ساكته وتطالع شوارع دبي من الشباك .......
وصلو للشقق .....................
ونزلو الشناط ودخلو .....
كانت عبارة عن غرفتين مع حماماتهم وصالة كبيرة وتلفزيون
ومطبخ متوسط ...........
كانت تناسبهم نوعا ما .......
رتاج :وااع أنا بأسكن في هالضيق طول المدة
جواهر:بتكونين في المستشفى يا عمري
رتاج حاست فمها دليل القرف خذت شناطها ودخلت وحدة من الغرف.........
رائد :أسمعي انا متفق مع مستشفى لها وراح تبدا تعالج من بكرة
قولي لها لا تفك شناطها زين .,,,أنا نازل أجيب عشى
مشت جواهر ودخلت على رتاج لقتها متربعه على السرير وتفكر....
جواهر :رتاج لا تفكين شناطك بكرة الصباح راح نروح المستشفى
هزت راسها رتاج بالموافقة
بدون ما تعلق ...........
طلعت من عندها جواهر وراحت ترتب ملابسهم في الدالوب ......
.............................

المحطة الحادية عشر:
في صباح يوم جديد ..والساعة كانت تدق 7 ونصف
على حصه وسلطان في لندن ........
قام سلطان من النوم لقى حصه في سابع نومة .....
لازم اليوم يروحون الشقة ...........
لكن فكر بعد ما يتسبح ويلبس بيقومها ........
خذ ملابسه ودخل الحمام تسبح ...
ولبس بنطلون أبيض مع تشيرت أخضر .......
رجع شعره على ورا مثل العادة وتعطر ............
قامت حصه على صوت حركته في الغرفة .......
حصه وهي تمسح على عيونها بحركة معتادة لم تقوم : صباح الخير
سلطان :صباح العسل
طار النوم من عيونها وجلست تطالع سلطان أول مره يرد عليها بهالطريقة
بالعادة يقول بدون نفس هلا أو طيب اللي تقهرها من سلطان كأنه يقول أسكتــي أحسن لك ..............
لا في تطورات بلندن ..........
قامت حصه ودورت لها على لبس ودخلت الحمام تسبحت وطلعت مالقت سلطان ......لبست بنطلون أسود حرير مع بلوزة سكرية طويلة للفخذ نشفت شعرها بالفوطة ثم تعطرت وطلعت للصالة لقت سلطان
سلطان : رتبي الأغراض الباقية في الشناط حتى ينزلونها
حصه :اوكي
رجعت للغرفة ورتبت الأغراض الباقية في الشناط لأن أمس رتبتهم وما بقى إلا اشياء بسيطة ..............
طلعت لسلطان :خلصت
قام سلطان :البسي عبايتك
راحت حصه لبستهم وقرب سلطان الشناط للباب ونزلو ..........
والسيرفس نزلو لهم الشناط ركبو التكسي وتوجهو للشقة ..........
حصه :ممممم أسوي لك فطور
سلطان :لا أنابأطلع
حصه :ومتى بترجع
سلطان :حدود 12
حصه : أطبخ لك غدا
سلطان : على راحتك ............
خذ أوراقة وطلع ..........
انشغلت حصه بالترتيب النهائي لـ3 شهور قادمة .............
وهي عزمت في نفسها أنها هي اللي تتغير وتقوي شخصيتها
وتسولف بجرائه ................
أمس كلمت خواتها وطمنتهم عليها وهم مشتاقين لها مع أنها لم كانت في الرياض ما كانت تزورهم بأستمرار بسبب رفض سلطان ........
لم خلصت من الترتيب توجهت للمطبخ عشان تفطر لكن تفاجأة أنه مافي خبز ............كيف بتفطر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مالها إلا تشرب عصير يصبرها لم يجي سلطان الساعة 12 ويجيب معه خبز ......................
جلست تحوس في الطبخ وأكتشفت أن كل الأدوات الطبخ موجودة
طبعا بفضل ماجد .......
فتحت الثلاجة تفكر وش تصلح وأستقرت على مكرونه بالباشميل.........
لكن تونا على وقت الغدا .......
تركت المطبخ وطلعت وبيدها كاس العصير ...
جلست في الصالة تطالع التلفزيون ......
..........
رتاج دخلت المستشفى وهي خايفة من القادم ........
رائد دخل عند الدكتور اللي بيشرف على حالة رتاج
وجواهر ورتاج ونايف واقفين برى ينتظرون .....
رتاج :جواهر وش هالمكان يخوف
جواهر اللي هي أصلا خايفة :وش فيه ما فيه شي يخوف
رتاج :الهدوء غريب هنا
جواهر : أنتي بس لا تعارضين على أي شي يقوله الدكتور لك
وراح تطلعين من هالمكان بسرعه
قطع حوارهم رائد طلع من الغرفة ومعاه الدكتور ........
رائد يأشر على جواهر :هذي زوجي وهذا ولدي نايف وهذي رتاج
اللي قلت لك عنها
الدكتور :شحالج رتاج؟؟؟؟؟؟
رتاج مرتبكة :ها ...آآآبخير الله يسلمك
رائد :هذا الدكتور مبارك المشرف عليك
رتاج .......سكوت تطالع الرجال اللي قبالها
بحدود 34 عمره ..........
الدكتور :أنا أرسلت أغراضج لغرفتج وش رايج أروايج اياها
هزت راسها رتاج بالموافقة ومشت ورا الدكتور ودخلت غرفتها
كانت حلوه ومرتبه وطبعا بفضل رائد اللي دفع واجد عشان تستقر في هالمكان .........
الدكتور :أخليج براحتج تكتشفين المكان وبرد لج بعد ساعة انزين,,,,
هزت راسها رتاج بخوف وطلع الدكتور ........
رائد : أحنا بنروح وبرجع من بكرة نتطمن عليها
الدكتور مبارك :براحتكم
سلم عليه رائد وطلع مع جواهر وولدة من المستشفى تاركين وراهم رتاج مدمنه المخدرات تتعالج .........................
,,,,,,,,رتاج جلست تدور في الغرفة وتطل من الشباك لكن أستغربت أنه من النوع اللي ما يفتح.........
وجلست تفكر وش بتسوي اللحين .............
ما تعودت تدخل مستشفيات ........
جلست على السرير بخوف من المصير ....
....................
أم مشاري جالسه مع ماجد في أحد مجالس الحريم في بيتهم ......
ماجد : ومتى الوعد ؟؟؟؟
ام مشاري : قالو الخميس بس بيأكدون قبل بيوم
ماجد :وش الطاري عليهم يجتمعون ..
أم مشاري :مدري عن أم فهد قالت من زمان ما اجتمعنا مع بعض
ماجد : وبيجون كل عماني
أم مشاري :أيه على حسب مقولتها
ماجد :أخاف عزيمة حريم بس
أم مشاري : لا حريم ورجال بس أبوك ما ظنتي يجي بيروح جدة بكرة ومدري متى بيرجع
ماجد : ممم طيب قلتي للبنات
أم مشاري :وانا اشوفهم عشان أقول لهم بعدين من فيه شوق وربى
ماجد :أنا راقي فوق وبأروح أقول لهم ,,,,,,
أم مشاري دق جوالها : يله أطلع شكل أم راكان جت
طلع ماجد من عند أمه عشانها عازمة صديقتها رقى فوق لعند ربى
طق ودخل ........
مثل العادة مقابله لابتوبها .........
ماجد يقعد على سريرها
ربى من دون ما تناظره :وش عندك
ماجد مطنشها وماسك جواله ويدق على شوق:تعالي غرفة ربى
وسكر
جت شوق طايرة وجلست معهم ..
شوق :وش صاير
ماجد : في عزيمة يوم الخميس في مزرعة عمي ناصر وجامعنا كلنا
ربى : ليش؟؟
ماجد : بس كذا
شوق :والله وناسه تدري لي شهرين ما شفت عماني
ماجد : المهم جاكم الخبر أنا طالع
ربى :ووين ؟؟؟
ماجد :محل ما أروح له وش دخلك
ربى :اففف بعد غرفتي ويقول لي كذا
طنشها ماجد وطلع
شوق :وواو وناسه طلعه ......
ربى :يوووه واجدين عماني صح
شوق تقوم لمكتب ربى وتاخذ دفتر وقلم وترجع لربى ...
شوق : خلينا نعدهم
ربى :يييوه فاضيه
شوق :رببببي يله عاد
ربى رحمت أختها :أكتبي
شوق :مممم أول شي أحنا ..............
أبوي ...وأمي
مشاري وبدر ودانه ..
بدون ساره وصقر .....مممم
ومشعل وصيته وشوق وسلمان ورند
وووربى وشوق ......
رتاج وجوجو مسافرين ...........
نروح لعمي ناصر
ربى :هذاك قبيلة لحاله من كثر عياله ...
شوق :زوجته الأولى ,,, نجلاء عندها:
عبدالله اللي متزوج وعنده 3 عيال.:
منى ولمى ومحمد...
ثم
متعب متزوج وعنده :
ملاك ونهى
ثم
حامد وحمد وشهد
وزوجته الثانية :فوزية ................
عندها فهد وسحر وعمر
وزوجته الثالثة اللي ماتت
جابت نجد وأيمان وتركي.............
ـــــــــــــــــــــــــــ حطت شوق خط
وانتقلت إلا عمها عبدالعزيز ..........
ممم جاب
شششششششششششششششششقت الورقة ربى :برى أزعجتيني
شوق تطالع الورقة اللي انشقت :حيووووانه ليش شقيتيها
ربى :دام أنتي تكتبين ليش تقعدين عندي روحي غرفتك
رمت شوق الدفتر على ربى :ممممممممالت عليك وعلى اللي يجلس معك
وقامت ودخلت غرفتها طلعت لها دفتر تعيد اللي كتبتهم .......
لكن بترتيب .......
1 ـ أبوي ,أمي :
مشاري :دانه وبدر
مشعل وصيته : سلمان وشوق ورند
ماجد وربى وشوق
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
2 ـ عمي ناصر
* زوجته نجلاء :
عبداللالدلال 555555 (3).gif4 سنة وزوجته عيالهم : منى 19سنة ولمى10 سنوات ومحمالدلال 554566777.png1سنة
متعب 39سنة وزوجته عيالهم :ملاالدلال 61.gif6 سنة ونهى14سنة....
حامد 28سنة وحمالدلال 554566777.png5 سنة وشهالدلال 554566777.png0 سنة......
*زوجته فوزية عيالها:
فهد 25سنة وسحالدلال a27.gif1سنة وعمالدلال a27.gif3 سنة ...
*زوجته الميته عيالها:
نجالدلال 1247681238wsxl9432912891.png8 سنة وأيماالدلال image743.gif6 سنة وتركي20سنة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
3 ـ عمي حمود وزوجته /
سلمان29وزوجته عيالهم:سارالدلال 555555 (3).gif سنوات وهشام 2 سنة
فيصل المتكبر 24 سنة ومصعالدلال cold.gif0 سنة وروابي 18 سنة وبشايالدلال 1247681016wpby7467565376.gif6 سنة ,,,,,
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ
عمتي عايشة وزوجها :
تركي 17 سنة و شادالدلال image743.gif4 سنة وغلالدلال shmaly.gif0 سنوات وسطام 8 سنوات....
ــــــــــــــــــــــــ
عمتي أفنان :
نهاد 20 سنة وأحمالدلال 554566777.png2 سنة وفارس19 سنة ويزيالدلال 1247681238wsxl9432912891.png6 سنة
ـــــــــــــــــــــــــــــ وبس .....
شوق:مممم ليش أكتبهم ماراح يدخلون في الرواية معنا..........
اففففف أغلبهم كبار خاصه العيال مافي إلا قليل اللي تحت العشرين
شقت الورقة وعوجتها ورمتها بالزبالة ................
................................
دخل دكتور مبارك على رتاج .............
لقاها منسدحة على السرير ............
وهي لم شافته تعدلت بجلستها ........
سحب الدكتور كرسي وقربه للسرير :شو أخبارج رتاج
رتاج :بخير
الدكتور مبارك :من متى وانتي تاكلين هالحبوب
رتاج تحاول تتذكر : 3 أسابيع أتوقع
الدكتور مبارك :وش اللي خلاج تاكلينهم
رتاج رفعت حواجبها :أنت دكتور ولا محقق
الدكتور مبارك بجدية :لازم أعرف كل شي عنج
عشان اقدر أساعدج
رتاج : أنت بتطلع السم من دمي وش دخلك تعرف حياتي
الدكتور مبارك:طيب ممكن تقومين معاي عشان تحليل الدم
رتاج بخوف : ليش؟؟؟؟
الدكتور مبارك :عشان نعرف تركيز المخدرات في دمج
رتاج بتراجع :ما ابي ما أبي أسوي شي
الدكتور مبارك : ما تبين تتعالجين وتطلعين من هني بسرعه
رتاج :إلا
الدكتور مبارك : أجل يله قومي وياي عشان نسوي تحليل الدم مالج
قامت رتاج بتردد وراحت لغرفة التحاليل وسحبو منها دم ...........
ورجعت الغرفة ............
مع الدكتور مبارك ............
الدكتور مبارك : أنتي عندج هواية الرسم على ماظن
رتاج :لو سمحت دكتور أنا راسي مصدع مره من الصبح وأنا قايمه فلو تكرمت
خلني لحالي
الدكتور مبارك :اوكي بخليج براحتج لحد ما تهدين وبأرجع لج بعدين
رتاج :لا تجي أبدا
قام الدكتور مبارك وطلع من عند رتاج ........
رتاج :اااااااف من أولها كذا لقافه ..............
فسخت عبايتها وطلعت لها ملابس ودخلت الحمام تسبحت ولبست وطلعت
سكرت اللمبات وانسدحت على السرير ونامت
.,,,,,,,,,,,,,,
حصه خلصت من طبختها ...........
وجلست تنتظر سلطان اللي تأخر عن 12 .........
راحت تتسبح لأنها خاست من ريحة الطبخ ........
لم طلعت من الحمام لقت سلطان وصل .............
حصه : أحط الغدا
سلطان :بأتسبح ثم حطيه
حصه :وش تشرب عصير ولا ببسي
سلطان :أي شي
طلعت حصه راحت تجهز الغدا ..........
طلع سلطان ولقى حصه مجهزة كل شي جلس ياكل ........
حصه متحمسة :وش سويت اليوم ..........
سلطان بلع لقمته :من متى تسالين
حصه : من اليوم بسأل
سلطان :ما أحب الكلام على الأكل .........
حصه سكتت ............محاولة فاشلة في خلق حوار بينهم يقتل
السكوت الدائم .....
خلص سلطان صحنة وقام :طبق فاشل
تحطيــــــــم
حصه بدفاع عن نفسها:ايه عشانك ما تعودت على طبخي متعود على رويدا طباختكم
بعدين لم تخلص قل الحمد لله غيرك يتمنى هاللقمة
طبعا نص كلامها ماسمعه سلطان لأنه طلع يغسل ...
انقهرت حصه مررررره وودها لو تقوم تصفقة
ياليته كمل سكوته وقام ولا قال هالكلامه.......
خلصت هي وانشغلت بالتنظيف ..........
سلطان وهو متكي في الصالة وماد رجوله على الطاولة اللي قدامه .......
وبيده الريموت ويقلب في القنوات ..........
وفي المطبخ قباله منشغلة حصه في التنظيف ..........
مسك جواله ودق على قمر :الو
قمر استحت من الأتصال المفاجأة :سلطان
سلطان :ايه ...وش أخبارك ؟؟؟
قمر :الحمد لله أنت كيفك ؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان :أنا بخير ....
سكتت سلطان ما تعود يكثر بالكلام
قمر :من ردت علي ذاك اليوم
سلطان :اها ...هذي حصة ........مايبي يقول أنا أسف ما تعود
حصه من سمعت اسمها غسلت يدها من المواعين وراحت تجلس جمب سلطان
قمر :وليش تكلمني باهالطريقة أنا ما سويت لها شي هذا جزاتي أني
ما خليتك تطلقها ..................
سلطان يطالع حصه :وليش مانه علي أنك ما طلبتي هالطلب
سكتت قمر ما عرفت وش تقول ..............
سلطان : سلمي على الوالدة والأخوان
قمر :يوصل
سلطان : وأنتبهي لنفسك ...
قمر :متى بتدق مره ثانية
سلطان :ممم متى ما بغيت
قمر:على راحتك
سلطان :مع السلامة
قمر : مع السلامة ,,,
سلطان سكر ونزل الجوال وحطه جمبه ولف على حصه اللي عيونها مليانه فضول مع مسحة حزن :كملي شغلك وعن اللقافة
حصه :وش قالت لك
سلطان : تسلم عليك
حصه :لا تلعب علي وش قالت لك خلاك تقول ليه انتي مانه علي أنك ما طلبتي هالطلب
سلطان : وأنتي بصفتك مين تسألين
حصه : بصفتي زوجتك
سلطان :طيب ما ودك يا زوجتي تنظفين المطبخ
وتخلصين لأني ما أحب ريحة أكل وأنا شبعان
قامت حصه مقهورة :عمرك ما حكيت
راحت للمطبخ تكمل تنظيفها والعبرة خانقتها من سلطان ...........
خلصت تنظيفها .......
شافت سلطان يروح للغرفة ......
بشجاعه وحدة مقهوره : بتروح تنوم
سلطان ": عندك مانع
حصه :أيه عندي مانع أبي أطلع من الشقة طفشت من الصبح وأنا جالسه لحالي واللحين بتكملها وبترقد
سلطان كمل طريقة للغرفة ولحقته حصة لكن تفاجأة لسلطان يرمي عليها مفتاح ومسكته بسرعه ........
سلطان :أطلعي ولا طلع اللي في راسك تعالي
حصه متفاجاة:اطلع لحالي
سلطان :مو أنتي تبين تطلعين اطلعي محد ماسكك
حصه :ايه بس مو لحالي
سلطان :كيفك ولا تنسين تسكرين باب الشقة ...........
حصه :طيب عندك واحد ثاني أخاف تحتاج تطلع
سلطان بعصبيه :عندي ولا ما عندي أطلعي وسكري باب الشقة
انسدح على السرير وتغطى بالبطانية ..........
حصه فكرت ..ليش ما اطلع وش بيصير يعني ..............
لبست ولبست عبايتها وتحجبت مثل العادة .........
وطلعت وهي خايفة ..........
طلعت من العمارة وصارت تمشي .........
مرت من جنبها بنتين شقر يطالعونها باستغراب
تقربت وحدة منهم : hello
حصه خافت وردت : hello
البنت بتسال : what are you wearing?
حصه : This is Abaiah
البنت : why?
حصه : I am Muslim
ضحكو البنات وراحو .........
حصه خافت ورجعت الشقة هي ما تعرف شي بلندن وش هاللقافة تروح تدور....
دخلت الشقة وجلست في الصالة ...........
ثم تنهدت وقالت : بأطلع وش بيصير يعني
راحت للغرفة ودورت على كميرة سلطان وخذتها....
ورجعت تطلع وسكرت باب الشقة وراها ...............
حصه :ليش ما أقطع الشارع السيارات شوية
وخاطرت وقطعت الشارع ,,,,
وصارت تمشي وهي مستانسه من الحياة الجديدة اللي هنا
دخلت في حارة حلوة كانت صوت حفيف الشجر يغريك أنك تدخلها ...
مشت وهي تتجول بنظرها للأطفال اللي يلعبون ........
طاح نظرها على شي حلو ...:الله حديقة
مشت بسرعه لجهتها ودخلتها وانعجبت بالخضار اللي فيها
كانت الحديقة نوعا ما فاضية .....
جلست حصه على أحد الكراسي المقابلة للبحيرة الاصناعية الصغيرة ..
فتحت الكميرا لكن ما تعرف تشغلها حاولت تتذكر كيف سلطان يشغلها وتجرب لم أشتغلت.....
وجلست تصور كل شي حولها حتى لو كان المنظر مو حلو أو مو حق تصوير
قامت من مكانها وجلست تدور الاطفال اللي يلعبون ..
حاولت تصورهم لكن ما تكون واضحة بسبب حركتهم .....
أنتبه لها ولد أنها تصورهم ووقف يطالعها وهي على طول خذت له صورة
الولد رجع يكمل لعبه وكأنه قاصد أنها تصورة ....
مشت حصه وراحت تكتشف الحارات ,,,,,,,
,,,بعد ساعة ونصف ........في الشقة
قام سلطان من النوم وتسبح ولبس بنطلون وتشيرت وطلع من الغرفة دور على حصه مالقاها تذكر انه عطاها المفتاح ...لكن للحين ماجت ....
راح للمطبخ وحط البريق على النار حتى تغلى الموية
جلس في الصالة يطالع التلفزيون لم حس البريق غلى..
راح المطبخ وجاب كاس وحط فيه سكر وطلع له حبة لبتون شاهي أحمر....
جاب البريق وصب في كاسه وخبط بيده من دون مايدري كرتون اللبتون وطاح في الأرض حط البريق على الطرف ونزل يجيب الكرتون .........
ورفع عمره عشان بيقوم
لكن صرخ صرخة عمرها ما طلعها ..................!!!!!!!!!!!!
................................................
يوم جديد على رتاج في المستشفى ..............
قامت من النوم وراسها بينفجر من الصداع وألم في جميع انحاء جسمها
نادت بصوتها الضعيف من التعب :دكتور دكتور ...........
لكن لفت وضغطت جرس الممرضة اللي جمبها ........
دقيقة إلا داخلة الممرضة من الجنسية الفلبينية :
what happing?
رتاج : please call the doctor quickly
طلعت الممرضة ثواني إلا الدكتور مبارك داخل : شوووووووووياج..؟؟؟
رتاج خانقتها العبرة:راسي مصدع أبي مسكن أي شي تكففففىىىى
الدكتور مبارك :خلاص اللحين بتدقج الممرضة أبرة مسكنة وراح ترتاحين
رتاج :وينها هالممرضة بسرررعه
جت الممرضة وكلمها الدكتور وعطت رتاج أبرة مسكنة ...
وقاست لها الحرارة وكانت معتدلة .....
طلع الدكتور من عندها ولقى رائد في وجهه ....
رائد يسلم على الدكتور : هلا وش أخبارك
الدكتور مبارك : بخير الله يسلمك ومن صوبك؟ عساك الا بخير.
رائد : بخير الحمد لله ..وش أخبار رتاج اليوم
الدكتور مبارك : شكلها بدت تفقد تأثير المخدر
رائد : يعني راح تبدأ في العلاج من اليوم
الدكتور مبارك :أن شاء الله
رائد : أنا جاي أسأل عن وقت الزيارات متى نجي يعني
الدكتور رائد : هالأسبوع جيتكم مالها فايدة أبدا
رائد :ليش دكتور ؟؟؟؟
الدكتور مبارك :لأن كل ما حست بألم بأعطيها مسكن وتهدا وتنوم
وعلى هالحال لمدة اسبوع تقريبا ..................
رائد : طيب مشكور والله يعافيك
الدكتور مبارك : العفو الله يخليك
رائد :فمان الله
الدكتور مبارك : مع السلامة
...................................
جواهر :هلا يمه .....الحمد لله بخير ........
رتاج ,,نايمه ,,,أن شاء أول ماتصحى أخليها تدق عليك
يله مع السلامه.........وسكرت
رائد : تسأل عن رتاج
جواهر :أووه الحمد لله ما أصرت علي
رائد :امك هذي ترى بتشك على طول
جواهر : لا أن شاء الله لم تتحسن رتاج بأخليها تكلمها
رائد : أن شاء الله تتحسن بسرعه
جواهر :ما ودك نتمشى مسكين نايف مل من الشقة
رائد : يله قومو ما عندي مانع.........
.................................................. ......
منيرة : لطيفة لو سمحتي ذاكري مو عشان
أمي راحت ما تذاكرين
لطيفة :اوووف مليت وليش أذاكر بأدخل الجامعه أنا
منيرة : المشكلة مافي شي شغلك لا تلفزيون ولا كمبيوتر
لطيفة :ما أبي أذاكر وبس
منيرة : كيفك أنا قلت لك وأنتي سوي اللي تبينه
دخلت منيرة الغرفة وجلست تذاكر ...
وطفشت من كثر ما تنصح لطيفة أنها تذاكر لكن هي الخسرانه
................................................
أنصبت الموية على صدر سلطان وجزء من وجهه وكأنها نار من كثرماهي حاره
لف بسرعه وأبعد البريق بيدة ورجع طاح على صدرة............... ثم أبعده مره ثاني وطاح بعيد عنه .............
كان كل هذا في ثانيتين ............لكن الأضرار تفوق الخيال ...............
سلطان قام بسرعه وتحمل الألم دخل الحمام وودخل البانيو وولع الموية البارد
فسخ التشيرت حقة بسرعه وانقشع معه جزء من جلدة وزاد الألم
طفى الموية وطلع من الحمام ما يدري وش يسوي والباب مسكر ومافي إلا مفتاح وأحد ومع حصه ..................((هذا جزاته يوم يعصب على حصه))
ما قدر يتحمل الألم فطاح مغشي عليه ......................................
...........................
حصة توترت فجأة وكأنه أنذار لها .......
مشت راجعه للشقة .........
وجلست دقيقـتين لم قطعت الشارع لأن السيارات كثرت قبل غروب الشمس ...
وصلت للعماره ورقت فوق ........فتحت باب الشقة ودخلت ........
راحت للغرفة وانصعقت من اللي شافته
شهقت وحطت يدها على فمها :سلــــــــــــــــــــــــــطان
تقربت منه بخوف وقلبته على ظهره وانصدمت أكثر لم شافته
حصه : وش هـــــــــذا سلطان قوم
وتهزه : قوم سلطان الله يخليك قوووم ............
عطته كف :سلطان قوم تكفىىىىى ......بدت الدموع تنزل .......
ما عرفت وش تتصرف طلعت من الشقة راحت الشقة اللي قبالهم ضربت الجرس...
طلع لها واحد كبير في السن وبأستغراب : hello
حصه ما عرفت وش تقول له لكن تذكرت وردت :
...help me >> my husband is burning
الرجال خاف : where?
حصه ما عرفت وش تقول وصارت تأشر وهو دخل معها للشقة لم وصلو الغرفة
الرجال شاف المنظر وأرتاع .........
حصه تمسح دموعها:
I found him and I didn’t know what to do
الرجال:
Ok I will call the ministration don’t be afraid
قام الرجال وعدل سلطان وطلع يكلم الاسعاف ...
وحصه ميتة الخوف .................
خمس دقايق وكان الأسعاف عند الباب وشالو سلطان وراحو للمستشفى ومعها الرجال ..........
حصه في سيارة الأسعاف : ياربي ياربي
الرجال لهجة مكسرة :أنتي عربيه
حصه تفأجأة باللي تو يتكلم E وقلب عربي :أيه عربيه
الرجال : توقعتك أجنبيه مسلمة .....
حصه :أنا سعودية
الرجال :تقربين لماجد ؟؟؟؟؟؟؟؟
حصة :أخو زوجي وأشرت على سلطان ....
الرجال :اوووه هذا جاري من مدة توقعته باع شقته
حصه : أنت من أي جنسية ؟؟؟
الرجال : انا فلسطيني مهاجر من زمان
حصه :اها ..........
ورجعت تطالع سلطان بسكوت ودموعها في عينها تلمع .............
وصلو للمستشفى ودخلو قسم الطوارئ وطلعو سلطان من السيارة واختفى من نظر حصه ...............
الرجال :أنا أسمي محمد راح أتطمن على حالته وأخبرك أنتي اجلسي هون لا تتحركي أبدا ....................
هزت حصه راسه وجلست على الكرسي .........
وجسمها هلكان من الصدمة .................
سندت راسها على الجدار وغمضت عيونها ............
مالها إلا غيرة وشلون بتتصرف في بلد غريب بدونه ............
...................................
مشعل : والله الخميس حلو
وعد : تبي وصف بيتنا
مشعل :لا جى وقتها خذته منك
وعد :ترى أخواني متحمسين يبون يعرفونك
مشعل : أكيد تتكلمين عني عندهم
وعد : الصراحة والله أني أمدح فيك وفي جديتك في العمل
مشعل :هه ما تقصرين وأنتي بعد ممشية شغلك بالتمام
وعد : هذا واجب
مشعل : يله لا تاخذنا السوالف دخلي الحالة اللي بعدها
وعد :اوكي
.................................................. ........
ربى : وش بتلبسين يوم الخميس
شوق :ممم مدري محتارة
ربى : انا بألبس فستان قصير وتحته بنطلون جنز
شوق :موديله كذا ولا مركبة
ربى : لا شاريته كذا تعالي شوفيه
شق :لا بعدين ... ممدري وش ألبس
ربى : أحس محد بيعطي عمي ناصر وجهه
شوق :والله أحس أن الكل بيجي
ربى : تقول أمي أن أبوي سافر لجدة
شوق :يووه مو اول مره وأتحدى أصلا يقعد أسبوعين على بعضهم في الرياض
ربي :طيب ما دق سلطان اليوم
شوق :لا مادق بس جواهر اللي كلمت أمي وهم في دبي اللحين
ربى : يا حظ رتاج رايحة معهم
شوق :وحنا هنا في الرياض والزهق
ربى : الللللللللللللله يعينا
.................................................. .............
حصه انتبهت لمحمد الي يحاكيها
محمد : بدك تشوفي سلطان
حصه : ياليت .........وقفت ........وينه هو اللحين ......
محمد : في الغرفة بس هالحين هو تحت تأثير المسكن اللي عطوه
حصه : طيب وش قال الدكتور عنه
محمد : الحروق بتاخذ وقت لحتى يشفى الجلد اللي انشال
حصه : يعني كم بيقعد في المستشفى
محمد : أسبوع تقريبا
حصه :اوف لهدرجة ...........
محمد : وأنا راح أخلي مرتي تجيك على البيت
حصه:مشكور ما تقصر تعبتك معاي
محمد :أنا رايح مشوار ساعة ساعتين وبأجي على ما أظن ما تعرفي شي هون
حصه : أول مره أجي لندن
محمد :اوكي راح أروح وأرجع أخدك بسيارتي مع مرتي
حصه :اوكي
محمد :مع السلامة
حصه :مع السلامة ......
راح محمد وحمدت ربها حصه أنه عربي ولا كان جد تورطت ..
دخلت الغرفة اللي فيها سلطان .........
دمعت عيونها لم شافته ملفف بالشاش ................
قربت من عنده تتامل ........
باسته على جبينه
وهو نايم بهدوء قربت الكرسي لم السرير وجلست تطالعه ....
((ياليتني ما رحت وخليتك .............أستغفر الله وش قاعدة أخربط ....
هذا قضاء وقدر ........ يالله ما جى في بالي أنه بيجي يوم أشوفك على هالحالة يا سلطان .........صدق خرعتني لم شفته طايح عند باب الغرفة
آآآآآآآه ياربي وشلون بأقدر أروح وأرجع له ..........
ومحمد يقول أنه صديق ماجد والله وش عرفني باخلاقهم لكن واضح أنه طيب
بس فشلة كل يوم أجي واروح بيملون ................................
ممم بأدق على ماجد وبأقول له لازم يعرفون وأحد يجي لهنا
ما أعرف أتصرف بشي ....................
جوال سلطان في الشقة لم أرجع بأكلمه .....
يا حبيبي يا سلطان .....................))ورجعت تصيح .................
...................................
رتاج تقوم من المسكن ...وبطنها عصافير من الجوع ...........
لفت لقت الممرضة جديدة من الجنسية المصرية
تدخل الغرفة : مساء الخير يا عسل
رتاج مفهية :ها ...صباح الخير
الممرضة : يا حبيبتي أحنا لسه الليل
رتاج : ليه كم الساعة ؟؟؟
الممرضة تحط الأكل على الطاولة :الساعة 8 العشا ....
يله يا شاطرة أومي غسلي عشان تلحأي الصلوات اللي راحت
رتاج : أها ...صلاة ....؟؟؟........طيب وين مبارك
..........الممرضة :مبارك أيه أولي الدكتور مبارك فين
هو دارس طول عمرو عشان تقي أنتي وتأوليها كدا حاف ..........
((مبارك وش قولي الدكتور مبارك هو دارس طول عمره
عشان تجين أنتي وتقولين كذا حاف ))
رتاج أعصابها ما تستحمل أحد يقول لها شي : أقول ببببببببببببببببببببرررررررررررررررررررىىىىىى
اطلعي برررررررى
الممرضة خافت وطلعت بسرعه .................
رتاج تقوم وتدخل الحمام وتغسل وتطلع ..........
طالعت الأكل .........
مكرونه مسلوقة وشوربة وحليب ......
أنسدت نفسها ............................
رجعت للسرير وهي معصبه مررره
ما تدري وش السبب ...........
دخل الدكتور مبارك ...........:السلام عليكم ...
رتاج طالعته ورجعت تطالع الأرض :وأنت ليل ونهار تشتغل .....
ضحك الدكتور :لا انا مرابط اليوم ولا بالعادة اطلع العصر
رتاج :بعدين وش هالأكل المخيس أنسدت نفسي
الدكتور مبارك:أفا ليش ما عيبج
رتاج : ما أكل هالأشياء
الدكتور : عشانها مسلوقة يعني
رتاج : ما أبيييييها خلاص سكر الموضوع وخلهم يجيبون لي أكل ثاني
الدكتور مبارك :اوكي راح نيب لج اللي تبين بس أول ما ودج
ترمسين شوي وياي
رتاج :نتكلم في أيش
الدكتور مبارك : عن أي شي ..
رتاج عصبت :أذا أنت يا دكتور فاضي واعصابك رايقة أنا وحدة مو على مزاجي
وأعصابي تلفانة ......تغير صوتها وخنقتها العبرة ..........
((تصرفات غير أرادية )))
الدكتور مبارك:طيب ممكن أعرف أنتي ليه معصبه جذي
رتاج :ما أبي أتعالج طلعوني من هنا
الدكتور مبارك :تحسين بألالآم
رتاج :أحس كل عظامي هلكانه تعبانه أنا تعبانه
وري تعبانه حرام عليكم .......والله حراااام
وحطت راسه بين كفوفها وجلست تصيح ...........
الدكتور مبارك :يا رتاج لو انتي كذا يائسة من البداية ما راح ترتاحين
خليج قوية من البداية حتى تساعدينا ونطلعج بأسرع وقت ممكن
رتاج رفعت راسه وصوت مخنوق:طيب ممكن تعطيني
مسكن بندول أي زفت عندك
الدكتور مبارك :انا بأعطيج مسكن بس مو قوي زي اللي عطيتج الصبح يعني
تحملي الألام شوي
رتاج :عطني أي شششششي
طلع الدكتور من عندها وأرسل لها الممرضة المصرية وعطتها حبة مسكن
وشربتها موية ......وطلعت ....
لكن الالام كل مالها تزيد عند رتاج ..........
وتحس أنها بردانه ..........
تحلفت بالبطانية واندست في السرير ودموعها على خدها
وزيادة عليها الجوع.........
تحملت نص ساعة لكن ما قدرت صارت تون((آآآه)) من شدة ألم
وتعض على طرف المخدة بقوة ...............
رتاج :الله يلعنك يا ررررررررررررررررررراشد ...وصرخت بأسمه...
الله يلعنك الله يلعنــــــك
مدة يدها وضغظت الجرس وجت لها الممرضة : فيك ايه
رتاج تشد بيدها على البطانية والعرق يتتصبب من جبينها :
نادي مباررك بسسرعه ناديييييييييييه .............
راحت الممرضة شوي ألا الدكتور مبارك جاي :شوو ياج
رتاج :تكفى مبارك الله يخليك عطني أي شي
عظامي جسمي كل شي يعووووورني دخليك عطنييييييي
دخيـــــــــــــــــلك
الدكتور مبارك :اسف مقدر أعطيج شي ألا بعد ساعتين
رتاج : الله يخليك ما أقدر أصبر أكثر من كذا ماااااا أقدر ما أقدر ...وشدت شعرها بيدها....
الدكتور مبارك تركها وطلع وقال للمرضة تسكر الباب عليها بس تكون تحت مراقبتها أي كل شوي تطل عليها من الزجاج اللي على الباب ...
لأنها راح تعيش فترة هستيرية وأحتمال تكسر اللي حولها ........
رتاج انسدحت على ظهرها وجلست تصيح بشكل هستيري
جلست ربع ساعة ثم قامت بتطلع من الغرفة لقت الباب مسكر .........
وجلست تخبط :أفففففففففتحووووو لي أفتحو لللللللللللللللي
طلت الممرضة من القزازة وألتقت بوجهه رتاج .........
ثم نزلت جلست على الكرسي ......
رتاج :أنتي الحقــــــــيرة الوسخــة أنتي اللي تسكرين علي
لكن أوريك اول ما يجي مبارك بأقوله عنك يا كلبه يا حقيرة
وترفس الباب برجلها وتسب في الممرضة المصرية اللي مالها ذمب ...
وتتذكر كيف كان راشد يقول لها ........
((اسمعي شكلك متعودة تامرين يا بنت الشيوخ
لكن اسمعي إذا تبين الصراحة ....
أنتي اللحين من عداد المدمنين وأنا خليتك تدمنين معي
لأني ماراح أموت لحالي لأن نهاية هالطريق الموت
ومافي غيره مصيـــــــر))))))
رفست بالباب بقوة :مارررراح أمـــوت
مااااااراح أموت يا ررررررررررررراشد
تعبت من كثر ما تطق بيدها تسندت على الباب ونزلت جلست على ألارض
وكملت صياحها ...................
رفعت راسها بعد خمس دقايق ولفت نظرها طفاية الحريق موجودة
لكن يبي لها كرسي عشان تجيبها......
قامت وفي راسها ألف شيطان ....\
قربت الكرسي ورقت عليه وخذت الطفاية ونزلت راحت
للباب وبأقوى ما عندها وجهة الطفاية على القزاز
وططططططططططططططططططرررررراخ
أنكسرت وتناثر القزاز في كل مكان ................
المصرية أرتاعت ووخرت بسرعه وما جاها شي من القزاز ....
الممرضة :أنتي مقنونه ولا أيه .......أحسن أخلي دكتور يعملك أي حاقة
رتاج تصرخ:طلللللللللللعونوني من هنا طلعوووووني
طلعــــــــــــــوني
دقايق والدكتور جاي وفتح الباب ......
الدكتور مبارك : شو يالسه تسويــــــــــــــــن ....
رتاج صرخت عليه: عطـــــــــني مســــــــــكن ولا بأكسر المســـــــــتشفى على راسسسسسك
الدكتور مبارك :ما بأعطيج باقي ساعة تصبري ........
رتاج : بأنتحر بأنتحر لو ما عطيتني
والله بأنتـــــــــــحر
الدكتور مبارك عصب:ما راح أعطيج .......
وطلع من الغرفة وسكر الباب ونادى عمال النظافة يشيلون القزاز الطايح .
ورتاج يأست وراحت للسريرها تكمل صياحا ......
لم جى الدكتور وعطاها أبرة مسكنة ونامت
بدري على التعب يا رتاج
...........................
طق محمد الباب ودخل لقى حصه جالسة
جمب سلطان ,,,,,,,,,
محمد :لسه ما صحى ,,,,,
حصه :واللي شافه شوي
محمد:طيب ممكن نمشي عشان مرتي بالسيارة
حصه :اوكي
قامت من مكانها وودعت سلطان بعيونها وطلعت تتبع محمد اللي متقدمها...
دخلت السيارة ......
حصه : السلام عليكم
محمد :حصه هذي مرتي سحر
سحر:وعليكم السلام كيفك خيتو أن شاء الله منيحة
حصه : الحمد لله كيفك أنتي
سحر : نحمد الله ونشكره ,,كيفو زوجك
حصه : ما صحى من البنج
سحر : الله يشفيه لك ياربي .......
حصه :أمين
سحر : أكلتي شي جوعانه أختي
حصه :لا ما أشتهي مشكورة
سحر :لا مو مشكورة أول ما نوصل نروح على بيتي وتاكلي لك شي
مابصير هيك
محمد :مرتي لم بتقول شي لازم يتنفد
حصه :يحق لها تحرص وأنا بعد حامل
سحر :وكمان حامل وما أكلتي شي يا ويلي عليكي أي خلاص كل
يوم الغدا والعشا عندنا لحد ما يطلع جوزك من المستشفى بالسلامة
ابتسمت حصه بأحراج لهم ........
لم وصلو كلهم راحو على بيت محمد وكلت شوي عندهم ثم أستأذنت وطلعت
بعذر أنها تعبانه وتبي تنوم ...
دخلت الشقة وراحت للصالة ولقت جوال سلطان مسكته
وجلست تدور على رقم ماجد
ودقت عليه ...................
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
ماجد جالس مع ربعه مثل كل يوم سهر إلا الصبح
رن جواله وشاف الرقم دولي ...
قام عن الأزعاج ورد ,,,,,,,,,,,
حصه :ألـــو
ماجد :ألو
حصه :ماجد أنا حصه
ماجد :هلا حصه وش أخبارك
حصه :أنا بخير بس سلطان مو بخير
ماجد طاح قلبه :بسم الله وش صاير لكم
حصه :أنا اللحين في شقتك لحالي وسلطان في المستشفى
ماجد :لـــيش ؟؟؟
حصه : بأقول لك السالفة من البداية ...
وجلست تقول له وش صار لها من أول شي لأخر شي
ماجد : خرعتيني أحسبه جاه شي قوي ....
لكن أن شاء الله أقدر أجي في أقرب وقت ممكن
وأنتي روحي لسلطان مع محمد هذا رجال طيب
وماراح يضرك ...أحتمال أجي الأسبوع الجاي
حصه :ما راح أقول لسلطان أنك راح تجي أخاف يعصب
ماجد : لالا تقولين له أنا بجي قريب لا تخافين
حصه :بتعلم الأهل ولا بتسكت
ماجد : ما أعتقد أقول لهم اللحين لكن لم بأسافر بأقول
حصه : يله لا أطول مع السلامة
ماجد : مع السلامة
سكر ماجد من حصه ورجع يكمل سهرته مع ربعه
وقلبه معورة على أخوه اللي من مدة متطاق معه
........................................
صباح اليوم التالي بتوقيت لندن.....................
قامت حصه من النوم وتسبحت ولبست ....
راحت للمطبخ وشافت البريق اللي من أمس طايح في الأرض أوجعها قلبها
وشالته وحطته بعيد عنها ..................
شربت لها عصير مع جالكسي لأن مافي خبز
توجة للغرفة ولبست عبايتها وخذت جوال سلطان مع بوكه
وطلعت من الشقة وهي مستحية من محمد
طقت الجرس مره وحدة وجت سحر تفتحة :أهلييييين حصه تفضلي
دخلت حصه وسلمت على سحر وجلسو في الصالة ..........
سحر :كيفك اليوم
حصه : والله ما قدرت أنوم البارح زين كل شوي أتقلب
سحر :معك حق جوزك بالمستشفى وبدك تتطمني عليه
حصه : كلمة أمس ماجد وراح يجي الأسبوع الجاي
سحر :اووه ماجد هادا الولد طايش لكنه رجال طيب وما شفنا منو شي يزعل
حصه : ممم وين محمد ما شفته
سحر :راح لشغله ليه بدك تشوفي زوجك هلاا
حصه :أي والله أخاف يقوم وماني جمبه
سحر : أوكي أنا بألبس وبنروح المستشفى سوا
حصه :عندك سيارة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سحر : أكيد عندي سيارة هههه
يله بستأذن بألبس وأجي ما بطول
حصه : خذي راحتك
..................................
المحطة الثانية عشر:
في مدرسة ربى ::::::::::::
ربى :أنتي وماجد وش دخلني فيكم
نوف : وصلي هالكلام له أذا ما خليته يندم ما أكون أنا نوف
ربى :خلصتي ؟"؟؟
نوف انقهرت :أيه خلصتتتتت
وراحت تمشي بعيد عنها وربى حمدت ربها على نعمة العقل
........................................
دخلت حصه المستشفى معها بوكية ورد أحمر
شرته قبل ما تجي لهنا مع سحر
وسحر وصلتها وراحت بتجي بعد ساعتين .........
دخلت حصه على سلطان لقته متسند على المخدة ........
حصه حطت الورد على الطاولة :صباح الخير
سلطان طالعها ثم رجع يطالع الورد وما قال شي
حصه تقرب منه وتجلس على السرير :حمد لله على سلامتك وأسف إني تأخرت
سطان ساكت
حصه:كيفك اللحين أن شاء الله أحسن
سلطان ما يرد
حصه :سلطان وشفيك تكلم .........ممم جبت جوالك وبوكك يمكن تحتاجهم
مارد عليها ...........
مسكت يده وباستها :سلطان
سلطان :اذا تبين الطلاق أنا حاضر
انصدمـــــــــــــــت حصه :وش هالكلام ؟؟؟؟
سلطان بصوت عالي:أنا تشوهـــــــــــــــــت
حصه :وشفيك أنكبت عليك موية حاره مو شي خطير مره
يعني مع الوقت بتروح الأثار أو بالعمليات التجميل
سلطان : واذا ما سويت عملية بتعشين معاي وأنا كذا مقررررررررف
حصه شدت على يده :أكيد بأعيش معاك
حطت عينها في عينه لقتها حزينة لهدرجة سلطان متأثر من الحرق اللي فيه
هدرجة يأس من عمليات التجميل ........؟؟؟؟
حصه : سلطان أنت بتقعد هنا لمدة أسبوع عشان قالو أن صدرك فيه جروح وما أدري وش وأنا في الشقه لحالي ,,,,,,,,,,,,,,,,
سلطان :جبتي بوكي :::؟؟؟
حصه تفتح شنطتها وتطلعه له : صراحة أستحي كل يوم أروح مع الجيران
سلطان : أي جيران
حصه : سالفة طويلة مستعد أقولها لك
سلطان : تكلمي
وجلست تقول له وش صار من أول ما طلعت من الشقة لحد الان
بالتفصيل المملل وخذ كلامها ربع ساعة شرح
سلطان : خذي هذي الكارد
حصه : كيف أستخدمها
جلس سلطان يعلمها واعطاها فلوس حتى تجي بالتكسي وتشتري أغراض لها
والأكل .....إلخ .....لم يطلع من المستشفى
وجلست حصه تسولف عليه لم جت لها سحر وقبل ما تطلع .,,,,,,,,,,,
سلطان ناداها/ حصـه
حصه:لبيه
سلطان تتردد :شكرا على الورد ,,,,,
حصه استحت : العفو .......تبي شي أجيبه معي لأن بأجي العصر
سلطان : ملابسي
حصه :اوكي باااي
وأشرت بيدها وطلعت .........مع سحر قالت لها توقف عند سوبر ماركت تشتري خبز ومن ثم توجهوا لشققهم وحصة مستانسه أنها سولفت مع سلطان من دون ما يسكتها أو يقول : ازعجتيني
.................................................. .....
الدكتور مبارك :ما أقدر أدخلكم عندها
رائد : تبي تشوف أختها خمس دقايق وطالعين
الدكتور مبارك :والله ما تدرون وش سوت أمس
جواهر : بسم الله وش سوت أختي
جلس الدكتور يقول لهم وش صار أمس
رائد : يعني أحسن ما ندخل لها
الدكتور مبارك :أحسن لكم بتتعلق فيكم وتترجاكم تطلعونها من هني
جواهر :يا ويلي عليك يا رتاج صدق انهبلتي
الدكتور مبارك :واضح أن نفسيتها تعبانه وايد طول الوقت تسب واحد اسمه راشد على ما ظني أذا ما خربطت بالاسم والمشكلة أن نوع المخدرات اللي كانت تاخذها من القوية يعني اللي مبتدىء في هالأشياء ياخذ اخف منها بكثير لكن الله يهدي بنتكم ما كانت واعيه باللي تسوية
نزلت عيونها جواهر : خلاص أحنا بنجي الأسبوع الجاي يمكن تكون أحسن
الدكتور مبارك :أحسن لج عشانها ما راح تستقبلج زين
رائد : اوكي أحنا نترخص
الدكتور مبارك : فمان الله
رائد :مع السلامة ............
طلعو رائد وجواهر من عند الدكتور
رائد : ما قلت لك ما بيسمحون لنا ندخل
جواهر :وأنا وش دراني قلقانه على أختي وأبي أشوفها
رائد : الله يشفيها .....................................
في غرفة رتاج .......................
عيون حمر تحتها هلالات سودا
وجهه أصفر و ذبلان ........وشعر متناثر بأهمال.........
ودموع ما وقفت ,,,,,,,
هذي حالة رتاج ...........
جالسة على السرير بشكل ملموم وحاطه راسها على ركبها ....
وكل دقيقة تجيها رجفة بجميع أنحاء جسمها .......
كانت حالتها تقطع قلب الكافر
لكن من يدخل في هالطريق من الصعب يطلع إلا من رحم ربي
وأن طلع ومسك نفسه أنه يرجع عسى الله يثبته
وأن طلع ورجع يمارس سلوك خاطىء فالله يهدية ألا الطريق الصحيح .....
................الله يشفيك يا رتاج
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
ماجد واقف عند باب غرفته توه بيدخل إلا تنادية ربى :نعم
ربى :أبيك في موضوع
فتح ماجد الباب ودخل ودخلت وراه ولع اللمبات وجلس على السرير وهي واقفه قباله ......ماجد :وش عندك
ربى : عن نوف
ماجد بدون نفس :وش فيها ذي
ربى :جتني الصبح تبي تتهاوش معي قلت لها مالي دخل بينك وبينها
لكن قالت وصلي هالكلام له أذا ما خليته يندم ما أكون أنا نوف
ماجد :هههههههههه وش تبي ذيييييي
ربى :أيه تضحك ما عليك ..لكن اسمع أبعد البنات اللي تتعرف عنهم عني لأني ماني ناقصة هواشات مع البنات مو من طبعي أطول لساني على أحد
ماجد : هههه اوكي لا تزعلين والله ضحكتني هالغبيه بهالكلام
ربى :وش بينك وبينها
ماجد : كل خير أنتي بس أرتاحي وتطمني وأن جتك مره ثانية قولي لي
ربى :أنت وش سويت معها دخيلك قولي
ماجد :بس سحبت عليها عادي مثل غيرها
ربى :بسألك سؤال وأبيك تجاوبني بصراحة ............
ماجد : ههه أسألي ؟؟
ربى : كم وحدة تعرفت عليها
ماجد بكل صراحة:داخل السعودية 24 سعودية وو3 سوريات
ربى : وخارج السعودية :::::::
ماجد : ههه وحدة بحرينية تدرس في أمريكا لكن انقطعت علاقتنا أول ما انخطبت ووحدة مغربيه في باريس أخر مره ....
ووحدة يمينة في ماشستر .....والله ما أذكرهم زين!!!
ربى :ما شاء الله عليك لهدرجة عندك أسلوب تجذب البنات
ماجد :ما قد شفتي خشتي زين أنتي
ربى :وش فيها زود
ماجد :عشاني أخوك ما تشوفين هالحلا اللي مبتليني
بالله شوفي هالقمر ...ويأشر على صورته اللي فوق السرير ,,,
بالله مو جذاب............
ربى تدز راسه بأصبعها :مالت عليك متى بس تتزوج ونفتك
ماجد : ههه أول اشتغل وامن مستقبلي ثم أفكر
ربى : يعني متى بتتزوج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماجد :ممممم 35 33 المهم 30 وفوق
ربى : بعد 8 سنوات يعني ؟!!!!؟؟؟
ماجد :توني حبيبتي صغير 22 سنة يحليلي بس
ربى : أقول بس أروح أجلس على النت أحسن من مقابل وجهك
الشيــــــــــن
وطلعت من الغرفة لكن رجعت : لا تنسى اليوم مافي سهر بكرة ورانا روحة من العصر للمزرعة وأنت اللي بتودينا لأن ساجد مسافر بيشوف حرمته تعبانه وخان ماخذه الوالد معه و(سون) بنخليه في البيت
ماجد :يالله ما أبي أروح مبكر بأجي 9 , 10 ما احب تجمعات الاهل
ربى :والله أخونا وش نسوي لك
ماجد :مشاري ومشعل روحو معهم
ربى :مشاري بيروح ياخذ عياله من بيت ساره ثم يروح
ومشعل ما ظنتي يجي يقول أنه معزوم وبيروحن معنا صيته وعيالها
ماجد :سيارتي ماتكفيكم
ربى : لا تتعذر اليوكن موجود المهم لا تتأخر ولا تسحب علينا بكرة ,,,,,
ماجد :اوكي خلاص ,,,,,,,طلعت ربى ,,,,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
صباح الخميس في لندن..............................
