ضع بريدك بالأسفل ثم اضغط اشتراك
البريد الإلكتروني:

للأشتراك في الطاقم التطويري في المنتدى اضغط هنا


العودة   روايات نور الغلا > نور الاسلامية. .™ > ▪« قطوُفٌ دَآטּـيَة ]≈●

الملاحظات

▪« قطوُفٌ دَآטּـيَة ]≈● طَرِيِقُكَ إِلَىْ [الإِيِمَانْ] وِفْقَ دُڛتوُرُنَا [القرآن] وَحَدِيِثُ الرَّڛولْ عَلَيْهِ الصَّلاةِ وَالسَّلامْ ~

كاتب الموضوع قائد مملكة الآمآل مشاركات 1 المشاهدات 899  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-11-2011   #1
|[• قائد مملكة الآمآل ~
مشرف قسـمـ •~

الصورة الرمزية قائد مملكة الآمآل



 عضويتيّ : 1577
 تاريخ تسجيلِي : 2010 Dec
 مَوطني : خلف اسوار الخيال
 مُشاركاتِي : 4,776
 نقاطِي :  20136
றởođ :
 мч ŝறš :

 мч றறš :

MMS ~

 أوسمتيّ الاخيرة  :

شكر وتقدير 


اوسمتي

افتراضي عقيدة الشيعه في القران الكريم يا ايها المسلمون .



بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين ولا عدوان الا على الظاملين وصلى الله وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحابته اجمعين
ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين اما بعد،
ردا على بعض الشيعة الإمامية اشير الى ان العمل على محو رسائلي ليس من المنطق العلمي في شئ وانما ينم اما عن جهل او عجز على الرد ،

فأرجو هداكم الله الا تقوموا بمحو رسائلي حتى تعم الفائدة لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( لأن يهدي الله بك امرء الى الإسلام خير لك مما طلعت عليه الشمس) .
دائما عندما اناقش مع كبار علماء الروافض اجدهم لا يتقبلون ردي ويمحوا ما اكتب وانا مستعد للرد على كل رافضي حتى يهديه الله الى الطريق المستقيم .
أما الآن فأود ان اؤكد ان ردود بعض الشيعة المحتشمة والمغالطة حول قضية تحريف القرآن غير مقنعة بل ومخالفة لدين الشيعة الإمامية الذي يخالف دين المسلمين في كثير من الأصول .

ولبيان ذلك هاكم بعض الروايات المنسوبة زورا الى ائمة الإثني عشرية المعصومين خصوصا منهم الإمامين ابي جعفر الباقر وجعفر الصادق سلام الله عليهما .
فعن الإمام جعفر الصادق في آية الأحزاب رقم 71 ( ومن الطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما ) نسب اليه انه قال ( كانت هذه الآية قد نزلت هكذا

( ومن يطع الله ورسوله في ولاية علي والأئمة من بعده فقد فاز فوزا عظيما ) بمعنا ان الآية تعرضت لحذف منها ( في ولاية علي والأئمة من بعده ) اصول الكافي ص 262 .
وعن الإمام الباقر انه قال : نزل جبريل على محمد صلى الله عليه وسلم هكذا ( يا ايها الذين اوتوا الكتاب آمنوا بما نزلنا في علي نورا مبينا ) اصول الكافي ص 264 .
وعن ابي عبد الله في قوله تعالى ( سأل سائل بعذاب واقع للكافرين بولاية علي ليس له دافع ) ثم قال هكذا والله نزل بها جبريل على محمد صلى الله عليه وسلم - اصول الكافي ص 266 .

اي ان عبارة ( بولاية علي قد حذفت )
وعن ابي جعفر الباقر انه قال : نزل جبريل بهذه الآية هكذا : فأبا اكثر الناس بولاية علي الا كفورا ( باب فيه نكث ونتف من التنزيل في الولاية - أصول الكافي ) .
وعن ابي عبد الله عليه السلام قال ان القرآن الذي جاء به جبريل عليه السلام الى محمد صلى الله عليه وسلم سبعة عشر الف آية . ( النصوص الفاضحة ص 15 و16 نقلا عن الكافي ).
واود ان اشير ان القرآن الذي بين ايدينا المنقول الينا بالتواتر آياته 6236 آية .
فوفقا بهذه الرواية الأخيرة فإن ثلثي القرآن على زعم الإمامية قد ضاع واسقط من القرآن الكريم .
( وفي اصول الكافي كتاب الحجة ص 139 ).

