رويات نور الغلا متخصص للروايات , روايات,روايات,روايات نور الغلا للنقاش الهادف والبناء




العودة   روايات نور الغلا > نور الاسلامية. .™ > ▪« قطوُفٌ دَآטּـيَة ]≈●

فن التطنيش لمن اراد ان يعيش لـ د/عائض القرني

فن التطنيش لمن اراد ان يعيش لـ د/عائض القرني مقال جدا جميل يساعد في علاج بعض أمراض الضغط والسكري وقرحة ...


الملاحظات

▪« قطوُفٌ دَآטּـيَة ]≈● طَرِيِقُكَ إِلَىْ [الإِيِمَانْ] وِفْقَ دُڛتوُرُنَا [القرآن] وَحَدِيِثُ الرَّڛولْ عَلَيْهِ الصَّلاةِ وَالسَّلامْ ~

إضافة رد
قديم 17-01-2010   #1
{ الصعباوي10 •»
روح المنتدىآ

الصورة الرمزية الصعباوي10



 عضويتيّ : 56
 تاريخ تسجيلِي : 2009 Dec
 مجموع مشاركاتي : 2,211
مواضيعي :
ردودي :
 نقاطِي :  85
 мч ŝறš :

 мч றறš :

MMS ~

 أوسمتيّ الاخيرة  :

الوسام الرياضي 


اوسمتي

افتراضي فن التطنيش لمن اراد ان يعيش لـ د/عائض القرني



مقال جدا جميل يساعد في علاج بعض أمراض الضغط والسكري وقرحة المعدة والجلطة ونزيف الدماء

فن التطنيش لمن أراد أن يعيش



د. عائض القرني





قال أحد الصالحين: طنش تعش تنتعش، ومعنى ذلك أن لا تبالي بالحوادث والمنغصات، وقد سبق إلى ذلك زميلي وصديقي الدكتور أبو الطيب المتنبي، حيث يقول: فعشت ولا أبالي بالرزايا لأني ما انتفعت بأن أبالي وأنت إذا ذهبت تدقق خلف كل جملة وتبحث عن كل مقولة قيلت فيك وتحاسب كل من أساء إليك، وترد على كل من هجاك، وتنتقم من كل مَنْ عاداك، فأحسن الله عزاءك في صحتك وراحتك ونومك ودينك واستقرار نفسك وهدوء بالك، وسوف تعيش ممزقاً قلقاً مكدراً، كاسف البال منغص العيش، كئيب المنظر سيئ الحال، عليك باستخدام منهج التطنيش، إذا تذكرت مآسي الماضي فطنش، إذا طرقت سمعك كلمة نابية فطنش، وإذا أساء لك مسيء فاعف وطنش، وإذا فاتك حظ من حظوظ الدنيا فطنش، لأن الحياة قصيرة لا تحتمل التنقير والتدقيق، بل عليك بمنهج القرآن: (خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ).