قامت حصه بنشاط نظفت البيت على السريع ثم راحت المطبخ ......
صلحت كلوب ساندوش كثير بجميع الأنواع بتاخذها معها لسلطان ...
بعد ما خلصت جهزتهم في علبه بلاستكية تتسكر .......
ثم راحت تتسبح وتتجهز لم لبست عبايتها وحجابها لفت على المراية
حطت كحل ومسكار وروج لحمي ....
خذت لها كيس وحطت علبه الساندوش فيها مع علبتين عصير صغار وطلعت من الشقة طلعت للشارع وخذت لها تكسي خلاص لازم تتعود تعتمد على نفسها ....توجهه التكس الى المستشفى ودفعت له ونزلت ....
وكانت الساعة 9 ونص .......
طقت الباب ودخلت لقت سلطان مثل عادته على السرير ...
حصه بأبتسامه مشرقة :صباح الخــير
سلطان جى بيبتسم بقوة مثلها لكن تذكر الشاش اللي لاف عليه
فأبتسم ابتسامه خفيفه :صباح الورد ,,,,,,,,,
طارت حصه من الفرحة في تغيرات اجابيه في سلطان .,,,,,,,,
حصه : وش أخبارك اليوم
سلطان :تمام أنتي وش أخبارك ؟؟؟؟؟؟؟؟
حصه فهت :هااا بخير الله يخليك
سلطان :وش جايبه معك
حصه تفتح الكيس وتطلع الكلوب ساندوش والعصير :ممم فطور بسيط
تفتح العلبة وتعطية قطعه لسلطان وتفتحه له العصير وتصلح طاولة أكل المرضة وتقربها له وهي جلست على كرسي قريب تاكل ..........
ثم جلست حصه تسولف لسلطان اللي ساكت يسمعها .........
قضت عنده ثلاث ساعات ثم طلعت بتجي العصر ,,,,,,
..................................
العصر في الرياض .................
في الصالة ............
شوق لابسه عبايتها وجمبها ربى لابسه عبايتها وبحضنها لاب توبها
شوق :قومي سكري هالاب توب جت أمي بنروووح
ربى :طيب طيب بسكرة
وطفته وخلته في الصالة وهم طلعو وركبو مع ماجد ومعهم شغالتهم ...........
ماجد مشخص بالثوب والغترة معدله وحلته زيادة وجود النظارة الشمسية طالع خقق يأشر بيده اللي فيها السبحة دايم لا لبس ثوب لازم السبحة وبصوته اللي فيه شوية بحه:اللحين ليش هالفاهم ما يوديكم أحد يروح العصر روحو على الأقل بعد المغرب
شوق :اللحين ما ساق في مصر نخليه يسوق في الرياض .....
أم مشاري : أقول وين صيته مو تأخرت
ربى : هذيه جت .........
وصلت صيته مع عيالها والشغالات كلهم كانو ورا في المرتبه الثالثة وشوق وربى وصيته في الثانية وأم مشاري قدام ............
صيته تعدل لثمتها : وش أخباركم بنات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ربى وشوق:الحمد لله
ماجد :أمشي
ام مشاري:يله وش تحتري
حرك ماجد السيارة ومشو ...............
أم مشاري :وقف عند باتشي بناخذ منه
صيته :توني بأقول لماجد يوقف وسبقتيني
ماجد :وش تبون فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أم مشاري :وش نبي فيه بعد بنشتري
ماجد :/وليش العزيمة عليهم
أم مشاري :أقول بلا كثرة حكي وقف بدون أسأله .........
راح ماجد لباتشي ونزلت صيته وأم مشاري يشترون ثم رجعو
وتحركو للمزرعة ..........
شوق : وين المزرعة فيه ؟؟؟؟؟؟؟
ماجد :قبل الخرج بشوي
ربى:يوووووووه مشواااار أقول أقول لفت على ورا :قومو أقعدو قدام وأنا بنوم لين نوصل ........
ماجد :لا تتحركين ما أحب الحركة في السيارة خلكم على وضعكم
ربى :بأنووووم
أ م مشاري :وش تنومين تروحين لهم ووجهك متفخ تفشلينا
صيته :وأنتي الصادقة
لفت ربى بقهر لتدخل صيته لكن ما قدرت تقول شي ................
شغل ماجد أغاني لمطربه المفضل خالد عبدالرحمن وعلى عليه مثل كل مر يشغل أغاني ............
شوق :جايب الشريط معه الحمد لله
ماجد : وليه عندك مانع
شوق :أقول من لبست الثوب وأنت تنافخ
أم مشاري :شوق وشفيك خلي أخوك على راحته
شوق :اففف ما أحبه
ربى :مين ..
شوق :خويلد حط نانسي مريام فارس شي سريع مو هذا
ماجد : لا تغلطين عليه ترى ما أرضى
شوق :رضيت ولا ما رضيت وع وع وع عليك وعليه
أم مشاري :ممكن تسكتون ما احب الأزعاج
شوق :وهالأغاني مو أزعاج يعني
ام مشاري :شــــوق أسكتي لا أرجعك للبيت وتعرفيني أسويها
شوق سكتت من تهديد أمها
بعد ربع ساعة .........
سلمان :ماما أبي حمام
صيته :ليش ما قلت أول ما سألتك في البيت
سلمان :مامامما أبي حمممام بسرعه
شوق : بسرعه وقف ماجد عند مطعم سلمان يبي حمام
ماجد خذ نفس عميق : هذا وقته .............
أم مشاري :وقف لا يجي الولد شي نبلش به
ماجد يوقف عند مطعم
صيته تكلم الشغالة :نزلي ودي حمام
ونزلت ربى لأن الشغالة وسلمان بيطلعون من جهتها ولازم تتزحف المرتبه ....ونزلو ..
ماجد :والله أخر عمري وأوقف عشان بزر يروح الحمام
أم مشاري :وأنت وش ضارك مو تقول لا نروح مبكر هذا أحنا تأخرنا
دقايق ورجعو الشغالة وسلمان وركبو .............
ومشو ..........................بعد نص ساعة ,,,,,,,
قربو من المزرعة ....
ماجد : من اللحين أعلمك ترى ماني مرجع أحد شوفوا أحد يرجعكم
أم مشاري :فيه مشاري بنرجع معه لا تخاف ...........
وصلو للمزرعة ودخلو سيارتهم جوا ................
كانت المزرعة مرتبه مره ,,,,,,,,,,,
في البداية مدخل للسيارات ومواقف مظلله ,,,,,,
ومن ثم مساحة كبيرة خضرا (ثيل)) وفيها جلسة ,,,,,
وبعد مسافة فلة كبيرة .........
ومن ثم تبدأ النخيل والأشجار مصفوفة صف كأنهم
طلاب في طابور صباحي باليابان !!!
واللي مرتبهم وجود ارصفة بينهم وكأنها شوارع
وفي جلسات في كل مكان .......................
ومسبح أولمبي يحوطها سياج حديدي باللون الذهبي .......
و ورا الفلة أيضا مساحة خضرا وفيها خيمتين كبار مكيفة ,مرتبه بشكل يجذب الانظار ........
أول ما دخلو وقفو في المواقف ونزلو
ماجد : اللحين الحريم لحال والرجال لحال
أم مشاري :أيه الحريم بنقعد في الفلة وانتم في الخيام
ماجد :أذكرها ورا الفلة
أم مشاري :رح هناك بتلقاهم وحنا بندخل الفلة
ماجد : يله أشوفكم بكرة !!!
راح ماجد والحريم توجهو للفلة أو ما دخلو كانت الصالة مليناة بنات
فسخو عباياتهم والكل أنشغل بالسلام ,,,,,,,
الحريم في المجلس والبنات طلعو يجلسون برى في الهوا الطلق ,,,,,,,,,
كان الكل جاي وما نقص منهم احد ........................
مر العصر سريع وأذن المغرب صلى اللي يصلي !!
ثم جلسو يتقهون ,,,,,,,جى العشا.........
في مكان ثاني ...في بيت ووعد تحديدا في مجلس الرجال ........
أبو لافي أخ وعد:ياهلا والله مسهلا تو ما تبارك البيت
مشعل :بوجودكم يا بو لافي ........وياخذ فنجال القهوة من يد لافي ولده
صالح أخ وعد عمره 30 :والله وعد كل يوم تمدح فيك
مشعل :ههه الله يسلمها وهي بعد ما شاء الله عليها نشيطة
ما عمرها تأخرت عن العمل
ودخلو في سوالف عادية للتعارف بعدها أستأذن مشعل وطلع..............
..................في المزرعة الوقت بسرعه ,,,,,,
بعضهم رايح يسبح ومن ضمنهم شوق اللي خذت لبس زايد من بنت عمها سحر...
جت الساعة 11 وتسلل شخص وطلع من الأستراحة تارك وراه جمعة الاهل والرسميات اللي بينهم ,,,طبعا هو ماجد ,,,,,توجه إلا الشقة مع ربعه ...
جت الساعة 12 الليل وحطو العشا اللي كان حوالين المسبح للحريم
والرجال في الخيمة الثانية اللي جمبهم ,,,,,,,,,
تعشو لم شبعو
وجت الساعة 2 وبدا يطلعون ,,,,
أم مشاري تكلم مشاري : وش اللي سيارتك ما تكفي
مشاري :أي والله ما تكفي روحو مع أحد غيري بعدين أنا بأرجع العيال لعند سارة ثم بأروح البيت .........
أم مشاري :يووه خلاص أجل ندور أحد يوصلنا حشى منكم ,,,,,
وسكرت في وجهه ...............
أم مشاري :يا أم عبدالله أذا ما عليكم كلافة ما تقدرون توصلونا
أم عبدالله :والله مدري أنا زيك مدري من بيوصلنا
أم سلمان :وش رايك يا أم مشاري تجين معنا سيارتنا فاضية
أم مشاري :تكفينا أنا والبنات وصيته والشغالات
أم سلمان :من كثرنا أحنا أنا وعيالي وعيال سلمان
أم مشاري :وسلمان مامعه سيارة
أم سلمان : لا هو وزوجته رجعو البيت بعد العشا على طول
عشان عندهم سفرة بكرة وبيخلي عياله عندنا في البيت
أم مشاري :وأبو سلمان ما جاب سيارته
أم سلمان : هو وأبو ناصر بيرقدون في المزرعة وبيجون بكرة بيكفي لا تخافين
أم مشاري :لا والله أنه ما يكفي كان صيته تروح مع أحد
صيته :خلاص خالتي أنا بأروح مع أفنان ......
أم مشاري :اذا كذا خلاص ..........
..............عند مواقف السيارات كانت حوسة العيال والبنات مع بعض ويركبون الأغراض والدنيا حالة ,,,,,,,,,,,,,
فيصل يطالع ربى :للحين ما طلتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ربى ما ردت عليه
فيصل :أقول للحين ما طلتي
ربى :تبيني أرد عليك يعني
فيصل سكت ما عرف وش بيقول
مصعب يصارخ :اللي بيجي معنا يركب بسرعــــه
فيصل:ترى ماني سايق
مصعب :والله ما أسوق ومعي هالامة ما أعرف
فيصل : وأنا دايخ يالله أشوفك تبيني أمسك خط
مصعب :مشكلتك حلفت
فيصل :مالت يله أركبو يحاكي أمه ,,,,,,
وركبوا ......كان ترتيبهم في السيارة كذا
مصعب فيصل
ام مشاري أم سلمان ربى وروابي على رجول روابي كان هشام
شوق بشاير ساره الشغالتين .......
شغل فيصل اغاني وحط خالد عبدالرحمن
شوق صرخت :لاااااااااااااااااااااا طففففففففففففه
فيصل طفاه بسرعه :وشفيكم من اللي يصارخ
شوق :طفه ما أحبه
فيصل عصب :مييييين
شوق خافت :خالد عبدالرحمن
فيصل :أحسب عندكم سالفة صايره
غير الشريط وحط راشد الماجد ’’’’’
أم مشاري تسولف مع أم سلمان وربى مع روابي ويلعبون هشام
وورا شوق تهز راسها مندمجة مع اغنية هلي لا تحرموني منه ...
مصعب : أحس السيارة تتحرك
فيصل :أنا أحس أنها ثقيلة بزيادة
بشاير :هذي شوق تهز راسها هههه
شوق :هههههههه
وين يا عمتي مو كل هالدرجة أخلي السيارة تهتز ,,,
روابي : أحس الأهتزاز جهتي .........
أم سلمان : فيصل انتبه للطريق ومافي شي يهتز لا تتوسوسون
مصعب :شووووووف
مرت من جمبهم سيارة عمتهم افنان واللي يسوق احمد أشر لفيصل
يعني بيتسابقون
فيصل :اوووووووريك فيه ويدعس على البنزين
140 وصلت سرعته بجمس وعائلة
مصعب متحمس :قدام قدام يووووه ويصفق بيده عاش فيصل عاش
أم سلمان :فـــــــــــــــيصل معك عائللللللللللللة
مصعب :خلينا نستانس
أم مشاري : فيصل هد السرعه أحس أن بنطير
شوق تنقز في مكانها :يلا فيصل يله فيصل لا تخليهم يغلبونك
فيصل :ابشررررررررررررررري
وزاد السرعه
وارتبشو اللي في السيارة يبون فيصل يهدي
دقت أم سلمان على أفنان تقول لولدها يهدي مو بايعين عمرهم عشان يسرعون وأول ما سكرتهم وشي ما كان بالحسبان ...............................
صرخت ربى :
صرخت ربى : اللللللللللللللللللللللللللللللللللللللشاااااااااا اااحنه
الكل أرتبك ساعتها ........
فيصل كان يشوف شي قدامه لكن من صرخت ربى هدا السرعه شوي عن السابق وقدر يلف عنها ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
لم وصل سرعته 100 ,,,,,,,,,,,,,
مصعب أرتـــــــاح:اوووووووووووه أشوووووه
أم سلمان:بغى يروحون عائلة كاملة من استهبالكم اللي ماله داعي
شوق :خلاص فيصل توبه بعدين الشاحنة ليش ماولعت أنوارها
ربى :لا والله من اللي كان يناقز متحمس تو
سكتت شوق ,,,,,,,,,,,,,
أم سلمان :السواق اسنع منكم
فيصل لف يطالع امه :خلاص ما صار شي ................
لازم تسونها سالفه
ربى صرخت ودزت كتف فيصل بقوة عشان ينتبه للسواقه:اللللللللللللللللللللللللثانيييييييييييييي ية
ولف فيصل وتجاوزها ثم وقف على جنب الطريق لأن حس فيه شي بالسيارة
الكل كان ساكت نزل فيصل وشاف الكفرين إلا ورى نسمو ..........
هز راسه ونزل له مصعب :وش صاير
فيصل :تعال شوف .......
مصعب :اووف وش اللي مخليها كذا
فيصل يجلس يطالع الكفر :أنا أدري
مصعب : يمدينا نمشي وهي كذا ؟؟
فيصل :إن شاء الله يمدينا نوقف عند محطة
مصعب :اجل يله اركب
راح فيصل وركب وبعده مصعب ,,,,
فيصل :الكفرات مبنشرة ......
أم سلمان : يا هي حاله يله امش لأقرب محطة ما صارت رجعه ....
شغل فيصل السيارة لكن ما أشتغلت حاول كذا مره لكن ما نفع ........
لف على مصعب :شكلها ما راح تشتغل ......
مصعب :وش فيها ذي .........
فيصل :دقو على أحد يجيبكم وحنا بتعامل مع هالسيارة ........
أم مشاري :اففف لو أنا راجعين مع أفنان كان اللحين وصلنا ....
جاهم نور سيارة قوي ..........
ووقفت جمبهم وكانت سيارة فهد ..........
نزل فهد من السيارة بسرعه لأنه سيارة واحد من اهله واقفه ومشغله الفلشر
فتح باب فيصل : وشفيكم موقفين في الطريق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فيصل : الكفرات منسمه واللحين السيارة ما تشتغل ...
فهد : أنزل أشوف .
ونزل فيصل وركب فهد وحاول معها تشتغل ما أشتغلت ونزلو
وفتحو الكبوت بس الدنيا ليل وما يشوفون شي ....
فهد :أجل يرجعون معي نصهم والباقي بنرسل لهم أحد
والسيارة لا أصبحنا شلناها بسطحة للورشة وصلحناها ...........
فيصل يلف على اللي في السيارة :اسمعوا من بيروح اللحين مع فهد ؟؟؟؟؟؟؟
أم سلمان :وسيارته تكفي
فيصل :لا نصكم يروح اللحين والباقي لم يجي أحد ياخذنا
أم مشاري : خلو البزارين يروحون وحنا نقعد نتنظر ......
فيصل :أجل يله ربى بسررررررعه
ربى عصبت :وليش أنا أول وحدة ماني بزر ........
فيصل :هههه والله مو وقتك بس أول وحدة طاحت عيني عليها
يله روابي بشاير شوق هشومي يله سارونوه روحو مع فهد يله
أنزلو .......
ونزل اللي عدهم فيصل وركض لسيارة فهد
شوق ركبت قدام وعلى رجولها هشام وورا الباقين ...
...ركب فهد وشغل سيارته وهو يكلم أخوه من الأب تركي عشان يجي ياخذ الباقين ........
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
رتاج :أنا أبي اطلع من هنا ارججججججججوك
والله أرجوك والله أرجوك أنت ما تحس أنك
تعذبني ما عندك قلب ما ترحم؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الدكتور مبارك يطنش ترجياتها:بتطلعين لكن أول كلي دواج
رتاج :ما أبي دوا تكفووووون طلعوني
الدكتور مبارك :وأنا أوعدج أني بأطلعج الأسبوع الياي
بس أول كلي دواج
رتاج بأمل : صدق بتخليني أطلع الأسبوع الجاي
الدكتور مبارك:هيه بأخليج تطلعين
رتاج بسرعة : وين الدوا
الدكتور مبارك يكلم الممرضة : عطيها دواها وانتبهي لها انزين ؟؟؟؟؟؟
الممرضة :اوكي
عطت الممرضة الدوا لرتاج ثم خلتها تستريح في السرير
وهي طلعت من عندها....
.................................................
فهد : وش صار لكم ......
شوق :بعدين بتعرف .....
فهد لف على شوق :/ ليه مو اللحين ؟؟؟؟؟؟؟
شوق : لأني خايفة .......
فهد ركز في الطريق وبدا يدخل في شوارع الرياض المنورة .....
وحس بدوخة دليل أن السكر عنده أنخفض !
ولف على شوق اللي جمبه :شوق تحتك كيس
في عصير عطيني واحد
شوق تدور تحتها الكيس ولقته ووخذت منه عصير وعطته
لفهد ثم مد يده فتح الدرج اللي عند شووق وطلع جهاز القياس وقاس وفعلا منخفض .....
خذ له عصير وشربه وأكل دواه ..................
شوق :فهد فيك السكر!!!!!
فهد :من زمان .............
شوق : وليش؟؟!!!!
فهد :وشو ليش وراثة من أبوي ؟؟؟
شوق : يعني عمي ناصر فيه سكررر
فهد :من عرفته!!!!
شوق :ههههه ضحكتني وما ودي أضحك لا جد
والله فيك السكر ليش ما قلت لي؟؟؟
فهد : وأنا أشوفك عشان أقولك
ربى :شوق لو سمحتي عن السوالف ترى راسي مفتر........
شوق سكتت وهي مو مصدقة.....
رن جوال فهد من رقم دولي لكن حطه صامت ورجع يطالع الطريق ...
رجع رن ورد :الــو
فهد : وعليكم السلام ...هلا هيثم .....الحمد لله ....
اوكي راح أدق لك أنا بعدين .........أنا مشغول ........وش صااااار؟؟؟؟؟؟؟
لا تقوله..........طيب أنا خلاص فهمــ أقولك ربع ساعة وأدق باي.....
سكر الجوال وحطه في جيبه وملامح الضيق انرسمت على وجهه ....
روابي :فهد صديقك اسمه هيثم ههه وش هالأسم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فهد خذ نفس عميق:عادي وش فيها ؟؟؟؟؟؟
روابي تبرر: لا بس مستغربه من الأسم ................
فهد : صديق قديم لي وما حب أحد يقول عنه شي............
وسكت روابي ...................
أول شي فهد وصل عيال عمه حمود ثم الباقي .........
ورجع البيت بسرعه حتى يعرف وش صاير على سجى ...........
((قصة سجى .........
بنت عمرها 11 سنة ..............
سعودية ............توفى أبوها وأمها وأخوها في حادث مروري على طريق الشرقية قبل 3 سنوات صادمين في بعير.............
من بعدها عاشت البنت عند خالها هيثم في استراليا ...
حالتها النفسية سيئة جدا ....حالة اكتئاب حادة .....
خالها ما خلا مكان إلا وداها لكن ما تحسنت أبدا ,,,,,,
ومرة من الأيام كان خالها هيثم ما خذها للحديقة في مدينة سدني
وكانت سجى جالسه على كرسي ونظرها في الأرض وهيثم راح عنها بيشتري لها أيسكريم ....وكان فهد في نفس المكان وجذبته البنت الجالسه لحالها وراح جلس جمبها ......حاول يتكلم معها لكن ما تجاوبه أبدا ......
لم جى هيثم واستغرب من وجود فهد ........وتم التعارف بينهم
وعرف فهد حالة سجى النفسية ... وصار يمر شقة هيثم كل يوم ويطلع البنت لأن هيثم ينشغل عنها كثير بسبب تحضيره للدكتوراه .........
تعلقت سجى في فهد مره ولم رجع فهد للسعودية انتكست حالتها
وصارت تاكل قليل ونومها أيضا قليل ...من كثر ما تبي فهد يرجع لها
وفهد فعلا ابتلش كل يوم يدق هيثم لفهد يبي يرجع ينقذ بنت أخته اللي شارفت حالتها ألى الموت وفهد بيروح لها بعد شهر وقلقان عليها كثير,,,,,,,,,)))))))))))))))
راح نعرف أحداث سجى في الأيام القادمة .............
.................................................. ................
في صباح جميل في لندن ..................
حصه مرتبكة : سلطان ....
سلطان طالعها .......:نعم
حصه :أبقولك شي بس ما أبيك تصارخ علي أو تزعل
سلطان :وش عندك؟؟؟؟؟؟
حصه : أنا من ربكتي قبل أمس دقيت على ماجد من جوالك
سلطان :أيوه
حصه:وووو قلت لها وش صار لك ووقال أنه بيجي
سلطان عصب:لــــــــــــيش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حصه خافت :أنــ,,ا أسفه كنت خايفه عليك ودقيت عليه
سلطان خذ نفس عميق ورد وهو ضاغظ على أسنانه:وليش ما قلتي لي انا ما أبي أحد يعرف وش صار لي بعدين أنا مافيني الا العافية وأحتمال أطلع اليوم ليش تدقين عليه أنا ماابيه ما تفهمين .ما تفهمين غبية انتي ؟؟........
........مسك جواله بعصبيه ودق على جوال ماجد ومده لحصه :كلمية وقولي له أن سلطان بعافية وماني محتاج له خــذي
خــــــذي
خذت حصه الجوال بخوف وانتظرت يرد ماجد ورد:
الو ..........هلا ........الحمد لله كلنا بخير .........
آه ابي أقولك شي ....خلاص سلطان طلع المستشفى ومافيه شي
..........لا خلاص لا تحجز وتعب عمرك ........الله يعافيك ...
لا مشكور......الله يجزاك خير ........ مع السلامة ...........وسكرت ومدته لسلطان اللي خذها بقوة :كل ما أقول تغيرتي وصرتي تفهمين تصيرين أغبى عن اليوم اللي قبل .............
حصه نزلت نظرها للأرض :أنا أسفة كنت خايفة وماأعرف أتصرف ........
سلطان : لا تتصرفين مرة ثانية بدون ما تاخذين الأذن مني ..........
حصه :ان شاء الله أنت بس لا تزعل ......................
.................................................. ......................
رتاج واقفه بلبس المستشفى تطالع الشباك المغلق..........
اللحين عرفت ليش ما ينفتح ...........عشان محد يفكر ينتحر منه......
مسحت على شعرها بيد ترجف من الألم اللي في عظامها .......
ولفت بسرعة لم حست أن باب الغرفة انفتح ......
ودخلت دكتورة منه : السلام عليكم ...........
رتاج طالعتها ورجعت تطالع الشباك بصوت تعبان:ن..ــعم وش تــ,..بــين أنتي بعد ..........
الدكتور : أختي رتاج أنا دكتورة مهرة حابه ايلس وياج شوي
رتاج لفت تطالعها : بس أنا دكتوري مبارك أنتي وش جابك؟"
الدكتورة مهر : معاج حق تسألين أنا دكتورة خاصة فيج اسولف وياج يعني أعتبريني صديقة يديدة لج ..............
رتاج :وبصفتك مين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
دكتورة مهرة :هههههه رتاج شوياج أنتي جذي دايم ويا الدكتور مبارك
رتاج : مافي شي يضحك ولو سمحتي اتركيني لحالي أنا تعبانه وبنام وما احتاج صداقات.................
وتوجت للسرير وانسدحت وتلحفت بالبطانية متجاهلة وجود الدكتورة مهرة في الغرفة ..............الدكتورة مهره طلعت من الغرفة بعد ما سكرة اللمبات ووتركت رتاج في حالتها الكئيبة ...........
لسه هي ما تخطت مرحلة العلاج ونفسيتها أبد ما تسمح أحد يقربها أو يتناقش معها في موضوع .........
.............................
في المستشفى عند مشعل ::::::::::::::
بعد وقت صلاة الظهر ما كان هناك حالات عند الدكتور مشعل ........
مشعل :وعد أبيك في موضوع
وعد واقفه : وش فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مشعل : تفضلي اجلسي وبأكلمك
وعد جلست : نعم دكتور صاير شي؟؟؟؟؟؟
مشعل : الحقيقه هو موضوع شخصي جدا وأبي أخذ رايك لأنك صاحبة الشان
وعد ساكته تنتظر مشعل يكمل
مشعل : الحقيقة في واحد بيتقدم لك وطلب مني أخذ رايك قبل ما يتقدم رسمي
وعد انصدمت : أنـــا؟؟؟؟؟؟؟
مشعل :أيه نعم وهو صراحة ما أقدر أقول عنه شي لأنه رجال بمعنى الكلمة
أخلاق وأدب ومحترم
لكنه متزوج وعنده 3 عيال ويبي زوجة ثانية وطلب مني أدور له .......
وعد منصدمة :متزوج؟؟؟؟؟؟؟؟؟وليش انا بالذات أخترتني
مشعل : لأان ما في أحسن منك له
.................................................. ..
شوق : أما أمس من جد رعب
ربى :اسكتي لا تذكريني ترى للحين الروعة فيني
شوق : على طاري الروعة تذكرت رتاج ما كلمتنا ولا شي
ربى : بطقاق مو لازم تدق
شوق : بأروح أذاكر بكرة علي أمتحان
ربى :بيباي
شوق تطلع من غرفة ربى وتشوف ماجد طالع من غرفته ...
شوق :ماجد
ماجد :حمد الله على السلامة
شوق :الله يسلمك
ماجد :زين جيتي قولي للشغالة تنظف غرفتي محيوسه
شوق :أوكي
ماجد :يله باي
وطلع من البيت
.................................................. .
مشعل :صيته ممكن نتفاهم
صيته : أنا قلت لك راي في هالموضوع وعيال غير اللي عندك مافي
مشعل:وبعدين يعني
صيته :وش بعدين أنت الثاني قلت لك غير اللي عندك مافي
وفي راسك شي سوه
مشعل : أخر قرار
صيته بحدة :أيـــه
مشعل قام من مكانه:تحملي نتايج قراراتك
صيته بستهزاء :وش بتسوي يعني
مشعل ولأول مره يعصب ويرفع صوته على صيته لأنه
أحترمها كثير وكبر راسها
عليه وماله كلمة عليها لكن طفش من هالحالة:
صــيته أنا تحملتك كثير ترى ساكت كل هالسنين عشانك
أم عيالي ومدلعك وماقد احتجتي شي ورفضته لكن لا فاد فيك الأحترام ولا فاد
فيك الدلع لكن اسمعي من اليوم ورايح كلمتي هي اللي تمشي في هالبيت
وعندك أعتراض روحي لأهلك .............لابوك ولا أبو اللي يعيش معك
وقام من عندها وطلع من البيت ,,,,,,,
وصيته ما تحرك فيها شي وقالت :الحمد لله على العقل بيسوي فيها رجال علي..........غيرت القناة وراحت تتابع أحدث الموضات .................
.................................................. ........
بعد يومين كاملين ,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
في لندن ,,,,,,
لسه فتحت حصه باب الشقة ودخل سلطان معها ’’’’’’
وصلو لغرفتهم وانشغلت حصه بترتيب ملابس سلطان ,,,
سلطان : أنا بأطلع شوي وبأجي ,,,
حصه :اوكي
سلطان لف يطالع وجهه في المراية وكانت كل رقبته سمرا من الحرق
تنهد بقوة وفتح قميصة يطالع صدرة اللي ملفوف عليه الشاش بسبب الجلد اللي قارب أنه يبرا ..............
حصه تطالعه وقلبها يألمها عليه لأنه ماخذ الموضوع بشكل كبير مره لانه بأختصار يحب يكون كامل من جميع النواحي ,,,,,,,,
حصه : سلطان وشفيك ترى الموضوع عادي ,,,,,,,
سلطان بشكل جدي : ما أرضى على نفسي تشوفني قمر بهالشكل
وهي توها عروس ...........بأسوي عملية تجميل بعد شهر قال لي الدكتور كذا بيزيل البقع السمرا اللي خلفتها الموية الحارة على جلدي ,,,,,,,,,,
يله أنا طالع تبين شي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حصه ساكته ومنجرحة ,,,,,,,
طالعها سلطان ثم طلع من البيت ,,,,,,,,,,
حصه : رجع يجيب لي طاريها وأنا اللي أقول انها نساها ,,,,,,
لكن شكلة ماراح ينساها إلا لم أولد ,,,,,,,,,
ههه لكن بتكون ساعتها زوجته ومعي ,,,,,,,,,
لكن اللي ما فهمته وين بيحطها في البيت ,,,,,,,
معقولة بيبني بيت لها وأنا للحين جالسه مع أهله ,,,
ولا أبو مشاري بيبني لسلطان بيت مثل أخوانه....
سكرت الدولاب وقامت تشوف أشغالها لحد ما يرجع سلطان وتناقشة في هالموضوع,,,,,,,
.................................
الدكتور مبارك : راح تطلعونها بس توقعون على أنكم تسلمتوها من المستشفى
رائد : اوكي راح نطلعها على توقعي انا ومتى ما خلصنا رجعناها لكم لأني أنا بكره راجع السعودية ........................
الدكتور : يعني ما راح ترجعون لها أبدا ولا شوو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رائد : لا أختها بتزورها
الدكتور مبارك :طيب تعال مكتبي حتى توقع انك استلمها.....
راحت جواهر تشوف أختها.........
دخلت عليها لقتها منسدحة على سريرها وتطالع السقف .
الجوهر :رتاج
رتاج ساكنه ما تحركت ,,,
قربت لها جواهر :رتاج أنا جواهر جايه أطلعك من المستشفى ,,,
رتاج تسمعيني؟؟؟؟
فجأة رمت رتاج البطانية بعصبية وطالعت جواهر بعيون حمرا
تشع منها الغضب والكره وصرخت في وجهها :ما أبي أطلع ما أبي أطلع ما أبي أطلع ما تفهمون خلوني في حـــــــــالي ما أبـــــــي أتكـــــلم مع احد ما ابي راشـــد
أذبحوه أنا ما أحبه أكررررررررررهه
وأكرهه العنود وأكرهك أنتي بالذات تركتيني هنا ورحتي مع زوجك تتمـــــــــــشين
وأنا هنا أمـــــــوت كل دقيقة أطلعي برىىىىى اطلععععععي بـــــــرى ما أبي اطلع معك
وخذت كاس الموية اللي جمبها ورمته في الأرض وتكسر ........
دخل الدكتور مبارك بسرعه :اطلعي اختي من هنا لو سمحتي بسرعة .......
طلعت جواهر وهي مصدومة من الغرفة وسكرت الباب وراها ....
الدكتور مبارك بتفاهم : ما تبين تطلعين براحتج كيفج ما راح نغصبج
لكن تحكمي باعصابج شوي حتى نقدر نتعامل وياج .......
أنا أقدر أعالجج في أسبوعين وأطلعج بسهولة
لكن أنتي بتعاملج هذا راح أظطر أني أمدد فترة علاجج..
طلع من عندها وسكر الباب بقوة وهو معصب منها................
جواهر والدموع نازلة من عينها :وشفيها أختي وش صاير لها ؟
الدكتور مبارك بعد ما أخذ نفس طويل:أختج الله يشفيها حالتها النفسية صعبة وايد حاولت فيها الدكتورة النفسية أمس وقبل أمس لكن أبد ما تجاوبت معها وتطردها من الغرفة لكن هي أظاهر أنها متعودة تكون شامخة
وما يهزهها شي لكن اللي ورطها في هالمصيبة خل الصور اللي راسمتها أختج لنفسها تنكسر وهذا سبب حالتها اللحين ,,,,,,,
لكن صراحة جسمها تقبل العلاج بشكل جيد وخلال أيام أن شاء الله تكون شفيت تماما لكن نفسيتها بتكون أصعب بكثير ...
فانا أقدر اطلعها من المستشفى وتعالجونها في السعودية معاكم يمكن ترتاح نفسيتها لكانت بين اهلكم لكن هذا كيفكم أذا أنتم ما تبون أنها تكمل هني ....جواهر :أنا بأقرر وأقولك ...
الدكتور مبارك تنهد : براحتكم اترخص وراي مرضى
ومشى من قدام جواهر اللي راحت مع رائد يشوفون حل لهالرتاج
...........................
المحطة الثالثة عشر :
حصه جالسه مع سلطان يتابعون الأخبار ........
حصه :حبيبي سلطان ممكن أعرف شي
سلطان : وش؟؟؟؟
حصه تلف عليه بأهتمام : أنا راضية أنك تتزوج علي بس بشرط ؟؟؟؟؟؟
سلطان مبتسم : بس أنا تزوجت خلاص ماله داعي كلامك
حصه :لا بس أول اسمع شرطي
سلطان :أنتي مو راضية وأنا عارف بس أخلصي وش عندك
حصه : سلطان أنا ابي أسكن لحالي
سلطان : وليه أن شاء الله من تكونين ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!
حصه ما اهتمت للي قاله وكملت بأصرار :لم أولد وين باحط ولدي
معنا في الغرفة وأنت ما تحب الأزعاج وليش أخوانك عندهم بيوت وأنت لا ؟؟؟
بعدين قمر وين بتسكنها بعد معنا في الغرفة .............
سلطان : تتهزين أنتي ولا جاده؟؟؟؟؟؟؟
حصه : لا جادة وين بأسكن أنا وولدي بعدين
سلطان : انا عندي فلة في الروضة بأسكنك فيها أنت وولدك
وقمر معي في البيت
حصه وثارت غيرتها :وليش قمر تعيش في قصر وأنا في فلة
سلطان :مو أنتي تبين كذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بعدين أنتي ما تعودتي على العز يعني الفلة عندك قصر
وقمر متعودة تبيني أسكنها في فلة بسيطة
حصه تعودت على كلامه: يعني الفلة مو زينة
سلطان يبتسم :لا حلوه لا تخافين ما اشتري شي شين بعدين ما فيها أثاث
حصه بفرحة :وأنا اللي بأثاثها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان : لا أنا ...........أنتي ما عندك ذوق
حصه اختفت الفرحة اللي في وجهها ورجعت تطالع التلفزيون
سلطان :من اللحين أقولك الشهر الأول كله عندها وأنتي تبين تقعدين عند أبوك ولا في الفلة بعد ما أثثها طبعا لم نرجع
حصه بحزن : بتسفرها شهر عسل؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان : أكيد قمر وما تسافر ؟؟؟؟؟؟؟
حصه :وليش ما سفرتي أول ما تزوجتني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان : فيه فرق بين حصه ((قالها بسخرية ))
وبين قمر حتى الاسم يختلف
حصه خلاص ما تحملت أكثر من التجريح رجعت تتابع الأخبار وبالها مشغول بالمستقبل البعيد القريب ......
ودموعها على وشك تنزل اللي يقولة سلطان اللحين دليل على أنه واحد
ما راح يعدل بينهم .........
نزلت دمعة وحيدة على خدها الأيسر
ومسحتها بسرعة حتى ما تبين لسلطان ضعفها وقامت ومشت من قدامه
سلطان : تبين تطلعين من الشقة اطلعي ترى عادي
حصه واللي تبي ترد على اللي قبل : عشان تحترق مره ثانية .....
ومشت ودخلت الغرفة تنشغل بأي شي.............
بس تكون بعيده عن سلطان ...
.................................................. ....
مشعل خلص دوامه ومشى طالع من مكتبه تلاقى مع وعد
ووقفها :وعد
وعد : نعم دكتور ؟؟
مشعل : فكرتي باللي قلت لك
وعد:لو سمحت دكتور أذا عندك أحد يبيني يطق باب اهلي
ومشت رايحة عنه ............
ابتسم مشعل على اسلوبها ومشى بضيق راجع للبيت
اللي فيه صيته .............................
.................................................. ................
ماجد جالس مع أبوه اللي رجع من جدة ,,,,,
ماجد :يبه أنا قررت أشتغل ........
أبو مشاري :ما بغيت ؟؟؟؟
ماجد:أيه وبس قبل ما اشتغل أبي أخذ دورات
أبو مشاري :في أيِش ؟؟؟؟؟؟؟
ماجد : في اللي بأشتغل فيه
أبو مشاري : أكيد بأخليك في الأدارة مثل أخوانك
ماجد :بس أنا ما أعرف شي في الأدارة أبدا
أبو مشاري : خلاص أنت بس داوم وأنا بأخلي أحد يعلمك على شغلك
ماجد ابتسم : وكم الراتب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أبو مشاري : الحلال كله لك
ماجد : الله يسلمك بس أنا أبي أقضب مرتب مثلي مثل الموظفين\
أبو مشاري :يعني تبيني أعاملك كموظف
ماجد بإصرار: ايه
أبو مشاري :ما نوظف واحد معه شهادات ثانوية
ماجد تحطم : لا مو قصدي كذا
أبو مشاري : خلاص أنت قلت عاملني كموظف وأنا أقولك ما راح أوظف إلا بشهادات جامعية بعدين أخوانك كلهم كملوا دراستهم وتخرجوا ودكاترة
ليش أنت بالذات ماتبي تكمل .........
ماجد بتردد على اللي قرره : خلاص بأخذ دبلوم سنتين في أدارة الأعمال
أبو مشاري :بما أنك ولدي وما منك رجا!!
فابأخليك تكمل دراستك وتاخذ دبلوم ادارة أعمال من أمريكا
ماجد : أمريكا مرة وحدة وسنتين والله قوية
أبو مشاري بعصبيه:أنت جاد ولا تستهبل
ماجد : لا والله جاد وأمريكا امريكا وش ورانا ؟؟؟؟؟؟؟
أبو مشاري : أجل خلاص أعتبر نفسك خلال شهر أنت هناك وجهز عمرك
ماجد بقوم من مكانه : شهر قليل
أبو مشاري : قلت شهر وأنت هناك كلمتي وحدة
ماجد خاف من أبوه لا يقوم يكفخة اللحين : خلاص موافق
وطلع من مكتب أبوه اللي في بيتهم..................
وهو مبتسم على نفسه أنه بيكمل دراسته .........
لبس ملابسه وطلع من البيت رايح يشتري طقم شناط سفر
استعداد لهذه السفرة الدراسية السريعة لكن هو فكر كثير وقرر.......
.................................................
شوق : يمه رتاج ما كلمت لا شي؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أم مشاري : لا والله كل ما أقول لجواهر وين رتاج تقول طالعه ولا نايمه ومن هالكلام وبعدين أظاهر عجبهم الجو هناك وبيرجع رائد لهنا وبيخليهم هناك
شوق : غريبه ترضى جواهر تجلس في بلد ورائد مو معها
أم مشاري:رائد عنده دوام بعدين وين جواهر فيه في دبي مو
بلد غريب كنها في السعودية
شوق :أها بس مستغربه
.................................................. ........
بعد أسبوع أهم شي صار فيه أن رائد رجع للرياض وخلى زوجته وولده في دبي
وصيته ومشعل علاقتهم مع بعض سيئة جدا
رتاج تخطت مرحلة العلاج وباقي التهيئ النفسي
وهذا أصعب...........
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
ماجد جالس في غرفته وناثر ملابسه الجديدة على سريرة وفي الأرض كراتين الجزم ..................................
دخلت عليه ربى :مجوود وش تسوي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماجد : مجود في عينك أصغر عيالك أنا
ربى : لا ندلعك قبل ما تروح عنا سنتين
ماجد :ليه بتشتاقون لي؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ربى :مدري ما أظن ؟!!!
ماجد : مالت عليك أجل وشوله جايه أطلعي برى
ربى : لابس جيت بأشوف وش شريت
ماجد :موب لازم تشوفين اطلعي وخليني مشغول
ربى :واضح مشغول خلني بس اطلع أحسن من قاله الوالد بيسفره ويدرسه نفخة روحة علينا كنه وحدة بتعرس وتجهز جهازها
وطلعت من عنده ............
ماجد جلس على السرير يرتب ملابسه في الشنطة ....
هذي ثالث شنطة يرتبها خلال أسبوع .......
من كثر الملابس اللي بياخذها معه
كل يوم يطلع ويشتري ومو مصدق نفسه أن بيروح ويدرس
.......................................
رتاج : دكتور أنا أبي اطلع الحمد لله خلاص أنا زينة
الدكتور مبارك : ما أقدر أطلعج من هنا حتى أتأكد أنج سليمة 100 %
رتاج : طيب أنا أبي أشوف أختي
الدكتور مبارك :اكيد بتزورج بكرة
رتاج :بس أنا أبيها اللحين
الدكتور مبارك : خلاص تعالي مكتبي وكلميها خليها تييج
رتاج :اوكي
ومشت مع الدكتور لغرفته وكلمت أختها وقالت أنها بتجي بعد ساعه .....
.......................بعد ساعة في غرفة رتاج
جواهر :اسمعي الأسبوع الجاي أحنا بنرجع للرياض
اوكي وأنا خلاص حجزت لي ولك بس أبيك ما تبين لأحد أنك كنتي مريضة
خليك مثل قبل مايتغير فيك شي ......
وأنا شريت لك ملابس جديدة وعطورات ومكياجات عشان لاسألتك أمي قولي أنك تمشيتي وطلعتي اللي في خاطرك لأنها كل مادقيت عليهم تسأل عنك
وأقول أنها طالعه فهمتي وش أبغى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هزت رتاج بالموافقة : بس أنا أبي أطلع خلاص انا مافيني شي واختنقت من المستشفى ...........أبي أطلع .......
جواهر :بأشوف الدكتور أذا سمح لك تطلعين طلعتك
رتاج :اوكي روحي شوفيه وأنا بأرتب ملابس ...................
طلعت جواهر راحت للدكتور وقال تقدر تطلعها من بكرة الصباح ......
وبلغت رتاج بهالشي واستانست...................
.................................................. ..................
ساره : سعد خلاص قلت لك أول ما يتزوج سلطان رحنا نخطب لك رتاج
سعد : وليش مو اللحين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ساره :مشاري يقول كذا وبعدين رتاج في دبي بتخطبها وهي مسافرة ؟؟؟
سعد :وهذ مهيتينها أهلها على راحتها تجي وتروح
ساره :ااف منك ومن أسلوبك اللي ما يتغير أسمع خطبة اللحين مافي إلا لم يتزوج سلطان
سعد\ : قلعتك أنتي ورتاج هاللي ما خذناها ...............
.وقام من عندها وهو متنرفز مره وطلع من البيت
وساره حطت صقر في سريرة وقامت تجهز شناطها لأنها بترجع بكرة لبيتها مو لازم تكمل 40 يوم عند اهلها ,,,,,,,وهو ثالث ولد
............................................
منيرة : أشتقت للحصة ما عاد تدق
لطيفة :أيه والله من 3 أيام ما دقت
منيرة : يا حليها كملت 3 شهور من حملها
لطيفة :يوووه باقي 6 شهور اففف متى بتمر
منيرة : بتمر بسرعة وبتشوفين
لطيلفة :أتحدا
............................................
في صباح اليوم التالي.....
اليوم راح تطلع رتاج من المستشفى وسارة بترجع لبيتها .....
وأشياء راح تصير ........
.........................
عند رتاج طلعت من المستشفى الكئيب وركبت التكسي مع جواهر وولدها نايف
ووصلو للشقة ..........
بعد ما دخلو............
جواهر : بطلعين معنا
رتاج : لا باطلع لحالي بس عطيني فلوس ما معي
جواهر : لا ما راح أخليك تطلعين لحالك
رتاج : بأطلع لحالي مالي شغل فيك
جواهر :ما راح أعطيك فلوس
رتاج : بأروح رجلية وماعلي منك
جواهر : مفتاح الشقة معي
رتاج :تبين تحجرين علي أني قلت لك أبي أطلع لحالي ترزين وجهك ليش؟؟؟؟؟؟؟
جواهر : ما راح تطلعين الا معي
رتاج :اففففففففففففففف
وراحت لغرفتها ....................
وطلعت جواهر تتمشى مع ولدها نايف ...................
لكن مسكرة باب الشقة وراها ,,,,,,,,,,
.......................................
حصه طالعه مع سلطان يتمشون .........
طبعا سلطان ساكت وحصه تتكلم ..........
حصه : سلطان شوف أنا قررت أول ما ارجع للرياض أدخل سوق الأسهم
سلطان :هههههههه
حصه :وشفيك تضحك ما قلت شي يضحك ............
سلطان حاط يدينه في جيب بنطلونه :وأنتي تفهمين في الأسهم عشان تدخلين
حصه : ايه أفهم وأول ما ينزل اكتتاب شركة جديدة بأساهم فيها
سلطان مبتسم :اوكي يا حصه بأعطيك فرصة تتطورين من عمرك
أنا راح أحط لك في حسابك مبلغ محترم وأنتي ادخلي سوق الأسهم
وأذا خسرتي فأعتبرك فاشلة في كل شي
حصه مبتسمه وفي عيونها تحدي :تشوف أنا قدها
ووو قررت شي ثاني
سلطان :وش بعد
حصه : ولا أقولك مو لازم اللحين
سلطان:كيفك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حصه وقفت من المشي : سلطان تعبت خلنا نرجع
سلطان : اوكي
حصه تطالع العمارة اللي شقتهم فيها : الشارع زحمة كيف بنقطع
سلطان مسكها من كتوفها : امشي قدامي
استانست حصه من اهتمامه وقطعو الشارع وراحو للشقتهم .....
................في الصالة بعد ما دخلو وبدلو ملابسهم .........
جلس سلطان يتابع مباراة في التلفزيون ........
جت حصه ووقفت قباله وتطالعه :سكر التلفزيون شوي
سلطان :وخري متابع المباراة
حصه :توك شايفها سكره شوي أبيك في موضووووع
سلطان :افففف ............سكر التلفزيون :وش عندك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حصه :كبر بطني ولا نفسه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان : اللحين قاطعه على المباراة عشان تسألين هالسؤال البايخ
حصه:سلـــطان جد بطني كبر ولا لا ؟؟؟؟؟؟؟
سلطان :شوي
حصه :ممم طيب الحين خلاص بأشيل الشاش عنك ما راح تستعمله مره ثانية
سلطان اللي تذكر :جيبي معك المرهم في الغرفة
راحت حصه وجابت المرهم وجلست جمب سلطان بعد ما فسخ قميصة
حصة وهي تشيل الشاش وتحس بألم :يعورك ؟؟؟؟؟؟؟؟
أذا يعورك قول عشان أوقف
سلطان : لا ما يعور كملي
حصه بعد ما شالته .....:خف كثير
سلطان ابتسم : الحمد لله
حصه تفتح المرهم وتحط على القطنه وتدهن لسلطان اللي غمض عينة من الألم
بعد ما خلصت حصه ..باسته على خدة .....
ورجعت مكانها جمبه : سلطان أبي أقولك شي بس ما تزعل
سلطان مغمض عيونه :قولي
حصه :انا في هالأربع شهور ونص اكتشفت شي ؟؟؟؟؟؟؟
سلطان :وش ؟؟؟؟؟؟
حصه : أول شي أنك عصبي معي أنا بس ......
امااهلك ما تعصب عليهم ............
وأكتشفت أنك ما تحب تبين للطرف الثاني خضوعك .......
وأي شي تسويه لي حلو في نفس الوقت تنسيني حلاوته
لأنك ما تحب أن الزين يكمل .....
زي لم طلقتني ورجعتني وأنت قايل لي أن طلعتي مع هالباب مالك رجعة
لكن في نفس اليوم قلت لي أنك بتملك ...........
وجرحتني ساعتها وتمنيت أنك ما رجعتني
لكن نسيت السالفة لم قلت بتاخذني معك للندن ,,,,,
فرحت فرحة ما تتصورها ولا أقدر أعبر عنها.......
ولم دخلت المستشفى حسيت بقيمتك رغم عيوبك
حسيت أني ضايعه ما عندي أحد ولولا الله ثم جارنا كان ضعت وما عرفت أتصرف فعلا أكتشفت أني أحبك ولا أقدر أعيش بدونك ومتحملتك وبأتحملك للأخير وبتحمل كلام اهلك بعد ................
تنهدت لم خلصت من كلامها ...........
وفتح سلطان عيونه ولف عليها :خلصتي ؟؟؟؟؟
حصه :ايه
سلطان:صلحي العشا الساعة 8 اللحين متى بتصلحينه ؟؟؟؟؟
حصه تقوم وتروح المطبخ تسوي أي شي يسد بطن هالبارد
,,,,,,,,,,,,,,,,,,.................,,,,,
فهد :خلاص هيثم أنا بعد بكرة عندكم قدرت أدبر عمري وأخذ أجازة لمدة أسبوعين عشان سجى بس أحسب حسابي بسكن معكم ما حجزت في فندق
هيثم :اوكي أهم شي أنك حجزت وخلصت وبتجي لا تشيل هم السكن
فهد : بشر سجى أني بأجي
هيثم : ولا يهمك خلاص فهد ما اقدر أطول بس أنتظرك في المطار الساعة كم.؟؟؟
فهد :الساعة 9 الليل أتوقع أني راح أوصل أن شاء الله
هيثم : يله أجل نشوفك على خير مع السلامة
فهد : مع السلامة
سكر فهد من هيثم ونزل يجلس مع اهله لأنه مسافر بعد بكرة
..................................
في يوم التالي:::::::::::
دخلت ربى بعصبية لبيت ووراها شوق اللي ما تدري
وش في ربى من طلعت من المدرسة وهي معصبة ......
رقت ربى الدرج بصعوبة لكن بتعاند نفسها ووصلت للغرفتها ورمت شنطتها وعبايتها في الأرض وسكرت الباب بقوة,,,,,,,,,,,,
جلست على السرير وعيونها على الأرض بهم وتفكير
الحركات اللي تشوفها غير طبيعية أبدا ..........
كل يوم موقف عند باب المدرسة وكل يوم تلقاه عند باب البيت
والبنت اللي جتها اليوم ................
أمور تحتاج لتفسير ................
ودها تقول لماجد بس تخاف ينشغل وهو وراه سفر بعد أسبوعين
وما صدقوا أنه يكمل دراسته .......