عن الإمام الباقر انه قال ( ما ادعى احد من الناس انه جمع القرآن كله كما انزل الا كذاب ، وما جمعه وما حفظه كما انزله الله الا علي بن ابي طالب والأئمة من بعده .
هذا بعجالة بعض ما ورد في كتاب الكافي للكليني من روايات مزورة على آل البيت رضوان الله عليهم في شأن تحريف القرآن .

وهذه الروايات كلها مناقضة لقول الله تعالى في سورة الحجر الآية التاسعة ( انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون ) .
فإن زعم قائل ان القرآن حفظه الأئمة وانه موجود كما انزل لدى الإمام الثاني عشر المزعوم فإني ان اؤكد هنا مسألتين :
الأولى انه لا وجود للإمام الثاني عشر المزعوم الا في مخيلة الإثني عشرية حيث ان الإمام محمد بن الحسن العسكري مات ولم يعقب
وتركته قام بقسمتها اخوه جعفر وحتى الأوصاف الواردة في شأن الإمام الثاني عشر على لسان الإمام الرضا عليه السلام لا تنطبق على الإنس بل قد تنطبق على الملائكة او الجن وهذا الإمام ليس منهما .
ولتوضيح القول في هذه المسألة أود ان اشير ان الإمام الرضا قال عن الإمام الحجة المزعوم ( لا يرى جسمه ولاينطق اسمه )
وعلى كل حال فمسألة وجود الإمام الثاني عشر يمكن مناقشتها بصفة مستقلة حيث انني لم اذكرها الا لبيان زيف القول بالتحريف .
اما الأمر الثاني فأود القول ان القرآن انما انزل هدى للناس ليصلح لهم حالهم في الدنيا ويجعلهم من الفائزين بالجنة في الآخرة .

فأي فائدة منه اذا كان محفوظا لدى امام مختبئ منذ آلاف السنين خصوصا ان القرآن الكريم كتاب لجميع المسلمين ؟
اذا فالروايات القائلة بالتحريف لم يأت بها اهل السنة والجماعة من عندهم فهي منسوبة الى ائمة آل البيت في الكافي .

لذلك فأمام الشيعي الإمامي اختياران : فإما ان يقول بأن تلك الروايات مدسوسة وبالتالي فإنه يحكم ببطلانها وعدم ثقة من نقلها وهو الكليني وهذا امر يصعب على الإمامي تقبله فإن قبل القول ببطلان تلك الروايات وعدم ثقة الكليني فيلزمه تبني مذهب اهل السنة والجماعة .
ولنبين الأمر اقول ان مألف كتاب الكافي هو محمد بن يعقوب بن اسحاق ابو جعفر الكليني المعروف عند الشيعة بلقب ( ثقة الإسلام واعلم الأعلام) انظر في هذا الموضوع كتاب رواضات الجنات للخوانساري 6/116 وحاشية لؤلؤة البحرين لمحمد صادق بحر العلوم ص 389 . وهذين الأخيرين لا يخفى على احد انهما من علماء الشيعة الإمامية .
وتجدر الإشارة ان علماء الإمامية أثنوا على كتاب الكافي ثناء جما حيث قال الكاشاني وعباس القمي والنوري الطبرسي وغيرهم في هذا الكتاب - يعني كتاب الكافي انه اجل الكتب الإسلامية واعظم المصنفات الإمامية والذي لم يعمل للإمامية مثله .
قال المولى محمد امين الأستراباذي في فوائده : سمعنا عن مشايخنا وعلمائنا انه لم يصنف في الإسلام كتاب يوازيه او يدانيه ) انظر في ذلك كتاب الوافي للكاشاني 1/6 والكنى والألقاب لعباس القمي 3/98 ومستدرك الوسائل للنوري الطبرسي 3/532 .
اذن فثناء علماء الإمامية على كتاب الكافي وصاحبه الكليني واضح جلي ولا يمكن لأي شيعي امامي ان يتنصل منه او يدعي انه كتاب قديم لأنه بالإضافة الى كونه من مصادر التلقي الأربعة عند الإمامية وهي : الكافي والتهذيب والإستبصار ومن لا يحضره الفقيه فلا زال الى حد الآن يطبع ويتداول في الحوزات الشيعية وهو معتمد من كل الإمامية الإثني عشرية وقد تضمن آيات التحريف كما اسلفنا .
فإن ادعى قائل ان الروايات المنسوبة الى الأئمة في شأن التحريف ضعيفة او موضوعة فإن ذلك يعني بكل بساطة تكذيب الإمام الثاني عشر المعصوم في نظر الإمامية لأنه هو الذي صدقه وقد ورد أنه قال فيه : ( كاف لشيعتنا ) راجعوا في ذلك كتاب رواضات الجنات للخوانساري 6/116 ومقدمة الكافي لحسين علي محفوظ الكاظمي .
أما ان ادعى قائل ان تبني القول بالتحريف لم يكن الى من قبل المتقدمين من علماء الشيعة الإمامية دون المتأخرين فإن قوله هذا يكون باطلا من وجهين :
الوجه الأول هو ان قائل مثل هذا الكلام يتعين عليه القول بتكفير العلماء المتقدمين من الشيعة الإمامية لأنهم لا يعذرون بالجهل وبالتالي يتعين على القائل بذلك ان ينبذ مذهب الشيعة الإمامية وينضم الى اهل السنة والجماعة فلا خيار سوى الإسلام أو الكفر .
اما الوجه الثاني قهو ان المتأخرين من علماء الشيعة الإمامية اكدوا التحريف واصروا عليه ومنهم في الطليعة الملا الباقر المجليسي وهو محمد باقر بن محمد التقي بن المقصود علي الملقب بالمجلسي الهالك سنة 1111ه ،