سبّ رجل أبا بكر الصديق فقال أبو بكر: سبُّك يدخل معك قبرك ولن يدخل قبري، الفعل القبيح والكلام السيئ والتصرف الدنيء يُدفن مع صاحبه في أكفانه ويرافقه في قبره ولن يُدفن معك ولن يدخل معك، قال العلامة عبد الرحمن بن سعدي: وأعلم أن الكلام الخبيث السيئ القبيح الذي قيل فيك يضر صاحبه ولن يضرك، فعليك أن تأخذ الأمور بهدوء وسهولة واطمئنان ولا تُقِم حروباً ضارية في نفسك فتخرج بالضغط والسكري وقرحة المعدة والجلطة ونزيف الدماء، لقد علمتنا الشريعة الإسلامية أن نواجه أهل الشر والمكروه والعدوان بالعفو بالتسامح والصبر الجميل الذي لا شكوى فيه، والهجر الجميل الذي لا أذى فيه، والصفح الجميل الذي لا عتب فيه، إذا مررت ب****** ينبح فقل: سلاما، وإذا رماك شرير مارد بحجر فكن كالنخلة أرمه بتمرها، إن أفضل حل للمشكلة أن تنهيها من أول الطريق، لا تصعّد مع من أراد التصعيد، انزع الفتيل تخمد الفتنة، صب على النار ماءً لا زيتاً لتنطفئ من أول وهلة، ادفع بالتي هي أحسن وتصرف بالأجمل وأعمل الأفضل وسوف تكون النتيجة محسومة لصالحك؛ لأن الله مع الصابرين ويحب العافين عن الناس وينصر المظلومين، إننا إذا فتحنا سجل المشكلات وديوان الأزمات ودفتر العداوات فسوف نحكم على أنفسنا بالإعدام، انغمس في عمل مثمر مفيد يشغلك عن الترهات والسفاهات والحماقات، إذا رفع سفيهٌ صوته بشتمك فقل له: سلام عليكم ما عندنا وقت، إذا نقل لك غبي تافه كلاماً قبيحاً من عدو فقل له: سلام عليكم ما سمعنا شيئاً، إذا تذكرت أنه ينقصك مال أو عندك أزمة أو عليك دين فتذكر النعم العظيمة والكنوز الكبيرة التي عندك من فضل الله من سمعٍ وبصر وفؤاد وعافية وستر وأمن ودين وذرية وغير ذلك لتجد أن الكفة تميل لصالحك، وأن المؤشر الأخضر يبشرك أن النتيجة تدل على أرباحك ونجاحك وفوزك، أفضل رد على النقّاد والحسّاد هي الأعمال الجليلة والصفات النبيلة والأخلاق الجميلة، أما المهاترات والسباب فهذا شأن كلاب الحارة، والله يقول في وصف النبلاء الأبرار: (وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ)، ونعود إلى أبا الطيب المتنبي ليقول لنا: لو كل ****** عوى ألقمته حجراً لأصبح الصخر مثقالاً بدينارِ فلو ذهبنا نرمي الكلاب إذا نبحتنا بحجارة فسوف يرتفع سعر الحجارة ولا نستطيع شراءها، ويقول الشاعر سعد بن جدلان (بالشعبي): وأنت لو حصّلت لك في الزمن وجهٍ غريبْ مثلْ ما قال المثل: دام تمشي مشّها

مما راق لي

دمتم بحفظ الله



tk hgj'kda glk hvh] hk duda gJ ]Luhzq hgrvkd ] or uhzq



 


رد مع اقتباس

قديم 17-01-2010   #2
{ فديتك •»
ViP

الصورة الرمزية فديتك



 عضويتيّ : 7
 تاريخ تسجيلِي : 2009 Dec
 مجموع مشاركاتي : 2,615
مواضيعي :
ردودي :
 نقاطِي :  3110
 мч ŝறš :

 мч றறš :

MMS ~

 أوسمتيّ الاخيرة  :

الوسام الرياضي 


اوسمتي

افتراضي





 


رد مع اقتباس

قديم 17-01-2010   #3
{ الصعباوي10 •»
روح المنتدىآ

الصورة الرمزية الصعباوي10



 عضويتيّ : 56
 تاريخ تسجيلِي : 2009 Dec
 مجموع مشاركاتي : 2,211
مواضيعي :
ردودي :
 نقاطِي :  85
 мч ŝறš :

 мч றறš :

MMS ~

 أوسمتيّ الاخيرة  :

الوسام الرياضي 


اوسمتي

افتراضي



بارك الله فيك يافديتك ردودك تميزني


 


رد مع اقتباس

قديم 17-01-2010   #4
{ ،.لآ تـَغرگ ضَـحْـگتيےْ♥، •»
عضو مبـــدع من جد ~

الصورة الرمزية ،.لآ تـَغرگ ضَـحْـگتيےْ♥،



 عضويتيّ : 83
 تاريخ تسجيلِي : 2010 Jan
 مجموع مشاركاتي : 477
مواضيعي :
ردودي :
 نقاطِي :  48
 мч ŝறš :