لازم تعرف وتقول لشوق قبل ,,,,,,,,,,,
.................................................. .....
سارة :يبي يخطبها ازعجنننني
مشاري :لا إله ألا الله أخوك ما يفهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ساره :مشاري وش هالكلام الرجال ويبي يعرس
مشاري : يصبر كلنا صبرنا على العرس
ساره :طيب سلطان بيجي بعد 3 شهور ليش ما نخطب اللحين
وبعد زواج سلطان زواج رتاج ما أظن فيها شي .........
مشاري : بأفكر وأشوف بس أنتي لا تزعجيني .....
ساره : طيب قوم جب من الصيدلية حفايظ لصقر بتخلص اللي عندي
مشاري : والسواق وينه ؟؟؟؟؟؟
ساره :أبيك أنت تروح تجيب
مشاري :وليه ؟؟؟؟؟؟؟؟
ساره : بس حس بالمسؤولية لو ليوم واحد وقوم جب أغراض ولدك
مشاري :اوووه يا ساره والله عليك مزاج أرسلي السواق وخلصنا
ساره ابتسمت:مالت عليك من أبووو........................
.................................................. .......
الساعة 8 ونص ليلا في لندن .............
حصه جالسة قدام التلفزيون وسلطان طالع عنها من ساعة ......
سمعت صوت المفاتيح في الباب ......ودخل سلطان وهو لابس بنطلون جنز وتشيرت أصفر وبيده اليسار جواله والمفاتيح وبيده اليمين زقارة ...........
حصه انصدمت:سلطــــــان من متى تدخن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان يدخل المطبخ ويرمي الزقارة في المجلى وطفت ......
وبصوت هادي : من أمس ؟؟؟؟؟؟؟؟
حصه تقوم وتمشي له : وليش وش اللي حادك عليها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان :محد ..........مزاج
حصه :الله يهديك ما تعرف وش أضرارها ؟؟؟؟؟؟
سطان : عارف لكن مالك دخل فيني
حصه : لا لي دخل وما أبي أشوفك مرة ثانية تدخن
أول شي ريحته مقرفة وثاني شي مضرة على صحتك وثالث شي أنا حامل ويأثر علي ,,,,,,,,,,
سلطان :اوكي ما راح أدخن إلا برى البيت
حصه : لاااااااااااا برا ولا هنا أتركها للأبد
ابتسم سلطان على ((للأبد)) : أنا مزاجي يقول أبي أدخن تجين تعكرين علي ليه؟؟ خليك في حالك يكون أحسن ............
زعلت حصة ورجعت تكمل متابعتها للتلفزيون ......
.............................................
اليوم التالي المغرب ...
في بيت وعد ............
بعد السلام والترحيب وشرب القهوة دخل مشعل في الموضوع
مشعل وهو منحرج :والله يابو لافي جايك اليوم أطلب يد وعد لي
اتسعت عيون أبو لافي من المفاجأة :أنت ؟؟؟؟؟؟
مشعل بثقل :أيه نعم جاي اطلب يد أختك لي بتقول ما جبت أهلك ومن هالمواضيع لكن أن شاء الله أني أكفي
أبو لافي : بس اللي أعرفة أنك متزوج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مشعل : الشرع محلل أربع وأنا عندي أسبابي الخاصة اللي يخليني أتزوج ثانية
أبو لافي :والله يا مشعل أنك فاجأتني بهالطلب وأنت رجال ما شفنا منك إلا كل خير لكن تعرف لازم أشاور الأخوان ونسأل ومن حقنا وبعدها نقول للوعد عشان تعرف أنه مو أول مرة تنخطب........
مشعل : من حقكم طبعا .........
ثم دخلو في سواليف سطحية وكل واحد تفكيرة في وادي
مشعل يبي يعرف هل هو موفق في هالزواج أو لا
وأبو لافي مشغول في متى بيقول لأخوانه ويسألون عن الرجال.......
ومافيه أي عيب أنها تكون زوجة ثانية ..................
بعد نص ساعة أستأذن مشعل من أبو لافي وطلع من عنده ..
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
دخلت ربى غرفة شوق لقتها جالسة على مكتبها الوردي المتناسق مع الغرفة ..
ربى تجلس على مكتبها
ربى :شووق أنا بأقولك شي بس أبيك تكونين كاتمة السر....
شوق تسكر كتاب الأحياء وتحطة على جمب :وش عندك؟؟؟؟
ربى : أول شي أحلفي أنك ماراح تقولين لأحد
شوق :والله ما أقول لأحد قولي وش عندك
ربى :تذكرين قبل أمس لم كنت معصبة
شوق :وكنتي سخيفة أيوه
ربى:شوق ترى أنا جاد لا تتريقين
شوق :ما قلت شي كملي وش السالفة
ربى : ما تلاحظين كامري ذهبية توقف قبال بيتنا يوميا من أسبوع
شوق : لا ما لاحظت
ربى : كل يوم توقف ولم نمشي تمشي ورانا وعشان مدرستك قريبه ما تلاحظين لكن أنا مدرستي البعيدة ألاحظ أن يمشي وراي
شوق : أخاف واحد من الشباب يبيك
ربى :وش يبيني وش شايفتني
شوق :أقصد يغازل مثلا
ربى : لا ماظنتي لو بيغازل بيرقمني من زمان مو كل يوم يلاحقني
وبعدين صار شي ثاني خلاني أشك قبل أمس في الطلعة وأنا ألبس عبايتي باطلع للسواق جتني بنت متنقبه قالت :بتندمين أنتي وأهلك على اللي سويتوه فينا
وراحت وأنا ما أدري من هي بسم الله والله العظيم أني خايفة
شوق بخوف : يمه خوفتيني ..طيب خذتي رقم لوحة السيارة
ربى : لا ماخذتها
شوق : يمه شكل ذا الرجال ناوي نية شينة فينا
ربى : أكيد والله أني خايفة ومدري وشأسوي أخاف أقول لماجد ويأجل سفرة وحنا ما صدقنا أنه يكمل دراسته وأخاف أقول لمشاري ويسويها سالفة
شوق : خلاص أول ما تجي جواهر نقول لها هي أكبر منا وتعرف تتصرف
وبكرة بشوف معك هالسيارة وناخذ رقمها ,,,,,,,,,,,
ربى : اوكي أخليك تذاكرين
نزلت ربى من المكتب وطلعت من غرفة شوق وراحت لغرفتها
وبالها مشغول بأفكار غريبه
.................................................. ............
فهد توه واصل ويدور هيثم بعيونه ولم شافه توجه له هو يدف عربة الشنط
ابتسم هيثم لم شافة مقبل عليه وراح سلم عليه وحضنة بشوق
هيثم :والله لك وحشة يا شيخ
فهد :وأنا أكثر ..وين سجى ؟؟؟؟؟؟
هيثم :تركتها في الشقة عشان أجيك وتسويها لها سبرايز
فهد : لا حرام ليش ما علمتها ؟؟؟؟؟؟؟؟
هيثم : أحسن ..يله نمشي
فهد يدف العربيه :يله
وراحو لسيارة هيثم وركبو الشناط ثم أنطلقوا .....
وعند باب شقة هيثم
هيثم يمد المفاتيح لفهد :خذها وادخل ما أحب أشوف سجى وهي متفاجأة
وبعد ساعة بأرجع
فهد :ليش لهدرجة عطوف
هيثم : بنت أختي وراحمها
فهد :اوكي على راحتك .....وخذ المفاتيح من يد هيثم وهيثم راح .....
فتح فهد الباب بهدوء وسحب شنطته ودخلها ثم رجع ودخل الثانية
والشقة ما فيها أي صوت .......................
دار فهد في الصالة :سجى سجى حبيبي سجى وينك ؟؟؟؟؟؟؟؟
وراح لغرفتها اللي حافظ مكانها وفتح الباب بشويش وولع اللمبة لقاها جالسة على السرير ومنزلة عيونها للأرض وفي حضنها دبدوب أحمر .........
فهد يطالعها بشوق لهالطفلة البريئة اللي ما انتبهت لدخولة ولا رفعت راسها حتى .....................
فهد يقرب للسرير :سجى
سجى رفعت عيونها واتسعت لم شافت فهد :
فااااااااــــهـــد
وطبت في حضنة وهي تضحك ...........
فهد ضمها شوي ثم وخرها وحبها على خدها :كيفك يا حلوة ؟؟؟؟؟
سجى استحت: طيبه
فهد يطالع ملامحها الناعمه ببشرتها البرونزية ولون عيونها البني
وشعرها الأسود اللي يوصل لنص ظهرها ........
لكنها نحيفة مره وكأنه من المجاعة ,,,,,,,,,,
فهد : سجى أنتي ما تاكلين ؟؟؟؟؟؟؟
سجى سكتت ما عرفت تجاوب ,,,,,,,
فهد يمسح على شعرها :من اليوم ورايح لازم تاكلين زين عشان تسمنين
اوكي
هزت سجى راسها بالموافقة ...........
ورجع فهد حبها على راسها : يله حبيبي قومي لبسي عشان تطلع نتمشى
سجى :بابا أنا ما أبي أطلع
هزت هالكلمة فهد وبصدمة :بابا ؟؟؟؟؟؟
سجى ما عرفت ليش تغيرت ملامح فهد ورجعت تقول : فهد أنا ما أبي أطلع
فهد ابتسم لها وعلى برائتها تحسب أنه زعل لم قالت بابا ...:
ليه ما نطلع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سجى : لا ما نطلع ما نطلع
فهد : اوكي ما نطلع كيفك بس يله قومي وريني غرفتي اللي بأنوم فيها
سجى : لا أنت هنا بتنوم
فهد : ههه اوكي أنام اليوم معك بس ممكن أتسبح لأني تعبان وأبي أرش جسمي
سجى سكتت
وقام عنها فهد بعد ماحاس لها شعرها بيده ..........
وراح يأخذ ملابسة ودخل الحمام يتسبح .............................
.........................الساعة 11 المساء ,.,,,,,,
هيثم وفهد وسجى جالسين على طاولة الأكل وياكلون بيتزا اللي جابها هيثم معه........
فهد وهو يرجع كاس الببسي : أنا تعبان وين بأرقد فيه؟؟؟؟؟؟؟؟
سجى بسرعة :أنت تقول بتنام معي
فهد ابتسم لها :ما يكفينا السرير
سجى بأصرار:إلا يكفي
هيثم : لا فهد أنت بترقد معي في غرفتي
سجى : بس فهد قال أنه بينام معي
هيثم رفع صوته: بس سجى خلاص فهد بينام معي سكري الموضوع
تجمعت الدموع في عيون سجى وقامت عن الأكل ودخلت غرفتها وقفلت الباب
هيثم : اللحين بتبدأ المناحة
فهد : وشفيك عليها فهمها شوي شوي
هيثم :خلها تتعود أنك بعيد عنها لو تتعود عليك في هالأسبوعين
بترجع حالتها لم تروح .........
فهد يتنهد : كيفك ..............
إلا صح وش صار على الدكتور النفسي اللي تعالجون عنده
هيثم : يقول خلوها تواجهه الحياة بطريقتها وهي بتتعدل
فهد : ما فهمت
هيثم : يعني اللي نسوية انا وانت اللحين غلط احنا جالسين ندلعها بزيادة وهذا يضرها أكثر ما ينفعها.........................
أنا خلاص قررت أني أخليها غصب تندمج في المجتمع
فهد :وش بتسوي ؟؟؟؟؟؟
هيثم : هي من أسبوعين تداوم في المدرسة وماشية مع الناس رغم أنهم كم مرة دقوا علي يشتكون من عدم مشاركتها في الدروس .......
وسكوتها الدايم وعزلتها وصياحها الكثير .........
لكن مع الايام بتتعود على المدرسة ...........
فهد : بس أشوف ان جسمها نحيف مرة لهدرجة ما تاكل
هيثم : لا جاعت بتاكل خلها
فهد : وش هالقساوة اللي فيك توك قبل شوي رايح عشان ما تشوف سجى وهي متفاجأة بوجودي ..........
هيثم : انا مو قاسي يا استاذ فهد بس انا جالس أقوي عظمها في هالدنيا لا متى تكون رخوة اللحين عمرها 11 سنة و9 شهور خلاص كبرت
فهد :فهمت عليك ما يحتاج توضح أكثر
هيثم : بترقد اللحين ولا نطلع نتمشى
فهد / لا والله مافيني حيل بارقد ......
هيثم يشيل صحنة وكاسة : لا خلصت غسل صحنك وكاسك
فهد :ههههه بدينا بالحركات توني واصل
هيثم : القوانين ما تختلف اللي ياكل معي يغسل مواعينه
فهد : اوكي لا تخاف بأغسلهم .........
راح هيثم المطبخ ولحقة فهد وغسلو مواعينهم وضفو اللي على الطاولة ......
ثم راح فهد يرقد وهيثم جالس على النت
يتواصل مع اصدقائة في جميع أنحاء العالم
.................................................. .............
اليوم التالي:
في دبي ..........
جواهر ونايف جالسين في الصالة يتابعون مسلسل في التلفزيون
جت رتاج وجلست معه ....................
رتاج : جواهر أنا بأترك الدراسة
جواهر لفت عليها :وششوووووو؟؟؟
رتاج : اللي سمعتي
جواهر تطفي التلفزيون بالرموت :على كيفك تتركينها
نايف :مما ممممما وللللللللعي
جواهر تولع التلفزيون لنايف :من جدك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رتاج : ايه على كيفي ومن جدي أنا خلاص ما بكمل
جواهر :وتجلسين في البيت وش تسوين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رتاج : ما أسوي شي
جواهر :اللحين ما صدقنا أن ماجد قرر يكمل دراسته تجين أنتي
تركينها؟؟؟؟؟؟؟
رتاج :وليه ماجد بيدرس؟؟؟؟؟؟؟؟
جواهر : ايه صح نسيت أنك ما تعرفين ...ماجد طال عمرك
بيكمل دراسته بياخذ دبلوم سنتين أدارة اعمال في أمريكا
رتاج :ههه متخلف
جواهر: والله مدري من المتخلف
رتاج :وش قصــــــدك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
جواهر :قصدي اللي قصدي
رتاج :أشوفك يا جواهر كثير صاير ترمين كلام صدق أنك سفرتيني وعالجتيني
لكن مو تمنين علي وتتهزين
جواهر :احمدي ربك أني سويت لك كل هذا ولا اللحين أنتي في القبر ذابحك مشاري ولا سلطان ...................................
رتاج عصبت: ياليتني مت ولا تمنين علي
جواهر : عشان تفضحينا لا يا حبيبتي أنا سويت كل هذا عشان بس سمعتنا ولا انتي ما تهميني لو تدمنين مية سنة ............
رتاج انقهرت بقوة وقامت لغرفتها ................
.......................................

بعد 4 أيام ....................
الساعة10 ليلا دخل أبولافي على وعد في الغرفة هو مسؤول عنها بما أن أبوه وأمه متوفين من سنين طويلة وسأل عن مشعل والكل يمدح فيه وفي أخلاقة
وأخوانه ما عارضو أن أختهم تكون زوجة ثانية لمشعل
وما يبون يوقفون نصيب أختهم :
وعد : هلا تفضل أدخل واقف عند الباب
دخل أبو لافي وجلس على سرير وعد وهي قباله .....
أبو لافي : اسمعي ياوعد واعتبريني أبوك ...........
وعد : الله يرحمة
أبو لافي :اللحين أنتي كبيرة وسبق انخطبتي من ولد خالتي وانفصلتوا وما كان بينكم نصيب ...الموضوع ومافيه أن في واحد متقدم لك
وعد اللي عارفة الموضوع :وش اسمه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أبو لافي ابتسم : ما عليك من اسمه اللحين لكن الاهم أنه متزوج وعنده 3 عيال وهو رجال موب كبير عمره 30 سنة والرجال يبي عيال ومرته
ماتبي والشرع محلل اربع وأنا ما جيت أقولك ألا عقب ما سألت عنه
وهو رجال طيب وما سمعنا عنه شي ...........................
وعد انصدمت وكأنها عرفته وأشرت بيدها على نفسها:يبيني
زوجة ثانية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وعمره 30 ..............وعنده 3 عيال .......لايكون الدكتور مشعل ؟؟؟؟؟؟؟؟
هز راسه أبو لافي بـ(ايه),,,,,,,,,,,,
وعد هزت راسها بالمعارضة :مستحـــيل أتزوجه الدكتور مشعل لا ما يصير
ما يصير ...................
أبو لافي : اسمعي يا وعد أنا ماراح اغصبك عليه بس أحسنه أحسن واحد لك وأنتي اللحين عمرك 25 وقريب داخلة 26 لا ما تزوجتي اللحين متى بتتزوجين؟؟؟
وعد :قصدك أني عانـــس ؟؟؟؟؟؟؟
أبو لافي : لا يا وعد لا يروح تفكيرك بعيد أنا أقصد متى بتتزوجين ومتى بتجبين عيال ما فكرتي هالموضوع ........
وبعدين أنتي لا أول ولا أخر وحدة تكون زوجة ثانية .........
أنتي بس استخيري وعيني الله وأن شاء الله أذا لك نصيب معه بتاخذينة وأذا مثل غيرة ((يقصد ولد خالتها)) فا الشكوى لله ......
قام من عنده وقبل لا يطلع : لك يومين تفكرين لأننا طولنا على الرجال
وأن كنتي تستحين تداومين روحي بكرة وخذي أجازة .........
وعد : ليه من متى مشعل خطبني ؟؟؟؟؟؟؟ ((جردتها من الدكتور))
أبو لافي : من أخر مره جانا ........
وعد : من خمس أيام .......
أبو لافي :ايه يله تمسين على خير .........
وعد :وأنت من اهله ,,,,,,,,,,
طلع أبو لافي وسكر الباب وجلست وعد تفكر في الموضوع .......
بتاخذ أجازة ولا تداوم ..........
مع أنه ما تظن اا بتاخذ أجازة .....كثرة أجازاتها ......
مسحت وعد على شعرها : يا ربي يا مشعل ما لقيت ألا أنا .....
انسدحت على السرير تفكر .........
.........................
حص : بعد أسبوعين بنرجع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وليش؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان :خلاص بعد أسبوع قرر الدكتور يسوي لي عملية التجميل وخلاص ما أبي أكمل هالدورة وأنا حجزت خلاص .........
حصه : ما تهنينا في هالسفرة
سلطان : بعدين أنا وراي أشغال كثيرة هناك ومعطلها عشان هالدورة
حصه :وليش وش عندك ؟؟؟؟؟؟
سلطان : ممم تأثيث البيت اللي بتسكنينة ويبي لي شهر عشان أخلصة ...
و حجز قاعة ما حجزت للعرس وشغلات ثانية ما تذكر
حصه راحت تطل من الشباك وفي قلبها قهر من سلطان بيقطع دورته
ويرجع للرياض عشان يتزوج ...........جد تافــــه
جلس سلطان على الكنبة وولع زقارة وجلس يدخن ,,,,,,,,
لفت عليه حصه :أنا ما قلت لا تدخن هنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان ما يرد عليها ويشك على جواله ........
حصه تضايقت من الريحة اللي انتشرت :اففففف وش هالقرف .........
اطلع برى الشقة خيســـــــــــــتنا
سلطان :مو أنا اللي تطرديني ,,,,,,,,,,,
حصه تمشي وتخليه في تخلفه وتدخل الغرفة وتسكر الباب عشان ما تدخل الريحة وفتحت الشبابيك .......................
وطالعت الشوارع الجميلة اللي بتودعها بعد أسبوعين ......
.............................................
في صباح جميل في عاصمة المملكة الرياض .......
قامت شوق بسرعة وصلت الفجر وتسبحت ولبست مريولها وخذت شنطتها وطلعت تقوم أختها ربى عشان يشوفون السيارة اللي تقول عنها .......
دخلت على ربى لقتها تمشط شعرها عند التسريحة ...
شوق : يله خلصينا خلينا نروح..........
ربى تربط شعرها فرس : طيب شوي بنلحق عليه لا تخافين
شوق :حتى ولو خلصي بسرعة ............
ربى :اوكي اطلعي بس وأنا بأجيك ,,,,,,
شوق :طيب
طلعت شوق من عند ربى ونزلت تحت مالقت
أمها لأنها صارت ما تقوم مبكر ..
لبست شوق عبايتها ولفت طرحتها وطلعت وركبت مع ساجد اللي مجهز السيارة ويحتريهم ..............
دقايق ألا جتها ربى وركبت : يله ساجد حرك
تحرك ساجد وخذ دقيقة ونصف حتى طلع من سور القصر ,,,,,,,,
ربى تهز شوق :هذا هو هذاااا هو
شوق تتلفت : ووووينننه ؟؟؟؟؟؟؟
ربى : الكامري اللي ورانا لفي ..
شوق لفت تطالع ورا : يمه هذا هو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ربى : ايه شوفي لوحته ونقليني
شوق :ما أشوووف مرة مضللة
ربى تفتح شنطتها وتطلع دفتر وقلم وتتلثم :أنا بأنقلة ......
وفتحت الشباك ,,,,
ولم شافها راعي الكامري تقدم لم صار مساوي لهم ومتقدم شوي
ربى عينها على اللوحة وتكتبه وتسكر الشباك بسرعة ,,,,,,,
وساجد مستغرب من تصرف ربى ........
شوق مصدومة :ربى
ربى تفك لثمتها وتتنهد أن المهمه خلصت:هااا
شوق بخوف:ماجد شافك ............
ربى انصدمت:وشووووووووو؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شوق :والله شافك تعرفين ان هذا وقتة يرجع من ربعه وشافك قبل شوي
ربى قلبها تسارع في نبضاته :لا تخوفيني أخاف يفهم غلط
شوق :والله لو يفهم غلط لا تروحين وطي يا ربى
ربى خايفة: متأكدة أنه شافني
شوق :والللللله شافك ما أكذب
ربى تورطت: طيب لا سألني وش أقوله
شوق :مدري ما أعرف
ربى :بأقولة السالفة من أول بس لا يفهمني غلط
شوق :كيفك مشكلتك
ربى :أشوفك تبريتي مو كنك اللي قلتي لي اخذ رقم لسيارة
شوق : بس مو بهذي الطريقة
ربى : لا والله
وجلسو يتطاقون لحد ما نزلت شوق مدرستها وراحت ربى مدرستها وراعي السيارة لا زال وراهم ,,,,,,,,
وماجد كان دايخ مرة وواصلة معاه ويالله يشوف الطريق لكنه شاف سيارة أهلة بس ما شاف ربى وهي فاتحة الشباك ومتلثمة وتطالع الكامري اللي شوي وتلزق في سيارتهم .....................وصل البيت وعلى طول راح يرقد
..............................
الساعة 11 الظهر .....في المستشفى
وعد ما قدروا يعطونها أجازة لمدة يومين ......
ومشعل فهم من حركات وعد ونظراتها له أن الموضوع وصلها
وخلال أيام بيعرف هل هو بيتزوجها ولا لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
........................
الساعة 1 الظهر .......في المطار
رائد واقف ينتظر قدوم زوجته وولده مشتاق لهم حيل......
رن جواله ورد عليه وكان واحد من العمل بعد رائد عن الازعاج
وجلس يتكلم معه ........
ولم سكر جواله رن من جواهر ورفع نظرة يدورهم وأشر عليهم
وهو على طول توجهوا له ........
نايف ركض لأبوه اللي شالة : هلا حبيبي ....وباسه على خدة
ومد يده يسلم على جواهر وسلم من بعيد على رتاج اللي سرحانه تطالع الناس .
بعدها ركبو سيارة رائد...
ووصلو رتاج ثم راحو لبيتهم ........................
رتاج تدخل البيت وما تلقى أحد في الصالة .........
راحت تدور في البيت وما لقت أحد ,,,
راحت للطبخ لقت رويدا :رويدا قولي لوحدة من الخدامات تشيل شناطي وترقيها لغرفتي
رويدا تفاجأة: أهللين رتاج شو أخبارك ؟؟؟ الحمد لله على سلامتك حبيبتي
رتاج : الله يسلمك ......لا تنسين تقولين لهم .
رويدا :أي تكرم عينك ولا يهمك
وطلعت رتاج من المطبخ وتوجت للمصعد
ورقت فوق أول ما طلعت لقت في وجهها شوق :
شوق : بسم الله الرحمن الرحيم ...من وين طلعتي
رتاج طالعتها من فوق وتحت ومشت رايحة لغرفتها
أول ما دخلت سكرت الباب ورمت عبايتها على الكبنة
وفتحت شنطتها وخذت جوالها وفتحته وكانت البطارية ضعيفة دورت على الشاحن وشبكته ,,,,,,,,,,
وخلته وراحت تتسبح .,,,,,,,,,,,
بعد ما طلعت ولبست اتجهت لجوالها اللي مسكر من أول ما سافرو
تفأجأة بالرسايل اللي جتها ...................
ولا زال الجوال يستقبل رسايل دليل أنه باقي رسايل للحين ما وصلت .......
تركت الجوال وفتحت الباب اللي انطق ولقت الشغالة جايبة الشناط دخلتها الغرفة وطلعت ورجعت رتاج تسكر الباب ..............
فكت جوالها من الشاحن وجلست على سريرها تشوف الرسايل
نصها من بنات الجامعه .............
والأخرى من رقم غريب :::::::::
((والله لا أخيك تندمين على اليوم اللي فكرتي فيه تبلغين ))
(( أنا عارف أنك مسافرة لكن لي حل معك ))
(( تفضحينا وتطلعين نفسك من الموضوع ولا كانك سويتي شي
يا ,,,,,,,,,,))
ورسايل ثانية كلها تهديد فيها وفي أهلها .........
نست رتاج تسأل رائد وش صار مع راشد أذا مسكوه ولا لا؟؟؟؟
إذا ما مسكوه بتكون مصيبة ........
دقت على جواهر تسألها وقالت بتسأل رجلها وبتدق ...........
جلست رتاج تنتظر جواهر تدق وطولت ..........
دق جوالها من نفس رقم الغريب وترددت ترد ولا لا لكن خافت وعطته بزي
لكن رجع دق ...........وردت : الو
..........:هلا رتاج ....الحمد لله على السلامة
رتاج انفضت على صوت الرجال جهوري ووخرت الجوال
تطالع الشاشة وجواهر على الخط تنتظر رجعت ترد عليه :مينننن أنت ؟؟؟؟؟؟
لكن الرجال سكر في وجهها تاركها في حيرة ........
ردت رتاج على جواهر : هلا جواهر
جواهر : تاركتني انتظر كان رديتي
رتاج :أسفة ...ها وش صار ؟؟؟؟؟
جواهر : راشد له أسبوع ونص ماسكينة ,,
رتاج بأرتياح :شكرا
وسكرت الجوال في وجه جواهر اللي استغربت من رتاج ........
رتاج رجعت الجوال في الشاحن وحطته على السايلنت ,.......
طق طق طق ,,,,,,,,,,,,
رتاج :نع،ـــــــــــــم
انفتح الباب وكانت ربى :هلا رتاج
رتاج نفسها خايسة:نعم وش تبين اطلعي برى ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!
ربى : هذا جزاتي جايه اسلم عليك
رتاج : خلاص سلمتي اطلعي برى
ربى : مالت عليك
وطلعت ربى بعد ما صفقت بالباب عشان تقهر رتاج,,,,,,,,,,,
وراحت تمشي للدرج لكن تجمدت اطرافها لم شافت ماجد
يرقى...........
رجعت لغرفتها بسرعة تهربا من الموقف اللي بتنحط فيه
وماجد استغرب من ربى اللي انحاشت وقال في نفسه :
يمكن فيها حمام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بعد وقت ماهو كثير .....
كانت العائلة مجتمعه على الغدا ألا رتاج ................
وربى كل شوي تطالع شوق وشوق تطالع ماجد تدور أي ردت فعل على وجهه على اللي صار اليوم لكن ما كان فيه أي أثر للغضب أو الشك .....................
جتهم رتاج واكتفت بكلمة ((هلا))
وحبت راس أبوها وسلمت على امها وجلست في مكانها المعتاد ..
ماجد : وش أخبار دبي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رتاج بعدم اهتمام : تسلم عليك ..................
ماحب ماجد يقول لها شي وعلى الغدا
رجعو يكملون أكلهم ........................
..........بعد الغدا طلع أبو مشاري من البيت ...
وماجد راح نام ...............
ورتاج راحت لغرفتها .......أول ما دخلت سكرت الباب ...
وراحت تشوف جوالها لقت رسالة :
((تبين تعرفيني أطلعي من البيت الساعة 9 العصر )))))))))
استغربت رتاج 9 العصر .......!!!
شكلة غلطان أو يبي يخليها تحتار ....
لكن بتطلع العصر تشوف ...............
راحت تفتح الشناط وتشوف وش جواهر شارية
لها ...ملابس ومكياجات وووإلخ
نثرتهم في الأرض ......
وفي بالها : (( لازم أرجع زي قبل بشموخي ))))))))))))
أختارت لها برمودا أبيض وتشيرت جوبنيز أسود .......
طلعت لها جزمة سودا ..
واتجهت للتسريحة طالعت شعرها اللي تقصف مع الحالة اللي مرت فيها ......ولازم تقصة ....ربطته فرس ورسمت عيونها بالكحل الأسود وحطت ماسكار
وشدو أسود.......وحطت روج أحمر صارخ ........
دورت في دروجها على عدساتها العسلية ولقتها ولبستها ...
ثم جلست على كرسي التسريحة وانشغلت في أظافيرها
تبردها على السريع ولم خلصت حطت مناكير لونها أحمر
وانتظرت لم تنشف ............ولبست ساعتها....
ثم لبست عبيايتها المفصلة على جسمها ولفت
طرحتها اللي ارتفعت بسبب شعرها..
لم خلصت خذت شنطتها البيضا وحطت بوكها وجوالها وعطر
ومراية ومكيجات خفيفة مثل الحكل والمسكرة ووإلخ....................
ولم حست أنها خلصت اتجهت للمبات وطفتها وطلعت وسكرت الباب وراها..
كل هذا في حدود ساعة .........
نزلت من الدرج ومشت رايحة للباب الرئيسي بتطلع .......
أم مشاري :على ويـــن ؟؟؟؟؟؟؟
رتاج تلف عليها وبدلعها السابق :مام سديم داقة علي تبيني أروح معها
المملكة ....................
أم مشاري :بس أنتي اليوم واصلة ارتاحي وبكرة اطلعي
رتاج :يعني بعد ما تجهزت ,,,لا خلاص أنا بأروح اللحين
يله بااااي وأشرت بيدها وطلعت ...........
وأم مشاري توجهت للتلفون اللي يرن وترد عليه
وتسولف مع وحدة من صديقاتها ...................
رتاج أول ما طلعت شافت ساجد طالع من غرفة فاهم ونادت عليه :
ساجــــــــــــد .............ولف عليها
رتاج تلبس نظارتها الشمسية الشفافة: تعال شغل سيارة ..........
توجهه ساجد للسيارة وركب وشغلها .....
وركبت رتاج .....:امش
ساجد :وين روح ؟؟؟؟؟؟؟
رتاج :الملكة
هز راسه ساجد ومشى بالسيارة وطلع للشارع ..........
وعلى طول رن جوال رتاج من الرقم الغريب
وردت :الوو
..........:هلا وغلا
رتاج :من أنــــــت
أنت راشد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
.......: لو أني راشد ما خليتك اللحين حية ؟؟؟؟؟؟؟؟
رتاج بخوف :أنــ,,ت مينـــــــــ ؟؟؟؟؟؟؟
أنت مين "؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لكن الرجال سكر في وجهها وما انتبهت رتاج للسيارة اللي تمشي وراها
...................................
ربى :شوووق ماجد ما قال لي شي
شوق :والله أخاف أنه شاف وساكت
ربى :ياليته يهاوشني ولا أقعد أنتظر كذا
شوق :اسمعي بدق على جواهر وبسألها متى بتجي
ربى : يا ذكية ليش تدقين اللحين اليوم ماراح تجي توها واصلة من السفر وتعبانه لا جى بكرة دقي عليها ................
شوق : كيفك أنتي الخسرانه.......
.......................................
رتاج تتمشى في المملكة والعباية مفتوحة ........
كانت تعتقد أن بالطريقة هذي بتثبت وجودها وتستعيد كل اللي راح ...........رجع جوالها يرن للمرة العاشر من الرقم الغريب وكل مرة تعطية بزي........جلست رتاج على أحد الكراسي وطلعت مرايتها تتأكد أن وجهها مافيه أي غلط
جتها رسالة وفتحها : ((الحلو حلو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ))
انصدمت وتلفتت حولها تدور الرجال الغريب وشافت وجهه مؤلوف عليها
لابس ثوب وحاط الشماغ على كتفه ويطالعها بحقد مع رفعة الحاجب الأيمن ........من الصدمة طاح الجوال من يدها وتناثرت القطع وقامت مرتبكة وجمعته وركبتهم شغلته ودقت على السواق يقرب من البوابه .........
ومصدومة وتمتم :طلال معقولة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مشت بخطوات سريعة وكل شوي تطالع ورها وتشوف طلال يمشي معها
صدمت بحرمة وتعورت لأن رتاج وطت رجلها من دون قصد أعتذرت منها على السريع رغم تذمر الحرمة وكملت رتاج طريقها وودها لو تركض ....
وصلت للسيارة وركبت وبشفايف ترجف طلعت هالكلمات :
ساجد سكر الأبواب
ساجد : ليش ماما ؟؟؟؟؟؟؟
رتاج عصبت :ماما في عينك سكر الأبواب وخلاص
وسكر ساجد الأبواب على طلب الماما ...............
وارتاحت رتاج نوعا ما .........................
وصلتها رسالة من طلال : ((ليش خايفة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟))
مسحت رسالته ومسحت الرسايل القديمة .........
وجلست تتلفت على ورا وانصدمت لم شافت سيارة طلال وراهم
وصارت ترجف من الخوف ....................
جاها صوت ساجد : روح بيت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رتاج : أجل ووين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وتأففت من الوضع المرعب اللي تعيشه اللحين
كله من تحت راسها .................
رتاج جى على بالها شي : ساجد وقف عند بقالة .....
ساجد :أيش يبغى ؟؟؟؟؟؟
رتاج :وقف وخلاص
هز ساجد راسة ووقف عند أقرب بقالة ......................
ووقف وراهم طلال ............
رتاج تمد 50 ريال لساجد وتقول :جب باكت دخان
ساجد انصدم :دخان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رتاج صرخت علية: ايه بسرررعه
خذ ساجد الخمسين ونزل من السيارة وجاب طلب رتاج الغريب وركب .....
ومد الكيس لرتاج مع باقي الفلوس .........
رتاج طلعت لها زقارة :عندك ولاعه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ساجد بتردد : لا ما في ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رتاج : أنا عارفة أنك تدخن مستحيل ما يكون عندك ولاعه
ساجد خاف لأن كشفته رتاج لكن الغبي واضح من ريحة السيارة أنه يدخن وهو على باله أنهم ما يعرفون .,,,,,,فتح الدرج اللي عنده وعطى الولاعه لرتاج..
وجلست تدخن بعد ما فتحت الشباك شوي عشان الريحة ......................
لم وصلو البيت رمت رتاج الزقارة في الشارع قبل ما يدخلون ,,,,,
و كانت الساعة تدق 5 ونص العصر .,,,,,,,,,
ورتاج خايفة ان طلال بعد واقف عند البيت ........
دخلت مع البوابة وتوجهت للمصعد ورقت طلعت من المصعد ولغرفتها وفتحتها ووقفها صوت أمها اللي ما تدري ليه تجي في أوقات صعيبه .....
أم مشاري :أشوفك رجعتي بسرعة
رتاج تدور على تصريفة : دقت علي سديم لم وصلت وقالت ما لقت أحد يجيبها لأن سواقهم طالع
أم مشاري : طيب كان رحتي وجبتيها دامكم متواعدين تطلعون مع بعض
رتاج :ها ......لا قلت لها أني بتأخر لو أجيك ثم نروح مع بعض وهي عندها عزيمة في الليل فما نقدر نطول فأجلناها لبكرة يله مام أنا بنام اللحين ولاجى العشا قوميني
أم مشاري :اوكي خلاص ارتاحي
دخلت رتاج الغرفة وسكرت الباب بعد ما تنهدت بخوف ............
رمت شنطتها على الكنبة وتوجهت بسرعة لشباكها اللي يطل على الشارع .,
فتحت الستاير وطلت وكان طلال موجود :وش يبي مني ........أخاف ينتقم......أنا لازم اقلل طلعاتي من هنا لحد ما ألقى حل هالكلب........
تركت الشباك وراحت تتسبح من ريحة الدخان اللي علقت فيها ..
ولم خلصت انسدحت على السرير ودقايق ألا هي نايمه
........................................
جت سجى لهم وراحت لفهد اللي حبها على خدها وجلسها على رجولة
هيثم : سجى أجلسي زينا وخري عن فهد
فهد بعتاب :خلها مستانسه
سجى تطالع خالها بحقد تغير عليها مرة مو زي الأول
هيثم : كلمتي وحدة وش اتفقنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فهد :ما قلنا شي بس ذيك غير وهذي غير
لكن كيفك ........يله حبيبي اجلسي جمبي
سجى على طول سمعت كلام فهد وجلست جمبه .........
ومثل العادة حاس شعرها فهد بيده :تبين نطلع نتعشى
هيثم :الساعة 7 تونا
فهد : خلنا نطلع عشان ما نزعجك وأنت عندك اختبار بكرة
هيثم : كيفكم
فهد : يله حبيبي روحي لبسي عشان نطلع
ابتسمت سجى ثم راحت تلبس بسرعة وفهد راح يلبس .......
ومن بعدها طلع فهد مع سجى بسيارة هيثم :::::::::
فهد :وش أخبار الدراسة يا حلوة
سجى اللي تطالع الناس من الشباك بصمت وسرحان ما سمعت
وش قال لها فهد ///////
فهد :سجــى وين رحتي .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لفت عليه سجى :ها
فهد ابتسم لها :أقول وش أخبار الدراسة يا حلوة ؟؟؟؟
سجى سكتت شوي وكأنها تتذكر: محد يحبني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حتى خالي صار ما يحبني ............
أنت تركتني ورحت .........ما أحبك
انصدم فهد :ما تحبيني ليه وش سويت لك
سجى : أقول لخالي ليش لم فهد يكلمك ما يطلبني يقول ما يبيك
فهد تفاجأ: بس انا ما قلت كذاااااااااااا
سجى رجعت تطالع الشارع :هو قال خالي ما يكذب
فهد اللي ما يبي يشوه صورة خالها في عينها : يمكن قلت ما أبي أكلمك لأني مشغول............
سجى رجعت للصمت .............
فهد تنهد هيثم تصرفاته غريبه ,,,,,,,,,
وقف فهد عند مطعم : يله سجى ننزل
فتحت سجى الباب ونزلت ونزل فهد ودخلو وطلبو لهم ...
وبسرعة جاهم الطلب بسبب أن الوقت مو وقت عشى وزحمة ,......
سجى بضيق: أبي حمام
فهد : روحي حبيبي تلقينه هناك وأشر بيده لمكان دورات المياة
راحت سجى لحمام وفهد خلص من صحنه وجلس ينتظرها وهي طولت
انتظر شوي لينها جاية وعلى وجهها علامات حزن ودمعة بتنزل
فهد :وشفيـــك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سجى : نرجع للبيت
فهد : ليه وش صار لك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سجى بأصرار : نرجع البــيت
فهد بسرعة دفع الحساب ومشى معها للسيارة وركبو وطول الطريق سجى ساكته ومعقدة حواجبها وكأنها كاتمة ألم فيها ,,,,,,,,
لم وصلو للبيت على طول توجهت سجى للغرفتها وسكرت الباب ........
فهد دخل غرفته اللي هي غرفة هيثم لقاه جالس على مكتبه وبيدة أوراق كثيرة..
هيثم ينزل نظارته : غريبه رجعتو مبكر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فهد طنش سؤالة وسكر الباب : الحين ممكن تفسر لي ليش تقول لسجى
أن لم هي تطلب منك تكلمني وترد عليها اني مابيها ,,,,
وش مقصدك من هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هيثم : وهذا اللي مرجعكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فهد : لا اللي مرجعنا شي ثاني
هيثم بأهتمام : وشو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فهد : مدري بنت أختك راحت الحمام في المطعم وشوي ألا جت تقول نرجع البيت ومدري وش بلاها .......
هز راسه هيثم ورجع لأوراقة .......
فهد : ممكن أعرف وش صاير لك
هيثم : بعدين تعرف ..........
فهد تأفف من داخله وطلع من الغرفة وراح لغرفة سجى طق الباب وما فتحت
خلاها برحتها وراح هو يطلع يغيرجو .......
.................................................
حصه في محل الملابس مع جارتهم سحر اللي عرفت أن حصه بترجع راحت
تتمشى معها.......................
حصه : وش رايك بهالبلوزه وش أحلى أي لون الأسود أو أحمر
سحر: شوفي الأسود حلو مع بشرتك والأحمر ما بزبط معك لأنو بيبين أنك سمرا كثير وهيدا مو حلو
حصه ابتسمت :خلاص بأخذ الأسود ..........
أخذت سحر البلوزة من حصه :خلاص يله نحاسب بدك شي تاني؟؟؟
حصه : لاخلاص
راحو للكونتر
وحاسبت حصة وطلعو ....................
حصه : أبي ملابس رجالية
سحر تغمز لها : لجوزك ؟؟؟؟؟؟
حصه ضحكت :ههه أيه لجوززززي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سحر :عندي لك محل بيطير العقل .........تعالي ومسكت يد حصة ومشو
للمحل اللي بيطير العقل .........
حصه تطالع المحل :المشكلة أن سلطان في السعودية ما يلبس إلا ثياب إلا ان طلع للنادي يلبس بدلات .,,,,,,,
سحر : يعني ما بنشتري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حصه : إلا بنشتري بس مو كثير
سجر : شوفي أنا خبيرة بهالأشياء بأركب لك وأنتي
شوفي أدا عجبك ولا لا ؟؟؟؟
حصه : ياليت يكون شتوي
سحر :اوكي
انشغلت سحر مع الحرمة اللي تبيع
وحصه جالسه على الكرسي وتطالع سحر المشغولة ومبتسمه عليها وهي تتنقى بعناية وخبرة .,,,,,,,,,,,,,,,,
بعد عشر دقايق لفت على حصه :زوجك شو يحب من الألوان
حصه : أزرق ,,أبيض,,,ممم رمادي زي كذا
سحر :ههه شكل جوزك كئيب
حصه ابتسمت :أحيانا
رجعت حصه تنشغل.........................
بعد ربع ساعة :حصصصصصه تعي شوفي
قامت حصه من الكرسي وتشوف تركيب سحر :ههه كل هذا ؟؟؟؟؟؟
سحر : يله أختاري اللي بيعجبك
حصه تأشر على :::::::جنز أسود مع تشيرت أبيض طويل الكم
وجاكيت أسود جلد .................::::هذا حلو بيطلع على سلطان جنان
سحر :بس هذا سعرو كثير غالي
حصه :ما عليك المهم حلو
سحر :وغيرووو ؟؟؟؟؟؟؟؟
حصه تطالع اللبس الثاني وكان بنطلون أبيض مع بلوزة صوفية رماديه
وجاكيت أبيض كت ,,,,,,,::هذا بعد حلو
سحر :يله نحاسب ..........
حصه : لا لحظة شوفي الجيشي مرة حلو
سحر : جيشي ؟؟؟؟؟
حصه تطالع بنطلون جيشي ومع جاكيت من نفس النوع :أشرايك حلو صح ؟؟
سحر : كيفك
حصه تطلبه من الحرمة وتجيبه لها :::
ثم عطت الكارد للحرمة وحاسبت ,,,
وطلعو وراحو محل للعطور ......
وشرت حصه عطر لمنيرة ولطيفة وعطر رجالي لأبوها ولسلطان....
من بعدها طلعو وراحو للسيارة سحر ورجعو لبيوتهم..............
دخلت حصه البيت وبيدها أكياس كثيرة حطتها على طول جمب الباب لأنها ثقيلة وما تقدر تشيلها ..............
سلطان اللي جالس يطالع التلفزيون مثل عوايده :ما شاء الله ما خليتي شي ..
حصه تفسخ العباية وتاخذ نفس عميق :لا بعد ما شريت شي
سلطان يقوم ويشيل الأكياس ويدخلها غرفتهم وحصه وراه :
قلبي تعشيت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان : ما أشتهي شي
حصه :مم حتى أنا ,,تعال أوريك وش شريت لك
وراحت تطلع من الأكياس البدل اللي شرتهم مع سلوى ,,,,,,,,,
سلطان واقف ومكتف يدينه : شكرا
حصه : العفو يله ألبسها أشوفها عليك اذا هي قدك ولا لا عشان نرجعها ...
سلطان :اوكي ,,,,,,,
طلعت حصه من الغرفة عشان ياخذ راحته سلطان وجلست
في الصالة ..........دقايق ألا جاها سلطان ولابس الجيشي
وطالع جنان عليه حصه تنحت فيه وأكتشفت أنه بأختصار أنها نجمة وهو قمر...!!!!!!!1
حصه : سلطان طالع عليك حلو
سلطان : أدري
حصه : يله ورني الباقي
سلطان بأنصياع :اوكي
ورجع داخل الغرفة وهو يخفي شعور الفرحة أن حصه شرت له هالملابس وعبرته .؟!!!!
وراح لبس الباقي وطلع كلهم حلوه عليه ,
من بعدها راحت حصه توري سلطان وش شرت واغلبها ملابس حوامل
اللي في التاسع والثامن شاريتها لأنها عجبتها ,,,,,,
سلطان جلس على السرير :::::::اللحين وش باقي لك بتشترينة
حصه تعدد : باقي أهلك ما شريت لهم شي بكرة أو بعده على حسب سلوى متى تفضى ونطلع نشتري وباقي الجزم ما شريتهم ,,,,
سلطان بأهتمام :أشتري لخواتي ساعات وأمي خاتم والباقين عطورات.....
وجلست حصه تسولف مع سلطان أللي مندمج معها ويسولف ,,,,,
اليوم وكل يوم مر في سفرتهم لاحظت تغير كبير في سلطان لانها بأختصار غيرت مافي نفسها قبل .......اول كانت تخاف أنها تسولف في شي وينقد عليها لكنها تجرئت وصارت تسولف وحتى لو نقدها في بعض الأمور تطنش وتكمل حتى لو جرحها لم قال بيرجع عشان يتزوج لكن في نفس الوقت راح تطلع من قصرهم اللي مالها فيه غير قسم وتنتقل ألى فلة كاملة لها لوحدها من دون شريك
لها ولسلطان وولدهم القادم ,,,,,,,,,
هناك بتكون هي اللي تهتم في البيت وتسوي كل شي براحة بعيد عن عيون أم مشاري او رتاج المتبكرة وصيتة اللي ما يعجبها شي فيها ,,,,,,,,,,,,,
وراح تهتم في شي جديد بحياتها وما عمرها فكرة فيه إلا هو أنها تدخل سوق الأسهم وتبيع وتشتري وسلطان راح يحط لها كبداية لها 100 ألف
ولم يشوفها تقدمت راح يزيد لها المبلغ على حسب حاجتها ’’’’’’
ومن بعدها بيخليها تعتمد على نفسها وتكون تجارة خاصة فيها ......
سلطان بأختصار يبي يطور من حصه لانه مل من حياتهم ويبي يجرب مواهب حصه ويختبرها وبيشوف هي بتنجح أو بترسب وتخيب ظنه فيها ,,,,,,
الأيام قادمة يا سلطان ......................
.................................................. ........................
في بيت وعد,,,,,,,,,,,,,,,,,,
نزلت وعد من غرفتها للصالة ولقت لافي ولد أخوها ومعه أخته الاصغر نهاد
وعد : نهاد وين أبوك ؟؟؟؟؟؟؟
نهاد : في مكتبه ,,,,,,,,,,
راحت وعد للمكتب أخوها وطقت الباب ودخلت وفي بالها أشياء كثيرة تتمنى أن تتحقق ’’’’’’’’
أبو لافي لم شافها ترك اللي عنده وقام : هلا وعد أجلسي
وجلسو متقابلين على الكنبه :::::::::
أو لافي :ها أن شاء الله خير
وعد تبتسم وبجدية :خير يا خوي خير .............
أبو لافي : موافقة
هزت راسها وعد بالأيجاب
أبو لافي :استخرتي ؟؟؟؟
وعد :ايه والحمد لله ارتحت لقراري
أبو لافي يقوم:زين وافقتي خلني أقوم أدق أبشرة
وعد مسكت يده: لحظة اسمعني قبل
أبو لافي رجع يجلس :وش عندك يا وعد ؟؟؟؟؟
وعد :اسمع شروطي قبل
أبو لافي :وش تبين من حقك طبعا
وعد بجديتها المعتادة :أولا ///ما أبي أسكن مع مرته في بيت واحد
هز راسه أبو لافي ينتظرها تكمل
وعد :ثانيا أبيه ينقلني لمستشفى ثاني أو يرجعني للوحدة الصحية
لأني ما أبي أشتغل معه
أبو لافي : ليش يا وعد ما تبين تشتغلين معه ؟؟؟؟؟
وعد : أحسن لو نتفارق في اليوم للساعات عشان ما نمل من بعض في الشغل والبيت متقابلين صح كلامي ولا لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أبو لافي : صحيح وغيره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وعد :بس هذا أهم شي ,,,,,,,
أبو لافي :أن شاء الله أنه مو معارض اللي تبينة وبيوافق والله يتمم على خير وانتي اللحين أطلعي لغرفتك خليني اكلم الرجال على راحتي
وعد ابتسمت لطردة أخوها الغير مباشرة :اوكي
وطلعت وسكرت الباب وراها تاركه أخوها يتناقش مع زوج المستقبل
......................
المحطة الرابعة عشر :
في مدينة سدني يوم الأربعاء,,,,,الساعة 11 صباحا,,,,,,
قام فهد من النوم ودور على هيثم ما لقاه في الغرفة وتذكر أن وراه أختبار اليوم
قام من السرير وخذ فوطته ودخل الحمام يرش جسمه ,,,,,,
لم طلع ولبس راح يشوف سجى ,,,,,
طق على غرفتها ودخل ولحسن حظه أنها مفتوحة ,,,,,,,
مالقها في الغرفة وسمع صوت موية في الحمام
فهد ابتسم : يا حليلها تتسبح ’’’’’’’’
لفت نظرة الموجود على السرير وانصدم
تقرب أكثر وعلى طلعة سجى من الحمام لابسة روبها الوردي
لم شافت فهد يطالع سريرها ويطالعها انصدمت هي الثانية,,,,,
لكن فهد طلع من الغرفة وسكرت الباب وراه سجى بخوف لبست
وجلست تطالع الشباك وبالها مشغول من ردة فعل فهد لم يعرف...
............................................
أبو حصه يدخل البيت ويلقى بناته جالسين في الصالة يسولفون في
أشياء ما يهتم لها ,,,,,,,,
سلم ودخل غرفته وسكر الباب وراه وقلبه معورة على اللي بيسوية فيهم !
طلع ورقة من جيبه وطالعها وحطها على جمب وكانت استقالة من شغلة ’’’
طلع شناط السفر وجلس يحط فيها كل شي يشوفة قدامة من أغراضة .,,,
سمع صوت منيرة عند الباب : يبــه الغدا جاهز
أبو حصة : كلو ما أبي أكل
وأختفى صوت منيرة من عند الباب ورجع أبو حصه يرتب اغراضة,,,
منيرة تجلس على السفرة البسيطة : ما يبي ياكل
لطيفة تحط في صحنها من الرز : كيفه
منيرة : أول مرة يسويها
لطيفة : يمكن ما يشتهي كلي بس
مديت يدها منيرة وغرفت لها من الرز وتغدو البنتين.........
..............................
فهد جالس في الصالة ويهز رجله بتوتر وينتظر هيثم يجي ,,,,,,,
بعد نص ساعة من الانتظار دخل هيثم مبتسم بما أنه حال زين :السلام عليكم
فهد بسرعه:وعليكم السلام تعال أبيك
هيثم :؟؟؟؟؟؟؟
وجلس على الكنبة المقابلة لفهد .......