وهو ثقة بالنسبة لعلماء الشيعة الإمامية حيث قال عنه الحر العاملي ( عالم فاضل ماهر محقق ………. محدث ثقة…… له مؤلفات كثير منها كتاب بحار الأنوار ) أنظر في ذلك كتاب أمل الأمل للحر العاملي 2/248-249.
اما العالم الثاني فهو الحاج حسين النوري الطبرسي وهو مجتهد عظيم عن الإمامية ومن أكبر المحدثين له كتاب في الحديث باسم ( مستدرك الوسائل )
وقد نقل الخميني الهالك في حديثه عن ولاية الفقيه في كتابه الحكومة الإسلامية من كلام الطبرسي في مستدرك الوسائل واظهر الإحترام الشديد له فمن اراد الرجوع الى ذلك فلينظر في كتاب( الثورة الإيرانية ) لمنظور نعماني ص 210 .
وقد كتب النوري الطبرسي هذا كتابا يدعي فيه اثبات تحريف القرآن ضمنه عشرات الأحاديث المنسوبة زورا الى آل البيت رضوان الله عليهم حيث اسماه ( فصل الخطاب في اثبات تحريف كتاب رب الأرباب ) وتصل صفحاة هذا الكتاب الى الف صفحة تقريبا .
وقد كتب الطبرسي هذا ان القول بتحريف القرآن هو مذهب جماهير علماء الشيعة المتقدمين حيث يقول في الصفحة 25 من الكتاب المذكور ( وهو مذهب الشيخ الجليل علي بن ابراهيم شيخ الكليني في تفسيره صرح بذلك في اوله وملئ كتابه من اخباره مع التزامه في اوله ان لا يذكر فيه الا ما رواه مشايخه وثقاته ومذهب تلميذه ثقة الإسلام الكليني …………
)وهذا الكتاب حفظت نسخة منه بالمدينة المنورة والشيعة الإمامية لا زالوا يطبعونه ويعملون بما فيه الى الآن .
فإن لم يكونوا يؤمنون بما جاء فيه فلماذا لم يحرقوه ولم يكفروا صاحبه بل بدلا من ذلك أكرموه بعد هلاكه بأن دفنوه في بناء المشهد المرتضوي بالنجف في ايوان حجرة بانو العظمى بنت السلطان الناصر لدين الله وهو ديوان الحجرة القبلية على يمين الداخل الى الصحن المرتضوي من باب القبلة في النجف بأقدس البقاع عند الإمامية الإثني عشرية .
ومن جهة ثانية فإن النوري الطبرسي هذا يتحدث عنه شيوخ الإمامية وعن مصنفاته ومنها كتاب ( مسترك الوسائل )
فيقولون : ( مستدرك الوسائل لشيخنا العلامة النوري الحاج ميرزا حسين بن العلامة الميرزا محمد تقي بن الميرزا علي محمد الطبرسي وهو رابع المجاميع الثلاثة الأخيرة المعتمدة المعول عليها في هذه الأعصار ……….وهي الوافي والوسائل والبحار ….) انظر في ذلك كتاب ( الذريعة لآغا بزرك الطهراني 21/7-8).
فإذا كان هذا اللعين الطبرسي من اللذين كال لهم علماء الشيعة المديح والثناء رغم قوله الشنيع في القرآن ، فكيف يأتي من الإمامية من يدعي ان القول بتحريف القرآن هو عقيدة المتقدمين من الشيعة دون المتأخرين خصوصا ان الطبرسي لم يتوف الا سنة 1320ه؟
نستخلص مما تقدم ان القول بتحريف القرآن ملزم لكل من تبنى عقيدة الشيعة الإثني عشرية والا لزمه استنكار كل الأحاديث الواردة عن التحريف في الكتب المعتبرة لدى الشيعة