 мч றறš :

MMS ~

 أوسمتيّ الاخيرة  :

شكر وتقدير 


اوسمتي

افتراضي



يعطيك الف عافيه









جزاك الله خيير


 


رد مع اقتباس

قديم 18-01-2010   #5
{ الصعباوي10 •»
روح المنتدىآ

الصورة الرمزية الصعباوي10



 عضويتيّ : 56
 تاريخ تسجيلِي : 2009 Dec
 مجموع مشاركاتي : 2,211
مواضيعي :
ردودي :
 نقاطِي :  85
 мч ŝறš :

 мч றறš :

MMS ~

 أوسمتيّ الاخيرة  :

الوسام الرياضي 


اوسمتي

افتراضي



مشكور حبيبي على الرد الرائع


 


رد مع اقتباس

قديم 22-01-2010   #6
{ o² «
love you

الصورة الرمزية o² «



 عضويتيّ : 2
 تاريخ تسجيلِي : 2009 Dec
 مَوطني : بالملحق
 مجموع مشاركاتي : 27,481
مواضيعي :
ردودي :
 نقاطِي :  104801
றởođ :
 мч ŝறš :

 мч றறš :

MMS ~

 أوسمتيّ الاخيرة  :

وسام الرد المميز 


اوسمتي

افتراضي



الله يجزاك خير

فعلا مقال جميل


 


رد مع اقتباس

قديم 22-01-2010   #7
{ الصعباوي10 •»
روح المنتدىآ

الصورة الرمزية الصعباوي10



 عضويتيّ : 56
 تاريخ تسجيلِي : 2009 Dec
 مجموع مشاركاتي : 2,211
مواضيعي :
ردودي :
 نقاطِي :  85
 мч ŝறš :

 мч றறš :

MMS ~

 أوسمتيّ الاخيرة  :

الوسام الرياضي 


اوسمتي

افتراضي



يسلمو ياجميل


 


رد مع اقتباس

قديم 22-01-2010   #8
{ jαŋσσŋ •»
ViP

الصورة الرمزية jαŋσσŋ



 عضويتيّ : 46
 تاريخ تسجيلِي : 2009 Dec
 مَوطني : ξــلىآ رَصيـﭮ الـجنـﯛפּ●~
 مجموع مشاركاتي : 2,255
مواضيعي :
ردودي :
 نقاطِي :  1306
றởođ :
 мч ŝறš :

 мч றறš :

MMS ~

 أوسمتيّ الاخيرة  :

الوسام البرونزي 


اوسمتي

افتراضي



طـرح رائع

من عضـو مـبـدع

دمت لـ نور الغـلآ

:23:


 


رد مع اقتباس

قديم 22-01-2010   #9
{ الصعباوي10 •»
روح المنتدىآ

الصورة الرمزية الصعباوي10



 عضويتيّ : 56
 تاريخ تسجيلِي : 2009 Dec
 مجموع مشاركاتي : 2,211
مواضيعي :
ردودي :
 نقاطِي :  85
 мч ŝறš :

 мч றறš :

MMS ~

 أوسمتيّ الاخيرة  :

الوسام الرياضي 


اوسمتي

افتراضي



تسلمين يارائعة


 


رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لمن, لـ, التطنيش, القرني, اراد, ان, د or عائض, يعيش, فن

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


فن التطنيش لمن اراد ان يعيش لـ د/عائض القرني

جميع الاقسام الاخرى

فضفضه,فضفضنا لنا

روايات,قسم الروايات

Rss - Rss 2.0 - Html - Xml - روايات


الساعة الآن 07:30 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc
Search Engine Optimization by vBSEO
ارشفة:Salem Alshmrani

روايات نور الغلا

Loading...