فهد دخل في الموضوع على طول : دخلت على سجى الصبح وشفت دم على سريرها ممكن تفسر لي اللي شفته ؟؟؟؟؟؟؟
هيثم اللي ارتبك : وش جى على بالك
فهد : أشيــــاء كثيرة
هيثم :وشافتك سجى
فهد : شافتني ومن الصبح وهي في غرفتها ماطلعت
هيثم وهو منحرج:اسمع يا فهد الحقيقة أن سجى كبرت
فهد :ما فهمت ؟؟!!!
هيثم : سجى بلغت يا فهد ما عادت طفلة زي ما تتصور اللحين
عشان ما تلومني لم أخليها تبتعد عنك لأنك رجال غريب ومو محرم
فهد عصب :وليش ما قلت لي من قبـــــــــــــــل
هيثم : هد شوي أدري أني غلطان وش أسوي تبيك
فهد عصب زيادة: حتــــى لو تبينـــــي مـــــفروض مـــــا أجي لــــــها خلاص كبرت
لازم تتعود أني رجال غريب مثل ما تقول ,,,,,,,,,,,,,,
وتفهمها هذا الشيء ,,,,,,
وأنا طالع من هنا .........
ودخل الغرفة وضف ملابسة بعصبية وهيثم يهدي فيه لأنه هو الغلطان
مفروض ما يخلي فهد يترك أهله وشغلة عشان بنت أخوه ..
حتى لو كانت نفسيتها صعبه ...
مع الأيام تتعود ..................................
خذ شناطة وطلع من البيت بعد ما أخذ سيارة هيثم بيدور له فندق ثم بيرجع السيارة له ,,,,,
سجى طلعت من غرفتها بعد ما سمعت كل ما دار بين خالها والرجال اللي صار غريب :خالي .......فهد راح ؟؟؟؟؟؟؟؟
هيثم اللي خلقة معصب :أدخلي الغرفة أحسن لك ترى ماني طايقك
سجى سمعت كلامه وراحت تتدخل غرفتها وتحس بالوحدة ..
.................................................. ................
أم مشاري تسلم على بنتها جواهر وعلى ولدها نايف ويجلسون في المجلس
جواهر : وين البنات ؟؟؟؟؟؟؟؟
ام مشاري : بينزلون اللحين سولفي لي عن دبي وين رحتو ووين جيتو
وجلست جواهر تسولف على أمها كل شي ألا سالفة رتاج طبعا ...
وشوي جت ربى وشوق وسلمو على أختهم وجلسو يفتشون الهديا اللي جابتها جواهر لهم ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
ربى :الله العطر هذا حلو
شوق : جبيه أنا باخذه
جواهر : لا أنتي ولا أنتي هذا حق ماجد
ربى :هههه رجالي الله يفشلنا
شوق :يمه قولي لها عن سالفة السيارة يوم تعطلت
أم مشاري : دارية من زمان
جواهر: وشو أي سيارة
أم مشاري :حق المزرعة
جواهر : ايه بس ما سولفتو كل شي
واستلمتها شوق تقول لها كل شي صار لهم في ذاك اليوم .,,
جواهر :وين رتاج ما شفتها
أم مشاري :في غرفتها مدري وش فيها
جواهر :اها ..ما قالت لك أنها تبي تترك الدراسة
أم مشاري بأستغراب: لا والله ما قالت لي
جواهر :ايه جاك العلم اللحين وترها جادة عاد هاوشيها ما أوصيك
أم مشاري : ليش أوهشها من زين اللي تدرسه عاد خرابيط في خرابيط تجلس في البيت أحسن وتدور لها شغلة تنشغل فيها أحسن لها ....,,......
هزت جواهر راسها ....ورجعت تكمل سواليف مع أخواتها شوي جى ماجد وسلم على أخته وجلس :نايف حلوه دبي ...
نايف استحى : حلوة
ماجد : شفت بنات حلوات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
جواهر بعتاب : ماجد ؟؟؟؟؟؟
ماجد يطنشها :ها شفت بنات حلوات
هز نايف راسه بالأيجاب
ربى : لا تعلمه على الوساخة
ماجد :ها رقمتهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نايف :ما عندي جوال
جواهر فتحت عيونها :وشووووووو فهم الكلمة ماجد الله
يخليك لا تخربه لي وان أبيه يكون صالح
ماجد :اما واحد صالح يطلع من عائلتنا كثري لي منها
ناظرته جواهر بعصبيه لكن ماجد أستأذن وطلع من البيت .......
في غرفة رتاج جالسة على السرير وقبالها لاب توبها وداخلة النت
وبيدها زقارة ..........وفاتحة الشبابيك وسادة فتحت الباب بمنشفة مبلولة منعا من خروج الريحة ...........
خلاص صارت ما تفك عن الزقاير اكثر من 4 ساعات
طلعت من المخدرات لكن دخلت في شي ثاني إلا هو التدخين
المخدرات تأثيرها سريع
الدخان تأثيرة مع الزمن
رن جوالها من طلال لكن سكرت في وجهه ما راح تعطية مجال انه يتمادى معها.....
رفعت جوالها ودقت على سديم : الو
سديم :أهلـــــــين رتاج كيفك من زمان عنك ما صرتي تداومين قالو لي مسافرة
ليش ما تردين على جوالك ....................
رتاج :أولا وش أخبارك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سديم : بخير أنتي كيفك ؟؟؟؟؟؟؟
رتاج : الحمد لله
قبل كل شي أبس أسألك سؤال
سديم :وش؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رتاج :العنود تدوام
سديم : لا والله من زمان ما شفتها مطلعين أشاعة عنها يقولون أنه اخوها مروج مخدرات ومسكوه
رتاج مسوية نفسها ما تعرف :جــد والله وش قالو بعد
سديم : بس هذا اللي سمعته عنها
رتاج : أها طيب اسمعي الخبر الجديد
سديم:وشووووووووو
رتاج : ما راح أكمل دراسة
سديم انصدمت : من جدك ؟؟؟؟؟؟؟؟
رتاج :أيه والله فكرت فيها ليش أدرس وأتعب عمري وبالأخر باتزوج وأجلس في البيت يعني هالكرف اللي نكرفة بيروح مع الرايحين
سديم : وليش حبيبتي واثقة أنك راح تتزوجين ؟؟؟؟؟؟؟؟
رتاج : أكيد واثقة ليه شايفة فيني شي ناقص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سديم : لا مو قصدي على طاري العرس عازمتك على زواج بنت خالتي
رتاج : متى ؟؟؟؟؟؟؟؟
سديم : الخميس هذا أذا كنتي بتجين أرسلت لك بطاقة
رتاج : اوكي أرسلي أنا فاضية وما عندي شي اسوية
سديم : وبتتركين الدراسة بعد
رتاج : خلاص سديم انا قررت وأذا على صداقتنا راح
نشوف بعض كل يوم لو تبغين
سديم :ممم اوكي على راحتك وخلاص بأرسلك البطاقة اليوم
اندمجو في السوالف لمدة نص ساعة حول الجامعه ووش صار في غياب رتاج
وكثير من الحش في المعيدات والطالبات ......
..................................................
فهد جالس في غرفته بالفندق اللي حجز فيه ........
منسدح على السرير ويفكر................................
((أحبها عشانها كانت مريضة وصغيرة لكن اللحين خفت حالتها
أكثر وكبرت ما كنت حاط هالشي في بالي أبدا خلاص أنا بأفارق هالعائلة الصغيرة ألا الأبد عشان ما تكبر سجى وتتعلق فيني وابتلش أكثر وهيثم تشرفت بمعرفته فترة من الزمن))..................غمض عيونة بقوة ثم قام يدق أبرة الأنسولين.........
((معقولة أتزوج ..من يبي واحد مقطوعة رجلة ووفيه السكر ..))
شال الفكرة من باله وضحك بسخرية على نفسه ........
.......................................
حصه دخلت البيت وشايله أكياس من السوق دخلت وراها سحر ومعها أكياس ثانية .................
سحر تحطهم على الأرض :يوووه تعبنا كتير اليوم
حصه :أيه والله تعبنا يالله الله عطيك العافية ما راح أنسى معروفك
سحر :شو ما تنسي أكيد بتنسي بتروحي للسعودية وتلتهي وتنسي ملامحي كمان ههه
حصه ابتسمت وغمزت لها :أحتمال
سحر :هههه الله ياخدك ما بتجاملي
حصه :ههههه ما أحب المجاملات
سحر : أتركك حبيبتي اللحين بأروح للبيت وقبل ما تسافري سلمي
علي مو تنسي
حصه :ما تقصرين حبيبتي
سحر: يله مع السلامه
حصه :فمان الله
طلعت سحر من البيت وراحت لبيتها ,,,,,,,,,,,,,
حصه دورت على سلطان في الشقة ما لقته ...............
ثم جلست ترتب الأغراض اللي شرتها من السوق هدايا لأهل سلطان
وتحطهم في الشنط ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
مابقى ألا أيام وترجع للرياض .........................
.........................................
يوم الخميس ....
الساعة 6 الصباح ........
طلع أبو حصه شناطة وأغراضة من البيت بدون ما يسوي صوت
وحطها في شنطة السيارة ....................
ورجع يطالع البيت ويتأكد أنه ما نسى شي ......
طلع ظرف من جيبه وحطه في الصالة مع مفاتيح ......
وطلع وركب سيارته وووررراح ,,,,,,,,,,,
لطيفة تقوم من النوم على صوت تسكيرة باب البيت :بسم الله الرحمن الرحيم
قامت من مكانها وطلعت من الغرفة وراحت لغرفة أمها وابوها وفتحتها
بتشوف أبوها موجود ولا لا ,,,,,,,؟؟؟؟؟؟؟؟
لكن تفاجاة أن الغرفة خالية .............
السرير ما عليه مفرش والدروج والدولايب مفتوحة وخالية ..........
لطيفة حاولت تستوعب :وش صايـــــــــــــــــــــــــــــر؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ركضت للغرفة وقومت منيرة :منيررررررررررة
قــــــــومي قــــــــــــومي شـــــــــــــــــووووووفي أبوي وينة؟؟؟؟؟؟؟
منيرة :اففففففففف لطيف اتركينــــــــــي
ورجعت تكمل نومها
لطيفة بصوت يخوف :منيرة قومي شوفي وش صاير لأبوي؟؟؟؟؟؟
منيرة قامت من النوم وراحت تغسل وجهها في الحمام واول ما طلعت سحبتها لطيفة من يدها وودتها لغرفة أبوها وتفاجأة باللي شافته ...........
منيرة منفجعه:من ســـــــــــــــــوووووووووى فــــــــي الغررررررررررفة كذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لطيفة خايفة:مدري لقيتها كذا
منيرة :خلينا ندق على أبوي نتأكد
وراحت منيرة وتتبعها لطيفة لتلفون البيت في الصالة
وطت لطيفة على شي في الأرض ولم شافته : منيرة ظرف
منيرة تطنشها وتدق لجوال ابوها من التلفون لكن لقته مسكر
لطيفة تقلب الظرف بيدها ولقت مكتوب وراه: ((والدكم .........))
لطيفة : الظرف من ابوي شوفي وش مكتوووووووووووووب
منيرة ترمي سماعة التلفون وتسحب الظرف من يد لطيفة وتفتحه
ولقت ورقة وشيك وصك............
فتحت الورقة أول شي وما اهتمت للمبلغ المكتوب على الشيك لانه ما قرته .....
(((بسم الله الرحمن الرحيم ))
بنتي حصه ........................
سامحيني على كل اللي سويته فيك وأعرف اني غلطت لم زوجتك
لسلطان وأنا طمعان فيه بعد ما أخذت نص مهرك ,,,
لكن تأكدي أنه هو الوحيد القادر انه يتمسك فيك؟؟؟؟؟؟
بناتي لطيفة ومنيرة .............
أدري اني مقصر معكم وراح أظل مقصر لين أموت .........
وأكيد أنكم متفاجئين بالرسالة والمبلغ اللي مكتوب في الشيك ,,,,
لكن بأقولكم بأختصار :::::::::
أنا شديت من الرياض ومن غير الرياض انا شديت لبلاد ما يعلمها غير ربي أبعيش حياة جديدة بأتزوج من جديد وواجيب ولد يحمل اسمي............
وأنتم أن شاء الله أن هالمبلغ تستثمرونه فيما يفيدكم طول عمركم.........
سامحوني وحللوني .............
وترى هالمبلغ مجمعة من سنين من قبل ما أتزوج أمكم الله يرحمها....
ولكم قصة الفلوس هذي ,,,,,,,,,,
أنا قبل ما أتزوج أمكم كنت عايش مع أهلي في مزرعتنا في القصيم........
ولم توفى أبوي ...كان عمري 20 سنة ,,,,,,,,,
تطاقو أخواني على الورث وتقاسموا الحلال وكلن خذ نصيبة
وانا جاني من الورث 900 ألف .............
رحت للرياض وأخواني وخواتي تفرقو اللي بالشرقية واللي بجدة ومنهم من بقى بالقصيم .......
ولم رحت الرياض شريت هالبيت المتواضع ثم تزوجت أمكم الله يرحمها
وهي ما تدري أن عندي هالفلوس لأني ما أبي أصرفها واضيعها وهو بخل مني وتقصير .........أستثمرت هالفلوس في أني شريت عمارة صغيرة في حي الشفا تحتوي على 5 شقق وأجرهم في السنة الدلال cold.gif3 ألف
ومن ارباحي من هالعمارة شريت قطعتين أرض في نفس الحي كل وحدة مساحتها 400 متر وبنيت عليها فلتين واجرت الدور الأرضي بـ35 ألف
والدور العلوي بـ30 ألف ,,,,,,,,
وصرت أربح في السنة من العمارة :115 ألف ومن الفلتين :130 ألف
المجموع يصير : 245 ألف ,,,,,,,,,,
مبلغ كبير وماقد حلمتو أنكم تحصلون بيوم من الأيام ..........
لكن كنت بعد استلم راتب المدرسة لكن الصدق كنت أصرفة عليكم كله...
من بعد ما ماتت أمكم الله يرحمها بعد ما عاشت أيام فقر أليمة من دون ما تدري أن في البنك حسابي وصل :5 ملايين ...........
بعت العمارة وبعت فلة من الفلتين وبقيت فلة وحدة بعد ما طردت اللي فيها خليتها لكم يا منيرة ولطيفة ..........
وكتبتها بأسم حصه أختكم ........
أوصيكم تنسون اللي سويتة لأني نادم على العمر اللي راح من دون ما استمتع بهالفلوس ومن دون ما امتعكم فيها .............
راحت امكم وانا رحت واذكروني بالخير عند عيالكم ,,,,,,,,
أدري اني أناني بتصرفي هذا لكن المسامح كريم ,,,,,,,,,,,,
والدكم : أبو حصة ,,,,,,,,,
عنوان الفلة : .............))
وورقة ثانية فيها صك الملكية للحصة
مع مفاتيح الفلة
منيرة منصدمة من اللي قرته وقرته لطيفة جمبها ولم شافو المبلغ اللي في الشيك أغمى على منيرة اما لطيفة فرحت ,,,,,,,,,
لطيفة الدمعه في عيونها والبسمة على شفاتها وتهز ورقة الشيك: 3 ملاييين
3 ملاييييييييييييييييين مرة وحدة يعني بنقدر نسافر ونروح ونجي بنعيش زي الناس ما راح يقولون لي يا بنت الفراش .........
هزت لطيفة منيرة بيدها:قومي شوفي ودعي أيام الفقر قومي وافرحي وارقصي ...........منيرة قومي قومي
وصارت تهزها حتى بدت تفتح وتستوعب اللي حولها .................
انكمشت منيرة على نفسها وجلست تصيح بصوت عالي على ألم الحقيقة المكتومة ...........ولطيفة تضحك وتدور في الصالة وبيدها الشيك ...
وأحلامها النائمة بتحقق ...........
........بعد ساعة وساعتين وثلاث ساعات مرت .........
هدت فيها منيرة وجلست تفكر في المصير ..........
هم في الرياض لا أم لا اب ..........
ولا أخت كبيرة ترعاهم ..........ولا رجال يوقف معهم ويحل مصايبهم........
لطيفة :منيرة ليش تصيحين وتعورين قلبي وأنا فرحانه
هو صح أن شي قاسي أن أبوي كان عنده كل هالفلوس وساكت
لكن ليش تصيحين عليه هو تخلى عنا وترك لنا هالفلوس نعوض فيه غيابه
منيرة تطالعها بحزن :تحسبين أن عاجبني وضعنا لكن اللي أصيح عليه
ليه سوى كذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لطيفة :ما في غير سبب واحد
منيرة تمسح دموعها اللي نزلت من جديد :وشو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لطيفة : بخل البخل يسوي كل شي ..................
جمع الفلوس ولم ندم ترك هل3 ملاين وخلانا ........
لأنه ما يقدر يواجهنا بعد اللي صار ........
وهو راح يتزوج وما قال لنا وين راح يعني كأنه يقول اعتبروني ميت
ولأني ما أحبه ما راح أحس إني بفقده..................
منيرة : وتعتقدين أن بهالفلوس بنكون سعيدين
لطيفة:منيرة أنتي الكبيرة مو أنا بعدين يا حبيبتي الحين الفلوس كل شي
منيرة تتذكر هند وكلامها : صحيح الفلوس كل شي ........
لطيفة :أنا بأدق على أم أحمد هي اللي بتخلينا نتصرف بهالفلوس
منيرة : لا تقولين لها بتقول للحارة كلها
لطيفة :ام احمد هي اللي بتخلينا نعرف نتصرف وحتى لو انتشر الخبر مصيرهم راح يعرفون .....................
اتجهت لطيفة للتلفون ودقت على بيت أم احمد وقالت أنها العصر بتجيهم .....
جلسو البنتين قبال بعض ويحاولون يرسمون خطط للمستقبل اللي صار قريب ...
منيرة شعور الحقد والكره أحتل في قلبها الأبيض على أبوها
لأنها رباهم على الفقر والبخل وتركهم وتخلى عنهم على غنى ,,,,,,
ولطيفة مثل منيرة لكن حياتهم الجديدة راح تنسيها أبوها واللي جابوه .....
لأنه لافاد في حياته ولا استفاد ,,,,,,,,,
مر الوقت بطيئ وهم يتكلمون وجى العصر .........
وجت ام أحمد لهم ,,,,,,ولم عرفت بالموضوع ما كانت صدمتها أقل من صدمت البنتين ومن كثر ماهي مصدومة خلت أبو أحمد يجي ويتصرف ودخل البيت وجلس في الصالة معهم ومنيرة ولطيفة متغطين ,,,,,,,,,,
ولحكمة أبو أحمد ما انصدم مرة ........
وتصرف بحكمة وعقلانية ..............
وحذرهم يقولون لاحد حتى يتصروفون ,.,,,,
من بعدها راح أبو أحمد مع ولدة أحمد لموقع الفلة ودخلوها وكانت مؤثثة وجاهزة للسكن ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
طلع أبو أحمد وأحمد منها ومتعجبين من حال هالزمن ,,,,,,,,,
ورجعو للبيتهم ,,,,,,,,
أم أحمد جلست تناقش منيرة عشان تفتح لها حساب وتدخل هالمبلغ فيها
واتفقت معها يروحون مع بعض للبنك يوم السبت ,,,,,,,,,\
طلعت أم أحمد من عندهم .....................................
ووخبت منيرة الاوراق في مكان أمين ...........
كان يوم عجيب غريب في هالبيت
أنقلاب سريع وأحداث سريعة
فقر ومرارة ألم من رحيل أم
ثم
غنى مع ألم رحيل أب...................
وكل شي مقدر من الله .....................
.................
الساعة 9 مساء ..............
طلعت رتاج من المشغل وتوجت ألى البيت ........
اليوم لم طلعت للمشغل ما شافت طلال أبدا وارتاحت نوعا ما .
لم وصلت للبيت راحت لغرفتها عشان تتجهز للزواج بنت خالة سديم ......
دخلت عليها أم مشاري :افففففففف وش ريحة هالدخان في غرفتك
رتاج اللي ارتبكت وطاح منها الحلق اللي بتحطة في أذونها : لا مام
هذي وحدة في المشغل جمبي واغرقتني بريحة هالدخان ,,,,,,,,
ام مشاري : الله ياخذها روحي تسبحي من ريحة هالقرف
رتاج : مام كيف اتسبح وأنا حاطه مكياج ؟؟؟؟؟
ام مشاري : خلاص بارسل لك الخدامة تدخن
غرفتك وافتحي الشبابيك حتى تروح الريحة افففففففف
وطلعت من الغرفة ........
تنهدت رتاج بخوف أن أمها ما كشفتها لانه نست تفتح الشبابيك وتعطر الغرفة مثل العادة ..................
راحت بسرعة وفتحت الشبابيك ورجعت تكمل شغلها........
جت الخدامة ودخنت الغرفة ,,,,,,,
وراحت ريحة الدخان تقريبا ...............
لم جهزت رتاج كانت الساعة حدود 10 وربع ...........
يبي لها نص ساعة حتى توصل لقاعة المقصورة اللي فيها زواج
قريبة سديم .........
ركبت مع السواق ومشى السواق ...........
رن جوال رتاج من طلال وتلفتت حولها تتأكد أنه مو وراهم لكن ما تشوف شي من التضلليلة السودا وفي الليل ,,,,,,,,
سكرت في وجهه طلال بخوف .....
وجتها رسالة : ((على وين رايحة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟))
رتاج :يمون يسأل اففففففف وش يبي مني هالحيوان......
لهدرجة حاقد أني بلغت عنه ..........
بعدين وش عرفة أني بلغت............بس يمكن مافي غيري مشكوك فيها ,,,,,وممم يمكن على الكمية اللي خذتهم ورميتهم
في الزبالة ,,,,,...............
ضحكت بسخرية على الأيام اللي راحت ,,,,,,,
وقفلت جوالها عشان تحطه عند الأمانات اول ما توصل لأنه ممنوع دخول جولات الكمرا .........................
...............................
منيرة منسدحة على سريرها .......
ولطيفة مثلها .,,,,,,,,,,,
منيرة : ما جاني النوم .........
لطيفة : عاد أنا اللي جاني ......
منيرة : تتوقعين لم حصه تعرف وش بتسوي
لطيفة : بتسوي مثلك لأنها حساسة
منيرة : ليه أنتي ما تحسين
لطيفة :أحس بس بطريقتي
منيرة : يعني فرحانه باللي صار
لطيفة :وش أحسن نستمر على الفقر وأبوي يكنز من هالفلوس
ولا يروح ابوي ونعيش حياتنا
منيرة : لا هذا ولا هذا ...........
لطيفة : اللي قاهرني أن امي راحت وما تهنت بولا ريال من اللي عند أبوي
منيرة : ايه والله مسكينة امي ,,,,,,,,
لطيفة : تتوقعين وش سوى أبوي بالمليونين الباقية
منيرة بسخرية: بيتزوج فيها ويجيب ولد ويعيش حياة سعيدة
لطيفة : بعد عشرين سنة بعد ما طبعا تتزوجين انتي وأتزوج انا ونجيب عيال
يجي لنا واحد غريب يقول انه أخونا وش بنسوي له .............
منيرة :بأذبحة .....................
لطيفة :هههه ما تقدرين
منيرة :وليـش ؟؟؟؟؟؟؟
لطيفة : لأنك حساسه ,,,,,أقولك ارقدي ورانا بكرة روحه من الصبح
للبيت نشوفة ,,,,,,,,,,,
منيرة سكتت ...................................
وبعد ساعة غلبها النوم ولطيفة معها
.................................................. ....
الساعة 3 الفجر ,,,,,,,,,,,,
رتاج : اسمحي لي سدومه خلاص ماراح أتعشى بأروح البيت
سديم : نعم نعم ما سمعت عيدي
رتاج :ههه وشفيك بأروح البيت
سديم : يعني يوم جى وقت العشا قلتي بتروحين
رتاج : ماأحب أكل في المناسبات ............
سديم تمسك يدها : يله بس عن الدلع ,,,,,,,,,,,
ومشو يتعشون مع بعض ...........
الساعة 4 الفجر طلعت رتاج مع السواق راجعة للبيت ......
والشوارع شبه فاضية ........
ارتاعت لم سمعت صوت بوري سيارة قوي وراهم ويكبس بالنور ......
رتاج : وش هذا
ساجد :هذا في واحد قليل أدب
رتاج:وش سيارته؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ساجد : ما يعرف أنا نوع سيارة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رجع صوت البوري المتكرر وتكبيس الانوار وجلس ساجد يسب بكلام غير مفهوم .......
رتاج وصل لجوالها رسالة : ((ما بغيتي تطلعين من العرس ؟؟؟
اليوم يومك يا بنت الشيوخ؟؟؟؟؟؟؟؟؟)))))))))))
وصل قلب رتاج لبلعومها من الخوف :ساجد اسررررررع للبيت
ساجد :ماما يقول مافي يسرع
رتاج صرخت :أقوووووووووووووووووووووولللللللك أسررررررع...............
ساجد زاد سرعته على طلب رتاج ..........
وطلال صار جمب السيارة ومتقدمها بشوي ....................
رتاج : أي مخرج قريب لف معه على طوووووووووووووول فاهم
هز ساجد راسه ........ورتاج متوترة وتفرك يديها في بعض
ومنزعجة من بوري سيارة طلال .......
لم شاف ساجد المخرج هد سرعته ولف وطلال وراه ...........
ورتاج خايفة أنه يصير حادث وتروح فيها .,,,,,,,,,,,
واستمر طلال ورا السواق لم قربو من البيت .......
ورتاج تحمد ربها أن للحين ما صار لها شي .......
دقت على جوال فاهم عشان يفتح البوابه ويدخلون بسرعة .,,,,,,,
رن جوال رتاج من طلال وسكرت في وجهه ...................
وعند لفت حارتهم أختفى طلال ...........
واستغربت رتاج
وصلو للبيت بسلام وانتهى الفلم المرعب اللي عاشته ووصت السواق ما يقول لأمها شي ولا راح تسفره ,,,,,,,,
دخلت البيت وعلى طول لغرفتها فتحت الشباك تطالع أذا طلال موجود ولالا ؟؟
لكن ما لقته .............
وراحت تغير وتمسح المكياج وتتسبح ......
لم طلعت من الحمام لبست بجامتها ........
وراحت تسكر فتحت الباب بالمنشفة ......
وتفتح الشبابيك ....وولعت زقارة تهدي أعصابها ........
طفت اللمبات وجلست تطالع الشارع وبيدها جوالها تتنظر أي شي من طلال ....\
في مكان مو بعيد طلال واقف في الشارع وبيده جواله يكلم على خوية يجي ياخذه لأن سيارته تعطلت فجأة .................
سكر الجوال وبعصبية رفس كفر السيارة : المولللللللللللعونه هذا وقتتتتتتك تتعطليــــــــــــــــــــــــــــــن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حك شعره بعصبية أنه ما لحق يتخلص من رتاج ويذبحها ........
لانه ناوي يصدمهم ويروح لكن السواق كان حريف وما سمح بذلك ........
نص ساعة جى خوية وخذاه .....................
وارسل لرتاج : (( نامي وأنتي متطمئنة أنكتب لك تعشين يوم جديد)))))
وصلت الرسالة رتاج وابتسمت بسخرية على طلال وطفت زقارتها وولعت الممبات وعطرت الغرفة من الريحة.....وراحت تنام لكن الشباك شوي مفتوح حتى لم تقوم تكون الريحة كلها طلعت ...........................
............................................
يوم الجمعه عند منيرة ولطيفة .......الساعة 9 الصباح.....
أم أحمد :والله يا بناتي أنه يعز علي فراقكم لكن لازم تنقلون للبيت الجديد
وتعيشون حياتكم ترى محد عندكم هنا وأختكم لاجت هي المسوؤلة عنكم ....
منيرة :طيب يا خاله وش نسوي في هالبيت نبيعه ولا وش .......
أم أحمد :والله ولدي أحمد خاطبين له ويبي يسكن معنا
وكان بيتكم فاضي خليناه فيه ........
لطيفة :خلاص خالتي أعتبري بيتنا هدية مناسبة زواج أحمد
أم أحمد : بس هالبيت بأسم أبوكم ومتى ما جى ظهرنا أحمد منه .......
منيرة : خلاص خالتي أحمد يسكن في هالبيت والوالد ما أظني بيرجع من كلامه في الرسالة شكلة راح لبرى السعودية .....................
أم أحمد : الله يصلحة ويهديه ,,,,,,,,,,,
لطيفة :متى بنروح خالتي؟؟؟؟
أم أحمد : أحمد يقول بعد نص ساعة
منيرة : طيب خالتي اللحين وش نسوي بالفلوس نستثمرها مو معقولة نخليها كذا في البنك ...........
أم أحمد : لا رجعت أختكم من السفر تفاهموا معها ما أعرف فهالأمور شي
وهي زوجها ما شاء الله ولد عز وبيعلمك كيف تتصرفون معها........
...........................................
سلطان :حصة تنتظريني لم أطلع ولا ارجعي للشقة
حصه :مستحيل أروح وعندك عملية
سلطان : عملية تجميلية يزلون البقع ماهي خطرة
حصه : لا تحاول بأقعد لم تخلص ,,,,,,
سلطان : كيفك ......
حصه : متى بتدخل على الدكتور
سلطان يطالع ساعته : باقي ربع ساعة ...............
حصه : وبيرقدونك .؟؟؟؟؟؟؟
سلطان : لا يا بنت الحلال بس بأقعد عندهم لين يتطمنون أن كل شي أوكي وأروح البيت ,,,,,
حصه :الليزر ما يوجع
ابتسم سلطان :لهدرجة خايفة أنا ماني خايف
حصه : حتى ولو ما تبيني أخاف عليك؟؟؟؟؟؟؟
ابتسم سلطان وجلس يطالع الناس .............
جت النيرس ونادت على سلطان ودخل عند الدكتور ومن بعدها طلع سلطان ونادا حصة ودخلت عليه مع الدكتور وضحكت على شكل سلطان بلبس المستشفى
حق العميلات .........
حصه :أصورك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان : لالا تبين تفضحينا
حصه :ههههه ما عطوك بنج ؟؟؟؟؟؟
سلطان : لا
حصه :وهنا بتسوي العملية ؟؟
سلطان يأشر على الغرفة القريبه : لا هناك
كلم الدكتور سلطان ودخلو مع بعض للغرفة العمليات .........
وجلست حصه على مكتب الدكتور تنتظر سلطان يطلع ........
....................................
عند باب الفلة .........
أم أحمد : سمو بالله وقولو المعوذات وأدخلو .......
وسوت منيرة ولطيفة اللي قالته ام أحمد ودخلو الفلة .,,,,,
وكانت منقسمه دورين وكل وحدة لها مدخل لحالها مع كراج خاص
يعني كأن فلتين فوق بعض .........
كانت راقيه جدا وضحكت منيرة لم قالت لطيفة :توني أدري
أن ابوي عنده ذوق ,,,,,,,,,,,,
دخلو منيرة ولطيفة لداخل ((الدور الأرضي))...مع أم أحمد
واحمد جالس برى ينتظرهم ,,,,,,,,,,
أم أحمد تجلس في الصالة :شوفو البيت وأنا بأنتظركم هنا .......
راحت لطيفة ومنيرة يكتشفون المكان ,,,,,,,
كان الدور الأرضي يحتوي ,,,,,,,
مجلس رجال مع دورات مياه وومجلس حريم وصالة مع غرفة طعام صغيرة و 3 غرف نوم وحمامين .....
ومطبخ ...........وفي الخارج ملحق صغير
لطيفة :حلو الأثاث ما أصدق أن حنا بنسكن هنا
منيرة : والدور العلوي مع وين ندخل معه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لطيفة :نطلع من الشارع ونلف ورا له مدخل ثاني
منيرة : الله يهدي أبوي كان حطها مفتوحة على بعض
لطيفة : عشان يأجر كل وحدة ,,,,
منيرة :خالتي خلينا نروح نشوف اللي فوق ...
أم أحمد تقوم : مشينا ...................
وطلعو ولفو للمدخل الثاني ودخلو ...
وكان الدور العلوي نفس تصميم الدور الأرضي لكن بدون ملحق خارجي ........
والكراج أصغر من الأرضي..........
بعد ما طلعو وركبو سيارة أحمد .......
أم أحمد : خلاص يا بنات من يوم الأثنين تجون لهنا زين .......
منيرة اللي يعز عليها فراق بيتهم القديم :أن شاء الله خالتي
ورجعوا...........................
............................................
مشعل طلع من صلاة الجمعه مع أخوه مشاري :مشاري بغيتك بموضوع ......
مشاري :سم بو سلمان وش بغيت ,,,,,
مشعل : تعال معي في السيارة وبأقولك وش الموضوع ...
توجه مشاري مع أخو لسيارته وركبو ................
في بيت مشاري ,,,,
ماجد جالس في الصالة وفي حضنه صقر ...
وبدر ورند جالسين قبال التلفزيون ..........
ماجد يبوس صقر على خدة : فديييت هالخشة .........
والله أنك خطير على اسمك اسمع بأعلمك 3 أمور في الحياة........
أول شي لا يهمونك الناس ثاني شي لا تصير داج مثل عمك وتضيع عمرك
ثالث شي لا تتزوج إلا لاصار عمرك 30 سنة ,,,,,,,
تعيش حياتك مثل ما تبي ....فهمت الدرس يا شاطر .........
ويبوس خده :الله لا يحرمني منك والله أني بأشتاق لكم .........
في سيارة مشعل :::::::
مشاري :من جــــــــدك ...عندك 3 عيال وش تبي بعــــــــد
مشعل : والله يا مشاري هذا من حقي وصيتة ما تفهم وضحت لها لكنها رافضة
مشاري : بس ما تزوج عليها
مشعل : يعني تبيني أعيش طول عمري على هاالثلاث بزارين
مشاري :والله أنك عجيب يا مشعل
مشعل :صدقني لا كبرت وشيبت بتحتاج العيال
مشاري: وصيته تعرف عن هالموضوع
مشعل : لو تعرف ما شفتها في البيت لين اللحين
مشاري :وبتقول لها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مشعل : لا بعد الزواج بأقول لها
مشاري : بس ما يجوز
مشعل :وش أسوي عاد أنا كلمت الرجال ووصلتني الموافقة وبأروح لهم اليوم
نحدد موعد المملكة بتجي معي حياك ولا بأروح لحالي ..........
مشاري تنهد : بأروح أمري لله لكن أبي أعرف وين بتسكنها .....
مشعل : انا عندي شقة في العليا بس ناقصني أني أثثها وبأسكن فيها وعد بشكل مؤقت حد ما تنفرج علي وأشتري فله .........
مشاري : أقولك ياخوك شي وما تزعل
مشعل :قول ولا يهمك
مشاري : شكل صيته أول ما تدري بتطلب الطلاق .........
مشعل :عارف كل هالأمور لكن ما راح أطلقها ألا أذا تنازلت عن العيال
أني أربيهم ولا مافي طلاق تخيس عند أمها لين ترضى ...............
مشاري :أشوفك حاقد على مرتك ......
مشعل :إلا مكرهتني عيشتي ,,,,,,,
مشاري : الله يصلحك
مشعل : الجميع .................
........................ ساره :أقول ماجد وش أخبار رتاج ؟؟؟
ماجد : والله مدري عنها في غرفتها دايم
ساره : سمعت أنها ما راح تكمل دراسة
ماجد بدون اهتمام : هي الخسرانة ........
ساره : ومتى سفرتك أن شاء الله .؟؟؟؟؟؟؟؟
ماجد :يوم الخميس الجاي
ساره : تروح وترجع بالسلامة
ماجد يقوم ويمد صقر لساره : الله يسلمك ............
ساره : وين اقعد تغدا معنا
ماجد : لا والله أخر أسبوع لي هنا وبأروح أتغدا مع الأهل
ساره : يله نشوفك على خير ..........
طلع ماجد من بيت مشاري وشاف سيارة مشعل داخلة وفيها مشاري وأستغرب تجمعهم مع بعض لكن ما يجتمعون كذا إلا وراهم سالفة ........
مد يده يسلم من بعيد ودخل بيتهم ,.................
.................................................. ................
طلع الدكتور من غرفة العمليات وعلى وجهه ابتسامه .........
طلعت بعده النيرس .........
الدكتور قال لها الدكتور تقدر تدخل عليه ودخلت لقته على السرير ....
حصه : سلطططططططان راح ؟؟؟
سلطان يبتسم لها : جد
حصه : والله راح كل شي
سلطان :زين
حصه :يله قوم نرجع البيت
سلطان :أصبري الدكتور قال لا اتحرك إلا بعد ربع ساعة
حصه :اها هههه والله وناسه راح
سلطان : ليه كنتي متضايقة
حصه : لا قلبي فرحانه لك لأنك أنت اللي متضايق من نفسك
سلطان : شوفي الدكتور بيعطيك وصفة لمرهم استخدمة
حصه : بعد مراهممم
سلطان :أكيد لازم يله روحي
طلعت حصه وكلمت الدكتور وعطاها الوصفة ورجعت تجلس مع سلطان لم قام وتحرك ولبس ملابسه .....................
وقال الدكتور أنه يقدر يروح .......
في شقتهم ....
سلطان واقف قدام المراية يطالع نفسه : تصدقين باقي أثار بس خفيفة مره
حصه : اللي ما يدري وش صار لك ماراح يلاحظ .......
سلطان : ماجد اللي بيلاحظ لأنك قلتي له
حصه :والله ما عرفت انك ما ترضى ..........
سلطان : اوكي خلينا اللحين وروحي صلحي شي ناكله ,,,,,
حصه : من عيوني التنتين ,,,,,,,
.................................................. ........
فهد جالس في صالة شقة هيثم ,,,,
فهد : انا خلاص يا هيثم مالي علاقة بكم أبدا
هيثم : قصدك بسجى
فهد :انت وسجى
هيثم :وليش يا كافي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فهد :أنا بأرجع الرياض وبأتزوج ؟؟
هيثم : بس هذا ما يمنع أنك تنسى ربعك ......
فهد : لا كلمتك بتوصل أخباري لعند سجى وانا مابيها تعرف
هيثم :لا تطمن ماراح أقولها شي راح نتواصل عن طريق الأيميل على الاقل نعرف اخبار بعض وأنت أكيد ما راح تصبر عن أخبار سجى .....
فهد : يصير خير .........إلا وينها ؟؟؟؟؟؟
هيثم : اليوم المدرسة مسوين لهم رحلة وطالعه معهم ؟؟؟؟؟
فهد : وش سوت بدوني
هيثم : ما لاحظت عليها شي بس تسأل عنك متى بترجع
فهد : وش قلت لها؟؟؟؟؟؟
هثيم : قلت لها بيرجع قريب ...........
فهد : ياليت تقول لهاما راح يرجع أبد
هيثم : لا خلها على قريب أفضل...............
.................................................
مر السبت والأحد وطلال ما صار يدق على جوال رتاج
وربى وشوق ما عاد يشوفون الشخص المجهول قبال بيتهم ......
ولا قالوا لجواهر عنه
ومنيرة فتحت حساب لها في البنك بـ3 ملايين ........
.................................................. ....................
يوم الأثنين منيرة وشوق غابو عن المدرسة للأنتقال للبيت الجديد..................
دخل أحمد شناط وأغراض منيرة ولطيفة في البيت مع ام أحمد
ثم طلع هو وامه من البيت ......................
منيرة تطالع البيت :اللحين كل وحدة لها غرفة ؟؟؟؟؟؟
لطيفة : أكيد خلاص لازم نتفرق
منيرة :الغرفة الثالث بنخليها لحصة لم تولد ......
لطيفة تروح للغرفة اللي أختارتها وانشغلت في الترتيب .....
ومنيرة معها ...............
في غرفة منيرة ,,,,,,
بعد ساعة تذكرت شي ....................
وراحت للطيفة : أقول لطيفه لازم اطلع جوال؟؟؟
لطيفة : أكيد لازم تطلعين لك وأنا بعد أطلع لي
ولازم بعد نجيب شغالة وسواق وووومنيرررررررة باص المدرسة ما يعرف بيتنا
منيرة اللي تستوعب : بس بيتنا بعيد عن المدرسة مررررره
لطيفة : دقي على أم أحمد وقولي لها وش نسوي ننقل ولا وش ؟؟؟؟؟؟؟
منيرة تروح للصالة وتمسك التلفون وتدق بيت ام أحمد اللي حافظته ......
لطيفة تجرب تشغل التلفزيون :منيرة شكل أبوي مجهز كل شي لنا ...
منيرة اللي تنتظر احد يرد : اكيد مجهز بيخلينا وحنا ما نعرف نتصرف ...
لطيفة اندمجت مع التلفزيون ومنيرة محد رد عليها ........
منيرة :أقول لطيفة لازم نعتمد على نفسنا
لطيفة : وش قصدك .؟؟؟؟
منيرة : اسمعي اللحين نطلع من البيت ونروح بالتكسي لصراف وأسحب فلوس زي ما علمتني أم أحمد ثم نروح لسوبر ماركت نشتري أغراض للبيت وشلون بناكل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ليطفة : صح جد خلاص حنا ما عندنا احد .......
ولازم ننقل من مدارسنا
منيرة تقوم من مكانها : أنا بأكلم أم أحمد وأقول لها عن سالفة المدرسة
لطيفة : بس منيرة ما بقى شي على الفصل يخلص ليش ما نصبر
منيرة تفكر : في الباصات الخاصة نقدر أسجل انا وأنتي فيها وتوصلنا
صديقتي مسجله فيها ....................
لطيفة : طيب أنتي تعرفين رقم صديقتك دقي عليها وأساليها ......
منيرة : خلاص بأدور رقمها وأدق عليها أسألها ..
لطيفة : طيب متى بنروح نشتري الأغراض ......
منيرة : مدري
لطيفة : تعالي نشوف المطبخ ....
قامت منيرة ولطيفة ودخلو الطبخ وكان فاضي لكن فيه كل المواعين بس الثلاجة اللي فاضية ...............................
منيرة : الساعة اللحين 1 الظهر يله نروح .....
وراحو يلبسون عباياتهم ومنيرة حطت في شنطتها بطاقة الصراف ......
ووطلعو للشارع ولطيفة امتلكها الخوف لأنها أول مره يسوونها
ومنيرة تتحسب في داخلها على أبوها اللي حطتهم في هالمواقف وراح......
وقف لهم تكسي ........................
الهندي : وين روح؟؟؟؟؟؟؟
لطيفة :منيرة جد ما فكرنا وين نروح ؟؟؟؟؟؟
منيرة : نروح صحارى ذاك اللي ودتنا له حصه يوم كانت عندنا
لطيفة : مدري .......فيه سوبر ماركت أذكر
منيرة : ايه في سوبر ماركت اسمه التميمي ......
لطيفة :أيــــــــــه تذكرت
الهندي عصب:وين رووح؟؟؟؟؟؟
منيرة انتبهت له : روح صحارى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الهندي : صحارى في بعيد لازم فلوس كثير ..........
لطيفة : معك فلوس أنتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
منيرة : معي 30 ريال بس .........
لطيفة : وأنا معي 10 ريال
منيرة : كم تاخذ ؟؟؟؟؟؟؟؟
الهندي : 40 ريال
لطيفة : مافي 40 في 30
هز الهندي راسه ومشى ........................
في الطريق :أقول منيرة لم نرجع تعرفين توصفين البيت ؟؟؟؟؟
منيرة :أيه أعرف سهل وصفة وراسمته في ورقة......وتطلع من الشنطة ورقة فيها وصف البيت بالتفصيل ........
لطيفة :اسمعي ترى رايحين على عمانا ما نعرف شي
منيرة : لا رحنا هناك بنعرف وش بنشتري
لطيفة : طيب كم بتسحبين ......................
منيرة : بأسحب ألف أن شاء الله تكفينا
لطيفة تدز كتف منيرة : حركات صار عندنا حساب
منير تبتسم ابتسامه صفرا : والله هذا من أفضال الوالد
تعكر مزاج لطيفة من ذكرة ورجعت تطالع الشباك ..........
منيرة طلعت ورقة صغيرة وقلم وجلست تكتب الأغراض الرئيسة اللي يبونها لأنها كانت تطبخ في البيت من بعد ما راحت امها وتعرف وش تحتاج .......
وجلست تكتب ولطيفة تطالعها وتطالع الشباك .,,,,,,,
لم وصلو صحارى حاسبو الهندي ودخلو ...........
منير ه: دوري صراف ....
لطيفة : هذا هوووو
منيرة راحت للصراف ومرتبكة لأنها اول مرة تستخدمة
ووراها حرمة تتأفف لأن منيرة تأخرت ......
سحبت منيرة وخلصت وكأنها داخلة معركة .......
من بعدها توجهوا للسوبر ماركت وخذوا عربية ........
لطيفة تحط من الشوكلاتات ...
منيرة عصبت : لطيفة لا تحطين شي ما نحتاجة ترى ما معاي ألا ألف تبينا نتفشل عند المحاسب لا صارت الأغراض أكثر ........
لطيفة :افففف خلاص ما راح أشتري شي ......
منيرة تطالع الورقة وتدور ...........................
لطيفة :أقول منيرة ليش ما نشتري لنا عبايات جديدة مثل الناس حنا عباية المدرسة والطلعات وحدة وحالتها حاله .......وتأشر على طرف كم عبايتها المشقوق : شوفي حتى متشققه .....
منيرة : والله ودي يا لطيفة نشتري أشياء لنا بس حصه لم تعرف أن حنا تصرفنا بالفلوس من دون شورها بتزعل ..............................
لطيفة : لا ما راح تزعل يعني هي متزوجة واحد كشخة ورايحة للندن وحنا هنا في الرياض حالتنا حالة أقول بس أنا خلاص بأشتري اللي أبغى الفلوس فلوس أبوي .........
منيرة تتنهد من راس لطيفة :اوكي بنشتري كل شي لكن لم ترجع حصه من السفر ...............
لطيفة بعناد :أنا ماراح اطلع من هنا إلا شاريه عباية جديدة
منيرة : الدعوى عناد أشوفها وأنا اختك الكبيرة واسمعي كلامي أحنا جايين هنا عشان نشتري شي ضروري والأغراض الباقية لم ترجع حصه من السفر .........لطيفة : متى بترجع يوم الجمعه ..............
منيرة : واليوم أثنين مافيك صبر ليوم الجمعه اففففف منك
وخلاص سكري الموضوع .......
لطيفة انقهرت وغصب عنها سمعت كلام منيرة ..........
بعد ساعة ونص حاسبو بــ700 ريال وطلعو وقفو لهم تكسي وركبو الأغراض ورجعو للبيت بسلام وخطوة جريئة من منيرة انها تطلع لكن وش تسوي يموتون من الجوع يعني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.........
...............................................
بعد العشا :::::::
مشاري لابس ثوب وغترة ومكشخ ومتعطر ....
ساره تحط صقر في سريره : وين معزوم الليلة ؟؟؟؟؟؟
مشاري : تقريبا بس على شرب قهوة
ساره : ومن هالرجال ؟؟؟؟؟؟؟
مشاري : واحد ما تعرفينه .....تبين شي ؟؟؟؟؟؟
ساره : سلامتك ...
مشاري : الله يسلمك .......
طلع مشاري من البيت ركب سيارته ودق على مشعل اللي بعد خمس دقايق
جاه مشعل وركب معه وتوجهو ألى بيت الخطيبه .............
أول ما وصلو استقبلهم صالح ورحب فيهم ودخلهم المجلس وشوي جى أبو لافي
وسلم على مشعل ومشاري وجلسو يسألون عن الأحوال ...........
مشاري : أقول يا بو لافي متى ناوين الملكه .........
ابو لافي : والله متى ما بغيتو لكن أفضل أنها بعد شهر ..
مشاري : صار يا بو لافي ....
وجلسو يسولفون في امور الزواج وأنه يتم عائلي جدا ووعد تفضل ذاك ...
واتفقوا على المهر ............
بعد ساعتين طلع مشعل ومشاري من عندهم بعد ما تخلصو
من أصرار أبو لافي أنهم يتعشون .................
......................
ربى: مجوود لا رحت هناك كلمني اوكي ؟؟؟؟؟
ماجد:عاد أنتي 24 ساعة شابكه ...
ربى : لاب توبك قديم غيره أشتر واحد فيه كامرا
عشان أكلمك ............
ماجد : لاب توبي قديم في عينك من سنة شاريه
ربى : خلاص قديم غيرة ........
ماجد : أفكر ولا بأخذ لاب توبك
ربى:نعـــم ما سمعت عيد
ضحك ماجد : لا تخافين بأشتري واحد جديد فيه كل الخدمات
ربى : ما راح تلحق تودع سلطان بيجي يوم الجمعه وأنت يوم الخميس رحلتك
ماجد : عادي ما يهمني ............
ربى طالعته وسكتت
.................................................. ..
المحطة الخامسة عشر:
يوم الخميس .......
بعد المغرب .......................
في أحد المجالس في بيت أبو مشاري ........
كان الكل مجتمع عشان وداع ماجد ......
بيروح سنتين هناك ...................
((أبو مشاري وأم مشاري وجواهر ونايف ومشاري ومرته وعياله
ومشعل ومرته وعياله وربى وشوق ورتاج .....رائد ماجى لأنه يستحي من الحريم ......))........
صيته : هااا لا تروح هناك وترجع لنا بإيدز !!!!!!!!!!!
ماجد رمى عليها كلمة : ((تنقي ألفاظك )) ورجع يكمل حواره مع مشعل
اللي عطى نظرة نارية لصيته خلاها تسكت ........
مشاري :رحلتك الساعة 10 ومتى بتطلع من هنا
ماجد : بعد صلاة العشا مباشرة ...........
جواهر : كلمنا مو تسحب علينا
ماجد : أخر كل أسبوع بأكلمكم كلكم .....
ربى : وأنا كل يوم .....
ماجد ابتسم لها : وأنتي كل يوم ........
شوق :ماجد لا تنساني ....
ماجد : مستحيل أنساك
شوق تطلع سنونها :أقصد بالهدايا أبي ملابس ترى مقاسي s
ماجد : مممم في هذي يمكن أنسى
شوق : لا تسويها يا مممماجد ترى بأزعل
ماجد حب يقهرها : أزعلي .........
تركها ماجد ورجع لحواره مع مشعل ...
وبصوت واطي : اسمع يا أخوك أن رحت وسمعت بالمشاكل اللي بتصير لا تقلق
أخوك ما راح يسوي إلا الشي الصح
ماجد عقد حواجبه :وش هالتفائل أن شاء الله ماراح يصير مشاكل ........
مشعل : لا أبشرك من اللحين عشان ما تنصدم وتقول ما قالو لي
أنت لم تسافر وتضبط أمورك هناك دق علي وبأقولك لكن هاللحين ما ينفع ...
الكل كان يتكلم ألا الحالة المنفردة رتاج ساكته ونوعا ما مرتاحة
لأن ماجد بيروح لأنه يمنعها من الطلعات أحيانا أو يترصد أخطائها ........
.........................
وعد جالسه تطالع شكلها في المراية وفاكه شعرها اللي نوعا ما ناعم لكن مو خشن أو كيرلي لكن يتشبك في بعض بسرعه .....
وكان يوصل لنص ظهرها :مممم أنا أحلى من مشعل بشويه ........
وقالت كلمتها شوية بتصغير وابتسمت ..........
مسكت الكحل وجلست ترسم عيونها ثم استخدمت كل أنواع المكياج اللي عندها
تبي تدرب يدها على وضع المكياج لأنها ما كانت تحط كثير
في العمل ما تحط أي شي أصلا ....
والتجمعات الأسرية تكتفي بالكحل رغم أن عمرها 25 سنة ......
لم خلصت طالعت وش اخطائها عشان ما تعيدها مر ثانية ......
مسحت المكياج ...........
وربطت شعرها مثل العادة في البيت ثم راحت تنزل مع أخوها وعياله وحرمته
........................................