وفي طليعتها كتاب الكافي للكليني واعتبار ان تلك الأقوال الشنيعة منسوبة زورا الى آل البيت وبالتالي يلزم القائل بعدم تحريف القرآن من الشيعة الإمامية ان ينبذ هذا الدين فينضم الى اهل السنة والجماعة معتقدا وسلوكا ولا يمكن الإحتجاج بتاتا بكون تلك الكتب كالكافي كتب قديمة لأن هذا القول فيه تبسيط ومحاولة تلبيس على العوام للاسباب التي سلف ان ذكرناها .
اما ان اصر الشيعي الإمامي على البقاء على دينه مع عدم القول بتحريف القرآن الكريم ، فإنه بذلك يكذب ما افتري على لسان ائمة آل البيت وبالتالي يقع في تغليطهم وتخطيئهم وذلك مناف للقول بعصمة الأئمة الإثني عشر الذي هو اساس عقيدة الإمامية الإثني عشرية .
وفي كلتا الحالتين يلزم الشيعي الإمامي اما ان يقول بعدم تحريف القرآن وبالتالي نبذ كل العقائد الشيعية وتبني عقيدة اهل السنة والجماعة او الإصرار على القول بالتحريف وهو بذلك يبقى على مذهبه فيستوجب القول بكفره (والعياذ بالله) .
وختاما السلام على من اتبع الهدى والى لقاء قريب ان شاء الله وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا وحبيبنا المصطفى محمد خير المرسلين وعلى آله الطيبين الطاهرين وأصحابه أجمعين من الأولين والأخيرين



urd]m hgadui td hgrvhk hg;vdl dh hdih hglsgl,k >



 


رد مع اقتباس

قديم 23-01-2012   #2
{ احمد جلال •»
عضو صايرن ذهـــبيٌ ~

الصورة الرمزية احمد جلال



 عضويتيّ : 2686
 تاريخ تسجيلِي : 2012 Jan
 مُشاركاتِي : 1,200
 نقاطِي :  35
றởođ :
 мч ŝறš :
الحمد لله

افتراضي



وختاما السلام على من اتبع الهدى والى لقاء قريب ان شاء الله وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا وحبيبنا المصطفى محمد خير المرسلين وعلى آله الطيبين الطاهرين وأصحابه أجمعين من الأولين والأخيرين


عليه افضل الصلاة والسلام

يسلمووو قائد ويعطيك العافية


 


رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المسلمون, الشيعه, القران, الكريم, ايها, يا, عقيدة, في

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 12:17 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc
Search Engine Optimization by vBSEO
ارشفة:Salem Alshmrani

روايات نور الغلا

نور الغلا غلا العلا علا النور منتديات موقع شبكه وناسه فرفشه ضحك استهبال غـلا k,v  yb ygh الشات المنتديات الدردشة مواقع شات ألعاب العب صور×صور الصور العاب بنات العاب تلبيس العاب طبخ صور في صور زحف حب حب حب رسائل دردشة حب

 

 جميع الحقوق محفوظه لمنتديات نور الغلا