ماجد يقوم من مكانه : يله استأذنكم ,,,,,
قام الكل من مكانه ودار عليهم كلهم وحتى الصغار سلم عليهم ....
ولم وصل عند جواهر ضمته ولم وخرت غطت وجهها بيدها وأبتدا الموال
من الصياح وانحرج ماجد مره ما عرف وش يسوي أول مره يصير له كذا ما تعود....ولم شافت شوق جواهر تصيح دمعت عيونها ولم سلم عليها ماجد ولف يسلم على ربى بدت شهقات الصياح ........
أما ربى سلمت عليه عادي لانه واعدها يكلمها كل يوم أما رتاج
اكتفت أنها تمد يدها فقط ............
خلص ماجد من اللفة وحس انه تعب .........
ابو مشاري :ترفق هناك لا تصير خبل ...................
ماجد ابتسم له وهو يحس بالغصة في حلقة :أن شاء الله ,,,
طلع ماجد مع مشعل ومشاري اللي بيودعونه في المطار ,,,,,,,,
في سيارة مشاري الأودي .........
مشاري : بتشحن سيارتك على ما أظن ......
ماجد : أكيد وأن شاء الله خلال أسبوعين راح تجيني هناك
مشعل : بتسكن عند عائلة ........
ماجد يطق على صدره بيده:أنا ماجد ولد (......) أسكن عند عائلة لا والله أبو شروان يحتريني هناك
عنده شقة وبشاركة فيها وبأدفع مع الأيجار ............
مشاري :من هو أبو شروان .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماجد : واحد ما تعرفه واحد من أخواي رايح هناك يدرس هندسة
وباقي له 4 سنوات حتى يرجع ومستأجر شقة هناك وكلمته وأتفقت معه أني أدفع نص الأيجار وأسكن معه ..........
مشعل : كويس كذا وحلو أنك تلقى واحد تعرفه هناك ويدبر لك أمورك
ماجد يرفع يدينه: ايه نعمه من عند ربنا نحمدو ونشكورووووووووه
مشاري ابتسم:الله الله بالصلاة لا أوصيك
ماجد : أن شاء الله .......إلا مشعل قولي السالفة
مشعل : أي سالفة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مشاري طالع مشعل .....
ماجد : سالفة المشاكل اللي بتجي وكلامك في المجلس أدري أنك خايف
أن صيته تسمعك وتسوي لك سالفة ...........
مشاري اللي فهم :وأذا قلت لك انا ما راح تنشر الخبر
ماجد : ارقد وأمن قل وش عندك يابو بدر
مشاري :أخوك ناوي يتزوج على صيته سيرا على خطى سلطان .........
طالعه مشعل بعتاب ........
أما ماجد سكت من الصدمة ......................
مشاري : وشفيك ما تكلمت
ماجد :وليش تتزوج عليها عيال وعندك وما أعتقد أن صيته شينة بعينك.....
مشعل : وأنا أخوك الشرع حلل أربع وبيني وبين صيته أمور ما يعلمها إلا ربي وما أحب أفصح عنه للخصوصية وأنا رجل أحب كثرة العيال وصيته معارضة
أضطريت أني أتزوج ...........
ماجد : تزوجتها للحين ووش اسمها ومن تكون ومن أي قبيلة .......
مشعل : لا للحين كلام ما صار شي لكن بعد شهر ملكتي
وهي من عائلة معروفة ما يحتاج أقولها ..........
ماجد :صراحة شي جديد ما توقعت أنك تتجراء وتسوي هالخطة لكن
من اللحين أقولك صيته ما راح تقعد معك وأنت ماخذ عليها وحدة ثانية .....
مشعل : نفس كلام مشاري ولكن لكل حادثن حديث ..........
............بعد مدة قصيرة وصلو للمطار وانتظرو مع ماجد لحد ما أعلنت رحلته
وودعوه وراح في حال سبيله .................
...........................من بعد ما راح ماجد الكل انتشر
سارة وعيالها رجعو لبيتهم وكذلك صيته ....
ورتاج راحت لعشها (غرفتها ) ومثلها ربى .....
أبو مشاري طلع من البيت وأم مشاري جلست في الصالة تكلم صديقتها ......
وشوق جلست معها ....................
بس تطالع التلفزيون ...........
بعد دقايق جت الشغالة : مدام في حرمة عند باب بيت ........
وفاهم يقول دخل سيارة ولا لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أم مشاري تستأذن من صديقتها وتسكر السماعه : من هالحرمة ؟؟؟؟؟؟؟؟
ستي : يقول في صديق مدام رتاج ........
أم مشاري : واكي خلاص خلي فاهم يدخل السيارة وروحي أفتحي مجلس الحريم و دخليها ..............
راحت الشغالة تنفذ الأوامر ................
شوق : من هذي صديقة رتاج ؟؟؟؟؟؟؟
أم مشاري : والله مدري بأدق على رتاج أخليها تنزل لها ......
ودقت على غرفة بنتها قالت بتلبس وبتنزل ........
وقامت أم مشاري للمجلس الحريم تشوف صديقة رتاج ...........
دخلت أم مشاري للمجلس ولقت بنت نوعا ما مليانه قاصة شعرها بوي
وحواجبها الشيطان وراسمه الكحل الأسود السايل بعيونها
ولابسه عبايتها ..........قامت لم شافت أم مشاري واصلة ....
أم مشاري تسلم عليها بيدها مستغربه انه ما قد شافتها بين صديقات رتاج اللي تعرفهم دائما .............................
العنود وهي حاطه رجل على رجل :أنتي أم رتاج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أم مشاري ما عجبها صوتها الخشن : ايه نعم أنا أم مشاري ؟؟؟؟
العنود : وين رتاج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أم مشاري : بتجي اللحين بس تلبس.......
العنود :اها.........
أم مشاري تقوم من مكانها : حياك البيت بيتك .......
وطلعت من المجلس وهي متقرفة منها وقابلت بالسيب رتاج اللي جايه ومستعجلة .....
أم مشاري بقرف : مين هذي ؟؟؟؟؟؟
رتاج : ماادري أنا محذره صديقاتي لا يجون على البيت وشكلها وحدة من الملاقيف .............
أم مشاري : ما دخلت مزاجي أبدا تصرفي معها..........
وراحت أم مشاري وكملت رتاج طريقها للمجلس ولم دخلت
فتحت فمها من الصدمة ....بعد ثواني....تقدمت بعصبيه لها :أنتي وش جابك هنا مو كافي اللي سواه فيني اخوك ..........
العنود تقوم وتواجه رتاج وجه لوجه : الله واكبر اللحين انا وش جابني ولا كأنك من قبل رامية نفسك علي رمي .........
رتاج : لأني كنت غبيه وأنخدعت فيك
العنود : لا يا حبيبتي الغبي راشد اللي انخدع فيك وهو على باله يلعب
عليك لكن طلعتي أذكى منه وسرقتيه ..............
رتاج ترص على أسنانها : انا ما سرقت شي فاهمه واطلعي برى البيت أحسن
العنود عصبت : ما راح أطلع إلا لم ترجعين المليون ريال
رتاج :أي مليون واي خرابيط أنتي بعد .....
دخلت أم مشاري وهي ما سمعت رتاج وحوارها مع العنود واستغربت من رتاج اللي واقفه وقبالها العنود ........
وفي ثواني تحولت عيون رتاج المعصبة إلا حنان ......وشفاة مبتسمه ....
والعنود هدت من عصبيتها ......
أم مشاري : وشفيكم أقعدو ؟؟؟؟؟
رتاج : مام شوفي العنود أقول لها خلينا
نرقى لغرفتي تقول لا !!!!!!!!!!!!
أم مشاري : وليش المجلس أحسن ...........
رتاج :لا يمه نبي ناخذ راحتنا
أم مشاري : كيفكم وأنتي يا العنود ما أحب اللي يعارض بنتي
ابتسمت العنود : عشانك بنرقى
وسحبت رتاج يد العنود وودها لو تقطعها ورقو فوق لغرفة
رتاج وسط نظرات شوق المستغربه اللي جالسه بالصالة.......
أول ما وصلت رتاج دخلت العنود وسكرت الباب وقفلته ........
العنود : ماتبين أمك تعرف عن سواد وجهك ...؟؟؟؟؟؟
رتاج : والله ماجاب هالسواد إلا أنتي ...أقول أنتي جايه عشان أيش ؟؟؟؟؟
العنود :على الكمية اللي سرقتيها من درج سيارة راشد
رتاج : أنا ما سرقت شي .......
العنود :لا تكذبين وتدرين أن هالكمية بمليون ريااااااااااااااال
رتاج بدون أهتمام وتغير الموضوع :وأنتي تدرين أن راشد مروج مخدرات توصلين لي الحبوب في الجامعه ولا ما تدرين عنهاااااااا
العنود : لا ما كنت أدري لو أدري ما خليته يتعرض لك ..........
رتاج خنقتها العبرة من القهر : اجل ليش خليتيه يتعرف علي أدري أنك كذبتي بذلك الكلام اللي قلتيه لي وصدقتك وكلمته وورطني معه بشي ما جى على بالي أني يوم من الأيام بأسويه ......................................
العنود بصراحة:اسمعي حتى اكون واضحة معك بصراحة أن يا رتاج حبيتك من كل قلبي ولأن ما عندي أخت وأم توجهني وما حولي إلا أولاد اتجهت لهطريق ........وأنتي انعجبتي فيني وخليتيني حبيبه قبل ما أعرف أنك بنت شيوووخ
لكن من عرفت جربت أستغلك واستغل فلوسك وكل ما أزعل منك عطيتني ألفين وثلاث وبالخمس وكنت أخذ منك عشان أصرف على نفسي لأن أخواني ما يصرفون علي ,,,,,,بعد مدة فكرت ليش ما استغلك بشكل أخر أني أعرفك
على واحد من أخواني ولم قلتي أبي أجي عندك البيت قلت فرصة ........
وشافك طلال وراشد لكن راشد سبق طلال عليك ..........
وتعرف عليك مقصدي كان أنه يسحب منك فلوس.....
لكن هو سحبها بطريقته اللي ما أدري عنها وتغيرتي علي .....
صرت ما أشوفك في الجامعه إلا دقايق .........
وصار اللي صار وانفضحنا بعد ما بلغ رائد رجل أختك على راشد وقبضوه واللحين يحاكمونه ويمكن توصل للقصاص ..........
وأنتي سرقتي من راشد كمية بمليون ريال كان ناوي يوزعها على الغبيات زيك....
لكن أنتي طلعتي من الموضوع باردة مبردة ولا كأن جاك شي .........
ترى اسمعي طلال وأخواني الباقين حاقدين عليك أنتي وأهلك
وطلال خاصةً لأنه انطرد من شغلة بسبب أنه مديرة أخوه يشتغل بمكافحة المخدرات ولم عرف عن راشد فصله من الشغل وهو اللحين جالس بلا وظيفة ...
اسمعي..........((خذت نفس طوووويل**)) ........
رتاج كانت طول ما تتكلم العنود كانت تنزل دموعها على خدها بحرارة من القهر والغباء اللي كان فيها .......
العنود : اسمعي لك أسبوع واحد بس تجيبين لي مليون ريال وانا أوعدك ما راح تشوفين ولا واحد من عائلتنا والوجه من الوجه أبيض .....
رتاج مسحت دموعها وفتحت
عيونها بصدمة لم سمعت المبلغ :أيـــــــــــــــــــــــــــش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
العنود: إلي سمعته....
رتاج : بس أنا ما عندي هالمبلغ .........
العنود : دبري نفسك ولا أنا ما أظمن أخواني وش يسون ........
وأنتي عارفة الرجاجيل كيف يتعاملون لا حقدوا من كل قلبهم .....
رتاج وسرت رجفة في أنحاء جسمها : بس أنا ما عندي في البنك غير
60 ألف بسسسسسسسس..........
العنود : والأسهم اللي قلتي لي عنها بيعيها..........
رتاج :كيففف أبيعها والسوق خسررررررران
العنود :أنا حذرتك من اللحين مالي شغل فيك لا صار شي .......
رتاج :لو صار شي لي ولا لأخواني ما راح يروح فيها غير أنتم
العنود تأشر بيدها :خلااااص حنا انفضحنا من زمان وأي شي يصير بالنسبه لي صار عـــــــــادي ..................
حتى لو راح من أخواني أثنين .........((وأشرت بأصبعها 2 ).......
رتاج مسحت على شعرها بخوف :وأنا وش يضمني أنكم ما راح تتعرضون لي ولا لأهلي ......................................
العنود : أنا أظمنك .............
رتاج :طيب طيب أسبوع شوي مره على هالمبلغ الضخم
العنود : بيع أسهمكم وتسلفي ودبري عمرك .......
رتاج :الأسهم لو أبيعها اللحين ما راح تجيب غير 200 ألف بس
ولو أبيعها لم ترتفع الأسهم يمكن توصل ل400 ألف فرق........
العنود رفعت كتوفها : مالي شغل فيك أنا جايه عشان أقولك .....
وعندك رقمي والوعد الخميس الجاي أن ما وصلتني كيفك تحملي نتائج أخطائك...
رتاج تجلس على السرير بقلة حيله:نص مليون هالأسبوع والباقي بعدين
هزت العنود راسها بالنفي:لا مليون يعني مليون بعدين بيعي الذهب اللي قاعد على قلبك ما تعرفين تتصرفين يعني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يله أنا طالعه ........
رتاج : العنود..........
العنود لفت :نعم ...........
رتاج : ما أبي أحد يدري عن سالفتنا
العنود : أكيد لكن بعد المليون ,,,,,,,
رتاج : طيب قولي لطلال لا يقعد يلاحقني وأنا بادبر المبلغ لكم
العنود : اوكي بأوصل له هالكلام .................
وووبتردد : وأنتي تعالجتي ؟؟؟؟؟؟؟
هزت رتاج راسها بالأيجاب ................
العنود : سامحيني رتاج ما كنت أبي أوصل لهالأمور لكن
الأوضاع تختلف اللحين ...............
وطلعت من الغرفة .............
رتاج تنهدت بتعب من المصيبه اللي طاحت على راسها هالمرة ما راح يطلعها
أحد غيرها هي ..........
طق طق :::دخلت أم مشاري ...
رتاج :هلا مام
أم مشاري :من هذي ومنهي بنته ....؟؟؟؟؟؟؟؟؟...
رتاج ألفت لها عائلة معروفة من عقلها عشان أمها:هي العنود.......)))
أم مشاري : غريبه شكلها ما يهيء أنها بنت .........
رتاج : لا هي ما تهتم بشكلها دايم
أم مشاري : اوكي ما عليه ما تبين تطلعين من البيت معي
رتاج : وين بتروحين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أم مشاري :نتمشى ..........
رتاج : لا يمه أنا راسي مصدع وأبي أنام .....
أم مشاري : كيفك .........
وطلعت ام مشاري من الغرفة وسكرت الباب ..............
في سيارة طلال :
العنود : طلال خلاص الخميس الجاي راح تجيب المبلغ ....
طلال : وأن ما جابته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
العنود : ما ادري عنك وش أسوي لكم
طلال :والله لأموتها ........................
العنود : لا يا طلال مو بهالطريقة يكفي اللي سواه راشد لا تفضحنا
هذولي ناس ما يمزحون ..........
طلال : أنا حلللللللللللفت لا تناقشينييييييييييييييي
..........في غرفة رتاج ............
أول ما طلعت أم مشاري من عندها دست راسها في المخدة وجلست تصيح
بقهر بهم وبووووووووهقه ,.,,,,,,,,
لم حست أنها هدت فتح الشبابيك ومثل العادة ولعت لها زقارة
جلست تدخن .........وتفكر وش تسوي ..........
عندها عقد ألماس فخم شرته لها امها لم تخرجت من الثانوية كهدية
لو باعته يمكن يجيالدلال cold.gif00 ألف ....مع الأسهم أذا ما ارتفعت حدود 200 ألف
وعلى اللي في البنك 60 ألف .............
يكون المجوع :460 ألف .......باقي كثير على نص المليون .....
بس لها مجوهرات وذهب كثير لكن ما راح يجيب أكثر من 400 ألف...
باقي باقي وين بتدبرين عمرك يارتاااااااااااااج .................
............................
منيرة تسكر سماعة التلفون:لطيفة أبشرك دقت أم احمد وقالت أن أحمد راح و سجلنا في باص خاص...........
لطيفة ابتسمت : والله الله يعافيه شكل طفش من توصيلات يوم الثلاثاء والأربعاء..
منيرة : اسمعي سجلنا بس شهر انا وانتي باص واحد
لطيفة : وكم دفع لهم ....
منيرة :ألف ريال .....
لطيفة :يعني كل وحدة ب500 ريال .......
منيرة : ايه عاد لا رحنا لهم دفعت لأحمد الفلوس ....
لطيفة :أحمد هذا والله أنه خدوم ما عمره تشكى منا......
منيرة : أيه والله الله يوفقه مع خطيبته ويسعدهم .........
لطيفة :آآآآآآآآآمين ................
منيرة : حتى بعد قالت لي أنه بكرة بيشتري لي رقم وجوال
وأنا بأدفع له واللللللللله وناااسه يا ليته أخوي كان اللحين عايشين وضع ثاني ..لطيفة : ليش ما خطبك ؟؟؟؟؟؟؟
منيرة :هههه أصلا هو خاطب ولو يبيني كان خطبني من زمان .....
لطيفة ترجع تطالع التلفزيون ..............
..........................................
حصه جالسه مع سلطان في مطعم يتعشون بما أنه أخر يوم لهم في
لندن .............................
حصه : سلطان وش أول شي بتسويه لم نرجع ....
سلطان اللي يطالع جواله : بأرقد
حصه :ههههههه أكيد بترقد بس وش بتسوي بعد
سلطان :أروح بيت قمر ونتفق على وقت الزواج والقاعة اللي تبيها
ومن ثم أروح للبنك وأحول لك الفلوس عشان الأسهم ...
وأروح أشوف الفلة اللي بأسكنك فيها عشان أشتري الأثاث ...
حصه تمنت أنها ما سألته لأنها فعلا انقهرت ...
سكتت شوي
ثم قالت:وأبروح لأهلي بعد عشان ما تقول لي لا ؟؟؟؟؟؟؟
سلطان : كيفك بس مو اول يوم .....
حصه : اوكي .........
سلطان : حصه كلي بسرعة عشان نرجع ويمدينا نرقد .......
حصه : اللحين بنرجع مو بالطيارة الخاصة ......
سلطان : لا حجزت لي ولك .................
حصه رجعت تكمل اكلها بسرعة عشان يرجعون ويرقدون وراهم رحلة من الساعة 8الصباح .......................
.................................................. ..............
اليوم التالي الجمعه :::::::::::::::
حصة تقوم من النوم وتطالع ساعتها كانت بحدود 6 الصباح .........
قامت من النوم وتوجهت للحمام توضت ثم طلعت للصالة تصلي الفجر لأنها فاتتها ولم خلصت راحت تقوم سلطان اللي ياله قام ....................
وراح صلى وجلسو في الصالة .............
حصه : سلطان يله نروح المطار ........
سلطان :تونا ما راح اطلع من هنا إلأ 7 .......
حصه : طيب قوم نطلع نفطر ............
سلطان :ما أشتهي شي .......
حصه بدلع : سلطــان يله عاد ما بقى شي ونسافر ........
بعدين بأروح أسلم على سحر واعدتها أمس أني بأسلم عليها
سلطان : تلقينها نايمه اللحين
حصه : لا سحر تقوم من الفجر لحد الظهر تتغدا وترجع تنام .......
سلطان :الحمد لله والشكر هذا نظام عيشة ...........
حصه : هي عايشة كذا يلــه سلطان قوم لبس نروح نفطر
سلطان ينسدح على الكنبه :لا جت 7 إلا خمس قوميني .....
وغمض عيونه ..................
حصه ما توقعت الرفض وتنهدت بقهر وقامت تلبس وراحت للصالة...
حصه:سلطـــان بأروح لسحر ...........
فتح سلطان عيونه وبعصبيه:على وين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حصه تخاف من عيونه ووطت صوتها: بأروح لسحر
سلطان :لا اهجدي لين ما أقوم ............
ورجع يسكر عيونه .............
حصه بلعت ريقها وودها تصيح راحت للكنبه المقابلة وجلست عليها وتطالع ساعتها اللي كانت بحدود 6 ونص .............
وتأففت ,,,,,,,وحطت يدها على خدها وتطالع سلطان اللي منسدح ومغمض عيونه ...................وكان نفسها تقوم وتسبحة بالموية الباردة حتى يصحصح ......................................
وسرحت في خواتها اللي ما شافتهم من مدة وودها لو تدق عليهم اللحين وجلست تفكر في الأسهم والفلة اللي بيسكنها فيها سلطان ,,,,,,
يا ترى بتكون حلوة ولا عادية ,,,,,,,,,,
غمضت عيونها وهي تتخيل نفسها في الفلة من دون ما أحد يعكر عليها شي وجالسه في حديقة البيت وجمبها سلطان وقدامهم ولدهم يلعب .......
ابتسمت على هالتخيلات وفتحت
عيونها وتفاجأة بعد وجود سلطان على الكنبه .............
حصه خافت : بسم الله وين راح ..........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما حسيت فيه.................
قامت من مكانها وراحت للغرفة ولقته جالس يلبس ملابسه.......
حصه رافعه حواجبها :ههههههه كيف قمت وأنا ما حسيت فيك؟؟؟؟؟؟؟
سلطان ما قدر يخفي ابتسامته : عشانك سرحانه
حصه تخبلت على ابتسامته
اللي تزيدة حلا على حلاها:ههه وين بنروح ؟؟؟؟؟؟
سلطان يسكر أزارير قميصة : لسحر ............
حصه فرحت :جد
سلطان توجهه للتسريحة يضبط نفسه : نسلم ونروح المطار ...
حصه تلببس عبايتها وتنهدت : آآآآآآآآه يا لبى قلبك ...
سلطان يسكر المكيف :اسمعي شيكي على الشقة شباابيك مفتحة مكيفات كل شي سكرية وانا بأنزل شوي وراجع ........
حصه :اوكي لا تتأخر .........
طلع سلطان ثم حصه سوت اللي قاله لها سلطان .....
ودقايق إلا جى سلطان وطلعو من الشقة وراحو لعند سحر ورجلها ورحبو فيهم
وجلسو ربع ساعه ثم ودعو بعض وطلعو للمطار........................
الساعة 9:10
أستقرت الطائرة في الجو ............
وأرخت حصه يدها اللي شادتها على يد سلطان من الخوف .......
حصه بصوت خافت :اوووه حاله .....
سلطان يطالع حصه اللي جمبه وتطالع الشباك وتهمس بالكلام
تأمل ملامحها اللي فرق عن ملامح خواته لكن في شي يميزها ..
تفاجأ لم شاف دموعها تنزل وتمشي على خدها وتطيح على طرحتها....
حس برحمة لها وهمس :شفيك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حصه انتبهت على نفسها ومسحت دموعها ولفت على سلطان : هااا
سلطان :أقول وشفيك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حصه : لا بس مافي شي .......
سلطان : لا من جد وشفيك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حصه حست برجفة من يدها وأنتهت لأطراف أصابع رجولها : سلطان
تكفى وترى تكفى تهز رجال يا تعاملني زين للأبد مثل أي زوجين ما كملو سنة من زواجهم ولا لا تعذبني بطريقتك هذي ........
نزلت دموع جديدة على خدها ........
سلطان انصدم أنها تنتخيه:ما فهمت قصدك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حصه بقهر :في الفترة أللي كنا فيها بلندن أحيانا تحسسي أني مهمه عندك وما تقدر تتخلى عني وأحيانا ما تسوي لي ولمشاعري حساب .......
وأنا ضعت معك حدد وضعك معي عشان ارتاح وأنا راضية فيك لأني ما أقدر أرجع لبيت أبوي وهو ما يبيني فريحني الله يريحك ...........
تغيرت ملامح سلطان وبان فيها الضيقة ولف نظرة للناس المتواجدين في الدرجة الاولى .........وعرفت حصه أنه مستحيل يحدد ويريحها ..............
مستحيل مستحيل مستحيل وهذا اللي قاهرها ولا زاد قهرها أنه ماقد فيوم قال لها أنها مهمه عنده أو وضح أنه ما يقدر يدبر حياته الروتينه بدونها..............
فركت طرحتها بقهر .......................
.................................................. .........
في امريكا .................
ماجد معصب :خللللللللللللللللللننننننننننننني
محمد : قوم بو تركي قووووم
ماجد :وشتببببببببببببببببيييييي
محمد : قوم لك 4 ساعات نايم ويله نروح نصلي الجمعه مع الناس...
ماجد : أي جمعه أنت الثاني تحسب نفسك بالرياض ......
محمد يسحب بطانية ماجد ويرميها في الأرض : ياهوووو الحارة
فيها مسلمين كثار تحسب أن كل الناس كفرة ........
ماجد :طيب طيب لا قمت العصر صليتها ................
وحط يده على عيونه ...........
محمد عصب : ماجددددددددد بتقوم ولا لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هز ماجد راسه بتعب :لا
محمد وخر يد ماجد عن عيونه وقرب عنده :قووووووووووووووووووووووووم
ماجد قووووووووووووووووووووم قووووووم
وصار يهزه بقوة من دون رحمه :قووووم ماجد قوووووووووووووم
ماجد وخر يد محمد عنه وقام :قمنــــــــــــــــا كسرتني ........
محمد ابتسم وكأنه ما سوى شي : يله الصلاة الله يصلحك .....
ماجد قام وتوجه إلى الحمام ودخل .........
محمد يعرف أن ماجد مو مره مع الصلاة والدليل أنه جى وما صلى الفجر اللي فاتته في الطيارة .......................
رجع محمد البطانية للسرير وراح يلبس فيما ماجد يجهز ......
طلع ماجد من الحمام ولبس بنطلون جنز وتشيرت سماوي وطلع من الغرفة ......لقى محمد طالع من الغرفة المجاورة له :هااااا توضيت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماجد تذكر :يووووه تصدق نسييييييييت؟!!!!!!!
محمد : وشلون بتصلي وأنت ما توضيت بعدين صل الفجر ما صليتها وعجل نروح المسجد ......
ماجد : ما شاء الله مسجد ؟؟؟؟؟؟؟؟
محمد : ليه ما عمرك شفت مساجد في أمريكا
ماجد : ما قد سمعت يله نمشي .....
محمد :وووووين رح توضى أول وصل الفجر ويله خلصنا
ماجد توجهه لغرفته ودخل الحمام وتوضى وطلع صلى الفجر
وراح مع ماجد ...
وهم يمشون في الشارع .........
ماجد : أشوفك حريص على الصلاة ما خبري بك كذا
محمد :ما حسيت فيها إلا لم تغربت وكنت مو ساكن في هالشقة عند مع واحد
سوري متشاركين وما كنت أشوف أي أحد يصلي أصلا الحارة ما كان فيها أي مسلم غيري أنا لأن السوري ما كان مسلم كان نصراني ..........
ذيك الساعة حسيت بقيمتها ولم نقلت للشقة هذي وهنا مسملين كثار
يروحون للمسجد الصغير زادت مكانتها عندي وأنه فرض واجب علي أديه
ابتسم ماجد له وكمل محمد :وأنت بعد دامك ساكن معي بأعودك على الصلاة
ماجد : لا يا بوك متى ما قمت صليت لا تسوي حركة اليوم
محمد : ودين الله على كيفك لازم تقوم معي ونروح المسجد سوى
ولا بأسوي فيك مثل قبل شوي ........
ابتسم ماجد له مجاملة لأنه مستحيل يواظب على الصلاة وفي المسجد بعد
ما سواها في الرياض يسويها لم أغترب ..........
وصلو للمسجد وعرف محمد الموجودين على ماجد اللي رحبو فيه
كانو على أغلبهم من الجنسية الأمركية
لكن خمسه اشخاص اللي كانو عرب واحد من الكويت كبير جاي مع عائلته يكمل الدكتوراه واحد سعودي شباب توه متزوج ويكمل دراسته برضو واثنين من المغرب يكملون الماجستير واحد من السودان مع عائلته يكمل الطب.....
ماجد كان على وجهه علامات التعجب من ترحيبهم وحفاوتهم به
وحس أنه بأختصار ((شخص مهم ))...........
صلو الجمعه بعد ما خطب بهم السوداني باللغة الـ e
ولم خلصو توجه كل واحد لشغلة ..........
..........................................
حس سلطان انه شوي وبيرقد طالع ساعته كانت حدود 11 باقي لهم الكثير
لف على حصه لقاها ساكته وتطالع الشباك بصمت من يوم قالت ذاك الكلام وهم ما كلمو بعض إلا لم جت المضيفة تسألهم وش يبون وما بغو شي لأن كل واحد منهم انسدت نفسه .....................
سطان ما يبي ينوم اللحين : حصه
حصه لفت عليه وأوجعتها رقبتها لأنه من وقت وهي لافه على الشباك وما حركت رقبتها :نعم
سلطان :إلا أقول أمس ليش تتحركين في السرير كثير .......
حصه اللي حبت تقهره : لا رديت على كلامي اللي قبل جاوبتك اللحين
ورجعت تطالع الشباك ............
وسلطان انقهر منها ومن كلامها وغمض عيونه وعدل راسه بطريقة تخليه يرقد براحة ,,,,,,,,وكلها عشر دقايق إلا غط بالنوم .....
لفت حصه وخذت مجلة وجلست تتفرج عليها وأمس كانت تحس بألام في بطنها وتقلبت في السرير أكثر من مره .........
تنرفزت لم شافت خصلة من شعر سلطان نزلت على جبينه
ودها ترجعها على ورا وما ودها لكن يدها تحكها وبخفت يد رجعتها بسرعة وكانها مسوية جريمة لأنها ماتبي سلطان يقوم وترجع تطالع الشباك
وتبين له أنها زعلانه منه ,..........
.................................
رتاج جالسه قدام دولابها وتطلع كل شي ثمين حاطته فيها.....
عقد ألماس والذهب والساعات والخواتم وكل شي .......
شالتهم وحطتهم على السرير ...........
وجلست تختار وش اللي ممكن يجيب القيمة في بيعته .........
جابت كيس وحطت اللي أختارتهم وهم طقم الألماس وطقم ذهب أصفر ما تبيه لأنه ما تحب الأصفر تحس أنه حق العجايز وكان هدية جايتها من وحدة من صديقاتها بمناسبة عيد ميلادها الـ20 .........
وحطت بعد سلسال وسوارة من الذهب الأبيض ..........
وراحت تدخل الباقي اليوم راح تروح تبيع هذولا والباقي بعدين لأنها ما راح تطول في السوق بتبيعهم وبتجي على طول لأن امها ما راح تخليها لان اليوم
الجنتل مان راح يوصل من لندن ....................
طلعت من غرفتها ونزلت تحت وسألت الشغالة عن أمها وقالت أنها في مكتب أبوها .......رقت بسرعة فوق ودقت على السواق يجهز السيارة ولبست وخذت الكيس وطلعت من البيت ..........
ولم خلصت من بيع اللي معها ولان الذهب كان مرتفع سعره جاب قيمة حلوة....
رجعت للبيت وما شافت أحد من أهلها رقت لغرفتها وتفكر كيف بتدبر باقي الفلوس .................
في غرفتها وهي منسدحة على السرير جتها فكرة جهنمية وقامت من مكانها
ونزلت لتحت وراحت لمكتب أبوها وطقت الباب وتتمنى أن ما تلقى أمها موجوده معاه ولم دخلت لقت أمها فيه ..........
رتاج ابتسمت : مساء الخير .......
أبو مشاري :مساء السرور أجلسي
تقدمت رتاج وجلست مع أبوها وأمها ......
أم مشاري : ماجت رتاج إلا عشان شي
أبو مشاري :خليها تقول اللي في خاطرها ......
رتاج بدلع: بابا أبي منك طلب صغنطوووووط
أبو مشاري : حاضرين أمري .......
رتاج :مم ..وتطالع امها ......تعرف أني تركت الدراسة
وولكن أبي أستغل فراغي بشي حلو تحبه .........
أبو مشاري :وش عندك الزبدة
رتاج :آآآنا أبي أشتري أسهم جديدة وماعندي سيولة
آآحم أحم يعني أنا بنتك وأنت ولد (.....) ما ظني بتقصر معي وخاصة
مع بنتك رتاج .........
ام مشاري : زين فكرتي في شي .......بس أشوف السوق كله أحمر وش تشترين
رتاج : لا بأشتري اللحين ويتوقعون أن الثلاثاء راح ترتفع الاسهم وانا المستفيدة
أبو مشاري : زين أنك تفكرين بالاعمال الحرة
رتاج:ممم وكم بتعطيني
أبو مشاري:اللي تبين بس بشرط ما تتعدين الحدود
رتاج :أنت عطني رقم واقول لك يناسبني ولا لا ؟؟؟؟؟؟؟
أبو مشاري : اسمعي انا بأحول على حسابك بكرة مبلغ
وأنتي شوفي أذا يناسبك أولا ؟؟؟؟
أم مشاري : أنتظري المفاجاة بكرة ....
أبو مشاري : بشرط لا خسرتي ماراح أعطيك بعدها ولا شي
أم مشاري : شكل المبلغ كبير انتظري
رتاج ابتسمت : اوكي راح أنتظر
وجلست معهم شوي ثم استأذنت وطلعت .......
وهي تفكر كم راح يعطيها أبوها...................
.............................
ساره :مشاري اليوم بيوصل سلطان كلمه بخصوص سعد
مشاري :أن شاء الله لأكلمه بس لا حدد زواجه هو وقمر
ساره :أكيد بعد شهر ولا شهرين
مشاري : ما أدري عنه على حسب ظروفة يمكن أقل أو أكثر
لأن للحين مالها سكن حصه فيه ومستحيل يجمعهم في بيت واحد
ساره : ليش أبوك ما بنى لسلطان ..........
مشاري : لأنه عنده فله ..........
ساره :أها ...... تتوقع من بيسكن فيها قمر ولا حصه ؟؟
مشاري : الله أعلم
......................................
فهد يتمشى في حديقة وحاط يدينه في جيوب بنطلونه ويطالع
الأرض بتفكير ........................
سجى هالأيام شاغلة باله كثير يحس أنه قسى عليها لم خلاها
لأنها لازم تنساها ..............
وما يبي يرجع للرياض من دون ما يشوفها نظرة أخيرة
ويحفظ ملامحها الطفولية اللي يا ما حبها .............
هو يحب البنت لا كانت ملامحها طفولية وفيها برائة
يا ترى من يقدر يشيل سجى من بالك يا فهههههههد
...........................................
ماجد جالس مع محمد في الصالة ...
محمد مندمج مع الأخبار وماجد على فخوذه الاب توب ويكلم ربى ....
ربى : أقول مجود وش صار على جامعتك ؟؟؟؟؟؟؟
ماجد :اليوم رحت مع محمد وضبطت أموري وأن شاء الله بأداوم بكرة
ربى : شد حيلك لا تفشلنا
ماجد :وأنتي بعد شد حيلك لازم تجيبين نسبه
ربى : شووووووفوووو من تكلــــــــــــــــــم
ماجد : ليه تبين تكونين مثلي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ربى : لا بسم الله علي بس أنا أذاكر لا جت ليلة الأختبار
ماجد : وهذا الخطأ والله أني داري وجهك مو وجه نسبة
ربى : من بركاتك
ماجد :مالت عليك أقولك شي وما تضحكين .......
ربى :هههههههه
ههههههه
ماجد : ترى ما بقول لك ......
ربى : لا خلاص ما راح أضحك ....
ماجد :أحم أحم أمس رحت المسجد واليوم بعد
ربى :والله مبررررررووووك
ماجد :والله ما كان ودي بس أبو شروان أصر علي
ربى :وفي مسلمين
ماجد : ايه كثار ورحبو فيني والله حسيت أني شي مهم
ربى : يجاملونك وإلا أنت وجهك وجهه مساجد
ماجد : أقول مالت علي اللي أكلمك ومعطيك وجهه انقلللللعي
ربى : بسم الله امزح لا تعصب بعدين ليش ما غيرت لاب توبك؟؟
ماجد :بأشتري كاميرا خارجية
ربى : اها ...
ماجد : وش أخبار شوق ليش ما تكلمني
ربى : ترى من يومين أنت هناك وتبيها تكلمك
ماجد : حتى ولو تكلم اخوها اللي في الغربه وفاقدينه
ربى : أصلا وجودك مثل عدمك في البيت تبيها تفقدك
يا شيخ طيرررررررر
ماجد : أقووووووول ترى زودتيها ضفي وجهك ........
وسكر منها وسكر الاب توب .......
محمد : وشفيك ؟؟؟؟؟؟
ماجد : مافي شي بس اكلم أختي
محمد:أها
ماجد : وأنت ما تكلم خواتك
محمد : ما عندي خوات
ماجد : لا والله ؟؟؟
محمد : أمزح معك
عندي أختين وحدة متزوجة والثانية تدرس في الجامعه
ماجد : يكلمونك
محمد : كل يومين ثلاث أكلمهم
ورجع محمد يطالع التفلزيون وماجد قام يدور له أكل ....
.......................................
سلطان وحصه وصلو أخيرا ما خلصو من زحمة المطار إلا الساعة 7 المغرب ...
طلعو وكان في انتظارهم مشاري ركبو معه .....
وبعد السلام .......
مشاري :ليش قطعت دورتك ؟؟؟؟؟؟؟
سلطان:اللي يدرسونه غير العمل وبعدين أنا وراي أشغال خلها على الله يارجال
مشاري سكتت ...........
................في البيت كانت أم مشاري وأبو مشاري وربى وشوق
جالسين في مجلس الرجال يتنظرون سلطان يجي هو ومرته ........
وبعد ربع ساعة وصلو وسلمو وربى وشوق مستانسين أن بطن حصه كبر شوي...
جلسو معهم شوي ثم طلعو عشان يرتاحون ..........
في قسمهم ...................
حصه تسبحت وطلعت ودخل بعدها سلطان .........
حصه تعبت من الصبح قايمه انسدحت على الكنبه ونامت ......
طلع سلطان من الحمام ولبس بجامه وطلع للصالة شاف حصه نايمه على
الكنبه ووجها تعبان ........
راح يقومها :حصه قومي ارقدي على السرير
أريح لك
حصه جلست شوي تستوعب وين نامت وقامت وهي ما تشوف قدامها
وصلت للسرير وانسدحت وكملت نومها .,,,,,,,,,
سلطان ضبط جواله حتى يقوم الساعة 9 وراح يرقد ..........
لكن بعد ساعة رن جواله ورد وهو ماشاف الشاشة :
.......:الو
سلطان يحاول يعرف هالصوت الانثوي ما قدر:من أنتي
قمرخافت من صوته :الو أنا قمر نسيت صوتي
سلطان :أهلا قمر وش تبين ؟؟؟؟
قمر :داقة أتحمد لك بالسلامة
سلطان :الله يسلمك
قمر : كنت نايم ؟؟؟؟
سلطان: ايه من ساعة نايم وأنتي قومتيني
قمر : اجل كمل نومتك وأول ما تصحى كلمني اوكي
سلطان : اوكي يله باي
وسكر سلطان ورجع يكمل نومه ..........
..................................
صيته : أشوفك صرت ما تجلس في البيت ولا كأنك واحد متزوج
مشعل :ايه والله أنك صادقة
صيته انقهرت :طول الوقت طالع وين تروح لا يكون متزوج علي
مشعل :اسكتي اسمع الأخبار
صيته تعاند وتطفي التلفزيون وتوقف قباله :كلمني لا تغير الموضوع
مشعل قام من مكانه وراح فوق وصيته رقت وراه
صيته : من الأدب أني لم أتكلم تطالعني
مشعل كمل طريقة للغرفة ولبس ثوبة وجزمته وخذ جواله ومفاتيحة
صيته : بعد بتطلللع
مشعل : تبين شي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
صيته : أيه أبي طلعني من البيت طفشت
مشعل : روحي لأهلي ..........ومشى طالع من البيت وصيته منقهرة وواصلة حدها من تصرفاته..........
..........................................
حصه تقوم من النوم وتطالع الساعة 9 إلا ربع ,,,,,,,,,
قامت من السرير وتوجهت للحمام وغسلت وتوضت وطلعت تصلي
الظهر والعصر والمغرب والعشا ,,,,,,,,,,,!!!!!
لم خلصت سمعت شي يرن وكان جوال سلطان ......
تركته وراحت لغرفة الملابس وكان فيها الشناط رقوها الشغالات ...
دورت على لبس جديد من اللي شرتهم وطلعته وكانت البلوزة وسيعه
حقت حوامل ...
ولم راحت للغرفة شافت سلطان قايم وجالس على السرير ويحك شعره...
حطت ملابسها على الكرسي .....
سلطان :متى قمتي ؟؟؟؟؟؟؟؟
حصه تسكت وما ترد عليه
سلطان طنشها وقام راح للحمام ثم راح للصالة يقضي الصلوات
وحصه لبست وحطت شوي مكياج .......
لم خلصت راحت ماشية بتطلع من القسم ........
سلطان :اصبري بأنزل معك
حصه : بأروح لشوق
سلطان / كيفك
حصه طالعت جوالها اللي محطوط جمب التفلزيون راحت وخذته وطلعت
ماشيه لغرفة شوق لكن طقت الباب ما رد احد ولم دخلت مالقت أحد
طلعت وراحت لغرفة ربى وبرضو مالقتها اضطرت أنها تنزل تحت بالمصعد ..
في الصالة لقت ربى وبدر .......
بدر قام يسلم على مرت عمه ورجع يجلس ........
ربى :وين الهديا ما أشوفهــا
حصه ابتسمت : موجودة لا تخافين ...وين شوق؟؟........
ربى : رايحت مع امي للسوق .....
حصه طالعت الدرج............اللي
نزل سلطان منه وهو لابس ثوب وكاب أزرق مخطط بأبيض ومحليه
ويطالع جواله اللي بيده .....
دخله :انا طالع تبون شي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حصه وشوق : سلامتك
سلطان : تعال بدر تطلع
ركض بدر لعمه :وين بنروح ......
سلطان يمشي وجمبه بدر : بنروح لبيتي الجديد
وجلس بدر يسأله لم طلعو من البيت وركبو السيارة ومشو ..
ربى : وش يقصد بيته الجديد
حصه تشيك على جوالها الخالي من الرسايل
والمكالمات من يوم سافرت :فلته بيروح يشوفها
ربى : من متى سلطان عنده فله أها إلا صح عنده بس غريبه بيروح يشوفها
حصه :عشان بأسكن فيها ويبي يأثثها
ربى :بغباء وأحراج : ليش؟؟؟؟؟
حصه ارتكبت ما تحب تقول اسمها : عشان قمر بتسكن هنا
ربى استحت أنها أحرجت حصه :أها .....وليش ما رحتي معه؟؟
حصه :ما أبي وما قال لي تعالي معي
ربى تدور موضوع : اليوم كلمت ماجد وضحكني بشي
حصه ابتسمت :وشو ؟؟؟؟
ربى :هههه خويه خلاها يروح المسجد ويصلي
حصه :يا حليله بس معقولة هناك مساجد؟؟؟
ربى : كثير
حصه :وخوية وش جنسيته ؟؟؟؟؟
ربى : أبو شروان ولدنا رايح يدرس هناك وماجد سكن معه بشقته بس بشرط الأيجار بالنصف بينهم .........
حصه مستغربه : أبو شروان وش هالأسم ؟؟؟؟؟؟؟
ربى :ههه ما أعرف إلا أبو شروان مدري وش اسمه ماقد قالي
حصه :بس من جد غريب الاسم إلا وين رتاج ما شفتها
ربى : يا حليلك تسالين عنها وهي ما فكرت تنزل تستقبلكم ....
في غرفتها جالسه
حصه :اها
ربى : من رجعت من دبي وهي متغيره مره طول الوقت في غرفتها
وقطعت الدراسة
حصه : من جد قطعت الدراسة ؟؟؟؟
ربى :أيه قطعتها غبيه بتسوي مثل ماجد شوفيه رجع يكمل
حصه : إلا ماجد وش كمل دراسته فأيش؟؟؟؟؟؟
ربى : خذ دبلوم ادارة أعمال
حصه : دبلوم سنتين؟؟؟؟؟؟؟
ربى : يس سنتين
وجلسو يسولفون لم جت الشغالة تقول لهم أن العشا جاهز كان يبون
وراحو يتعشون مع بعض وحصه أشتاقت لطبخ رويدا اللي فرق عن طبخها..
ثم راحت كل وحدة لغرفتها .........
.................................................. .....
اليوم التالي :::::::::::
الفجر قام سلطان وحصه من النوم عشان صلاة الفجر
ودوام سلطان .......
حصه : سلطان ممكن توصلني لأهلي
سلطان : خواتك ما وراهم مدارس ؟؟؟؟؟
حصه : إلا بس ابي أكون طول اليوم هناك
سلطان : أحسن عشان وراي مشوار فالليل ومقدر أوديك يله
خلصي لبسي ......
حصه بعفوية : ليه وش عندك ؟؟؟؟؟؟؟
سلطان :لقمر بتفق على الزواج
حصه طالعته بقهر : بأروح فاليل محد بيفتح لي الباب
ومشت رايحة للغرفة ......
سلطان يعلي صوته : فالليل مافي روحة تبين اللحين لبسي وأنا
عارف أن عندك مفتاح البيت بس انتي تبين تخربين علي
حصه تفتح باب الغرفة وتوقف : يعني لم توصلني لبيت أهلي فالليل
أخرب عليك روحتك لقمر ها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان :لأن طال عمرك بيتكم بعيد وبيتها بعيد وماني فاضي أطلع من
هنا وأوديك ثم أروح لها وارجع أجيبك وأوديك البيت وأنا وراي مشاوير عشان
أثاث الفلة ما أبي أعطل عمري ما وراي إلا شهر بس .......
حصه : يعني خلال شهر راح تتزوجها؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان : أيه ويله اخلصي .....
حصه اضطرت أنها تلبس وتروح معه ....
في السيارة ........
حصه في حضنها شنطتها وتحت عند رجولها كيس فيه الهديا اللي شرتها
لهم حصه ...........
حصه تطالع الشباك وتهمس بصوت غير واضح : يا حليلهم بيفرحون ...
سلطان اللي مركز في سواقته وانتبه وش قالت حصه :على
ايش بيفرحون .................
حصه لفت بسرعه لأنه دايم يسمعها :وأنت تسمع كل شي؟؟؟؟؟؟؟
سلطان رجع يطالع الطريق من دون ما يقول شي..............
حصه :قلت بيفرحون يا حليلهم لاني راح أفاجئهم بأشياء كثيرة
سلطان بجديته : مثل؟؟؟؟؟
حصه : بالهديا وأني راح أسكن في فلة ويقدرون يزوروني
لأن ماقد جو للقصر ووأن بعد بطني كبر بتستانس لطيفة
سلطان ما رد عليها ولم وصلو للبيت استغرب أن أحمد واقف
عند باب بيتهم ومعه كم عامل .......
حصه :وش صاير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان : والله مدري اصبري لا تنزلين لم أشوف ........
ونزل سلطان بعد ما رفع ثوبه حتى ما يتوسخ بتراب الشارع ......
سلطان : السلام عليكم \
أحمد انتبه له : وعليكم السلام هلا سلطان على ماأظن
سلطان : ايه سلطان وش صاير هنا .......
أحمد :أبدا أزين البيت عشان بأعرس ...........
سلطان :بتعرس وعلى مين ؟؟؟؟؟؟؟؟
على منيرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أحمد ابتسم : لا مو منيرة ..ويطالع السيارة وشاف حرمة.......
:شكلك ما تدري وش السالفة .....
سلطان مكشر من الشمس :أي سالفة ؟؟؟؟؟؟؟؟
أحمد:اسمع ...........وجلس يوصف له على بيت وما قال له ولا شي
واستأذن سلطان وركب السيارة
حصه :ليش رجعت وش صاير أشوف كنه يوصف لك شي
سلطان مشى :مدري وش السالفة
حصه :طيب وش قالك بالضبط ؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان :أول ما جيت قال أنه يزين البيت بيعرس ووصف لي بيت
بنروح له يقول هناك بتعرفون السالفة ................
حصه بخوف وبال مشغول .........
وصلو للفلة المقصودة على وصف سلطان ....
حصه كانت بتنزل بس خلاها سلطان في السيارة وراح يرن الجرس ومحد يرد
وحصه تنتظرة يجيها وتشوفه حاط يده على الجرس ومكشر وجهه من الشمس الحاره رغم أنه يلبس نظارات شمسية ...........
انتظر سلطان لم مل وفقد الأمل من أن أحد يرد رجع للسيارة
سلطان : محد يرد عندك رقم جوال أبوك دقي أسأليه ......
حصه :إلا عندي
وتطلع جوالها وتدق وكان مقفل :مقفل
سلطان : ياليت خذت رقم أحمد أخاف الفلة غلط مع أني متأكد ......
حصه :طيب وش سالفة الفلة هذي ترى شي يحير .....
سلطان : ما أدري ..ألمهم بأوصلك البيت اللحين ولا رجعت
من الدوام وديتك ........
حصه : توديني وين؟؟؟ أنا بأكلم أم أحمد أشوف وش السالفة
ومسكت جوالها لكن سلطان سحبه من يدها : لا وديتك البيت
كلميها اللحين ما يفيد برجعك البيت ........
ورجع الجوال لها ووصلها للبيت وراح لدوامه ................
.......................
في المستشفى عند مشعل ......
وعد بدلت بينها وبين ممرضة ثانية حتى ترتاح في شغلها
وما تحس بأحراج ....................
مشعل يدق جواله من رتاج ورد :الو
رتاج : هلا مشعل أخبارك ؟؟؟؟؟
مشعل : تمام كيفك انتي
رتاج : بخير بس بغيت منك خدمة ..
مشعل : أمري ؟؟
رتاج :حرمتك مستخدمة سواقنا وأبي تدق عليها لأني أبي أروح البنك
مشعل :غريبه وين طالعه ؟؟؟؟؟؟
رتاج : مدري عنها دق عليها بسرعه
مشعل : وليش ما تدقين عليها أنتي
رتاج : من زمان ما كلمتها متفشلة يله دق
مشعل :اوكي راح أدق يله باي
رتاج : يله باي .......
سكر مشعل من رتاج ورجع يدق على حرمته اللي ما ترد إلا لم يدق مرتين .....
مشعل :وينك فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟
صيته : رايحة لأهلي أمي تعبانه عندك شي
مشعل : وليش ما خليتي السواق يرجع للبيت ؟؟؟؟؟؟؟؟
صيته :وليه من يبغاه ؟؟؟؟؟؟
مشعل :يبيه اللي يبه وشعليك أنتي جاوبي على سؤالي
صيته:اففففف اللحين راجع للبيت
مشعل : يله باي
وسكر في وجهها ...............
وأرسل لرتاج : (( السواق راجع لك ......))
رتاج جهزت عمرها وجلست تنتظر السواق يرجع بعد ما دقت عليه
عشان ما يروح منا ولا منا ويتأخر عليها..........
لم وصل السواق قالت له يروح لمحل ...........للساعات
عشان بتبيع ساعتها اللي فيها كمية من الألماس .......
لم باعتها وخلصت قالت له يتوجهه لبنك ...............
لم وصلت للبنك ودخلت كان شبه فاضي لأن الساعة 11 صباحا........
توجهت لأحد الموظفات وجلست تتناقش معها وعرفت أن أبوها
حول لها 200 ألف وهي ماتوقعت هالمبلغ الشوي لكن هو قال أن خسرت مافي غيره وما هددتها لأنه ما ظمن نجاحها.......
شرت أسهم بــ60 ألف من كذا شركة متوقع ارتفاعها وطلبت تسحب كل
اللي في حسابها نقدا وما تبقي إلا ألف وأستغربت الموظفة لكن
سويت اللي تبغاه رتاج ........
كل هذا في حدود ساعة ونص ................
وطلعت رتاج بعد ما حطت ظرف الفلوس في شنطتها ...
ورجعت للبيت ..............
............................
الساعة 2 الظهر دق سلطان على حصه .....
حصه : الو
سلطان : هلا دقيتي على أم أحمد
حصه :أدق محد يرد مدري وش فيهم
سلطان : طيب أنا جاي بتغدا وبنروح ......
حصه :اوكي .......
سكرت حصه من سلطان ونزلت تحت ولقت الخدامات يجهزون الأكل
اللي بينحط بعد شوي .....
راحت للصالة وجلست بس ما كان فيه أحد ..........
ربع ساعة ونزلت شوق وربى ومعهم رتاج وتوجهوا للغرفة الأكل
وراحت حصه معهم وبعدها نزل أبو مشاري وأم مشاري
ودخل سلطان على هالوقت .....
وراح يرش جسمه وجاهم وتغدى
سلطان لف على حصه وبصوت واطي : مشينا
أم مشاري : ترى مشاري داق علي يقول خلي سلطان يمرني العصر
سلطان :أها طيب وليش ما دق علي
أم مشاري : مدري رح شوف وش عنده .........
قام سلطان وأشر لحصه تكمل أكلها بيروح يشوف وش أخوه يبي منه
لأنه مشغووول مره ......
دق على جواله وقال له تعال وراح سلطان لبيته ....
في مجلس الرجال كان سلطان مقابل مشاري .........
مشاري : تعرف سعد أخو ساره ؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان : ايه أعرفة وش بلاه ؟؟؟؟؟؟؟
مشاري : تقدم يخطب رتاج مني
سلطان :وشووووو؟؟؟؟؟؟؟
مشاري : اللي سمعته هو كلمني بموضوع رتاج عشان لا وافقت
يتقدم رسمي ................
سلطان : ومن متى هالكلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مشاري : من زمان له اللحين شهر ونص تقريبا
سلطان :وليش توك تقولي تارك الرجال كل هالمدة
مشاري :قلت ما راح أحكي معك إلا لم ترجع من سفرتك
سلطان :طيب هذا أنا رجعت خله يتقدم رسمي
مشاري :لا لازم ناخذ رتاج قبل .......
سلطان : وليش تاخذ رايها هذي هي جالسة لا تعليم ولا شي ما غير تدج في هالأسواق ..................
مشاري : حتى ولو يمكن ما تبيه .........
سلطان :والله مدري عنك تفاهم معها بطريقتك أنت أخوها الكبير
ولا صار شي قل لي ........
مشاري : لا كلمها أنت أنا بتوافق وما راح تعارض .......
سلطان :وليش هذا اللي نبيه ............
مشاري : قاعدة على راسك أختك ترى ألف واحد يتمناها ........
سلطان : وش قاعد تخربط بعدين هي ماهي صغيرة عمرها 20 سنة
بعدين سعد ما شفت منه شي رجال
وما ينعاب وأخو سارة وش تبي أكثر من كذا
مشاري : يا أخوك اسمع أنا ودي أقول لأمي وأفتك لأنها مسؤولية وأنا يكفي علي أنتم .................
سلطان بتعجب :أحنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مشاري :أيه أنتم كل ما طق عود حصى جيتوني وأنا ما أحب هالأمور
أحس أني اخرب بيوت
سلطان : وش تقصد ما فهمت عليك .................
مشاري تذكر ان سلطان ما يعرف :أقول سلطان ما دريت ؟؟؟؟؟؟؟
سلطان : عن أيش؟؟؟؟؟؟؟؟
مشاري :بس كلمة رجال ما يطلع لحد ؟؟؟؟؟؟
سلطان : كلمة رجال قل وش عندك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مشاري : مشعل ناوي يسوي زيك ......
بيتزوج على صيته ,,,,,
سلطان وسعت عيونه :مشعل أخوي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مشاري : وشفيك ارتعت عادي واحد بتزوج ثانية صار شي بالدنيا
سلطان : بس مشعل ما عمري شفته بينه وبين مرته مشاكل
مشاري : ليه بينك وبين حصه مشاكل يوم رحت تتزوجها
سلطان :أنا غير وهــو غير
مشاري : لا والله كلكم سوا ,,,,,,,,
ماخذتو راي زوجاتكم بس زين أن حصه رضت
بس صيته مستحيل وبتطلب الطلاق وأخوك تدري وش بيسوي ساعتها؟؟؟
سلطان سكت يبيه يكمل.........
مشاري : بيقول لها تبين الطلاق تنازلي عن العيال لي وأطلقك
ولا بيعلقها .................
سلطان : شكل في روحتي صارت أشياء كثيرة أقول ...........وقام من مكانه:
أنا وراي مشاوير بأخذ منك المعلومات بالتفصيل لم ارجع ولا فاليل
ولا صح ترى اليوم بأروح أحدد الزواج معهم تعال معي
مشاري :لا والله أنا مشغول الليله رح لحالك وأنت نسيبهم اللحين ما يحتاج
أحد يجي معك ........
سلطان طنش :يله تبي شي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مشاري : سلامتك
طلع سلطان من عند مشاري ودخل البيت لقى أمه جالسه تتقهوى هو وأبوه في الصالة رقى الدرج ولم وصل الغرفة لقى حصه تلبس عبايتها تستعد .......
سلطان ياخذ جواله والمفاتيح : مشينا ........
طلعت حصه وراه ونزلو وأم مشاري ما علقت لان أبو مشاري موجود معها ......ركبو السيارة وتوجهوا لنفس الفلة اللي جوها الصبح ....
نزل سلطان وحصة ورن الجرس سلطان وردت بنت :ميـــــن؟؟؟
حصه سمعت صوت أختها لطيفة :لطيفة هذي لطيفة
سلطان يتكلم : لطيفة أفتحي الباب أنا سلطان جايب حصه .....
جو البيت :
منيرة :مين جاي؟؟؟؟؟؟؟
لطيفة خايفة : هذي حصه اللحين بتدري ......
منيرة :روحي أفتحي لها بسرعة
لطيفة تطلع وتروح تفتح لحصه دخلت حصه بقوة وضمت لطيفة وهي مشتاقة لها موت وسلطان راح وركب سيارته ومشى ...........
لطيفة تسكر الباب .........
حصه :وش هالمكان وش السالفة ترى من الصبح وأنا حالتي حالة
ووين أبوي وش صاير لكم ومن هذا بيته ووو
لطيفة :شوي وتعرفين تعالي جوا
دخلت حصه البيت واستقبلتها منيرة بحرارة وجلستها في الصالة ......
حصه :من هذا بيته
منيرة : بيتك ؟؟؟؟؟
حصه تفاجأة : بيتي؟؟؟؟؟؟؟؟؟
منيرة :ايه بيتك أبوي كتبه أسمك
حصه ما فهمت :أقول عن الخراط قولو وش السالفة جد
منيرة : والله بيتك واصبري أجيب الصك .......
وقامت منيرة وراحت لغرفتها وجابت رسالة أبوها وكل شي .......
ورجعت وعطتهم حصه ...................
حصه : وش هذي ؟؟؟؟؟؟؟؟
منيرة تاخذ ورقة الرسالة وتعطيها لحصه: أقريها هذي أول ......
حصه تاخذ الورقة وهي مسبه وما تدري وش السالفة..........
قرت السطور بسرعه ولفت على منيرة وبعصبية :وش هالخرابيط من وين جبتيها ........
منيرة : والله رسالة من أبوي حتى خطة نفسه أقري وركزي
حصه رجعت تطالع الورقة وتطالع منيرة ولطيفة,,
وتحاول تركز في السطور وتفهم وتستوعب ......
ثم وخرت الرسالة وبيدها اليمنى صك البيت إللي بأسمها
واليد الثانية الرسالة طالعت منيرة : مو معقوووووووووول
اللي اقراه .........
منيرة :والله أنا أنصدمت اكثر منك ,,,,,,,,,
حصه مو مصدقة : كل صار كل هذا وأنا ما ادري .........
رمت الاوراق في الارض : فهموووووني زي الناس ......
......................
المحطة السادسة عشر :
لم طلع سلطان من عند مشاري ......
قام مشاري وراح لأمه وأشوى أنه لقاها لحالها وقال لها الموضوع
وكانت ردة فعلها:والللللله الله يبشرك بالخير
مشاري ابتسم :وياك .........ها أشوفك مستانسه
أم مشاري : وبنلقى غير سعد أحن لرتاج ..قولة بس يجي يوم الخميس
يتقدم لها رسمي .......................
مشاري : لا خذي رايها قبل ......
أم مشاري : مستحيل ترفض حتى لو رفضت بأقنعها \
سعد من عائلة معروفة ونعرفه ليش ترفضه بعد ........
مشاري : ما أدري تفاهمي معك بنتك
أم مشاري : اللحين بأقول لها .....
وقامت من مكانها تاركة مشاري وراها ......................
وصلت ام مشاري لغرفة رتاج ولقتها مفتوحة
ودخلت لقتها جالسة تمشط شعرها..
أم مشاري : تعالي لغرفتي أبيك في موضوع
رتاج :اوكي دقايق
طلعت أم مشاري متجهة لغرفتها وشوي جتها رتاج ودخلت وجلسو .....
أم مشاري :ترى ما أعرف أسوي مقدمات ترى واحد تقدم لك
رتاج بغباء : يعني ايش؟؟؟
أم مشاري : سعد أخو ساره مرت مشاري تقدم يخطبك من أخوك مشاري
ويبي ياخذ رايك قبل عشان يجي لهنا ويصير كل شي رسمي
رتاج : بس أنا ما أبي أتزوج ..........
أم مشاري عصبت: أذا ما تزوجتي اللحين متى بتتزوجين ؟؟؟؟؟؟؟؟
وهو كل يوم يجيك واحد مثل الناس ................
رتاج : وليه وش ناقصني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ام شاري : ناقصك التعليم اللحين كل الرجاجيل يبون وحدة جامعيه
وأنتي تركتي الدراسة وجالسة في البيت .........
رتاج : بس أنتي كنتي موافقه أني أترك الدراسة ليش اللحين
تقولين لي هالكلام
أم مشاري : عشان أنبهك أن مو كل يوم واحد جاي يخطبك وسعد
مهندس ويشتغل وماشي حالة ويبي يستقر وأختارك أنتي ترفضين ليش؟؟؟؟؟
رتاج :انا ما أقول شي على سعد بس أنا قصدي أني ما أبي أتزوج
من الأساس ............
أم مشاري عصبت زيادة:اسمعي بلا خرابيط لك يوم واحد تفكرين فيه
ونرد عليه شوفي أختك جواهر مستانسه مع رجلها وترى
مثلك جيت وقلت لها رائد جاي يخطبك وقالت بتفكر والصبح جتني تقول
انها موافقة وانتي ما تبين تتزوجين تبين تعنسين عندي وابتلش فيك
وبكرة يعايروني الحريم بان بنتي محد يبيها ...............
رتاج: يا مام أفهميني ليش تبين تزوجيني سعد وأنا حتى ما شفته
أم مشاري :نعـــــم واللي
موصلنا لزواج أخت ساره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مو سعد
ولا أنتي وش شايفة .؟؟؟؟
رتاج تصرف :مام خلاص خليني أفكر وبكرة بأرد عليك
أم مشاري : أن رفضتي ما راح أعاملك مثل قبل وانتي عارفة كل شي
رتاج : يعني راح تغصبيني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أم مشاري : لا ما راح أغصبك أنتي بكيفك لأن راح تخسرين أشياء كثيرة
رتاج عصبت ليش الكل صاير يتحكم في حياتها مشت رايحة لغرفتها
وتسكر الباب بقوة وتقفلة وتطلع لها زقارة وتدخن
مثل كل مرة تتنرفز ............
وتفكر في هالسعد اللي من وين طلع لها ........
.................................................. ..........
منيرة جلست تفهم حصه كل شي من يوم قاموا الصبح
ولقو الرسالة لحد الأن وما خبت عليها أي شي
حصه كانت تسمع كلام منيرة ودموعها تحرقها في عيونها مو راضية تنزل
وقلبها ينبض بقوة والعبرة خانقتها ..........
وفيها عقلها ما تدور غير كلمة : ((ليش يصير كذا ؟؟؟؟؟؟))))
لطيفة : حصه وش نسوي في هالفلوس ............
حصه ما كانت معهم في عالم ثاني .....
قامت من عندهم وراحت طلعت للحوش وبدون ما تنطق شي ....
أرسلت على جوال سلطان : (تعال خذني ارجوك ))
منيرة خلت لطيفة جوا وطلعت لأختها.......
منيرة : حصه تكلمي قولي شي ...........
حصه وخلاص انتهت بدت الدموع تنزل على خدها :
أللحين ليش يسوي كذا .؟؟؟؟؟؟؟
أمي وش سوت له ؟؟؟؟؟؟؟؟
ليش كل هالبخل ما درى أنه بيموت ولا ماخذ من فلوسة شي ؟؟؟؟؟؟
وليش بيروح يتزوج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وليه خلى أمي تموت وهي ما تهنت في عيشتها مخليها
تكرف في المدرسة سنين وهي عجوز يالله تشيل عمرها
وش سوينا له والله العظيم وش سوينا ......
وجلست في الارض تصيح .............
منيرة رحمة حصة وتقطع قلبها عليها لكن مدة وراح تتعود
منيرة تنزل لها وتحط يدها على كتفها : خلاص حصه أبوي راح وتركنا ليش تصيحين عليه ترى ما يتساهل شي
حصه زاد صياحها عن قبل قامت عنها منيرة ودخلت جوا تاركة
حصه تتواجه مع نفسها وتقرر وش تسوي............
حصه لم دموعها خلصت قامت من مكانها ودخلت جوا البيت .......
حصه بصوت مخنوق :وين الأوراق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
منيرة تأشر على اللي في الأرض : هذي هي ........
حصه بتروح تشيلها لكن لطيفة سبقت شالتها ومدتها لحصة ......
ودخلتها في شنطتها ...........
وطلعت تنتظر في الشارع ..تحس أن البيت غريب ومو لها ..............
أنتظرت رغم حرارة الجو ................
شافت سيارة سلطان مقبلة ووقف قرب الباب
ومستغرب ليش حصه واقفة في الشارع .......
ركبت حصه وهي ساكته ........
سلطان : ليش واقفة في الشارع ............
حصه تمدد رجولها وتطلق كلمة ((آآآآه))...............
سلطان استغرب : وشفيك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حصه وهي تعبانه : سلطان أنا بنت فقر ؟؟؟؟؟؟؟
سلطان استغرب : إيه بنت فقر
حصه :وأم مشاري وصيته ورتاج دايم يعايروني؟؟؟؟؟؟
سلطان استغرب أكثر :ما انكر ...........
حصه : وأنت تزوجتني عشان كذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان : تقريبا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حصه : إلا قل أكيد ........
سكت سلطان وهو مو عارف وش في حصة ..........
حصه اطلقت ضحكة حزينة :ههه لعلمك ما عاد صرت
بنت فقر .................شفت الفلة اللي كنت فيها
هههه طلعت بأسمي أبوي كتبها لي ...........
وكانت عندة عماره يأجرها ................
وشفت الفلة اللي جمبها بعد له لكن باعها .....
تخيل كل هذا وأحنا عايشين في بيت هالك
غرفتين وصالة وحمام ومطبخ ..........
حتى تلفزيون مافي ههههه
وأم وأب يشتغلون فراشين ................
وكل هذا وحنا ما ندري .............
وأبدت سيل الدموع تنزل من عيونها وأبدت شهقااتها تطلع
وتملى صوت الهدوء اللي في السيارة ..........
أما سلطان ما فهم أي شي من قالته سوى أن الفلة بأسمها ........
كيف ووشلون راح يفهم بعدين ...........
مشى سيارته راجع للبيت ................
وأول ما وصلو تفاجأة أم مشاري بوجهه حصة اللي تصيح ورقت من المصعد
وسلطان رقى الدرج وهو مسرع .............يا ترى وش عندهم ؟؟؟؟؟؟؟
وصلو للغرفة وحصة تمددت بتعب على السرير وهي ما فسخت ملابسها ....................بعد مـــدة طويلة
سلطان : ممكن تفهميني ............
حصه : بالأول أفهم أنا ثم أفهمك ................
ولا أقولك شف شنطتي فيها أوراق خذها واطلع للصالة وأقراها .......
سلطان توجهه لشنطة حصة وطلع الأوراق وتوجهه للصالة ........
أول شي تأكد من الصك حق الفلة ثم راح يقرا رسالة أبو حصه
دون أية تعابير على وجهه وحط الأوراق على الطاولة ببرود وتوجهه
للغرفة ولقى حصه على حالها وتطالع السقف .............
سلطان : اللحين كل هالصياح عشان كذا مفروض تفرحين موب تصيحين
بعدين أبوك بخيل مافي أي كلمة ثانية ولم حس ان الفلوس ما تنفعه
خذ مليونين وبقى لكم ثلاثة تدبرون نفسك
وزين أنه ترك بعده بيت بأسمك وثلاثة ملايين.........
بعدين خلوه يروح يتزوج ويعيش حياته ........
وأنتي وخواتك بتعشون حياتكم من دون ما تحتاجون لأحد أن شاء الله........
حصه بحقد : أكرهه ...................أكرهه ............
وعلت صوتها : أكرهــــه ....................
وقامت من مكانها : بالله هذا أبو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أحد يسوي بعياله كذا ؟.؟؟؟؟
سلطان : ايه فيه وعاد القصص في البخلاء مالها أخر
أعرف واحد يقول أبوي عنده بيوت ويأجرها علينا
تخيل أبو عنده ملايين ويأجر على عياله .......عادي
حصه : لا موب عادي
سلطان : طيب أنتي هدي وفكري وش بتسوين في هالفلوس اللي جتكم
تستثمرونها ولا وش ؟؟؟؟؟؟؟؟
وخواتك من عندهم ووووأشياء كثرة وأعتقد أنك أنتي المسؤولة عنهم
اللحين لأنك الكبيرة وأنسي أبوك أظاهر أنه ما راح يرجع .......
يله انا طالع وراي مشاوير ................
وطلع من القسم ونزل وسألته أمه وش فيه حصة من اللقافة
بس بيفهمها بعدين طلع من البيت رايح لمحل تصميم
اثاث عشان مجلس الحريم والرجال ............
وعجبه كم تصميم لمجلس الرجال ..........
حاول يتفق أذا صلحو له كم بيكلف.....
الكنب + الطاولات + الستاير ........
وقالو له سعر حلو ووافق لكن قبل راح للمستودع حقهم
وجرب جلسة الكنب إذا مريحة أولا لا وطلعت مريحة .....
واتفق معهم ...........
خذ التصميم وطلع وراح لأحد محلات ((الصبغ))
وجلس يختار لون يناسب للون الكنب ولقى..........
واتفق معهم أنه بعد يومين راح يجون له البيت ....
لأنهم متكفلين أيضا بالعمال ...........
كانت الشمس تقارب الغروب .......
فغير سلطان طريقة راجع للبيت لأن ما يمدية يخلص كل شغلة في وقت قياسي...
راح يبدا شوي شوي .........
يحاول قد ما يقدر يخلص في شهر واحد ...........
كان ناوي يروح لمصميمن حدائق لكن ما يمدية بيروح بكرة لهم العصر ...
وصل البيت وراح للغرفة لقى حصه نايمه بملابسها ......
دخل الحمام يتسبح ولم طلع أذن المغرب ,,,,
راح وصلى ولبس ثوبه غترة بيضا وتعطر وطلع للصالة .....
مسك جواله ودق عليها :الو
قمر :هلا سلطان كيفك ؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان :تمام اخبارك أنتي ؟؟؟؟؟؟
قمر : بخير
سلطان : أهلك في البيت
قمر :ايه ليه ؟؟؟؟؟؟؟
سلطان : بأجي لكم اللحين ياليت ما يطلعون .......
قمر :اوكي راح أخبرهم .........
سلطان : يله فمان الله
قمر : مع السلامة ................
سلطان طلع من القسم وركب سيارته ومشى رايح
للقمر .....................
أول ما وصل بيتهم دخله أخوها المجلس وجلس يسولف معه
لم جى أبو قمر وجلسو يتناقشون في أمور الزواج ................
أو قمر :بنشاور البنت إذا كان التاريخ يناسبها توكلنا على الله
سلطان : لا خلها تجي أبي أشوفها........
ابتسم له يوسف أخو قمر : بأروح أقول لها .........
وطلع من المجلس وراح يقول لقمر .....
اللي ارتبشت وجلست تلبس وتتمكيج بسرعة .......
ونزلت تحت ودخلت المجلس ولقت أبوها وأخوها جالسين سلمت على سلطان وهي منحرجة منه وجلست .............
يوسف : يله يبه ما ودك نروح .....
ابتسم أبو قمر وقام : مشينا .................
وطلعو من المجلس ...............
سلطان لف على قمر :جاي أخذ رايك بتحديد الزواج .........
قمر اعتلت على خدودها حمرة الخجل : وقلت لأبوي
سلطان : قلت له وقال شاور البنت ..........بعد شهر زين
قمر :شهر ما يمديني ......
سلطان :بتزوج قبل الأختبارات النهائية للطلاب ......
قمر :طيب ليش ما نخليها في منتصف الفصلين ......
سلطان :كثير بيكون بعد شهرين
قمر : طيب شهر وأسبوع ......
سلطان : بيفرق هالأسبوع ؟؟؟؟؟؟؟؟
قمر :عندي يفرق .......
سلطان : كيفك بعد شهر وأسبوع بس حددي لي أي يوم بالضبط عشان
أحجز القاعة ........
قمر خلاص أشوف متى بعد شهر وأسبوع يوافق وراح اخبرك ....
سلطان يقوم :أجل أنا أستأذن وياليت تخبريني اليوم عن التاريخ
هزت راسها قمر وطلع سلطان من المجلس ......
..........
اليوم التالي في سدني ..........
فهد ضرب جرس شقة هيثم لكن محد يرد
رجع دق وأنفتح الباب بهدوء وطل منه وجه ياما حبه فهد ........
سجى :فااااااااااههههد
وطبت في حضنه ...............
فهد حاول يجاملها قد ما يقدر عشان ما يجرح مشاعرها .............
فهد يدخل الشقة : وين خالك
سجى :طالع
فهد :أها طيب لا جى قولي له أن فهد رجع الرياض ................
انصدمت سجى : بترجع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ليه أنت زعلان مني ..........؟؟؟؟؟؟؟؟
فهد يحاول يصرفها : أيه بأرجع ومو زعلان منك ...........
سجى :لييييه تخليني مرة ثانية .؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فهد :والله الظروف يا سجى وما أقدر عليها ......
يله يا سجى أنا طالع وأنتي بتكبرين
وتعرفين امور كثيرة
وأتمنى أشوفك دكتوره يا أمورة .............
وأنسي واحد أسمه فهد .........اوكي.........
طالعها نظرة أخيرة وطلع من الشقة وسط صوت سجى تنادية .........
رغم انه ما يحب هالمواقف لكن ما يقدر يورح وما يقول لها ........
.........................
ماجد يكلم ربى
تبي |تستريح| .. ؟ لا تفهم " الدنيا خطأ " .. ولا تفهم "الدنيا صحيح "
تبي |تستريح| ::أقوووووووووووووول ما صار لكم شي؟؟؟؟؟؟؟؟
•... (~~ ♥ أشتقت لصويحبي وعساه يقدر إشتياقي ♥ ~~).
•... أشتقت : لا ما صار شي ليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تبي |تستريح| : اللحين كم الوقت عندكم ؟؟؟؟؟؟؟؟
•... أشتقت : : العصر .
تبي |تستريح| : : طيب وش صار لكم اليوم؟؟
•... أشتقت : أقولك ما صار شي
ماجد متحمس يبي يعرف صار شي على مشعل وصيته أولا لا
تبي |تستريح| : أها طيب أنا مشغول شوي يله أكلمك بعدين ...........
وطلع وراح يقبل الأضافة اللي جته وما يدري مين ::

تبي |تستريح| : هلا ..........
وكانت ربى تبي تلعب على ماجد وتعلقه بدون ما يدري :
اذا كــآن لـ الزيــن ديــرهـ فـ " أنــآ" الـ ع ــاصمه
اذا كــآن لـ الزيــن: هلا ............
تبي |تستريح| : من أنتي ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا كــآن لـ الزيــن: بنت من الرياض .......
تبي |تستريح| : :أقول من وين جايبه أيميلي .........
اذا كــآن لـ الزيــن:: مو أنت تنشر صورك وفيها أيميلك أنا خذته ..
وكان فعلا ماجد يسوي كذا
تبي |تستريح|:طيب وش تبين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا كــآن لـ الزيــن:بس حبيت أقولك أنك مررره تجنن .....
ماجد استحى
تبي |تستريح|:: شكرا من ذوقك
اذا كــآن لـ الزيــن: الله يسلمك طيب ممكن أسألك سؤال ؟؟؟؟؟؟
تبي |تستريح|:تفضلي ......
اذا كــآن لـ الزيــن:: صورك اللي تنشرها ولا صور أحد ثاني
تبي |تستريح|:: لا والله صوري .
اذا كــآن لـ الزيــن :وش اللي يخليني أتأكد
تبي |تستريح|:: تعالي شوفيني
((ربى ماتت من الضحك على ماجد )):
اذا كــآن لـ الزيــن: ووينك فيه ؟؟
تبي |تستريح|:: انا ساكن في الرياض لكن حاليا في أمريكا أدرس
اذا كــآن لـ الزيــن: :وتبيني أشوفك في أمريكا
تبي |تستريح|: لا رجعت
اذا كــآن لـ الزيــن: ومتى بترجع ؟؟؟؟
تبي |تستريح|:ممكن 5 شهور
اذا كــآن لـ الزيــن: لا 5 شهور كثير أبي شي يثبت لي
تبي |تستريح|:: اوكي راح اكلمك بالكام
بس راح أشتريها أول لأن جهازي مو موجود فيه........
ربى في نفسها ((ايه اللحين بيروح يشتريها )):
اذا كــآن لـ الزيــن : اوكي
تبي |تستريح|:: طيب وش اسمك ؟
ربى كانت بتكتب ربى بس تذكرت وكتبت ...
اذا كــآن لـ الزيــن :اسمي مها
تبي |تستريح|:: حلو وكم عمرك ؟
اذا كــآن لـ الزيــن: عمري 20 سنة
تبي |تستريح|:: اصغر مني بسنتين .
اذا كــآن لـ الزيــن :توك صغير ..
تبي |تستريح|:: أدري المهم انا بأطلع مشغوووول باي
اذا كــآن لـ الزيــن:طيب كلمني أي وقت انا موجودة
تبي |تستريح|: اوكي
طلعت ربى وهي ميته ضحك على أخوها اللي يعطي وجهين مو وجهه
لكن راح تستمر معه لحد ما تعلقة ويتوب ..........
.................................
حصه حاطه يدها على خدها وجالسة في الصالة وتفكر وش تسوي
بخواتها اللي لحالهم في فلة ,,,,,,,,,
سلطان كان جمبها ويطالع التلفزيون ..........
حصه : قلت لخالتي
سلطان : لا
حصه سكتت ورجعت في أفكارها ..........
سلطان : ما فكرتي وش بتسوين .............
حصه :إلا بس ما طلعت بنتيجة ...............
سلطان :دام أنك بتدخلين سوق ألاسهم ساهمي بجزء من المبلغ .......
حصه : ما أبي أخاطر بفلوس ماهي لي لحالي وسوق الأسهم ما ينظمن
مره طالع ومرة في القاع .....................
سلطان اعجبه كلام حصه المنطقي : طيب أنتم فلتكم دورين صح
حصه :أيه وأفكر نأجرها
سلطان: حلو وبعد أشترو لكم أرض........
حصه : أفكر نشتري شقة في مكة ونأجرها طول السنة تعرف أنت مكة
حج ورمضان مواسم كثيرة .................
سلطان : ما أظن راح تلقين
حصه : ليش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان :بسأل وبأشوف ...........
حصه :طيب أبي سواق مع محرم لخواتي
سلطان :اوكي بس أنتم وش تبون أي جنسية وأنا بأروح مكتب الأستقدام
وبأشوف لكم ............
حصه :فلبيني ...........
سلطان : اوكي
حصه تقرب لسلطان وتعطيه بوسة على خده : شكرا
سلطان ابتسم:العفو .........
..............................
ما أبيه
أم مشاري :نعـــــــــم
رتاج :يمه قلت لك ما أبي أتزوج لا تغصبيني وبعدين
انا صغيرة وألف واحد يتمناني
أم مشاري :انا قلت لك ما راح أغصبك لكن راح أتغير عليك
أحنا ما عندنا بنات يجلسون في البيوت ...........
يا ترجعين لدراستك ولا تتزوجين ...............
رتاج : يمه ما أبي لا هذا ولا هذا لا تخيريني
أم مشاري :أجل اسمعي صديقات تروحين لهم مافي
طلعت أسواق مالها داعي مافي جوال بعد مافي.......
ونشوف تتحملين ولا لا .................
رتاج : ليش مام كل هذا عشاني ما أبي أتزوج
أم مشاري بتهديد: قلت لك وأنا بأروح لغرفتي
وبعد ساعة راح أبلغ مشاري أنك رفضتي سعد وانا عند كلمتي
في اللي قلته..................
وطلعت من الغرفة معصبة ............
رتاج :اففففففففففففففف الله ياخذك يا سعد
بتخرب علي حياتي .....................
.........................
لطيفة :منيرة وش تتوقعين حصه بتسوي
منيرة :بتسنع أمورنا
لطيفة :منيرة مفروض ننقل من مدارسنا مشوار كل يوم
منيرة :قلت لك الفصل الثاني راح ننقل
لطيفة :ونجيب سواق وشغالة ...........
منيرة :وأنا بعد أبي سواق وشغالة البيت يخوف ومحد عندنا
لطيفة :وحدة من صديقاتي تقول جيبو لكم سواق مع زوجته عشان ترتاحون
أكثر وما تركبون معه لحالكم ...........
منيرة :مممم أول نشاور حصه ونشوف ..............
.............................
ربى تدخل غرفة شوق بسرررعة :شووووق
شوق تسكر جوالها:وشوووو
ربى :كنت ماره من غرفة رتاج وسمعت أمي تهاوشها
تخيلي مام رتاج تهاوشها وههههههههه
وتخيلي على أيش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شوق :على أيــــــــــــش
ربى :في واحد متقدم لرتاج ورتاج ما تبيه وأمي بتغصبها
وعصبة عليها تقول أن ما تزوجتيه بتتغير معاملتي معك...
شوق ورجع لها كلام فهد : ومين اللي تقدم لها ...........
ربى :ما أدري ودي أسأل رتاج بس أخاف تهاوشني .........
شوق خافت يكون سعد:تكفين روحي أسألها ولا هاوشتك بأعطيك
اللي تبينه ...................................
ربى: ممممم والله ممممم أبيك تحلين واجباتي لمدة يومين
شوق :اوكي بأحل لك بس روحي أسأليها........
ربى : بأشوف إذا بابها مفتوح........
وطلعت من الغرفة وراحت لرتاج ولقت الباب مفتوح ودخلت .........
رتاج أول ما شافتها نقزت لها ومسكت يدها :جيتيييييي في وقتك
ربى خافت :بسم الله وشفيك خرعتيني ؟؟؟؟؟؟؟؟
رتاج : انتي ليش جايه عندي
ربى :اممم بسأل مين خاطبك
رتاج :يا لقافتك أقولك وش رايك تاخذينه بدالي أنا وأنتي واحد
ربى :أيــــــــش أقول لا تدخلني في الموضوع وانا مدري وش السالفة
رتاج تجلسها على سريرها :أقولك هذا سعد أخو ساره جاي يخطبني
ليش ما تززوجينه أنتي
ربى : أنا توني صغيرة
رتاج : لا مو صغيره انتي كبيرة يله وافقي
ربى : لعبه هي أوافق خاطبك ولا خاطبني
رتاج : خاطبني بس رجيتك روحي قولي لأمي أنك تحبينه وتبين تزوجينه
ربى فتحت عيونها من الصدمة :نـــــعم ناويه على ذبحي
رتاج : خلاص أنا أقول لأمي أنك تبينه
ربى تقوم من السرير : لا يا حبيبتي أنا ما أبي أتزوج
ولا يكون في بالك تروحين تقولين لأمي هالكلام..........
رتاج والدموع بدت تتحجر في عينها :ما أبيه تكفين أنتي خذية أنتي أنتي
ماعندك مشاكل تكفين يا ربى تكفين أنقذي أختك
ربى حست بالورطة :لا لا أنا مالي دخل تصرفي أنتي كلمي أي أحد يتوسط لك
ولا قولي لأبوي كيفك أنا ماللللللللي دخـــــــل........................
رتاج عصبت :أجل أنقلعي برى غرفتي أوريك
وانا راح أفركش هالزواج وانا عند كلمتي يله أطلـــــــــعي برى .........
طلعت ربى من عند رتاج بخوف وراحت لغرفتها وشوي جتها شوق ...
شوق :ها وش صار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ربى :ها .........
شوق: أقولك وش صار ؟؟؟؟؟؟؟
ربى :مدري أطلعي .....
ومسكت يد أختها وطلعتها وقفلت الباب وتنفست بقوة
وتتذكر كلام رتاج وش قصدها ماعندك مشاكل ........
رجعت للابتوبها وتحاول تنشغل فيه ........
...................................
رتاج أول ما طلعت ربى جلست على السرير
وتتنفس بقوة ...........................
حل واحد يمكن لا عرفة سعد راح يرفض لكن كيف
راح تقول له .................
قامت من مكانها وراحت لغرفة امها لقتها جالسة ........
رتاج :أنا موافقة بس بشرط.............
أم مشاري أبتسمت بقوة :امري وش تبين .......
رتاج :ابي شوفة شرعية ولحالنا .............
أم مشاري : لك ما طلبتي بأكلم مشاري وأقول له ...........
رتاج :ترى بأطلع السوق
أم مشاري : براحتك ........
طلعت رتاج من عند أمها وراحت لغرفتها لبست
وخذت كيسة جديدة فيها أشياء بتبيعها ...........
ولفت وطالعت لاب توبها وتفكر أنها بعد تبيعه راح يجيب قيمة
لأنها شاريته بـــ11 ألف ..........
لو تبيعه بيجيب نص السعر ................
طلعت من الغرفة ........وأول ما ركبت مع السواق قالت له يوقف عند
البقالة وتعود انه يجيب لها زقاير ...............
اليوم ارتفعت اسهم الشركات اللي هي مساهمه فيها
ارتفاع طفيف وتتمنى أنه يزيد ..........
...........................
مشاري يسكر من أمه : خلاص رتاج موافقة
ساره :جد بأروح أكلم أمي .......
مشاري : اسمعي حددي معهم يوم الخميس بعد العشا
وتراها طالبة شوفة شرعيه ......
ساره :أكيد بتشوفة بس أقول لأمي وخواتي يجون مع الرجال ولا مو لازم
مشاري : لا خليها رجال بس والحريم يجون في الشبكة مو لازم
ويكفي أنتي
ساره :براحتك ,,,,,,,,,بقوم أكلم أمي .........
وراحت تكلم أمها ........
....................................
المحطة السادسة عشر :
لم طلع سلطان من عند مشاري ......
قام مشاري وراح لأمه وأشوى أنه لقاها لحالها وقال لها الموضوع
وكانت ردة فعلها:والللللله الله يبشرك بالخير
مشاري ابتسم :وياك .........ها أشوفك مستانسه
أم مشاري : وبنلقى غير سعد أحن لرتاج ..قولة بس يجي يوم الخميس
يتقدم لها رسمي .......................
مشاري : لا خذي رايها قبل ......
أم مشاري : مستحيل ترفض حتى لو رفضت بأقنعها \
سعد من عائلة معروفة ونعرفه ليش ترفضه بعد ........
مشاري : ما أدري تفاهمي معك بنتك
أم مشاري : اللحين بأقول لها .....
وقامت من مكانها تاركة مشاري وراها ......................
وصلت ام مشاري لغرفة رتاج ولقتها مفتوحة
ودخلت لقتها جالسة تمشط شعرها..
أم مشاري : تعالي لغرفتي أبيك في موضوع
رتاج :اوكي دقايق
طلعت أم مشاري متجهة لغرفتها وشوي جتها رتاج ودخلت وجلسو .....
أم مشاري :ترى ما أعرف أسوي مقدمات ترى واحد تقدم لك
رتاج بغباء : يعني ايش؟؟؟
أم مشاري : سعد أخو ساره مرت مشاري تقدم يخطبك من أخوك مشاري
ويبي ياخذ رايك قبل عشان يجي لهنا ويصير كل شي رسمي
رتاج : بس أنا ما أبي أتزوج ..........
أم مشاري عصبت: أذا ما تزوجتي اللحين متى بتتزوجين ؟؟؟؟؟؟؟؟
وهو كل يوم يجيك واحد مثل الناس ................
رتاج : وليه وش ناقصني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ام شاري : ناقصك التعليم اللحين كل الرجاجيل يبون وحدة جامعيه
وأنتي تركتي الدراسة وجالسة في البيت .........
رتاج : بس أنتي كنتي موافقه أني أترك الدراسة ليش اللحين
تقولين لي هالكلام
أم مشاري : عشان أنبهك أن مو كل يوم واحد جاي يخطبك وسعد
مهندس ويشتغل وماشي حالة ويبي يستقر وأختارك أنتي ترفضين ليش؟؟؟؟؟
رتاج :انا ما أقول شي على سعد بس أنا قصدي أني ما أبي أتزوج
من الأساس ............
أم مشاري عصبت زيادة:اسمعي بلا خرابيط لك يوم واحد تفكرين فيه
ونرد عليه شوفي أختك جواهر مستانسه مع رجلها وترى
مثلك جيت وقلت لها رائد جاي يخطبك وقالت بتفكر والصبح جتني تقول
انها موافقة وانتي ما تبين تتزوجين تبين تعنسين عندي وابتلش فيك
وبكرة يعايروني الحريم بان بنتي محد يبيها ...............
رتاج: يا مام أفهميني ليش تبين تزوجيني سعد وأنا حتى ما شفته
أم مشاري :نعـــــم واللي
موصلنا لزواج أخت ساره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مو سعد
ولا أنتي وش شايفة .؟؟؟؟
رتاج تصرف :مام خلاص خليني أفكر وبكرة بأرد عليك
أم مشاري : أن رفضتي ما راح أعاملك مثل قبل وانتي عارفة كل شي
رتاج : يعني راح تغصبيني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أم مشاري : لا ما راح أغصبك أنتي بكيفك لأن راح تخسرين أشياء كثيرة
رتاج عصبت ليش الكل صاير يتحكم في حياتها مشت رايحة لغرفتها
وتسكر الباب بقوة وتقفلة وتطلع لها زقارة وتدخن
مثل كل مرة تتنرفز ............
وتفكر في هالسعد اللي من وين طلع لها ........
.................................................. ..........
منيرة جلست تفهم حصه كل شي من يوم قاموا الصبح
ولقو الرسالة لحد الأن وما خبت عليها أي شي
حصه كانت تسمع كلام منيرة ودموعها تحرقها في عيونها مو راضية تنزل
وقلبها ينبض بقوة والعبرة خانقتها ..........
وفيها عقلها ما تدور غير كلمة : ((ليش يصير كذا ؟؟؟؟؟؟))))
لطيفة : حصه وش نسوي في هالفلوس ............
حصه ما كانت معهم في عالم ثاني .....
قامت من عندهم وراحت طلعت للحوش وبدون ما تنطق شي ....
أرسلت على جوال سلطان : (تعال خذني ارجوك ))
منيرة خلت لطيفة جوا وطلعت لأختها.......
منيرة : حصه تكلمي قولي شي ...........
حصه وخلاص انتهت بدت الدموع تنزل على خدها :
أللحين ليش يسوي كذا .؟؟؟؟؟؟؟
أمي وش سوت له ؟؟؟؟؟؟؟؟
ليش كل هالبخل ما درى أنه بيموت ولا ماخذ من فلوسة شي ؟؟؟؟؟؟
وليش بيروح يتزوج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وليه خلى أمي تموت وهي ما تهنت في عيشتها مخليها
تكرف في المدرسة سنين وهي عجوز يالله تشيل عمرها
وش سوينا له والله العظيم وش سوينا ......
وجلست في الارض تصيح .............
منيرة رحمة حصة وتقطع قلبها عليها لكن مدة وراح تتعود
منيرة تنزل لها وتحط يدها على كتفها : خلاص حصه أبوي راح وتركنا ليش تصيحين عليه ترى ما يتساهل شي
حصه زاد صياحها عن قبل قامت عنها منيرة ودخلت جوا تاركة
حصه تتواجه مع نفسها وتقرر وش تسوي............
حصه لم دموعها خلصت قامت من مكانها ودخلت جوا البيت .......
حصه بصوت مخنوق :وين الأوراق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
منيرة تأشر على اللي في الأرض : هذي هي ........
حصه بتروح تشيلها لكن لطيفة سبقت شالتها ومدتها لحصة ......
ودخلتها في شنطتها ...........
وطلعت تنتظر في الشارع ..تحس أن البيت غريب ومو لها ..............
أنتظرت رغم حرارة الجو ................
شافت سيارة سلطان مقبلة ووقف قرب الباب
ومستغرب ليش حصه واقفة في الشارع .......
ركبت حصه وهي ساكته ........
سلطان : ليش واقفة في الشارع ............
حصه تمدد رجولها وتطلق كلمة ((آآآآه))...............
سلطان استغرب : وشفيك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حصه وهي تعبانه : سلطان أنا بنت فقر ؟؟؟؟؟؟؟
سلطان استغرب : إيه بنت فقر
حصه :وأم مشاري وصيته ورتاج دايم يعايروني؟؟؟؟؟؟
سلطان استغرب أكثر :ما انكر ...........
حصه : وأنت تزوجتني عشان كذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان : تقريبا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حصه : إلا قل أكيد ........
سكت سلطان وهو مو عارف وش في حصة ..........
حصه اطلقت ضحكة حزينة :ههه لعلمك ما عاد صرت
بنت فقر .................شفت الفلة اللي كنت فيها
هههه طلعت بأسمي أبوي كتبها لي ...........
وكانت عندة عماره يأجرها ................
وشفت الفلة اللي جمبها بعد له لكن باعها .....
تخيل كل هذا وأحنا عايشين في بيت هالك
غرفتين وصالة وحمام ومطبخ ..........
حتى تلفزيون مافي ههههه
وأم وأب يشتغلون فراشين ................
وكل هذا وحنا ما ندري .............
وأبدت سيل الدموع تنزل من عيونها وأبدت شهقااتها تطلع
وتملى صوت الهدوء اللي في السيارة ..........
أما سلطان ما فهم أي شي من قالته سوى أن الفلة بأسمها ........
كيف ووشلون راح يفهم بعدين ...........
مشى سيارته راجع للبيت ................
وأول ما وصلو تفاجأة أم مشاري بوجهه حصة اللي تصيح ورقت من المصعد
وسلطان رقى الدرج وهو مسرع .............يا ترى وش عندهم ؟؟؟؟؟؟؟
وصلو للغرفة وحصة تمددت بتعب على السرير وهي ما فسخت ملابسها ....................بعد مـــدة طويلة
سلطان : ممكن تفهميني ............
حصه : بالأول أفهم أنا ثم أفهمك ................
ولا أقولك شف شنطتي فيها أوراق خذها واطلع للصالة وأقراها .......
سلطان توجهه لشنطة حصة وطلع الأوراق وتوجهه للصالة ........
أول شي تأكد من الصك حق الفلة ثم راح يقرا رسالة أبو حصه
دون أية تعابير على وجهه وحط الأوراق على الطاولة ببرود وتوجهه
للغرفة ولقى حصه على حالها وتطالع السقف .............
سلطان : اللحين كل هالصياح عشان كذا مفروض تفرحين موب تصيحين
بعدين أبوك بخيل مافي أي كلمة ثانية ولم حس ان الفلوس ما تنفعه
خذ مليونين وبقى لكم ثلاثة تدبرون نفسك
وزين أنه ترك بعده بيت بأسمك وثلاثة ملايين.........
بعدين خلوه يروح يتزوج ويعيش حياته ........
وأنتي وخواتك بتعشون حياتكم من دون ما تحتاجون لأحد أن شاء الله........
حصه بحقد : أكرهه ...................أكرهه ............
وعلت صوتها : أكرهــــه ....................
وقامت من مكانها : بالله هذا أبو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أحد يسوي بعياله كذا ؟.؟؟؟؟
سلطان : ايه فيه وعاد القصص في البخلاء مالها أخر
أعرف واحد يقول أبوي عنده بيوت ويأجرها علينا
تخيل أبو عنده ملايين ويأجر على عياله .......عادي
حصه : لا موب عادي
سلطان : طيب أنتي هدي وفكري وش بتسوين في هالفلوس اللي جتكم
تستثمرونها ولا وش ؟؟؟؟؟؟؟؟
وخواتك من عندهم ووووأشياء كثرة وأعتقد أنك أنتي المسؤولة عنهم
اللحين لأنك الكبيرة وأنسي أبوك أظاهر أنه ما راح يرجع .......
يله انا طالع وراي مشاوير ................
وطلع من القسم ونزل وسألته أمه وش فيه حصة من اللقافة
بس بيفهمها بعدين طلع من البيت رايح لمحل تصميم
اثاث عشان مجلس الحريم والرجال ............
وعجبه كم تصميم لمجلس الرجال ..........
حاول يتفق أذا صلحو له كم بيكلف.....
الكنب + الطاولات + الستاير ........
وقالو له سعر حلو ووافق لكن قبل راح للمستودع حقهم
وجرب جلسة الكنب إذا مريحة أولا لا وطلعت مريحة .....
واتفق معهم ...........
خذ التصميم وطلع وراح لأحد محلات ((الصبغ))
وجلس يختار لون يناسب للون الكنب ولقى..........
واتفق معهم أنه بعد يومين راح يجون له البيت ....
لأنهم متكفلين أيضا بالعمال ...........
كانت الشمس تقارب الغروب .......
فغير سلطان طريقة راجع للبيت لأن ما يمدية يخلص كل شغلة في وقت قياسي...
راح يبدا شوي شوي .........
يحاول قد ما يقدر يخلص في شهر واحد ...........
كان ناوي يروح لمصميمن حدائق لكن ما يمدية بيروح بكرة لهم العصر ...
وصل البيت وراح للغرفة لقى حصه نايمه بملابسها ......
دخل الحمام يتسبح ولم طلع أذن المغرب ,,,,
راح وصلى ولبس ثوبه غترة بيضا وتعطر وطلع للصالة .....
مسك جواله ودق عليها :الو
قمر :هلا سلطان كيفك ؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان :تمام اخبارك أنتي ؟؟؟؟؟؟
قمر : بخير
سلطان : أهلك في البيت
قمر :ايه ليه ؟؟؟؟؟؟؟
سلطان : بأجي لكم اللحين ياليت ما يطلعون .......
قمر :اوكي راح أخبرهم .........
سلطان : يله فمان الله
قمر : مع السلامة ................
سلطان طلع من القسم وركب سيارته ومشى رايح
للقمر .....................
أول ما وصل بيتهم دخله أخوها المجلس وجلس يسولف معه
لم جى أبو قمر وجلسو يتناقشون في أمور الزواج ................
أو قمر :بنشاور البنت إذا كان التاريخ يناسبها توكلنا على الله
سلطان : لا خلها تجي أبي أشوفها........
ابتسم له يوسف أخو قمر : بأروح أقول لها .........
وطلع من المجلس وراح يقول لقمر .....
اللي ارتبشت وجلست تلبس وتتمكيج بسرعة .......
ونزلت تحت ودخلت المجلس ولقت أبوها وأخوها جالسين سلمت على سلطان وهي منحرجة منه وجلست .............
يوسف : يله يبه ما ودك نروح .....
ابتسم أبو قمر وقام : مشينا .................
وطلعو من المجلس ...............
سلطان لف على قمر :جاي أخذ رايك بتحديد الزواج .........
قمر اعتلت على خدودها حمرة الخجل : وقلت لأبوي
سلطان : قلت له وقال شاور البنت ..........بعد شهر زين
قمر :شهر ما يمديني ......
سلطان :بتزوج قبل الأختبارات النهائية للطلاب ......
قمر :طيب ليش ما نخليها في منتصف الفصلين ......
سلطان :كثير بيكون بعد شهرين
قمر : طيب شهر وأسبوع ......
سلطان : بيفرق هالأسبوع ؟؟؟؟؟؟؟؟
قمر :عندي يفرق .......
سلطان : كيفك بعد شهر وأسبوع بس حددي لي أي يوم بالضبط عشان
أحجز القاعة ........
قمر خلاص أشوف متى بعد شهر وأسبوع يوافق وراح اخبرك ....
سلطان يقوم :أجل أنا أستأذن وياليت تخبريني اليوم عن التاريخ
هزت راسها قمر وطلع سلطان من المجلس ......
..........
اليوم التالي في سدني ..........
فهد ضرب جرس شقة هيثم لكن محد يرد
رجع دق وأنفتح الباب بهدوء وطل منه وجه ياما حبه فهد ........
سجى :فااااااااااههههد
وطبت في حضنه ...............
فهد حاول يجاملها قد ما يقدر عشان ما يجرح مشاعرها .............
فهد يدخل الشقة : وين خالك
سجى :طالع
فهد :أها طيب لا جى قولي له أن فهد رجع الرياض ................
انصدمت سجى : بترجع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ليه أنت زعلان مني ..........؟؟؟؟؟؟؟؟
فهد يحاول يصرفها : أيه بأرجع ومو زعلان منك ...........
سجى :لييييه تخليني مرة ثانية .؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فهد :والله الظروف يا سجى وما أقدر عليها ......
يله يا سجى أنا طالع وأنتي بتكبرين
وتعرفين امور كثيرة
وأتمنى أشوفك دكتوره يا أمورة .............
وأنسي واحد أسمه فهد .........اوكي.........
طالعها نظرة أخيرة وطلع من الشقة وسط صوت سجى تنادية .........
رغم انه ما يحب هالمواقف لكن ما يقدر يورح وما يقول لها ........
.........................
ماجد يكلم ربى
تبي |تستريح| .. ؟ لا تفهم " الدنيا خطأ " .. ولا تفهم "الدنيا صحيح "
تبي |تستريح| ::أقوووووووووووووول ما صار لكم شي؟؟؟؟؟؟؟؟
•... (~~ ♥ أشتقت لصويحبي وعساه يقدر إشتياقي ♥ ~~).
•... أشتقت : لا ما صار شي ليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تبي |تستريح| : اللحين كم الوقت عندكم ؟؟؟؟؟؟؟؟
•... أشتقت : : العصر .
تبي |تستريح| : : طيب وش صار لكم اليوم؟؟
•... أشتقت : أقولك ما صار شي
ماجد متحمس يبي يعرف صار شي على مشعل وصيته أولا لا
تبي |تستريح| : أها طيب أنا مشغول شوي يله أكلمك بعدين ...........
وطلع وراح يقبل الأضافة اللي جته وما يدري مين ::

تبي |تستريح| : هلا ..........
وكانت ربى تبي تلعب على ماجد وتعلقه بدون ما يدري :
اذا كــآن لـ الزيــن ديــرهـ فـ " أنــآ" الـ ع ــاصمه
اذا كــآن لـ الزيــن: هلا ............
تبي |تستريح| : من أنتي ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا كــآن لـ الزيــن: بنت من الرياض .......
تبي |تستريح| : :أقول من وين جايبه أيميلي .........
اذا كــآن لـ الزيــن:: مو أنت تنشر صورك وفيها أيميلك أنا خذته ..
وكان فعلا ماجد يسوي كذا
تبي |تستريح|:طيب وش تبين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا كــآن لـ الزيــن:بس حبيت أقولك أنك مررره تجنن .....
ماجد استحى
تبي |تستريح|:: شكرا من ذوقك
اذا كــآن لـ الزيــن: الله يسلمك طيب ممكن أسألك سؤال ؟؟؟؟؟؟
تبي |تستريح|:تفضلي ......
اذا كــآن لـ الزيــن:: صورك اللي تنشرها ولا صور أحد ثاني
تبي |تستريح|:: لا والله صوري .
اذا كــآن لـ الزيــن :وش اللي يخليني أتأكد
تبي |تستريح|:: تعالي شوفيني
((ربى ماتت من الضحك على ماجد )):
اذا كــآن لـ الزيــن: ووينك فيه ؟؟
تبي |تستريح|:: انا ساكن في الرياض لكن حاليا في أمريكا أدرس
اذا كــآن لـ الزيــن: :وتبيني أشوفك في أمريكا
تبي |تستريح|: لا رجعت
اذا كــآن لـ الزيــن: ومتى بترجع ؟؟؟؟
تبي |تستريح|:ممكن 5 شهور
اذا كــآن لـ الزيــن: لا 5 شهور كثير أبي شي يثبت لي
تبي |تستريح|:: اوكي راح اكلمك بالكام
بس راح أشتريها أول لأن جهازي مو موجود فيه........
ربى في نفسها ((ايه اللحين بيروح يشتريها )):
اذا كــآن لـ الزيــن : اوكي
تبي |تستريح|:: طيب وش اسمك ؟
ربى كانت بتكتب ربى بس تذكرت وكتبت ...
اذا كــآن لـ الزيــن :اسمي مها
تبي |تستريح|:: حلو وكم عمرك ؟
اذا كــآن لـ الزيــن: عمري 20 سنة
تبي |تستريح|:: اصغر مني بسنتين .
اذا كــآن لـ الزيــن :توك صغير ..
تبي |تستريح|:: أدري المهم انا بأطلع مشغوووول باي
اذا كــآن لـ الزيــن:طيب كلمني أي وقت انا موجودة
تبي |تستريح|: اوكي
طلعت ربى وهي ميته ضحك على أخوها اللي يعطي وجهين مو وجهه
لكن راح تستمر معه لحد ما تعلقة ويتوب ..........
.................................
حصه حاطه يدها على خدها وجالسة في الصالة وتفكر وش تسوي
بخواتها اللي لحالهم في فلة ,,,,,,,,,
سلطان كان جمبها ويطالع التلفزيون ..........
حصه : قلت لخالتي
سلطان : لا
حصه سكتت ورجعت في أفكارها ..........
سلطان : ما فكرتي وش بتسوين .............
حصه :إلا بس ما طلعت بنتيجة ...............
سلطان :دام أنك بتدخلين سوق ألاسهم ساهمي بجزء من المبلغ .......
حصه : ما أبي أخاطر بفلوس ماهي لي لحالي وسوق الأسهم ما ينظمن
مره طالع ومرة في القاع .....................
سلطان اعجبه كلام حصه المنطقي : طيب أنتم فلتكم دورين صح
حصه :أيه وأفكر نأجرها
سلطان: حلو وبعد أشترو لكم أرض........
حصه : أفكر نشتري شقة في مكة ونأجرها طول السنة تعرف أنت مكة
حج ورمضان مواسم كثيرة .................
سلطان : ما أظن راح تلقين
حصه : ليش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان :بسأل وبأشوف ...........
حصه :طيب أبي سواق مع محرم لخواتي
سلطان :اوكي بس أنتم وش تبون أي جنسية وأنا بأروح مكتب الأستقدام
وبأشوف لكم ............
حصه :فلبيني ...........
سلطان : اوكي
حصه تقرب لسلطان وتعطيه بوسة على خده : شكرا
سلطان ابتسم:العفو .........
..............................
ما أبيه
أم مشاري :نعـــــــــم
رتاج :يمه قلت لك ما أبي أتزوج لا تغصبيني وبعدين
انا صغيرة وألف واحد يتمناني
أم مشاري :انا قلت لك ما راح أغصبك لكن راح أتغير عليك
أحنا ما عندنا بنات يجلسون في البيوت ...........
يا ترجعين لدراستك ولا تتزوجين ...............
رتاج : يمه ما أبي لا هذا ولا هذا لا تخيريني
أم مشاري :أجل اسمعي صديقات تروحين لهم مافي
طلعت أسواق مالها داعي مافي جوال بعد مافي.......
ونشوف تتحملين ولا لا .................
رتاج : ليش مام كل هذا عشاني ما أبي أتزوج
أم مشاري بتهديد: قلت لك وأنا بأروح لغرفتي
وبعد ساعة راح أبلغ مشاري أنك رفضتي سعد وانا عند كلمتي
في اللي قلته..................
وطلعت من الغرفة معصبة ............
رتاج :اففففففففففففففف الله ياخذك يا سعد
بتخرب علي حياتي .....................
.........................
لطيفة :منيرة وش تتوقعين حصه بتسوي
منيرة :بتسنع أمورنا
لطيفة :منيرة مفروض ننقل من مدارسنا مشوار كل يوم
منيرة :قلت لك الفصل الثاني راح ننقل
لطيفة :ونجيب سواق وشغالة ...........
منيرة :وأنا بعد أبي سواق وشغالة البيت يخوف ومحد عندنا
لطيفة :وحدة من صديقاتي تقول جيبو لكم سواق مع زوجته عشان ترتاحون
أكثر وما تركبون معه لحالكم ...........
منيرة :مممم أول نشاور حصه ونشوف ..............
.............................
ربى تدخل غرفة شوق بسرررعة :شووووق
شوق تسكر جوالها:وشوووو
ربى :كنت ماره من غرفة رتاج وسمعت أمي تهاوشها
تخيلي مام رتاج تهاوشها وههههههههه
وتخيلي على أيش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شوق :على أيــــــــــــش
ربى :في واحد متقدم لرتاج ورتاج ما تبيه وأمي بتغصبها
وعصبة عليها تقول أن ما تزوجتيه بتتغير معاملتي معك...
شوق ورجع لها كلام فهد : ومين اللي تقدم لها ...........
ربى :ما أدري ودي أسأل رتاج بس أخاف تهاوشني .........
شوق خافت يكون سعد:تكفين روحي أسألها ولا هاوشتك بأعطيك
اللي تبينه ...................................
ربى: ممممم والله ممممم أبيك تحلين واجباتي لمدة يومين
شوق :اوكي بأحل لك بس روحي أسأليها........
ربى : بأشوف إذا بابها مفتوح........
وطلعت من الغرفة وراحت لرتاج ولقت الباب مفتوح ودخلت .........
رتاج أول ما شافتها نقزت لها ومسكت يدها :جيتيييييي في وقتك
ربى خافت :بسم الله وشفيك خرعتيني ؟؟؟؟؟؟؟؟
رتاج : انتي ليش جايه عندي
ربى :اممم بسأل مين خاطبك
رتاج :يا لقافتك أقولك وش رايك تاخذينه بدالي أنا وأنتي واحد
ربى :أيــــــــش أقول لا تدخلني في الموضوع وانا مدري وش السالفة
رتاج تجلسها على سريرها :أقولك هذا سعد أخو ساره جاي يخطبني
ليش ما تززوجينه أنتي
ربى : أنا توني صغيرة
رتاج : لا مو صغيره انتي كبيرة يله وافقي
ربى : لعبه هي أوافق خاطبك ولا خاطبني
رتاج : خاطبني بس رجيتك روحي قولي لأمي أنك تحبينه وتبين تزوجينه
ربى فتحت عيونها من الصدمة :نـــــعم ناويه على ذبحي
رتاج : خلاص أنا أقول لأمي أنك تبينه
ربى تقوم من السرير : لا يا حبيبتي أنا ما أبي أتزوج
ولا يكون في بالك تروحين تقولين لأمي هالكلام..........
رتاج والدموع بدت تتحجر في عينها :ما أبيه تكفين أنتي خذية أنتي أنتي
ماعندك مشاكل تكفين يا ربى تكفين أنقذي أختك
ربى حست بالورطة :لا لا أنا مالي دخل تصرفي أنتي كلمي أي أحد يتوسط لك
ولا قولي لأبوي كيفك أنا ماللللللللي دخـــــــل........................
رتاج عصبت :أجل أنقلعي برى غرفتي أوريك
وانا راح أفركش هالزواج وانا عند كلمتي يله أطلـــــــــعي برى .........
طلعت ربى من عند رتاج بخوف وراحت لغرفتها وشوي جتها شوق ...
شوق :ها وش صار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ربى :ها .........
شوق: أقولك وش صار ؟؟؟؟؟؟؟
ربى :مدري أطلعي .....
ومسكت يد أختها وطلعتها وقفلت الباب وتنفست بقوة
وتتذكر كلام رتاج وش قصدها ماعندك مشاكل ........
رجعت للابتوبها وتحاول تنشغل فيه ........
...................................
رتاج أول ما طلعت ربى جلست على السرير
وتتنفس بقوة ...........................
حل واحد يمكن لا عرفة سعد راح يرفض لكن كيف
راح تقول له .................
قامت من مكانها وراحت لغرفة امها لقتها جالسة ........
رتاج :أنا موافقة بس بشرط.............
أم مشاري أبتسمت بقوة :امري وش تبين .......
رتاج :ابي شوفة شرعية ولحالنا .............
أم مشاري : لك ما طلبتي بأكلم مشاري وأقول له ...........
رتاج :ترى بأطلع السوق
أم مشاري : براحتك ........
طلعت رتاج من عند أمها وراحت لغرفتها لبست
وخذت كيسة جديدة فيها أشياء بتبيعها ...........
ولفت وطالعت لاب توبها وتفكر أنها بعد تبيعه راح يجيب قيمة
لأنها شاريته بـــ11 ألف ..........
لو تبيعه بيجيب نص السعر ................
طلعت من الغرفة ........وأول ما ركبت مع السواق قالت له يوقف عند
البقالة وتعود انه يجيب لها زقاير ...............
اليوم ارتفعت اسهم الشركات اللي هي مساهمه فيها
ارتفاع طفيف وتتمنى أنه يزيد ..........
...........................
مشاري يسكر من أمه : خلاص رتاج موافقة
ساره :جد بأروح أكلم أمي .......
مشاري : اسمعي حددي معهم يوم الخميس بعد العشا
وتراها طالبة شوفة شرعيه ......
ساره :أكيد بتشوفة بس أقول لأمي وخواتي يجون مع الرجال ولا مو لازم
مشاري : لا خليها رجال بس والحريم يجون في الشبكة مو لازم
ويكفي أنتي
ساره :براحتك ,,,,,,,,,بقوم أكلم أمي .........
وراحت تكلم أمها ........
....................................
مشاري : من جدك يا فهــــــــــد
فهد بأصرار :أيه أنا أولى من الغريب ....
مشاري :بس ما يجوز خطبة على خطبة.....
فهد : هو للحين ما طلبها رسمي
مشاري :بس رتاج موافقة وردينا عليهم أنها موافقة يعني
جيتهم يوم الخميس بس شكليات ........
فهد : بس أنا مصمم على رايي .........
مشاري:صراحة ما أقدر أقولك كلمة
لأني الراي مو عندي بأشاور الوالدة وأرد عليك
فهد : مرت عمي بتقول لا شاور رتاج هي صاحبة الشان
ولا رحت لعمي وطلبتها رسمي قبل ما يجي هالسعد ...
((قال الأسم بشي من الحقد))
مشاري:لا أصبر اجل لا تروح لأبوي وتراه موب رادك ولد أخوه
أعز من أخو مرت ولده ...............
فهد :وبتقول لرتاج ؟؟؟؟؟؟
مشاري : أمري لله بأقول لها بدون علم أحد
فهد :متى بتقول لها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مشاري :اسمع انا بأقول لها ............
سعد ولا فهد
وانا ما راح أجبرها أنك تاخذها .......
فهد : ماشي ....المهم اسوي اللي علي
مشاري : ما فهمت ؟؟؟؟؟؟
فهد : لا سلامتك ما قلت شي بس وصل لها أني أبيها وبقوة
وأني أفضل من سعد لها .......................
مشاري : أبد أبشر.........الله يحي ولد العم ...........
فهد ابتسم : الله يحيك ..................
تقهوى فهد وطلع من بيت عمه وهو يدعي
أن رتاج توافق عليه ......
.................................................. ................
في صباح اليوم التالي .........يوم الأثنين ..............
قامت منيرة من النوم وتطالع الساعة المعلقة على الجدار .......
وفزت من السرير بقوة وطلعت من الغرفة
وركضت للغرفة لطيفة دخلت بقوة :
لططططططططططططططيفة ...........وتمد يدها للرموت التحكم للمكيف
وتطفية / لطططططططططططيفة الساعة 6 ونص بيجي الباص بعد شوي .......
لطيفة تقوم مرتاعه :وشووووووو كم الساعه وش قلتي ؟؟؟؟؟؟؟؟
كانت تحرك راسها يمين ويسار ووتكلم وفيها النوم
وما فتحت عيونها كان منظرها((يجيب الضحك))
منيرة تعطيها كف خفيف على وجهها :قومي باقي خمس دقايق ويجي الباص وحنا مالبسنا ..............يله قومي
وتركتها رايحة لغرفتها تلبس بسرعة ......
لطيفة بعد ما أستوعبت قامت بسرعة وللحمام على طول .........
منيرة لبست مريولها واتجهت للتسريحة بتربط شعرها إلا بصوت بوري
الباص المزعج يتكرر أكثر من مرة دليل أنهم تأخرو عليه .......
خذت عبايتها وشنطتها وراحت للطيفة لقتها جالسة ترتب شنطتها وتدخل الكتب بسرعة ........
منيرة صرخت لها :اخلصـــــــــــــــــــــــي
لطيفة تشيل الشنطة وبربكة تلبس العباية وتمشي مع أختها
اول ما طلعو تفاجؤ أن الباص راح ..................
لأنهم تأخروا عليه .......
منيرة :أصبري بأروح أدق عليه بأقولة يرجع على كيفه هو دافعين له فلوس
لطيفة ترتب شعرها اللي ما مشطته :وأنتي ليش ما قومتينا مبكر
منيرة :أمس سهرت وما نمت إلا الساعة 2 ونسيت أحط الجوال على المنبه
لطيفة :افففففففففففففففف خلاص ماراح أروح أنا ما حليت شي من واجباتي وما يمديني اروح وأحل هناك ........................
منيرة :أنا بأروح كيفك أنتي
ودخلت منيرة وتوجهت لغرفتها ومسكت جوالها وجت بتدق على السواق
يرجع ياخذهم لكن تذكرت أن لطيفة بتقعد لحالها في البيت ......
سكرت الجوال.....
وطلعت وشافت أختها راجعة لغرفتها .......
منيرة : خلاص كملي نومك ما راح نروح .............
لطيفة:طيب
ودخلت غرفتها .......
ومنيرة توجهت لغرفتها وبدلت ورجعت تكمل نومها بعد ما حطت المنبه على
الساعة 12 الظهر تقوم تصلي وتطبخ الغدا .......
لطيفة أول ما جت بتحط راسها على المخدة إلا سمعت صوت غريب......
قامت من مكانها وهي مستغربه ..........
وتوجهت للشباك وسمعت صوت أحد يقول :شل التلفزيون بس ..
طاح قلب لطيفة في بطنها لم سمعت الصوت الرجولي .........
ركضت بسرعه لغرفة منيرة وطبت على سريرها ودموعها تتحجر
في عيونها والرجفة تسري فيها :منيرة حرامي حرامي
منيرة :وش حرامي أقووووووول خليني أنوم
لطيفة صاحت :والله العظيممممممم والله العظيم سمعت صوت واحد
يقول ((شل التلفزيون بس ))))))))))))))
منيرة خافت وقامت تتدور مفاتيح البيت وشهقت لم تذكر : ما سكرت باب
الفلة اللي برى ....................................
لطيفة زاد صياحها من الخوف ..........
وتحتاج إلى حمام ..............................
منيرة خذت المفتاح وتوجهت بسرعه لباب الداخلي ولقته مفتوحة
وقفلته كم مرة ............
وهي الثانية بدت رجفة الخوف تسري فيها توجهت لغرفتها وسكرت الباب
عليها هي ولطيفة حتى الأمان أكثر .........
منيرة :متأكدة سمعتي صوت ........
لطيفة : عند الملحق يعني لو تفتحين شباكك شفتيهم ......
منيرة راحت للشباك وسمعت صوت أحد يقول :
بسررررررررررررررعه عجل علينا ..........
حست منيرة بالآم في بطنها وما عندهم أحد ......
لطيفة تمسح دموعها : دقي على الشرطة ......
منيرة :بادق على حصه
لطيفة : على أي أحد بس بسرعه ...
منيرة تاخذ الجوال وبيد ترجف دقت على جوال حصه إللي أول مره
تدق عليها ............
أستمر الرن وما ردت حصه ..........
منيرة :ما ردت
لطيفة وفكها صار يرجف : أرسلي طيب
منيرة ترسل لها ((حصه أنا منيرة ردي ضروري .........))
وسمعو خبط قوي وكأن شي طاح في ألأرض .............
لطيفة راحت تحظن منيرة لعلها تجد الامان .......
منيرة ماسكه الجوال وتدق على حصه وما ردت لأن حصه في
سابع نومه ............
رجعت منيرة تدق على حصه .......
.................................................. .
..................................

قام سلطان من الأزعاج مصدرة جوال حصه ورفعه ولقاه رقم
غريب ورد :الوووووووو
منيرة رمت الجوال من الخوف تحسب الصوت من برااااا
لكن بسرعه أستوعبت ورجعت الجوال لأذنها :الو
سلطان : نعم أحد يدق هالوقت ........؟؟؟؟؟؟؟؟؟
,,,,,,,,أنا منيرة ..............ما قدرت تمسك عمرها وصاحت ..
سلطان أستغرب وهز حصه اللي نايمه جمبه وقامت بسرعه
حصه :وشو وش صاير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان يعطيها الجوال :أختك داقة وتصيح ......
حصه خذت الجوال بسرعه :ألو منيرة وش فيكم ؟؟؟؟؟؟؟
منيرة تمسح دموعها :حصه تكفين تعالي بسرعه أنتي وسلطان
تكفـــــــين ......في حرامية برى وحننا في البيت لحالنا
حصه :وليش ما رحتو المدرسة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
منيرة :مو وقته هالأسئلة تعالي بسررررررررررعه تكفين
حصه ومو مصدقة سالفة هالحرامية : اوكي بأجي .....
وسكرت
سلطان : وشفيهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حصه : تقول تعالي تكفين وفي بيتهم حرامية .........
سلطان :أفــــــــــا عسى ما عروفو أن البيت مافيه إلا حريم
حصه وابتدا الخوف يتسلل إلى قلبها :لا تخوفني عليهم
سلطان :امشي امشي نروح لهم ونشوف وش السالفة ......
قامت حصه وتوجهت للحمام وطلعت ولبست على السريع
وسلطان لبس ثوبة وطلع ............
في الطريق ::::::::
حصه :وأنت ليش ما رحت الدوام ......
سلطان : اليوم العمال بيجون للفلة بيصبغون المجلس
بأروح معهم وخذت اجازة لمدة أسبوع حتى أقابلهم ..........
حصه :أها.........
قربو من البيت .....................
وزاد خوف حصه .........
حصه : في أحد بيسرق في الصبح .........
سلطان : اللي فراسه السرق بيسرق لو عز القايلة .......
وقف سلطان سيارته عند الباب وعصب لم شافه مفتوح ..........
فتح الشبابيك وطفى السيارة ......
سلطان : لا تنزلين لم أقولك .......
ونزل سلطان يتأكد من خلو البيت وأول ما دخل شاف تلفزيون طايح في الأرض ومتكسرة شاشته ............
توجهه للملحق ولقاه مفتوح ........
وما لقى أحد راح للسيارة :دقي على خواتك خليهم يفتحون الباب
حصه مسكت جوالها ودقت على منيرة تبيها تفتح الباب ....
ونزلت حصه مع سلطان ودخلو البيت ...................
سلطان كان واقف عند الباب : عطوني مفتاح الدور اللي فوق أخافهم راحو فوق ..منيرة عطت المفتاح لحصه وعطته لسلطان اللي راح بتأكد ..........
أول ما طلع سلطان من الباب تناقزو البنات وضمو حصه حتى يحسون بالامان
وهو يقولون وش صار لهم بمبالغة لكل شي ..............
حصه هدت خواتها وجاها سلطان اللي مالقى أحد ..........
دخلت منيرة ولطيفة المطبخ عشانهم يتغطون عن سلطان ....
وفي الصالة :
سلطان : شكلهم ما قدرو يشيلون التلفزيون عشانه ثقيل وطاح منهم
حصه : طيب متى بتروح للعمال؟؟؟؟؟؟
سلطان : الساعة 8 بتقعدين ولا أرجعك ؟؟؟؟؟؟؟؟
حصه : لا باجلس ولا خلصت منهم تعال خذني
سلطان : طيب سكرو البيبان لا تنسون .....
وطلع سلطان ........
رجعو منيرة ولطيفة لأختهم وجلسو يسولفون لها وهي في عالم
أخر لعند سلطان ...........................
(( ليه يسوي كذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
صار يهتم فيها ويقول لها وين رايح ووين جاي تغير سلطان
تغير كثير .....
ياليت ما يتغير بعد الزواج ........
ياليت وهل تنفع ياليـــــت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟((
منيرة : زوجك بطل
لطيفة :أيه والله بطل وشجاع بعد
منيرة : هي نفس الشي يا غبيه
لطيفة : وش هالألفاظ
منيرة :أتعلم منك مو أنتي كل الألفاظ البذيئة تكتبينها في دفتر
حتى إذا تطاقيتي مع احد يكون عندك مخزون ...........
لطيفة انحرجت : يا كلبه وشلون عرفتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
منيرة : أنتي قلتي لي لم مره قلتي كلمة لي وما فهمتها ورجعتي للدفترك
تشوفين في المعنى
لطيفة سكتت وهي تطالع منيرة بحقد ............
منيرة : حصه بغيتك في موضوع ؟؟؟؟؟
حصه ترجع للواقع :ها وشو
منيرة : نبي سواق مع محرم
حصه : أها قلت لسلطان وقال بيجيب لكم
لطيفة : ونبي يدور مستأجر لدور العلوي ما نحتاجة
حصه بضيق:بعدين بنتصرف ..........
((كم تكره الجلوس في هذا البيت الذي
كتب بأسمها .....................))))))
لطيفة : على فكرة أبي جوال ولاب توب
وبلاستيشين 3 ...........
منيرة :الله كل هذا تبينه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لطيفة :أيه الوضع تغير وبعد قولي ما راح نشتري لك
عشان أصفقك ........................................
حصه :لطيف أحترمي أختك .......
لطيفة :لأن قبل قلت لها بأشتري عبايه وعييت علي
حصه واللي تذكرت :ممم بنات أنا ما ودي أني أصرف هالفلوس
وأنا للحين ما أستوعبت كل السالفة وما ترجمها عقلي ...........
منيرة : ما فهمت
لطيفة : ولا أنا
حصه :مو لازم تفهمون ................
لطيفة : حصه أنا بأسوي كل شي كنت محرومة منه
حصه تضايقت من كلمة ((محرومة )) لكن فعلا كانو محرومين
:::وش تبين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لطيفة : أبي ملابس جديدة وعباية مثل الناس وشنطة ماركة
وووجوال والاب توب وو,,,,وسكتتها حصه :
إذا على الملابس بأشوف يوم ويودينا سلطان أما جوال ولاب توب
انسي ماراح نعطيك اللحين توك صغيرة
لطيفة :نعـــــم أنا السنة الجاية بأروح لثالث متوسط مو صغيرة
حصه :تصرفاتك وعقلك للحين صغير .........
منيرة : خلاص لطوف أنا وأنتي نشتري لاب توب ويكون بيننا
حصه : ما راح نشتري لكم لم تنجحون ....................
لطيفة :أحلفي لي إذا نجحت راح تعطيني
حصه : والله العظيم .........
ابتسمت لطيفة ...........
وكملو أحاديثم ويتناسون الوحدة التي فيهم
بأم متوفاة وأب رحل بلا أسباب
يوم الثلاثاء ...................
قامت رتاج من الصباح تسبحت ولبست وطلعت اليوم
راح تروح البنك وتضبط كل أوضاعها ..................
ما تظمن البيع والشرا في النت تحسه مو مضمون وسالفة
الهكرز اللي منتشرة هالأيام تخوفها........
وهي مو ناقصة تخسر فلوسها في هالوقت الصعيب................
كانت الساعة حدود 9 ونص ...........
ركبت مع السواق وكالعادة راحت تدخن بكل راحة .........
وصلت البنك ..................
وباعت اسهمها بربح مو كثير لكن على الأقل يفيد ...........
إلا الأن باقي لها 200 ألف عشان تكمل المبلغ .........
بس من وين راح تدبر المبلغ ,,,,,
لاب توب هونت على بيعته والساعات الباقية عندها
كل وحدة تقدر بـ500 ريال أو 400
ما راح تفيدها لو باعتها .....................
وهالعله راح يجي يوم الخميس ...........
ويوم الخميس وعد تسليم الفلوس ...................
يالله أنك تعين ..........
طلعت من البنك ..........
ورجعت البيت وراسها ما يهدا من التفكير في حل ...........
وقفها عند البوابه صوت أخوها مشاري .........
مشاري :رتـــــــــاج
رتاج ما كان لها نفس : نعم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مشاري : تعالي بيتي أبيك في موضوع ..........
رتاج :ما ني رايقة امشي في هالشمس وأنا ما حطيت واقي
مشاري تنهد : طيب نروح غرفتك
رتاج :أدخل الصالة بأغير وأنزل لك
وتركته ودخلت وهو دخل جوا وأنتظرها .........
جت وجلست وحطت رجل على رجل مثل العادة :نعم؟؟؟؟؟؟
مشاري : أنتي موافقة على سعد
رتاج :بدري توك تسألني بعد ايش بعد ما
رديتو عليهم وبيجون يوم الخميس
مشاري اغتاظ منها :سؤال وجاوبيني
رتاج : أبيه بالغصب
مشاري : يعني أنتي مغصوبه
رتاج :ايه ولا تقول لأمي لأنها هددني أن ما تزوجته لا تسوي البلاوي
وأنا وافقت ............
مشاري : يعني لو تقدم لك واحد أحسن منه راح تقبلين فيه
رتاج :افففف مالك طاري إلا الزواج ترى أنا حايمه كبدي من
كل الرجاجيل .....................
مشاري : رتاج تكلمي معاي زين لا أقوم وأصفقك
رتاج :ووش عندك أخلص أنت تلمح على شي وأنا ما احب الف والدوران
مشاري : ريحتيني من المقدمة ......المهم فهد يبي يخطبك
رتاج : مين فهد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مشاري : فهد ولد عمك
رتاج تأشر على نفسها:يبي يخطبني انا
مشاري :ايه ومصمم ياخذك لمن عرف أن سعد خطبك
رتاج :لا تكفى سعد ولا فهد على الاقل هذاك واحد صاحي مو معاق
مشاري عصب : الرجال مافيه شي
رتاج تلوح بيدها :وووووين مافيه شي نسيت أن رجله مقطوعه ولا بعد
فيه السكر .......
مشاري : ما تبينه قولي ما أبيه ماله داعي هالكلام
رتاج " ما أبيه ما أبيه ناقصة عقل أخذه .........
مشاري يقوم ومعصب : ألا أنتي مالك عقل من الأساس
طلع مشاري من بيت أبوه وتوجهه لسيارته وشغلها
ورايح لشغلة في أحد فروع بنكهم إللي يديره.......
أول ما دخل مكتبه دق عليه سلطان :
مشاري رد وهو يجلس على كرسية: هلا بو سعود .........
سلطان : هلا فيك ......شف ترى مشعل داق علي قبل دقايق
ويخربط علي وما فهمت وش يقول لأني أنا في فلتي
والعمال عندي ما سمعته زين دق شف وش عنده انا مشغول..........
مشاري :زين بادق عليه
سلطان : يله مع السلامه .........وسكر
مشاري راح يدق على أخوه :السلام عليكم
مشعل :وعليكم السلام دقايق مشاري عندي واحد
أخلص وأدق عليك .............مع السلامه ......وسكر ........
مشاري حط الجوال جمبه على المكتب ودخل عليه السكرتير مالك
وعطاه المعاملات المحتاجة إلى توقيع ثم طلع .............
وتوه مشاري بيفتح أحد الملفات الخضراء دائما إلا بجواله يدق .....
وانحرج جدا لانه فهد ..............
حاول يطنش ما يبي يتفشل منه إلا أنه أستمر بالدق
رد مشاري : السلام عليكم ...........
فهد :وعليكم السلام هلا مشاري وش اخبارك ؟؟؟؟؟؟
مشاري : بخير جعلك بخير
فهد بخوف :وياك ها وشصار كلمت رتاج ؟؟؟؟؟؟؟
مشاري استحى وش يقول لولد عمه :والله يا فهد مدري وش أقول لك
اخاف تتضايق وهي م.....
فهد قطع كلامه : رفضت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مشاري :ايه الصبح تو مكلمها ورفضتك.......
فهد : سألتك بالله العظيم تقولي وش قالت بالحرف حتى
لو قالت شي شين قوله أهم شي ارتاح أنا
مشاري ما فهم كلمة (( ارتاح انا )) لمن فهد يبي يريح ضميرة اللي
معذبة على بنت عمه اللي ما تستاهل ولا تراب....
مشاري :لا يابوك وش أقولك البنت رفضت وخلاص
فهد يعيد كلمته : سألتك بالله تقول
مشاري : ما تبيك وش أقول أكثر من كذا
فهد :أنا أعرف طبع رتاج أكيد قالت كم كلمة فيني قول قول عادي الوضع
مشاري :أنت اللي جبتها لعمرك وتحمل
فهد : ما عليك ماحنا بزران نزعل قول وش قالت ......
مشاري ويتحاشى الكلمات المزعجة :لأن رتاج تدري ان فيك السكر
فما تبي تتزوج واحد فيه كذا ......................
فهد انجرح لكن كابر : أمر الله وش قالت بعد
مشاري :بس هذا أهم شي قالته................
فهد : ما اصدقك
مشاري انصدم :أفـا يا فهد تكذبني .؟؟؟؟
فهد :أكذبك لأن ما قلت الحقيقة .............
مشاري عصب لأنه يكره أحد يكذبه ورمى الكلام في وجهه :
وش تبي أقولك يعني أقولك أنها قالت عنك معاق لأن رجلك
مقطوعه وفيك السكر وفضلت سعد عليك .....................
انت اللي جبتها لنفسك مع أنك ما تهون علي أقولك هالكلام ...........
سكر فهد الجوال في وجهه مشاري ونزله لحضنه وهو يطالع الأرض
أنقهر ممكن لكن أنجرح اكيد
ما عمره أحد أهانه بهالكلمات ........
صحيح أن الصراحة راحة لكن ما تكون جارحة
ورتاج مسكته مع اليد اللي توجعه زي ما يقولو
نقطة ضعفة رجله ..........اما السكر فهو مرض منتشر بشكل كبير
وأي احد ممكن يصاب به لا قدر الله .....
لكن هو من اصر على مشاري يقول له وش قالت وهو يعرف أن رتاج كل ما شافته تكشر وما تطيقة في عيشة الله ....مع أنه ما شافها وقت المزرعة لانها كانت مسافرة .........
ابتسم ابتسامة سخرية على نفسة لأنه يحاول ينقذ رتاج من سعد وما راح تشجع وقال لمشاري حقيقة سعد المخفية أنه .....)(أخليها بعدين مع الاحداث مسوية بأسوي تشوويق )))))))))))
عض على شايفة بقهر وقام من مكانه واهتز لكن رجع على طول لانه
نسى يركب الرجل الصناعية وركبها ورجع قام .......
حط جواله بجيبه وراح للتسريحة يعدل شماغة وطلع من غرفته
رايح لدوامه بعد ما قال كلمته : للجحيم يا رتاج مالي شغل فيك .......!!!
...........عند مشاري ............اليوم عنده غريب ......
سلطان مسكر في وجهه وسالفة رتاج وقلة أدبها ومن بعدها ولد عمه
ومشعل .......تذكر مشعل تأخر ما دق عليه ............
انفتح خط السكرتير وكلم مشاري :
مالك : استاذ مشاري في واحد عندي اسمه عبدا لعزبز ال...
يبيك في موضوع .....
مشاري مو فاضي يقابل أحد لانه مزاجة مو رايق فرد عليه:
انا مشغول حاليا يراجعني فالليل راح أكون موجود سجل موعد عندك له ......
سمع مالك كلامه ......................
ورن جواله من مشعل ........
مشعل : هلا مشاري معليش طولت عليك
مشاري : ما عليك اسمع سلطان داق علي يقول دق على مشعل مدري وش عنده
أظاهر ما فهم عليك تعرف عنده عمال موب فاضي
مشعل :ايه اسمع دامك فاضي أنا فكرت أمس ليش ما نحط بين
بيتي وبيتك نخل المساحة بين بيتي وبيتك كبيرة ومعطية شكل
مو زين وفكرت بعبيها بنخل يعطي جو حلو .............
مشاري :والله أنك سالفة لكن سو اللي تبي أهم شي ما تجي مداخل
السيارات ...........
(( بيت مشاري وبيت مشعل مداخلهم من الشارع لسور القصر قراب من بعض
وكل مدخل محطوط له طريق خاص يوصل لكل بوابة بيوتهم ..........
ولأن بيت مشعل وبيت مشاري مبنية داخل سور القصر ........
فمخلي اللي يطالع من برى يقول أنه قصر صغير لكن من الداخل واسع )
مشعل : يعني أتفق مع شركة تجي تزين لنا حديقة النخل
مشاري :ههههههههههه حديقة نخل هههه أقول بو سلمان
سو اللي فراسك بس لا تفكر بأقابل العمال ..
مشعل : لا خل الموضوع علي قلت يمكن عندك مانع ولا بيضايقك
مشاري : لا عادي ما عندي مانع
مشعل :يله عطلتك فمان الله
مشاري : مع السلامة ........................
سكر مشاري وعاد له مزاجة الرايق لان مشعل من النوع الهادي في كلامه
ويخلي المزاج يروق ما طلعت عليه صيته أبدا
ولا حتى وعد الجادة ......................
جلس مشاري يفكر في اللي بيسوية مشعل .............
النخل في البيوت تعطي جو حلو وهيبه للمكان ...........
ترك أفكارة ورجع للمعاملاته ........
..........................
حصه بعد ما تغدت مع خواتها من طبخة سوتها منيرة .........
طلعت من عندهم لكن بعد ما وصتهم أنهم يسكرون كل البيبان زين
ويشغلون تلفزيون واللمبات إذا طلعو رايحين للمدرسة عشان يحسبون ان فيه
أحد .....................
وصل سلطان مع حصه البيت وعلى طول سلطان راح
يتسبح من ريحة العمال اللي علقة فية ثم نزلو يتغدون مع العائلة التعيسة .....لم خلصو راح سلطان ينوم وحصه جلست مع أم مشاري يشربون شاهي في الصالة...
أم مشاري :يقولون أبوك ترك الديرة وحط لكم صدقة
حصه اللي عرفت أن سلطان بلغ أمه باللي صار..
وبجراءة ردت :صحيح أبوي تركنا لكن ما أظن لم الأب يترك لعياله
فلوس تعتبر صدقة ............
أم مشاري :تلقينه طول هالسنين يجمع من الصدقات لم صار
عنده هالمبلغ اللي ما يسوى عندي
حصه :على ما اعقد أن سلطان قالك كل شي عن هالفلوس فما له داعي
تقولين هالكلام .............
أم مشاري :أشوف طلع لك لسان لم حصلتي لك فلة بأسمك
وكم مليون ...........
حصه : انا عندي لسان من يوم خلقني ربي وأدري أنك محتقرة هالمبلغ
لان بعيونك ما يسوى شي لكن عندي أنا وخواتي يعني لنا الكثير وراح نستثمره
وقامت من مكانها وراحت دون ما تطالع نظرة أم مشاري لها اللي كانت كلها
حقد وكره لهالأنسانه اللي ياما أحترمتها
حصه رغم قلة أدبها معها ...........
المحطة السابعه عشر :
يوم الأربعا .......في امريكا ..........
ماجد واقف مع محمد في جامعتهم
ويتكلم معها في أمور الدراسة ...........
ماجد قطع حوارهم الهام :شوف شوف هالشقرا
محمد اللي ما اهتم : ليه أول مره تشوف
ماجد :ياخي حلووووه
محمد :عادي شكل بس أخلاق ما فيه
ماجد :أكيد مافي أخلاق أقولك ........أشوفك بعدين
ومشى تارك ماجد وراح يلحق البنت .....((عادي )) .........
محمد لم شافه استغفر الله لأنه ما يحب هالحركات رغم أنه
كان في الثانوي داج لكن اللحين ترك هالحركات اللي بالنسبة له ..
صارت قديمة .............
ماجد وصل للبنت اللي ما عطته وجهه لكن :
ماجد : Good morning
البنت لفت عليه وابتسمت : Good morning
ماجد : يا ويل قلبي فديتك ............
البنت تغيرت ملامحها دليل أنها ما فهمت شي من اللي قاله ماجد
البنت عاقدة حواجبها:what?????
ماجد جا بيرد عليها إلا أحد يسحبه من تشيرته ويرجع لورا ......
محمد :مجووووووود تعال معي
ماجد يوخر يد محمد لأنه ما يحب أحد يمزح معه بهالطريقة يحس نفسة
(أنهان )) :وشفيك خليني أشتغل
محمد يمسك يده ويسحبه من عند البنت اللي للحين معقدة حواجبها ما
فهمت أي شي من اللي قالوه :اسمع عندي لك خبر
ماجد يكتف يدينه :وش عندك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
محمد يسكت ويطالع الناس ....وماجد انقهر يبي يتكلم ...
ماجد : اخلص
محمد : وشفيك أنت مافي شي بس ما أبيك تتعرف على بنات وانت تدرس
ماجد : ما أمداني أقول لها شي والله
محمد : أحسن أدري أن البنت حلوة لكن في السعودية أحلا منها
ماجد : في السعودية هههههههههه أحد يلقى زي هالشقر
محمد :أحلى من خشتك ......
ماجد :أعترف بهالشي لكن أنا أحب الشقر
محمد يحاول يشغلة يعرف ماجد لو شبك مع بنت راح يترك الدراسة ويلعب
وهو يبيه شخص ((عاقل)) ........:مو محاظرتك بعد عشر دقايق
ماجد انقهر أنه غير الموضوع وطير رزقة حلوة ؟؟؟
:بعد عشر دقايق
مو اللحين ............ومشى عنه ويدور بنظراته على البنت .........
لكن محمد ماخلها يطول مسكة مع يده ومشاه معه .......
(((((لازم تعقل ياماجد)))))))))
..............................
رتاج جالسة على مكتبها وقبالها لاب توبها مفتوح وتطالعه
رغم أنه مطفى ...................................
كان العرق ينزل من جبينها رغم أن جسمها بردان ........
تحس بالتعب ما تدري ليه ؟؟؟؟؟؟؟
فكت ربطة شعرها ورجعت تربطة بشكل عشوائي ......
رتاج :ااااااف وش الحالة متى بيجي بكرة وأفتك
كان القلق هو اللي منغص حالتها ..........
بكرة عندها مهمتين كل وحدة أصعب من الثانية
أولا راح تروح للعنود وتعطيها الفلوس الي سحبتهم وشيك......
ما كملت المبلغ بس ما راح تعطيهم أكثر من هذا واللي يصير يصير.....؟؟؟؟؟
وبكرة راح تشوف سعد وبتقوله اللي مخططته في بالها ............
قامت من كرسيها وراحت تفتح الشباك وتروح تولع لها زقارة وتدخن
خلاص كل ما صارت لوحدها في الغرفة جلست تدخن ...............
ما راح تفك عنه أبدا مهما صار لانها تعتقد أنه ينفس عن توترها .........
....................
ربى جالسة على السرير وجمبها شوق ويكلمون ماجد
واول ما طلعو منه راحت ربى تكلمه على أنها مها ...
~*ôô*~mo00haA~*ôô*~ :
هااااااي ماجد
¨°o.O (mgo0ody) O.o° :
هلا وغلا وينك تأخرتي ؟؟؟؟؟
~*ôô*~mo00haA~*ôô*~ :
مشاغل الدنيا
شوق :ماجد ليش تكلمينه مره ثانية؟؟؟؟؟؟
ربى :اوووص أنا ألعب عليه وهو مصدق
شوق : حرام عليك والله لو يعرف بيذبحك ...
ربى : يذبحني ههه ما يقدر أقولك تعالي
أقري وشوفي الفضايح هههه والله يضحك .....

¨°o.O (mgo0ody) O.o° :
ترى شريت الكميرا مستعدة توشفين الحلا
~*ôô*~mo00haA~*ôô*~ :
اوكي شغلها مستعدة يا قلبي
¨°o.O (mgo0ody) O.o° :
يا ويلتي اللحين صرت قلبك ؟؟
شوق حطت يدها على فمها اللي دايم تسويها لم تضحك :ههههههههه
هههههه مصدق نفسه ..........
ربى : شفتي كيف ...........
شوق :ههههه هههههههه
ربى تضحك معها وترجع لماجد ............
~*ôô*~mo00haA~*ôô*~ :
وقلبي وحياتي وكل شي بس أخلص علينا
¨°o.O (mgo0ody) O.o° :
على أيش؟
~*ôô*~mo00haA~*ôô*~ :
شغل الكام ولا تخاف
ماجد راح وشغل الكميرا ولبس السماعة فيها مايك
وشغله :الوووووووووووووووووووو
ربى وشوق يشفون ماجد :هههههههههههههههههه
ماجد :مها معي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


~*ôô*~mo00haA~*ôô*~ :
معك وش هالحلا شوي شوي علي
ماجد :هههههههههههه

~*ôô*~mo00haA~*ôô*~ :
فديت هالضحكة
محمد مر من ورا ماجد وشافته ربى وشوق ......
ماجد : معليش هذا خويي مر

~*ôô*~mo00haA~*ôô*~ :
وش أسمه ؟؟؟؟؟؟
ماجد :أسمه محمد ............
محمد جى ورا ماجد وسحب السماعات بقوة وسكر الاب
توب ......................................
ربى :هههه وش صار فيهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شوق : هذا محمد اللي أسمه أبو شروان صح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ربى :مدري بس أتوقع .........
شوق :اقول أطلعي وأسحبي عليه لم بكرة
يقالك زعلانه .......
ربى :هههه أشوفك تحمستي أنا نلعب عليه
شوق :حتى بأسوي أيميل ثاني وأكلمه والله لأطلع قرونه ......
ربى :ههههه والله ماجد يعطي وجهه لأي أحد
شوق :ههههههه متعود...........
ربى : لم يرجع بعد خمس شهور يبي يشوفني
بنواعدة في سوق ونروح انا وأنتي ونسوي له سبرايز ......
شوق :هههههه والله لا يضربنا أحلف لك
....................................
ماجد عصب :خييييييييييييييير وشفييييييييك
محمد : من سمح لك تنطق اسمي
ماجد : وشفيها لاقلت اسمك صار بالدنيا شي
محمد : بس أنا ما أبي أحد يعرف عني شي
ماجد :طيب قولي بطريقة حلوة بس بعدين مو بحركات البزراين
محمد: بعدين أنت واثق أن اللي تكلمها بنت ولا ولد
ماجد : بنت بنت
محمد :طيب يا راعي البنات كلمهم بدون كميرا
ماجد: وأنت وشعليك
محمد :طيب هي فاتحة الكام؟؟؟؟؟؟
ماجد : لا وما طلبتها
محمد : اوكي أكتشفت أنك مدمغ وتعطي وجهه بزيادة
قووووم ورانا صلاة العصر .........
ماجد : مانيب مصلي
محمد / مجود قووووووم أحسن لك
ماجد : ترى صاير متسلط بزيادة
محمد : ماني متسلط بس يا أخي أعقل ولا أقولك أثقل خلك
ثقيل موب مطيور على أي شي
تأفف ماجد ورجع محمد يذكرة : الصلاة الصلاة ....
هزماجد راسه وقام يتوضى ويروح مع محمد للمسجد ..........
.................................
أم مشاري : وش بتلبسين بكرة ؟؟؟؟؟؟؟؟
رتاج : أي شي مالي خلق
أم مشاري : لازم تكشخين له ما يصير تطلعين له كذا
رتاج :اففففففف أن شاء الله بأكشخ اوكي ارتحتي
أم مشاري ما أعجبها كلام رتاج :وتروحين للمشغل
رتاج :لا وين فاضية أروح المشغل ........
لكن تذكرت بكرة يمكن أمها ما تخليها تطلع من البيت
وهي وراها مشوار لبيت العنود فراح تروح المشغل وتمر بيت العنود
وتسلم المبلغ الناقص وتفتك من الهم اللي جاثم على صدرها ......
أم مشاري : نعم ما سمعت
رتاج : لا خلاص بأروح المشغل بكرة ولا يهمك
ام مشاري ابتسمت : أخليك على راحتك
وطلعت أم مشاري من غرفة رتاج ..............
...................................
مشعل واقف مع مشاري بين المسافه اللي بين بيتهم .........
ويخططون كيف بيكون توزيع النخل ........................
على شكل أحواض متفرقة أو بشكل عشوائي ......................
مشاري غير الحوار : لا تنسى بكرة بيجون الربع
مشعل :ومتى ...........
مشاري : بعد صلاة العشا مباشرة .....
مشعل : يصير خير ....بس قلت لسلطان
مشاري : أيه قلت له ......
مشعل : وماجد يدري بالخبر
مشاري : لم تمم الأمور راح أخبرة وما ظنتي بيعارض أصلا
أمي ما راح تعطيه فرصة يقول راية ....إلا وش صار على زواجك
مشعل : الملكة بعد أسبوعين قدمناها ...
أنا وأنت وسلطان وهم بس .........
مشاري : أحسن كذا .............
مشعل :الله يعين .....
.......................................
اليوم التالي ...
يوم الخميس ..................
قامت رتاج وبطنها يعورها من الخوف .......
راحت وتسبحت وطلعت سمعت جواله يرن برسالة
توجهت للجوال ورفعته والرسالة من طلال :::::::::
(( اليوم خميس ..................
موعدك تسلمين الفلوس لي الساعة 4 العصر
تتأخرين تندمين .........
وأنا أنسان دقيق في المواعيد ..............))
عضت رتاج على شفايفها قهر منه .........
لو يعرف ان المبلغ ناقص وش رايح يسوي .............
رمت الجوال على السرير وراحت تبدل ملابسها عشان بتنزل
تحت لأنه وقت الغدا.............................
لبست بنطلون جنز غامق مع تشيرت موف .........
نزلت تحت من الدرج وطالعت ساعتها :2:17 دقيقه .....
شافت الخدامات متوجهين للغرفة الأكل يجهزون الغدا.......
راحت للصالة لقت أمها جالسه لحالها ............
أم مشاري : كيف النفسية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رتاج بدون اهتمام : زفت ........
أم مشاري ما أعجبها رد رتاج اللي يدل أنها
مو موافقه على هالزواج ...........
أم مشاري : بأطلع العصر للسوق كان تبين تجين معي
رتاج بدون نفس : ما أبي أروح ....
أم مشاري : وشفيك أنتي نفسك خايسة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رتاج : لا خايسة ولا شي أنتي تتوهمين .........
أم مشاري تطالع ربى اللي تنزل من الدرج وبيدها لاب توبها ........
جت وجلست معهم وملامح الضيق على وجهها
أم مشاري :وشفيك أنتي الثانية ........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ربى : لا بتوبي صار يعلق وأمس الليل وقف علي أبي أروح
أصلحة .........
أم مشاري : ليش ما تغيرينه .......................؟؟؟؟؟\
ربى : حسابي مافيه إلا ألف وخمسمية ...........
وانتي ما صرتي تعطيني .......
أم مشاري : خلاص خذي الكارد حقي واشتري واحد
جديد ...............................
ربى : أول شي راح أصلح هذا ثم بأشتري جديد لأنه هذا فيه
أشياء ما عندي نسخة ثانية لها وأبيها ضروريه .........
أم مشاري : سوي اللي تبينه ............بتروحين معي ولا ؟؟؟؟؟
ربى :ليه وأنتي وين بتروحين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أم مشاري : بأروح أشتري أقمشة بأفصل فساتين عندي زواجات
في الأسبوعين الجايين ,,,,,,,,
ربى : أها .......لا ما راح اروح معك ......
أم مشاري : كيفك
ربى : بس بتعطيني الكارد حقك
أم مشاري : أنا ساحبة فلوس لا تخافين بعطيك
ربى ابتسمت وحطت الاب توب جمبها ............
قامو كلهم وتوجهو لغرفة الأكل لأنه وقت الغدا .......
عند سلطان وحصه في غرفتهم .........
حصه تكحل عيونها في المراية ..
سلطان :الغدا عجلي
حصه تسكر الكحل وتحطة .:يله .....
في طريق مشيهم للتحت .......
حصه : سلطان خلني أختار أثاث بيتنا
سلطان :سوري لا
حصه : ليش ؟؟؟
سلطان : ما تعرفين في الأثاث
حصه : طيب على الأقل جب لي كتلوجات واختار وأنت شف
إذا هي تصلح ولا لا ........
سلطان : اوكي بأشوف ........
حصه : مممم أبي أختار غرفة سعود .......
سلطان ابتسم لذكر ولده : أن شاء الله ...
حصه تمسك يده وسلطان ما مانع لأنها صارت تمسك يده
كثير وتعود ...............................
دخلو غرفة الأكل وتوجهو للكراسيهم اللي دايم يجلسون فيها ......
ام مشاري اللي تحب تنكد على الأكل : إلا سلطان حجزت القاعة ......
سلطان :أيه حجزت ودفعت لهم وخلاص
حصه تطالع الأكل وهي ساكته وقلبها يغلي نار .........
ام مشاري :ووين حجزت فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان : حجزت في اليخت مدري يناسب ولا لا ؟؟؟؟؟؟؟؟
أم مشاري : ما عليه أي شي أهم شي نستانس .......
دخل أبو مشاري وجلس ياكل ومن عقب ما اكل الكل قام ياكل....
لم خلصو الكل راح لشغلة ......
أذن العصر وربى راحت تصلح لاب توبها وراحت معها شوق
لأنها ما تبي تجلس في البيت .........
و أم مشاري راحت للسوق ............
نزلت رتاج بعبايتها ومعها شنطتها وراحت بتركب مع السواق الوحيد
اللي بقى ..............
لكن تفاجأة أن سلطان واقف عندها والسواق مو موجود فيها ......
رتاج توخر نظارتها الشمسية من وجهها : سلطان وين خان ؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان يطالعها :بأخذ سيارته سيارتي خربان مكيفها
رتاج تورطت كيف بتروح على الموعد : سلطان تبي السيارة ؟؟؟؟؟؟؟
سلطان : أيه سيارتي خربان مكيفها وخليت السايق اخذها للورشة مع فاهم
رتاج هنى تورطت صدق : ومتى روحته ؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان : قبل ربع ساعة ليه تبين شي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رتاج ارتبكت : بس أنا أبي السيارة
سلطان : أنا عندي مشوار ضروري ما أقدر أجلة وأخذك معي
رتاج : ومن قال بأروح معك
سلطان :وليه مو أنتي عندك مشوار
رتاج : أيه
سلطان :وما في سواق من بيوديك يعني ؟؟؟؟
رتاج : لا خلاص شكرا ,,,,بأحاول أخذ سواق مشاري
وراي روحة مشغل
سلطان :تونا على المشغل ..........
راحت رتاج من عنده دون ما ترد عليه لبيت مشاري وطلعت حصه من
البيت وراحت لسلطان ببطء تحس لو أنها بتسرع بيطيح بطنها!.........
حصه : سلطان قلبي
سلطان :همم وش تبين ؟؟؟؟؟
حصه : خذني معك طفشانه مررره
سلطان ابتسم لها وعلى وجهها المعفوس عشان تبين الطفش
وحصه ابتسمت على ابتسامته اللي تحبها من قلب ..
سلطان : والله وراي مشاوير لمحلات الأثاث
حصه : بس قلت لك أنا بأختار
سلطان :حب.......سكتت وتراجع......
أنتي قلتي بأختار الغرف وأنا رايح مو عشان الغرف ......
حصه ابتسمت زيادة على الكلمة الناقصة اللي ما كملها ((يا حرام تنرحم))
:أنا قلت الأثاث ما قلت الغرف ........
سلطان :لا بأخلي لك الغرف بس والباقي لي يله أدخلي
عن الشمس .....
حصه تتدلع عليه : ليه تخاف علي
سلطان :هههههه ادخلي بس لا تسمرين
حصه راحت ابتسامتها : طيب لا تطول محد عندي في البيت
سلطان يفتح باب السيارة ويركب ويسكر الباب ويشغلها ...
أشرت له حصه : (باي )) وهو رد لها وأشر لها ..
سكر سلطان الشباك ومشى ..
جلست حصه تطالعه لم طلع من بوابة القصر المفتوحة دائما وقت العصر لحد العشا ...............
رقت حصه الدرج بتدخل البيت إلا رتاج جاية مسرعة وتتخطاها
وتدخل البيت دخلت بعدها حصه وهي مستغربه من تصرف
رتاج وليش مستعجلة كذا ......
راحت حصه للصالة وجلست تطالع التلفزيون تقضي وقت فراغها........
في غر فة رتاج .......
رتاج :هذا وقتتتتتتته يروحون اففففففففففففف
مسكت جوالها وطالعة ساعتها كانت تدق الأربع إلا ربع
باقي ربع ساعة على الموعد ......
دقت على ربى :الللوووووووو
ربى : نعم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رتاج : وينك أنتي فيه اخلصي السواق أبيه
ربى :يا حليلك تونا ما وصلنا المحل
رتاج :ااااااااااااااااففففففففففففف انقلعي يا الخايسة وتسكر في وجهها ......
ربى :الحمد لله والشكر ....
شوق :وشفيك ؟؟؟؟؟
ربى : مافي شي بس رتاج تستهبل ......
عند رتاج :
رتاج تدق على طلال ما يرد .......
تدق على العنود وردت : الو العنود
العنود : نعم
رتاج : أسمعي قولي لطلال يجي لبيتنا بأطلع واعطيه الفلوس
العنود :مدري بأقول له .........
رتاج : اوكي قولي له .......
العنود تسكر وتلف على طلال : طلال رح لرتاج
طلال : ما راح تجي هنا؟؟؟؟؟؟؟؟
العنود : تقول خليه يجي لبيتنا
طلال :هي اللي تجي مو أنا مهنا أكثر من سواويقهم
العنود : طيب وأنا ما جت على الموعد
طلال : باسوي اللي في راسي
العنود ترسل لرتاج
((أسفة رفض وتعالي بسرعة )) ............
رتاج ردت : (( يمكن ما راح أجي إلا بعد ساعة ))
العنود
((كيفك أنتي الخسرانه )))))))))))))))
رتاج :ياللللللللللله ما يفهمون ما يفهمون اللحين
أنا وش أسوي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عند طلال قام من مكانه وطلع من البيت ........وهي خاربه خاربه ...
شغل سيارته اللي شراها قبل خمس أيام مستعملة خاصة لهالمهمه
نوعها جمس .......
ما كان مالي عينه إلا الحقد والغضب .........
بنت تطلع منها بكل سهولة وأخوه يمسكونه ......
تخلف ؟؟؟؟!!!!!!!!!
مشى رايح لبيت رتاج .......
................
رتاج طلعت تنتظر في الصالة .............
يمكن أحد السواويق يجون وتروح وترتاح .......
وأنتظرت وحصه ما كانت تطالعها لأنها مندمجة في المسلسل اللي تتابعه ......
مرت نص ساعة وكل خمس دقايق تدق رتاج على ربى وتقول أنهم ما خلصو ..
دخل سلطان البيت وعلى طول راح الدرج ........
طلعت رتاج برى وشافت أن خان جاي مع سلطان ..........
راحت نادت عليه ودخل السيارة ...
وهي ركبت ورا ودقت على طلال والغريب أنه رد ........
رتاج : الو طلال أنا جايه لكم اللحين
طلال بصوت هادي : مبروك .....وبأي سيارة !!!!
رتاج باستغراب : مع السواق ......
طلال : طيب ممكن نتقابل في الفيصلية وتسلمين المبلغ ...؟؟؟
رتاج :اوكي أي مكان تبيه باجيك
ابتسم طلال بسخرية : طيب سيارة السواق وشي ؟؟؟؟؟؟
رتاج : لاند كلوزر أسود
طلال : ومظلل؟؟
رتاج أستغربت : ايه مظلل كله ...
طلال : اوكي أنتظرك لا تطولين ....بيباي يا رتتتتااااج
وسكر في وجهها .........
رتاج : روح الفيصلية ........
وتوه خان بيمشي إلا سلطان يزعق على خان ........
سلطان : لحــــــــــــــــــــــــظة
وقف خان ونزل ...
سلطان يقرب له : من قالك تاخذ السيارة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
خان :مدام في قول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رتاج ودها تصفقة : نعم سلطان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان : انزلي وراي مشوار
رتاج انصدمت : ليه ما جات سيارتك
سلطان : لا في الورشة عندها فاهم وخان رجع بتكسي
رتاج : بس مشوار ويرجع لك ........
سلطان : انزلي وراي مشاوير ماني فاضي لك
بســـــــــــــــــرعه ...............
نزلت رتاج بقهر وسلطان مشى السيارة بسرعه و أستعجال ..........
رتاج تدخل البيت معصبه :أنتي زوجك وش عنده
مع المشـــــــــــــــــــــــــــاوير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حصه : حبيبي مشغول وش اسوي له ؟؟؟؟
رتاج : افففففففففففففففف الله ياخذك أنتي وياه .........
وسمعوووووووووو صووووووووووووووووت
صوت
صوت
اصتداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اام
قووووووووووووووووووي
ومن بعدها صوووووت سيارة فحطت بقوة وراحت............
حصه قامت مرتاعه من مكانه وحطت يدها على صدرها :
بسم الله .....وش هذا
رتاج اللي خافت مثل حصه .......
لكن ركضت برى وتبعتها حصه تمشي بشويش
عشانها حامل ما تقوى تركض .........
رتاج ركضت للبوابه لم شافت خان واقف ومبلم ........
وصلت للشارع لكن صرخت من هول ما شافت .........:
ســــــــــــــــــــــــــــــلطـــــــــــــــــ ــــــــــــان
وقربت من السيارة المعدومه وهي ترجف : سلطان انت حي
انت حي .........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سلطان لم طلع من البوابة ولف يمين بيمشي
ما حس بعمره إلا بسيارة جمس تصدمه
بقوة وتدف السيارة وتتهشم في عامود الانارة اللي في الشارع
والجمس رااااح
سلطان أغمي عليه...............
الضربه كانت على الباب الثاني من جهة اليسار ........
وأنعدم الجزء الأيمن لأنه تهشم بفعل العامود .......
رتاج تحاول تقرب من باب سلطان تفتحه لكن ما قدرت
صرخت على خان يجي يساعدها وهو من الخوف جى بسرعة وحاولو
يفكون الباب لأنقاذ سلطان من الموت ......................
ورتاج تردد هالكلمتين ((سلطان لا تموت ...تكفى سلطان قول انك حي ))
وقفت جمبهم سيارة ونزل منها رجال تارك سيارته مفتوحة
وركض لهم وكان مشعل راجع من دوامه .............
مشعل كان مصدوم من اللي شافه ..
حادث بسيارة أهله ما كان يدري من اللي داخلها ..........
مشعل : من اللللللللي جووووووووووواااااا
رتاج اللي كانت منهارة وتحاول تسوي أي شي
ردت على مشعل المفجوع بشفايف ترجف : بس سلطان
اتسعت عيون مشعل وراح يحاول يفك الباب ما قدر
وقفت سيارة ثانية في الشارع وكان فيها واحد شاف الحادث اللي
عند بوابة القصر .....
دق على طول على الأسعاف والشرطة .....
ونزل يساعدهم ..........
مشعل صرخ على رتاج تدخل جوا
وراحت لكن وقفت بعيد عنهم وتشوف الرجال مع مشعل وخان
يحاولون فك الباب .....ونجحو وفكوه .........
مشعل على طول حط اصبعه على مكان النبض في رقبته ولقاه حي:
مشعل أبتسم رغم خوفه : أبشرك حي
بس ما يبي يحركة يخاف أن ظهره أو رقبته مكسورة
لو كان معه عدة الأسعافات كان أسعفه لكن ما معه
شوي وجو الأسعاف والشرطة ........بسبب قرب مراكزهم من الحي الموجودين فيه ..............
وراح الأسعاف ينجد سلطان ..........
رتاج دخلت ومرت من جمب حصه اللي واقفه تطالع الناس
كيف يسعفون زوجها ....
رتاج فسخت عبايتها وطرحتها ورمتها على حصه الكاشفة .......
وحصه خذتهم ولبستهم ورجعت تطالع .........
((( سمعت صرخت رتاج تقول اسم سلطان ..........
لم توجهة للبوابة وشفت اللي شفته وكيف السيارة داخلة في العامود
أيقنت أن سلطان خلاص راح .............
ما كنت قادره أتحرك من مكاني لأن رجولي وقفت .........
والصدمة للحين ما ترجمها عقلي ............
أشوف رتاج تحاول بكل قوتها مع خان يفكون الباب
وترجيات رتاج بأنه ما يموت ....................
ما قدرت أسوي أي حاجة .........
جى مشعل وحاول يفتح الباب ما قدر .....
تأكدت هنا أنه مات .........
ورحل من هالدنيا .......
وزاد أملي أنه حي لم وقف الرجال في الشارع
ونزل بسرعة يفزع مع مشعل وفتحو الباب .....
وفتحو باب أمل جديد في قلبي........
لم شفت مشعل يلتفت على الرجال ويبتسم ويقول :
ابشرك حي ...........
جت الشرطة والأسعاف ............
طلعوه مثل الجثة من السيارة ...........
حطوة في السرير وجلسو يركبون فيه أشياء ما شفتها إلا بالأفلام ..........
ما حسيت إلا بشي أسود ينرمي علي ......
اخذته من الهوا وكانت عبايه ,,,,,
وطالعت نفسي وتذكرت اني بدون عبايه ...
لبستها ,,,,,,,,وقدرت أقرب وأخترق صفوف الرجال اللي كانو متواجدين
من الشرطة والأسعاف .......
ولم شفت سلطان قدامي ما حسيت بالدنيا ...........)))
وبدل ما ينقلون سلطان لوحده
صارت معه حصه ..............
........................................
ربى :اووف وش هالعالم والدنيا
شوق : بسم الله وش صاير ؟؟؟؟؟؟
ربى : والله مدري .........
مر من جمبهم سيارتين أسعاف ووراها سيارة شرطة ......
ووراهم سيارة مشعل ..................
شوق تنط : مشعل وراهم مشعل وراهم
ربى خافت:بسم الله وش صاير ياربببببببببببي
وصلو للبوابة بيتهم بصعوبة لكن انكتمت أنفاسهم لم
شافوا سيارة سواقهم خان داخلة في عامود الأنارة ......
وما يدرون من فيها ..............
دخل ساجد من البوابة ووصل العمتين لعند الباب ونزل
يستفسر من خان ونزلو معه البنات ........
وخان ما صدق أن يلقى أحد يقوله وش صار ويخفف من صدمة أللي شافه
جلس يهذر على راس ساجد اللي تاثر على سلطان ((المسكين ))...
ربى وشوق طول ما يسمعون خان يتكلم كانو فاتحين
فمهم مو مصدقين اللي حصل واللي صار ...............
ربى وشوق ركضو لبيت أخوهم مشاري .........
وما لقوه موجود لكن لقو ساره مع عيالها ....
وعرفت سارة بالخبر ودقت على مشاري حتى يدق على مشعل ويعرفون اسم
المستشفى .............................
وساره دقت على صيته تقول لها ودقت على أم مشاري تستعجلها بالرجوع
من السوق بس ما علمتها وش صار على ولدها ..........
حتى ساره سمعت صوت الحادث بس ما تجرأت وطلعت .........
نزلت دموع سارة لم شافت شوق تصيح وربى دموعها تنزل
وما تطلع صوت .......................
..................................................
رتاج في غرفتها متكورة على نفسها فوق سريرها
وتهتز من الصياح والرعب والوجع والصدمة ......................
((معقولة أكون سبب في الحادث ..........
معقولة يكون طلال أنتقم بهالطريقة ........
معقولة يظن أني في السيارة ووصار سلطان .........
لأني قلت له عن نوع السيارة ...............؟؟؟؟
معقولة يكون طلال سواها ...
ولا سلطان صدم في العامود من دون أي أحد ثاني له سبب ......
ياربي سامحني يا ربي سامحني ))))))
.................................................. ......

ما أقسى اللحظات عندما نتحمل
نتائج أخطاء غيرنا ..........
و نبكي
ولا يبكون ..............
ونتألم
ولا يتألمون ...........................
كم هؤلاء الأشخاص حقيرون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
.........................
زحمة متواجدة عند غرفة العمليات اللي
دخل فيها سلطان من ساعة ونص..............
عشان يطلعون حديدة داخلة في رجله ........
كانت أم مشاري جالسة على الكرسي طويل وجمبها مشاري المتلثم بالشماغ وعيون حمر من الصدمة ....وجمبه مشعل ............
وقدامهم كانت ربى واقفه وجمبها رتاج المتغطية لأول مره
ما تبيهم يشوفون أثار التوتر في وجهها ............
شوق وساره كانو جالسين في غرفة حصه اللي من أغمى عليها
للحين ما قامت ..........
ساره جالسه على الكرسي وحاطة يدها على خدها بهم...
شوق اللي دموعها للحين تنزل :ما نزل الجنين
ساره : الحمد لله ما صار شي مع أنه طيحتها يقول مشعل
قوية..................
شوق تطالع حصه : الله ستر ..........
ساره :للحين ما عرفو من اللي صدم سلطان
شوق عصبت: للحين وفاهم هاللي ما يفهم قبل ما يروح
مع خان يصلحون سيارة سلطان سكر الكميرا
اللي عند البوابة واللي تسجل كل شي لكن وش أقول
غلطان من سماه هالأسم .............
ساره : مسكين بعدين وش عرفه أنه بيصير هالمصير
تأففت شوق في نفسها وعلى الحال اللي صار لهم .........
ساره تمسك جوالها وتدق على صيته عشان تتطمن على
صقر والعيال الي حطتهم عندها قبل ما تجي للمستشفى
لأن صيته ما تحب المستشفيات ...........
لم تطمنت انهم بخير سكرت الجوال وانتبهت لحصه
اللي فتحت عيونها وتطالع اللي حولها مستغربه من المكان .....
شوق تقرب للسرير حصه :حصه
حصه تسمع بس للحين ما تشوف زين ........
ساره : اصبري عليها للحين ما أستوعبت وش صار لها .......
شوق سكتت وهي تطالع حصه بحزن على حالها ,,,,,,,,,
حصه :وينه ؟؟ وين ودوه ؟؟؟؟؟؟
ساره : حصه انا ساره وهذي شوق
حنا في المستشفى وتطمني سلطان بخير ......
شوق : حمد لله على سلامتك ......
حصه أستوعبت شالدنيا وحاولت تعدل نفسها في السرير وساعته ساره
وجلسوها ...................
حصه : وش صار له ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ووينه هو فيه .......
ساره : شوق روحي شوفي وش صار لهم ........
طلعت شوق من الغرفة وخذت راحتها ساره
لانها ما تحب تتكلم وشوق موجودة.....
ساره : حصه حبيبتي اللحين بأقول لهم يجيبون لك
شي تاكلينه وتصحصحين شوي زين
حصه :لحظة وش صار عليه ......
هو حي ولا ميت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ساره : لا تفاولين بسم الله عليه ما فيه إلا العافية
بس هو اللحين في غرفة العمليات يشيلون حديدة داخلة في رجلة
حصه أوجعها قلبها على سلطان ولمعت عيونها بدمعه:أبي أشوفه .........
ساره :أول ما يطلع من غرفة العمليات راح أخليك تشوفينه
بس اللحين لازم تاكلين عشان ما تقعدين الليلة في المستشفى .......
حصه : ليه كم الساعة .......؟؟؟؟؟؟؟
ساره : اللحين الساعة 8 ونص العشا ..........
حصه بصوت مبحوح : ثمان ونص .......
وسكتت شوي :مر الوقت وما حسيت
ساره : لانه اغمي عليك وما صحيتي الا اللحين
عن أذنك باروح أقول للنيرس تجيب لك أكل .......
وقامت ساره ومشت للباب بتفتحه .....
حصه : ساره تطمني على سلطان
هزت ساره راسها بالموافقة وطلعت وقالت للنيرس
تجيب أكل لحصه ومن ثم راحت تشوف وش صار على سلطان
ساره شافت الكل كان واقف ويتناقشون على امر تجهلة
توجهت لهم ......
ساره : وش صاير طلع من العمليات؟؟؟؟؟؟
مشاري :دخلوه للعناية المركزة واللحين ماله داعي نجلس
ساره : ليه وش فيه وش صار له ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مشعل : اللحين هو في غيبوبة أحتمال خلال 48 ساعة راح يصحى
منها وينقلونه لللغرف العادية ..........
مشاري : طلبت نقل لم يطلع من الغيبوبة لمستشفى المملكة
أم مشاري : زين ما سويت يله نرجع ماله داعي نجلس .........
مشاري : مشعل رجعهم البيت وانا بأجلس هنا
هز مشعل راسه : يله شوق ربى رتاج يله يمه .,,,,,,,,,,,
شوق :حصه صحت باقعد عندها
أم مشاري :وانتي وش عليك منها عندها الدكاترة والممرضات
مشاري : يله شوق ارجعي معه ساره بتجلس عندها
ساره : خلاص شوق أنا بأجلس عندها وان شاء الله نرجع الليلة
مشاهم مشعل وطلعو من المستشفى راجعين للبيت ........
طبعا خطبة رتاج تأجلت
وجواهر ما تدري عن الحاصل بيبلغونها بكرة الصباح ......
وأبو مشاري في المزرعة ومقفل جواله وما يدري عن اللي صار ........
ساره : مشاري وش قال الدكتور ؟؟؟؟؟؟؟؟
مشاري : أنا بأروح له اللحين وبأقول لك وحصه
قولي لها أنه العملية للحين ......هي كلت شي ؟؟؟؟؟؟
ساره : قلت للنيرس تجيب لها أكل بأروح لها اللحين
وبأشوف ........
مشاري : طيب انتي أقعدي عندها وانا بتفاهم مع الدكتور
راحت ساره لغرفة حصه ودخلت :
ولقت الأكل محطوط قدامها لكن ما كلت منه شي
ساره تجلس جمبها : يله حصه كلي
حصه :وش صار عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ليه طولتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ساره : هو لسه في العملية أنتي كلي اللحين
وقومي صلي وأدعي له ..........
مدت ساره يدها لكاس العصير وشربته لحصه ........
ثم جلست حصه تاكل بهدوء ........
مع انها ما تشتهي بس في بطنها شخص أخر محتاج لغذا .........
لم كلت حصه وخلصت قامت من سريرها وتوجهت للحمام .........
ساره فرشت سجادة لحصه طلعت تنادي النيرس تشيل الاكل الباقي ............واستغلت الفرصة وراحت تشوف مشاري وش صار له مع الدكتور ........لقته جالس على الكرسي ومنزل راسه وماسكه بيدينه .....
ساره قربت منه وحطت يدها على كتفه : وش صار؟؟؟؟؟؟؟؟
رفع مشاري راسه : مصيبه .......
ساره : بسم الله وش مصيبته لا تفاول
مشاري :يقول احتمال يفقد بصرة .............
ساره فتحت فمها من الصدمة ,,,,,,,,
مشاري :والله ما أصدق هالخبر يا ساره اخوي
سلطان صار اعمى .....ومشلول ..........
رجع يمسك راسه .........
ساره :مشلووول؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رجع مشاري يرفع راسه : يقول الدكتور ان
أعصاب اللي في رجوله أنعدمت ..........
وصار عنده شلل نصفي يعني ما يقدر يمشي ...........
ونزل راسه وبدت الدموع تنزل من عيونه ..........
وساره جلست جمبه ............
شلل وفقد بصر مرة وحدة ........................
غطت وجهها بيدينها وبدت تصيح ................
ما كان سلطان إلا أخو زوجها .............
لكن كان متواجد قدامها كثير ...........
يمشي يتكلم يعصب ...........
وفجأة كل شي يروح .............
نظراته اللي مثل الصقر أختفت .........
سبحان الله
سبحان الله .....
........................................
حصه طوت سجادتها .......................
ورجعت تنسدح على السرير بتعب تحس انها بذلت مجهود
كبير اليوم ................
أنتظرت سارة ترجع تطمنها لكنها طولت ........
وجلست تنتظرها ............\
بعد نص ساعة جتها ساره ووجهها أحمر من الصياح .........
ولم شافت حصه اللي تنتظر منها جواب
رجعت تصيح وتحضن حصه وحصه ما تدري وش السالفة :
حصه لا يكون صار شي لسلطان:سلطان طلع من العملية ؟؟؟؟؟؟؟
ساره ابتعدت عنها ومسحت دموعها :الحمد لله طلع
حصه ابتسمت :ونجحت ؟؟؟؟؟؟؟؟
ساره : نجحت بس ....وسكتت ما تدري وش تقول ؟؟؟؟؟؟
حصه : سلطان فيه شي قولي لا تخليي على أعصابي ولا أنا بأروح
وتحركت بتقوم تروح تشوفه لكن مسكتها ساره .......
ساره : مو اللحين بتشوفينه ؟؟؟؟؟؟؟؟
حصه : وليه ؟؟؟؟؟؟
ساره :هو حاليا في العناية المركزة بس لا
اطمنك بيقوم بعد يومين.............
حصه بأمل :وبيقوم وبيصير زي أول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ساره تنهدت : والله يا حصه ما أبي أخبي عليك وانتي زوجته
أسمعي هو اللحين في العناية المركزة واغلب الحوادث الشنيعة اللي مثل
هذي ما يطلعون منها صاحين والقدر ما منه أعتراض .......
حصه تحجرت عيونها بالدموع : ساره تكلمي وش صاير له ؟؟؟؟؟؟
سارة :ما ودي أنا أقول لك الخبر لكن مضطرة أقولك....
هو هو ......سكتت شوي وخذت نفس ........
هو ما راح يقدر يتحرك ...............
حصه : يعني كيف ما يقدر يتحرك ؟؟؟؟؟؟؟
ساره : أصيب بشلل نصفي
حصه شهقت وحطت يدها على فمها
وابتدت الدموع تنهمر على خدودها .......
ساره اللي بتقول الخبر الثاني وتطلع ما تحب تشوف الصدمة على حصه ...
ساره :وووللأسف فقد بصره
أنا طالعه ..............وطلعت من الغرفة .........
حصه تمت بين شهقاتها وصياحها .............
أخر شي توقعته يصير لسلطان هالمصير .................
أعمى وشلل .............................
أهم شي في الأنسان عيونه ورجولة .............
يعني خلاص ما راح سلطان يشوفها ......................
صدمة قوية جدا .........
.................................................. ..........
اليوم التالي :
أبو مشاري تواجد من الصباح في المستشفى ومعه جواهر وزوجها .......
ومشاري ومشعل كانو موجودين ....
أما الباقين بيجون العصر يشوفونه .....
وساره متواجدة مع حصه ......
أبو مشاري : كلمت الدكتور يقدر ينقلة للمستشفى ثاني
مشاري : بكرة أن شاء الله لا صحى نقلناه
مشعل : بأروح للدكتور يسمح لنا ندخل عليه
ومشى رايح عنهم .................
أبو مشاري : وعرفت حرمته ؟؟؟؟؟؟؟؟
مشاري: حصه ؟؟؟؟؟؟؟؟
أبو مشاري :لا قمر
مشاري : ما أدري عنها وشكلها لاعرفت باللي صار له بتطلق منه
أبو مشاري : لا حول ولا قوة إلا بالله ............
مشعل طلع من عند الدكتور : يقول واحد يدخل عليه بس .....
جواهر اللي تصيح : انا بادخل عليه .........
مشاري : لا خلو حصه اللي تدخل أمس فالليل تصايح على
الدكاترة تبيهم يدخلونها وهم مانعينها............
جواهر سكتت وما قالت شي ..............
مشعل :اجل رح قل لمرتك عشان تجهز حصه يدخلونها .....
راح مشاري لغرفة حصه ودق الباب وعرفت ساره أنه
مشاري لانه ما يدخل إلا هو ....
قامت وفتحت الباب / هلا
مشاري : حصه قايمة
ساره : توها غافية ليه صاير شي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مشاري :سمحوا لأحد يدخل عنده قوميها ......
ساره ابتسمت : زين ريحتني بأروح أقومها .........
جلس مشاري عند الباب ...وساره دخلت :
ساره : حصه حصه
حصه قامت بسرعه ومروعه : صــار شي ؟؟؟؟؟؟؟؟
ساره : بسم الله عليك ما صار شي بس قومي بتشوفين سلطان
حصه :سمحو لـــي أدخل ؟؟؟؟؟؟؟
ساره : ايه بتدخلين يله ألبسي عبايتك ....
حصه نزلت من السرير وراحت للحمام غسلت وجهها
وراحت تلبس عبايتها على طول......
طلعت من ساره ومشاري لم وصلو للعناية المركزة ..........
الكل كان يطالعها :
دخلت حصه مع النيرس اللي حذرتها ما تصدر صوت وما تطول وطلعت :
((من عقب الحادث ما شفته .........................
سبحان الله يغير الله من حال الا حال ............
معقولة اللي أشوفه سلطان ............
الجروح ماليه وجه ..........
ورجله ملفلوفة بشاش من عقب العملية ,,,,,,,
صوت جهاز القلب يطلع منه صوت مزعج .....
وحوله أسلاك كثيرة ................
معقولة هذا سلطان اللي
في لندن انكبت عليه موية وحسيت أنه كره الدنيا
كيف لو يقوم من حالته وما يشوف ............
يا عمري عليك يا سلطان ...............))
حطت يدها على فمها تكتم الشهقات اللي تطلع منها ........
ما تبي تقرب لمه أكثر ......يكفي اللي تشوفة وهي بعيدة .......
لكن تحدت نفسها وقربت وشافت وجهه عن قريب .....
حبته على جبينه وبعدت بسرعه ........................
وطلعت من الغرفة .....
ساره كانت واقفة تنتظر حصه اللي أكيد راح تنهار لم تشوف رجلها طايح
على السرير الأبيض وحالته ما تسر لا عدو ولا صديق ...................
ماحست بعمرها ألا بحصه قدامها وتصيح .........
لمتها تهديها ثم مشوا راجعين لغرفتها ...........
مشعل كان منزل راسه ما يحب هالمواقف رغم أنه دكتور .........
أبو مشاري :طيب انا بأروح ويا مشاري رح قل لمرتك تجيب
ملابس لحرمة سلطان ويا مشعل دق على اهل قمر وبلغهم
عشان نعرف يبون الطلاق ولا لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يله السلام عليكم ........وراح ................
مشاري : بتدق عليهم ؟؟؟؟؟؟؟
مشعل :أمري لله لازم يعرفون .......
جواهر : خلاص مشعل انا بادق عليهم ..........
مشاري :أنتي روحي البيت مع رائد وجيبي ملابس لحصة
عشان ساره تجلس عندها .........
جواهر :أن طلعت بأرجع العصر ........
مشاري : ما عليه أرجعي العصر بس تجيبين لها الملابس
جواهر تروح لرائد اللي واقف بعيد شوي : رائد
رائد : لبيه
جواهر : توديني لأهلي بأجيب ملابس لحصة وبأرجع البيت
بأنوم شوي راسي مصدع من الصياح
رائد : يله مشينا ..........
وطلعت جواهر مع رائد من المستشفى .......
..............................................

دخلت شوق على ربى اللي أول مره تدخل عليها
هالوقت وتلقاها مو جالسة على النت ......
شوق بصوت مخنوق :ربى ؟
ربى منسدحة على السرير وصاكة فيها الدنيا : نعم
شوق :قومي بنروح المستشفى مع جواهر
ربى تعدل في جلستها: ليش جواهر ؟؟؟؟؟؟؟
شوق :أمي ما تقدر تروح وبنروح مع جواهر لانها جالسه
تاخذ ملابس لحصه ..........
ربى : ليه حصه بتطول في المستشفى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شوق : شكلها انا لو مكانها وزوجي صار له كذا لاموت
ربى :طيب أطلعي بالبس وأنزل لكم .......
شوق : لا تطولين
طلعت شوق وربى قامت تلبس وطلعت ومرت على قسم سلطان وحصه وتمنت
تشوف سلطان طالع هالوقت بثوبة وشماغ ومتسبح بالعطر
وبيروح لشغله ..........
نزلت من المصعد ما فيها حيل تنزل مع الدرج ....
وصلت تحت لقت جواهر وأمها وشوق
ساكتين ويطالعون بعض .......
ثم قامت جواهر وشوق وطلعو من البوابة ووراهم ربى
وركبو مع رائد اللي نزلهم في المستشفى وراح ..........
......................................
ساره :حصه تكفين كلي شي من الصبح ما كلتي شي مو زين
انتي حامل ..........
حصه ساكته مالها خلق تاكل شي و مو طايقة حتى نفسها .......
طق طق طق .....
ساره :أدخـــــــــــــــــل
دخلت ربى ووراها شوق وتقدمو للسرير حصه :
ربى تسلم عليها : الحمد لله على السلامة
حصه بصوت واطي وهادي : الله يسلمك
بعدت ربى عشان شوق تسلم وجلسو على الكنبه المتواجدة ...
ساره : رتاج ما قالت بتجي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ربى :من أمس ما شفتها حتى ما تغدت
حصه وهي منزلة عيونها : مسكينة واللي شافته شويه .........
طالعو البنات بعضهم وسكتو ..............
بعد دقايق ..........
ساره : حصه ما راح تاكلين
هزت راسها حصه بالنفي .......
ومن بعدها هزت راسها ساره بأسى على حال حصه .......
...................................
مشعل ومشاري وجواهر جالسين جمب بعض على كرسي واحد
مشاري يطالع ساعته اللي وصلت لحدود 5 ونص العصر .......
مشاري :انت بس بلغتهم ما قالو لك شي ما أشوف احد
جى منهم يتطمن على سلطان ..........
مشعل : والله كيفك متى ما بغو يجون حنا مناب ملاحقين أحد
جواهر :أنت مبلغهم من 4 ساعات ولو فيهم خير شفنا
أحد منهم ..صدق نسايب زفت ....
مشاري : وش هالكلام يمكن عندهم ظروف
مشعل :شكلهم ما يبون سلطان ........
مشاري : أصلا سلطان لم يقوم ويطلع أن شاء الله بالسلامة
ما راح يعلق قمر معه وحالته كذا .........
مشعل : صدقت ......وقام من مكانه :بأروح اللحين وبكرة الصباح
بأجي .......
مشاري :بسلامتك ........جواهر روحي معه ماله داعي تجلسين هنا
وولدك عند الشغالات
جواهر : حتى عيالك عند الشغالات...
مشاري :ساره من أمس وهي هنا ما أشوفك قلتي بأجلس بدالها
عند حصه وأخليها ترتاح شوي ....................
جواهر لامت نفسها واستحت :حصه ما تستغيني مره
مشاري :أنتي اللي ما قد جلستي معها .......
مشعل اللي مل من حوارهم : بتمشين معي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
جواهر : خلاص باروح معك ...
مشى مشعل ومشت جواهر وراه ..............
رجع مشاري راسه على الكرسي وغمض عيونه بتعب من أمس ما نام
إلا 4 ساعات بس ..........................
..................................
ساره تسكر جوالها من صيته اللي دقت تقول لها
أن ولدها ازعجها من الصياح ....
مع انه في غرفة الشغالة .......
ساره :ربى أنا بأروح البيت وبأجي بعد المغرب
صقر مزعج صيته هناك ............
شوق :من بيوديك ؟؟؟؟؟؟؟
ساره :السواق تحت بتجين معي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شوق : لا بأجلس هنا .......
ربى : روحي وش يجلسك هنا أنا خلاص بأجلس عند حصه ....
شوق :أنتي تجلسين وأنا لا ؟؟؟؟؟؟؟؟
ربى :افففففف بدينا الطقاق خلاص أنا بأجلس روحي
ساره : خلاص شواقه تعالي وبكرة من الصباح بأجيبك معي .....
شوق تقوم من مكانها وتطلع مع ساره .............
ربى تلف على حصه : حصه تقدرين ترجعين البيت ؟؟؟؟؟
حصه اللي تطالع السقف : متضايقة أرجعي معهم .......
ربى تقرب لها : مو قصدي كذا بس جلسة المستشفى تجيب الهم
وأنتي مو ناقصة ............
حصه :أبي أكون مع سلطان ..........
ربى : ترى المستشفى مو اهلي وبالعافية ترى لقينا لك
الغرفة ترى غيرك محتاج لها وأنتي بصحتك ارجعي البيت
وبكرة من الصباح نجي المستشفى وأظن بكرة بيصحى سلطان على كلام
الدكاترة وراح ننقله لمستشفى المملكة وراح تكونين مرافقة معه اذا بغيتي .....
حصه : بس أنا تعبانه ............
ربى :أنتي مو تعبانه جسديا أنتي نفسيا والمستشفى بيزيدك
هم على همك نرجع الليلة للبيت وبكرة نجي هنا ..........
حصه تنهدت بتعب : على راحتك
ربى : لا ما أبي أغصبك القصد من أني أبي أطلعك أنك ترتاحين
من المستشفى شوي وغيرك محتاج الغرفة وحالته أردى منك ....
وأنتي مؤمنه بالقدر واللي صار لسلطان من الله ........
وبعدين هو لم يصحى يبي أحد يساندة ولازم تكونين قوية .........
حصه جلست تفكر بكلام ربى اللي طبعا صحيح لفت عليها :
خلاص قولي لمشاري يطلعني من هنا
ربى تقوم : أبيك كذا قوية يله بأروح أقول لمشاري
وطلعت من الغرفة ...........
وعلى طول رجعت حصه تصيح من حال دنياها ....................
......................
منيرة :أدق عليها ما ترد
لطيفة : أكيد سلطان قايل لها لا تردين
منيرة : أصلا سلطان تغير من يوم رجع من لندن
لطيفة : يمكن متعاطف معنا لم دخل يوم الحرامية ولا مو من طبعه
منيرة : حرام عليك ولا تتكلمين عنه كذا لو حصه فيه
ما قلتي هالكلام ...........
لطيفة :ما عليك المهم ترى اليوم مدري خايفة أبي أنوم معك
منيرة :نعم وين بتنومين أن شاء الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لطيفة : على الأرض لا تخافين بس أنا صرت أخاف من عقب ذاك اليوم
منيرة : خلاص بترقدين عندي بس موب تتعودين .........
لطيفة :افف لين نجيب شغالة وسواق ساعتها بأنوم في غرفتي
منيرة : طالعي طالعي المسلسل وخليني أروح أشوف
وش ناكل على
العشى .......
.........................................
قمر ميته من الصياح على حظها الردي :
يمه تكفين بأشوفه ثم أقرر أن كنت أبي الطلاق ولالا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أم قمر : يا يمه وشوله تشوفينه مو لازم بعدين هو في غيبوبه لا صحى
روحي شوفية
قمر : يمه أبي أشوفة تكففففففففففين يمه
والله حرام عليكم .............
أم قمر : وش تبين فيه أعمى ومشلول كملت ......
أستغفر الله الله لا يبلانا .............أدعي أنه الله يفرج عليهم بس
وما عليك بنطلقك منه لا تخافين ..................
قمر مسحت دموعها : ما راح أتطلق إلا لم أشوفه
أم قمر عصبت :أسكتي ازعجتيني من الصبح وأنتي تبين تشوفينه
لاجى باكر ولا عقبه ........اففففففف بزر.........
............................
صيته تجلس على الكنبة في صالة بيتهم :اففففف فكة
مشعل : فكة من أيش؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟
صيته : من ولد أخوك يا انه أزعجني وأشغل الشغالة
مشعل :خذته ساره خلاص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
صيته : أيه خذته
مشعل : غريبه ما راح ترجع للمستشفى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
صيته : وليش ترجع هناك ؟؟؟؟
مشعل : بتجلس عند حصه
صيته : افف لا حصه هذي تقول بتطلع الليله .........
مشعل : غريبه ....وأنتي ليش ما تزورينها ؟؟؟؟
صيته :انا صيته أروح لحصه هذي نو نو برستيجي ما يسمح لي
مشعل : وش فيك زود عنها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
صيته :وش هالسؤال البايخ بعدين أمك ما زارتها أروح أنا ليه ؟؟؟؟؟؟
مشعل :أمي أول يوم كانت في المستشفى وشافت حصه ............
صيته : وش أسوي لها بعدين هذي حصه أكرهها وأتمنى
أمحيها من الدنيا تبيني أروح أزورها هزلت والله
مشعل : اللحين الكلام ما ينفع بتطلع الليلة وأنتي دقي على بنت خالتك
شوفي متى بتزور سلطان عشان .......
قاطعته صيته :أصلا قمر دقت تقول أن أهلها يبون يطلقونها من سلطان
يحق لهم أحد ياخذ واحد معاق
مشعل عصب : صــــــيته اللي تتكلمين عنه هذا أخوي
وأي كلـــــــــــمة ثانية بتلحقين بنت خالتك فاهمه
ولا أفهـــــــــــــــــــــــــــــــــــمك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
صيته : يعني بتطلقني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مشعل : أن طلعتيني من طوري مره ثانيه لا أوريك شغلك
طالت وشمخت أشوف ............................
صيته ببرود : أسألك بتطلقني ولا لا ؟؟؟؟؟؟؟؟
مشعل : أنا لو أبي أطلقك طلقتك من زمان وأفتكيت
من غثاك لكن وش أسوي أم العيال .........
حط شماغة على كتفة وخذ جواله ومفاتيحة وطلع من البيت ......
وصيته رجعت تطالع التلفزيون من دون أية اهتمام على اللي
قاله مشعل ..............
................................
جالسة تفتش بين دروجها وقالبه الغرفة فوق تحت ..................
تدور عن باكيت الدخان اللي شرته اليوم ..............
محتاجته وراسها مصدع من أمس ما دخنت .............
طاحت عينها على شي ما توقعته :هذا وش جابه هنا
مسكت الكيس الصغير ومليانه بودرة بيضا :افففففف
شكلة من يوم ما سرقت من راشد .............
رمته في الزبالة عشان ما تضعف وتستعملة وهي
ما عندها شخص يمول لها ويجيب لها الحبوب
راشد ومسكوه .........
ما كان تفكيرها بألوان العذاب اللي مرت فيها ..........
لقت باكيت الدخان وخذته بسرعه وكأنها شخص
ضايع في صحراء قاحلة ولقى موية ..............
قفلت الباب وفتحت الشبابيك ..........
وولعت لها زقارة وجلست تدخن .................
وتفكيرها كله في من اللي صدم سلطان ..........
دقت على طلال ما يرد وشكت فيه ودقت على العنود
وما ردت عليها لكن أرسلت : (( مسامحينك على الفلوس
خلاص انسي اللي صار .............))
أستغربت ليش من بعد حادث سلطان رفضو الفلوس .........
لو كان طلال ومسكوه راح أكيد يقول للشرطة
سبب أعتداء على سلطان ......
واهلها راح يكونو ضدها في كل شي خاصة
امها أم المظاهر ........
ماراح تسامحها لو أيش ..ومشاري أكيد راح يذبحها .......
لم خذت كفايتها من الدخان ......
راحت تفرش أسنانها وتاكل علك عشان تروح الريحة من فمها .........
وعطرت الجو واتصلت على الخدامه تجيب لها دخون ..........
عشان تروح الريحة من الغرفة زيادة بعد على العطر اللي بتبخه
وشموع المعطرة اللي بتشغلها ...............
عشان تكون الريحة تماما مختفية......................
........................................
دخلت حصه غرفتها :::::
طالعت السرير وكان عليه ثوب سلطان وفوقة منطول بشكل عشوائي شماغه
راحت وخذتهم وحطتهم في سلة الغسيل في غرفة الملابس .....
وراحت تغير ملابسها ولبسة قميص للحوامل لونه سماوي......
تمددت على السرير بتعب وعلى طول نزلت دموعها
بحرقة على خدودها اللي ملت من كثر صياحها ......
مسحت دموعها بظهر كفها وقامت تصلي ركعتين وتدعي
أن كلام الأطبة يكون خاطىء ويقوم سلطان معافى ويرجع
زي قبل بصحتة وعافيته وتكبرة وجبروته وعيونه اللي لم
يعصب تنطلق من شرارات تخوف ....
لم خلصت من صلاتها قامت بتروح تشوف رتاج من يوم الحادث
ما شافتها أكيد نفسيتها تعبانه لم شافت اخوها في السيارة
وتحاول تنقذه ...........
أتجهت لغرفة رتاج وطقت الباب لكن محد رد قالت يمكن نايمه
راحت لغرفتها وجلست تقرا قرآن تهدي من نفسها.............
بعد ربع ساعة قامت تبي تشوف رتاج قلبها معورها عليها ولا كأنها
أن هي السبب في كل شي وأن طلال ما كان ناوي ياخذ الفلوس منها
لأنه ما يبيها وما تبرد غليلة لكن تعبها في تجميعها وكان يبي
يذبحها بأي طريقة وبفلوسها ...
يعني هي وفلوسها تروح.......
هذيك الساعة راح يبرد قلبه .لكن اللي راح فيها سلطان
وأنحرم من أعظم النعم هي الشوف والمشي بسبتها ........
تحمل خطائها أن ما قالت لأحد من أخوانه عن اللي صار لها
أو حتى لجواهر وتهديد طلال لها ,,,,,,,,,,,
مشت حصه وطقت باب غرفة رتاج لأنها شافت النور من تحت الباب ...
فتحت الباب رتاج وانصدمت أن حصه هي اللي تطقة ......
من يوم تزوجها سلطان ما جت تطق باب غرفتها .........
ارتبكت وخافت أنها أنكشفت وسرت رجفة في جسمها وانتهت على
أطراف أصابع رجلها .......
حصه ابتسمت أبتسامه صفرا وهي تشوف رتاج كذا خايفة
مسكينه للحين مفجوعه من الحادث ....
رتاج بصوت مرتبك : نع..م .؟؟؟؟؟؟؟
حصه : ممكن أدخل .....
رتاج تبعد عن الباب بتوتر :تفضلي
دخلت حصه وجلس على الكنبه المتواجدة في غرفتها : وش أخبارك ؟؟؟؟؟
رتاج ارتبكت زيادة تسألها عن أخبارها وش ترد عليها
خايفة متوترة ولا حزينة :الحمد لله .......
حصه بأرتباك ما تدري تهدي رتاج ولا تهدي نفسها المرعوبة :
رتاج حبيبتي أدري أنك للحين تشوفين سلطان وهو في السيارة وتحاولين
تنقذينه ترى كل هذا قضاء وقدر مالك ذمب فيه .................
رتاج ما فهمت من خرابيط حصه هي وش تبي بالضبط مني :طيب
حصه تذكرت سلطان لم يقولها معناها أسكتي وابتسمت ابتسامه حزينه ولمعت
عيونها بدموع رافضة النزول وردت
بصوت مخنوق :وتدرين وش صار عليه ؟؟؟؟
رتاج اللي عرفت أنه ما وراها سالفة بس جايه تضيع وقتها
ردت بدون اهتمام :أيـــــــــــه ما يشوف
و
معاق .......
كانت الجملة غريبه ما فيها أي أنواع من الرحمة والشفقة......
انصدمت حصه من تعبير رتاج مفروض تقول
((أيه الله يشفية صار فاقد للبصر وشلل نصفي ......))
لكن طريقتها في الكلام خلت حصه تطلع من الغرفة وهي معصبة
كانت تعتقد أن رتاج خايفة لكن شكلها لا تخاف ولافي قلبها رحمة ....
وصلت غرفتها هي وسلطان وسكرت الباب بقوة وهي تحس
بنغزات في قلبها .اذا اخته قالت هالكلام أجل باقي أناس وش يقولون
صحيح اللي قالته مو غلط لكن أخوها مفروض تحسن جملها .........
....................................
في الصباح الساعة 6 ونص الفجر
شغالة مشعل تدخل البيت وبيدها رند ........
أم مشاري استغربت : ليش أنتي هنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الشغالة :مدام صيته في يروح يفطر عند صديقتها
أم مشاري عصبت:والعيال وينهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الشغالة :روح مدرسة رند ما يروح مدرسة ..........
أم مشاري : خلاص روحي رقديها فوق....
راحت الشغالة ونزلت ربى وشوق وهم لابسين عباياتهم......
أم مشاري : وين رايحـــــين ؟؟؟؟؟؟؟؟
ربى خافت من سؤال امها : يمه بنروح المستشفى ......
ام مشاري :الساعة 6 ونص وين تروحين معـــــــه ؟؟؟؟؟
شوق : يمه بنروح مع مشاري هو واعدنا بنروح المستشفى معه ......
أم مشاري : روحو لغرفكم ولا جت الساعة 10 روحو هناك ........
ربى وشوق تأففو على أوامر أمهم اللي لو يقولون شي
بتعصب عليهم فراحو بكرامتهم ...........
توجهت أم مشاري للجوالها ودقت على مشعل :ألـو
مشعل : هلا يمه
ام مشاري بعصبيه : اللحين أخوك طايح في المستشفى وزوجتك
رايحة تفطر مع صديقتها وجايبه بنتك عندنا ما تستحي على وجهها
تبي تفشلنا عند خلق الله تبي يقولون ما نعرف الاصول .........
مشعل أنصدم من كلام امها ومن اللي قالته هو طلع من البيت من بعد صلاة الفجر وما رجع وما قالت له صيته انها راح تطلع من البيت وفي هالوقت الحرج
وأخوهم طايح في المستشفى :يمه ما قالت لي ..............
أم مشاري : وأنت لك أصلا كلمة على مرتك ما تعرف تعلمها السنع
مشعل فتح عيونه متفاجأة أمه دوم تمدح صيته وتعتبرها مرت الولد
المطيعه لكن شكل كلام الحريم اللي بيطلع على صيته بيفشل أم مشاري
مشعل : خلاص يمه انتي هدي بالك وأنا بأرجعها البيت
سكرت أم مشاري الجوال في وجهه ولدها ......
ومشعل بسرعه راح يدق على صيته اللي ردت بكل برود ولا كانها
سوت شي وهذا اللي قهر مشعل أكثر :نعم .........
مشعل :عمى بعينـــك ما تستحين على وجهك وشلون تطلعين من دون ما
تقولين لي يالـ ومسك لسانه على كلمة كان بيقول لها ..
صيته : وأنت معصب عشان كذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!
مشعل :أنتي اللحين وينك فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟
صيته : توني موصلة العيال مدارسهم ليه تبي شي؟؟؟؟؟
مشعل :وين ناوية تروحين أن شاء الله
صيته :ابد عازمتني وحدة من صدقاتي على فطور
مشعل : وما تدرين أن سلطان للحين في المستشفى وما طلع وما تدرين أنه
هالوقت الحرج عيب تطلعين من البيت وتروحين عزايم ........
وخاصة أنك بعد ساكنه عند حمولة تبين الناس يقولون مرته طالعه مع صديقاتها تتمشى وأخوه طايح في المستشفى ما صار له يومين أنتي خبله ما تفهمين هالأمور لا متى باعلمك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
صيته :أللحين وش تبي بالضبط ؟؟؟؟؟؟!!
رص مشعل على أسنانه :ارجعي البيت اللحين أحسن لك
صيته : وغيرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مشعل :صيــــــــــته
صيته : انا اللحين داخلة المطعم وما أقدر أتعذر صاحبتي تشوفوني
مشعل : قلت لك ترجعين وان ما رجعتي والله يا صيته لي معك
تفاهم ثاني .......
صيته تبي تجارية : خلاص بأرجع يله باي
سكر مشعل الجوال في وجهها وعلى باله أنها رجعت البيت ما درى
أنها راحت تسولف وتفطر وتضحك مع صديقتها .....................
..........................................
المحطة الثامنة عشر :
حصه تنزل من الدرج وهي تعبانه طول الليل ما نامت زين ...
وصلت للبوابه وطالعت ساعة جوالها لقتها 9 وخمس ......
طلعت من البوابة ولقت مشاري ينتظرها وجمبه ساره .....
راحت وركبت معهم وبصوت هادي : السلام عليكم
ساره ومشاري طالعو بعض و ردوا السلام : وعليكم السلام .....
مشاري :ربى وشوق ما جو ؟؟؟؟؟؟؟؟
حصه :خالتي بتجي العصر منعتهم يجون هالوقت .......
مشاري : حسافة كان راحو مدارسهم بدل قعدة البيت ........
مشى سيارته وطلع من بوابة الرئيسة للقصر ......
واتجهوا للمستشفى: ........
دق جوال مشاري وكان مشعل اللي متواجد في المستشفى :هلا
مشعل بصوت كل فرح :أبشرك قام قام سلطان ,,,,,,,,,,,,,,,
مشاري ابتسم : الله يبشرك بالخير نقلوه للغرفة ثانية ؟؟؟؟؟
مشعل : من شوي ناقلينه والظهر بننقلة للمستشفى المملكة .....
مشاري :زين حنا في الطريق معي ساره وحصه .....
مشعل :ايه زين ننتظركم .......
مشاري :ما قال لك شي ؟؟؟؟؟؟؟
مشعل : لا ما قال شي يله فمان الله ....
مشاري :مع السلامه .....
لف مشاري على ساره : سلطان صحى ونقلوه من العناية
حصه اللي لم سمعت أن سلطان قام حمدت ربها في نفسها
وجلست تدعي أن تشوفه وهو يشوف ......
كل شي يهون عندها إلا البصر البصر البصر .......
أكبر نعمه من الله .............
وصلو للمستشفى ونزلو مشاري متقدمهم ومن وراه ساره ماسكة يد حصه
عشان ما تخاف أو تحس أن محد واقف معها ....
مسكينه هي لو مشاري يصير له مثل سلطان بتنهدم كل قصور الفرح
اللي في حياتها .......
وصلو لغرفة سلطان اللي دلهم مشعل عليها .....
مشاري دخل وشاف أخوه منسدح على السرير وكل شي فيه ينطق بالتعب ......راح له وحب جبينه : الحمد لله على السلامة ,...
سلطان اللي سمع بالصوت بس جسمه ما يساعده يقوم
منسدح أحسن له ,,,,,,,,,,,
مشاري : يسمعني؟؟؟؟؟؟
مشعل : يسمعك بس هو اللحين تعبان ما يقدر يتحرك .......
مشاري بحزن: لا حول ولا قوة إلا بالله
مشعل : وش فيك ترى يسمع مهوب أصمخ
مشاري :وانا قلت شي ؟؟؟؟؟؟؟
مشعل يطنشه:: وين الحريم ؟؟؟؟؟؟
مشاري :عند الباب .........وقام يشوفهم ........
ساره : معليش تبي تدخل لحالها
مشاري : خلاص على راحتها حنا بنطلع ....
نادى مشاري على مشعل وطلعوا وخلو حصه تدخل لحالها .........
دخلت حصه وسكرت الباب وراها وتوجهت أنظارها على سلطان ........
ولمعت عيونها بالدموع .......
توجهت له وحبت راسه بصوت مخنوق : الحمد لله على السلامه .....
سلطان اللي حس بصوت حصه يعرفه وشلون ما يعرف صوت
زوجته اللي ما أهتم فيها وضيع أحلا أيام عمره..
سلطان اللي حاول ينطق ونطق : حصه ؟؟؟؟؟؟؟
حصه اللي ارتاحت لمن عرفها : أيه حصه سل